حموشي يشيد بتضحيات "أسرة الأمن" ويرسم "خارطة طريق جديدة"

حموشي يشيد بتضحيات "أسرة الأمن" ويرسم "خارطة طريق جديدة"
الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:25

أشاد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بالتضحيات الجسيمة التي أبداها موظفو وموظفات الشرطة خلال فترة الطوارئ الصحية لمجابهة جائحة كورونا المستجد، مشددا في مذكرة مصلحية وجهها إلى جميع ولاة الأمن ورؤساء الأمن والمناطق الأمنية ومفوضيات الشرطة بقوله: “لقد برهن موظفو المديرية العامة للأمن الوطني طيلة الأشهر المنصرمة، التي تميزت بفرض إجراءات الحجر الصحي وما أعقبها من تدابير التخفيف والرفع التدريجي لتقييدات التنقل وباقي التدابير الاحترازية الأخرى، عن تضحية كبيرة في تجلياتها النبيلة، وعن نكران للذات في تغليب للمصلحة العامة، وعن التزام راسخ بخدمة قضايا وطنهم ومواطنيهم، في تعلق دائم وحب غير مشروط لهذا الوطن وثوابته العليا، وذلك تحت القيادة الرشيدة للجناب الشريف أسمّاه الله وأعز أمره”.

وأعرب المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عن “تقديره لكل نساء ورجال الأمن الوطني، على اختلاف أسلاكهم ورتبهم ودرجاتهم، واعترافه بما قدموه من جميل العمل، وما يقدمونه من تضحيات متواصلة، مقدما لهم جميعا خالص عبارات الشكر والامتنان، المشفوعة بالتقدير والتنويه، ومشيدا بتضحياتهم الجسيمة وهم يصطفون في الصفوف الأمامية، إلى جانب باقي المصالح الطبية والسلطات العمومية، لاحتواء ومجابهة وباء كورنا المستجد، ومقدرا أيضا- وبشكل كبير- التزامهم وتفانيهم الراسخين في تطبيق التدابير الاحترازية التي اعتمدتها السلطات العمومية لمواجهة تداعيات الجائحة، وكذا حماية أمن وسلامة ممتلكات رعايا الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

واستعرض عبد اللطيف حموشي تحديات الجائحة وتهديداتها على الأمن في مفهومه الواسع، حيث جاء في مذكرته الموجهة إلى أسرة الأمن الوطني “رغم التهديدات غير المسبوقة التي طرحتها جائحة كوفيد-19، خصوصا على مستوى الإحساس بالأمن لدى المواطنات والمواطنين، بسبب محاولة البعض إشاعة المحتويات والأخبار الزائفة والمضللة، وبالرغم أيضا من اطّراد وتنامي التحديات الأمنية في زمن الجائحة، بفضل ثقل وجسامة المسؤولية المتمثلة في حفظ النظام العام وحماية أمن الأشخاص والممتلكات، وكذا زجر الجرائم المستجدة المرتبطة بسياق الوباء؛ فإن موظفي المديرية العامة للأمن الوطني نجحوا في هذا الاستحقاق الأمني الهام، وكسبوا كل التحديات والرهانات المرتبطة بإرساء الأمن في مفهومه الشامل”.

واستطرد المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني كلمته “إن الأجدر بالتنويه في هذا الصدد هو أن نجاح موظفي المديرية العامة للأمن الوطني في رفع التحديات الأمنية المرتبطة بجائحة كورونا المستجد كان نتاج عمل مندمج ومتواصل، شاركت فيه المصالح المركزية واللاممركزة للأمن الوطني. كما أنه اعتمد مقاربة عرضانية وشمولية تستحضر الهاجس الجماعي في حفظ الأمن العام من جهة، وضمان حقوق وحريات الأفراد والجماعات من جهة ثانية، بدون إفراط ولا تفريط”.

وأردف عبد اللطيف حموشي كلمته “وإذا كان نساء ورجال المديرية العامة للأمن الوطني قد تحمّلوا مسؤولياتهم في زمن جائحة كورونا المستجد، من منطلق إملاءات الواجب المهني، ومن منظور مسؤوليتهم الوظيفية والمعنوية إزاء الوطن والمواطنين، فإن رسائل التهنئة والتنويه التي ما فتئت تتوصل بها المديرية العامة للأمن الوطني من مختلف الفاعلين المؤسساتيين والخواص، ومن عموم المواطنين، الذين يثمنون عاليا تضحيات الشرطيات والشرطيين، لهي أبلغ اعتراف وأسمى تقدير لما أسدته وتسديه أسرة الأمن الوطني من خدمات جليلة لفائدة الأمن في أبعاده الواسعة والشاملة”.

