24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | جامعة تنظم ملتقى توجيهيّا افتراضيا لتلاميذ "الباك"

جامعة تنظم ملتقى توجيهيّا افتراضيا لتلاميذ "الباك"

جامعة تنظم ملتقى توجيهيّا افتراضيا لتلاميذ "الباك"

من المرتقب أن تنظّم جامعة محمد الخامس بالرباط ملتقى افتراضيا لتوجيه تلاميذ السنة الثانية باكالوريا، يمكن أن يحضره أولياء أمورهم، "حول مختلف التوجيهات المتاحة بالمؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس".

ومن المزمع أن تنظّم هذه اللقاءات والمعارض الافتراضية يومي 13 و14 يوليوز الجاري، قصد تقديم "شروحات مستفيضة توضِّحُ الآفاق والمسارات المتاحَة ما بعد الباكالوريا، وخصوصيّتها".

ويقول بلاغ لجامعة محمد الخامس بالرّباط إنّ هذا الملتقى سيمكّن تلاميذ الباكالوريا من التعرف على "المعارف والقُدُرات التي سيكتَسِبونها خلال تكوينهم، إضافة إلى التعرّف على طريقة ولوج مختلف المسارات، والحياة الجامعية، والاطلاع على منافذ سوق الشّغل المتاحَة".

ويذكر البلاغ ذاته أنّ تنظيم "المعرض الافتراضي للإعلام والتّوجيه" يأتي "تماشيا مع القرارات المتّخذَة للحدّ من انتشار وباء كوفيد – 19".

ويقول مصدر من جامعة محمد الخامس إنّ هذا الملتقى التّوجيهيّ المنظّم عن بُعد "يضمّ العديد من الخبراء والمستشارين، ويستهدف التلاميذ، خاصّة الذين سيحصلون هذه السنة على شهادة الباكالوريا".

ويضيف المصدر نفسه، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الكلّ معنيّ بهذا الملتقى الافتراضي، حتى من حصلوا على شهادة الإجازة ويستعدّون للتّسجيل في سلك الماستر، توجد توجيهات وإرشادات، وتوضيح لمسار الشّغل في كلّ تخصّص يختاره الطالب، وجميع المعلومات التي ستكون في بالهم".

ويزيد المصدر: سيكون البثّ مباشرا في موقع "يوتوب"، وستتمّ مشاركته في مختلف صفحات جامعة محمد الخامس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.