24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | 62 إصابة جديدة ترفع حصيلة "كورونا" إلى 7495 حالة في المغرب

62 إصابة جديدة ترفع حصيلة "كورونا" إلى 7495 حالة في المغرب

62 إصابة جديدة ترفع حصيلة "كورونا" إلى 7495 حالة في المغرب

أكدت وزارة الصحة رصد 62 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ18 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7495 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 139103 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ تم تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين الرابعة من بعد زوال أمس والعاشرة من صباح اليوم الاثنين، ليصير إجمالي الوفيات 200 حالة.

وتم التيقن أيضا من 34 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 4737 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - ز....مغربية الاثنين 25 ماي 2020 - 10:08
الحمد لله على كل حال ووجب علينا الصبر جميعا والالتزام بالتدابير اللازمة حتى بعد صفر اصابة وحتى بعد خلو المستشفيات من المرضى ونأخد يوم الرجوع للحياة كل الحذر ولنتعايش مع هذه الالتزامات من النظافة والتعقيم والتباعد والكمامة الى ان نتاكد بان الامر انتهى فالسلطات والاطباء وكل من سهر في هذه الازمة عملوا اكثر من جهدهم فعلينا ان نصبر ونكمل وناخد المسؤولية كمواطنين حتى تكون الحياة في المغرب بدون اصابات .اللهم ارفع هذا البلاء من ارضك وعبادك .آمين
2 - immad الاثنين 25 ماي 2020 - 10:09
لاحول ولاقوة الا بالله ....الاصابات لاتريد التوقف !!!
3 - والد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:09
الله يحفظ فوقت امتحان الباك نسمعو اصابة 100 تلميذ...الدولة ضاربة على المصالح الاقتصادية ومعرضة ولادنا الخطر
4 - عبدالىحيم الاثنين 25 ماي 2020 - 10:10
غريب هذه الأرقام سواء المصابون او المتعافون. كل يوم نتيجة مختلفة ؟؟؟
5 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 10:12
اللهم لطفك يا أرحم الراحمين بك نستغيث اللهم اشفي مرضانا وعافيهم من فضلكم الزموا بيوتكم فالفيروس يواصل الفتك حذاري من التهاون و الاستهتار
6 - said الاثنين 25 ماي 2020 - 10:12
اللهم ألطف بنا وارحمنا وأرفع عنا هذا الوباء الاصابات لم تستقر بعد مرة إنخفاض ومرة ارتفاع ورغم ذالك فالامور تبشر بالخير ان اتبعنا الوقاية الضرورية والالتزام بالطوارئ الصحية والنظافة والابتعاد عن الاختلاط يمكننا أن نساهم في الحد من انتشار هذا الوباء بإذن الله سبحانه وتعالى
7 - مراد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:13
لا حولة ولا قوة إلا بالله لا حولة ولا قوة إلا بالله
8 - مروان الاثنين 25 ماي 2020 - 10:13
أخشى كثيرا على هذا البلد من بداوة أهله اللذين لا يحترمون الحجر الصحي ويحققون أنفسهم في تحدي القانون وخرقه ومع ذلك يلومون رموزه ويتهمونها بأنها السبب في مشاكلهم.
9 - مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:13
لا يسعني الا ان اقول سبحان الله.
10 - فقير إلى الله الاثنين 25 ماي 2020 - 10:14
نطلب من الله العلي القدير السلامة والصحة والعافية وأن يبعد عنا الوباء ياربي آمين
11 - rochdi الاثنين 25 ماي 2020 - 10:14
واقلا مزال مطولين الله يستر. بقاليكم غير الشركات تحلوهم .
12 - دا علي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:14
- انا كنت كنضن انني عنسمع ارقام قياسية اليوم نضرا للعيد حيت تضرب عرض الحائط كل الوسائل الوقائية - لدئ الكثرة - لكن الحمد لله حدث العكس .