ولم يفوت المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني هذه المناسبة ليرسم معالم المرحلة المقبلة، ويستشرف التهديدات الأمنية المرتبطة بما بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، مشددا بالقول “وإذ أجدّد الشكر والتنويه لكافة الموظفات والموظفين بعدما كسبوا رهان التدبير الجيد لفرض حالة الطوارئ الصحية، فإني أهيب بهم، في المقابل، مواصلة العمل والجهد في المرحلة الحالية وناظر الأيام المقبلة، لتأمين سلامة المواطنين وصون ممتلكاتهم، خصوصا أن هذه الفترة تتزامن مع عطلة الصيف، ومع استئناف السير والجولان بفضل رفع تقييدات التنقل على العديد من جهات المملكة؛ وهو ما يندر بإمكانية تزايد حوادث السير على الطرق، وتسجيل بعض الجرائم التي تستهدف الأشخاص والممتلكات، الأمر الذي يفرض على موظفي المديرية العامة للأمن الوطني مزيدا من اليقظة والجاهزية، لتحقيق الهدف الأسمى والغاية المنشودة المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين”.

يذكر أن عبد اللطيف حموشي كان حريصا طيلة فترة الطوارئ الصحية على مواكبة العمل الميداني لمصالح الشرطة، إذ داوم على القيام بزيارات استطلاعية لعدة ولايات للأمن، كما ظهر في عدة نقط للمراقبة الأمنية في كل من الدار البيضاء والرباط والمحمدية وفاس ومكناس والقنيطرة والخميسات.. وهو يرتدي الزي النظامي الخاص بفترة الطوارئ ويستمع لتفسيرات ومقترحات الشرطيين من كل الدرجات والرتب، كما وجه رسائل شكر وتهنئة عديدة إلى موظفيه، تثمينا لجهودهم الكبيرة في ضمان المواكبة الأمنية لتداعيات الجائحة، وتحفيزا لهم على مزيد من البذل والعطاء بما يخدم أمن الوطن والمواطنين.

‫تعليقات الزوار

70
  • العرباوي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:34

    لا احد ينكر دور أفراد الامن الوطني، خصوصا أنها مهنة المخاطر والتضحية بامتياز، خير دليل الازمة الصحية التي يمر منها العالم والمغرب خصوصا حيث ابان افراد الامن عن حنكه كبيرة، أطلب من السيد المفتش العام بدعم هذه الطبقة ماديا ومعنويا…

  • mustapha
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:35

    merci la direction général de sécurité national

  • lmostapha
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:36

    BRAVO et BRAVO MR HAMMOUCHI bonne continuation dans votre vie personnelle et sociale et merci beaucoup pour l'équipe de police.

  • moha
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:36

    نعم الرجل. أين المسؤولون الآخرين ولا كلمة في حق رجال ونساء الصحة العمومية. ولا شكر ولا تقدير لرجالات التعليم. ولا ولا ولاولا. اينكم يا وزراء آخر الأزمان. يا من تهرب من الظرائب ومن نهرب من المسؤليات المجتمعية يا من لم يسجل موظفيه في الضمان الاجتماعي.

  • كريم
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:37

    نحن المتقاعدين لسنة 2019 لم يستفيدون من تعويض السكن كما جاء في المرسوم ونشر في الجريدة الرسمية يوم 27_05_2019 ونطلب من السيد المدير العام ان ينظر في هذا الموضوع

  • حسن
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:38

    يا ريت لو جعلوا هذا السيد " الحموشي " رئيسا للحكومة مكان الرءيس الحالي

  • مول الكاميو
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:40

    تحية اجلال وتقدير لجهاز الامن بكل اطيافه نن امن ودرك وقوات مساعدة .
    ولاننسى الاطباء والممرضين وتحية خاصة لاصحاب النظافة شكرا لكم
    ولايفوتتي ان انوه بالتزام المواطنين والمواطنات
    اللهم انا نعوذ بك من البرص والجنون والجدام وسيء الاسقام

  • ابن الشرق
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:41

    تحية عسكرية لرجال الامن الوطني الشرفاء لكن بالمقابل لا ننسى مجهودات رجال القوات المساعدة وايضا القوات المسلحة الملكية والدرك الميلكي الساهرين على حماية حدود المملكة المغربية الشريفة

  • الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:41

    السلام عليكم
    في الحقيقة رجالات ونساء الذاخلية بدلوا مجهودات كبيرة الى جانب رفقائهم في مجال الصحة العمومية.
    ولكن ما يكون هو الدعم الذي وجه الى الصحافة التى تقدر ب 200مليون درهم لم تكن في مكانها الاجدى والاحرى ان توجه في المقام الأول لرجالات و نساء الآمن والصحة لما عرف وقلة في الواقع الملموس أما الصحافة فماذا كان دورها في جاءحة كورونا حتى تستحق كل هدا المال الوفير العجب العجاب؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الحموشي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:43

