24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المرض ينهي حياة الوزير الأول الأسبق "سي عبد الرحمان اليوسفي"

المرض ينهي حياة الوزير الأول الأسبق "سي عبد الرحمان اليوسفي"

المرض ينهي حياة الوزير الأول الأسبق "سي عبد الرحمان اليوسفي"

توفي، صباح اليوم، عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، بعد معاناته الطويلة مع المرض، عن عمر يناهز 96 سنة.

ودبّج إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "أنعي لكافة الاتحاديات والاتحادين وعموم المواطنين المغاربة والرأي العام الدولي وفاة القائد الكبير والمجاهد الوطني الغيور سي عبد الرحمان اليوسفي، الذي فارقنا هذا اليوم بعد صراع مع المرض في الأيام الأخيرة".

وعبّر عدد من الاتحاديين والمغاربة عن عميق حزنهم لفقدان اليوسفي، حيث تناقل عدد منهم تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنعي فيه قائد مرحلة التناوب.

وجرى، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، نقل الوزير الأول عبد الرحمان اليوسفي صوب المستشفى لتلقي العلاج، منذ نهاية الأسبوع الماضي، بعد آلام على مستوى الصدر، والتي رجحت مصادر الجريدة ارتباطها بالحجر الصحي واقتصار تنفسه على رئة واحدة فقط.

ومعلوم أن القيادي الاتحادي قد تمّ بتر، منذ خمسينيات القرن الماضي، رئته، ناهيك على معاناته مع مرض السرطان، بالإضافة إلى جلطة دماغية إبان فترة حكومة التناوب؛ لكنه ظل صامدا يتتبع العلاج بشكل عاديّ، أو من خلال التدخل الطبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (789)

