24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | وزارة العدل تفرج عن مقرات تعيين العدول المتمرنين‎

وزارة العدل تفرج عن مقرات تعيين العدول المتمرنين‎

وزارة العدل تفرج عن مقرات تعيين العدول المتمرنين‎

أخبرت وزارة العدل العدول المتمرنين (فوج 2018) الناجحين في الامتحان المهني، المجرى بتاريخ 05 يناير 2020، بأنه طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 07 من القانون رقم 16.03 المتعلق بخطة العدالة، فقد تم تشكيل لجنة على مستوى الإدارة المركزية للوزارة، ضمت من بين أعضائها رئيس الهيئة الوطنية للعدول، عُهد إليها بالبت في تعيينات العدول المتمرنين وفق ما اقتضته المصلحة التوثيقية، مع الاستئناس بالرغبات المعبر عنها من طرفهم.

وأوردت الوزارة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنه يمكن للمعنيين بالأمر الاطلاع على مقرات تعيينهم، وعلى الإجراءات القانونية التي يتعين عليهم القيام بها قبل الشروع في ممارسة مهامهم، من خلال البرمجية التي أعدتها لهذا الغرض ووضعتها رهن إشارتهم، والتي يمكن الولوج إليها عبر الرابط الإلكتروني: https://drh.justice.gov.ma/dacfr/account/login.aspx

ونهت الوزارة إلى علم المعنيين بالأمر أنهم بإمكانهم سحب قرارات تعيينهم من النيابات العامة لدى محاكم الاستئناف المعينين بدوائر نفوذها ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2020.

وهنأت وزارة العدل الفوج الجديد الذي يضم لأول مرة 277 امرأة عدل بالنجاح النهائي في الاختبارات الخاصة لولوج مهنة خطة العدالة، متمنية لجميع أعضاء هذا الفوج مسارا مهنيا موفقا مليئا بالبذل والعطاء والمساهمة في الارتقاء بالمهنة وتطويرها وتحديثها والحفاظ على إرثها التاريخي، بما يعزز الأمن التوثيقي للمواطنين ويحافظ على حقوقهم المالية والشخصية.

كما أكدت الوزارة حرصها على مواكبة هذا الفوج بما يلزم من التأطير والتكوين المستمر، ومواكبة المرأة العدل بكل أشكال الدعم لضمان اندماجها وانخراطها في المهنة إلى جانب شقيقها الرجل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - علي الجمعة 29 ماي 2020 - 19:35
الصواب أن يكتب الإفراج عن قرارات التعيين وليس مقرات التعيين .
2 - yaaaaaaaaadris الجمعة 29 ماي 2020 - 21:57
مهنة خطة العدالة مهنة " محكورة" الكثير من الصلاحيات سُحبت منهم، و لازالوا تحت رحمة خطاب القاضي، و إستفزاز الناسخ، و في الأخير ، قامت الوزارة بتوريطهم، بتواطؤ مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ، فيما يسمى زورا و بهتانا " تغطية صحية" و هي حق أريد به باطل، من خلال بنودها المجحفة
3 - Makere الجمعة 29 ماي 2020 - 22:59
السلام كيف يمكن للمرأة أن تقوم بهاته المهنة ألا وهي مهنة العدول لأنها فيها شروط ومن بين الشروط أن يكون هناك عدلين رجلين في القضية التي يمكن أن ينوب فيها وهما امرأتين. لأن المرأة لايجوز لها أن تشهد في قضية لوحدها .وفي هاته الحالة يجب عليها أن يكون أربعة من النساء مكان رجلين اذا ارادو أن يقوم بشهادة عقد كيفما كان وإلا سوف يصبح العقد مطعون فيه.
4 - wiseman السبت 30 ماي 2020 - 14:50
يجب أن تذهب هذه الوظيفة. الكثير منهم جيدون ولكن القليل منهم فاسدون ولهذا يجب أن تذهب
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.