    واستطرد السيد الحموشي ونوه واكد ودعا وشكر وقال ….والشرطي الادنى رتبة يعاني جميع المشاكل الاجتماعية والضغوطات …..وما خفي اعظم

  • abdel
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:43

    صراحة ، في ظل الازمة التي تمر بها البلاد ، لا يسعنا الا ان نشيد بالعمل الجبار الدي قدمته مكونات المديرية العامة للامن الوطني ككل و التضحيات و تغليب المصلحة العامة و نكران الدات بحكم تمركزهم في الصفوف الامامية كدراع لمواجهة الفيروس التاجي المستجد. علاوة على دلك الشكر موصول كدلك لامهات و زوجات و أبناء رجالات الشرطة على صبرهم و التزامهم . كما لا يفوتني ان اتقدم بالشكر لأحسن مدير امن وطني على مر تاريخ الشرطة المغربية -رأيي الشخصي- دو بروفايل إستتناءي خالص بعقلية شابة و تسيير نمودجي و مواكبة ميدانية و علاقة انفتاحية على جميع الشراءح داخل الوطن و خارجه . ادام الله مولانا المغفور بالله على حسن عنايته بهدا ااجهاز الدي يسهر على حمايتنا و حماية ممتلكاتنا .

  • معلق
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:45

    كل الشكر للسيد الحموشي على مذكرته حبذا لو يكون التحفيز المادي نظرا للنضحيات التي قام ويقوم بها جهاز الامن في سبيل حماية الارواح والممتلكات العديد من رجال الشرطة لن يستفيدو من العطلة السنوية وعيد الاضحى على الابواب فنلتمس من السيد الحموشي ان يمنح تعويضا عن دالك وله جزيل الشكر

  • تحية خاصة
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:47

    رجال الشرطة آبانو على وطنيتم و تضحيتهم و نبلهم الله يجازيكم بخير……هم أبطال هذه المرحلة…….

  • medoujda
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:51

    جميع السلطات سواء عسكرية كانت ام مدنية و الصحة تعبأة ووضعت كل مالذيها من موارد بشرية و لوجيستيكية لمواجهة وباء كوفيد 19 المستجد دون ان ننسى الواجب الذي قاموا به حتى عمال النظافة لهذا و جب الشكر و التقدير والاحترام الى كل هاؤلاء و ليس الشرطة و حدهم من كانوا في مواجهة الوباء و شكرا للجميع

  • جرادي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:55

    فعلا الامن في تحسن متزايد مع الحموشي

  • abdi
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:56

    السيد المدير يجب أن تجازي أسرة الأمن الوطني وحل مشكل الإنتقال اغلب الشرطي يريدون العمل قرب عائلتهم انذاك سوف يكون العمل مضاعف وخصوصا الإنتقال من المناطق النائية

  • عاير سبيل
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:57

    وتهلاو فيهم مساكن هما لي ضربوا تمااارة وديما ضاربينها
    خصوصا فهذا المرض الاخير

  • الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:00

    يسحقون منحة مالية في المستوى نظير تضحياتهم إبان حالة الطوارئ .

  • مواطنة
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:00

    الهضرة ماتشري خضرة … هي الى عطيتهم شي بريم

  • رجل سلطة
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:01

    ياربي تعطينا حتى حنى شمسؤولين في الجيش بحال هاد الرجل ياربي امين رحنا تقهرنا النص فينا خارج تقاعد بتمن بخس جدا ومنا من مات بالشمتة والفقصة ومنا من طرد مضلوما بعدما خدم 20سنة دون تقاعد ولادرهم واحد ومنا من استشهد في الحرب وتشرد ابناءه وزوجته بعدما تركوهم بتقاعد لايتجاوز 400درهم ومنا ومنا ومنا ومنا……ياربي تجيب لينا شرجل مخلص بحال هاد الرجل الله يخليه لوليداتو وخلي ليه صحيحتو اللهم اجعله عبرة ومتلا للمسؤولين المهملين للخدمة

  • عمر
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:03

    المرجو من السيد الحموشي الإفراج عن الترقية فقد اضنانا الانتظار وهذه تكون احسن تنويه من طرفكم و شكرًا

  • مريم
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:05

    و بعد عبارات التقدير و الاحترام و الامتنان،
    نحن في خدمتكم السيد المدير العام للأمن الوطني و مدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، و في خدمة الصالح العام لبلدنا و مواطنينا، صونا لصحتهم و حماية لممتلكاتهم في كل الظروف؛ و تكريسا للثوابت العليا للمملكة الشريفة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
    انتماؤنا مفخرة و اعتزاز، و تأهب مستمر و غير مشروط.
    و الله ولي توفيقنا جميعا.

