24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | رئيس الحكومة يصف "أخبار التخفيف" بالزائفة

رئيس الحكومة يصف "أخبار التخفيف" بالزائفة

رئيس الحكومة يصف "أخبار التخفيف" بالزائفة

نفى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صحة الأخبار المتداولة حول إقرار المزيد من إجراءات التخفيف المرتبطة بالحجر الصحي.

وأشار سعد الدين العثماني، في "تدوينة" نشرها في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إلى أن "أخبارا تروج هذه الأيام على قنوات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإلكترونية عن مزيد من تخفيف الحجر الصحي وإعادة تصنيف المدن والجهات بالمنطقتين 1 و2".

وأضاف رئيس الحكومة أن "هذه أخبار زائفة"، مشدّدا على أنه "لا جديد اليوم في الموضوع، وأي قرار سيتم إعلانه بعد تقييم الوضعية ببلاغ رسمي عبر القنوات الرسمية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - مواطن الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:20
تانتفكر نهار قالو لينا جمعو الحوايج من السطح غادي يرشو علينا الدواء تانبقى نضحك نضحك نضحك
2 - مغربي قح الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:20
راه مراكش نيت خاصها تكون في المنطقة 1 والسماح للدخول إليها والخروج منها لأنه حالها افضل بحال بعض مدن المنطقة 1 ,ومع والو غير على السياحة الداخلية تحركها شوية لأنه الحركة واقفة فيها بزاف.
3 - مواطن غيور1/ الوسواس القهري الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:21
السلام عليكم
رأينا كيف دهب التوانسة يستجدون العروض في ألمانيا و إيطاليا .... لإنقاد اقتصادهم و السياحة، بينما وزراءنا يختبؤون وراء الحواسيب!
الناس و المستثمرون ينتظرون أخبارا جيدة تنعش الإقتصاد و البلاد، و هؤلاء يخلقون الهلع و البلبلة و الوسواس القهري في نفوس الناس الضعيفة.
حقيقة :" كيفما تكونوا يولى عنكم"
4 - nour nouri الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:22
ماذا عن الدفعة الثالتة أسي العثماني الجميع يسأل وأنت خارج التغطية
5 - سؤال لرئيس الحكومة الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:22
سؤال لرئيس الحكومة


بغيت نعرف علاش الحكومة فأيام الحجر كانت كاتهضر وتقرر وتحركات مزيان منين كان العدد لا يتجاوز 30 حتى 50 فنهار منين وصلنا لأعداد ديال بصاح الحكومة ساكتة ولا تحرك ساكن ؟؟؟!!!!! لماذا ؟

سؤال أخر محير مافائدة داك الحجر وديك الأجرائات وعلاش لغيتوها كلها ؟الحكومة يا تقج الشعب حتى يخرجو ليه عينيه يا مادير والو وتخلي الحياة عشوائية كولا يدير لي بغا أشمن مزيد من التخفيف راه رجعات الحياة عادية فالمدن أشبغيتو مزال تخففو على باقي شي حجر أصلا ؟

