24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | إجراءات صحية وقائية صارمة ترافق "امتحان الباك"

إجراءات صحية وقائية صارمة ترافق "امتحان الباك"

إجراءات صحية وقائية صارمة ترافق "امتحان الباك"

وضعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات مجموعة من الإجراءات المشددة لضمان مرور امتحانات الباكالوريا في ظروف صحية ووقائية، في ظل استمرار تسجيل مزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمغرب.

وقال مسؤولو الأكاديمية إن دورة هذه السنة تجري ضمن التدابير الوقائية التي تفرضها تطورات الوضعية الوبائية بالمملكة، والتي لها صلة بالحد من انتشار كوفيد 19.

وأضاف المسؤولون أن من بين التدابير المتخذة إجراءات وقائية، تتمثل في توفير الكمامات الواقية والمعقمات لفائدة المترشحين والمتدخلين، ومعقمات الأحذية، واعتماد 10 مترشحين بالقاعة الواحدة على مستوى المؤسسات التعليمية، واعتماد الفضاءات المفتوحة، ووضع التشوير الأرضي والحواجز، والحرص على الالتزام بمسافة التباعد؛ وأوضحوا أن السلطات المحلية انخرطت في عملية تعقيم جميع مراكز إجراء الامتحانات، إذ تقرر إجراء تعقيم شامل لجميع مرافق المراكز قبل انطلاق الامتحان بيوم واحد، وهي العملية التي ستشمل المكاتب والقاعات المحصنة وكتابات المراكز، إضافة إلى المراحيض والممرات والسلالم والأبواب وصنابير المياه.

كما تقرر تعقيم القاعات وتنظيف أرضيتها وجدرانها، تورد المصادر نفسها، إلى جانب أسطح الطاولات ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة؛ وذلك ثلاث ساعات بعد انتهاء الامتحانات كل يوم، علاوة على تهوية القاعات بعد الانتهاء من تعقيمها وتنظيفها.

وتؤكد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات أن أعداد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا الخاصة بدورة 2020، على مستوى الجهة، يبلغ 93 ألفا و209 مقابل 89 ألفا و364 خلال دورة 2019.

وذكرت الأكاديمية أن أعداد المترشحين تتوزع بين 70 ألفا و696 مترشحا بالنسبة للمتمدرسين في السنة الثانية بكالوريا، و22 ألفا و513 من المترشحين الأحرار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.