24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مجموعة إضافية من العالقين في الجزائر تستعد للرجوع إلى المغرب

مجموعة إضافية من العالقين في الجزائر تستعد للرجوع إلى المغرب

مجموعة إضافية من العالقين في الجزائر تستعد للرجوع إلى المغرب

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصادر موثوقة أن المغرب سيخصص، يوم غد الخميس، ثلاث رحلات جوية لإعادة مغاربة عالقين فوق التراب الجزائري.

وأكدت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن رحلات إجلاء الفوج الثاني من المغاربة العالقين بالجزائر تقررت غداً الخميس؛ من مطار وهران الدولي إلى مطار وجدة أنجاد.

وأضافت المصادر ذاتها أن عدد العالقين ضمن هذه المجموعة التي تقررت إعادتها يصل إلى 300 مواطن مغربي، ما يعني زهاء 100 راكب على متن كل ناقلة جوية.

وتتولى شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" عملية إعادة المغاربة العالقين بالجزائر، وقد قامت بإجلاء 300 عالق في الجزائر، السبت الماضي، قبل إخضاعهم لتدابير الحجر الصحي في فنادق بمدينة السعيدية.

وأكدت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن عملية إعادة هؤلاء المغاربة العالقين من الجزائر تجري وفق تدابير صحية مشددة جدا، يفرضها تفشي وباء "كوفيد 19".

وتشرف السلطات المغربية المختصة على عملية مراقبة التدابير نفسها، من بداية تنظيم عملية الانطلاق وعلى متن الطائرات لمراقبة التباعد الاجتماعي، وصولاً إلى تنظيم عملية الوصول والحجر الصحي.

وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بشر المغاربة العالقين بالخارج بقرب نهاية هذا الكابوس الذي عمر طويلاً؛ منذ قرار إغلاق المملكة لحدودها الجوية والبحرية.

وقال لفتيت، يوم أمس الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية في مجلس المستشارين، إنه "في القريب العاجل سيتم حل هذا المشكل".

ويقدر عدد المغاربة العالقين بالخارج بحوالي 31 ألف مواطنة ومواطن، وفي المرحلة الأولى سيقتصر الرجوع على من هم في وضعية هشاشة، وعددهم يناهز 6 آلاف وفق تقديرات رسمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - محمد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:07
الله إجيبهوم على خير .
ويبقى السؤال المطروح فلوس الدعم فين مشات ؟؟؟
2 - عالقة بتركيا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:09
علا سلامتهم وكنتمنى اشوفو من حالتنا حتا فتركيا كنعيشو أوضاع خايبة بزاااف والله العالم بينا يوميا كنعيشو رعب الناس تسممو باكل الفندق ماتو 3 دراري الله يرحمهم ولينا عايشين فرعب الشفارة كيدخلو الفنادق اشفرو حينت معندهم ميصرفو زعما غادي الوضع وكيزيد جينا لأسبوع صدقنا عايشين فيلم رعب
3 - السعيدي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:09
مرحبا بكم في بلدكم، وعلى سلامتكم، وتحية إجلال وتقدير للقنصل المغربي الصريح الذي تكلم بدون لغة خشب ولا نفاق.
أتمنى من وزارة الخارجية المغربية بترقيته في منصب سفير في دولة كبيرة لها وزنها سياسيا في العالم.
4 - عالق بألمانيا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:10
وماذا عن العالقبن في أوروبا؟ أو ما زلتم في الإستعداد لإستقبالهم كما سبق أن ذكرتم هذه مدة شهر.؟لقد سمعنا أكثر من مرة بأن كل الأمور جاهزة.