1 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
رحم الله المناظل عبد رحمان اليوسفي لن ننساك ستظل في قلوبنا مرسوما مثل بن بركة و مهدي وكرينة
2 - محمد الجابر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
رجل عضيم رحمك الله و غفر لك في الجنه نلتقي ان شا الله
3 - عمي لحسن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
تغمده الله بواسع رحمته إن لله وإنا إليه راجعون
4 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين
5 - رصدي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك
6 - naima الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
رحمه الله وأدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان
7 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
رحمه الله و جعل قبره روضة من رياض الجنة
8 - assifnwourgh الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك مع النبيئين و الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا..
9 - ز. عثمان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:20
ان لله و ان اليه راجعون. نعم الرجل. الله يرحمو و يصبر حبابو
10 - yaya الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
لااله الا الله انا لله وانا اليه راجعون.
11 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
الله ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم تغمده الله بواسع رحمتك يارب من الوزراء الآكفاء
12 - مصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
ان لله و ان اليه راجعون لله ما اعطى و لله ما أخد نسأل الله له المغفرة
13 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
انا لله وانا اليه راجعون نسأل الله الرحمن الرحيم ان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون كل نفسين ذائقة الموت
14 - مصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
ان لله و ان اليه راجعون لله ما اعطى و لله ما أخد نسأل الله له المغفرة
15 - مراكشية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
الله يتغمده برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون
16 - LAAZIZI ABDERRAHIM الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمو و يغفر ليه
17 - حميد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
رحم الله شهيد المغرب. قاد المغرب في فترة منواصعب الفترات لكنه كان نعم القائد. فلا يسعني الا القول انا لله وانا اليه راجعون
18 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
الله يرحم ويوسع عليه الله يرزق عائلتو الصبر
19 - hassan الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
إنا لله وإنا إليه راجعون. لله ما أعطى ولله ما أخد
20 - بن تامي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
الله ما رحمه برحمتك يا ارحم الراحمين وارحم في هذا اليوم المبارك رجل من رجال الدين قل نظيره
21 - حكيم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
ان لله وان اليه راجعون،لله ما اعطى ولله ما اخذ،
22 - abdennabi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
إنا لله وإنا إليه رجيعون الله إرحمو ولاحقنا بيه مسليمين
23 - roche الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
تغمده الله برحمته
رحمة الله عليه
كان رجل دولة بامتياز
مناضل
من اجل المغرب والمغاربة
تعازينا الحارة لصاحب الجلالة
وللشعب المغربي
24 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
رحمه آلله وأسكنه فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله. احد أعمدة القيادة والسياسة المحنكين والصادقين الذين جادت بهم الساحة المغربية المعاصرة. سيذكر له التاريخ مواقفه وتدابيره الحكيمة. رحمه الله تعالى وعوضنا فيه خيرا.
25 - مواطن من الجنوب الشرقي المنسي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه . إنا لله وإنا إليه راجعون.
26 - يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
الله يرحمو ويجعل مثواه الجنه. سياسي ومحامي مناضل.
27 - fahd الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
لله ما أعطى ولله ما أخذ ،إن لله وإنا إليه راجعون، نعمة الرجل ونعمة المسؤول الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر و السلوان
28 - انور الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
الله يرحموا و يتجاوز عليه و يغفر ليه.
29 - مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
كل نفس داءقة الموت انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمو ويغفر له ويصبر اهله في هدا المصاب الجلل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ، الرجل المناسب في المكان المناسب.كان راجل الله يعمرها دار الله يمرروا بدون حساب ولا عقاب ويجمعه مع الصديقين الصالحين الاوفياء مع النبي مصطفى صلى الله عليه وسلم في جنات الفردوس الاعلى.
30 - kamal الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
31 - صحراي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه
32 - هدى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:23
رحمه الله رحمة واسعة إنا لله و إنا اليه راجعون
33 - rachid الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه رحمة واسعه واغفر له.
34 - إدريس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه. رزق الله أهله الصبر والسلوان. إنّا لله وإليه راجعون.
35 - مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون.
36 - Ain -Sfa الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
إنا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه وارزق اهله الصبر والسلوان
37 - مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون.
38 - Abdou الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
رحم الله عبدالرحمان اليوسفي ورزق ذويه جميل الصبر.
رجل بمعنى الكلمة لا نتذكر عنه سوى الاستقامة والبساطة والترفع وحب الخير للناس ولوطنه.
39 - مريم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
انا لله وانا اليه راجعون.تغمد الله الفقيد برحمته واسكنه فسيح جنانه.رحمة الله عليه.كل نفس ذائقة الموت
40 - Hassan الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم اغفر له وارحمه
وإنا لله وإنا إليه راجعون
41 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم ادخلها الجنه بغير حساب ولا سابق عداب يارب العالمين نتمنى الأسرة الفقيد الراحل الصبر والسلوان
42 - نصراوي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
لله ما أعطى ولله ما أخذ.رحمه الله واذخله فسيح جناته
43 - عادل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
اللهم اغفر له و ارحمه وثبته عند السؤال، مات آخر رجل أحترمه سياسيا،...كنت عند مشاهدتك على التلفاز أشعر بالفخر لما قدمته لوطنك ولملك،... لن تموت ستظل في القلوب...
44 - mostapha الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
انا لله وانا اليه راجعون.كل نفس ضائقة الموت.
45 - مصطفى گرتلي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان تعازينا الحارة لصاحب الجلالة الملك الغالي في وفاة هذا الرجل الوطني الصادق الذي وهب نفسه لوطنه الحبيب ونعزي عائلة المرحوم كبيرا وصغيرا.. و التعزية لكل مغربية ومغربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
46 - Youssef الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
اللهم ارحمه و ادخله فسيح جناتك.
47 - شوقي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:24
أسطورة سياسية قل نظيرها في العالم كتب اسمه باحرف من ذهب في تاريخ المغرب المعاصر قائد محنك له افضل الكبير في إنقاذ المغرب من سكتة قلبية مدمرة تحمل مسؤولية حكومة التناوب عن جدارة وآستحقاق عاش عزيزا ومات كريما الرحمة والغفران لك يا اكبر سياسي نزيه في تاريخ المغرب خاصة المعاصر
48 - منير السلاري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
إنا لله وإنا اليه راجعون تعازي الحارة للمغاربة عامة ولاسرة الراحل خاصة
49 - sebbar الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
ليس المرض بل الشيخوخة ،فقد كان معمرا رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.
انا لله وانا إليه راجعون.
50 - بشرى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
إنا لله وإنا إليه راجعون،رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته،وألهم أهله الصبر والسلوان.المغرب يفقد واحدا من رجالاته الابرار والمناضلين ،المرحوم عبد الرحمن اليوسفي شخصية سياسية وقيادية لن تكرر في تاريخ المغرب ،الاتحاد الاشتراكي يفقد هرما وقياديا متميزا.رحم الله تعالى الفقيد في هذا اليوم المبارك وجعل مثواه الجنة،ورحم الله تعالى موتانا وموتاكم وموتى المسلمين.
51 - وحيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه وأكرم نزله وارزق أهله الصبر والسلوان
52 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
تعازينا الحارة إلى أسرة الإتحاد الاشتراك للقوة الشعبية ان لله وان اليه راجعون
53 - معلق الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
رحم الله الفقيد و نسال الله الصبر لاقربائه
54 - وحيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه وأكرم نزله وارزق أهله الصبر والسلوان
55 - سلام الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
ان لله وان اليه لا راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
56 - عبد الفتاح الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
إن لله وإن إليه راجعون رحم آلله الفقيد
57 - ام ادم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
انا لله وانا اليه راجعون.
البقاء لله تعالى.
الله اغفر له و ارحمه و ثبته عند السؤال.
58 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
الله يرحمو كان رجل طيب.........ويغفر له
59 - ام ادم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
انا لله وانا اليه راجعون.
البقاء لله تعالى.
الله اغفر له و ارحمه و ثبته عند السؤال.
60 - nabil الجمعة 29 ماي 2020 - 09:25
رحم الله الفقيد و ان لله و ان اليه لا راجعون
61 - عزاؤنا واحد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
انا لله و انا له راجعون. اللهم أسكنه جنتك مع الصالحين و الصديقين. و تعازينا لأهل الفقيد.
62 - fatima الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
مجاهد كبير ورجل المحن الصعبة رحم الله الفقيد وان لله وانا اليه راجعون
63 - أبو عمر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
مثل هؤلاء الرجال لا يموتون سيظل ذكره في كل حين،...رحمك الله يا أسد
64 - sadaam الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
الله اكبر .لااله الا الله .ان لله وان له لراجعون .
ياربي ترحموا فهاد اليوم الجمعة المباركة احسن يوم
65 - عبد الصمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
تغمض الله روحك بالمغفرة و الرحمة و اسكنها فسيح جنانه
66 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
رجل عظيم
إن لله و إنا إليه راجعون
67 - عبد الحق الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
الله أغفر له و أرحمه إنه رجل وطني و مناضل و زعيم كبير لا ولن يجود عاينا الظهر بمثله رجل النرحلة الصعبة
68 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك
69 - بوسحور الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
رحمه الله وان لله اليه لراجعون كان من خيرة رجال هذا البلد أعطى الكثير للمغرب سيبقى في ذاكرة جميع المغاربة
70 - ابو يسرى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
رحمه الله و اسكنه فسيح جناته رجل دولة غيور على وطنه و سياسي محنك
71 - حزنا لفقدانك الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
الله يرحمو في هاد الجمعة. عبد الرحمان اليوسفي نعم الرجل المخلص لوطنه
72 - mahroucha الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
( رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العظيم.
73 - محمد الحواصلي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:26
الله ارحمو إنا لله وان اليه راجعون أصدق وأطيب وزير في تاريخ المغرب رحمه الله
74 - محمد بنشليح الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحمه الله وغفر له ما تقدم من ذنبه وماتاخر وأسكنه فسيح جناته وأنزله منزلة الشهداء وإنا لله وإنا إليه راجعون
75 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحمه الله المغرب فقد أحد أفضل مناضليه رحمه الله كل نفس ذائقة الموت
76 - mohamed الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحمة الله عليه واسكنه فسيح جنانه
77 - سوسي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رجل خدم المغرب بكل ما تحمل الكلمة من معنى وأنقده من السكتة القلبية وسيرته الذاتية غنية بمواقف تاريخية رحمه الله انسان قل نظيره في وطننا العزيز إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه و جميع المسلمين
78 - khalil الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
إن للله و إن إليه لا راجعون وداعًا سي اليوسفي
79 - 3a ana الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته.
80 - Anas SADAK الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد والهم ذويه الصبر والسلوان
رجل في زمن قل فيه الرجال
81 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحم الله الفقيد و إنا لله و إنا إليه راجعون. ..كلنا سنغادر هذه الدنيا ، فهذه الدنيا ليست دار إقامة. الله اجعل مثواه الجنة. آمين.
82 - zebio الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحمة الله عليه وادخله فسح جنته كان رجلا وفي لوطنه
83 - Md bihi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
الله أكبر إنّا للّه وإنّا إليه راجعون ، عشتً عفيفاً وقضيت شهماً . لقد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه رحمة الله عليك يا أستاااااااااذ .
84 - Lilia الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
رحمة الله على الفقيد المجاهد المناضل. من الاشخاص البواسل الذين خدموا الوطن حبا فيه وليس طمعا في الريع. انا لله وانا اليه راجعون.
85 - أبو عبد الرحمان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
مات السياسي الوحيد الذي أحترمه في هذا الوطن،...رحمك الله وأسكنك فسيح جناته..
86 - Sindisse الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
انا لله وانا اليه راجعون، تغمذه الله برحمته ، مناضل وزعيم ورجل دولة لم ينجب هذا الوطن مثله لحد الآن، آخر شمعة في بيت الوردة اسلمت روحها لله.
87 - souad الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله السي ع الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جناته .فعلا كان رجلا بمعنى الكلمة نضالا ووطنية ونكرانا للذات وتفضيل مصلحة الاخر على مصلحته الشخصية .كان رجلا لن يتكرر مرة اخرى الهم الله دويه الصبر والسلوان وعوض الله المغاربة عن هذا الفقد الفادح ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
88 - ادريس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
رحمه الله واسكنه فسيج جناته. رجل السياسة محنك
89 - مات الرجل. الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
رحم الله الرجل الطيب المخضرم سياسيا وأخلاقيا. عاش حياة مديدة وإما لله وإنا إليه راجعون.
90 - zaki الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
الله يرحموا و يجعل متواه الجنة ، سي عبد الرحمان اليوسفي كان رجلا عظيما ، فهو من قاد الحكومة في ظل الأزمة الخانقة التي كان يعيشها المغرب ، وكان همه هو المصلحة العليا للبلد، رحم الله الفقيد وجعل متواه الجنة انا لله وانا اليه لراجعون.
91 - Ribery الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
إنا لله و إنا إليه راجعون. رحمة الله على اصدق سياسي عرفه المغرب.
92 - Hadri الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
ان لله وان اليه راجعون تعازي الحار لاسرة الفقيه
93 - حديدن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
انا لله وإنا اليه راجعون، تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم ذويه الصبر والسلوان. المرحوم عنوان الوطنية والنزاهة ويجب أن يكون قدوة للسياسيين الباحثين عن مصالحهم الشخصية على حساب قوت الشعب
94 - Youssef الجمعة 29 ماي 2020 - 09:28
الهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه
95 - البلغيتي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
رجل دولة قل ما يوجد به الزمن ..ذاكرة المغاربة لم ولن تنسى المخلصين وخدام الوطن ..يارب انا نسالك الرحمة والمغفرة لعبدك عبدالرحمان بعدد مخلوقاتك .. فاللهم جازيه عنا خير الجزاء .. لله ما أعطى ولله ما اخذ وانا لله وانا اليه راجعون..
96 - BOUGAF الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
اللهم اغفر له وارحمه وتقبله في عبادك الصالحين
97 - idrissi g الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
اللهم ارحمه وإرحم جميع موتى المسلمين
98 - abdo الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
انا لله وانا اليه راجعون رحمه الله و غفر له و لجميع المسلمين
99 - مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
رحمة الله عليه،انا لله وانا اليه راجعون.
كان بالفعل رجل سياسة محنك وحقيقي.
100 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
أحمد المتقي
سي عبد الرحمان اليوسفي رجل صادق عفيف أمين كرس حياته للدفاع عن ااحربة والدبمقراطية عاش شربفا ومات شريفا رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ويلهم المغاربة الصبر. وفاته في هذه جعلته يرحل في صمت ولكنه يستحق جنازة وطنية.
على المتنطعين والوصوليين والإنتهازيين أن يأخذوا العبر التي طبعت حياة الرجل.
عزاؤنا واحد.
101 - حورشي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:29
رحم الله عبده عبد الرحمان اليوسفي الذي نعتره االوحيد لم يتهمه احد ولم ينعته اكد الا بالخير .عزايلا لكل المغاربة اسل الله له ولجميع المخلصين لهد الوطن الحبيب وتعازينا لاسرته ولمناضلين وكل المعاربة واسكنه الله فسيح جناته جناة الفردوس وانا لله وانا اليه راجعوز.
102 - مجرد رأي في... الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
رغم كل المعاناة من أمراض مختلفة قوية ظل صامدا ولعل ذلك دليل قاطع على قوته وتحديه كل العقبات ليصبح وزيرا اولا ويتوج مشوار حكومته بانجازات تدل على حنكته وتبصره في الاشياء من هذا المنبر انعي السيد عبد الرحمان اليوسفي وأقدم التعازي لعائلته الصغيرة والعريضة التعازي فقدنا رجلا بمعنى الكلمة
103 - الله يرحمو الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
الله يرحمو.الموت تخطف هير ناس مزيانة اما اللصوص و لكيتعداو على ناس مازالين كيتسراو بالسيارات الفارهة
104 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ألهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
105 - المصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
تغمده الله بواسع رحمته .
إناللاه وإنا إليه راجعون
106 - ابريك أمزون الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
الرجل من أبرز الساسة القادة في المغرب.. المنقذ من السكتة القلبية ..الأكثر حكمة واقتدارا .. مناضل فذ ورجل عظيم .رحمه الله.إنا لله وإنا إليه راجعون.
107 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
انا لله و انالله راجعون اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جناته
