24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مصادر: خبر منحة كورونا الاستثنائية يجانب الصواب

مصادر: خبر منحة كورونا الاستثنائية يجانب الصواب

مصادر: خبر منحة كورونا الاستثنائية يجانب الصواب

أكدت مصادر جيّدة الاطلاع أن مختلف القوات العمومية التي تشتغل في خط التماس الأمامي لضمان التدبير الأمني لمواجهة وباء "كوفيد-19"، بما فيها مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر الوقاية المدنية، تشتغل من منطلق "النهوض بالواجب المهني إزاء الوطن والمواطنين، وأن أكبر تحفيز لها واعتراف بمجهودها هو سابــغ العطف الملكي السامي، وثقة وتقدير عموم المواطنات والمواطنين".

جاء هذا التعقيب في سياق الرد على خبر غير صحيح نَسَب لوزارة الداخلية أنها "تتجه لصرف مكافأة لرجال الأمن عبارة عن منحة استثنائية تشجيعا لهم على مجهوداتهم في مواجهة فيروس كورونا"، وهو الخبر الذي تؤكد المصادر ذاتها "أنه نشر، ترجيحا، نقلا عن جهة غير مطلعة ومصدر غير موثوق به، بدليل أنه تحدث عن معطيات مجافية للحقيقة والواقع".

وشدّدت المصادر نفسها على أن مختلف القوات العمومية ستواصل تعبئتها الشاملة لضمان التدبير الأمني الرشيد والمعقلن لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد على النحو الذي يضمن صون مرتكزات النظام العام وحفظ أمن وسلامة المواطنين، مع التزامها "بإملاءات الواجب الوطني الذي تسعد بخدمته، وتتشرف بالتفاني في النهوض به، إلى جانب باقي المتدخلين والفاعلين الآخرين، لا سيما الأطر الطبية وشبه الطبية، وذلك تحقيقا للأمن الصحي والجماعي لعموم المواطنات والمواطنين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - الحسابات الخصوصية الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:10
الأمن الوطني و الدرك الملكي يتوفران على حسابات خصوصية للخزينة ليسا في حاجة لصندوق كورونا
2 - sarmad الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:11
ومنحة حارس الامن وعمال النظافة اين هي
3 - N.H الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:12
زوينا هادي في عز الأزمة و البطالة...تصرف منحة إستثنائية هههه هداك راه واجب ديالو و كيتخلص عليه و لا بغاوها باردا
4 - المكناسي الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:12
نعم يجب إعطاء تحفيزات مالية مهمة للأمن و الدرك و القوات المساعدة و الصحة و عمال النظافة... كما يحب دعم جميع الحرفيين و الصناع التقليديين و التجار الصغار فالمغرب
5 - الطيب الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:13
الاولى بالمكافأة في الصف الاول الاطباء والممرضين تم رجال الامن وعمال النظافة في الدرجة التانية
6 - vraie الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:13
يستحقون نظرا لتفانيهم في العمل و بعدهم على أسرهم و كذلك لأنهم ينتمون لعائلات فقيرة ....
7 - Kamel الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:13
واہو بكل صراحة يستحقون بالاضافة للشكر والامتنان علی المجہودات الجبارة منحة استثناٸية
8 - كمال المنصوري الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:15
رجال الشرطة و القوات المساعدة يستحقون صرف مكافئات على عملهم و كذلك الأطر الصحية و العاملين في القطاع الصحي.
بينما الجيش لا يستحق المكافأة لأنه في ثكناته و لم يقم بأي دور في كورونا سوى إستعراض بعض الالات العسكرية في الشراع و التجول بها و الهدف منه اللعب على نفسية الشعب.
نحن نحترم قواتنا المسلحة الملكية و نقدرها، لكن هذا مجرد رأي خاص و مِن باب إعطاء كل ذي حق حقه .
9 - لطيفة الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:16
إذا كان الخبر صحيحا ... فهم يستحقون الاكثر لانهم فعلا أبلوا البلاء الحسن .... لكن لا تنسو الجنود الاخرى التي عرضت حياتها للخطر في سبيل علاج المرضى وابتعدت عن احبابها ولبست لباس لا تشعر معه بالراحة انهم الاطباء والممرضون ..
