24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ورقة بحثية تدرس تأثيرات تراجع النفوذ الأمريكي على النظام الدولي (5.00)

  2. رصاصات شرطي توقف "سارقا خطيرا" بالمحمدية (5.00)

  3. العثماني يجهض أحلام آلاف العاطلين! (5.00)

  4. احتجاجات كورونا (5.00)

  5. مهنيو نقل المسافرين يعتزمون تصعيد الاحتجاج مقابل طاولة الحوار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | جمعيات آباء وأمهات التلاميذ تلاقي وزارة التربية‎

جمعيات آباء وأمهات التلاميذ تلاقي وزارة التربية‎

جمعيات آباء وأمهات التلاميذ تلاقي وزارة التربية‎

أعلنت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أنها تلقت دعوة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لحضور اجتماع، أول أمس الاثنين، "قصد تدارس مجموعة من القضايا الشائكة التي تواجه الموسمين الدراسيين الحالي والمقبل، والتي تشغل الرأي العام التعليمي الوطني، وعلى رأسها إجراء امتحانات البكالوريا، ونزاع أسر التلاميذ المتمدرسين بمؤسسات التعليم الخصوصي مع إدارات هذه المؤسسات".

وأوضحت الفيدرالية، في بلاغ لها، أنها أكدت بالمناسبة على ضرورة إشراك النسيج الجمعوي لأسر التلاميذ في كل القرارات التي تهم المنظومة التربوية الوطنية وإشراكهم في اللجان الإقليمية المختلفة، "مع ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي بإمكانها أن تحمي التلاميذ وضمان اجتياز اختباراتهم في ظروف نفسية سليمة، وكذا اعتبار تجربة التعليم عن بعد تجربة مهمة يمكن البناء عليها لتطوير وإغناء المكتبة الرقمية للمنظومة التربوية".

كما ذكرت الفيدرالية بتشبث هذه الأخيرة بمطلب إنجاح جميع تلاميذ التعليم الابتدائي، "وتخفيض عتبة النجاح بالنسبة إلى تلاميذ الثانوي الإعدادي والجذع المشترك في الثانوي التأهيلي، تحقيقا للعدالة وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص".

وفيما يخص التعليم المدرسي الخصوصي، اعتبرت الفيدرالية الوطنية المغربية أن هذا القطاع "يعاني من أزمات هيكلية وتجاوزات حقيقية يتعين تصحيحها وضبطها بأجرأة القانون الإطار، خاصة الجانب المتعلق بالتأمين وواجبات التسجيل ورسوم التمدرس وجودة الخدمات المقدمة وعدة نقاط أخرى"، مجددة الدعوة إلى تفعيل المذكرات الوزارية التي تحث على تأسيس جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بهذه المؤسسات في النزاع القائم حاليا.

وفي هذا الصدد، أكدت الفيدرالية في بلاغها على ضرورة الإعفاء الكلي للأسر التي فقدت مصدر دخلها المعيشي جراء الوباء، مع تخفيض المبالغ المفترض أداؤها بنسبة %50 لباقي الأسر، لاعتبار الأعباء التي تحملتها هذه الأسر في مستلزمات التعلم عن بعد، مع التأكيد على عدم إقحام التلميذات والتلاميذ في النزاع القائم، بمنعهم من وثائقهم القانونية من دعوات لإجراء الاختبارات، وحقهم في نيل شواهدهم الإدارية وحقهم في إعادة التسجيل دون أي ابتزاز.

وتخفيفا للأضرار التي يمكن أن تلحق هذه المؤسسات جراء الإجراءات المذكورة، "فإن الفيدرالية الوطنية المغربية التمست تدخل وزارة التربية الوطنية لدى الحكومة، من أجل تخصيص خصم ضريبي استثنائي يشمل تلك المبالغ غير المستخلصة، والتدخل لدى لجنة اليقظة الاقتصادية لقبول تعويض مستخدمي هذه المؤسسات من صندوق تدبير جائحة كورونا".