108 - فؤاد العجاجي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
إنا لله وإنا إليه راجعون، أشهد له بالتضحية والنضال من أجل البلد والشعب، اللهم اجرنا في مصيبتنا وابدلنا خيره
109 - هشام الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله
110 - hassan de fes الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
انا لله و انا اليه راجعون.
رحمة الله عليك سي عبد الرحمان واسكنك فسيح الجنة.
لن ننسى ذكرك و التاريخ احسن شاهد.
111 - متتبعة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
رحمة الله عليه اليوم المغرب فقد رجلا ونعم الرجل
112 - ي ب الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
رحمه الله وأدخله فسيح جناته. فقد المغرب أحد كبار رجالات الدولة وواحدا من أبرز الشخصيات السياسية.
113 - المرابط الجمعة 29 ماي 2020 - 09:30
انا لله وانا اليه راجعون.الله يرحمو ويوسع عليه.
114 - رحمه الله الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
اللهم ارحم موتانا و اشف مرضانا ،و ردنا اليك مردا غير مخز ،و اهدنا الى سراط تحبه وترضاه
كلنا لها ،اللهم ارحمنا عند سكرات الموت وخففها علينا
115 - hamidou الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
فقد المغرب أحد أكبر رجالاته، رحم الله سي عبد الرحمان اليوسفي، سوف يبقى خالدا في تاريخ المغرب الحديث بمواقفه الرجولية و مبادئه و نضاله. إنا لله وإنا إليه راجعون.
116 - عبد الرحمن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
رحم الله عبده المجاهد الغيور على بلده وجزاه خير الجزاء.انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
117 - نظرة عين الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
اللهم ارحمه وادخله فسيح جناته امين يارب العالمين. شخصية قوية لم تلقى اي اعتبار لاكثر من 20 عام في المنفى للاسف وعند عودته الى بلاده كان قد فات الاوان ولم يلتقي الا مع المفسدين والانتهازيين .
118 - SAA الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
إنا لله و إنا إليه راجعون.
لن ينساك المغاربة ، مهما طال الزمن. أيها المجاهد و الشهيد .
119 - عابر سبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
كل نفس ذائقة الموت
وانا لله وانا اليه راجعون
يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية
120 - عبدالله الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
إنا لله وإنا إليه راجعون
و نعم الرجل
121 - SAA الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
إنا لله و إنا إليه راجعون.
لن ينساك المغاربة ، مهما طال الزمن. أيها المجاهد و الشهيد .
122 - كريم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
انا لله و انا اليه راجعون اللهم برحمتك و عفوك و مغفرتك
123 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
تلقينا ببالغ الحزن و الاسى نبأ وفاة السيد عبد الرحمان اليوسفي و الوزير الأول لأول حكومة تناوب عرفها المغرب في نهاية التسعينيات و بداية الألفية الثالثة.و بهذا الخطب الجلل ارفع احر التعازي لوطنه الصغير و المتوسط و الكبير.
نعم طينة الرجال هو، الغيورون على بناء وطن الديمقراطية و الحرية و العدالة الانسانية .و انا لله و انا اليه راجعون.
124 - جميل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
بسم الله الرحمن الرحيم.انا لله وانا اليه راجعون ،تعازينا الحارة لأهله وديه ،انه الرجل الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه
125 - الغولي نورالدين الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
لله ماأعطي ولله ماأخذ....
الراحل كان رجل المواقف بمعن الكلمة
رحمك الله ياهرم المواقف الصامدة
126 - younes الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
إن لله وإن إليه راجعون
اللهم ثبته عند السؤال.
127 - جميل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
بسم الله الرحمن الرحيم.انا لله وانا اليه راجعون ،تعازينا الحارة لأهله وديه ،انه الرجل الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه
128 - مغربي مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا
129 - Seddam الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
رحم الله الرجل و أسكنه فسيح جناتك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا،يستحق جنازة وطنية و لكن...الحجر
130 - المدرسة الوطنية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
إنا لله وإن لله راجعون، سوف تظل في ذاكرتنا كمناضل شريف.
131 - انس مكناس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
انا لله وانا اليه راجعون.
نعم الرجل كان. ونعم الاخلاق، ونعم الانسان،
فقد المغرب أحد رجالاته الذين كانوا يعطون المثل الاعلى في البذل والعطاء من أجل المصلحة العامة، رجل فضل مصلحة الوطن على امتلاك الڤيلات الفخمة والفيرمات و العمارات و و ترك كل ذلك لأولئك الذي يتسايقون من أجل تراكم الثروات ناسين ان يوما كهذا سيأتي لامحالة...
رحمك الله وأسكنك فسيح جناته، وألهم ذويك الصبر والسلوان..
وانا لله وانا اليه راجعون.
132 - فاطنة القنيطرة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
ان لله وإليه راجعون كان رجل يحب بلده
133 - سعيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
لا إلاه إلى الله، الموت يغيب الكبار، وفاة السي عبد الرحمان اليوسفي خسارة للذاكرة الوطنية.
134 - فقير إلى الله الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
تغمده الله الفقيد والله اليوم فقدت المغرب من أحسن خيرات رجال البلاد رجل المبادئ والمواقف السياسية رحمك الله
135 - محمد سلا الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
اللهم ارحمه و اسكن فسيح جناتك واغفر له والحقن به مؤمين وارزق اهله الصبر
136 - شاهد عيان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
اللهم آرحم الفقيد و آجعل مثواه الجنة....رجل مناضل..كان.من بين الرجال..الدين كانوا يؤمنون بأفكارهم و مبادئهم..و يدافعون عنها بكل جرأة...من أجل العيش الكريم ...اللهم آحرحمه و آغفر له..و تجاوز عنه..
137 - samia الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
إن لله وإن لله راجعون .الله يرحمو ويوسع عليه ديقة القبور كلنا لها ويرزق عائلة الصبر والسلوان ربي خاد روحو فيوم عظيم يوم الجمعة .الله أكبر
138 - mustapha الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
الله يرحمه ويغفر له. كان احسن وزير اول مر على الحكومه المغربية
139 - عادل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
فقد المغرب واحدا من رجاله البررة
رحمك الله يا عبد الرحمان وجعل الجنة مثواك
تعازينا الحارة لجميع أقربائك
وعزاؤنا فيك واحد نحن المغاربة
إنا لله وإنا إليه راجعون
140 - الكنغر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
انا لله و انا اليه راجعون .اللهم ارحم رجلا عاش نظيفا ومات نظيفا لن يذكره احد بسوء.
141 - محمد بنمبارك الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
انا لله وانا اليه راجعوان
اللهم اغفر له وارحمه برحمتك الواسعة
142 - فاطمة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:33
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحم كل من اسدى الخير لوطننا الحبيب
اللهم اغفر له وارحمه واجعله مع الصديقين الشهداء
143 - GALA الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه وأكرم نزله آمين وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان. قمة في النضال الجاد والنزاهة
144 - ziraoui الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
ان لله وان اليه راجعون.و لا حولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم
145 - مراد الوطني الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
ان لله وان اليه راجعون اللهم تغمده برحمتك الواسعة واسكنه فسيح جناتك
146 - BOURANE الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
147 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
رحمه الله وجعل مثواه الجنة إن شاء الله . رجل نال كل الاحترام والتقدير من الجميع . اواسي عائلته و كل من يحبونه
148 - عبدالالاه الجمعة 29 ماي 2020 - 09:35
رحم الله هذا الرجل الذي ستبقى دكراه خالدة لدى كل المغاربة.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
149 - جواد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:35
الف رحمة تنزل عليك أيها الرجل الشهم صاحب المبادىء المناضل الصبور العفيف الحكيم كل الصفات وأكثر كانت تنطبق عليك قيد حياتك كنت رجلا بكل ماتحمل الكلمة من معنى عمرت طويلا وكرست حياتك للنضال وخدمة بلدك وغادرتنا وقد أوصلت عدة رسالات كان لها الوقع على مغربنا فنم قرير العين فالله سيجازيك خيرا عما فعلته وكنت تحمله وتتمناه لوطنك الغالي اكرم الله مثواك وانا لله وانا اليه راجعون
150 - simo soussi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:35
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله. للأسف فقد المغرب احد رموزه و رجالاته التي لن تكرر . رحمك الله يا عبد الرحمن
151 - الحاج الجمعة 29 ماي 2020 - 09:35
انا لله وانا اليه راجعون الاسى والالم يعصرالقلب لفقدان رجل شهم مخلص عاش عفيفا محترما وما ت هادئا محتسبا انه سي عبد الرحمن رحمه الله واسكنه فسيح جنانه. عزاؤنا واحد والصبر والسلوان من الله لاسرته واحبائه.
152 - Fabuleux الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رحمة الله عليه واسكنه الفردوس الأعلى. لقد عاش ورحل نزيهاوعفيفا ومتشبثا بمبادئ الإخلاص والنزاهة ونكران الذات في سبيل وطنه .تغمده الله برحمته التي وسعت كل شيء.
153 - Ihlal Mohamed الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته ورزق أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. إنه آخر العنقود كمآ يقال.
154 - عادل ها الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رحم الله هذا الرجل الوطني الذي عاش ومات رجلا ماشي بحال شي ناس غير شدو الكرسي اونساو المبادئ ديالهم او دمرو البلاد والعباد حزب اللاعدالة والتخريب الله ياخذ فيهم الحق منافقين في ثوب التدين
155 - بشرى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
لاإله إلا الله.إنا لله وإنا إليه راجعون.
156 - nour الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
اللهم اعفرله وتجاوز عنه وارحمه رحمة واسعة كان رحمه الله مقاوما ووطنيا حتى النخاع .اللهم ارزق اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وادخله جنتك بلاحساب ولا سابق عذاب ليس امرا منا ولكن رحمة منك ياارحم الراحمين وإنا لله وانا اليه راجعون
157 - متتبع الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رحمه الله كان رجلا شهما و وطنيا بمعنى الكلمة
158 - Salah الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رجل من اكبر رجال الدولة وافقههم في المجال السياسي، خبرة كبيرة في التسيير الحكومي
رحمه الله واسكنه فسيح الجنان
159 - مواطنة مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لنا و له و ارحمه رحمة واسعة في هذه الأيام المباركة و في هذا اليوم الفضيل و هو يوم الجمعة و أسكنه فسيح جناتك و أكرم مثواه و اجزه خير الجزاء و تجاوز عنه سيئاته. و ارزق أهله الصبر والسلوان .
160 - بارك الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
بسم الله الرحمن الرحيم رحم الله المناضل الكبير السيد عبد الرحمان اليوسفي الغيور على وطنه و ملكه عزائنا واحد في فقدان هذا الرجل الوطني الصادق إن لله وإنا إليه راجعون شكرا صاحب الجلالة على هتمامكم به الله يجعلها لكم في الميزان المقبول و ويوفقكم للخير
161 - saati الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الجنه
162 - hassanmr الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
إنا لله وإنا إليه راجعون
كل نفس داءقة الموت ،عزاءنا للأسرة والمغاربة وللحقل السياسي بصفة عامة
عليه رحمة من الله ورضوان ومغفرة
أرواح حية في الخلف الصالح إن شاء الله.
(من المؤمنين رجال صدقوا ..............) .
163 - عادل الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا
164 - مراكشي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
رحم الله البطل السي عبد الرحمان اليوسفي وانالله وانا اليه راجعون
165 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
انا لله وانا اليه راجعون ،اللهم ارحمه واغفر له و أكرم نزله، ونعم الرجل المواطن الصالح ،الخدوم في صمت،
166 - شكرا الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
الله يرحمو ويجعل مثواه الجنه يارب ويجعل الاتحاديين الصادقين يصحون من غفلتهم
167 - الميداني الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
يعتبر عبد الرحمن اليوسفي رحمه الله من الشخصيات الوطنية النادرة في تاريخ المغرب المعاصر،فقد ظل وفيا لقيم العدل والمساواة ومدافعا عن حقوق الإنسان ودولة الحق والقانون،
باختصار ،إنه رجل عظيم من عظماء التاريخ المعاصر.
رحمة الله عليه
168 - Mustapha chartres الجمعة 29 ماي 2020 - 09:36
الله اكبر انا لله وانا اليه راجعون عبد الرحمن اليوسفي كان شخصيه محترمه جدا ومحب لوطنه وكان يتمتع وبحبي الملك والشعب له وخرج من هذه الدنيا و سيرته الذاتيه والسياسيه ناصعه البياض نتمنى ان يحدو حدوه كل سياسيو المغرب فانا لله وانا اليه راجعون
169 - Redouane الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
اللهم ارحمه واغفر له واجعل متواه الجنة يارب العالمين.كان قائدا كبيرا ونزيها وغيورا على وطنه.
170 - محمد رضا الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
قضاء الله لا رد لقضائه اللهم أجزل له خيرك ومنك وفضلك واكفه ظلمة القبر.
إن لله وإن إليه راجعون.
171 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
172 - خالد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
عزاؤنا لاسرة الفقيد الصغيرة وللمغاربة في فقدان عبد الرحمان اليوسفي
173 - ولد خريبكة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
الله يرحمو و يوسع عليه.....و يجعل مثواه الجنة و إنا لله وإنا إليه راجعون.........هذا حال الدنيا .......كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام
174 - أحمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته
175 - كاظم واخوانه الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
أنا لله وأنا اليه راجعون رحمه الله رحمة واسعة تاريخ عظيم وشخصية وطنية فذة ونظافة روحية واخلاقية اسكنه الله مع الصديقين والشهداء والصالحين .والله اكبر
176 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
الله هم أرحمه برحمتك الواسعة واسكنه فسيح جناتك وإن لله وإليه راجعون
177 - متتبع لشأن المغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
انا لله و انا اليه راجعون .رحم الله الفقيد
178 - ياسين الفكيكي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
رحيل اخر الرجال المحترمين تغمده الله بواسع رحمته بقاو لينا 2 ايت ايدر والنقيب بنعمرو الله يطول في عمرهم.
179 - ابو خالد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
اللهم ارحمه وتقبل خدمته لوطنه وتضحياته
180 - عبد الرحمان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
لا إله إلا الله...
اللهم اغفر لنا وله........
سي عبد الرحمان، رجل دولة بامتياز، عاش عفيفا ومات عفيفا......
إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن ،وإما لفراقكم لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا....
اليوم، فقدنا مدرسة في الكفاح والنضال والشفافية والنزاهة......
اللهم اجعله مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا...
عزاؤنا وعزاؤكم واحد أيها الاتحاديون.
181 - محمد المربع الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله،وإنا لله وإنا إليه راجعون...والدوام لله.
182 - ام يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:37
أنا لله وأنا إليه راجعون. الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين اجمعين.
183 - Nomade الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
الله اكبر. إنا لله وإنا إليه راجعون. تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته.
184 - عفاف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
كان رجلا عظيما، ان لله وان اليه راجعون
185 - مواطن عادي مسلم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
آللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيئ
186 - alielyousfi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
lah i rahmo un homme d'honneur qui a gardé ses principes fondamentaux jusqu'à sa mort lah i rahmo lah i rahmo lah i rahmo.
187 - شبالالالا الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
اللهم اجعل متواه الجنة يا كريم الرجل المكافح المجاهد الصامد الدي لم يتخلى عن مبادئه وقيمه رجل المروءة والتواضع والتقة له في قلوبنا مكانة كبيرة ومحبة خاصة اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وألحقنا به مسلمين امين يارب العالمين
188 - ali الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
اللهم ارحمه و اغفر له برحمتك يا رحيم
189 - sirius الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
Le dernier des grands est parti.
Rest in peace
190 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
ان لله وانا اليه راجعون. كل نفس ذائقة الموت.
191 - جواد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:38
رحم الله الرجل العظيم وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون
192 - عبداللطيف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
إنا لله وإنا إليه راجعون.تعازينا الحارة لجميع الأحزاب دون استثناء وليس إلى u.s.f.p وحده.لأن الرجل يعتبر من خيرة رجال الدولة الذين عرفهم المغرب.وكل نفس ذاءقة الموت وإنا لله وإنا إليه راجعون./.
193 - يونس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ارحمه و اغفر له و ارزق اهله و ذويه الصبر .
194 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله ورفاقه الصبر والسلوان .إنا لله وإنا إليه راجعون.
195 - خالد المزابي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
196 - Hassssssssan الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
انا لله وان اليه راجعون ، رزي المغرب في رجل دولة من العيار الثقيل ، رحمك الله السيد اليوسفي واسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والمرسلين والحقانا بك مع الصالحين ، عزاؤنا لكل اهل الفقيد وان لله وان اليه راجعون
197 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمك الله رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته. وغفر الله لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر.
198 - Ryad_dz الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
الله يرحمه كان انسان رزين ومتواضع
199 - ابو ملاك الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون كان رمزا ومدرسة للوطنية وللوطن.
200 - فاطنة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
لله ما أعطى و لله ما أخذ..إنا لله و إنا لله راجعون
201 - سفيان حشلاف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:39
لله ما أعطى ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة يارب...
202 - الشرقاوي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