10 - مار من هنا الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:17
في اعتقادي انه من الواجب على الحكومة ان تقدم حوافز مالية لرجال الأمن الوطني و الدرك الملكي و القوات المساعدة و رجال السلطة المحلية و بالأخص موظفي قطاع الصحة. نظرا للمجهودات و التضحيات الجبارة التي قدمتها هذه الفئة من الشعب
11 - driss الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:19
ولماذا لا الحقيقة يستحقونها هم و طاقم وزارة الصحة
12 - العزراوي محسن الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:19
الفكرة راقية تستحق التنويه وخصوصا التحفيز المادي لاشخاص ضحو بحياتهم من أجل المواطنين، لكن :
يمكن أن تخلق القليل من الكراهية خصوصا أن التضحية لم تشمل فقط رجال الامن وموظفي قطاع الصحة... كان هناك ايضا رجال التعليم، عمال النظافة، أفراد القوات المسلحة....
13 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:22
رغم تكذيب الخبر.يستاهلو هاد الناس.
14 - متتبع الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:23
لأنهم يدافعون عن الوطن والمواطنين, المتعاقدين هم الأجدر بهذه المنحة الإستثنائية
15 - لمياء الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:24
هؤلاء القوات العمومية بمختلف وحداتها يستحقون منا كل التقدير والثناء والاحترام لكل ما أبانوا عنه من تضحيات جسيمة خلال هاته الجائحة ولا ننسى أن ننوه ونشيد بالدور الفعال للكوادر والاطقم الطبية و الصحية بمختلف متدخليها وفاعليها . شكرا لكم جزيلا ودمتم دخرا وعزا لهذا الوطن تحت القيادة الرشيدة لعاهل البلاد.
16 - متتبع الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:26
لقد أبان رجال الأمن عن إخلاصهم وتفانيهم في العمل خصوصا في هذه الظرفية الراهنة مما يشكل خطورة على صحتهم ودويهم .فما قدموه من تضحيات وجب على الدولة الإلتفاتة لهم وصرف منح مالية تقديرا لجهودهم كهذه البادرة الطيبة .
17 - كن اسدا وكلني الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:28
لست من الشرطة ،و لا من رجال الصحة ،لكني اتمنى ان تعطى تحفيزات لكل من اشتغل طوعا وكرها مدة الحجر ،لانهم واجهوا المخاطر و طبيعي ان يكافؤوا
الشرطة رجال الامن ،رجال الصحة :أطباء. ممرضين ،اسعاف ،عاملات النظافة ،المختبرات......
18 - الخبر غير برئ الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:29
ملفق الخبر يبدو انه يلهف نحو السبق الصحفي لكنه سقط في المحضور من حيث يدري أو لا يدري . فرجال الامن فعلا هم في الصفوف الامامية و يستحقون كل تقدير ، لكنهم ليسوا وحدهم بل معهم رجال الصحة ، رجال الوقاية المدنية ، رجال القوات المساعدة ، الدرك ، الجيش ..... كل هؤلاء ضمن الصفوف الامامية ، ومن الخطأ اقصاء البعض و مكافأة البعض .التكوين ثم التكوين ثم التكوين ، ماشي عاشري بيسي وقول انا صحفي .
19 - jalak الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:31
المرضين والاطباء اولى بهذه المنحة
20 - ميموني الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:31
حتى و ان صح الخبر فهم يستحقون
كما يستحق كل من كان له دور في مواجهة الوباء
21 - مواطن مغربي حر الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:32
الأطر الصحية بجميع أطيافها تستحق الإشادة و التشجيع بتحسين ظروفها الاجتماعية و تحسين ظروف العمل.. و تستحق المنح أكثر من غيرها لأنهم في الصف الأول لمواجهة كورونا
22 - العدالة الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:34
"الوطن للأغنياء والوطنية للفقراء" صرفوا للناس منحة بحال كاع دول العالم شكرا على التضحيات المُقدمة، بلا هاد الهضرة نتاع الكيلو كاطنزو على عباد الله، الصحفيين تعويضات خيالية ورجال الأمن والموظفين لهم الشفوي!
23 - عامل نظافة الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:38
اللهم بارك لنا في ارزاقنا واحفظ بلدنا المغرب
24 - قطاع خلف الاضواء الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:46
ألا ينبغي تقديم الشكر أيضا لموظفي قطاع السجون الذين أكدوا على تفاني كبير وتضحيات جسام فهم من قضو شهر كامل داخل السجون في عملية التناوب فكل مجموعة من الموظفين أغلقت عليها الابواب شهرا كاملا مثلهم مثل السجناء دون ارتكاب أي جريمة فقط تضحية ونكران للذات من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة الأشخاص ألا ينبغي ذكرهم في المنابر الإعلامية وتقديم الشكر إليهم كنوع من التحفيز واعتراف من المجتمع بالدور الكبير الذي يقدمونه إرحموا هذه الفئة من النسيان والتهميش...
25 - امني الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:48
الله اكبر على هاته التعليقات الساخطة على الأمن والدرك لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الأمني كيتخلص على الواجب المهني اه وباسثنناء الصحة وعمال النظافة من غيرهم في الواجهة
26 - هذه ليست حوافز الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:52
حنا لا نحسد احدا ولا ننكر ما يقومون به ولكن هادا راه واجب وياخذرن الاجر عليه بحالهم بحال جميع الموظفين وعلاش زعم هاد الفئة بالضبط فاذا كان لانهم فى الصفوف الاماميه فعمال الصحة اولى بهم وعمال النظافة وماذا نقول للجنودنا البواسل بعيدا عن اسرهم وفي اماكن لا تتوفر فيها ابسط ظروف الراحة وامام عدوين ورغم ذالك فلا ياخذون الا الفتاة
27 - غيور الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:56
الامن الوطني يستحق كل التقدير والاحترام لما ابانوا عليه من حكمة في تدبير الازمة وطريقة التعامل اللائق والحضاري مع المواطنين وهذا تكريس لتعليمات الانسان النبيل السي الحموشي وصاحب الجلالة نصره الله
28 - أستاذ الاثنين 01 يونيو 2020 - 15:56
رجال التعليم هم الأولى بالمنح الإستثنائية في هذه الظروف.كيف لا ولقد بذلوا جهودا جبارة في إطار عملية التعليم عن بعد وصرفوا من جيوبهم أموالا مهمة لهذا الغرض
29 - Aziz1972 الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:02
رجال الأمن يستفيدون سنويا من منحة تتجلى قيمتها في الإعتراف بالمجهودات الجبارة التي يقومون بها كواجب وجزاء على الحرمان من العيش في حياة طبيعية كباقي الموظفين .وعندما يسمع باقي موظفي الدولة خبر المنحة يتوهمون أنها ستحل مشاكل رجال الأمن في حين لا تتعدى 1200 درهم سنويا وتصرف من خزينة المديرية العامة للأمن وليس من مالية الدولة وفي هذه الحالة لا يجب الإحتجاج بذريعة أن تعم المنحة على الجميع ولكل قطاع ميزانيته وجب تدبيرها بالشكل الذي تراه مناسبا مثلا إلى عطاك باك 200 درهم راه ماشي من حق اي واحد يحتج ويبغي باك يعطيه حتى هو .منحة رجال الأمن تصرف من ميزانية مديريتهم ومديرهم هو المسؤول عنها وليس من مالية الدولة .القوات العمومية والصحة والسلطة المحلية والوقاية المدنية وعمال النظافة يقومون بواجبهم بمجهودات جبارة في ظل ما يكتنفه الأمر من مخاطرة بحياتهم بتموقعهم في واجهة الوباء وعلى إداراتهم أن تصرف لهم منح تحفيزية لتشجيعهم على مواصلة العمل بنفس جديد.
