24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | إغلاق الحدود يضع مصير فائزين بالقرعة الأمريكية في "كف عفريت"

إغلاق الحدود يضع مصير فائزين بالقرعة الأمريكية في "كف عفريت"

إغلاق الحدود يضع مصير فائزين بالقرعة الأمريكية في "كف عفريت"

أضحى مصير عشرات المغاربة الذين حالفهم الحظ وفازوا في القرعة السنوية التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية لاستقطاب مهاجرين إلى أراضيها مبنيا للمجهول، بسبب عدم فتح المغرب لحدوده الجوية إلى حد الآن؛ ما يحُول دونهم والسفر، وقد أوشكت مدة صلاحية تأشيراتهم على الانتهاء.

ويضع المغاربة الفائزون في قرعة الهجرة إلى "بلاد العام سام"، برسم سنة 2020، الحاصلين على التأشيرة، أيديهم على قلوبهم، خوفا من ضياع "الحلم الأمريكي" من أيديهم، وقد بدأ العدّ العكسي لانتهاء مدة صلاحية تأشيراتهم، إذ لم يعد يفصل عن أجَل انتهائها سوى أقل من شهر، بينما لم يُعرف إلى حد الآن متى سيفتح المغرب حدوده الجوية المُغلقة بسبب جائحة كورونا.

وخلّف قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بعدم إصدار تأشيرات جديدة للدخول إلى للولايات المتحدة الأمريكية خلال السنة الجارية، صدمة في صفوف الفائزين في القرعة الأمريكية؛ ذلك أن الذين لم يحصلوا عليها بعد لن يحصلوا عليها لاحقا، لأنه كان من المفروض أن يحصلوا عليها في سنة 2020، كما أن الذين حصلوا على التأشيرات ستنتهي مدة صلاحيتها، ولا يمكن تجديدها.

تقول شابة مغربية فائزة في قرعة الهجرة الأمريكية إن عدد المغاربة الحاصلين على التأشيرة يناهز مائة شخص؛ منهم مَن تخلّى عن وظيفته أو عمله بعدما تيقّن من أن الطريق أصبحت سالكة أمامه للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفجأة أصبح هذا الحلم قاب قوسين أو أدنى من التبخر.

وأضافت الشابة المغربية، في تصريح لهسبريس، أنها وزملاءها تواصلوا بخصوص وضعيتهم مع القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء؛ لكنها أخبرتهم بأن مهمتها تنتهي عند منْح التأشيرات للفائزين في القرعة، وأن السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية متاح أمامهم، إذا فُتحت الحدود الجوية، ما لم تنته مدة صلاحية تأشيراتهم.

وفيما لم يُعرف إلى حد الآن متى سيفتح المغرب حدوده الجوية المغلقة منذ شهر مارس الماضي، فإن استمرار إغلاقها "يعني أن مستقبلنا الذي كنا نتطلع إليه سيضيع"، تقول الشابة التي تحدثت إلى هسبريس، مضيفة: "كاين اللي تخلّا على خدمتو، وكاين اللي اسمح حتى فقرايتو، بحُكم أنهم خداو الفيزا"، مضيفة "بغينا غي نْسلتو وما عرفناش كيفاش نديرو".

وتمتد مدة صلاحية التأشيرة الممنوحة من طرف القنصلية الأمريكية بالمغرب للفائزين في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى ستة أشهر، وهناك مغاربة ستنتهي مدة صلاحية تأشيراتهم ابتداء من يوم 22 يوليوز الجاري.

ويناشد الفائزون بالقرعة الأمريكية الحاصلون على التأشيرة الحكومة بأن تلفت إلى وضعيتهم، وتبحث لهم عن طريقة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على غرار دول أخرى، مثل مصر التي تسمح للفائزين في القرعة بمغادرة التراب المصري على متن الرحلات الخاصة التي تُعيد المواطنين الأمريكيين والمصريين من حاملي بطاقة الإقامة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حسب إفادة شاب مغربي من الفائزين في القرعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - دماغ مهاجر الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:09
العثماني يقول بلدكم اولى بخدماتكم فهو افضل من امريكا . السلطة تدوقت الشطط و الافراط في استعمال السلطة على المواطن الضعيف ولن يكون من السهل ان تتخلى عن هده الحكرة التي مارستها علينا .