إلى ذلك، وبعد نقاش جاد ومسؤول، جاءت مخرجات الاجتماع مع الوزير، وفق البلاغ دائما، مؤكدة على ضمان جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لاجتياز اختبارات البكالوريا في جو سليم صحيا ونفسيا، وإشراك ممثلي الآباء والأمهات في مختلف اللجان الإقليمية، وكذا مأسسة التعليم عن بعد وجعله دعامة أساسية للمنظومة التربوية الوطنية مستقبلا.

بالنسبة إلى التعليم الخصوصي، أكدت الوزارة استعدادها للتوصية بتخصيص موظفي ومستخدمي مؤسسات التعليم الخصوصي، من الاستفادة من دعم صندوق محاربة آثار جائحة كورونا، وكذا لمنح إعفاءات ضريبية استثنائية للمؤسسات مقابل كل إعفاء للأسر، مع ضمانها لحقوق تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي، بما فيها الحصول على وثائقهم القانونية.

كما تقرر خلال الاجتماع فتح حوار جدي ومسؤول مع النسيج الجمعوي للآباء والأمهات، من أجل إيجاد الحلول المرضية للجميع، وكذا الإسراع بأجرأة المادتين 13 و14 من القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي، مع ضرورة تعميم إحداث جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ داخل مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

من جهتها، أكدت الفيدرالية، في آخر بلاغها، أن الإضرار بمصلحة التلميذات والتلاميذ "لا يمكن التسامح معه بأي شكل من الأشكال، وأنها حريصة كل الحرص على المصلحة الفضلى للمنظومة التربوية الوطنية بشقيها الخصوصي والعمومي، وتعلن استعداد مكتبها الوطني وتنظيماتها الجهوية والإقليمية لخوض جميع الحوارات التي تضمن هذه المصلحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - ملاحظ بسيط الأربعاء 03 يونيو 2020 - 01:52
اباء التلاميذ لا يطلبون الصدقة من المدارس الخصوصية، نحن نطالب بتحقيق الأجر مقابل العمل، ولا نقبل بالابتزاز تحت طائلة التعليم عن بعد، العقدة التي تربطنا بالمؤسسات الخصوصية هي الاداء مقابل الدروس الحضورية وما تتطلبه من شروط الامن وغير ذلك. اما بقاء التلاميذ في المنزل فيلغي العقدة التي تربطنا بهذه المدارس الخصوصية، وبالتالي لا يحق لهم المطالبة بأي درهم خلال فترة الحجر الصحي التي تضرر منها الجميع الكبير والصغير ماديا ومعنويا.
2 - ملال الأربعاء 03 يونيو 2020 - 01:54
ما اقترحته جمعية اباء التلاميذ في مجمله معقول وليس المستحيل خاصة وأن التلاميذ هم الأهم في اخر الامر واتخاد قرارات تاخد تدابير دات ليونة في نسبة النجاح يفرضه الواقع الوباؤي الحالي...اما المدارس الخصوصية فالمفروض ان تقوم بتخفيض نسبة كبيرة من واجب الأشهر الاربعة لفاءدة كل ولي تلميذ حسب وضعيته الاجتماعية مع اعفاء العاطلين عن العمل ..نتمنى من الوزارة ان تتفهم الحوار وان تصل لحلول مع جميع الفاعلين فالتضامن يفرضه الواقع على كل مسؤول ومواطن لكي تقلع بعد الجاءحة بمغرب جديد سواعده وما ذلك علينا بمستحيل
3 - العاطي الله الأربعاء 03 يونيو 2020 - 02:15
جمعية أباء و أولياء التلاميذ ما كنعرفو عليها والو ما عمرنا تلاقيناها و ما عمرها دارت لقاء مع أولياء التلاميذ باش تشوف معاهم المشاكل اللي كيواجهوها. الحل بيد مؤسسات التعليم الخاص وهو باين و واضح ومنحاولوش نغطيو الشمس بالغربال القراية توقفات من منتصف مارس اللي أصلا تخلصو فيه كلو. وأبريل و ماي و يونيو مكاينة قراية مكاين خلاص. سلات الهضرة. المؤسسات العمومية حالين البيبان بقوة الدستور. ماعندنا ما نديرو بصداع الراس وزايدون مبقات قراية.
4 - le Marocain الأربعاء 03 يونيو 2020 - 02:36
بنكيران قالها مرارا في ولايته الحكومية الأجر مقابل العمل وأنتم يا أرباب المدارس الخاصة منكم من كان برلماني وصوت على هذا القانون والآن تضربون به عرض الحائط وتمارسون الابتزاز والمراوغة للحصول على ما ليس لكم اتقوا الله في العباد فإنكم ملاقوه وستسؤلون عن كل فلس مما اكتسبتموه وفيما أنفقتموه حينها ستتمنون لو كنتم في الدنيا مثل ذالك الإنسان الكادح اللذي بالكاد يحصل على ثمن رغيف الخبز.
5 - من أم الأربعاء 03 يونيو 2020 - 02:42
السلام عليكم هذا هو ليخاصو إيكون
6 - محمد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 02:47
السلام عليكم
هذه خطوة إيجابية وبداية تصحيح مسار القطاع الخاص. الفدرالية مؤسسة قانونية وهي الجهة الصحيحة للتفاوض. أما لبقينا راس فالراس مع هادوك السبوعة غادي يكلونا فدغمة وحدة. خاصنا نبقاو متكتلين ومتاحدين في إطار مؤسسة وحدة وقانونية.
في نظري النقط التي يجب طرحها في الاجتماع:
إعادة هيكلة القطاع
تقنين وضعية الاساتذة بالقطاع
إعادة النظر في مصاريف التسجيل والتأمين
الدراسة عن بعد.
7 - عبد الحميد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 03:18
انا مع صاحب التعليق ( من ام ) ......
8 - الفيدرالية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 06:09
50 % أو الإعفاء ما بقاتش مدرسة خصوصية ولات مدرسة عمومية هههههه .
هل تظنون أن المدارس الخصوصية ليس لها جمعيات تتكلم عن حقوقها ؟؟؟
أصبحت الفيدرالية هي من تحدد الثمن.
يجب على الفيدرلية ان تتحمل مصاريف الكراء و مصاريف المدرسة و التسيير و الأساثذة و جميع العاميلن و مصاريف البنك. بما أن الفيدرالية و الوزارة أصبحوا يتحكمون في ثمن و اجبات المدرسة
أنا في نظري يجب على المدارس الخصوصية غلق الأبواب السنة المقبلة لتعرفوا قيمتها في البلد.
يجب على المدارس الخصوصية اتخاذ القرار المناسب قبل أن تصبح الفيدرالية تتحكم فيهم.
9 - مواطن الأربعاء 03 يونيو 2020 - 07:41
حتى في التعليم العمومي لم تتم الدروس حضوريا....ولكن المدرسين توصلوا باجورهم.كان على الاباء توقيف الدروس عن بعد عند اقتراحها......مطالبة النجاح للجميع مطلب ليس في صالح التلميذ وخاصة الذي مستواه متدني.....لان المقررات السابقة تلعب دورا اساسيا في الموالية مما يوضح ان الاهمية للاباء هي الربح المادي على حساب مستقبل التلميذ.....ولاننسى بان التعليم الخصوصي يجني ارباحا ليست كما يظن الجميع بانها كبيرة.....فاغلبهم لازال يؤدي قروض مبنى المدرسة....والموظفين......في فيديو سابق نشرته هسبريس رايت مدرسا درس التلاميذ في العمومي عن بعد.....وينتقد التعليم عن بعد في الخصوصي .اقول له كان عليك ان تدرس ابنك في التعليم الخصوصي دون ان تمتنع عن الاداء لانك تقاضيت اجرك كاملا وتريد ان تحرم مدرس الهصوصي من اجره....
10 - Moha le gou الأربعاء 03 يونيو 2020 - 07:44
جاءت الفرصة ليفهم المغاربة مكمن الخلل. العيب ليس في المدارسة الخصوصية فهي مقاولات ربحية كسائر المقاولات. لم يسثتمر فيها أحد من أجل تعليم ابنائنا. اسثتمر ليجني ارباحا وهذا من حقه مادامت القوانين تسمح بذلك. العيب كل العيب على حكوماتنا. اولا لجعلها التعليم سلعة وثانيا وهذا هو الاهم في الوقت الراهن هو انها لا تساهم ولو بنزر بسيط في تعليم شريحة من ابناء هذا الوطن. التعليم حق كل طفل مغربي على الدولة المغربية فلم تنصلت من تعليم ابناء مغاربة وإن كان اختيارهم هو رفض تعليم عمومي مهترئ. وإليكم المفاجأة، في فرنسا مثلا الاساتذة في التعليم الخصوصي موظفون عموميون يتلقون رواتبهم من الدولة الفرنسية ( ولكل مشكك في هذا الامر أن يبحث عبر الانترنيت). بهذا تكون الدولة وفرت لكل المواطنيين حقهم الأدنى. والنتيجة ان اقساط التعليم الخصوصي في فرنسا ليست بالمرتفعة لأن أجور الأساتذة لا تؤديها المدارس. ألم يحن الوقت لإسترداد هذا حق أبنائنا. اين النواب ؟ اين المستشارون؟ اين جمعيات حقوق الطفل؟ اين جمعيات حقوق الانسان؟ اين جمعيات الاباء ؟ اين ؟اين ؟ اين ؟ اين ؟ ان غياب هؤلاء يجعلنا في مواجهة مباشرة مع المدارس الخصوصية
11 - غير داوي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 07:45
في الحقيقة وجب على الأباء الذين يرسلون أبناءهم إلى مدارس الطاشرونات أن يُلقّنوا درساً يبقى عبرة خالدة لأصحاب شْكارة مصاصي الدماء، الذين لا يفقهون في التّعليم شيئا إلاّ التّطفُّل و التّرامي و التّطاول عليه لكنز المال بجشع وأنانية. الأباء أحرار في اختيار نوع المدرسة، بين الخصوصية أم العمومية. فاختيارهم للمدرسة العمومية لتعليم أبناؤهم، سيتخلصهم من الضغوطات المادية التي تفرضها المدارس الخصوصية، و القطاع العمومي للتّعليم سيسترجع أيضا أمجاده وهبته ومستواه في التّلقين الذي كانت عليه فصولُه سابقا. كل تلك الأوصاف سُلبت منه على حساب حملة البهرجة التي قُدمت إلى المدارس الخاصة، لإضفاء عليها شرعية الوجود وفرض الأمر الواقع على الآباء المغلوب على أمرهم.
12 - الغزواني الأربعاء 03 يونيو 2020 - 08:41
لا للابتزاز باسم التعليم عن بعد يجب الغاء الاداء لابريل وماي ويونيو وكل مدرسة خاصها تتحاسب على عدم التصريح بمن يشتغلون عندها ليس الاباء هم من يعوضهم
13 - حميد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 08:52
هده المشكلة شبيهة باتصالات المغرب فهي تستخلص تمن الفاتورة رغم عدم استفادة الشخص بالخدمة ولا احد يرفع ضدهم لا كلمة لو دعوة قضائية من جمعيات حقوق المستهلك
اما المدارس الخاصة فهي مثلها متل اتصالات المغرب فهي تنقص من اجور الاساتدة وتتلاعب بالقوانين الحجر الصحي كاعلان ااساتدة متوقفين عن العمل و ايضا يؤدون العمل عن بعد ليضربو عصفورين بحجرة واحدة
اللصوصية الفنية لمن يتقنها .
14 - [email protected] الأربعاء 03 يونيو 2020 - 09:00
السلام عليكم.....الدراسة عن بعد لا تنفع وخصوصا الاطفال الإبتدائي....وانا قمت بدور المعلم في المنزل...عبر الواتساب....كيفاش المؤسس تصور الدروس وتصيفطهم وانا نقراهم مزيان ونكتبهم في الكتاب لإبنتي تم اشرح لها وأساعدعها كي تكمل التمارين بشق الأنفس..واصحح لها ...فرنسية والعربية....انا تنضرب تماره وهوما يتخلص على التصاور الي صيفطوا....حشوما عليهم اش من عقل هدا.....واخيرا انا غير راضي تماما عن التمدرس عن بعد وجل الاباء القاو صعوبة...والي عندوا ولدين عندهم المستوى الدراسي على قد الحال اش يعمل مع 2 اولاو ولا 3....ماشي التسطيتى هدي... كل التلاميد الوضعية النفسيه مهزوز أصلا......شكرا
15 - هنيء لنا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 09:33
يمكن القول بأن الإعلان عن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية في 16 مارس 2020 - إذا استبعدنا جاءحة كورونا - هو بمثابة ورقة حمراء ، لجميع تلك المؤسسات كي يعاد التدقيق و النظر في شأنها، ولعل المشكل القاءم بين مؤسسات التعليم الخصوصي وٱباء أولياء التلاميذ بداية فعلية للتحول الكبير الذي سيعرفه قطاع التعليم في الزمن القريب .مثل ما عرفه قطاع الصحة في الماضي القريب.
16 - انتهى الكلام الأربعاء 03 يونيو 2020 - 09:40
القانون 00 06 في المادتين 20و 21 بنص على أداء الواجبات بنسبة 30 في المأئة في حال التدريس عن بعد
17 - من ام الأربعاء 03 يونيو 2020 - 09:47
يجب علي المدارس الخصوصية خصم 50٪ لكل الاسر لان الدراسة في البيت ليست كالقسم. وعلي المسولين وضع قانون علي ثمن اعادة التسجل لانه باهض جدا مقارنة مع العمومي.
18 - عبد الحق الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اشتغلت بالتعليم الخصوصي سنوات طوال كاستاذ.
لكن للاسف عقلية صحاب المدارس الخاصة عقلية كلها 100%مادية لا مع الأساتذة ولا مع الاباء. همهم وتفكيرهم الوحيد هو كيفية استخلاص الواجبات الشهرية من الاباء. ولا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالتعليم او المستوى التعليمي لابنائنا. هم يرون الابناء كقيمة مادية تتحرك بين اسوار المؤسسة ليس الا. والأساتذة ك"غراف" الى مشا غراف ايجي غراف والله هذا هي لغة مول الشي لي كنت خدام معاه.
كيف يعقل ان بردو الاباء واجبات الاشهر الثلاثة واغلب عملية التعليم عن بعد من إنجاز الاباء. المؤسسة ترسل الواجبات في ثانية بينما الاباء يشتغلون ساعات طوال لشرح الدروس للابناء. والله حتى انهم مصاصين الدماء. خفافيش انسانية والعبادة بالله.
السرقة عين بين.
19 - واحد تالف الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:51
إلى صاحب التعليق رقم 8.
واسير تحشم شوية راه كمشة ديال الإنتهازيين بحالك متقدرش تلوي اليد ديال المغاربة المغلوبين عن أمرهم راه المسألة وصلات العظم والحل اللي كيبان واقعي هو نديو ولادنا للتعليم العمومي راه بحال بحال ويمكن أحسن لأن الأساتذة ديال بصح ماشي مدرحين هاد المدارس الخصوصية زايدين شوية بهاديك الفرنسية لا غير و المدرسة العمومية مافيهاش الفشوش اللي بغا يقرأ مرحبا اللي مبغاش الباب ماشي بحالكم شادين التلاميذ غير بالتحزار. دابا نتوما كتطالبو بالخاص ومتعنتين هادوك الأساتذة اللي كيتخلصو بالنوار sans déclaration ماشي يعاقب عليها القانون كنوع من التملص الضريبي. Si vous voulez le bras de fer on ira jusqu'au bout.
20 - إلى واحد تالف الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:53
المدارس الخصوصية هي اصلا للميسورين لمن استطاع إليها سبيلا.
المشكل هناك أعداء النجاح الفاشلون يحقدون على كل من نجح في عمله.
و لمن استطاع إليها سبيلا أنصحكم :
هناك مدارس خصوصية اصحاب الشكارة لا علاقة لهم بالتدريس يجب ان تعرفوا من صاحبها و من يسيرها قبل تسجيل أبنائكم.
انا اعرف مدارس خصوصية لم يجدوا مشاكل مع الآباء لأن الآباء يعرفون قيمة المدرسة و من يسيرها و اساثذتها و تضامنوا مع المدرسة لكي تحافظ المدرسة على مستواها.
انا أنصحك أن تذهب الى المدرسة العمومبة و لكن راقب أولادك و بناتك جيدا قبل أن توفر مالك و تضيع اولادك.
21 - رد على 8و9و...بالحجة والبرهان الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:36
ما تخلطوش رمضان مع شعبان .كنحتارمو أساتذة التعليم الخاص لي حتى هما كيعانيو من استغلال مالين الشكارة. ولكن لامجال للمقارنة بين أستاذ الدولة وأستاذ الخاص وخا كيأديو نفس الدور. الأول محمي والثاني كيخضع لنظام المقاولة. يلا تبعنا هاذ التمنطق ديالكم خص الآباء يخلصو حتى شهر 7و8 وهاد الشي ماكاينش . قانون المقاولة هو أن المرتفق أي الزبون كيأدي مقابل خدمة كتقدم ليه .كيفاش كتطلبو منا الأداء والمقاولة سادة إذن حتى المقاولات الأخرى بحال المقاهي والحمامات لي سادة تطلب من الزبائن ديالها يخلصو مع غياب الخدمة . ماتضحكوش علينا بالتعليم عن بعد غي الخوا الخاوي وإلا علاش تم الاقتصار فالامتحانات والنجاح على ماتم حضوريا فقط. باراكا من التناقض ولا حيت القضية فيها وليداتنا كتاجرو فيهم وكتبتزونا بهم . أنا عن نفسي لن أؤدي تعبي وحلالي باش نزيد نعمر شكارتكم وسألجأ للقضاء والموسم المقبل إن شاء الله التعليم العمومي. والفلوس لي كنت كنخلص غنكري بيهم حدا شي مدرسة عمومية في المستوى
22 - إلى الفيدرالية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:52
انتم مقاولة تجارية اتعابكم واجوركم تدور مع تحقق شرط الخدمة وجودا وعدما لا يجب أن تعتقد انكم متفوقون على المدرسة العمومية كل ما هنالك ان الذين يلجون لمؤسساتكم يستعينون بالدروس الإضافية اما ان تطلبوا مبالغ غير مستحقة فهذا نصب واحتيال وسرقة المهم القضاء بيننا
23 - إلى الى الفيدرالية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:44
محامي المدرسة سيتكلف بكم أمام المحاكم إن شاء الله
و ستؤدون ما عليكم و ستنسحبون من المدرسة الخصوصية.
علاش كاتعلقو فين تفلقو و كاتبكاو؟؟؟
24 - قبح الله سعي المنافق الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:51
قبح الله من يستخف او يحتقر التعليم العمومي
25 - الى الحجة و والبرهان الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:55
إذا كانت الدراسة توقفت فلماذا تحتجون عندما تقطع عليكم التعليم عن بعد ؟؟؟؟
كان على الوزارة وقف التعليم في شهر مارس و هكذا تغلق المدرسة و لا تابع و لا متبوع. الآباء يعفون من الأداء و المدارس تعفى من الأساثذة و كل العاملين فيها..و اضف على هذا السيارات المدرسية لا ىؤدى عنها و المدرسة تؤدي الابناك و للسائقين
الآن الأستاذ يقول لك أنا اشتغل و اريد جميع حقوقي و إلا ساتوقف عن التدريس عن بعد.
و الوزارة تقول لك ممنوع ان تتوقفوا و إلا سنحاسب المدرسة... هل فهمتم المشكل
26 - ملاحظ بسيط الأربعاء 03 يونيو 2020 - 17:29
بما ان المدارس الخصوصية تطالب الأولياء بأداء واجبات شهور إغلاقها، فهل فكرت هذه المدارس في وضعية التلاميذ الذين حرموا من دروسهم الحضورية بسبب الاغلاق، الم يحرم فعلا أبناؤنا من ثلاثة اشهر من العملية التعليمية التعلمية، هل الدرس الحضوري يمكن تعويضه بدرس عن بعد؟ اذا كان الجواب بنعم فلنلغي المدارس بصفة نهاية وليبق كل واحد في منزله ليتعلم عن بعد.
لا تطلبوا واجبات لم تقدم فيها مدارسكم خدمتها التعليمية التعلمية للتلاميذ، الجؤوا إلى من فرض عليكم الاغلاق وليس إلى من حرم على أبناءه التعلم..
27 - لسنا مساهمين الأربعاء 03 يونيو 2020 - 17:48
نعم نحن اولياء التلاميذ لسنا مساهمين في شركات التعليم الخصوصي حتى نواجه بحساب الخسائر والتحملات نحن زبناء نؤدي واجب مقابل خدمة ولا تحاولوا الاحتماء والاختباء وراء الأساتذة الذين يشتغلون عندكم فالفائض الذي راكمتموه سنوات يكفي لاداء أجور مستخدميكم
28 - مراد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:02
التعليم عن بعد فرضته الوزارة واعجب المدارس الخاصة لانها تحاول ان تبرر بذالك الفاتورة، اذا فلتطلب الفاتورة من الوزارة، الاسر لم تطلب ولم تقبل بهذا الحل. المدارس لا تتوفر على اي بنية تحتية معلوماتية ويتكلمون عن الدراسة عن بعد، باز.
29 - الوظيفة الأمنية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:09
عدم اعلان نهاية السنة الدراسية في وقت مبكر كان بهدف إنجاح حالة الطوارئ وكذا الحجر ودليل ذلك أن الامتحانات عن بعد لم تحتسب هذا دون اغفال ضغوطات لوبي التعليم الخصوصي المتخوف من توقف الإيرادات في حال اعلان نهاية السنة في مارس
30 - Abou ibrahim الأربعاء 03 يونيو 2020 - 21:14
اولا نحن لانعترف بشيء اسمه جمعية الآباء وهل يعقل أن تقولو يجب تخفيض عتبة النجاح نحن لانريد تخفيض عتبة النجاح كيف لتلميد مجتهد يجتهد طول السنة وينجح والكسول بلا مجهود هو الاخر ينجح نحن نريد أن تبقى عتبة النجاح لجميع المستويات هي 10 بالنسبة الاعدادي والثانوي و عتبة النجاح بالنسبة الابتدائي هي 5 لكي نعطي لكل حق حقه لايعقل تخفيض عتبة النجاح هذا شيئ سلبي يجب على التلميد الذي لم يتفوق هذه السنة فانشاء الله العام المقبل بانتظاره فليس نهاية العالم اذا رسب التلميد بل تقويه وتنمي مهاراته و انا لا اعترف بتاتا بشيء اسمه جمعية الاباء
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.