13 - ياسن الاثنين 25 ماي 2020 - 10:14
اللي محتارم الحجر الصحي كايتعاقب بدوك اللي مامحتارمينوش. ظلم، الله افاجيها يا رب
14 - ام وليد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:15
طالعين في ثلاث شهور وفي كل صباح كنتمناو نسمعو انه كاين ثلاث حالات وكل نهار نسمعو نفس الاسطوانة التزمو الحجر الصحي ورغم دلك الاغلبية كدير لفي راسها خايفين من المخزن وماخايفينش على صحتهم
15 - Abdou الاثنين 25 ماي 2020 - 10:15
عدد الحالات رهين بعدد التحاليل . البارح كان يوم راحة للمختبرات واقيلة
16 - امازيغي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:15
راه قلنها ليكم يا ينزل الجيش و حضر التجول مدة اسبوع كل شيئ اتوقف الي الجيش وسط الشريع و الامن و الدرك مدة اسبوع او اسبوع ونصف مثل الصين راه فحلة كتخوي الماء في الرملة لهما اسبوع ديل العداب او سنة اخرى...
17 - Yassine الاثنين 25 ماي 2020 - 10:16
عيد مبارك سعيد للأطقم الطبية بالأمس !!!
18 - kamal الاثنين 25 ماي 2020 - 10:16
كو رونا دارت معانا الهدنة نهار العيد.
19 - جريء الاثنين 25 ماي 2020 - 10:17
باينة البارح مخدموش.
على اي نتمنى الخير للجميع.
و نطالب بالصدق اكثر.
20 - سليماني الاثنين 25 ماي 2020 - 10:18
اللهم ارفع عنا هدا الوباء و البلاء وارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين واللهم كن لنا وليا ونصيرا بك أستغيث يارب
21 - كريمو الاثنين 25 ماي 2020 - 10:19
حسب التخمينات ديالي فالعدد مزال غدي اتزاد حيث ان الناس خارجين بحال حتا حاجة مكاينة او كاين اللي كالس في الزنقة بالجماعات هذا الحماق
22 - لبنى الاثنين 25 ماي 2020 - 10:19
مابقى يتفهم ليا والو طالعين هابطين بغينا غير نعرفو سبب هد الانخفاض و الارتفاع لي تنشوفوه ياك نفس الاشخاص يعني المخالطين و عشرة الاف تحليلة لي تدار في نهار واش هد تحاليل متفرقة ولا تتبان غير في مدينة وحدة
23 - حقيقة الاثنين 25 ماي 2020 - 10:19
رغم اعتزام استأناف العمل غدا الحكومة يجب أن تترك الحجر مستمرا على جميع مناطق التجمعات البشرية من مساجد خاصة وكذا النوادي الليلية والملاهي بما فيها ملاهي الأطفال الملاعب والمسارح... على الأقل لنهاية شتنبر. اما الانتقال من مدينة لأخرى فهو ممنوع منعا باتا. يمكن تعميم دورية بخصوص فتح المقاهي التي لها باحة للخارج مع فرض زبون لكل طاولة واكثر من متر بين طاولتين. المهم الأمور لا تبشر بالخير والبشر بدء يخرج طيلة النهار وناس المراقبة اللي هازين الثقل لا يتم تشجيعهم في حين جميع الامتيازات العينية والتعويضات ذهبت للقطاع الصحي الذي يتكلف الآن بحوالي 3000 آلاف شخص فقط
24 - وجب أخذ الحيطة والحذر الاثنين 25 ماي 2020 - 10:19
نتمنى الشفاء العاجل لكل المرضى . الحمد لله بعض المدن بدأت تسجل انخفاض في الحالات و هذا يبشر بالخير إن شاء الله . في نظري وجب اعتماد نتيجة التحليلة للسفر ببن المدن بعد رفع الحجر الصحي. نسمع بحالات تنقلت سرا والله أعلم . غي الله بحفظ
25 - زهير الاثنين 25 ماي 2020 - 10:20
منذ ظهور أول حالة في 2 مارس وإلى يومنا هذا, أجريت ما مجموعه 146598 تحليلة .. 5.11 في المائة كانت إجابية و 94.89 سلبية. الحمد لله والشكر لله على كل شيئ
26 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 10:20
مزيد من الصبر فلا بد من فجر قريب ان شاء الله
"بعد العسر يسرا"
27 - kamal الاثنين 25 ماي 2020 - 10:20
lorsqu'on dit que les chose s'améliorent , les test augmentent encore une fois , l'incompétence du gouvernement , il fallait un confinement total de 14 jours ni travail ni rien et nous arions finit avec tous ça mais il fallait 3 mois de confinement et probablement plus maintenant et après le 10/6 personnes ne va respecter le confinement s'il y aura lieu
28 - ملاحظ عابر سبيل الاثنين 25 ماي 2020 - 10:20
لقد قلنا أمس إن عدد 27 اصابة التي سجلت كانت بسبب التزامن مع عيد الاضحى أي ان التحاليل كانت اقل.