كان و لازال وسيبقى القائد الكبير والمجاهد الوطني الغيور الله يرحمو و يدخله فسيح جنانه إن لله وإنا إليه راجعون
203 - nour123 الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
رحم الله القائد والمجاهد والمناضل والمخلص لوطنه وحزبه واسكنه جنة الفردوس أن لله وان اليه. راجعون
204 - موحى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
رحمة الله على هذا الرجل الشهم،
اللهم تقبله إلى جوارك و أسكنه فسيح جناتك.
اللهم اغفر لنا وله.
إنا لله و إنا إليه راجعون.
205 - ورزازات الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
لا اله الا الله. رحمه الله . رجل بمعنى الكلمة . تعازيا الحارة لعائلة الفقيد . وإنا لله وإنا إليه راجعون.
206 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
إن لله وإن إليه راجعون اللهم ارزقه جنة الفردوس مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا
207 - عزيزة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
رحمه الله و اسكنه فسيح جناته، هو الوحيد من الاتحاديه اللي كان فيه الضو
208 - أبو وصال الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
إنا لله وإنا إليه راجعون
في المغرب 2 حكومات لكيدكرهم الشعب المغربي بخير : حكومة عبدالله ابراهيم و حكومة عبد الرحمن اليوسفي.
209 - محمد ال رباني الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
انا لله وانا اليه راجعون
هل بقي لنا في المغرب سياييين من طينة ووزن ورسانة وحكمة ونباهة اليوسفي؟؟؟؟؟؟؟
210 - مواطن مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته .
211 - ممرضة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
انا لله وانا اليه راجعون بقات فالذهن ديالي صورة ملكنا الغالي معه وهو يتابع حالته الصحية .
212 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
بهذا يفقد المغرب احد رجالاته الذين بصموا حياتهم بالذهب في مسيرة بلدنا الحبيب.
شخصية من خيرات هذا الوطن، كان يتسم بجميع اوصاف الرجولة في جميع كواقفه. وطني اكثر ممن يدعي المواطنة وحكيم ورزين في قراراته وووو......
رحمة الله عليه واسكنه الله الجنة وانا للله وانا اليه راجعون.
تعازي الحارة لجميع من فقده وخاصة لجميع افراد فوج القوات المسلحة الملكية الذي يحمل اسمه.
213 - Za3ter الجمعة 29 ماي 2020 - 09:40
لا اله الا الله الله يرحموا
ويوسع عليه
214 - Ahmedwordy الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
أخجل من نفسي وانا اسمع بعض الكائنات يربطون أسمائهم باسم المرحوم اليوسفي (نحن الاتحاديين) شتى بين اتحداكم واتحاد اليوسفي وجيله
215 - كريم مكروم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
رحمة الله عليك يا سيد النضال وأسكنك فسيح جنانه ..مات اليوسفي مات الاتحاد ...من يجرؤ ان يحل مكانك يا فذ ..؟
216 - خالد F الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
خسارة أن أغلب السياسيين المغاربة ليسوا في مستواه من جميع النواحي وخسارة أخرى أن تجربة التناوب لم تكتمل، لست إتحادي ولست متحزبا أو متحيز إلى فئة معينة بقدر ما أحب وأغار على وطني لكن الحقيقة أن الرجل لا يعوض غادرنا في صمت وسط سماء ملبدة ورياح عاتية حيث أسكن.
لن تنسى الذاكرة الجماعية من خدم المغرب بصدق ولن تنسى إسم المرحوم السي عبد الرحمان اليوسفي، رحمك الله.
217 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
إنَّا لله و إنا إليه راجعون
اللهم ارحمه رحمة واسعة و نقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
و نعم الرجل و نعم الوطنية .
لا يدوم إلا وجه الله و لا يبقى إلا العمل الصالح .
218 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
رحمة الله عليه وعلى جميع المسلمين ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وان اليه راجعون البقاء لله
219 - عادل ابن عبد القادر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
ببالغ الحزن والأسرى تلقينا خبر وفاة سي عبد الرحمان اليوسفي ، رجل من رجالات بلدنا الحبيب واحد آخر السياسيين الشرفاء ،غادرنا في هذه الظروف وكأنه يقول لنا سنرحل جميعا في صمت، دون هرج او مرج غادر الى دار البقاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون .
220 - عمر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
إن لله وإنا اليه راجعون اللهم تغمده في فسيح جناتك آمين يارب العالمين
ونعم الرجال في زمن قلت فيه الرجال
221 - مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
انا لله وإنا لله راجعون...وداعا أيها الوطني الغيور...الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي رجل بكاريزما قل نظيرها...هناك إجماع على حكمة الرجل وبعد نظره ورجاحة عقله...مخساراش فالله....هو اللطيف بعباده.
اللهم ارحمه رحمة واسعة وتقبله قبولا حسنا.
222 - Midou الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
إنا لله و إنا إليه راجعون. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.
223 - عبداللطيف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:41
رحمه الله رحمة واسعة و غفر لنا و له . هذا مصيرنا جميعا. الله يحيينا في طاعة الله
224 - الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
رحم الله الفقيد.واسكنه فسيح جناته.ان لله وان اليه راجعون.تعازينا لاسرته الصغيرة.ولكافة للتحاديين.
225 - Souâd الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
الله يرحمه ويوسع عليه ويرز أهله وذويه الصبر والسلوان.
الأستاذ المناضل الذي قدم للوطن الكثير من الأعمال التي ستضل شاهدة على وطنيته.
226 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
اللهم ارحم هذا الاستاذ والمجاهد الكبير، و أحد أبرز رجالات الدولة على مر العصور، واغفر له واجعل مثواه الجنة يارب العالمين. انا لله وانا اليه راجعون.
227 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
إنا لله وإنا إليه راجعون, الله يرحمك
228 - nadia الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
انا لله وانا اليه راجعون لله ما أعطى و لله ما اخذ.
نعم الرجل رجل و الرجال قليل
229 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
انا للاه وانا اليه راجعون تغمد الله برحمته فقيد المغرب واحد كبار المناضلين المخلصين للقيم والمبادئ الإنسانيه وسيبقي اسمه راسها في تاريخ النضال المغربي و العربي بجانب احرار الأمه المغربيه والعربيه فرحمه الله عليه
230 - ابتسام الجمعة 29 ماي 2020 - 09:42
ان اله و انا اليه راجعون و نعم الرجل المناضل الله يرحمو و يغفر ليه
231 - Yassine الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمو ويرحم موتى المسلمين في كل مكان و الله يفك هاد الحجر الصحي عما قريب باش الناس يرجعوا لخداميهم باش يوكلو ولادهم وعائلاتهم
232 - مواطنة مغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
انا لله وانا اليه راجعون ، تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته
233 - عبد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
رحمه الله و غفر لنا و له و أسكنه فسيح جناته
234 - rachid الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
إنا لله وانا اليه راجعون رجل لما للكلمة من معنى
235 - ناجز الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
رحمه الله وثبثه عند السؤال, كان رجلا نقي السريرة ثابث الفؤاد ذو مبادئ وقيم.
236 - متتبعة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
انا لله و إنا إليه راجعون..رحمه الله تعالى وأدخله فسيح جناته
237 - العمدة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
روح تستحق الرحمة
238 - رشيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:43
اناا لله ونا الله رجعون تغمض لله برحمته
239 - ابو احمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
رجل صادق في عمله وفي لمبادئه غيور على وطنه محب لابناء جلدته.
لله ما اعطى ولله ما اخذ وانا لله وانا اليه راجعون
240 - الفيلالي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح الجنان فوطنيته وحبه لبلده ميزة تجعله محبوبا لدى جل المغاربة خاصة ولدى منظمات دولية عامة مرة أخرى رحمة الله عليك وانا لله وانا اليه راجعون
241 - الفاسي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
إنا لله و إنا إليه راجعون. رجل مجاهد صامد مناضل دافع عن الوطن من خلال عضويته في جيش التحرير. كسب ود و احترام الأعداء قبل الأصدقاء. اللهم ارحمه و اغفر له و تجاوز عنه. عزاؤنا واحد في فقدان هذا الوطني الشهم.
242 - mamou الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
رحم الله الفقيد...الرجل الشهم..الاشتراكي بالمعنى الحقيقي..السياسي المحنك...رحمك الله يا عبد الرحمان
243 - BOUJTAT الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
انا لله وانا اليه راجعون . تعازينا الحارة إلى كل أفراد أسرة المرحوم اللهم اغفر له و ارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة . اللهم اسكنه فسيح جناتك والهم اهله الصبر والسلوان .
244 - متتبع الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
انا لله وانا اليه راجعون,"يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي". صدق الله العظيم.اللهم ارحمه واغفرله ونور قبره واغسل قلبه بالماء والثلج والبرد وارزق ذويه الصبر والسلوان.
245 - عمر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته. والهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
246 - Inana الجمعة 29 ماي 2020 - 09:44
الله يرحموا ويصبر اهلو ويرحم جميع الموتى بالعالم
247 - احمد بن كريش الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
تعازينا الحارة لأسر ة الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بحساب واجل مسمى أسال الله العلي القدير ان يرحمه ويسكنه فسيح جنات
248 - احمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله. اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين
249 - المودني الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
و داعا أيها الشهم ، فقد رحلت عنا في هاته الظروف ، لولاها لكانت لك جنازة يذكرها التاريخ لسنوات و سنوات ،فلن ينسى جيلنا ما قدمته للمغرب من تضحيات ، و نعم الرجل و نعم السياسي ...، رحمك الله سنفتقدك كثيرا أيها الشهم البطل
250 - جريء الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
رحم الله سي عبد الرحمان، رجل شريف، محب لبلده، كان صامد على مباديءه.
نعم سيذكره التاريخ، كرجل المهام الصعبة.
لكن كيف سيذكر التاريخ، " القادة " الحاليين!!!!!؟؟؟
251 - عبده/ الرباط الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
رحم الله سي عبد الرحمان اليوسفي و غفر له و أحسن مثواه.... انه يمثل فترة من تاريخ المغرب الحديث منذ الاستقلال الى اليوم... و وفاته ليست بسبب المرض و انما هو الأجل المحتوم الذي بنتظر كل واحد منا سواء بسبب المرض أو غيره فكل نفس ذائقة الموت و انا لله و انا اليه راجعون
252 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
انا لله وانا اليه راحعون رحم الله اليوسفي وعزائنا لاهله والى كل المغاربة
253 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
نا لله وانا اليه راجعون. اللهم ارحمه واغفر له واجعل مثواه الجنة
254 - مصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
رحم الله السيد عبد الرحمان اليوسفي والهم دويه الصبر والسلوان.اذكروا امواتكم بالخير.
255 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
رحمه الله و اسكنه فسيح جناته و انا لله و انا اليه راجعون.
موت الانسان الطيب تحزن .
256 - زهير الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
إنا لله وإنا إليه راجعون. رجل دون اسمه بالذهب في تاريخ المغرب المعاصر كان نظيفا و عاشا نظيفا و مات نظيفا و محترما من قبل الجمبع رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه.
257 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
انا لله و انا اليه راجعون ونعم الرجال اللهم اغفر له وارحمه وارحم جميع اموات المسلمين
258 - سعيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:46
انا لله وانا اليه راجعون. اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك.
259 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
إنا لله و انا اليه راجعون. اللهم تغمده برحمتك. كان من الرجال العظام. تجسدت فيه روح الرجل و المواطن الصالح.
260 - Zouheir الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
Une grande perte pour le Maroc.
Rahimaho allah
261 - محمد المدغري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
رحمه الله تعالى وأدخله فسيح جنانه مع الصابرين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجهون.
لقد كان الفقيد مثالا يحتذى من الأخلاق والعفة والنزاهة والغيرة على الوطن. لقد كان علما من أعلام هذه الأمة وسيظل اسمه مترددا على الألسنة لأزمنة مديدة ويصير ذكره مخلدا وأثره محفورا في الذاكرة وستبقى سيرته محفوظة في الصدور. رحمه الله
262 - محمد القاسمي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
رحمه الله وكل موتى المسلمين آمين
263 - السدجاري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
اللهم ارحمه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وجازيه خير الجزاء على ما قدمه من جليل الأعمال للوطن انا لله وانا اليه راجعون
264 - Miloud الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
اللهم اغفر له وارحمه، واعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وقه فتنة القبر وعذاب النار. اللهم ألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
265 - يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
رحمة الله عليه, ما علمنا عليه من سوء.
266 - كريم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
انا لله و انا اليه راجعون
رحم الله الفقيد و الاستاد السياسي و المناضل الكبير عبد الرجمان اليوسفي
267 - halim الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
رجل عصامي‘ سياسي محنك‘ من أفضل رجالات المغرب الحديث ‘ نتمنى من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته
268 - mohaobrahim الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
Avec la mort de Mr Youussoufi le Maroc a perdu un grand homme d'etat qui a octroié des grands de ce Maroc ce monsieur a marqué son epoque et a laissé ses empreintes lui Bouabid et compagnie .nous sommes à Dieu et à Dieu nous retournons
269 - moussq الجمعة 29 ماي 2020 - 09:48
الله اكبر لااله الا الله إنا لله وإنا إليه راجعون.
270 - sabiri الجمعة 29 ماي 2020 - 09:48
إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وصبر أهله وأحبابه.
271 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:48
الوطنية الحقة هي التي تعمل ولا تتكلم ،هذا شعارالمناضل العزيز العزيز العزيز...عبد الرحمان اليوسفني الذي فارقنا اليوم فقد ضل الرجل طوال مشواره السياسي رمزاللوطني الصادق الصدوق الذي وشم حب المغرب في قلبه منذ نعومة أظافره.
فلايسعنا الا أن نتقدم الى العلي القدير بالدعاء الخالص للفقيد العزيز سائلين الله جل وعزأن يسكنه فسيح جناته وأن يرزق أسرته الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
272 - مواطن غيور الجمعة 29 ماي 2020 - 09:48
اللهم ابدل لفقيدنا دارا خيرا من داره و أبدله أهلا خيرا من اهله.. اللهم ابدله زوجا خيرا من زوجه.. اللهم ادخل فقيدنا الجنة..اللهم ادخله الجنة يا الله.زقه عداب القبر..انك مجيب الدعاء.
273 - سعيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، اللهم اغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , و أكرم نزله ووسع مدخله , و اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
اللهم جازه بالحسنات إحسانا و بالسيئات عفوا وغفرانا .
اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن سيئاته .
274 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله برحمته الواسعه فقيد الإتحاد الاشتراكي والمغرب واحد مناضلي المغرب الحر الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل رفع رأيه الحريه والعداله ببلادنا الحبيب
275 - mohamed ali الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
تمانية أشخاص في الجنازة لا اكتر، واحترام مسافة الأمان. السي عبد الرحمان رجل قانون ويحب القانون، حيا كان، ام ميتا.
276 - نجيب الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
ان الله وانا اليه راجعون الله يرحمك اسي عبدالرحمان أعظم وانزه رئيس حكومة مر على تاريخ المغرب افتقدناك من زمان يا سي عبدالرحمان هذه هي حال الدنيا انتم السابقون ونحن اللاحقون
فاللهم ارحمه وأكرم نزله واجعاه مثواه الجنة مع الشهداء
ربي لاتفتنا بعده ولاتحرمنا أجره
277 - عبدالرحيم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
نغمض الله الفقيد المناضل الكبير برحمته الواسعة واسكنه فسيح جنانه. انا لله وانا اليه لراحعون
278 - naji salé الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
عزاؤنا جميعا في ابينا وأخينا و ألهمنا جميعا الصبر و السلوان خاصة عائلته الصغيرة و على رأسها زوجته هيلين. نسأل الله عز و جل الرحمة ابينا وأخينا و قائدنا و ان يسكنه فسيح جناته .. انا لله و انا إليه راجعون
279 - جمال الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
رحمة اللة عليه.99988899888ع88888ه98888هه88ه8888على 7د وتعازينا الى عائلة الفقيد.
280 - سعيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
رحمه الله وغفر لنا وله.
إنا لله وإنا إليه راجعون،كان رجلا سياسيا وطنيا مشهودا له بالصدق ونظافة اليد.
281 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين
282 - youssef الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الرجل العظيم. لقد انطفأت آخر شمعة في حزب الوردة، الان يمكن للوردة أن تذبل بسلام.
283 - logique الجمعة 29 ماي 2020 - 09:49
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار و ارزق اهله وذويه وجميع المغاربة وجميع محبيه الصبر والسلوان تعازينا الحارة. كل نفس ذائقة الموت.
284 - كمال الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
الله ارحمه.
مكاينش كفاه
انا لله وانا اليه راجعون
285 - خالد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
رحمه الله وجعل مثواه الجنة. آمين. إنه ممن قال فيهم الله عز جلاله" نورهم يمشي بين أيديهم"، أحببناه في الله لأن وجهه يشي بنزاهته وليس لانتماء حزبي أو غيره. ليعمل العاملون في هذا الوطن من كل طيف، ولا يلتفتوا إلى السفهاء والحاقدين ومن لا يملكون إلا ألسنتهم للطعن في ذمم الناس ونعتهم بما ليس فيهم وهم يعلمون، فأولئك مثواهم الجنة وهؤلاء حطب جهنم هم فيها خالدون، فما أصبرهم على النار. وكما حكي عن لقمان رضي الله عنه : يا بني إن الدنيا قليل، وعمرك فيها قليل من قليل، وقد بقي قليل من قليل القليل. سنذكر الصالحين من الناس بالخير مهما حاول السفهاء وذوو النفوس الضعيفة إصابتهم بالشر، فليطمئنوا والله غالب على أمره. وعسى الله أن يجعلنا ممن يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله.
286 - كل نفس ذائقة الموت الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
بسم الله الرحمن الرحيم: << كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة. فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز. و ما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.>> صدق الله العظيم