والله ألى البارح كانشوف فلاكورنيش ديال سلا لي كايمتد من حي الأمل ألى أخر سيدي موسى متلقاش فين تلوح أبرة الدنيا عامرة وشي لاصق فشي وتقول واحد فيهم عندو الكمامة أصلا قلت مع بالي بهاد الجهل غادي يولي العتماني يقول فشلنا بشهادة الخارج
6 - الحسين الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:23
سبب الاخبار الزائفة هو غياب المسؤولين في الحكومة المغربية عن الأنظار. كان من المفروض أن تبقى الحكومة باتصال يومي مع الشعب وتزويده باخر المستجدات الاقتصادية والاجتماعية.وبرامج المستقبلية كما يفعل جميع الدول. أما رئيس الحكومة فيبقى صامتا وينتظر التعليمات من الفوق.
7 - لحو الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:29
الحمد لله لي ما بقاش لاحجر، ولا حجز صحي. والحمد لله على نعمة الحرية ما بقينا نسمعو( لا ديما عسكر حتى ااقبر ولا ادخل دارك) ولا. ‘ولا..........الله اداومو حال
8 - سي العثماني الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:30
حتى هو بحالنا معارف والو .. لي قالوها ليك كيقولها
هو مجرد بوق مكبر للصوت .
9 - momo الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:30
انتما لي صمُُّ بكمُُ وخليتو الشعب مسكين ماعارف مايدير وما عارف شنو يبلاني، تواصلو مع المواطنين وعطيو ليهم كل جديد باش حتى هما يكونو عارفين شنو جاي.
10 - hamza الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:35
و اخيرا نطق الحجر ثم ليدخل من جديد في سباته العميق نوم عميق و هادئ لرئيس الحكومة ومن معه من وزراء فاشلين صح النووووووووووووم
11 - سعد و تويتر ونفي الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:49
اصلا الناس عايشين حياة طبيعية مبحرين و مسارين و ناشطين و من يريد التخفيف هم الناس لخاصهم يفتحوا المساجد و يصليو الصلاوات الخمس و صلاة الجمعة و توحشنا الخطبة
12 - ابراهيم الريفي الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:50
علاه كاين شي تخفيف اكثر من هادشي لي عايشينو دابا؟؟ الإختلاف الوحيد هو كاين شي شويييييية ديال الناس دايرين الكمامات
13 - مراكش الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:51
لماذا لازلت مراكش في المنطقة 1 رغم ان عدد الحالات اقل من بعض المدن اضافة انها تعرف تحسن في معدل انتشار الوباء .
14 - خارج التغطية.........! الاثنين 29 يونيو 2020 - 19:57
واش عاقلين نهار لبغاو يطبق حالة الطوارئ قالوا اخبار زائفة و بعض يوم تخدوا قرار حالة الطوارئ باقي مافهمتوا كينشروا الاخبار قبل ماطبق و كيشوفوا تفاعل الشعب مع الاخبار الزائفة و من بعد كيتاخدوا القرار لا تستغرب مادمت في المغرب
15 - يوسف الاثنين 29 يونيو 2020 - 20:01
لتفادي الاخبار الزائفة ، يجب على الحكومة تحيين كل المستجدات مرة كل أسبوع على الأقل مع إخبار الشعب موعد الإجراءات التي من الممكن اتخاذها أو الاستغناء عنها.
16 - اعلا الاثنين 29 يونيو 2020 - 20:12
Notre gouvernement a montré ses limites dans la gestion de cette crise avec sa communication désastreuse.
En temps de crise, les hommes d’état prennent leurs responsabilités, agissent efficassement et communiquent autant que nécessaire et de manière claire
17 - محمد الاثنين 29 يونيو 2020 - 20:27
لو كان رئيس الحكومة فعلا يهتم لامور المغاربة لكان له موقف من كارثة الضمان الاجتماعي التي تورط فيها وزيران من حزبه.
أنا أنتظر ردة فعله
18 - zahi الاثنين 29 يونيو 2020 - 20:36
علاه باقي شي تخفيف كثر من هاذا.عبادالله خرجت مرة وحدة بحال إلى ماكينا كورونا لا كمامة لاتباعد لاتعقيم
19 - fahd الاثنين 29 يونيو 2020 - 20:51
يجب تكذيب او تصديق أخبار أخرى اما هدا امر عادي❓
20 - حلل وناقش كوفيد 19 الاثنين 29 يونيو 2020 - 22:08
عندما كانت 30 حالة و 50 حالة كنا ملتزمون في الحجر الصحي في بيوتنا وعندما قامت الحكومة بتخفيف الحجر الصحي بفتح الحمامات و مقاهي و المطاعم وصالون حلاقة و اسفار بدأ انتشار فيروس 250 حالة الى 500 حالة يوميا بعد تخفيف وبعض جهات كانت 0 حالة اصبحت تسجل اعدد الاصابات حلل وناقش
21 - متدخلة الاثنين 29 يونيو 2020 - 22:11
اسي العثماني كنتسناو الدعم راه وصلات فينا العظم ومكاين لي مسوق للفقير.حسبنا الله ونعم الوكيل
22 - ابراهيم الاثنين 29 يونيو 2020 - 23:26
والله لاولا وجود جلالة الملك لكنا في حالة أخطر من أمريكا
هاد السي العثماني خلا التسيير ديال القطاعات وجالس وراء الحاسوب يجاوب على الاشاعات
ونوض فكر فحلول اقتصادية للمتضررين من الازمة خصوصا قطاع السياحة
ما تحشموش طالقين الدار البيضاء والعيون اللي فيهم اعداد كبيرة من الاصابات وخانقين مراكش اللي قربت تجيها سكتة قلبية بسبب تصنيفها في المنطقة 2 وقطع أرزاق الناس اللي
نطالب جلالة الملك بالتدخل لحل هذا المشكل ما دامت الحكومة وجدت انه من الصعب عليها حله
23 - ان كنت ناسي افكرك الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:02
الحكومة المغربية لم تكن قادرة يوما,لا على تعليم المغاربة ولا على توفير الخدمات الصحية لهم,ولا على تامين حياتهم وممتلكاتهم و امنهم,ولا حتى توفير فرص الشغل لهم,فالشعب يفعل تقريبا كل شيء بنفسه,حتى وعدها بتقديم الملاليم لم تفي به,فكان من الاجدر بها ان تتركه يتولى امر تعامله مع هذا الفيروس "الكيوت",بدل الحجر على عباد الله و اغراقهم في المشاكل الاقتصادية و النفسية,
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.