نقابة تدين محاولات طمس ملف "معقمات فاسدة"

نقابة تدين محاولات طمس ملف "معقمات فاسدة"
الأربعاء 13 ماي 2020 - 11:22

يبدو أن صفقة “المعقمات الفاسدة” عمقت الخلاف بين الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس، لاسيما وخروج هذه الأخيرة ببلاغ تنكر فيه تسلمها مواد هذه الصفقة السامة، وهو ما اعتبره التنظيم النقابي تدليسا وطمسا لحقائق ووقائع ملموسة وموثقة.

واستهجن بلاغ الجامعة الوطنية لقطاع الصحة (UNTM)، تتوفر هسبريس على نسخة منه، الإسراع في منح الشركة شهادة التسجيل بداية هذا الشهر، وقبل صدور تقرير التفتيشية المركزية، محذرا من مغبة محاولة طمس أركان هذه الجريمة، داعيا إلى ضرورة الإفصاح عن نتائج التحقيق وإماطة اللبس ومعاقبة الجناة والمقصرين، بتهم تبديد المال العام وخيانة الأمانة.

وفي الوقت الذي تنتظر فيه الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تقرير التفتيشية المركزية لوزارة الصحة لرفع الستار عن كواليس الفضيحة، يضيف البلاغ، تمادت الإدارة في نهج سياسية الهروب إلى الأمام، تارة ببلاغ تدليسي تنكر فيه تسلمها مواد هذه الصفقة السامة، التي ناهزت قيمتها الإجمالية ملياري سنتيم، عبر تكذيب كل الحقائق الميدانية البادية للكل، وتارة بمحاولة سحبها لهذه المواد موضوع الصفقة.

سعيد رميش، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بفاس، وصف صفقة المعقمات والمطهرات التي أبرمتها المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس، بالمفتقدة للضوابط القانونية، على اعتبار أن اسم الشركة غير مدرج بلائحة الشركات المعتمدة والموثوق بها، التي أوصت وزارة الصحة بالتعامل معها.

واستحضر المصدر ذاته، عملية سحب هذه المواد (معقمات ومطهرات) من مصالح صيدلية مستشفى الغساني من طرف أشخاص وغرباء على المرفق الصحي العمومي، خارج كل الضوابط الإدارية والقانونية.

‫تعليقات الزوار

3
  • bernoussi
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 11:53

    Si ce fait venait à être confirmé par les enquêteurs, nous pourrons constater que ce genre de virus est plus dangereux que le covid-19 parce qu'il est transmis de génération en génération et tant que le droit n'est pas appliqué de façon rigoureuse ( c'est le vrai remède ou vaccin ), nous continuerons à subir cette pollution sociale avec des irrégularités à tous les niveaux. des collusions et des compromissions dont le vecteur porteur est la cupidité sans bornes . Notre retard à tous les niveaux n'est que le résultat de la corruption de la société. Nous sommes capables de toutes les bassesses pour satisfaire notre vice des gains non mérités en tous les domaines de la vie.

  • ben
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 12:26

    Ce sont des cadres aussi périmés comme leurs matériels .

  • زين العابدين
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 23:26

    ما كان غا الطمس ولمس والهمس عمرو نتقادمو عقلية أكل الظهر وشرب منها

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة