24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مديرية الأمن تشدد على إجبارية وضع الكمامات‎

مديرية الأمن تشدد على إجبارية وضع الكمامات‎

مديرية الأمن تشدد على إجبارية وضع الكمامات‎

دعت مصالح الأمن الوطني جميع الأشخاص المأذون لهم استثناءً بالتنقل إلى وضع الكمامات الواقية، التي أصبحت إجبارية منذ اليوم الثلاثاء 7 أبريل، وذلك تحت طائلة العقوبات المقررة قانونا.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في "تغريدة" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على أن الأجراء المفعل يهدف إلى ضمان الأمن الصحي لكافة المواطنين.

وكانت وزارات الداخلية والصحة والاقتصاد والمالية، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أعلنت في بلاغ مشترك أمس الإثنين أن وضع الكمامات الواقية من فيروس "كورونا" أصبح إلزاميا على جميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن، ابتداء من اليوم الثلاثاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - ملاحظ الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:28
لله يهديكم كثرو من التحاليل اليومية إلى بقينا على هاد الحال هاديك 8000 مخالط غادى تولي 3 مليون ومغادينش نساليو تحاليل ديالها حتى 2024 ..الى بغينا هاد الحجر تكون عاندو نتيجة ونحاصرو المرض ونحدو من انتشارو وسعوا من مراكز التحاليل ...ودخلوا مختبرات القطاع الخاص ...الله يهديكم إلى بقينا على هاد الوثيرة راه داك الشي مخدامش ...وغادين نبقاو نشوفو محمد اليوبي سنوات طوال ...في ظل هشاشة قطاع الصحة...الله يهديكم كثرو من مراكز التحاليل والله يعاونكم
2 - طارق الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:31
يجب توفير ما يكفي من الكمامات في السوق لتلبية حاجة المواطنين قبل إلزامها.
3 - محمد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:32
فاين هما الكممات المدابزة عليهم ناس ملقاتهمش
4 - مواطن الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:34
قبل الشروع في تطبيق القانون، يجب توفير الكمامات في السوق، كيف نجبر شخص على ارتداء كمامة غير موجودة. الى حدود اليوم غير متوفرة في السوق،
5 - aziza الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:34
احنا أكيد مع وضع الكمامات ولكن فين هوما في سلا تابريكت البوم مشيت عند البقالة و3 صيدليات ومرجان لقيتهومش شنو الحل دابا؟
6 - omar الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:34
قبل التشديد على إجبارية وضع الكمامات أين هي ؟
7 - عبدالقادر جرسيف الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:36
سبقتوا لعصا قبل الغنم، كلشي كيطبل ويغيط ردع واعتقال كل من لم يستعمل كمامات واش انتما اصلا وجدتوا هاد الكمامات بالكمية الكافية وبالجودة المطلوبة والاسعار المقننة ولا مسبقين غير العصا.
8 - Rachid الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:37
أين هي الكمامات???????? ona chercher partout
9 - الحسين الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:40
انا أضع الكمامة من أول الجائحة و أستغربت عندما اخبرونا انها ليست ضرورية والآن عند إجبار الناس على ارتدائها فهمت أن سبب تضليل الناس بأهميتها كان من عدم توفرها
10 - lary الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:40
أين هذه الكمامات أولا؟؟؟؟ قوموا بتوفيرها أولا ...
11 - مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:44
قرار مناسب وضروري،لكن بعد توفير الكمامات في السوق.لقد بحثت عنها في عدة اماكن ولم اعثر لها على أثر،اقول هذا بالنسبة لمدسنة وجدة.منطقيا لا يجوز تطبيق العقوبات الا بعد توفير الكمامات في المتاجر والاسواق.
12 - عزالدين لعيون الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:46
لا توجد الكمامات في صيدليات الجمعات القروية ولا حتى في دكاكين وان وجدت فسعرها ليس الدي قيل في تلفاز.
13 - خالد.ف الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:46
الكمامات جزئ من الحل و الدولة مشكورة على المجهوذات المبذولة سواء كانت مادية أو سلطوية من أجل إلزام الغالبية المكوث في البيوت ، إنما الملاحظ أن الشوارع و الطرقات مازالت مليئة بالٱلاف المؤلفة من الناس و السبب الرئيسي جل أرباب الشركات الذين استفاذوا من الإمتيازات المادية بذريعة إغلاق شركاتهم ما زالوا يستخدمون الأجراء متحديين القانون !
14 - حمدان الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:51
يجب أن توفير هذه الكمامات اولا قبل الكلام عن القانون. الاتجال في كل شيئ.