2 - مهاجر مغربي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:10
حلو الحدود وخليو الشباب رقابة على رأسهم.....اوروبا فتحت الحدود...تونس...مصر....تركيا....دبي.....واش كتسناو؟ الناس عالقة بذاخل المغرب وخارجه....حلو غير جوج سيمانات باش ناس تسافر وتخرج وهذيك الساعة سدوهوم تا مليار سنة
3 - سعيد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:10
هاته الشابة تتحدت بحرقة كان ستفتح لها الحدود الى الجنة، الشباب في هذه البلاد يعيشون اوضاع مزرية ويريدون الخروج منها بأي طريقة اتذكر صديقي الذي قمت بتسجيله في القرعة بدون علمه وكان حظه انه من الفائزين هو الان في امريكا يعيش حياة جيدة وبدخل جيد بينما كان يوم امس يتسكع في الشوارع يدخن السجائر و يقضي كل وقته خارج المنزل تفاديا لنظرات امه التي ترى شابا يذبل امامها لكن يقال ان الله يرزقك من حيت لل تحتسب
4 - كلام صح الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:14
القنصلية أمريكية اكبر الإدارة نصابة في عالم يعني دفع دوسي وتخلص فلوسك ومن بعد ترفضك تقول لك عندك امل عاوتاني دفع ونفس قصة هوا تنهب لك اموال ديالك اسي الا كنتي غادي ترفض متشدش طلب ديالي كع لداز من هاد حالة يفهمني حديو راسكم من نصب الإداري
5 - caprice الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:16
زعما مفراسكمش بلي ترامب حبس تجنيس و منح الاقامة لصحاب القرعة حتى لنهاية السنة الحالية ؟؟؟
6 - Fixible الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:16
لهذا سمي قانون الطوارئ بهذا الإسم.
عسى أن تكرهو شيئا و هو خير لكم.
مثلما هي قرعة و حظ. و من الحظ أن تصادف كورونا حظهم.
فالحظ ليس مرتبطا بالأشياء الجميلة دائما.
المهم هو أن لا تخسر طريق الله و ما بعده يهون
7 - شفيق الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:18
أعتقد أن المغرب أجمل دولة في العالم....!!!
8 - منعش سياحي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:18
عجباتني فيهم غير المانيا اليوم.ابقاو كيتماطلوا وبتنفخوا ما بغاوش ايقولوا واش غادي ايحللوا الحدود اولا لا حتى قالت ليهم ماحالاش امعاكم اوغادي اتحل غير امعا تونس في اطار التعامل بالمثل.اوا ابقاو ساكتين حتى ايسدوا اعليكم كاملين اوديك الساعات حللوا امع جزر الواقع واق.
9 - الخير الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:19
ما يكون غير الخير إن شاء الله كل تأخير فيه خير غادين تمشيوا الصبر شوي وراكم كتعاملوا مع احسن دولة ديموقراطية في العالم. الله يفرج اعليكم في القريب العاجل.
10 - net الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:20
أضن أن القنصلية الأمريكية ستقوم بتمديد التأشيرة بالنسبة للأشخاص تعدر عليهم السفر بسبب جاءحة كورونا،كما أن اللدين ينتضرون موعد المقابلة فحضوضهم لازالت قائمة إلى غاية 30 شتنبر و هو أخر تاريخ لإصدار التأشيرات بالنسبة للفايزين في قرعة 2020.
تشبتو بالأمل و الله يسهل على الجميع
11 - امين من امريكا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:22
فرصتهم لن تضيع ان شاء الله. لن يكون هناك الغاء للتأشيرة بل ربما تأخير طفيف. مرحبا بإخواننا المغاربة في بلدهم الثاني أمريكا بلد الحقوق و المؤسسات. ادعو الله ان يوفقكم.