  • من المغرب
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:06

    تحية تقدير و احترام لجهاز الامن الوطني لدوره الفعال في توفير وحماية الامن العام .
    دمتم فخرا لهذا الوطن المبارك و للمملكة المغربية الشريفة

  • ملاحظات مواطن
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:14

    نتمنى من بعض أفراد الأجهزة الأمنية الإلتزام بتبطيق القوانين و بعدم إعطاء إمتيازات لبعض المواطنين بالمقابل … للأسف يستغل بعض رجال الشرطة مراكزهم للإستفادة من العديد الإمتيازات لعل أبسطها الإستفادة من ركوب سيارة الأجرة الصغيرة مجانا … و لو تعلق الأمر بغرض شخصي … الخضر و الفواكه مجانا من معارفهم من الفلاحيين و العديد العديد من الإمتيازات من المواطنين العاديين … رجال الشرطة مهامهم حفظ الأمن و العدالة و ليس إستخدامهم النفوذ للحصول على مزايا من أبسط المواطنين …

  • تحية للسي الحموشي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:19

    (أشاد ونوه وشكر واستعرض وأعرب واستطرد وأردف ولم يفوت ….)
    تحية إجلال وإكبار لكافة الشرفاء المنتمين لجهاز الشرطة لكن لو خصص تعويض مادي لهم لكان أفضل.

  • مؤمن Moumine
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:23

    حموشي يشيد بتضحيات "أسرة الأمن" ويرسم "خارطة طريق جديدة"
    ردي على حسن رقم 6
    منصب رئيس الحكومة ببلادنا مقنن بالدستور: يعين الملك رئيس الحكومة من الحزب السياسي الذي تصدر انتخابات أعضاء مجلس النواب وعلى أساس نتائجها. والسيد حموشي لا انتماء سياسيا له؛ غير أنه يمكن لجلالة الملك تعيينه وزيرا للداخلية التي هي أقرب بكثير من منصبه الحالي. وكلنا على يقين أنه سيتوفق فيها كما توفق في إدارة الأمن الوطني.

  • موظف
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:24

    ومتى يعترف المندوب العام السيد التامك بتضحيات موظفيه اللذين رابطو وحجرو داخل السجون مدة 3 أشهر؟؟؟

  • يوسف
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:30

    تحية وتقدير واجلال لهذا الرجل العظيم والذي رفع من شأن الامن والامنيين بالمغرب واتمنى له مسيرة حافلة بالانجازات ليبقى رمزا راسخا من رموز ورجالات هذه الدولة وشكرا

  • hassan
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:35

    إحتراماتي سيدي المدير ، حبذا لو تم إلغاء الإنتقاء الأولي في قادم المباريات ،

  • سعيد موحا
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:35

    فعلا رجل بل مسؤول مثالي و جدير بالمسؤولية و هذا راجع إلى أخلاقه العالية و وطنيته الخالصة و ونزاهته المشهود لها من جميع موظفي الشرطة الأوفياء و أنا بدوري أتقدم بالشكر الجزيل له و لجميع أفراد أسرة الأمن الوطني وإلى جميع أفراد أسرهم الشريفة على كل ما قدموه من تضحية و نكران الذات و هم يقومون بتطبيق القانون بكل مسؤولية وفقكم الله جميعا في جميع أعمالكم و كتب لكم هذا المجهود في ميزان حسناتكم آمين يارب العالمين.

  • سعيد
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:45

    افراد الامن الوطني واعني صغار الرتب ضاعفوا مجهوداتهم بنسبة اخطاء قليلة مقارنة مع الاجهزة الاخرى…هؤلاء تقبلو التهنئة وواعون انه امر داخلي يعنيهم…اما ان كانت هناك منحة فالمعروف ان ضجيجها اكبر منها…ولن تغير شيئا بقدر ما يمكن ان يعلق عليها دوو "الشفوي" المعروفين في بعض القطاعات الاخرى ازمة البلاد والعباد…فافراد الامن في حاجة لاستقرار نفسي وفي حاجة لمن يعتبر ان لهم عائلات وانهم عبارة عن اجساد منهكة ماديا ومعنويا…تعب والم وضغط وقلة النوم والراحة ومسؤولية الابناء والاخوة والاصدقاء في السراء والضراء…مقابل اجر زهيد وعمل مضني وسهر لا ينتهي… فقط امنحو افراد الامن بعض "التيساع" لا غير اما المنح والتظاهر بالتضحيات والامتيازات فهي للقطاعات الاخرى….فهل تحذتم يوما عن الادارات التي تعفي مستخدميها من فواتير الكهرماء…وهل تحدتم عن الشهر الثالث عشر وهل وهل…اما الامن الى عطيتوه درهم راه كياكلها حداكوم ومعكم ما يسافر ما يترفه ما يعيد ما تاحاجة….