15 - immad الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:02
خرجان لعقل هادا......وافين هوما الكمامات اعباد الله ....واش باغيين طبقوا القانون قبل ما توفروا الكمامات !!!!
16 - hassia الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:07
Du n,importe quoi atteinte a la liberte individuelle,vis en Allemagne,pas oblige de Porter un masque
17 - مواطن مسكين الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:13
الكمامات ماكاينينش الدرويش مسكين ها يبقا ملصق واحدة على وجهو 10 أيام حيت خايف ليمشي الحبس هادي هي المصيبة الله يدير التاويل ديال الخير أو صافي
18 - متتبع الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:14
اليوم قمت بصناعة كمامة رائعة .الضرورة ام الاختراع. لانني بحثت عنها ولم اجد لها اثر في جميع المحلات.
19 - عبدالله الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:21
الكمامات غير متوفرة لا عند الصيدليات أو لا عند البقالة الموجودين في الاحياء.
20 - عشوائية الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:22
عدم توفر الكمامات واصدار عقوبات على المخالفين فيه خرق كبير لحقوق الانسان رغم اننا نامل ان هده الازمة ستقطع مع سياسة القمع واحتقار المواطن. في بعض مناطق فرنسا توزع الكمامات مجانا على السكان.
21 - مغربي مواطن الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:41
في الحسيمة هناك بعض العناصر الأمنية لا تتعامل مع المواطنين على قدم المساواة وفي إطار القانون..لقد تم إرجاعي من حاجز أمني بالرغم من توفري على ترخيص وفي نفس الوقت يسمحون لأشخاص آخرين لديهم نفس المبرر بالمرور... ألتمس من السيد الحموشي فتح تحقيق في الموضوع وتحية عالية لرجال الأمن الذين يعتبرون المواطنين سواسية ولا يخلطون الواجب المهني مع أشياء أخرى
22 - محمد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:46
انا حاليا في ورتزاغ اقليم تاونات دهبت هدا الصباح من أجل شراء الكمامات من عند صيدلية لم اعتر عليها وكدالك نفس مشكل بالنسبة صيدلية أخرى القانون طبق والكمامات ليس لهم الآثار
23 - رسيد الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:05
الكمامات غير موجودة بمدينة خريبكة لم نعثر عليها كيف سنضعها وهي غير متوفرة يجب اعطا مهلة حتى نعثر عليها بحتنا عليها في جميع المتاجر وخاصة الكبرى كمرجان وبيم
24 - الرياضيات الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:17
لنتحدت بلغة المنطق الفيروس في الهواء في الشارع في الازقة عندالبقال الاصابات في ازدياد لان الحجر الصحي ليس كلي وانما هو جزئي المتبضعين والعاملون ينقلون العدوى الى منازلهم النتيجة كارتية. اذن وجب حجر صحي شامل باستتناء الصحة الامن الدرك القوات المسلحة الملكية القوات المساعدة الوقاي المدنية السلطات المحلية الفلاحة المكتب الوطني للماء والكهرباء مع توزيع الغذاء على المنازل بالمجان مذة شهر سترون النتيجة هائلة وتذكروا تعليقي
25 - papa noel الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:19
عجبا لبعض الناس...لیس الکل.....اصنع کمامة من اوراق المطبخ لم لا الی حین وصول الکمامات الی الحی الذی تسکن فیه ....
اما عناصر الشرطة فهی تطبق القوانین هذا هو دورها وبس.....لا دخل لها فی التفاصیل الشخصیة
الله یکون فی عونهم..... نحن فی منازلنا ناکل وننام ونتغرج ...ومع دالک عینا.....کیف غادی یکون حالهم تارکین ولادهم لیل و نهار واکلهم ونومهم ووووحتی اللی یتقدا لهم ماکاین...ومعرضین للخطر بسببنا.....
راه کل شخص عرض نفسه للعدوی...سیکون سبب فی قتل شرطی او درکی او جندی او طبیب او ممرض او حارس خاص ...الخ....

تحیة لرجال الامن وکل من یسهر علی سلامتنا ونحن فی بیوتنا.....الله یسمح لینا من حقکم
26 - المحاسبة الأربعاء 08 أبريل 2020 - 01:08
سبحان الله السي العثماني قال لكم بداية covid 19 ليس من الضروري استعمال الماسك لانه غير ضروري ونعم بالله و يلح على دالك لانه يعلم عدم كفايته في السوق سبحان الله انه عبقري زمانه. والله نريد سوى القايدة حورية ان تمسك زمام الحكومة.
27 - يونس الأربعاء 08 أبريل 2020 - 09:14
جميل جدا أن نحدو حدو الدول التي سبقتنا في مجال استعمال الكمامات ، إنما أين هي الكمامات اصلا..!!؟؟
28 - سفيان الخميس 09 أبريل 2020 - 13:35
قبل ألزامية وضع الكمامات يستوجب توفيرها في الاسواق.وكلمة الوزير بشأن تواجدها بالاسواق لا اساس له من الصحة وشهادة المواطنين خير دليل وأنا منهم
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.