12 - mimoun الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:24
les marocains veulent aller a pays de Mister Trump meme s il est frappe par corona lol
13 - Elli الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:25
اصلا ترامب سد الحدود من جهته ولو فتحها المغرب
14 - مواطن الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:32
قرعة 2020 تم تاجيلها بسبب الجائحة، اما الحاصلين على التاشيرة فهم فازوا السنة الماضية، ينتظرون فتح الحدود، لكن تصريحات الرئيس الامريكي فقد اكد على تاجيل الهجرة هذه السنة بسبب كورونا
15 - مغترب في المانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:35
الناس خلاو خدمة ديالهم و بغاو الحلم الامريكي..أقول لك من شخص مر أيضا من هذه التجربة في سنة 2001 خليت خدمتي في مطار البيضاء في ذلك الوقت كان سني لا يتعدى 21 سنة مع أجرة 6000 درهم في الشهر ..أحلم بالخارج ...شاءت الاقدار هاجرت في 2002 و ها نحن في 2020 ندمت شر الندم ..و لكن لا ينفع الندم. اللي غادي يعرف بحق هاد الهدرة غير اللي داز من هاد التجربة.
16 - la verite الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:35
هداك لي كيهضر على مصر راه كيدخلو لامريكا غير لي عندهم الجنسية ؤلا green card,,,اما لي عندو visa دلهجرة قبل مايتسدو المطارات ؤيغير ترامب القوانين مايخليوهومش يدوزو,,لا فالمغرب ولا مصر ولا المريخ.,,,,اصلا مع كورونا ؤالانتخابات قريبة باش يدير بلاصتو حبس l green cards .
17 - سومو الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:38
انا كذلك مقيم باوروبا اوراق الاقامة قريبةمن انتهاء الصلاحية .عالق هنا منذ اربعة اشهر
18 - mre الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:46
ستجد الحكومة الأمريكية حلا لهم لأنها الحكومة الأمريكية و سيحققون حلمهم إن شاء الله.
19 - scobido الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:46
خدمو حتى لمريكان ؤالمغاربة لي عندهم سنين هنا مع هاد corona عاد يزيدكم حتى نتوما.
20 - هشام متسائل الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 20:51
"بغينا غي نْسلتو وما عرفناش كيفاش نديرو"

كلشي باغي يسلت من أجمل بلد في العالم
21 - bensaid الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:01
يجب على الحكومة تخصيص طائرة لهؤلاء للإلتحاق بمسقبلهم.فهم سفراء للمغرب في أمريكا و مصدر للعملة الصعبة و سيساعدون أسرهم. لاشك أن تأشيراتهم لن تضيع.و احتياطا يجب عليهم التحرك.
22 - البيضاوي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:05
الأذكياء عيشين فوق سلك فيلات و سيارات و للبس ووو الأغبياء يظنون عندما يصلوا الى أوروبا أو أمريكا الفلوس ستتهاطل من السماء كم من بناي أو مكانيكي أو شيخ أو بلومبي عند فيلا ؟؟؟ في أوروبا والله لا دروها علاش هدوم داروا فيلات وأنت خصك تخرج للبرا ؟؟؟ كم من الأميين بخير عليهم بالله عليكم واحد أمي في إيطاليا أو فرنسا سيحفر باش يكل حتى يموت شحال من فرنسي هرب الى المغرب حيت عنده معاش 8000درهم والكراء في فرنسا ستوديو 6000 درهم هربوا الى المغرب
23 - Mohamed USA الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:10
السفارة الامريكية تنظم رحلات استثنائية للمواطنين الامركيين و المقيمين الدائمين من اصحاب الكرين كارت منذ شهر ابريل و الرحلة المقبلة يوم 15 يوليوز من الدار البيضاء الى واشنطن و لهذا كل من حصل عليها و مستعد للذهاب فعليه ان يتصل بالسفارة او القنصلية لاخذ المزيد من المعلومات. ان شاء الله ما يكون غي الخير.
24 - نصيحة من دهب الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:11
أمريكا بلد جيد للدين ليس لهم مستقبل في المغرب يعني لا وظيفة ولا عمل ولا أي شيء أما الدين يشتغلون في القطاعات العمومية وشبه عمومية يعني كل قطاعات الدولة فهم سيندمون ندما شديدا حيت سيجدون أنفسهم يشتغلون بي راتب لن يسدد حتى ايجارهم وسيضطرون العيش في شقة بغرفتين وصالون وتضم من 4 أشخاص الى 10 يعني كل غرفة تضم شخصين أو أكثر
ومن شاء أو يجرب فليبدأ بفيزة سياحية ويأتي ويعيش الحلم الأمريكي المزيف أما الدين لا وظائف لهم في المغرب أمريكا بنسبة لهم فرصة لن يخسرو شيئا فمرحبا بهم.
25 - Prospective Albertan الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:16
Travel is not made possible which part of pandemic don’t you understand? The US consulate will certainly reissue your visas later and you’d get to go. The last thing we want to do is open the gates for us citizens even Canada continuously closed their borders with them. Covid is not a hoax let’s protect the vulnerable
26 - [email protected] الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:16
شحاال كنتمنا واحد نهار حتى انا تجيني القرعة و نمشي لامريكا
27 - حسن الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:22
الناس عالقة بذاخل المغرب وخارجه....حلو غير جوج سيمانات باش ناس تسافر وتخرج وهذيك الساعة سدوهوم تا مليار سنة
28 - مستفيد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:28
كاتهدرو غير على أصحاب تأشيرة
قرعه أمريكا
والي عندهم تأشيرة تجموع العائلي
الي بغاو يلتحقو بعائلتهم في أوروبا
يعني مابنوش ليكم
اه صحيح حيت عندكم النظارية
ماقدرتو تشوفهم بعين المجردة
ولا
29 - simo الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:32
حلوا الحدود راه المغاربة مرضتوهم نفسانيا دعيناكم لله اياخد فيكم الحق انشا الله
30 - مهاجر الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:37
يجب الاتصال بوزارة الخارجية الأمريكية والصحافة الأمريكية الشهيرة لتسليط الضوء على هذه القضية . تسمى هذه الحالة le cas de force majeur . في امريكا جميع الإدارات والمؤسسات تتعامل بالبريد الإلكتروني وتقوم بدراسة الطلبات في اقرب وقت ممكن ، ماعندهومش من بعد، وسير حتى تجي ...
31 - mmm الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:39
ترامب حبس فيزا دالهجرة ؤالله لا دخل شي واحد كولشي فgoogle.
32 - بوعادي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:41
السلام عليكم اخواني لمغاربة اللي جاتهم القرعة غادين اتجيو المريكان غادين تدخلوا ان شاء الله لان دولة امريكا مافيهاش تخلويض القانون قانون غير انتم في هذا الوقت تعلموا الانجليزية تعلم شي حرفة واخا غير basic بحال كيفاش يتبدلو لفرانات او بلومبي او الصباغة غادي تنفعكم بزاف بزاف حظ موفق ومرحبا بكم غير نصيحة بعدو من نيويورك راه الزحام والغلاء كينا فلوريدا وكينة ماساشوسيت بوسطن او تكساس
33 - Ali الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:41
الأرزاق بيد الله وليس في كف عفريت...
34 - نبيل الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:43
عليهم ان يدخلوا سرا الى مليلية ومن هناك يأخدون طائرة الى أمريكا
وبصحة وراحة بلاد العم سام
35 - الحسين الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:49
المغرب لن يفتح حدوده الجوية الا في بداية شهر 9 شتنبير القادم.2020
أما أمريكا فقد أغلقت حدودها الجوي مع العالم الخارجي إلى أجل غير مسمى.
