24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | حبس متورطين في "القنص العشوائي" بتزنيت

حبس متورطين في "القنص العشوائي" بتزنيت

حبس متورطين في "القنص العشوائي" بتزنيت

قضت المحكمة الابتدائية بتزنيت، الخميس، بالحبس والغرامة في حق ثلاثة أشخاص متابعين بتهم "قنص حيوان محمي من نوع الغزال والقنص بالليل خارج الفترة المسموحة وخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم احترام حظر التنقل الليلي".

وأدانت هيئة الحكم الأظناء الثلاثة بسنة حبسا نافذا لكل منهم وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم (100000 درهم)، مع مصادرة السيارة والبندقية المحجوزتين لفائدة الأملاك المخزنية وسحب رخصة السلاح من أحد المتهمين مقابل إرجاع باقي المحجوز لمن له الحق فيه.

كما قررت الهيئة ذاتها الإشهاد على الصلح الواقع بين إدارة المياه والغابات والمتورطين في القضية والحكم بأدائهم لفائدة الجامعة الملكية المغربية للقنص ومن معها تعويضا مدنيا قدره درهم واحد رمزي مع الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى.

وكانت السلطات المحلية بقيادة أربعاء آيت أحمد بإقليم تزنيت، بتنسيق مع عناصر المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، قد تمكنت، ليلة الثلاثاء 05 ماي الجاري، من اعتقال شخصين متلبسين بممارسة القنص العشوائي، قبل أن يسلم شخص ثالث نفسه إلى مصالح الدرك الملكي بسرية أنزي بعدما لاذ بالفرار خلال عملية التوقيف.

ومكنت العملية نفسها من ضبط غزلان نافقة، وحجز سيارة رباعية الدفع وسلاح ناري كان يستعمله الموقوفون في ممارسة أنشطتهم الممنوعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الصيد.....الجائحة... الجمعة 29 ماي 2020 - 04:15
سبحان الله....البعض يكتفي برخصة التبضع لأسرته أثناء فترة الجائحة رفعها الله علينا في أقرب الأوقات....والبعض الآخر خرج خفية في جنوح الليل خارقا حالة الطوارئ ليعتدي على الوحيش وسيصطاد الغزال...لكنه وقع في مصيدة المحكمة...وصلح عليه الحديث:"من غشنا فليس منا".
2 - ناصر من مراكش الجمعة 29 ماي 2020 - 05:04
شفتو لحم الغزال فين تتوصل ، علاش متكلو لحم الغنمي والمعزي بحال الناس ،إوا هالحبس هالغرامة هالمحامي هالطموبيل مشات أزيد أزيد.
3 - ماتي الجمعة 29 ماي 2020 - 14:19
بصفتي من هواة القنص تمنيت لو كانت العقوبة اكثر مما حكمت به المحكمة وأرجو معاقبة أصحاب القنص السري كيفما كانت الطريدة ولو حمامة برية و الله يهدي الشفارة في جميع المجالات
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.