إنا لله و انا اليه راجعون.
287 - grand patriote, الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
un grand patriote,un militant infatigable,il a aidé à sauver le maroc de toute tentative de le destabiliser en acceptant de former un gouvernement qui a tant travaillé pour éviter un arrêt fatal,que Allah lui accorde le paradis,
adieu,militant ,patriote,Si yousfi
288 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
أللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
289 - Nabil الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
vraiment le Maroc a perdus un homme état très sincères une personnalité fidèle de son pays ,esprit ouvert, que le bon dieu soit sur son âmes
nous sommes a dieu et c'est a lui que nous retournerons
290 - رضوان agadir الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
رحم الله المناضل الكبير وإنا لله وإنا إليه راجعون
291 - Mbarek الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
إنا لله وإنا إليه راجعون.لله ما أعطى ولله ما أخذ.تغمد الله الفقيه برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته.
292 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
إنا لله و إنا إليه راجعون.
اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا ربّ العالمين. اللهم اغفر له وادخله مدخلاً كريماً، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. الله يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويتقبله في الصالحين.
293 - رضوان الغريب الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
إن لله وإنا إليه راجعون
اللهم ثبته عند السؤال
294 - احمد محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه.
تعازينا لعاءلة احد اكبر المناضلين التي عرفته الساحة الوطنية والسياسية.
295 - عبودة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
عاش مناضلا ومات شريفا....ورفض أن يبيع مبادئه ... اليوسفي = اليد البيضاء
296 - Marocain الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
Un Homme honnête qui a bien dirigé le Maroc durant une période très critique, période de transition entre Le feu Hassan 2 et Sa Majesté Mohammed
297 - med simomis الجمعة 29 ماي 2020 - 09:51
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء بمقدار تعازينا الحارة لكل أفراد العائلة الكريمة.
298 - كريم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
اللهم اغفر له وارحمه لقد عاش البئيس عبدا ومات عبدا
299 - Etoile filante الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحمه و تدخله الجنة
وات ذويه الصبر و السلوان
300 - Yahia الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
إنا لله و إنا اليه راجعون
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارْحَمْهُ وعافِهِ واعفُ عنْهُ وأكرمْ نُزُله، ووسِّع مُدْخلَهُ، واغسلهُ بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ ، ونَقِّهِ من الخطَايا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوبَ الأَبيضَ من الدَّنَسِ ، وأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وأعِذْه من عَذَاب القَبْرِ (ومِنْ عَذَاب النَّارِ )
301 - لاإله إلا الله الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
إن لله وإن إليه راجعون كل نفس دائقة الموت وكثر من الناس عنها غافلون
302 - بلوط ص م ر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
رجل سياسي عضيم وعفيف غيور على بلاده يحب الشعب المغربي .رحمه الله
303 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه و أغفر له ارحم جميع موتانا يا ارحم الراحمين .
304 - abo arkane الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له ورحمه
305 - Alaoui hassan الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
Avec grande tristesse , nous avons appris le deces de notre grand pere Si Abderahmane, Que Dieu le repose auprés de ces sinceres Amine
انا لله و اليه راجعون
306 - اليعقوبي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
تغمده الله بولسع رحمته ، كل من عليها فان ، كان زعيما صادقا و مناظلا جسورا، كما كان رمزا من رموز مرحلة تاريخية بالغة الدقة امتدت منذ استقلال المغرب إلى حين وفاته .
307 - La verite الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
رحمه اللَّه عز وجل. اللهم اغفر له وارحمه برحمتك واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.
اقوى رجل دولة في تاريخ المملكة المغربية .
يعجز اللسان عن وصف الرجل رغم انني لا انتماء سياسي لي.
308 - ابو ياسر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
رحمه الله رحمة واسعة .من حكماء المغرب الحديث بغض النظر عن خلفيته الفكرية. اكبرت فيه حكمته وصفحه وحين تدبيره وتاليفه.ياليت اصحابه في الحزب حافظوا على منهجه
309 - ابراهيم الادريسي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
كان لدي دائما موقف سلبي من عموم اليسار في المغرب، لكني أقف احتراما لهذا الرجل الذي عمل كثيرا لصالح البلاد في ظل الحدود المرسومة في الدستور، واجتهد كثيرا وظل وفيا لقناعاته ومواطنته، حيث رفض الاستفادة من تعويضات الريع والعبث، عكس البعض الذين ادعوا العمل في ظل الدين الحنيف فلما تمكنوا من المناصب اتخذوا قرارات تعاكس الشعب وكانت قوية شرسة وأفظع من كل القرارات التي اتخذتها الحكومات اليمينية في تاريخ البلاد.. رحمك الله سي عبد الرحمن، وتعازي لعموم الشعب المغربي في هذا الشامخ الذي يعد من رجالات الدولة القلائل في بلادنا. إنا لله وإنا إليه راجعون.
310 - تقني الجمعة 29 ماي 2020 - 09:54
انا للله وانا اليه راجعون
رحمه الله ، كان له الفضل في استفادة كثيرمن المتقاعدين الذين لم يكملو عدد نقاطهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،
، وذلك باداء الفارق عن طريق السداد ثم يتوصل المتقاعد بتقاعده ، رحمة الله عليه
311 - Nono الجمعة 29 ماي 2020 - 09:54
رحم الله الفقيد واسكنه الفردوس كان وطني غيور مما اعطى الكثير في عهده من النضال للوطن
312 - Bakr الجمعة 29 ماي 2020 - 09:54
انا ل الله و انا اليه راجعون.إسمه عبد الرحمان اليوسفي.ماشي سي عبد الرحمان اليوسفي
313 - سعيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:54
إنا لله وأنا إليه راجعون رحمة الله عليه
314 - أنيس بن سودة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:54
الله يرحمه و يرحم جميع المسلمين
315 - youssaf tahiri الجمعة 29 ماي 2020 - 09:55
ان لله وان اليه راجعون تغمده الله برحمته الواسعة
316 - اللهم ارحمه الجمعة 29 ماي 2020 - 09:55
رجل و صرح من المومنين بوطنيتهم القليلة النظير،و ممن اسهموا بحظ وفير في بناء المغرب المستقل و قبل الاستقلال،اللهم ارحمه،و تقبل منه احسن ما عمل و زده من الفضل و الاحسان الالاهي
317 - اجديك الجمعة 29 ماي 2020 - 09:55
انا لله وانا اليه راجعون، رجل من رجالات المغرب يغادرنا اليوم تغمده الله برحمته...
318 - عبد السلام الجمعة 29 ماي 2020 - 09:56
"من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا."(الأحزاب 23). فهو إن رحل عنا فهو يبقى دائما في قلوبنا. فهو من الذين قال فيه الله تعالى :"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون." ( ٱل عمران 169) رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان وإونا لله وإنا إليه راجعون.
319 - akram ennaciri الجمعة 29 ماي 2020 - 09:56
رحم الله الانسان الطيب، الخلوق والوطني السيد اليوسفي. وبفقدانه يفقد المغرب احد كبار رجالاته.
320 - أستاذة من وجدة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:56
رجل المهام الصعبة.
رحل وهو مطمئن على نفسه.حزين علينا
إنا لله وإنا إليه راجعون
321 - السلام عليكم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:56
رحم الله اخر المناضلين الاتحاديين الحقيقيين الذي عارض النظام وتحالف معه لانقاد الوطن من السكتة القلبية ثم انسحب في هدوء عندما اكتشف أن اللعبة السياسية غير نظيفة فترك الساحة للاتحاديين المهجنين الوصوليين والمنافقين.
322 - خالد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
يوم حزين على كل المغاربة بفقدانها أطهر روح وأعظم شخصية عرفها تاريخ العالم .رجل عاصر أجيال متعددة.وشهدت له جميعها بالعروبة والقومية والديمفراطية والتضحية ونكران الذات.ونرجو من الله تعالى أن ينور قبره ون يسكنه الجنة مع الأخيار أصحاب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.وأن يعلن المغرب الحداد على الاقل يوم واحد. لما قدمه هذا الرجل من خير للمغاربة الأحرار.
323 - مواطن مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
ان لله و ان اليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
324 - محمد الحناش الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
رحم الله السي عبد الرحمن، واسكنه فسيح جنانه ورزق ذويه الصبر والسلوان، عشت بطلا ووافاك أجل الرحمن وانت بطل، وستظل في عيون المغاربة والعالم بطلا. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
325 - sirius الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
كثير منا سيحزن. سيحزن محبوه وسيحزن من عادوه. الرجل من سحنة الكبار. مناضل كبير رمز للشموخ وللمبادىء. اسلم الروح لبارئها في وطنه. لم يطلب علاجا في أقاصي الارض. عشت كريما وطنيا غيورا ومتت عزيزا شامخا. فلتنهش الضباع في حزب دمره الوصوليون. رحمة الله عليك. سيبكيك العدو قبل الصديق.
326 - سكفاندري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
انا لله وأنا إليه راجعون. رجل هادئ و راكم غبرة كبيرة في عالم السياسة بعيدا عن الغوغاء و ضربني وبكا سبقني و شتكى....الله يرحم و يصبر زوجته و رفيقة دربه.
327 - Jamal الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
ان لله وان اليه راجعون
البقاء لله
328 - رضية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
عاش كبيرا و مات عضيما اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة آمين
329 - يونس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
انا لله وانا اليه راجعون.....وادخله الله في جناته العلى الله يرحمه ......ءامبن يا رب
330 - احمادو الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
انا لله و انا اليه راجعون ، وزير احترم نفسه فاحترمه الشعب المغربي ،سبقى خالدا تدكره الاجيال القادمة ...
331 - بوزيان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك إنا لله وإنا إليه راجعون. أعظم شخصية عرفه تاريخ المغرب٢
332 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
الله اكبر انا لله وان اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه ،توفى يوم جمعه سبحان الله وبالله الا الله آمين
333 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
ان لله وان اليه راجعون تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وادخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وألهم ذويه الصبر والسلوان
334 - hasan lmasfiwi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:57
وداعا أيها القائد الإنساني الكبير, عشت كريما و متت كريما, سمى تجار الدين الأزقة باسم الوهابيين و ستبدل عاجلا أم أجلا أما أنت فقد سميت (بضم السين) مرحلة من المراحل المشرقة لتاريخ المغرب باسمك و سجلها التاريخ و عشناها نحن و سيدرسها أحفادنا و من يليهم , إن لله و إنا إليه راجعون,
335 - adil الجمعة 29 ماي 2020 - 09:58
للهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. ان لله وان اليه راجعون البقاء لله.
336 - عبد الحميد القنيطري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:58
رجل من طينة نادرة فقد شرب من حياض الوطنية الصافية، ويحسب له أنه مجاهد صلب إبان مرحلة الحماية، وسياسي محنك بعد الاستقلال، قاد مرحلة التناوب بسلاسة ومرونة، ورغم منصب الوزير الأول لم يفقد بريقه، وظل محبوبا عند جميع المغاربة..اللهم ارحمه، ومتعه بالمقام المحمود..
337 - كاريزما وزير اول الجمعة 29 ماي 2020 - 09:58
الرجل يتميز بكاريزما طبيعية تجعلك تقدره بعفوية. و هو اضاف لهذا تواضعا و حكمة جعلاه محترما لدى كل المغاربة. رحمك الله يا السي عبد الرحمن
338 - عبد القادر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:59
اللهم أغفر له، واغفر لنا يا ربّ العالمين، وافسح له في قبره ونوّر له فيه.
339 - أحمد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:59
رحم الله الرجل الفذ وأسكنه فسيح جنانه وتقبله في المجاهدين.
340 - بشيري الجمعة 29 ماي 2020 - 09:59
الله يرحمو في هذه الجمعةالمباركة
341 - مواطنة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:59
رحم الله المناضل المحترم سي اليوسفي . إنا لله و إنا إليه راجعون .
342 - سعد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:59
سبحان الحي الذي لا يموت
تعازينا الحارة الى أسرة وعائلة الفقيد والى كل المغاربة راجين من الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه وكل المغاربة جميل الصبر والسلوان. كان مثالا الانسان والسياسي الغيور على بلده وليس كما نجد الان الساسة تجار الماسي