36 - طالب عالق بأوكرانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:02
انا طالب عالق بأوكرانيا اريد العودة للمغرب لأنني لم اوفق هنا لظروف خاصة نرجوكم عليكم التفكير فينا نحن الطلبة والطالبات المتواجدين حاليا في أوكرانيا خصوصا ان البعض لا يريد العودة لدراسة هنا. نرجوكم نرجوكم
37 - kamali الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:08
فقط توضيح الناس اللي تيقولوا ترامب غادي يحبس الجنسية ولا الفيزا، الشريف مريكان راه بلاد المؤسسات والقوانين، عندك الحق فالجنسية ولا الإقامة بزيز عليهم تاخدها، هاد صحاب القرعة المشكل فالمغرب اللي ساد الحدود، أما أمريكا مطاراتها محلولين، بالنسبة لمغترب فألمانيا لقيتي الفرصة وسلتي ودبا من اللي شبعتي خبز وليتي تقول ندمتي وخليتي بلادك، خلي الناس تجرب حظها فالهجرة
38 - عابد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:12
القنصليه غاذي تجدد ليكم الفيزا لانه مقدرتش تجيو السبب خارج عن الإرادة ديالكم
39 - ???????? الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:16
سبحان الله هاد صحاب القرعة كلهم كيتشابهو لي عند راسو قافز ؤالله ماتجيه.
40 - نورالدين امريكا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:21
اتمنى فتح الحدود انا مقيم بامريكا المجال الجوي بين امريكا و اوربا مقف هناك فقط رحلات من انجلترا الى امريكا و انا استبعد فتح الحدود بين المغرب و امريكا واوربا ولكن هناك حل في حال تم فتح المغرب مع اروبا يمكن شراء تذكرة من المغرب الى انجلترا تم الى امريكا والله يسهل ما صعب وانا راني حاس بكم
41 - No luck الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:31
عشرين امريكي بدون عمل والفيروس مازال ينتشر في البلاد ولاظن ان ترامب سيسمح للمهاجرين الجدد بالدخول وهده هي المرة الثانية التي يمنع فيها وقد يستأنف مرة اخرى وقال في خطابته السابقة بانه لايحب هده القرعة ويفضل اصحاب الكفاءات عليكم بكندا ادا إستطعتم
42 - zizou الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:45
لي مكيعرفش شي واحد يديبانيه بلا مايجي راه green card فالاول ماتصلح لوالو.لخدمة l,anglais ,لكرا good credite.
43 - مهتم الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:56
ف 2018 فزت بالقرعة لامركا و 2019 متقبلتش فالقنصلية فكازا وكلشي داز ايلا انا وعسا ان تحبو شيئا وهو شر لكم وعسا ان تكرهو شيئا وهو خير لكم ولله يعلم وانتم لا تعلمون
44 - Northeast الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 23:02
فعلا أمريكا بلاد الفرص حتى ان لم تكن تتحدت الانجليزيه ففرص العمل موجودة بكترة خصوصا في المطاعم ويمكن ان تشتغل اكتر من 80 ساعة في الأسبوع المشكل في هده الحكومة ديما كتعقد الامور ويعود بالله ودنوب هؤلاء الشباب على عاتق ديالهم ما كاينة خدمة ما مخليا الناس تمشي ضبر على رزقها في بلاد اخرى
45 - fatiha الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 23:06
و أصحاب تأشيرة الزواج حتى هم في الهاوية
46 - لدي سؤال الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 23:22
لدي سؤال هؤلاء اصحاب القرعة ماهي الوظائف التي تنتظرهم هناك،لانه وبسبب الفيروس عشرات الملاييين الامركيين فقدوا وظائفهم
47 - من امريكا الخميس 02 يوليوز 2020 - 00:39
نصيحة من مغربي عايش في امريكا لاصحاب تاشيرات القرعه: حتى لو كلفكم الامر عشرين مليون سنتيم مصاريف وطائرات للوصول الى امريكا فلا تترددوا.