30 - عبد الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:04
الذي يتكلم بمنطق الزيادة في الاجور في الوقت الراهن لا يفقه في كيفية تسيير ميزانية الدولة ففي الوقت التي انخفضت فيه المداخيل و عائدات الضريبة و ارتفعت النفقات ونتجه الى عجز كبير في ميزانية 2020 مما اطر الحكومة الى الاقتراض من الخارج نحلم بالزيادة في السننين العجاف
31 - هشام الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:14
ايه اوانا من صحاب رميد الي مستفدتش او اب لطفل زعم انا منين ماشي مغربي ولا شكون
هوا حقيقي انا ماشي من رجال الامن ولكين انا مغربي عرفتو اشنوهي هي مغربي!!!!
3 اشهر تنتسنى دعم اوباقي فالمعالجة
32 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:20
هذا عملهم ولماذا المنحة كل قوات الأمن الموجودة في العالم كله تواجه صعاب أكثر مما تواجهه القوات الأمنية المغربية ولا تتلقى المنح من الدولة لأن هذا العمل عملهم فلماذا المنحة فرجل الأمن كيفما كان نوعه دركي أو شرطي أو مخزني عمله حماية المواطن والمواطنين في كل الأوقات الصعبة
33 - Rayhana الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:22
Ce n est qu une fausse information alors que certains lecteurs balancent des propos mechants a ce sujet. Qu est ce qui nous arrive??? Nous sommes tous des citoyens marocains ou le bien de l un doit faire le bonheur des autres.
34 - عامر الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:34
ياك اولدي اوهذاك الي شاد عليك العسة باش تنعس ماشفته ٨شهور ماشاف ولادو
35 - AMILOU الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:37
في زمن كرونا الكل اختبا في منزله في احضان زوجته وابنائه ومنهم من راتبه كبيرا جدا.الا الاطباء ورجال الامن هم من تركو كل شبئ وواجهو المرض ومنهم من اصيب بالمرض.اضن انهم يستحقون بجذاة واستحقاق.التفاتة مادية تشعرهم ببعض الفرح .
36 - ABC الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:42
حذاري من الفتنة جميع الموظفين كلهم على قدم المساواة مل واحد يتقاضى اجرته طييلة السنة الموظف كيف ماكان القطاع الذي ينتمي إليه يمر بفترة لا يوجد ضغط للعمل وهناك اوقات يكون اﻹشتغال ليل نهار فلا داعي للمزايدة على الموظفين اليوم قطاع الصحة وغدا الوقاية المدنية وغدا ...... المهم كل يؤدي واجبه ولا يتقضى درهم واحد من التعويض حتتى يكون نص قانوني يؤطره ﻷن ذلك قد يجعل كل موظف لا يقوم بواجبه حتى تخصص له تعويض وهو ما تخالفه اﻷنظمة والقوانين الجاري لها العمل .
37 - محمد الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:59
واطلقو لينا الدعم ديالنا الله يهديكم واش هاد في طور المعالجة ما بغاتش تسالي بلاش مانكثر الهضرا
38 - Mouae الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:06
لا اتفق ان تكون منحة الاستناءية للقوات العمومية فقط لان هدا يسء للمراكز اخرى انتم تقوم بالتفرقة السؤال هل المهن الاخرى لم يقوموا بواجباتهم مهنية
39 - عزيز الداخلة. الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:15
جميع هاته القوات كانت هي السباقة في المساهمة في ذلك الصندوق. و لا تطمع في مكافئتها.انه الواجب الوطني.وكفى من المزايدات والبكاء .فهي معتادة واكثر من ذلك. .مكافئتها هو احترامها و الكف عن احتقارها.
40 - محمد الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:18
خص المنح للأمن ورجال الصحة والدرك والقياد ورجال التعليم و المقدمين والعسكر و كل من ساهم في ظرول الجائحة...وإلا خليو الفلوس فالخزينة دالدولة...وباركا من التخرويط راكوم عيقتو...قلك الفلوس نالأمن...الأمن كيقوم بالواجب ديالو بحال جميع الموظفين دالدولة...كيطيحو الجبال.