  • الموضوعي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:47

    لماذا كل هذا التطبيل والتنويه والمديح..! ؟؟! كل واحد لازم اقوم بالواجب والازم ويدير خدمتو على الوجه الكامل… وإلا يستاقل ويخوي مكانه لغيره ويبعد من المسؤولية كيفما كان عمله او وظيفته شرطيا او دركيا او عسكريا او ممرضا او طبيبا او استاذا او وزيرا او برلمانيا او إداريا او….. عيقتو بزاف بالنفيخ والمدح كأنهم يصنعون اجهزة سكانير او لقاح الفيروسات… لعصير فلبوسطات وفالمدارات وفالمكاتب والجولان بالسيارات الخاصة فالشوارع… وفرعتو لينا ريوسنا بالخوا الخاوي

  • أحسن الأوطان
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:48

    بغينا السكنى المانضا تتمشي في الكراء ولقريا اديال لوليدات الأغلبية معندهمش السكنى الله ايجازيك بالخير وكثر من أمثالك ياربي

  • إلى حسن رقم 6
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:54

    نريد السيد الحموشي أن يبقى في نصبه…..الرجل المناسب في المكان المناسب……

  • واحد من الرعية
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:00

    يا ريث المسؤولين عن القوات الملكية المسلحة يتخذون نفس المنحى و يرسلون رسائل تنويه و تقدير للمجهودات و التضحيات التي قام بها رجال القوات المساعدة لأن دورهم في هذه الفترة لا يقل عن دور رجال الشرطة و لا بأس من إعادة النظر في ترقيتهم ماديا و إداريا . أنا مجرد مواطن لا علاقة له لا بهؤلاء و لا بغيرهم من ممثلي الجهاز الأمني ، لكنني أشهد شهادة حق دور قواتنا المساعدة التي نحييها و نشكرها جزيل الشكر .

  • aziz
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:14

    أتمنى من السيد المدير العام للأمن الوطني أن يتفرد ويتميز في شئ أساسي وهو أن يرقي جميع موظفي الأمن الوطني وخاصة ذوو الرتب الصغرى الذين مازلوا ينتظرون ترقياتهم منذ سنة أو سنتين، وهم الذين يعملون في الميدان يوميا وتحت جميع الظروف، من أجل تحسيسهم ورفع معنوياتهم، فالكثيرين مازلوا ينتظرون وأغلبهم مظلومين من نقط رؤسائهم المباشرين، والله لا يحب الظلم، وشكرا

  • مواطن
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:18

    السيد المدير العام اعتقنا من الديبلاصمون راه ولا كثير بزااف لينا حنا المرور شوفو شي حل .

  • DeKiSs
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:21

    تحية اجلال وتقدير لكل رجال الأمن وعلى رأسهم السيد المدير العام للامن الوطني. وتحية شكر واحترام لكل مغربي يخدم مصلحة الوطن بكل جدية ونكران الذات.《 وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون '》صدق الله العظيم

  • A@T
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:28

    هاذا السيد من خيرة ما انتجه هاذا الوطن الجليل

  • جزيل الشكر لكم
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:31

    رجال الأمن قامو بتضحيات كبيرة لحماية المواطنين من هذا الوباء….. نحن ممتنون لكم بهذا العمل البطولي….. هادو هما الرجال للي نعولو عليهم…..

  • معلق من المهجر
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:33

    ننوه بجميع اطر الأمن الوطني ولا يفوتنا أن نشيد بدور رجال الدرك الملكي الابطال و القوات المسلحة الملكية الباسلة و القوات المساعدة و رجال الوقاية المدنية و أصحاب البدلة البيضاء و السلطات المحلية كل من حيث اختصاصه تحية لكم يا أبطال و حفظ الله وطننا الغالي تحت القيادة الرشيدة أعزها الله و الله يرفع عنا الوباؤ

  • سعيد
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:38

    أقسم بالله العظيم إخوتي المغاربة و بدون أي لف و لا دوران أنه لدينا أحسن أمن في العالم. رجال و نساء يوثرون على أنفيهم و يضحون من أجل الشعب و الوطن. أثبحنا بفضلهم فب أمن و أمان و في إطار القانون. فبجب أن نحيي :
    السيد المدير العام
    السبد مدير الشرطة القضائية
    السادة المديرون جميعهم
    السادة ولاة الامن
    السادم مديرو التخصصات الأمنية
    السادة رؤساء الدوائر
    الأمنيون كلهم.
    كلكم تحية إجلال و إكبار و حياكم الوطن و الله يجازيكم بكل خير.
    نفتخر بكم. فخورون بتضحياتكم.

  • إلى الموضوعي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:40

    نعم نشيد بعملهم و لم لا…..هم يعملون في صمت……ماشي بحال واحد الفئة غير تتبكي و تشكي……..