48 - marocain americain الخميس 02 يوليوز 2020 - 01:50
je suis venu aux usa en 1980,,,40 ans deja je suis venu a l,age de 17 ans et j,ai pu m,integrer, parceque je suis venu Jeune et j,avais de la famille, et l,age joue un grand role, ,,un conseille ne laissez pas tomber votre travaille au maroc si vous avez un,,,,, parceque ici vous allez commencer a zero ,, et la langue joue un grand role .et ca ne sera pas facile au debut
49 - بدر نيو همشير الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:08
بغينا غير نسلتو ههههه أويلي على عقلية غادة لأمريكا... شدي بلاصتك أ حنينتي.. هذاك مستوى سوقي لا يليق ببلادنا أمريكا حفظها الله
50 - عبدالله الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:29
الله أبلغ المقصود نصيحة الأخوان والاخوات لي جتهم القرعة أمريكا بلاد الحريات والفرص نهار تفتح الحدود الجوية وعندما توصلون ان شاء الله تعالى عليكم بالعمل والصبر مع التسجيل والدراسة في ا الجامعات انها مكلفة بعض الشي من المال لايهم. واغلبها بمدينة بوسطن اجتهدوا ابدلو المجهود في تخصصات جيدة مقبولة في أنحاء العالم. وبعض مرور بعض السنوات سوف تخرجوا من هذه الجامعات ب Deplme عالمية ستجعلو منكم مدراء في شركات اجنيبة في اي دولة حتى لو كان المغرب و بذالك سوف تربحون الإقامة الدايمة مع الجنسية الامريكية. ما هو عليكم الا احترام القانون وتعامل الإنساني والصبر والله المعين
51 - سارة الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:30
سلام عليكم.الله يجزيكم بخير .فوقاش يتم تقديم للقرعة الامريكية.وما هي الشروط
52 - رشيد الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:35
اللي عندو خدمة مزيانة يقدر يعيش بيها فالمغرب...يتكمش راه ميركان صعيب تعيش فيها ...اللي عاطل يمشي يجرب حظو
53 - Scorpio الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:40
ال صاحب التعليق ٣٩ سبحان الله هاد صحاب القرعة كلهم كيتشابهو .هذه مسالة حظ ورزق ابابا راه كاينين طيورة ونزوقا جاتهوم القرعة وشقو طريقهم في امريكا وصلو المناصب عليا في بلاد سام....المهم ماكايتشبهوش ....
54 - Housni kawkabi الخميس 02 يوليوز 2020 - 03:09
ارجوا من الاخوان والاخوات عدم الخوف او القلق لان الامر بسيط جدا انشاء الله لن يكون اي مشكل لان الامر محسوم من الناحية القانونية ان كل من له التاشيرة قبل موعد يونيو 24 فهو غير معني بالتاخير . هدا فقط اجتهاد مني وكل هده العلومات موجودة في state Department. الله ايسر وعون الجميع .
55 - Omar الخميس 02 يوليوز 2020 - 03:15
Salam , inchallah Everyone will be able to come to the land of the brave no one will lose in allahs will usa is the place to be of you are ready to hunt and have a set goal no one will face injustice , and yes there is opportunities and work and alot of things to do if you are going to come here and work just to get by forget it , otherwise stay in morocco also do not listen to what others say doesnt matter the situation now everyone will.get a chance to come inchallah and make it big at least you will not feel any social gap or differences out here there is no kala or who you know merely who is your father i! Is only what you can do your value and net worth afterwords any ways if you believe you gonna make here than you have made it already, good luck everyone.
56 - مع من اسكوربيو الخميس 02 يوليوز 2020 - 04:02
تعليق 53,,,,كدب على شي حد اخر المناصب العليا عند الفليسطنيين فلكروسريات ؤلا dollars stores,,الهنود اولدي لي شادينها فامريكا.
57 - غير على سبة من امريكا الخميس 02 يوليوز 2020 - 05:53
العنوان,,مصير فائزين بالقرعة الامريكية في كفي عفريت,,,جبتيها لاصقة كاين شي عفريت كتار من ترامب.
58 - زينب الخميس 02 يوليوز 2020 - 07:30
In my view, I think the best option is to contact the US embassy in Rabat . I’m very sure they will put pressure on our Moroccan government to let the lottery winners travel to the U.S. There’s got to be a good solution for you inshallah.