و هذا الوباء يقتضي عدم التراخي و يلزم التجند في كل المناسبات و هذا ردا على ما يقال من ان الاطر الصحية، رغم انها تقوم بواجبها، مجندة دوما.
29 - المنزلاوي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:21
الله يرحم الوالدين اللي فهم شي حاجة يفهمنا
البارج 24 واليوم عاد 10 وصلنا 62
اجي تفهم تسطى
الله يلطف وخلاص
30 - Yucef الاثنين 25 ماي 2020 - 10:22
أقل من 4000 تحليلات و 62 إصابة، رقم ليس بالجيد، معظم الإصابات في الدار البيضاء، راه غير بحدها خصها 10000 تحليلة في اليوم. نريد معرفة التحليلات المقامة في كل جهة على الأقل.
31 - MAROCAIN الاثنين 25 ماي 2020 - 10:22
on va pas en finir !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
32 - الخونة الاثنين 25 ماي 2020 - 10:23
التنقلات السرية عبر الطرقات الغير معبدة
عبر المدن ...
و السلطة ب 20 أو 50 درهما تجعلها نسواز مبقاتش مروكان
الله يحد البأس.
33 - نعمان الاثنين 25 ماي 2020 - 10:23
هذا هو الاستثناء المغربي الحقيقي. خلاصات:
1-المنظومة الصحية المغربية هشة.
2-العقلية المغربية تقليدية.
3سلوك المغاربة غير منضبط.
4-الحجر الصحي خفف من انتشار الوباء، ولم يقض عليه.
34 - فيصل بركان الاثنين 25 ماي 2020 - 10:23
الدار البيضاء مدينة وحيدة الذي تفشا فيها المرض بشكل لا يطاق.. وذالك لعدم تطبيقهم الحجر صحي ..هناك من طبق وهناك من اهمله خاصة أحياء الشعبية
لذالك لن يكون لهاذا الوباء نهاية مادام هناك في مجتمع أناس لا يستمعون (راسا الخامجة)
هناك المدن اعطت كلمتها بعدما انتشر فيها الوباء بشكل مكثف و تحسنت في نهاية اوضاعهم كجهة الرباط وفاس ومراكش لاكن لا تزال كازا رافدتا لنا المشعل في انتشاره بين الناس .
والسلام .
35 - Mourad الاثنين 25 ماي 2020 - 10:24
الله يحد البأس يارب هاذ شي كيضوخ الرأس وزيد القهرة ديال الحجر الصحي اوا الله يحفظنا ويحفظكم من الآفات والأمراض والأوبئة الفتاكة إنه سميع مجيب.
36 - عبداللطيف الاثنين 25 ماي 2020 - 10:25
المقياس الحقيقي ليس الامس او اليوم لان الكل في المنزل بسبب عيد الفطر الارقام الحقيقية ديال التحكم في الوباء او عدم التحكم ستبدا من يوم الخميس عندما ستشتغل المقاولات والأسواق وتكثر حركة السير هذا الاسبوع جد حاسم لكي نعرف هل المنحنى سيسير نحو الانخفاض او الارتفاع او التذبذب
37 - محمد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:25
كورونا كانت لبارح معيدة عوشركم مبروكة
38 - ZAKARIA BM الاثنين 25 ماي 2020 - 10:27
يجب القضاء على هدا الفيروس قبل انخفاض درجة الحرارة لان ارتفاع درجه الحرارة تؤثرعلى فعالية الفيروس هدا ليس كلامي بل كلام راول دي دير وهو اول من عالج مرضى كورونا ب هيدروكلروكون والمضاد الحيوي
39 - mouzair الاثنين 25 ماي 2020 - 10:28
c est une message pour ceux qui sortent sans porter un masque le corona n est pas encore vaincu il peiy retourner a n importe quel moment !
40 - يوسف الرباطي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:30
لماذا لم يتم تحديث الحالة الوبائية في جهة الرباط منذ 13 ماي كل الجهات يتم تحديثها بصفة شبه يومية إلا جهة الرباط!!!!!!