  • juriste marocaine
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:56

    chapeau bas pour notre héros de la direction générale de la sûreté nationale sans exception on les remercie de leurs nobles efforts pendant cette difficile période

  • نادية الطنجاوية
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:19

    ألف تحية وتقدير لجميع الأمن المغربي الله ينصرهم ويعاونهم ضحاو مساكن بالأخص في مدينة طنجة كما نشاهد كل يوم وفي فصل صيف كل يوم يعملون لا عطلة ولا راحة تحية ليهم هلا يخطيهم علينا كن مكانوش الأمن راه شي كيقتل شي

  • عميد شرطة متقاعد
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:20

    لو كان عندنا في المناصب العليا للدولة .وبين الوزراء..والنواب …من لهم ضمير حي وحب للوطن والغيرة عليه اشباها. للسيد الحموشي المدير العام للامن الوطني ….لكان المغرب في طليعة الدول الراقية…..ولكن مع الأسف نجد انتهازيون لا يفوتون الفرصة المتاحة لهم للاستحواذ على كل خير وجدوه سهلا من خيرات البلاد..وهم يتقاضون أجورااكثر بكثير مما يتقاضاه السيد الحموشي.. فستنزل لا محالة . لعنة الله على كل من اكل ولو درهم حرام من أموال الشعب و له مسؤولية داخل الدولة.. . وما اكثرهم…
    احييك بتحية الشرطة أيها المناضل الشريف فانت الرجل والإنسان. الشرطي….لم تعرف الإدارة العامة للأمن الوطني مديرا يسيرها بطريقتك الناجحة والناجعة..وقد عملت في صفو ف الأمن لمدة 40 سنة….مع مديرين أساءوا لعاءلة الأمن الوطني واكلوا حقوق الموظفين ..فشكرا لكم سيدي المدير.الله يعينك.

  • رايح جوال
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:26

    فعلا لقد أبانت الشرطة و القوات المساعدة عن مدى التحكم و السيطرة في هاته المرحلة و لكن قبل كورونا كانت علامات السيبة و العربدة منتشرتا في الأحياء الشعبية كأننا في غابة نريد هاده الصرامة تجاه المجرمين دائما و تحياتي للرجال الشرافاء و النزهاء منهم .

  • Ayoub
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:27

    الفرق شاسع بين ادارة امن الحموشي وبين تسيير وادارة سابقيه …

  • شرطي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:32

    السلام عليكم صراحة السيد الحموشي دار فيا خير عمري نساه الله اجازيه ويطول لينا فعمرو.. رجل دولة بامتياز

  • احمد
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:33

    بادرة طيبة… حبذا لو السيد مدير الجمارك أن يحذو حذو السيد الحموشي و يبعث رسالة امتنان لافراد إدارة الجمارك على مجهوداتهم حيت كانو وجها لوجه في الحدود في مواجهة هذا الداء… وضلت المعاملات التجارية تسيير بسلالة…. وشكرا لكل من ساهم وضحى في كل الادارات والمؤسسات داخل وطننا الحبيب.

  • الاصلاح المنشود
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:08

    نناشد السيد الحموشي رفع الظلم والحيف عن الدكاترة وحاملي الشواهد العليا وادماجهم في السلالم اللائقة بمستواهم
    كما هو معمول به في جميع الدول
    وكما استفادت شرطة الجزائر من هذا الحق // سسيتفيد أعوان ورتباء الشرطة الحاصلين، على شهادات الليسانس والماستر بدءا من منتصف شهر مارس الجاري من ترقيات إلى رتب مختلفة، وإعفائهم من شرطي السن وإجبارية الالتحاق بالمسابقات، مع تمكينهم من الحصول على التصنيف المستحق في سلم الرتب وفق مستويات التأهيل.//

  • صحراوي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:08

    لايسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل الى السيد المدير العام للأمن الوطني والى كل نساء ورجال الأمن الوطني نظرا للمجهودات والتفاني في العمل ونكران الذات.لقد أبانوا على علو كعبهم في تدبير عملهم اليومي منذ بداية جائحة كورونا .فهؤلاء يستحقون التفاتة وتحفيز مادي ومعنوي فأمن البلاد يضمن استقرارها على جميع الأصعدة. فشكرا لرجال ونساء الأمن الوطني ومزيدا من الجدية والتفاني خدمة لمصلحة الوطن الحبيب وأعانكم الله وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم .

  • زوجة رجل أمن
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا السيد الحموشي لتهنئتك عن عمل و تضحيات رجال الامن…لكن ماذا عن الذين اصيبوا اثناء عملهم و التحق بهم بالمستشفى بعض افراد اسرهم..؟!
    زوجي عاد ليلا من العمل و في السادسة صباحا اجرى تحاليل كورونا(اجريت لجميع الموظفين بمجموعات )،لم يعد للمنزل بل نقل للمستشفى و بعد 42 ساعة التحقت به ابنتنا…الحمد لله شفوا الان ،مع كل المرضى الذين كانوا يتابعون العلاج بهذا الاقليم و الذين كانوا كلهم رجال امن و اسرهم…الحمد لله على كل حال….
    احتراماتي…

  • hamid midelt
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:56

    C est leur devoir et sur lequel ils reçoivent un salaire, et il ne faut jamais remercier quelqu'un sur un travail, surtout lorsqu il est incomplet.