41 - مواطن مغربي الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:24
والله انهم يستحقون كل خير وكل تقدير وكل احترام هم بكل اطيافهم بما فيهم جنود الخفاء أصحاب البدل البيضاء الذين ضحوا بارواحهم وراحتهم وافنوا طاقاتهم يستحقون الوقوف اجلالا لهم أجمعين وتربيتهم الى الافضل.
42 - طنجاوي الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:25
واحد القطاع منسي رغم جهود جبارة كيقومو به بالخصوص فالمؤسسات الموبوءة و هم موظفو قطاع السجون ، تا حد مكيجبدهوم و السبب فقط لأننا أحرار او معندناش اقرباء فالسجون و لكن يستوجب علينا شكرهم و رفع القبعة لهم لحد الآن وصلات الإصابات في صفوفهم كثر من 110 موظف ، هاد الناس كيعيشو شهر داخل المؤسسة السجنية ، ميقدش يشوف فبها لا ولادو لا والديه مع امكانية التمديد و امكانية الاصابة و زيد على هادشي إكراهات الميدان ،
تحية لكل جنود المندوبية العامة لإدارة السجون
43 - med الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:40
salam
il faut récomponser chaque famille marocaine en ces temps difficiles.comme a fait arabie saoudie et USA....
44 - محمد الاحبادي الاثنين 01 يونيو 2020 - 17:49
اظن ان ما تقوم به كل الاطراف في مواجهة وباء كورونا هو واجب وطني لا يلزم الدولة صرف اي تعويض او منحة او ما شابه ذالك .
45 - عزيز الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:03
إن لله وإن إليه راجعون فينا ما كانت شي خبار متعلقة بالأمن الوطني كاتنوض قيامة عليهوم من جميع الشرائح المجتمعية، رغم أن هؤلاء أبناء هذا الوطن ويستحقون منا كل الخير، لماذا الشعب المغربي شعب منافق إلى أدنى الدرجات، تراه يغازل ويطالب ويضحك في وجه هؤلاء ويعترف بمجهوداتهم الجبارة والتي يلمسها الجميع في الدفاع عن الجميع بمن فيهم الأطر الصحية نفسها، بفضل هؤلاء الشرفاء تجنبت مدن كثيرة الويلات، ونأتي من ظهور هؤلاء المقاومين ونطعنهم بهذه الطريقة، وهذا دليل واضح وجلي على الكره والمقت الشديد الدفين في قلوب عموم المواطنين المغاربة لرجال الأمن، ولا يقدر ما يقف عليه هؤلاء من أدوار إلا إنسان متحضر واعي متمدن. وليكن في علم الجميع أن رجال الأمن منذ بداية الجائحة لم يتهاونوا ولم يتراجعوا ولو دقيقة في تطبيق التعليمات من أجل الدفاع عن الوطن وحمايته بدون انتظار أي مقابل مثل باقي القطاعات الأخرى التي تطالب بالتعويضات وووو .... إلخ، وهذا هو المضمون فيكم أيها المغاربة حتى تشكروا أمنكم وترفعوا من معنوياته، ومثل هذه الأقوال هي التي تزيد من تحطيم رجل الأمن وتربكه.
46 - موظف مقهور الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:25
وموظفو السجون أليس من ظمن الهيئة الأمنية ...تم سجننا لمدة شهر كامل لم نرى فيه عائلاتنا ..أليس من حقنا ان نكون رهن الالتفاتة...لاحول ولاقوة إلا بالله
47 - Younedd الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:35
لا تنسى رجال الأمن الخاص و عمال نضافة حقيقة لقد خاطرو بي حياتهم في سبيل تحقيق حماية داخل الشركات و المصانع، وسهير طول هذهِ المدة التي في الحجر الصحي علي مساعدة و تطبيق قوانين الوقائية و شكراً
48 - عبدو الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:38
وما الضير في صرف منحة استثنائية لهؤلاء الم يستحقوها انهم يعملون ليل نهار من أجل سلامتنا فهم بعيدين عن عائلاتهم تحت البرد القارس والشمس الحارقة ونحن نيام في منازلنا ،انا في منظوري الخاص لم لا تصرف منح تحفيزية لهم انهم يستحقون الكتير اللهم احفظهم من كل سوء.