5 - مهاجر مغربي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:14
وماذا عن الجالية العالقة بالمغرب ؟

يوجد حاليا من شمال أوروبا مني السويد وفنلندا وحتى من الخليج ولازالت عالقة بالمغرب ....لماذا المغرب دون رؤية استراتيجية ؟
تونس سوف تفتح حدودها البرية والجوية والبحرية بوم27 من هذا الشهر ولبنان كذلك وحتى الدول الأوروبية.....لماذا في المغرب لا يوجد أي تخطيط أو اعلام عن الخطوة المقبلة؟
6 - طالب عالق بأوكرانيا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:15
ألم يحن وقت إرجاع الكل إلى المغرب نحن طلبة العالقين بأوكرانيا نطالب الحكومة بارجاعنا لأرض الوطن نحن نعاني هنا ونفسيتنا محطمة و منهارة و نريد ان تعطى لنا فرصة لرؤية عائلتنا. العام الدراسي انتهى في أوكرانيا و المال بدأ ينفد و لانريد الضغط على عائلتنا أكثر من هذا فقد أصبحت لا أقدر أن اكلم امي على الهاتف لكي لاترى حالتي و تتألم. ارجوكم ارجعونا نرجوكم نحن مستعدين أن ندفع التكليف و كل ما يلزم
7 - متتبع الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:17
يستمرون الشعب سأنتظر حتى2023 ليأتي دوري
8 - rachid الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:17
c est tres tard. maintenant vous aller voir que cette operation n est pas difícil comme vous l imagináit. suelement penser au citoyen parce que vous etes la pour le rendre service. j esper que les responsables demandent pardon pour ce retard
9 - متتبع الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:17
بدأت عملية 300 مواطن في الاسبوع, يعني ارجاعهم الى وطنهم وانتظار اسبوع او اكثر حتى تنتهي مدة حجرهم, واستقدام 300 عالق اخر وهكذا ذواليك, والله اعلم متى ستنتهي معاناة هؤولاء المتخلى عنهم في الخارج والمغاربة المهاجرين المحاصرين ايضا في الداخل. صدق من قال انت في المغرب فلا تستغرب!!!
10 - عودة الرحلات التجارية ليس إلا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:19
ربما سمعنا هذه الوعود عشرات المرات وفي كل مرة من فم معتوه يسير أمورنا. قرب إيجاد الحل يعني دنو موعد فتح الحدود وعودة الرحلات التجارية ليس إلا. أما ترحيل العالقين فقد حصل خلال مارس في الدول التي تقدر مواطنيها. لم نعد ننتظر شيئا "إن يوم الفصل كان ميقاتا".
11 - احد العالقين بمليلة الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:21
يقول الألماني جوزيف جوبلز مهندس ماكينة الدعاية الألمانية لمصلحة النازية وأدولف هتلر: «اكذب، اكذب، ثم اكذب حتى يصدقك الناس»، ويبدو أن هناك من لا يزال يحمل الشعار نفسه، ويظن أنه أذكى من جميع الناس فيروج لهم ما يحبون أن يستمعوا إليه من حديث، حتى وإن حدث بعدها ما هو عكس ذلك تماماً....حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم!!!
12 - انور الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:22
300في الجزائر تقريبا اسبوع باش اتجيبوهم. و 30.000 في العالم ؟؟؟؟
إما العملية صعيبة و الشعب مافاهمش و اللوم على الحكومة التي متتوضحت الامور باش الشعب يفهم. او تكون المصيبة الكبرى ان رغم جائحة كورونا لازال هناك الاستهتار و قلة المسؤولية و الشعب تيقول بعد كورونا انشوفوا مغرب جديد.
يارب انكون تنحلم...
13 - MRE الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:24
سيعود إن شاء الله المعلقون في الداخل و الخارج، بعد انتهاء الحجر و بوسائلهم الخاصة. لعبة ربح الوقت على الطريقة المغربية (نيني يا مومو) واضحة منذ شهر مارس. من أراد أن يستخلص الدرس فهو واضح. لن يضحكو علي أبدا لأنني بكل بساطة لن أضع قدماي و أسرتي مرة أخرى في المغرب. و من أراد زيارتنا فمرحبا.
14 - العداوة الخاوية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:31
مغربي حاصل فمطار اندونسيا و حشاوه فغرفة هادي 3 شهور ما خرج منها ولا شاف ضو الشمس...مغاربة حاصلين بتركيا كيسعاو واللي معارفش الاتراك يسول عليهم مواخدين من الكرم غير السمية، بلا مندوي على الطلبة اللي فاوروبا مخدمو ماشدو تعويضات من الدول اللي كيقراو فيها الله يحسن ليهم العوان، كاين اللي دخل غير بالكارط ناسينال لمليلية و حاصل لدابا بلا ماندويو على هاديك اللي ماتت فمرحاض، دابا بامر سامي كيسيفطو يجيبو المغاربة من الجزائر علاش زعما؟ باش يبينو لينا بأن الجزائر دولة عدوة و احنا عارفين بلا الى جزائري حصل و جا عند مغربي غيستقبلو و يدخلو لدارو و نفس شي الجزائري و ليني لا النظام المغربي و لا الجزائري ماشي من مصلحتهم؟ راه العدو ديال الأنظمة العربية هي شعوبها و تيخافو منها، و الا هاد الشعوب مازال معرفاتش حتا هي شكون العدو ديالها غيلقى هازنا الما
15 - حليم الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:33
الدول ابدات كاتفتح الحدود اديالها لي السياحة واحنا باقين واحلين مع العالقين خارج أرض البلاد
16 - امين الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:35
عطيو التيساع للدول العربية ، خدم مع يهودي و ماتخدمش عند العرب
17 - [email protected] الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:37
وماذا عن العللقين بالمغرب أرجوا منكم أن تفتحوا الطرقات بين المدن
18 - هبتكاني الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:41
مشكل العالقين من بين الأشياء التي تبين أن المغربي محتقر في بلاده و بلاد الآخرين و أن هذه الحكومة من أفشل الحكومات التي مرت في تاريخ المغرب و القادم أسوأ من الحاضر
19 - مغربي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:44
المغاربة في الجزائر معززين مكرمين الجزائريين مهلين فيهم .... ايوا صيفطوا الطائرات لتركيا أولا و قبل كل شيئ أما الشعب الجزائري رآه استاضف المغاربة بدون أي مقابل ! بارك من الضحك عل الشعب .
ارسلوا الطائرات لتركيا عاجلا
20 - la chaise musicale الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:52
كل مرة يأتينا مسؤول جديد بنفس الكلام "مشكلة العالقين سوف تحل قريبا" بداية من الوزيرة المنتدبة، ثم وزير الحارجية، وزير الصحة، والآن وزير الداخلية... ما زال هناك عدد كثير من الوزراء اللذين لم نسمع منهم في هذا الموضوع. يا ترى من القادم؟ انا متأكد انها ستكمل بحسن الفد نظرا لشعبيته!
21 - [email protected] الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:56
استغربة من هذا انا مواطن مغربي عالق بالمغرب اريد الإلتحاق بعائلتي نحو ألمانيا ....كل شيئ مغلق في وجهنا....منذ ثلاثت اشهر..اين الجهات المسؤولة
22 - عبدالله الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:57
دابا شحال لقاو من واحد مريض بكورونا من بين العائدين؟ 1 من بين 800 ؟ و هاد المريض لي كان عائد من سبة تعرض للإصابة بعد اغلاق الحدود, يعني الدولة هي سبابو في الإصابة.
يعني هاد القرار ديال إهمال العالقين لم تكن له اي مبررات منطقية سوى عدم الاكتراث و التجاهل و الحكرة....
الآن تستعد الدول الأوربية لفتح مطاراتها للعالم مع فاتح يوليوز، اما نحن فلازلنا لا نعلم ما نقدم و ما نؤخر.
و اوافق رأي الاخ الذي تحدث عن عملية ربح الوقت من الدولة حتى يعود العالقين بامكانياتهم الخاصة....
23 - برج الوقت الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:01
منذ أشهر ونحن نسمع أنهم يعدون العدة لعودة العالقين...الحقيقة أن الحدود سوف تفتح قريبا وكل واحد اخلص على راسوا وزلة لسان العتماني أوضحت كل شيء حين قال ان العالقين سوف يعودون حين تفتح الحدود.....لارام قربات تدير السيزي وآخر شيء ممكن تتوقعه ان ترجع 31الف عالق بالمجان .....المسؤولون فقط يريدون ربح الوقت لحين فتح الحدود ليس إلا اما إجلاء العالقين من الجزائر فهو فقط لسحب تلك الورقة من الجزائر حتى لا تستعمل في إعلامهم لتشويه صورة المغرب......