  • Mohamed amine
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:59

    bravo à la police médecin infirmier force auxiliaires

  • Taza haut
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:05

    لن ننكر العمل الجيد الذي قام به هذا المسؤول و لكن في اعتقادي أن الأمن الحقيقي هو أن يكون لكل مواطن الحق في العمل و الصحة و التعليم و في ظروف جيدة عندها لن يكون هناك سبب للاجرام و حتى و إن كان سيكون بنسبة تستطيع الداخلية التحكم فيه أما ونحن مازلنا نتخبط في متاهات السياسة و من المسؤول عن الوضعية المزرية التي يعيشها المواطن العادي فأكيد أن اللعبة ستظل على حالها لأنها تروق الكبار و حين تستطيع الداخلية محاكمة الكبار عندها سنقول هناك تغيير

  • bzz1af
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:21

    راه حنا مازاااال نعاني ها لعار عملو توقيت معقول يراعي الانسانية وشكرا

  • lahcen
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 21:42

    من هذا المنبر احيي جميع افراد القوات المسلحة ورجال الدرك ورجال الامن وكل العاملين بالصحة ورجال السلطة بجميع اطيافها ورجال الوقاية المدنية ورجال النظافة الذين ابانوا عن حبهم لوطنهم واقول لالائك الذين لم يطبقوا تعليمات السلطة اللهم اهديهم واتمني من العلي القدير الشفاء العاجل لسيدي محمد السادس كما اترحم علي شهيد الواجب الوطني شرطي الحسيمة واتمني من الله ان يحفظ المغاربة والعالم من هذا الوباء يارب

  • متأمل
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 22:31

    أكيد ان اغلب القراء لم يتأملوا ما بين سطور جمل و عبارات الشكر و التنويه.
    المدير العام يهيء موظفي الامن لما هو قادم. اذ انه يرسل لهم رسائل معناها واضح و هو انكم مطالبون ببذل المزيد من المجهود و العمل.
    تعلمون ان عدد الامنيين في المغرب قليل و غير كاف، الا ان كل واحد منهم يبذل اضعاف اضعاف ما يبذله اي موظف اخر في اي قطاع عمومي كان.
    البعض من موظفي الامن يعمل 24 ساعة متواصلة و لا يستطيع اغماض عينه لدقيقة واحدة. و البعض الاخر يحمل امتعته فوق ظهره باستمرار استعدادا لتنقل لمدينة اخرى، ولا يستطيع مشاركة افراد اسرته الاوقات السعيدة و الحزينة.
    انها مهنة صعبة جدا و المدير العام يعرف ذلك جيدا، لهذا فإنه يقول لهم، انا لا املك العصا السحرية لحل جميع مشاكلكم. و انا لا استطيع لوحدي ان امدكم بالموارد البشرية اللازمة. انا مجرد مسؤول ذو صلاحيات محدودة. لهذا يدعوا الجميع لمواصلة بذل المجهودات، و انتظار الفرج القادم.
    الحموشي مسؤول يعرف جيدا ما يدور خلف الكواليس و يعي جيدا ما يتحمل الشرطي. لكنه لا يستطيع ان يفعل شيئا يذكر.
    لهذا من واجب الجميع تفهم الامر. لان حسن النية متوفرة لدى هذا المدير العام

  • ali
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 22:36

    كل واحد في هدا الوطن الحبيب يؤدي دوره ويتقاضى عليه اجرا وفوق الاجر ارجو ان تكون الاشادة يجميع المووضفين المدنيين والعسكريين ولا ننسى الساس وهم المتقاعدين القدماء والجدد

  • مواطن
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 23:00

    شكرا لكم رجال الامن الوطني علي تضحياتكم للسهر علي امننا وتضحياتكم رغم هده الضرفية الصعبة التي ابانة عن انسانيتكم قبل مهنتكم . الله معاكم

  • القاسمي
    الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 23:29

    كان الله في عون رجال التعليم الذي لم يلتفت إليهم اي وزير مهما بلغت تضحياتهم في تكوين المواطن الصالح كما تريده فلسفة الدولة

  • hanane
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 00:07

    ومن سهروا وعملوا لسنین توقعا للجاٸحة…………لا تنسوهم فهم قلة….شکرا

  • بوعزة
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 00:16

    الى صاحب التعليق 28 "مغربي"، بالله عليك لماذا اقحمت رجال التعليم في ترقية رجال الامن؟؟؟ طاحت الصمعة علقو الحجام!!!! خويا عندك عقدة من رجال التعليم، اللي بانت مكانتهم عند توقف التدريس الحضوري، بلا نكمل ليك انت ما غادي تفهم والو من كلامي…