انا لله وانا اليه راجعون .
343 - salam الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
الله يرحم ويغفر له اللهم أسكنه جناتك برحمتك ياارحم الراحمين يارب
اخر الرجالات العظام في الاتحاد
344 - ملالي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة يارب العالمين كان رجلا طيبا ومحبوبا الله يجعل مثواه الجنة يارب العالمين
345 - somi الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
اللهم أرحمه وأدخله فسيح جناته من خيرة سياسين المغاربة
346 - سمير الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
انا لله و انا اليه راجعون، ما علمنا منه الا خيرا و احسانا، اللهم اغفر له و ارحمه و تقبله قبولا حسنا.
347 - Bob الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
رجل بمعنى الكلمة
صبور ومسامح وغيور على بلده
شكرا على كل ما قدمت لهذا البلد
رحمتك الله عليك
348 - بوشعيب مساعد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم
رحم الله الفقيد وأسكنه الفردوس الأعلى مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولائك رفيقا ،وجزاه الله خير الجزاء لما قدمه لوطنه من تضحيات جسام ،وإنا لله وإنا إليه راجعون.
349 - MUSLIM 7 الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
انا لله وانا اليه راجعون.انا لله وانا اليه راجعون.انا لله وانا اليه راجعون.انا لله وانا اليه راجعون.
350 - ابن الشاوية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
ان لله وان اليه راجعون.
رحمك الله و اسكنك فسيح جناته على ما قدمته لوطنك، سيتدكرك التاريخ والاجيال القادمة. نم قرير العين.
351 - amine الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم جميع المسلمين
352 - amine الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم جميع المسلمين
353 - اسماعيل الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
انا لله وانا اليه راجعون حزب الوردة..و والوردة مآلها للذبول و الاضمحلال و يبقى وجه ربك الكبير المتعال
354 - خليل الجمعة 29 ماي 2020 - 10:01
إن لله وإنا إليه راجعون،لله ما أعطى ولله ما أخذ،كان رحمه الله رجل دولة منحك أعطى لبلاده الكثير بكل صدق و أمانة.
بسم الله الرحمن الرحيم:يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي. صدق الله العظيم
355 - عبد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:02
الله يرحمو ويغفر له رجل سياسي عظيم الله يرزقك الجنة
356 - KAMAL الجمعة 29 ماي 2020 - 10:02
ا نا لله وانا اليه راجعون ;ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك يا سي عبد الرحمان لمحزونون
357 - EL ALAMI الجمعة 29 ماي 2020 - 10:02
انا لله وانا اليه لراجعون.انه كان رجلا عظيما.تغمده الله برحمته واسكنه فسيحة جناته.
358 - Farah الجمعة 29 ماي 2020 - 10:02
إن لله وإن إليه راجعون اللهم اسكنه فسيح جناتك يارب العالمين وتجاوز عنا وعنه وألهم ذويه الصبر والسلوان يا أرحم الراحمين
359 - الكواكبي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:03
نحسبه رجلا صادقا حكيما مناضلا ووطنيا خالصا ..والله حسيبه. داعين الله سبحانه أن يسكنه فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
360 - منير الجمعة 29 ماي 2020 - 10:03
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه و يغفر لنا و له الدنيا فانية و المال و الجاه و السلطان الكل سيبقى هنا ولن ينفع في تلك الحفرة المرعبة المظلمة الا العمل الصالح
361 - أمينة الجمعة 29 ماي 2020 - 10:03
انا لله وانا اليه راجعون
مات آخر صرح...
مات الشموخ والعفة والعفاف...
لكم الجنة يا أستاذنا...
362 - رضا الجمعة 29 ماي 2020 - 10:04
الله يرحمو، و نعم الرجل السياسي الحقيقي
363 - matine الجمعة 29 ماي 2020 - 10:04
تغمضه الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته (وإنا لله وإنا إليه راجعون) الدوام لله... رجل طيب وأصيل ....
364 - سلام يوسفي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:04
رحمك الله ايها البطل عشت كرينا شريفا ومت عزيزا مكرما كان لنا فيك اسوة حسنة
365 - عبد العزيز الجمعة 29 ماي 2020 - 10:04
رحم الله المناضل عبد الرحمن اليوسفي الرجل النقي الذي سيبقى حيا بيننا بأخلاقه الرفيعة وعلو كتبه في السياسة وحبه الكبير لوطنه.اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه جنة النعيم يارب.
366 - Rassim الجمعة 29 ماي 2020 - 10:04
كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ.
إنا لله وإنا إليه راجعون
367 - عبدو الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وادخله فسيح جناتك
368 - ناصح امين الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
رحم الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. خسارة كبيرة لمناضل كبير. عزانا واحد ف سي اليوسفي
369 - جواد دوسلدورف الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
ببالغ الحزن والأسى يفقد المغرب اليوم أحد المناضلين ورموز التضحية ونكران الذات،المرحوم سيبقى حي في قلوب المغاربة وكتب إسمه في التاريخ،إنا لله وإن إليه راجعون.
370 - Rachid الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
قضاء الله لا رد لقضائه اللهم أجزل له خيرك ومنك وفضلك واكفه ظلمة القبر أو سوء العذاب.
إن لله و إن إليه راجعون.
371 - moustafa الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
ان لله و انا اليه راجعون رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه
372 - مدينة اسفي المغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
انا لله و انا اليه راجعون، ...تعازينا الحارة الى عائلته و ذويه ، اللهم ارزقهم الصبر و السلوان ....كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام . اللهم ارحمه و اغفر له و اجعل الجنة مثواه.
373 - ابن أكدز الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
كل من عليها فان. والله إننا على فراقك لمحزونون. لكن لا حيلة لنا. الآن ارتح فإني أشهد الله على أنك قد أديت الأمانة وأوفيت بالعهد. تغمدك الله برحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون.
374 - زواقي من وزان الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
إن لله وإن إليه راجعون. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، ورزق أهله الصبر
375 - الياس الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
انا لله وانا اليه راجعون لله ما اعطى وله ما اخذ . اللهم ورحمه برحمتك الواسعة واغفر له والهم ذويه الصبر والسلوان
376 - الشرق الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر له اللهم ارحمه اعظم رجل سياسي بامتياز لامثيل له
377 - Bilo الجمعة 29 ماي 2020 - 10:06
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمو في هاد النهار
378 - بلاحدود.... الجمعة 29 ماي 2020 - 10:06
اللهم ارحمه و أسكنه فسيح جناتك و اجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين يا رب العالمين...
لقد كان بحق زعيما وطنيا حقيقيا وصادقا و رجلا من رجالات الدولة الأتقياء و الأنقياء، و بشهادة القاصي والداني رمزا وطنيا و عملة ناذرة في الوطنية و التضحية و نكران الذات و النضال الوطني من أجل التغيير الديمقراطي الشامل و بناء الدولة الوطنية الديمقراطية...
379 - عابر سبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 10:06
انا لله وانا اليه راجعون. لله ما اعطى ولله ما اخذ.
380 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
انا لله وان اليه راجعون
رحمه الله
381 - فارس الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
إنا لله وإنا إليه راجعون. تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان
382 - babangima الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
الرحمة و المغفرة للمجاهد سي عبدالرحمان اليوسفي.انا لله و انا اليه راجعون
383 - وعزيز الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
إنا لله و إنا إليه راجعون....



