24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مندوبية السجون تكشف مستجدات الحالة الوبائية

مندوبية السجون تكشف مستجدات الحالة الوبائية

مندوبية السجون تكشف مستجدات الحالة الوبائية

حرصا منها على إطلاع الرأي العام على المستجدات المتعلقة بالوضعية الصحية بالمؤسسات السجنية في ارتباط بجائحة فيروس كورونا المستجد؛ أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بـ75 مؤسسة سجنية من أصل 76 مؤسسة، سواء في صفوف السجناء أو الموظفين.

وبخصوص السجن المحلي بورزازات، كشفت المندوبية، في بلاغ لها توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منه، أنه تم إعلان هذه المؤسسة خالية تماما من فيروس كورونا المستجد، بعد تماثل جميع السجناء والموظفين للشفاء التام بنسبة 100 في المائة.

وأضاف البلاغ نفسه أنه فيما يتعلق بنزلاء السجن المحلي طنجة 1، فإن 39 سجينا من أصل 66 تماثلوا للشفاء، في حين لا يزال 23 منهم يتلقون العلاج، بالإضافة إلى حالتي وفاة سبق الإعلان عنهما، وحالتين أخريتين تم الإفراج عنهما.

وأوضحت المندوبة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه وفي ما يخص الموظفين، فقد تم تسجيل إصابة موظفين اثنين كانا في وضعية حجر خارج المؤسسة، ليبلغ العدد الإجمالي للموظفين المصابين 22، تماثل 13 منهم للشفاء التام، في حين يخضع أربعة للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي، ووُضع خمسة آخرون بالحجر الصحي بمنازلهم.

وأكد البلاغ ذاته أن الموظفين بباقي المؤسسات السجنية الأخرى، تماثلوا للشفاء باستثناء موظف واحد تابع للسجن المحلي عين البورجة لا يزال يخضع للعلاج، وهو في حالة صحية عادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - اولاد التامك الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:22
ولازال مجموعة من الموظفين محجوزين منذ 28ابريل بمركز تكوين الاطر بتيفلت حيث قضوا عيد الفطر في اجواء حزينة خاصة وان مؤسسات اخرى ستعرف حركية عادية ابتداء من 27ماي امتثالا للمذكرة رقم 47 والتي تتضمن ايضا الافراج على الموظفين المحجورين منذ مايزيد على 5 اسابيع في ظروف نفسية خطيرة .
2 - واحد من الناس الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:42
السلام عليكم
لم يتم دكر مستجدات جهة الرباط سلا القنيطرة
وشكرا
اللهم ارفع عنا الوباء واشفي المصابين
وارحم من مات من المسلمين
3 - تقني وافتخر الأربعاء 27 ماي 2020 - 01:43
واسي التامك راه شهر ديال الحجر الصحي ماشي صحي على نفسية الموظفين . يجب اعادة النظر في عقلية التسيير لي كاينة حاليا والله ارفع علينا الوباء ولنا الله ونعم الوكيل.
4 - غي دايزة الأربعاء 27 ماي 2020 - 03:20
شهر ديال الحجر الصحي داخل السجن زائد أسبوعان حجر صحي خارج السجن يعني شهر ونصف ....بزاااف عليهم حق الله الا بزاااف راعيو السن والمرض والحالة النفسية ولعواشر والعيد ربي مع هاد الموظفين لا مانضة زينة لا بدل السكن لا تعويضات رآه خاصهم طبيب نفسي لكل واحد ..اما الأسرة ديالهم خاليو داك الجمل راكد...لعفو الله اصوابها من عندو
5 - حنين الأربعاء 27 ماي 2020 - 15:42
سبحان الله شهر من الحجر داخل السجن الموظفون أصيبو بالإكتئاب ماذا نقول عن المعتقلين الأبرياء منهم الذين ينتظرون القضاء أن ينصفهم ولم يرو أسرهم و أطفالهم منذ بداية الوباء في بداية شهر مارس حرمو من الزيارة ومن الملابس النظيفة و حتى من سماع صوت دويهم فالمدة المحددة للمكالمات لا تتعدى 5 دقائق في الأسبوع فيبقى السجين حائر و محبط هل يتحدت مع أطفاله و زوجته أم مع والديه أم مع المحامي هذه الفئة من يتحدت عنها
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.