24 - Merym الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:04
امت غا توصلنا نوبة بالنسبة للعالقين في تركيا اش هاد الحكرة عيينننا تقهرنا
25 - Nono الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:07
لفتيت لم ياتي بالجديد بالنسبة للعالقين فقد تحدث بلسانه من قبل ان العالقين عما قريب سيدخلون الى الوطن ولكن لم نرى سوى من معارفه اقصد رءيس جماعة في الناظور والمحيطين بهدا الاخير ولحد الساعة العالقين مازالوا في انحاء ينتظرون والسلطات تتكلم الا بالكدب
26 - ميلود(Itzehoe) الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:09
Bravo عليك صاحب التعليق 14 العداوة الخاوية، اختصرت فالتعليق كل شيء، المغاربة اللي في الجزاءر هم في احسن الاحوال من المغاربة العالقين في اي مكان اخر...، بسبب الضيافة الاخوية من اهل الخير والمحبين لاخوتهم المغاربة
27 - جيجي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:13
السفير أنتاعكم نفى نفيا قاطعا و قال أنو الفيديو مفبرك يعني مزور ههههههه
28 - Amiine الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:21
صدقت يا اخي، لخصت كل ما اردت ان اقول. للاسف الدولة المغربية ضعيفة جدا و غير مؤهلة لمثل هذه الحالات. نعم لصرف الملايير على كرة القدم و المهرجانات و اين حصة الصحة و التعليم من هذا ...
29 - citoyen الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:27
الطريقة.التي يمكن ان ندخل بها العالقين هي استقبالهم في مجموعة من المطارات.....ويمكننا رفع العدد بالتدرج .ويمكنهم الحجر في جهتهم .....وكل عالق يؤدي ثمن التذكرة....وبالنسبة للطلبة يمكن فتح الحدود فقط للمتوقفون عن.الدراسة.....والطلبة الذين تخرجوا....اما الذين لازالوا.يتابعون دراستهم فلادعي لان عودتهم ستكون محفوفة بعودة الوباء ان قدر الله وتغلق الحدود ويصبحون عالقين في المغرب مما سيؤثر على دراستهم......والله المعين
30 - عبد الواحد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:30
المغاربة العالقين بالجزائر أفضل حال من كل المغاربة العالقين بتركيا والخليج وأروبا الشرقية والفضل يعود للشعب الجزائري الشقيق تحية اجلال وتقدير لهم أما الحسابات السياسية بين البلدين يتحملها المسؤولين في كلا الدولتين ولا دخل للشعبين فيها
31 - Hassan الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:41
يجب فتح الحدود مع الدول الاوربية كما ستفعل تونس ومنها يعودون العالقين والسياحة والمهاجرين وأن تكون خطة teste الحراري لكل من دخل المغرب
32 - Med الأربعاء 03 يونيو 2020 - 13:56
الغريب لماذا يتسرعون لارجاع المغاربة من الجزاءر بالطاءرات التي هي محادية للمغرب وتاركين الذين عالقين في الدول البعيدة.
لماذا لاتفتح المعابر الحدودية ولو ليوم واحد ليسمح لهم الدخول الى بلدهم عن طريق البر والاغلبية منهم يسكنون في المناطق الحدودية
كل هذه الاجرءات المتخذة برغم من انها متاخرة جدا تدخل في اطار الاشهار للانظمة الفاشلة
اتقوا الله في شعوبكم.
سلام
33 - خولة الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:06
الى عبد الواحد
كان هذا هو الاعتقاد السائد لدى الجزائريين قبل تصريح القنصل المغربي في وهران أما الان فقد هرت الحقيقة جلية واضحة نحن وراء القيادة السياسية الراشدة تحت امرة صاحب الفخامة والسمو عبد المجيد تبون نصره الله وأيده في مسعاه حكومة وشعبا وجيشا وأطفالا
أما تلك الكلمة التي ضحكتم بها علينا طيلة سنوات نحن الشعب اخوة والخلاف بين السياسيين فلم تعد تنطلي علينا
نحن مع قيادتنا ظليمة أو مظلومة
أتساءل هل القنصل المغربي ما زال في وهران ؟
34 - متتبع الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:06
وماذا عن العالقين في قطر اوضاعهم جد جد مزرية وكذا في الكويت والامارات والدول العربية بصفة عامة.
35 - مغربي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:08
السلام عليكم اولا كان عليكم تاجلو المغاربة للي في الجزائر وتبداو بالمغاربة للي في تركيا واوروبا وآسيا وترجعو الجالية للي واحلة مسكينة في المغرب كاين للي ضيع خدمتو كاين للي وفاو ليه الاوراق كاين للي عندو مرض اما المغاربة للي في الجزائر انا كمغربي كنحسبهم في بلادهم حيت الشعب الجزائري والله رجال وميخصك معاه خير تحياتي للشعب الجزائري الشقيق الله يجمع شمل الأمة الإسلامية ان شاء الله
36 - سائح باكستاني الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:08
حكومة المغرب العزيزة، أشكركم على حسن ضيافتكم وفهم الوضع منذ آخر 3 أشهر لي وباكستانيين آخرين تقطعت بهم السبل و ، وأود أن أطلب منكم الرجاء فتح الرحلات الصادرة حتى يتسنى لنا السياحية يمكن أن تذهب، ونحن 15 شخصا هنا، لم يكن هناك رحلات العودة إلى الوطن بالنسبة لناسأكون شاكرا جدا لدعمكم، لقد قدمت عنوان بريدي الإلكتروني للاتصال.
37 - عالق بألمانيا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:12
إيطليا اليوم فتحت حدودها مع جيرانها لمن أراد السفر إليها وأوروبا كلها ستفتح حدودها فيما بينها في 15 من شهر يونيو مع أنها هي الدول الأكثر انتشارآ للعدوى لكن علماؤها رأو من الضروري التعايش مع الفيروس حتى لا ينهار إقتصاد البلاد.ونحن لم نستطع حتى إدخال أبناء وطننا الذين لا يشكلون أي خطر ما دامو في الحجر الصحي منذ بدايته.إلا إذا كان مشكل مادي ولن تستطيع الدولة معالجته. لقد نفذ الصبر وأصبح من الواجب إرجاع جميع العالقين في مدة لا تتجاوز الشهر على أكبر تقدير وذاك بإدخال كل مجموعة إلى الجهة التي ينتمون إليها وتتكلف كل جهة بمواطنيها .
38 - Merym الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:12
راه اكتر من 3 أشهر وحنا ف تركيا عيينا جينا عل اسبوع تقهرنا كل نهار كنساينو تجي طيارة مرضنا ولينا كنطلبو غي ندخلو للمغرب مستعدين لأي إجراء مهم ندخلو عيب وعار اش هاد الحكرة والخذلان امتا غا توصلنا نوبة كل نهار كنعيشو قصص الفندق كيدخلو شفارة ولين كنخافو تشعل العافية ف الفندق كل مرة بليل كنسمعو أصوات فتحو الحدود راه تقهرنا حسووو بينا
39 - عالق الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:13
الحمد لله وعلى اسلامتهم وماذا عن المغاربة العالقين في الخارج مامصيرهم اما زلتم مترديدين اوا شوفو فينا بالعين الرحمة ارى اتقهرنا حشومة نبقاو مليوحين واحنا الحمد لله بالوطن ديلنا
40 - Znassni الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:18
ماكانش مسؤول واحد فهاد لبلاد من كبيرهم إلى صغيرهم عطانا جدول زمني لإعادة المغاربة . كلشي ف صيغة المستقبل " سوف . و في القريب إن شاء الله ) هه .
هادو للي في الجزائر جبتوهم زعما دغيا بلا ما تعلمو . واش حشمتو ولا كيفاش . مور التبهديلة للي دار القنصل ديالنا ف وهران ؟!!!