41 - نادية الاثنين 25 ماي 2020 - 10:33
بغينا تحيين في معطيات جهة الرباط سلا من 13/05 مادارو حتى معطيات جديدة واش ماشي من حقنا نعرفو شحال في مدينتنا
كنطلب من هسبريس تتحرى معطيات الجهة
42 - محمد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:34
اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا،  وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، وتداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
43 - حليم الاثنين 25 ماي 2020 - 10:36
هاذ الأرقام دايرة امعانا ابحال المش مع الفار مرة هابطة مر طالعة مرة كاتفرحنا مرة كاتحطمنا الله يحفظ
44 - أبو مريم الاثنين 25 ماي 2020 - 10:37
خاصكم تعطيونا هاد الأرقام منين جاو واش المخالطين اولا حالات جديدة .باش نكونو على دراية بالحالة الوبائية ديال بلادنا حسن وشكرا
45 - هه هه الاثنين 25 ماي 2020 - 10:38
سمعنا ان ولاية بني ملال سمحت لحوالي 56 عامل من الداخلة للعودة الى بني ملال والحقتهم بالمستسفى ااجهوى للخضوع لاختبار كورونا ولكن هل الاحتبار مباشرة يكفي للحكم عليهم انهم غير حاملوا الفيروس ام انه يتوجب عليهم الخضوع لمدة 14 يوما للحجر الصحي ثم اخضاعهم للاختبار مع العلم ان جهة بني ملال خنفرة خالية الان من الفيروس ويجب حمايتها من انتقال المرض عبر الوافدين
46 - مواطنة الاثنين 25 ماي 2020 - 10:38
الانتصار على الوباء مفتاحه جدية المواطنين ووعيهم والامتثال بتعليمات السلطات الصحية والأمنية....وإلا سوف تعيشون مع الوباء سنوات عدة.د وسوف تعلمون اشد المعاناة اقتصاديا وصحيت.

مايؤلمني أن بغض المواطنين لا يضعون الكمامة
وآخرون يضعونها على ذقونهم ...... decors
وآخرون يضعونها على ذقونهم داخل المراكز التجارية وهناك الخطر الكبير عليهم أو عندما يتكلمون مع آخرين......... الاستهانة بالوباء

هذه نصائح ولكم واسع النظر
47 - مافهمتش الاثنين 25 ماي 2020 - 10:39
البلاد في حالة طوارئ و كانسمعو ما بين 70 و 100 حالة، الى طلقو اللعب علم الله شحال انوليو نسمعو،
اللهم إنا لا نسألك رد القضاء و إنما نسألك اللطف فيه
48 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 10:40
بغيت نعرف هذ الرقم هل هو عدد المخالطين المتابعين من وزارة الصحة أم العالقين الذين أتوا عن طريق سبتة؟ اللهم أرفع عنا الوباء والبلاء وشر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شيء قدير. والحمد لله رب العالمين كثيرا على نعمك.
49 - محتارة الاثنين 25 ماي 2020 - 10:40
الله يفرج علينا ويرفع علينا هذا الوباء آمين يارب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
كل نهار نتيجة مختلفة علاش .
واش النتيجة متعلقة بمرضى جدد أو من المخالطين؟؟؟؟؟.عفاكم فهمونا.راه مبقينا عرفين والو.
50 - ز....مغربية الاثنين 25 ماي 2020 - 10:49
الكثير يتسائل لماذا يوم مرتفع ويوم منخفض ولاتسير الوثيرة في المبيان في اتجاه واحد، هذا لانه وباااء والوباء لاتعرف من فيه ومن ليس فيه فهو مثل الاحتمالات اللعبية فان قامت الاطر الصحية بتحليل مجموعة فالقصد هل هذه المجموعة كم عدد اصاباتها وليس المقصود والمنطق سيقول ان وجدنا ثلاثة في المائة مصابة معناه هذا سبكون معيار فربما في الغد يجدوا ثلاثة بالمئة وربما واحد بالمئة انه الوباء ولهذا هو خطيير .الحل هو تحليل المصابين اولا والمخالطين فورا ولهذا استوجب عددةكبير من التحاليل في اليوم لان المخالطين هم من يحملوا احتمالية الاصابة او عدمها ،الخروج من الازمة هو القيام بعدد كبير من التحليل في اليوم حتى يطوق المرض ،اللهم استر عبادك.وما على المواطنين الا التحلي بتلصبى والاعتماد على انفسهم باتخاد اللازم من الوقاية اكثر حتى نساعد الاطر الصحية ونساعد انفسنا
51 - مسلسل تركي الاثنين 25 ماي 2020 - 10:49
يبدو أنه مسلسل تركي ممل من آلاف الحلقات ورط الحكومة فيها المخزن ليخرجها من الباب الضيق، من عليه الدور يا ترى من الدكاكين السياسية فورقة البيجيدي تم المسح بها بنجاح و هي ترمى الآن في أقرب سلة مهملات كغيرها، قالك جاو يلعبو مع المخزن ايوا غير كورينا خلعاتك اسي العثماني يلاه جمع راسك و شوف متين دوز الفيلم تسالا.
52 - بلدي اولا الاثنين 25 ماي 2020 - 10:51
تحقيق صفر حالة بالمغرب اصبح حلم لا يتحقق في واقع البلد، الناس مختلفة في عقولهم وطريقة تربيتهم وحتى درجة وعيهم، فالحديث مع مغربي واع بضرورة مساعدة الدولة على التزام البيت لمنع تفشي الوباء ليس هو الحديث مع جاهل، الحل الوحيد والواحد وليس له حل اذا اراد المغرب الخروج من هذه المعركة منتصرا بأقل الخسائر وهي تطبيق حالة الطوارئ ليس الصحية لوحدها بل العسكرية وكأننا في حرب مع عدو في الميدان بمعنى نزول الجيش إلى كافة المدن وتطبيق حظر التجول الشامل وعدم الخروج من البيوت لمدة أسبوع والتعامل مع الحالات الاستثنائية، هذا هو الدواء المر الذي يصلح لنتجرعه لكي نشفى.
53 - ع.الحميد الاثنين 25 ماي 2020 - 10:55
لولا الكلاخ عند بعض المتعجرفين لحوصر الوباء. كيف لك ان تخرق الحجر
الصحي وتتسكع في الازقة والشوارع
ولا تحمل الكمامة وكانها تزن كيلوغرمات. على السلطات ان تراجع تدخلاتها لذا المخالفين للحجر الصحي
والذين لا يضعون الكمامات بالشكل المناسب وشكرا.
54 - OUM AMINE الاثنين 25 ماي 2020 - 10:56
prière de mettre à jour les données relatives à la région de Rabat Salé .
55 - امين الاثنين 25 ماي 2020 - 11:03
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وبعد كل عسر يسر
56 - ويجو الاثنين 25 ماي 2020 - 11:04
من يقول ان هذه الاصابات خاصة باليوم الامس العيد فلا اظن انه فهم المرض بعد
المرض يأخذ ايام حتى تظهر أعراضه على المريض ، لهذا يتم حجز كل من يشكون في انه مريض ل 14يوم لاكتشاف هل هو مريض ام لا .
اصابات العيد ستظهر بعد اقل شئ 13يوم من الان عندها سنرى هل الناس قامت بالواجب والتزمت بالحجر او لا .
57 - أمين الاثنين 25 ماي 2020 - 11:06
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
58 - رشيد الاثنين 25 ماي 2020 - 11:06
في الاول كان الناس خاءفين لانهم كانوا يجهلون كل شيىء عن الوباء وكانوا يظنون ان كل من يصاب سيموت لذلك التزموا بالحجر الصحي اكتر ولكن بعدما عرفوا ان الوباء لا يقتل وان المصابون يتعافون زال الخوف وبدؤوا يخرجون وكذلك السلطة عياوا وتراجعوا ولكن مالاحظناه هو ان جل المصابين هم من بؤر مغلوقة صناعية سجون تكنات
59 - moudda الاثنين 25 ماي 2020 - 11:11
هذه الحالات تسجل والدولة تفرض حضر التجول ايام العيد فمبالك بخروج الجميع!!! هذا امر خطير جدا والفقصة غدي طرطق لينا فالقلب!!! لايمكن ان يبقى المواطن محبوسا في البيت الى ما نهاية!!!
60 - أستاذ الاثنين 25 ماي 2020 - 11:13
Pour bien réussir il faut s'adapter et appliquer les conseils des résponsables. Si non on reste toujours lutteurs contre ce virus.
Prenez soin de vous même pour minimiser les chiffres de dangers
Merci à tous
61 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 11:14
يجب أن نعي أن ضهور الأعراض تبدأ بعد أربعة أيام خمسة أيام من تاريخ تلقي الاصابة. إذن الأرقام ديال اليوم هي الناس لي تعادات قبل العيد.. و الناس لي تعادات نهار قبل العيد مع الزحام لي كان في الاسواق والزحام عند مالين الحلويات ما غادي يبانو حتى لغدا أولا بعد غدا و هاكذا دواليك
62 - ولد البلد الاثنين 25 ماي 2020 - 11:15
غير خاص الانضباط. بالمقارنة مع دول الجوار راه خاصنا نحمد الله على كل حال. راه السبيل الوحيد هي الكمامة الكمامة الكمامة ..... مكينش حل غير الكمامة. الوباء جهل الله يحضر السلامة
63 - مقترح الاثنين 25 ماي 2020 - 11:15
اظن ان التزام المواطن في البيت وتطبيق الحجر الشامل لمدة 4 ايام فقط كفيل بتسجيل صفر او أرقام تقرب من الصفر، والمواطن المغربي اذا اردته ان يلتزم فاذهب إلى جيبه فهو اول شيئ لا يريده ان يمس بمعنى ان تطبق الدولة غرامات ثقيلة (كما فعلت قطر حيث وصلت الغرامة الى11000 درهم مغربية) على المخالفين ومن تم سترى المدن المغربية أصبحت مدن أشباح.
64 - Mesadah Brahim الاثنين 25 ماي 2020 - 11:22
اظن وحسب ما نعيشه يوميا ان المواطنين تقصهم ثقافة التعاطي بكيفية ايجابية مع تطبسق القانون ولما يتم ذلك لن تسجل لدينا حالات ايجابية و...
65 - نظم الاثنين 25 ماي 2020 - 11:24
لاحول ولاقوة الا بالله والحمدلله.والصبر مفتاح الفرج.
انا لااعارض الحجر اوالحبس وانما اعارض فكرة انا افعل كذا ونحن نفعل كذا والكل يزمر على فعل كذا وينسون الذي يفعل مايريد .ونحن المسلمين نتوكل على الله لانه هو الذي ينجينا من هذا الوباء ونقوم بالاسباب الاحتياطية فقط .لان هناك امر من الله سبحانه ونحن لانعلمه .وماتشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين.
المهم فالدولة تجاهد بخسائرها والمواطنون يجاهدون ايضا بخسائرهم ماليا واجتماعيا ونفسيا .والكل يخسر من اجل محاربة هذا الوباء .ولكن الى متى هذا هو المشكل .لا بد من دراسة من طرف المختصين للوصول الى بر الامان هذا ان لم يتم الحصول على نتيجة ايجابية في اقرب الاجال يعني اقل من عشرين اصابة في اليوم او عشر اصابات...
66 - علي اكوزول الاثنين 25 ماي 2020 - 11:24
هذا ابتلاء واختبار ودرس من الله عز وجل للبشرية التي ابتعدت عن طريق الله وسنة الرسول الكريم
اللهم أنت اللطيف الرحيم تجاوز عنا واغفر لنا وارحم أمة نبيك الكريم
67 - houda ezzine الاثنين 25 ماي 2020 - 11:25
لاحول ولا قوة الا بالله صافي انا بعدا مليت والله كل نهار نحول نسمع مبقات حتى حالة ف الاخير كتجي لالهم الدار البيضاء ضرب لينا كلشي ف زيرو صراحة مكرهتش اطلقو الكلاب تما والله على اقل واحد اسبوع اقسم بالله متبقى هد كورونا وخصوصا ف احياء شعبية لي كيخرجو بزاااف ناس مواعياش لعفو نطلبو سلامة
68 - خليد ولد سايس الاثنين 25 ماي 2020 - 11:30
مايثير الاستغراب هو الأرقام المتضاربة والمتناقضة ، كل يوم نتيجة تختلف عن سابقتها مما يعني أن التحليل العلمي لوضعية الوباء بالمغرب شبه مستحيلة ، وهذا يرجع الى عدم التزام الناس للحجر الصحي و ظهور بؤر في الاحياء الصناعية و ... الوضع لايبشر بالخير ، اما اذا تم فك الحجر فالخطر سيزداد مع مجتمع يتفشى فيه الجهل و البؤس و الهشاشة ...
69 - نتائج عشوائية الاثنين 25 ماي 2020 - 11:32
كل يوم تتغير الوتيرة حيت المغرب بلد عشوائي تا حاجة ما مدروسة غير غاديين فيد الله
70 - habib الاثنين 25 ماي 2020 - 11:33
في نظري المتواضع يجب التعايش مع الوباء والالتزام بالوقاية سواء انحصر الوباء أم لا.
71 - متتبع مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 11:34
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و حسبنا الله ونعم الوكيل ،لا يوجد أغرب منحنى تصاعدي و تنازلي لأعداد المصابين بالوباء الفتاك في العالم مند تفشي الجائحة من غيره إلا في بلادنا.
72 - مجهول الاثنين 25 ماي 2020 - 11:37
لاحول ولا قوة الا بالله العلي القدير الله احضر السلامة عفاكم بقاو في الدار راه هاد الوباء العالمي خطييير جدا جدا الله احضر يا رب
73 - يوسف الاثنين 25 ماي 2020 - 11:42
الإصابات لا تريد التوقف لان التحاليل عباره عن تحاليل عشوائية ، كما اتبت رئيس تنزانيا .
74 - غيور على هاذ الوطن الاثنين 25 ماي 2020 - 11:44
يجب على السلطات ان تتخد الاجراءات اللازمة
بخصوص سوق السمك بالجملة منطقة الهراويين الدار البيضاء
لقد تم رصد عدد من المهنيين اللدين قامو باجراء تحاليل انهم حاملون لهاذا الفيروس
يجب على السلطات ان تقفل هاذ السوق على الاقل مدة 15 يوم .. هاذه المدة كافية لكي يتءكد جميع المهنيين من خلوهم من هاذ الفيروس
وشكرا
75 - التراجع الاثنين 25 ماي 2020 - 11:54
يجب منع العمل بالادارات العمومية سوف تكون كارثة لم يشهد لها التاريخ مثيلا
76 - zakki الاثنين 25 ماي 2020 - 11:57
نطلب من الله العلي القدير الصحة والسلامة والعافية للجميع
77 - halim الاثنين 25 ماي 2020 - 12:05
هناك بعض الفئة سامحها الله مستهترة ووبسببها تتزايد عدد الحالات‘و نرى هذا جليا في بعض الأسواق الشعبية لا كمامات لا مسافة الأمان و كأن الأمر لا يهمهم ‘ نحن في مركب واحد و يجب أن نتعاون جمعيا من أجل الخروج إلى بر الأمان
كفاكم استهتارا و استهانة بالموضوع
78 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 12:11
بالنسبة لاعداد المصابين في الدار البيضاء المرتفع نسبيا وذلك ناجم عن الانشطة الصناعية التي لم تتوقف مع الحجر وهنا اشكال؛ اذا توقفت الانشطة الصناعية سوف تتعطل سلاسل الانتاج والاستيراد؛ ولن يجد المستهلك المواد الاساسية الضرورية
79 - laho الاثنين 25 ماي 2020 - 12:25
الغريب ان بعض المواطنين ينكرون وجود فيروس كورونا اصلا كيف تتعامل مع هذا النوع وكيف تقنعه وعتقاده
80 - بوجدوري الاثنين 25 ماي 2020 - 12:34
هناك تساؤل اختلاف النتاءج بين الامس واليوم ياءما الاطقم الطبية كانت في راحة يوم العيد ياءما ظهور بؤرة كبيرة جدا وهنا نتساءل كيف يتم توجيه بوصلة العدد الكبير من التحاليل وشكرا
81 - Driss الاثنين 25 ماي 2020 - 12:36
السلام عليكم. اخواني ناخدو ورقة وستيلو. الأرقام لي كتوصلنا ماشي دقيقة. هادي اكتر من شهرين أصبحنا نصل إلى ما بين 100و 200 حالة في اليوم. وعدد المتاعفين يوميا ما بين 20 و 40 في اكتر تقدير.. إن كان في الشهر الأول وصلنا إلى أكتر من 3000 حالة. والمرض في أغلب الأحيان لا يتعدى ما بين الظهور والشفاء اكتر من 3 أسابيع. يعني على الاقل خاص جميع من اصيبو في شهر مارس و أبريل يكونو تشفاو + عدد من ماي. لكن الأرقام المقدمة لا تتجاوز اكتر من 2000 لحد اليوم. لهذا انهم يعطونا أرقام فقط كي نظن انا هناك متابعة دقيقة