59 - from San Diego California الخميس 02 يوليوز 2020 - 07:53
avec ce virus le possible est devenu impossible, ,meme les mexicains qui viennent de tijuana pour travailler dans l,agriculture aux usa ils sont legaux, ils ont l,autorisation du travaille comme les gens du nador qui vont travailler a melilia apres Corona les etats unis a fermer le border jusqu,a nouvelle ordre.
60 - مواطن الخميس 02 يوليوز 2020 - 10:09
28 عام من الضياع نهار جات الفرصة سديتو علينا الباب عمرنا فكرنا نهجرو بلادنا ولكن كتفكر بلي هاد البلاد معطاتك والاو الله ياخد فيكم الحق ويعوضنا خير
كاين ناس خارج الوطن كاين لي كيفكر فالانتحار 4 اشهر هما متشردين حتى واحد متكلم عليهم ......يجب فتح الحدود انتهى النقاش
61 - Fayer الخميس 02 يوليوز 2020 - 12:31
الى مغترب في المانيا
كيفاش كانت عندك 21 عام وكنتي خدام ب 6000 درهم ف المغرب ؤ يزيدها ف 2001 ؟ك درتي ليها. يمكن كنتي من المحضوضين القلاءل،ولا غير هدرة خاوية.
62 - raul123 الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:26
بما انكم اخذتم الفيزا فيها ستة شهور ،وبما ان كورونا هي وباء عالمي وقضاء وقدر وبسببها اغلق المجال الجوي والبري والبحري بين الدول مخافة انتشار الوباء،فانكم لستم ملومين وستقوم القنصلية الأمريكية بتمديد الفيزا لكم بعد انتهاء كابوس كورونا وفتح الحدود ،فلا تخافوا واطمءنوا ،سيكون خيرا باذن الله.
63 - مهاجر نادم جدا الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:28
الذين يتقاضون 6000 درهم فما فوق ، و بشكل قار و مضمون، و يفكرون في الهجرة، وجب الحجر عليهم لفقدانهم شرط الرشد، و تقديمهم إلى طبيب نفسي.
هنا أستثني الأكادميين و ذوي الكفاءات العليا
64 - Bamo الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:43
يجب على الحكومة أن تنشيء لجنة يقظة للاستماع لمثل هذه الحالات فهذه فرص نادرة و مهمة للأشخاص و عائلاتهم و للبلد ككل. 100 فرصة عمل في الولايات المتحدة و ما ستذره من عملة صعبة. نتمنى أن يجدوا حلا عاجلا. ولكن عليهم اولا ان يجتمعوا كمجموعة أو جمعية ولو على وسادل التواصل حتى يسمعوا صوتهم.
65 - contact الخميس 02 يوليوز 2020 - 15:00
le probleme c,est le travaille, le logement, l,argents de poche, , la langue, l,,amerique et chere il faut de l,aide par une autre personne qui est impossible en ce moment.
66 - انجلترا الخميس 02 يوليوز 2020 - 18:00
المهم من الاخر مشيتي لأوروبا او امريكا تبعتي الشبهات راك مشيتي خلا خلي الناس تمشي دبر على راسها والرزاق الله باقي الخير بالاخص الى كونتي ديال راسك كري بيت مع الدراري او البنات وارا ليا الدولار والاورو مكاين غير البنكة غسل الماعن في بريطانيا احسن من مدير بنكة في المغرب خاص غير يكونو الكتيفات شوية مزيانين وبعد من الديسكو والبيران وديها فصلاتك وراك واصل
67 - سافر ففي الاسفار خمس فوائد الخميس 02 يوليوز 2020 - 22:18
آااااا لخوت نصيحة الّي لقى شي فرصة للذهاب الى بلد ترامب او استراليا باش يصوَّر طرف ديال الخبز فل يضرب الحديد مَحَدّو سْخون شوفو لبلاد و وحلتها مع كورونا و المشاكل الي كا تخبط فيها الحكومة ٱما من هنا لعشر سنوات سيصبح البلد صعيدا زلقا لا خدمة لا ردمة شيء لا يبشر بخير أمّا الاثرياء دايرين رِجل في البلاد و الرِّجل الاخرى خارج البلاد مع تحويشة مانُهب و وُضِع في مصارف الغرب .
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.