بغينا شي مسؤول يخرج و يتكلم بصراحة عن الطريقة للي غادي تجيبو بيها المغاربة العالقين في الخارج . و ذلك بالتفصيل . علاش كتلعبو معانا كاشكاش . ياك ما حسابكم راه كتخلصو من جيبكم . راه فلوس الدولة . يعني فلوس الشعب . راه مكتصدقش عليا أسي العثماني أو لفتيت .
41 - حميد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:23
وتيرة إعادة العالقين في الخارج بطيئة جدا ولا تتطلع إلى انتظارات المواطنين ويجب إعطاء الأولوية للمغاربة العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية لأن الظروف الأمنية لا تبشر بالخير
42 - محمد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:28
انا حائر و ابحث عن سبب واحد يدفع المغربي للسفر الى بلد مثل الجزائر!!!
43 - Abdel الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:36
في القريب العاجل... سيدي الوزير هل قريبك العاجل يشبه قريب زميلك بوريطة العاجل ام يشبه قريب رءيس حكومتك ام هو نوع اخر من القريب العاجل؟؟؟ مشكلتنا مع من يدبرون امورنا انهم يمارسون علينا الحجر..فنحن لسنا راشدين او ناضجين بعد لنستشار ونخبر بكل جديد... يخططون كما شاؤوا..ينفذون متى وكيف شاؤوا.. نحن ارقام نؤثت سياستهم.. معاناتنا لا تعنيهم..احساسنا لا يعنيهم.. كل ما يهمهم هو خروجهم هم فاءزين في كل صفقة سياسية كانت او اجتماعية.. املنا في الله كبير ان يقوي ويصبر ويعافي احبتنا العالقين ونمني انفسنا اننا سنعانقهم يوما ما ان كتب الله لنا في العمر بقية.. اما من يدبرون امورنا فمشاكلهم محلولة بالنية فقط.. يكفيهم ان ينووا ليتحقق مافي نيتهم.. وعند ربنا نختصم..
44 - [email protected] الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:39
شي اخبار عن الطيران في المغرب حيت الزوجة ديالي حاصلة في مدينة الداخلة
45 - حميد الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:55
كل مرة يخرج مسؤول بتصريح مثير من قبيل قريبا-في القريب العاجل-الحكومة منكبةعلى هذا الملف ووووووووفالى متى هذا الاستهتار بصحة وكرامة المغاربةالعالقين حرام عليكم عند ربنا نحتسب جميعا بحول الله
46 - mohamed الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:56
الى التعليق 43.
مسكين انت والله. سؤالك حيرني حتى قلت في نفسي هذ السيد نتمنى ما يكونشي مريض. على كل اجابة على سؤالك المحير اقول لك ان المواطنين المغربيين الذين ياتون للجزاءر للعمل و كسب القوت . الله يعاونهم و حنا كجزاءريين و الله نحترموهم كثير كثير واذا لم تصدقني اسال اي احد من المغاربة العائدين من الجزاءر و لا تنسى ان تقول له هل الجزاءر و الجزاءريين زوينين و الا لا ؟
تحياتي لكل المغاربة اينما كانوا.
47 - يوسف تنغير الأربعاء 03 يونيو 2020 - 15:29
احي من اعطى هده الخطة لأنا العمال هم من يستحق كل المبادرة. لانهم مغتربين من اجل لقمة العيش. و اقتصاد البلاد. ادكر بعط المعلقين عن هذهي الطبقة الشريفة ان يشكرهم جزيل الشكر لانهم أوفياء لبلادهم. ولا تتكلمون عن شيئ لا تعرفون عنه لا خير ولا شر. انا اعيش مغترب. و احب واطني و ملكي. ..ليس مثل الذين يذهبون الى السياحة و عندما يقطع بيهم السبيل يوريدون انا نشكرهم. بلعكس سنشكر من يساهم في اقتصاد البلاد. تحيت لشعب المغربي المناطل من اجل مغربنا الحبيب و ملكنا الحبيب
48 - Kiko rifi الأربعاء 03 يونيو 2020 - 15:41
إلى المحير مسكين . علاش لمغاربة كيخدمو فالجزاءر . أنا للي محيرني هو الجهل ديالك . راه عشرات الآلاف من المغاربة عايشين و خدامين ف الجزائر . بالاوراق و بدون أوراق . بصح نتا من دوك للي كيسمعو و كيتبعو المخزن في كل ما يقول و كيتيقو بيه . الله يصبحك بالخير أ وليدي . هه
49 - عالق بكندا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 15:44
هل يوجد في المغرب سوى منتجع السعيدية؟
اين اكادير مراكش طننجة و و و
ظحك على المغاربة العالقين ركبتو فينا المرض
صدق من قال في بلادي ظلموني او الشكوى العالي
50 - مول الكوشي الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:24
المغاربة في الجزائر معززين مكرمين في بيوت الجزائريين و ليس معلقين في ' بلاد العدو ' كما قال السفير المغربي قليل الادب , الله لا تربحو, يعملون كل ما لديهم في زرع الفتنة لان الفتنة تخدم مصالحهم.
51 - abdo الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:27
من أي ناحية ترى الدولة المغاربة العالقين في الخارج أريد أن أعلم فقط متى سيصل الدور على المغاربة العالقين في تركيا مع العلم هم أكبر فئة متضررة من هذه الكارتة الجزائر الجزائر الجزائر حتى نحن نحمل الهوية المغربية والله حراااااام مر رمضان والعيد والعيد الأضحى قادم ونحن بعيدين عن والدينا ولم يتبقى لنا درهم وااحد 3 أشهر من المعاناة
52 - نبيل الكادية الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:29
الله يفك سراحهم وسراحنا عينا نفسيا من هادالوضعية وعلاش ما يديروش بحال لبنان دولة في ازمة خانقة ورجعان كل رعاياها من برا وزيدكم لي وصل كا يديرو ليه التحاليل قبل ما يمشي يعزل راسو ولي طلعت عندو النتيجة اجابية كايتحجز في المستشفا احسن من الحجر 15 يوم في الفنادق وخسران لفلوس والطروف السيءة لا نفسيا ولا اجتماعيا كل واحد راه خايف علي راسو وعلي عاءلتو بلا ما يزيدو عليه
53 - OBS ERVATEUR KO الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:34
لان الجزا ىر احسن من المعرب بكثير و اسال واحد منهم.. واحد عايش بدراهمو مثل واحد عايش بالمساعده و الكريدي ؟؟ خدم مخك شوي.
54 - دكالية بنت سيدي بنور الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:36
الى صاحب رقم 16
اخويا لبغتي تمشي بوحدك عند صهاينة شكون شادك امشي بوحدك الله لا يردك
55 - ليلى الأربعاء 03 يونيو 2020 - 16:39
حلوا الحدود خلوا الناس تمشي لمصالحها. الناس اللي عالقين سواء داخل المغرب او خارجه راه تضرروا بزاف كاين اللي غادي يفقد العمل ديالو و عندو وليدات و مسؤوليات. هاد السدة خطيرة بزاف على الاقتصاد .راه المغرب كيستافد من التحويلات بالعملة الصعبة و محتاجها في هاد الضروف العصيبة. اتمنى المسؤولين يهتموا بالاقتصاد حتى هو. كورونا راه غادية كتفوت
56 - nabil الأربعاء 03 يونيو 2020 - 17:14
الناس ليحاصلين فبلجيكا ما هدر عليهم حد الله يخد الحق
57 - عالق في اندونيسيا الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:34
يعني علا هاد الحساب غير الجزائر غيكلسو عليها 5شهور وما فوق ،ومن بعد ادوزو ل تونس... وحتي هي نفس المدة وما اكتر مغايوصلو ناس لي ف آسيا لي خاس اضور الكرة الارضية حتي نوليو رماد .والله الي حشومة عليكم بالله والمشكل كنتاصلو ب سيفارة كتكوليك مكيناش شي خبر رسمي صيفت لينا فجيمايل .كاما فراسهم كاع واش المغريب باغي ادخل الناس .راني غنموت ب الفقصة كنضورو من دار ل دار انا وعائلتي
58 - لهلالي الرباط الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:44
الذي يعجبك في بعض المغاربة المتفرجين عن بعد ، انهم يعطون التعليمات متى ،؟ متى ..وكم بقي .؟.من دون ان تكون لهم نسبة ولو ضئيلة لما تقوم به هذه الدولة التي نطلب منهما كل شيئ ولا نعطيها او نبذل لها ولو قطمير .
59 - mamizou الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:45
4طائرات دهبوا الي الجزائر كي يجلبوا المغاربة العاملين عند العدو ...نتمني ان لا يحاكموا بتهمة العمالة والإقامة في بلد عدوة ..لكن العالقين عددهم يتجاوز بي كتير سعت 4 طائرات .. لو فكرنا في ارسال باخرة اليس احسن
60 - مول الفول الأربعاء 03 يونيو 2020 - 21:28
البداية بترحيل المغاربة من الجزائر هو لرفع الحرج وتفادي احتجاجهم مرة اخرى امام القنصلية المغربية في وهران والعاصمة وبلعباس ولاجلاء القنصل المغربي في وهران وعائلته لانه غير مرغوب فيهم في الجزائر رغم ان من طلب الترحيل من الجزائر هم بضعة مئات فقط بسبب ظروف عائلية اما الالاف من المغاربة خاصة في العاصمة ومدن الشرق الجزائري فهم في احسن حال وتم استضافتهم وايوائهم واطعامهم من طرف الجزائريين وشهاداتهم موجودة في اليوتوب وينتظرون رفع الحجر الصحي في الجزائر لمواصلة اعمالهم
61 - عالق الأربعاء 03 يونيو 2020 - 23:25
قلوب من حجر ويلكم من عقاب الله
62 - نورالدين الخميس 04 يونيو 2020 - 00:04
اقل ما يقال عيب و عار...
و تؤكد الدولة المغربية مرة اخرى ان المواطن المغربي لا يساوي اي شيء.
63 - عالقة في مليلية الخميس 04 يونيو 2020 - 00:26
بالنسبة للناس لي عالقة ف مليلية متى سيتم ارجاعهم رغم الوعود الكاذبة انه مبقا والو قبل عيد الفطر كلشي يخرج رانا كنستناو ماشفنا والو رغم خرجت المجموعة الاولى فيها 300شخص والباقي لا يهم ناس ملقاتش حتى فين تبات الله يخذ الحق فيكوم
64 - البركاني الخميس 04 يونيو 2020 - 05:41
المغاربة لي في الجزائر ماهم عالقين ماوالوا
كالين شاربين مهلين فيهم احسن من المغرب...انا عندي خويا وولد خالي راهم فما قالولي الحكومة الجزائرية والشعب ماخلانا محتاجين والوا...بحال لي رانا في المغرب ولا اكثر....خدامين واكلين محوسين وخالصين...العالقين هما لي راهم في تركيا واوربا..
تضحكوا على الناس...
قالك البلد العدوا...تضحكوا علينا.
65 - sofia الخميس 04 يونيو 2020 - 08:16
Que le tout Puissant protège nôtre beau pays des malheurs qui l'entourent.. Pour ce qui est du consule marocain en Algérie c'est un grand diplomate chevronné, bien connu et d'une réputation qui dépasse les frontières..Il a bien représenté le Maroc partout où il a servi. Un grand salut à lui. Le Maroc a toujours tendu la main aux frères algériens pour la paix et l'union du Maghreb. Merci
66 - فاطمي علال الخميس 04 يونيو 2020 - 11:03
اخوه في الدين أعداء في بعضهم البعض
يتسابقون على خدمة اسيادهم ََََََََََ......
تزرعون ايها العملاء الفتنه بين الشعبين
ليبارككم مستعمر الامس ومستعمر اليوم
حسبي الله ونعمه الوكيل
67 - ayoub الخميس 04 يونيو 2020 - 21:09
معايا درايري في فندق تسبب في مرض بشرة الوجه الله يرحم الواليدين بغينا رجع البلادنا
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.