82 - مول الكرموص الاثنين 25 ماي 2020 - 14:06
في رأيي المتواضع هناك فئة كبيرة من المغاربة خارج التغطية في الحي الذي اسكنه يوم العيد رايت وجوه وكمامر واطفال غريبة عن الحي الناس تجمعات وعيدات لايؤمنون بكورونا حتى يروها شخصيا تكلمهم يمكن يخافوا الا قلت ليهم كاين واحد المجرم او وحش يتجول او بوخيشة او بوغابة مشكلة اوصافي
83 - عبد الحي الشقو الاثنين 25 ماي 2020 - 14:44
لقد ٱرتفع عدد الإصابات ونزل عدد التعافي بنسبة متوسطة والوفيات ٱرتف قليلا لكي لكي يفتح الحجر الصحي على الوفيات والإصابات أن تقف والسلام عليكم وعيد مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير
84 - ريفي إمزورني الاثنين 25 ماي 2020 - 14:45
كنتمنى من الله يرفع علينا هذا الوباء وتزول هاد الأفاة لانه صراحة كنشوف شي ناس خصوصا في الحي الذي اقطن فيه حي السينما (شارع سطات) إمزورن غير ملتزمين بي الحجر نهائيا اليوم العيد والناس لا تبالي بشئ نهائيا تجمعات صابحين اليوم فحال مكاينش الوباء والأطفال خارجين كيلعبو واش هاد الولدين مكيخافوش على وليداتهم راه الدولة دارت ودايرا مجهودات قوية وخاصنا نتعاونو معها لأنه هاد المرض متهور بزاف إلا موعيناش حنى روسنا مغنوعاوش نحاولو نلتازمر شوية حتى يفوت هاد الوباء صبرنا الكثير وبقي القليل نزيدو نصبرو
85 - مصطفى الاثنين 25 ماي 2020 - 14:54
بكل بساطة و وضوح هذه نتائج استهتار بعض الناس الذين يشكلون وباء و وبالا على المجتمع ككل و هم اشد خطرا من هذا الفيروس .الدولة قامت بمجهودات كبيرة لكن للاسف نجني ما زرعه المستهترون و عديمي المسؤلية اتجاه انفسهم و وطنهم.
86 - كريم الاثنين 25 ماي 2020 - 15:17
واش هاد كورونا مبغاتش تبعد منا
87 - Younes الاثنين 25 ماي 2020 - 15:29
هذه معركة ضد الفيروس ،معركة الشعب و قبل الشعب معركة الجنود و ،"المخزن،" ،واطباء و ممرضين ،وجوب رفع الحجر الصحي في أجله المسمى أصبح ضروريا مع اتخاد بعد القرارات و للقوانين بالنسبة لأصحاب الأمن و الجنود لأن اللامبالاة من بعض الأشخاص ستضعنا في ورطة بالأخص وأن المغرب يعرف حاليا منحى جيد في القضاء على الفيروس ..نحن ليس كالصين في التعايش مع هاد الوباء لذا وجب من المسؤولين أن يكترو من خطورة هاد الرفع للحجز في البلاد باتخاذ خطة محكمة في القضاء على الوباء في المرحلة المقبلة و أن تدرس جميع التوقعات المفترضة و أن تكون حذرة في جميع الأوقات و عدم التراخي مع هادا الوضع الحساس ،و لازم يكون انشاء الله في نهاية هدا الشهر خطاب من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله رجل المرحلة الاول ،يخفف من قلق و ضرر المواطنين و يزرع في النفوس التقة و الشجاعة في المواطنين لكي يكونوا ابطال المعركة و نتحد من أجل القضاء على الوباء باذن الله
88 - استاذ الاثنين 25 ماي 2020 - 16:46
المشوار لا يزال طويلا وكورونا ليس معها اللعب والتعايش معها وارد لا محالة شريطة الالتزام طبعا بالقواعد الاحترازية
89 - محتار الاثنين 25 ماي 2020 - 17:50
هناك بعض الجهات منذ يومين لم تسجل أي حالة وبعد دالك تسجل الضعف والله انا محتار فأمر هاد البلاد وهاد العباد .الله يلطف بينا
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.