  • مواطن من أكادير
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 01:04

    تحية و تقدير لرجال و نساء الأمن الوطني الذين يبذلون جهودا مضاعفة في السابق و هذه الفترة العصيبة للحفاظ على سلامة الوطن و المواطنين من خلال تأمين المصلحة العامة و تطبيق القانون لدحر الوباء اللعين الذي غزا العالم و ما زال يتربص ببلادنا التي اتخذت كل الإجراءات بجدية عالية قل نظيرها و وفرت كل الشروط لهزم الوباء ، و الكرة الآن بيد المغاربة لتطبيق الإجراءات و التدابير الإحترازية و اتباع سبل الوقاية للحفاظ على الصحة العامة . و الشكر الجزيل موصول للمدير العام للأمن الوطني هذا الشخص الفذ المحترم وفقه الله . و نسأل الله أن يحفظ مولانا الإمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس الصادق الأمين الذي بادر بكل المبادرات و الإجراءات الجريئة و الناجعة لحصر الوباء و دحره و توفير الطمأنينة للشعب المغربي و تأمين حاجياته

  • خريبكي
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 02:08

    تحية تقدير واجلال الى كل رجال ونساء المديرية العامة للأمن الوطني
    الى كل حسود وحقود على البوليس الى كل موظف تيغير من الى اسمع ان هناك ترقية وزيادة في أجور البوليس البوليسي تيمشي ديبلاصم بحال الاجهزة الامنية الاخرى والمعروفة في كل وقت طلبو منو دالك ( عيد الاضحى..) البوليسي ماعندوش نقابة البوليسي ماكيستافدش من ابسط الأشياء . البوليسي ماعندوش امتيازات في السكن البوليسي ماعندوش امتيازات في شحال من حاجة اللي هاد الموظف الحاقد على البوليس مستافد منها وما أكترها نهار زادو البوليسي هاداك شوي ديال الفلوس ناضو شي ناس ماتيخدمو في العام كامل ماكيناش حتى 7 أشهر ويديرو وقفات احتجاجية ويستنكرو وحتاحنا خاصنا وضايعين و…و… باغين ينتاحرو على …مانعرف اوعاندو نقابة اوعندو.. الخبار في راسو………وافوتو عليكم البوليس او شوفو ماكثر منو اللي عندهم تعويضات وامتيازات وشحال من حاجة خاصنا نعارضو عليها
    كنطلب من السيد عبداللطيف الحموشي باش يعاود النظر في الاقتطاعات اللي كتعرفها أجرة البوليسي وعلى الخصوص السكن والتعويضات عن المخاطر والتنقل واللي محتاج ليها البوليسي اوهوا خدام ماشي اوهوا متقاعد لا بالعكس

  • المراكشي1
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 08:14

    هذا هوالمعنى الحقيقي لخدمة الوطن والمواطنين،شكرا لرجال الأمن ولكل المسؤولين.

  • الشاوي
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 08:28

    نعم لقد عملوا بنكران للدات …لكن الادارة يجب ان لا تكون ناكرة للجميل..
    الشرطي مهضوم الحقوق
    كيف تطالبون باحترام حقوق الانسان ، وهو نفسه في حاجة الى هذه الحقوق
    كيف يضل حاملوا الشواهد العليا دون انصاف وانتم يا سيادة المدير العام قد ادمجتم حاملي الشواهد في المصالح الادارية…حسب درجة الاستحقاق؟
    ماذا
    عن حاملي الشواهد العليا من شرطة الزي؟

  • عبد الغني
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 01:10

    الناس خدامة ليل نهار الله❤ يحفظ البلاد و العباد و ملك البلاد❤ تحية إجلال و تقدير للسيد عبد اللطيف حموشي نعم الرجل صراحة في زمن قل فيه الرجال الذين يتفانون في خدمة وطنهم.. ماشي بحال شي وحدين جالسين غير فالظل و كيشدو صالييير كبير(بزاااااففففف) على دور ديالهم فخدمة المواطنين كنتمى ديك الملاين يبداو يشدوهها حماة الوطن يستحقووووووووو منا كل الحب و الإحترام و التقدير ❤

  • Karima
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 16:46

    ليس فقط الامن من قام بمجهودات لمكافحة جائحة كورونا فالصحة المدنية والصحة العسكرية والوقاية المدنية كانوا وجها لوجه امام هذه الجائحة اما بالنسبة لدور المراقبة كل القوى الأخرى كانت معبئة له القوات المساعدة والدرك الملكي ولا ننسى الامن الوطني مثله مثل باقي الاجهزة الاخرى

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة