24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | 1061 يعالَجون من "كورونا" في المغرب .. نسبة الشفاء تقارب 84%

1061 يعالَجون من "كورونا" في المغرب .. نسبة الشفاء تقارب 84%

1061 يعالَجون من "كورونا" في المغرب .. نسبة الشفاء تقارب 84%

شهدت 4 جهات في المغرب 44 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19"، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء، بناء على تحديث معطيات الوضع الوبائي من طرف وزارة الصحة.

ويتعلق الأمر بـ16 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة و14 في جهة الدار البيضاء سطات، و13 حالة مؤكدة أيضا في جهة مراكش آسفي وإصابة واحدة في الرباط سلا القنيطرة.

تحليل بيانات وزارة الصحة على Covid.Hespress.Com يبرز أن نسبة التعافي من كورونا قد بلغت 83,98% في المملكة، بعد التأكد من شفاء 233 اليوم و6643 في المجموع، بينما نسبة الفتك 2,60% بـ206 من الوفيات، ويبقى 1061 يتلقون العلاج.

الحصيلة التراكمية للمعلن إصابتهم بالجائحة تصل حاليا إلى 2679 حالة في جهة البيضاء و1362 في مراكش آسفي، و1125 بطنجة تطوان الحسيمة و1001 في فاس مكناس، و706 بالرباط سلا القنيطرة و586 في جهة درعة.

المجموع في جهة الشرق 187 إصابة مؤكدة بـ"كورونا المستجد" مقابل 120 في بني ملال خنيفرة، و 89 في جهة سوس ماسة و45 بكلميم وادي نون، و5 في جهة الداخلة و5 إصابات أخرى على مستوى العيون الساقية الحمراء.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين، منذ بداية تفشي الفيروس في المغرب، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - abdo الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:25
السياسة تنهش جميع المجالات بدون اسثناء
2 - Rachid الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:25
ياربي تحيد كورونا من المغرب أو نرجعوا الحياتنا الطبيعة
3 - مغربي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:26
الاهم ارفع عن البلاء في اقرب وقت يا ارحم الراحمين
4 - باسو الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:36
اللهم يارب ارفع عنا الوباء وانصر الاسلام ولبمسلمين يارب في كل مكان
5 - Observateur الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:39
عدد الحالات المؤكدة ترتفع نسبيا من جديد .. لكن معظم الكويكبات التي كانت تقترب منا بشكل خطير تمر بسلام رغم أن بعضها ما زال يشكل خطورة على الكرة الأرضية وساكنتها .. نتمنى من الله السلامة
6 - HAMZA الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:43
نسبة الشفاء العالية بالمغرب .. أليست في حد ذاتها دليل و مرجع لإستخلاص نتائج العلاج بالكلوروكين من طرف منظمة الصحة العالمية ؟!
7 - ورزازات الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:44
الحمد لله نسبة الشفاء تدعو للتفاؤل. شكرا للاطر الطبية المدنية والعسكرية على مجهوداتهم الجبارة . وشكرا للسلطات الامنية على عملهم الذؤوب في خدمة الصالح العام. وشكرا هسبريس على المواكبة المستمرة للحذث.
8 - aziz الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:48
هل من طلب منه الذها ب ليكمل العلاج في بيته يعتبروه معافا قد تم شفاؤه؟؟؟؟؟؟؟
9 - مواطن مغربي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:55
رغم هذه الحالات التي تظهر يوميا فانها طفيفة، لكن من اين اتت هذه الحالات سوى من المخالطة والاتصالات المباشرة مع مريض لاتظهر عليه الاعراض، ونرى عددا من الشباب في الاونة الاخير يجلسون مع بعضهم كأن شيء لم يكن ناسيا الوباء وكيفية انتقاله انتقاله بادنى لمس او اقتراب منه متجاهلا العدوى تماما. احذروا التقارب رغم وصولنا لهذه المرحلة، فان شخص يمكن ان ينشر الفيروس لعشرات الاشخاص، الله يجعل السلامة
10 - تطواني الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:56
تطوان كانت صفر حالة لكن فاش بدات شركة رونو العمل خلطتو ناس تطوان وناس طنجة مع بعضهم يعني الدولة ماقيماش بالواجب كان عليكم تمنعو ناس تطوان من الإختلاط بناس طنجة وهكذا عانحفظو على نظافة المدينة من الفيروس لكنكم تعرفون فقط إلزم الحجر وبلعا تخربيق لي ماعيفيد فوالو ... فاش يرجع الفيروس لشي مدينة فيجب على وزير الإقتصاد والداخلية الإستقالة حيث سياستكم في تدبير هاد الفيروس فاشلة ...
11 - نصيحة مهمة جدا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:07
خوتي خواتاتي، بغيتوا هاد الفيروس اللعين ميدورش بنا ، بعد رفع الحجر الصحي (بعد 10 يونيو) ؟ وهو : طبق هذا : 1) منين تخرج من الدار ، ركب لكمامة، مديرهاش تحت النيف. 2) منين تتكلم مع بنادم، عطيه التيساع، ماتمشيش للزحام. 3) ماتقيسش نيفك اوجهك حتى تغسل ايدك.. . اختار دبا : أما نطبقوا هدا النقط. اما نرجعوا كاملين ل 20 مارس. (شويا ديال الوعي)
12 - Anas fes الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:07
نحن لا نريد إحصائيات و شيء نريد رفع الحجر لكي نلتحق بالعمل . أما الحقيقة لا يعلمها إلى الله. هادا الإرتفاع المفاجئ في نسبة الشفاء حقيقته يعلمها الله سبحانه و تعالى
13 - حليم الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:11
لي كايحفرنا هو حالات الشفاء لكن هنا جهتين او ثلاثة لازالو يسجلون حالات يوميا للأسف والله إلى ولينا كالسين على اعصابنا نتماو خير إنشاء الله
14 - Rachid الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:16
السلام عليكم ورحمة الله
من المؤسف ان نلاحظ هذ الايام كثيرا من التراخي في استعمال الكمامات و في احترام التباعد الاجتماعي. اصحاب محلات البقالة و عربات الخضروات ... الى درجة ان الاطفال يلعبون مباراة في كرة القدم كل عشية في الحي. ان هذه اللامبالات لتهدد كل المجهودات التي تقوم بها بلادنا للقضاء نهائيا على الوباء. على السلطات مشكورة ان تقوم من جديد بحملات توعية في الازقة مقرونة بزجر المخالفين ليعتبر اصحاب الرؤوس المتحجرة.
اقامة خوزامى. ليساسفة .الدار البيضاء
15 - اقصر ابجير الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:18
الحمد لله المغرب
16 - Ali الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:19
7000 مختلط 14 الف تحليلة في اليوم تقريبا على من تقام هده التحاليل وكان 7الف اكثر من 14 الف ديرو هذا 7الف فنهار واحد او هنيونا ولا مخلينهم باش نزيدو فالحجر الصحي .
17 - الحمد لله الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:30
مؤشرات ايجابية تبعث على التفاؤل لكن وجب استثمارها على النحو الافضل
18 - طنجاوي و راسي عالي في كندا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:36
جهة طنجة اصبحة تشكل بؤرة حقيقية.و النتائج تبين ا المسؤولون هناك خارج التغطية .فبعد تنقل المواطنين في عز الازمة و الجائحة كما قالت المنابر الاعلامية .هاهي النتائج بدأت تظهر الان
اظن ان المسؤولين بالجهة لم يواكبوا خطر تدبير الجائحة بشكل جيد.المسؤول الاول بالجهة هو الوالي و رئيس الجهة
19 - Fouad الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:37
Avec l’amélioration de la situation de l’épidémie je crois qu’on s’oriente vers la levée du confinement (Al 7ajr Sihi) le 10 Juin prochain mais Il est fort possible que le gouvernement maintiendra l’Etat d’urgence sanitaire (7alate Tawarii Sihiya) qui donne des pouvoirs exceptionnels au gouvernement pour continuer à gérer la crise .
20 - Mounir usa الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:53
أنا لا أفهم شيء كيف يتزامن شفاء الناس من كورونا مع موعد رفع الحجر الصحي هادا هو سؤالي الوحيد ؟؟؟
21 - Med الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:54
يجب تشديد المراقبة جيدا و تمديد الحجر لان البشرية غير مهتمة بالحجر ولا صحة الجميع . مايهم هذه البشرية هو البطاطا ولبصلة ومطيشة . الناس كانو عايشين غير بشاي ولخبز الحافي. ماذا نقول عن اجدادنا الذين عاشو الجوع في عصرهم ولا يوجد اي شيء انذاك. اما الان كل شي موجود . ومع دلك البشر لا يحمد الله .
22 - AMIR الأربعاء 03 يونيو 2020 - 11:57
واضح اننا في الطريق الصحيح. بدأنا نرى النور بعد مسيره طويله في نفق مظلم.
اذا بقي عدد المتعافون اكبر من عدد المصابون الجدد . فمن المحتمل جدا ان في أواخر هذا الشهر سيصبح كورونا فيروس لا شأن له في المغرب.
لكن ذالك لا يعني اختفاء الفيروس تماما .وعودتنا الى الحياه ماقبل الجائحه. والبتالي هنآك بعض الإجراءات الصحيه ستبقى ساريه العمل بها الى ان يتمكن العلماء من إيجاد لقاح فعال ضده . او على الاقل دواء ناجع.
وحتى حيتئذ ستبقى
النضافه بشكل عام . غسل اليدين بشكل متواصل . الكمامه في الأماكن المكتضه . التباعد الاجتماعي. هي اللقاح. و السلام.
23 - غير داوي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:25
لقاو 44 فيها كوفيد
وتشافات 230 من حوفيد
و مامات تاواحد بكوفيد
هيوا ؟؟؟؟؟؟
وحد النهار غادي لي لقاوه فيه كوفيد غادي لقاو فيه كوفيد عيا تاهو بغا غير يخرش يشم الهوا
ههههه
24 - abdo الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:31
الحمد لله تراجع كبير في عدد الإصابات ب covid-19
25 - abdo الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:33
الحمد لله تزايد كبير في عدد الشفاء
26 - عابر سبيل الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:50
اللهم انت القادر على عبادك فاشفيهم واعفوا عنهم وارفع عنهم البلايا والمحن وفك أسرهم وأجبر كسرهم ومتعهم بالصحة والعافيه يا الله يا رحمن.
27 - Heros الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:05
السؤال المطروح والمعروف علميا كم من كم من تحليلات تع في اليوم لان دول وصلت إلى أكثر من نصف مليون.وهنا كل اكثرنا من التحليلات العدد يرتفع.وهدا يوجب إمكانيات كبيرة ومختبرات في جميع أنحاء المغرب.واللدي لا يوجد في المغرب ادن يجب الحدر وكل الحدر .من موجة تانية
28 - سليم الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:06
جميع دول العالم فيها نسبة الشفاء مرتفعة ولكن من يجعلها اكبر هو قلة الاصابات اليومية .
حتى عدنا نرى موريتانيا تسجل عدد اصابات يومية ضعف المغرب .
الخوف الذي يواجه معظم الدول الآن
كيف سيكون الحال بعد ان يرفع الحجر كليا ؟؟
29 - fhamat الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:08
Enfin le corps médical a été mis à l’épreuve
30 - مواطنة الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:11
هل حقا ارتفعت نسبة الشفايات بهذه السرعة في هذا الوقت المحدد بالضبط(قبل 10أيام من موعد رفع الحجر الصحي)؟ و اين هي نسبة الوفيات؟و الاصابات؟هل المغرب استقل من كورونا ام ماذا؟ يجب تمديد الحجر لتفادي اي خطر محدق بنا مستقبلا لا يجب التهاون في مثل هذه الأوضاع فالبؤر ستنفجر كالبركان اوا الحمد الله على كل شيء
31 - Youسف الأربعاء 03 يونيو 2020 - 15:33
يجب تطويق الاربع جهات وعدم السماح بمغادرتها
32 - مهاجرة الأربعاء 03 يونيو 2020 - 15:37
غادي يوصلوها نسبة انتاخابات 99.9%
33 - elmahdi الأربعاء 03 يونيو 2020 - 19:11
لا أضن أن الفيروس سيفارق هده البلاد العزيزة على قلوبنا بملكها بصفة خاصة وشعبها بصفة عامة. لولا تدخل الأدمغة الأوروبية. لأن كفاءات الشعب المغربي لا تزاول مهنتها بصدق وبمهنية وإتقان.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.