49 - منصف الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:53
أنا ضد المنحة للشرطة و إستثناء الأطباء و عمال النظافة ...و و كل من ساهم خلال هاده المدة بوقته ،ويجب كذالك مساعدة الشباب العاطلين عن العمل
50 - عزيز الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:56
جميع تلك القوات كانت هي السباقة في المساهمة في ذلك الصندوق. ولا تطمع في اي مكافئة. وهذا واجبها . وهي معتادة على المشقة والتعب اكثر من ذلك. مكافئتها هو احترامها والكف من احتقارها من طرف بعض المتعجرفين .
51 - محمد الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:18
دون نسيان موظقي السجون اليس من حقهم التفاتة و لو معنوية
اليس هؤلاء الابطال الدين تم الزج بهم في السجن لمدة شهر كامل بدون ارتكاب اي دنب الا تلبية للواجب الوطني
52 - عزيز الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:23
جميع تلك القوات كانت هي السباقة في المساهمة في ذلك الصندوق. ولا تطمع في اي مكافئة. وهذا واجبها . وهي معتادة على المشقة والتعب اكثر من ذلك. مكافئتها هو احترامها والكف من احتقارها من طرف بعض المتعجرفين .
53 - ولد الدار الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:39
آسيدي مبغينا والو غير تهناو،بغينا غير السلامة ودوز الأزمة على خير.اللهم بارك لنا فيما اعطيت.اللهم اغننا بفضلك عمن سواك،سواء كان الخبر صحيحا او كاذبا،فما يحز في النفس هو الكيل بمكيالين،والحقد الدفين وكأننا نزلنا من كوكب آخر ولسنا مغاربة أبناء هذا الوطن.
54 - لحسن الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإخوان المسلمين المغاربة إلى المعلق الكبير المنصوري كن تحشم ديها فراسك أخويا لولا الجيش لما دخلو عليك في عز الليل أنت وحريمك وسوف تعرف جيدا الجيش القيمة ديالو الله ياخد فيك الحق عاجلا
55 - ملاحظ الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:46
المعقول هو:
1- خصم 40 في المائة من أجور الجميع في القطاعين العام والخاص مدة سنة قابلة للتجديد من أجل دعم الإقتصاد الوطني لتجاوز محنة كورونا
2- إقرار اللغة المغربية لغة التدريس
3- فرض عقوبة سجنية أو غرامة مالية (على غرار احترام الحجر الصحي) على الموسخين الذين يلقون الأزبال في الفضاءات العامة وعلى المخربين
56 - [email protected] الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:48
انا مع التحفيز المادي و المعنوي لهذه الطبقة.ولكن يجب تحفيز السادة( النواب البرلمانين!)!!!!!!!!!!
57 - donkchibo الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:49
إشاعة ... رغم انها إشاعة لبد من الدولة أن تمنح منح استثنائية للأطر الصحية و رجال القوات العمومية و عمال النظافة بجانب راتبه الشهري لأنهم إشتغلو بشكل مضاعف أمام هذا الوباء لكن القطاعات الاخرى توقفو عن العمال بشكل كلي أو بدوام جزئي مع الاحتفاظ بالراتب كله
58 - سمير الاثنين 01 يونيو 2020 - 20:08
ليست هناك منحة ولا هم يحزنون فلما هاته التعليقات الخاوية حاضيين غير بعضياتم هدا معلم هدا شرطي هدا ممرض دوك ليك كيشدو 7 مليون والتعوبضات على النوم ولفياق ومكرشخين في ديورهم مكيهدر عليهم حد
59 - استاد الاثنين 01 يونيو 2020 - 20:44
ومادا عن رجال التعليم. أليس لهم الحق في المنحة الاستتناءية. ؟فكذلك هم في الواجهة الامامية ويبدلون قصار ى جهدهم في خدمة الوطن
60 - ياسين الاثنين 01 يونيو 2020 - 21:11