رحمه الله تعالى و اسكنه فسيح جناته....



انا لله و انا اليه راجعون.



الدوام لله وحده....






خلاصة الحياة :

عش ما شئت فانك ميت
احبب من شئت فانك مفارقه
و اعمل ما شئت فانك محاسب به



رحمه الله.
384 - samir samir الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
ان لله وان اليه راجعون الله يرحم جميع اموات المسلمين
385 - hicham الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
رحمه الله و أدخله فسيح جنانه.
لم نرى منه سوى ما يرضي الله.
386 - سباتة الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
اللهم ارحمه رحمة واسعة.
رجل طيب و نعم الرجال
387 - yasser الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
انا لله و انا اليه راجعون.اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جناتك
388 - مهاجر الجمعة 29 ماي 2020 - 10:07
اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار امين يارب العالمين، كان نعم الرجل
389 - إبن جرير الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
إن لله وإن إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناتك
390 - د. عبد الله بن أهنية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم
رحم الله السيد عبد الرحمن اليوسفي
نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته
وتعازينا الحارة إلى كل أفراد ائلته وإلى كل المواطنين والمواطنات في فقدان هذا المناضل الغيور على وطنه، والسياسي المحنك بإمتياز. وما تقدير جلالة الملك محمد السادس نصره الله لشخصه المحترم إلا دليلا ساطعاً على كفاءة هذا الرجل على جميع المستويات.
وإنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحمه ويشمله بعفوه وغفرانه...
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،،
د. عبد الله بن أهنية
391 - عبد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
انا لله وانااليه راجعون لله ما اعطي ولله ما اخذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( ان العين لتبكي والقلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي الله)اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان وتغمده بواسع رحمتك
392 - علي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
سقط اخر عنقود حلو من شجرة الاتحاد الاشتراكي رحمة الله على فقيدنا كان رمزا للنضال والتفاني لخدمة الوطن بدلك استطاع ان يكسب قلوب المواطنين المغاربة بمن فيهم خصوم ومعراضو الاتحاد الاشتراكي .
393 - ana الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
انا لله و انا اليه راجعون. اللهم اسكنه فسيح جنانك.
394 - عيد نفس ذائقة الموت الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
رحمك الله واسكنك فسيح جناته، كنا ولازلنا وستبقى نكن لك كل الإحترام والتقدير لشخصك كإنسان وقااد سياسي محنك قل نظيرك في هذا الزمن، وبموتك مات حزب الإتحاد الاشتراكي،ومن خلال هذا المنبر نتقدم للأسرة الكريمة بتعازينا الحارة ولكل المغاربة بفقدان رمز من رموزها (القلاال). ملاحظة :ستجد ان شاء الله تعالى في ميزان حسناتك دعوات المغاربة وما تنازلت عنه كحق من حقوقك(المعاش) لمن هم أحوج اليه وموتك يوم الجمعة لدليل على طهر نفسك فرحمك الله وكن على يقين كل المغاربة مثل ابن بار يدعو لك بالرحمة والمغفرة
395 - momo الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
ان لله وان اليه راجعون رحمك الله
396 - م.الورديجي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
اللهم اغفر له و ارحمه واسكنه فسيح جناتك مع النبءين والصديقين والشهداء و الصالحين وحسن اولئك رفيقا.
397 - منبع المعرفة الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
عبد الرحمان اليوسفي اتدكره عندما كنت مازلت صغيرا واشاهده في نشرة الاخبار كوزير بصراحة كنت افهم ما يقول وكان يعطي صورة حقيقية للسياسي الحقيقي الدي يحلل ويفسر الازمات دون تحايل او كدب او تماطل كما يفعل وزراء هده الحكومة التافهة سياسي بمعنى الكلمة راحت السياسة في الهاوية بفقدان رجالاتها انا لله وانا اليه راجعون
398 - كازا واي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار.
الله يرحمو ويجعل مثواه الجنه
399 - أطلسي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
إنا لله وإنا إليه راجعون أعظم وزير مر في المشهد السياسي المغربي اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.
400 - mahfoudi mahfoudi الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه ووسع عنه في قبره
401 - رشيد اسبانيا الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
ان لله وانا اليه راجعون.
تعازينا الحارة إلى عائلته الصغيرة والكبيرة.
فقط في وجهه يظهر انه رجل وفي لعمله من شبابه حتى يوم وفاته.
كلمة حق، لا انتمي الى اي حزب فقط انتمي للمغرب وملكي محمد السادس.
402 - بشير الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
تغمده الله بواسع الرحمة والمغفرة. رجل احترمه لانه كان وفيا لمبادئه.
403 - Vrai marocain الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
رحمه الله و اذخله فسيح جناته. اقد كان قائدا بمعنى الكلمة مع انني ليس لي مع الاحزاب. الا انني اعتبره عمل بضميره و قلبه و ليس بجيبه
404 - إدريس العلوي فكروش الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
رحم الله الرجل و السياسي الكبير عبد الرحمان اليوسفي
405 - صلاح الجمعة 29 ماي 2020 - 10:09
رحمة الله عليه، نسأل الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته و أن يلهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
406 - سناء الجمعة 29 ماي 2020 - 10:10
إنا لله وإنا إليه راجعون .. الله يرحمو ويرحم جميع المسلمين
407 - حد الغربية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:10
اللهم ارحمه واغفر له وأدخله الجنة
408 - FAROUK الجمعة 29 ماي 2020 - 10:10
ا نا لله وانا اليه راجعون لله ما اعطى ولله ما اخد وكل شئ عنده بمقدار . رحمه الله والهم دويه الصبر والسلوان .
409 - برينسي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:10
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الزعيم عبد الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جنانه .كان وطنبا غيورا وقاءدا تاريخيا لمرحلة التناوب .
410 - TAGRAWLA الجمعة 29 ماي 2020 - 10:11
اللهم تغمده بواسع رحمتك ومغفرتك واحشره مع المجاهدين والشهداء يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
411 - سعيف الجمعة 29 ماي 2020 - 10:11
رحم الله المغفور .انا لله وإنا إليه راجعون.كان رجل غيور وسياسي محنك.خدم الوطن بكل صدق وامتنان
412 - mohame الجمعة 29 ماي 2020 - 10:11
باسم الله الرحمن الرحيم
كل نفس ذائقة الموت
ان لله وانا اليه راجعون
البقاء لله رحم الله الفقيد والهم اهله الصبر
كل ما فوق التراب تراب
اللهم اهدينا وردنا اليك ردا جميلا
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته جميعا
413 - Simo الجمعة 29 ماي 2020 - 10:11
ان لله وان اليه رجعون الله يرحمو ويوسع عليه
414 - سناء الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
رحمه الله. كان من الرجال الكبار الذين يستحقون كل احترامنا.
415 - عباس الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
الله يرحمه ويغفر له كان قاءد كبير
416 - BENYAHIA SAID الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه
أنا لله وأنا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
ويجعل قبره روضة من رياض الجنة
417 - مواطنة بيضاوية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
رحم الله الفقيد سي عبد الرحمان اليوسفي و اسكنه فسيح الجنان ، و إنا لله و إنا اليه راجعون ، و لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم ، اللهم ارحمه رحمة واسعة و اسكنه دارا خيرا من داره ، و أهلا خيرا من أهله ، البقاء لله و الدوام لله تعالي.
418 - abdel الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
اللهم ارحمه واسكنه فسيح الجنان وارحم جميع أموات المسلمين
419 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
رحم الله سي عبد الرحمان اخر شمعة اتحادية تنطفئ من الرعيل الأول و وضع الاتحاد يترنح بين. التهافت السلطوي و قليل من الحنين الى القوات الشعبية. رحل اليوسفي و ترك الاتحاد جانح الدرب النضالي التاريخي. وترك الاتحاديين يموج بعضهم في بعض.
420 - Sabrina الجمعة 29 ماي 2020 - 10:12
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.
421 - وزاني الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
رحمه الله و أسكنه فسيح الجنان مع الصديقين و الشهداء و الصالحين. دخل تاريخ المغرب َمن أوسع الأبواب، ترأس أول حكومة للتناوب حيث ضحى بحزبه ليعيش وطنه
المغرب.
422 - Bendahmane Youssef الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمو .
423 - Youness الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
رجل من طينة ناذرة، يأثر المصلحة العامة على المصلحة الخاصة،، رحم الله الفقيد والهم ذويه و محبيه الصبر والسلوان و انا لله و انا اليه راجعون
424 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
رحم الله فقيد النضال التقدمي والسياسي المتفتح ورجل الدولة المحنك الذي قل نظيره في هذا الزمن
425 - ايوب الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
لكل اجل كتاب، المرض سوى سبب من الأسباب. اللهم ارحمه واجعله في فسيح جنانك.
426 - محمد عكية الجمعة 29 ماي 2020 - 10:13
الله اكبر.رحمه الله و ادخله فسيح جناته عزاءي لكل العائلة الاتحادية انا لله و انا اليه راجعون
427 - واعزيز الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
رحم الله الفقيد، ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
كان رجلا طيبا سياسيا محنكا . فقده الوطن والأمة العربية.
428 - شهادة حق الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
رحم الله الفقيد النزيه العفيف المثل الأعلى في الإخلاص للوطن
429 - Hassan الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
رحم الله عبد الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جناته
ويشهد له التاريخ قراراته ونظﻻته وواقعيته وحكمته
انالله وانا اليه راجعون
430 - Amine الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
شمعة اليسار تنطفئ...
سنين عجاف سيعيشها المغرب في حكم الاسلاميين
431 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين
432 - nabil الجمعة 29 ماي 2020 - 10:14
ونعم الرجال رحمه الله لم يخدع احد بمعارضته بل جاهر بها وتحمل عواقبها وقاد التناوب في عز السكتة القلبية للاقتصاد المغربي واعتزل السياسة ولم يلوت يديه بالمال العام
433 - الفقير الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
انا لله وانا اليه راجعون رجل بمعنى الكلمة رجل مبدأ
434 - Nurdin الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
غفر الله له ورحمه وتجاوز عنه وجزاه خير الجزاء عن كل ماقدم نسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته...

انا لله وانا اليه راجعون...!!!
435 - مكاوي مولاي الحسين الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
انا لله وانا اليه راجعون ، تغمده الله برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته ، عاش شامخا ومات شامخا ، تحمل الكثير في صمت في حياته ، اللهم اغفر له وارحمه .
436 - ع الرحيم الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
انا لله و انا اليه راجعون. كان رمزا للمواطنة و السياسة النبيلة.
437 - Freethinker الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
لك الراحة الأبدية أيها المناضل الشريف! لم يبق بعدك سوى ميخيات!
438 - عبدالله الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
رحم الله رجلا أحب وطنه انا لله وانا اليه راجعون
439 - nabil الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
ونعم الرجال رحمه الله لم يخدع احد بمعارضته بل جاهر بها وتحمل عواقبها وقاد التناوب في عز السكتة القلبية للاقتصاد المغربي واعتزل السياسة ولم يلوت يديه بالمال العام
440 - ادريس الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة وادخله مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، كان رجل وطني وسياسي محنك وغيور على وطنه نطلب من الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه ويرزق اهله وكذا الشعب المغربي قاطبة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
441 - متقاعد راشق لو الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
كان رحمه الله و غفر له من الأقلية القليلة العفيفين ،المخلصين ،الأمناء ، القانعين الذي لم يثبت عليه اي غناء فاحش و لا صرقة . احبه الملك المرحوم الحسن الثاني و قدر من شأنه صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله بقبلة على جبينه ، تقديرا له رحمه الله، لم و لن يستحق اي سياسي غيره هذه الالتفاتة الشريفة.
اللهم احفظ وطننا و ملكنا الهمام .
اللهم ارفع علينا جاءحة كورونا التي تصلطت علينا يا ارحم الراحمين، يا رب العالمين آمين.
442 - zouhir b100 الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
ان لله و ان اليه راجعون...رحم الله الفقيذ
443 - مجرد وجهة نظر الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
المرض سبب، وطول العمر مؤشر، أما الاجل فقد وصل وانتهى بأمر خلقه.
444 - انما الصدقات الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
انا لله وإنا اليه راجعون ،وكل نفس ذائقة الموت ،رحم الله السي عبد الرحمان اليوسفي وغفر لنا وله،فبه تطوى صفحة رجال جيل المبدا والوفاء ،للكلمة،وللقيم الاصيلة، نفتقد فيه رجل عز امثاله،لم يقل بمساوات المرأة بالارث،ولا بالمثلية ،ولا بالحرية الفردية،رجل عرف احكام الاعدام،وزوار الليل،والسجن،والمنافي،من اجل ذلك وغيره كثير نقول رحمك الله يالسي الرحمان اليوسفي رحمة واسعة.
445 - MCO الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
رحم الله والدي و والدين جميع أبناء الشعب الحقيقين الذين عانوا مع شردمة حاكمة. فاليذهب إلى الجحيم كل من شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في معاناة الشعب .... انتهى وقت التمجيد .. ضيعني و ضيع والدي و الشعب = "مانعقلش عليك" ... سلات الهصرة
446 - رضوان الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
كل نفس ذائقة الموت.رحمه الله
واتمنا ان يكون عبرة للباقين . عش ما شئت فانك ميت و كن من تشاء فانك ذائقها . اسال الله الرحمة لجميع المسلمين .
447 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
بموتك اقشعرت القلوب حزنا وبهجرك هاجر الطير الوكر
لقد ذهبت تاركا وراءك قلوبا تهتف باسمك على مدى الدهر
لأنك نقشت في ثناياها محبة يعجز عن وصفها القلم والحبر
ومهما قلنا في حقك فلن نوفيك حقك ،فرحمك الله وأسكنك فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون.
448 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
رحمة الله عليك والهم اهلك الصبر والسلوان
449 - rachid الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
Que Dieu ait son âme. Ssi lyoussfi est l'un des grands Hommes qu'a connu notre pays. Llah yrehmou ou ywesse3 3lih
450 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
رحمة الله عليه. إنسان جسد قيمة المواطنة و المسؤلية بالمعني الحقيقي
451 - عبدالحق ج.د.بلعامري الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
انا الله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واسكنه جنات الفردوس الاعلى
452 - محمد نجاح الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
وإنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وغفر لميتكم ورزق أهله الصبر وسلوان
أقول كلمة الحق فى حق السي عبدالرحمن الله يرحمو ونعم الرجال شهدها المغرب نسأل العلي القدير أن يجعل قبره روضه من رياض الجنة
453 - مواطن مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:16
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان أن لله وأن إليه راجعون
454 - عابر سبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
توفي عبدالرحمان اليوسفي وتوفي قبله حزب الإتحاد الإشتراكي.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.
455 - مصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
رحم الله الفقيد و اسكنه الجنة مع الشهداء والصديقين
انا لله و انا اليه راجعون
456 - عبدالكريم الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
آخر ما تبقى من الرجال... رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان. الدوام لله وإنا إليه راجعون.
457 - Abdelaziz الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
رحمه الله كان سياسيا محترما و رجلا حافظ على مبادئه في زمن يترامى الناس على المناصب و الأموال. إنا لله و إنا إليه راجعون.
458 - رشيد المانيا الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
وداعا يا منقذ المغرب من السكتة القلبية...
إن لم يذكرك التاريخ نذكرك نحن .
إنا لله وإنا إليه راجعون، تغمذك الله برحمته.
459 - متتبع الجمعة 29 ماي 2020 - 10:17
سيبقى في في ذاكرة وقلوب المغاربة وكل الأحرار في العالم.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.إنا لله وإنا إليه راجعون.
آخر حبة في عنقود الإتحاد الإشتراكي تغادر القطار.
460 - Aziz الجمعة 29 ماي 2020 - 10:18
ان لله وان اليه راجعون
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه
461 - سيمو الجمعة 29 ماي 2020 - 10:18
من صناع التاريخ وعباقرته رجل لا يتكرر مثله الا نادرا رحمة الله على هدا الرجل القيادي الذي نال احترام الجميع الخصوم الفكرية قبل الاتباع وما احوجنا الى مثل هولاء القيادين الان الذين لم يكن لتفاهة و المويعة و الارتجال في اتخاذ القرارات الحاسمة موطنا عندهم اللهم رحمه ورحم جميع المفكرين و القيادين الدين سبقوه الى دار البقاء وجزاهم الله عنا خيرا وهبوا حياتهم لنا من اجل مغرب حر مشرق مثقف لا يعترف بالتفاهة وتوابعها ولا نحومية الا لمن يستحقها بالعلم لا بفيديوهات قلة الحياء وتخربيق وبرامج منعرفشششو اللهم رحمه ورحم جميع المسلمين والمسلمات اللهم اسكنه فسيح الجنان وحفظ البلاد من كل شر انك سميع مجيب
462 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:18
إنا لله وإنا إليه راجعون، المغرب يخسر سياسي كبير، معروف بالنزاهة و الشجاعة.
463 - Mstafa الجمعة 29 ماي 2020 - 10:18
اللهم اغفر لنا و له وادخله فسيح جنانك
464 - أستاذ متقاعد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
الله أكبر الله أكبر و لا حول و لا قوة إلى بالله العلي القدير،كل نفس دائقة الموت .
إن لله و إن إليه راجعون،لقد فقدنا أعز مسؤل سياسي مغربي وطني.إنه يوم حزين،الله يرحم سي عبد الرحمان مات في هذا اليوم المبارك، يوم الجمعة .
465 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له و ارزق اهله الصبر والسلوان.
466 - موسى الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
نسال الله العلي القدير أن يرحمه ويغفر له وأن يرزقه الجنة.الدوام لله وحده وإنا لله وإنا اليه راجعون.رحم الله اليوفي الرجل الذي قاد المرحلة الإنتقالية في المغرب،بعد موت الملك الحسن الثاني رحمه الله ،ومجىء إبنه جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
467 - امين العلمي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
اللهم تغمده برحمتك و ارحم جميع عبادك
468 - مروان الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
الحقيقة التي لامفر منها ...
عشت ما شئت فإنك ميت ...
اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين اللهم ارحم جميع اموات المسلمين
469 - محمد إسماعيلي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جنانه كان رجلا وطنيا من الدرجة الممتازة كان يحب وطنه كان رجلا سياسيا و كان الإنسان المناسب في المكان المناسب
470 - tiranic الجمعة 29 ماي 2020 - 10:19
إن لله وإنا إليه راجعون البقاء لله اللهم ارحمه واغفر له يارب العالمين وأرحم جميع الموت يارب العالمين
471 - ام عمر الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
رحم الله الفقيد، الرجل المناضل االشريف الذي قل نظيره بل انعدم في هذه الترسانة من الاحزاب المتكالبة علينا
472 - حموده الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
اللهم ارحمه ورزق دويه الصبر والسلوان
473 - ام عمر الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
رحم الله الفقيد، الرجل المناضل االشريف الذي قل نظيره بل انعدم في هذه الترسانة من الاحزاب المتكالبة علينا
474 - Prince الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
لله ما اعطى ولله ما اخذ اللهم ٱرحمه و أكرم نزله ووسع مدخله و صبر اهله اللهم ان كان محسنا فزد في إحسانه و إن كان مسيءا فتجاوز عن سيءاته الحمد لله توفاه يوم الجمعة
475 - Mohamed الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
انا لله و انا إليه راجعون. اللهم انه عبدك و ابن عبدك كان يشهد ان لا إلاه إلا أنت وحدك لا شريك لك. اللهم ان كان محسنا فزد إحسانه، و إن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته.
476 - اامغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:20
اللهم ارمه رحمة واسعة وتجاوز عنه يا أ رحم الراحمين يا رب العالمين
477 - Sofia الجمعة 29 ماي 2020 - 10:21
Allahyrahmou , le dernier des grandes figures politiques du Maroc, آخر المناضلين المحترمين
478 - محمد الوجدي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:21
ان لله وان اليه راجعون. يفقد المغرب اليوم أحد رجالاته الكبار، المناضل عبد الرحمان اليوسفي. رحل عنا وهو يحلم بمغرب منفتح ومتقدم. تعازينا الحارة لأسرة الفقيد، تغمده الله بواسع رحمته
479 - يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 10:22
رحمه الله في هذ النهار المبارك يوم الجمعة
و شهر شوال المبارك
480 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 10:22
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له
481 - صهيب الجمعة 29 ماي 2020 - 10:22
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته
482 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 10:22
لله ما أعطى ولله ما أخذ ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. إن لله وإن إليه راجعون. اللهم ارحمه برحمتك الواسعة.
483 - Moha omoh الجمعة 29 ماي 2020 - 10:23
ان لله وان اليه راجعون تغمده الله برحمته الواسعة