والوسخ الا من رحم ربي! را قالو ليكم هذ مجرد إشاعات لا غير! أصلا الدولة فأزمة وغادة تصرف مكافاة؟
61 - مراقب عام الاثنين 01 يونيو 2020 - 22:03
كلما قرأت التعليقات إلا ولاحظت النفاق والحسد من طرف بعض الموظفين مع العلم أنه ليس هناك منحة مؤكدة إلا وتراهم يعرضون كرههم وحسدهم بالتعليقات احدهم يقول ان الاستاذ بااواجهة الامامية وهو من 20-مارس الى غاية 15 شتنبر في عطلة ويطمع في الزيادة 8 اشهر بدون عمل هههه
62 - مغربي الاثنين 01 يونيو 2020 - 23:34
والاخوان علاش ملي كتسمعو شي زيادة أو منحة للبوليس كلشي كتنوضو تغوتو واش نسيتو أن البوليس ماعندوش النقابة لي دافع على حقوقو شوفو شي شرجم اخر طلو منو على الاجور والتعويضات والاتاوات أوزيد اوزيد.......اللي كيدوها وحدين اوخرين اوماكاينش اللي كيدوي انا معا المنحة لرجال الامن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية وناس الصحة وناس النظافة زيد عليهم الناس ديال الانعاش الوطني اللي كانو تيدورو يعقمو في ازناقي وناس الامن الخاص والشرفا وقلبو على الجمعيات اللي دات الفلوس من العمالات والولايات زعمى غادية تكون حاظرة مع السلطات المحلية والباشوات والقياد والمقدمية والشيوخ في العمل ديالهم بالشارع العام هما غير قضاو غراضهم وسلتو علاش مادويتوش على المنحة اللي دازت للناس ديال ادارة السجون اللي دازت ليهم 1700 درهم في هاد شهر ماي اه الى بقايتو حاضين البوليس راه حشومة عليكم وبزاف اولي كنعنيهم عارفين روسهم
63 - عزيز الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 00:28
أعتقد أنه يجب تحفيز الجميع،خصوصا رجال التعليم على تضحياتهم وخدماتهم في التعليم،يجب إعطائهم حقهم وقيمتهم الحقيقية.
64 - من أم الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 00:47
بغايت عانعرف هاد رجال التعليم تيهدرو على الدراسة عن بعد وانا ولدي في الأولى باك ماكاين لادراسة عن بعد لاوالو إلا داكشي في الرابعة اتكلم عن العليم العمومي الفقص شاداني فينكم ياالاساتدة لتتحاسبو مع رجال الأمن
65 - karim الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 02:18
بصفتي رجل امن وافتخر ..... ان رجال الأمن والقوة العمومية بصفة عامة بما فيهم رجال السلطة واعوانهم وكل الأطر الصحية والشبه الصحية وكل مسؤول قل شأنه او كبر في القطاعات الوزارية التي تؤسس مفهوم المؤسسات العمومية التي شاركت ولا زالت تشارك في مواجهة الحرب الضروس ضد وباء ومفيد ١٩ بنظري..
66 - محماد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 03:41
الشغيلة الصحية اولى بالتحفيز المادي
او على الاقل اسوة بموظفي وزارة الداخلية
نرى العكس ثم الاقتطاع لموظفي قطاع الصحة
الشغيلة الصحية في الصفوف الاولى في هده الحرب .لا لاقصاءهم هم اولى بالتحفيز .
لك الله يا شغيلة قطاع الصحة .الاقتطاع عوض التحفيز
67 - دير بالك الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:25
كاين بعض الناس قلبهم حاقد على الأمن العمومي خاصة الشرطة
البوليس ضرب تمارة بزاف كاين لي شهرين و هو غابر على والديه و اولادو و انا كانهضر على أساس عندي جاري بوليسي من نهار بدا الحجر و ما دخل لدارو من غير إلى هضر مع دارهم بمكالمة عبر الواتساب زيادة على بزاف حوايج...........
الله يحسن عوانهم
68 - مغربي من ابريطانيا الخميس 04 يونيو 2020 - 21:12
بالصحة والراحة يستهلونها وشكرا لهم
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.