114 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 14329​​ حالة بالمغرب

114 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 14329​​ حالة بالمغرب
الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:05

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، رصد 114 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14329 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 758747 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات في 235 حالة.

وتم التأكد أيضا من 112 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 9837 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

‫تعليقات الزوار

26
  • hassan
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:10

    الوقاية من كورونا أفضل من علاجها بالمستشفيات، ولن يتحقق ذلك إلا بالمعادلة التالية :

    الإيمان بالله أولا + غسل اليدين بانتظام + المعقم + الكمامة + التباعد الإجتماعي + تجنب الاكتظاظ = حماية النفس وحماية الغير من الفيروس للحد منه + تغدية متوازنة – ( التدخين + الخمر ) = مناعة قوية ضد الفيروس…..

    هذه هي الوصفة الحقيقية لمواجهة كورونا و غيرها، فبدونها لا يوجد أي علاج لهذا الفيروس حتى إيجاد لقاح أو علاج يقضي عليه مستقبلا.

  • ملاحظ
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:11

    بعد كورونا .. الصين تعلن اكتشاف بؤرة من المصابين بالطاعون الدبلي (bubonic plague) .. يتعلق الأمر بمرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة (الفئران والجرذان والبراغيث) .. عن طريقها تنتقل عدوى المرض الى الانسان .. يقضي هذا المرض على حوالي 70 في المئة من المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم. مرض الطاعون قديم جدا, فقد اودى بحياة عشرات الملايين من البشر في العالم. يطلق عليه اسم الموت الاسود، لظهور بقع من الدم تصبح سوداء تحت جلد المصاب .. نطلب من الله السلامة والعافية

  • immad
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:13

    اللهم ارفع هذا الوباء الى غير رجعة ….مللنا ومرضنا نفسيا من سماع هذه الاخبار !!!!

  • مغربية
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:14

    ايه اليام كنا نسجلو 90حاله وكانت تجينا بزااف
    باربي رفع علينا هاد الوباء شافي مرضانا وترجع الحياة طبيعية ياربي

  • عبدو
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:14

    عدد صور القرأن الكريم سبحان الله

  • Dragonaut
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:14

    الجزيرة و القنوات الفرنسية تحدثت عن حصيلة 698 يوم الأحد و تقول أن المصدر وزارة الصحة. هل هناك حصيلة يتم تقديمها للداخل و أخرى للخارج؟

  • said
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:15

    الحمد لله لا توجد وفيات و الحصيلة منخفضة شيءا ما نسأل الله تعالى أن يرفع عنا هذا الوباء مهما كانت الظروف التي نمر منها فالحياة مستمرة ولاتقنتوا من رحمة الله انه على كل شيء قدير

  • mourad
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:15

    الخمد اله غدي نبدونسمعو حالت شيفاء اكتر من اصبات جديدة اشاء الاه غير خصنا نردو البال بينتنا الاه جزيكوم بلخير ونتفالو بلخير

  • وجدي
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:16

    مسألة التعايش مع الفيروس اللعين أصبحت حتمية ولا مناص منها.غير أنه من باب أن نكون حويطين أكثر ومادامت المساجد مقفلة لنمنع أيضا ارتياد الشواطئ للإصطياف لأنها تعرف تكدسا للناس ومن شأن كوفيد أن ينتشر كالنار في الهشيم.وبذلك نكون قد قللنا من انتشار الفيروس وكذلك نعود أنفسنا على الإبتعاد على الشواطئ وما تعرفه من عري ومناكر وذنوب

  • المرزوقي
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:19

    اللهم اشف كل مريض وارفع عنا هاذالوباء يارب العالمين

  • شخص مر من هنا
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:20

    انساو الهم ينساكم .اتمنى ان توقفوا الفحص بالوحدات الصناعية .راه اللي ابغاها الله هية اللي غادي اتكون .

  • KARIM
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:21

    <<< نذاء للسلطات>>>
    نطالب السلطات بمراقبة المخالفين لإرتداء الكمامات داخل وسائل النقل بالدار البيضاء وكافة المدن لأن الذهاب للعمل يجبرنا على ركوب هذة الوسائل.
    فكل الدراسات تشير إلى انتقال العدوى في الأماكن المغلقة. وهذا مانلاحظه في البؤر المهنية رغم اتباع التباعد . فكيف سيكون الحال داخل حافلات ليس بها نوافد كافية للتهوية بالإضافة الى الإكتظاظ والخطير في الأمر نجد أغلبية الركاب بما فيهم السائقون لايرتدون الكمامات بالشكل الصحيح بل كدكور ،ونفس الشيء داخل سيارات الأجرة.
    فإدا لم تتدخل السلطات لحمايتنا من هذه الفئة المستهترة بصحة الٱخرين و تلزم الشرطة برصد المخالفين كما تفعل بمستعملي الهاتف اثناء السياقة فإن الوباء سيستمر في الإنتشار بسبب اغفال السلطة لهذا المصدر الخطير للعدوى وسنجد انفسنا أمام كارثة إدا قدر الله.
    كل الدول تراقب بشكل صارم وسائل النقل لأنها المصدر الرئيسي لإنتشار العدوى. إلا المغرب لانجد فيه من يسمعنا.

  • باركة من الخوف
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:26

    الحمد لله بدأت حالات الشفاء ترتفع وباراكا من الخوف واللي كيتسنا الحجر لاجل ربح المال اكثر بسبب الجاءحة كيحلم ولي عندو شي خدمة ينوض يشمر على كتافو بلا ما يبقا يتسنا العباسية من الدعم…شكرا هسبريس

  • رشيد الصافي
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:28

    اللهم الطف بنا ورحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين
    التزمو الله يجزيكم بالخير

  • Momo
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:30

    نتمنى ان لا ترتفع الاصابات و الوفيات مساءا و في المقابل نطلب من الله ان تصعد حالات الشفاء اكثر و تكون بداية العد العكسي في الاتجاه الايجابي اي تسجيل ارقام الشفاء اكثر من الاصابات الجديدة ان شاء الله.

  • المنطق
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:35

    لعل المتتبع للحالة الزباءية في بلادنا قد يلاحظ ان من هم فوق يحللون على حسب هواهم مادام المتضرر الاكبر و الخاسر في هءا النزال بدرجة اكبر هم الموظفون و المستخدمين البسطاء و قد افرزت الاجراءات الاحترازية منذ بداية بداية حالة الطوارىء عددا من الاضطرابات داخل الاسر لاسباب مادية كانت في الاصل هشة فازدادت هشاشة و لكن هل هذه الظروف القاهرة لعالبية الشعب و الذين اغلبهم لن يتمكن من قضاء سنة النحر في عيد الاضحىى هذا الموسم بسبب المشكل المادي الذي نعانيه..و من المفروض منطقيا ان العلة القهرية التي يمر منها معظم المواطنين تحتم على اصحاب القرارات ان كان قلبهم حي بالغاء اسواق الاضاحي لهذا الموسم لتخفيف الضرر المادي للمواطن البسيط

  • الدليمي
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:37

    Karim نطلب من السلطات وقف المصانع و لوزينات الي دايرا هدا المنكر او ما الناس البطاليين مادارو والو هنا كاتعبر على مدا الكلاخ ديالك او الجهل ديالك او هدوك المصانع شنو غادي نديرو فيهم ا لمكلخ ا لي جيتي من كوكب اخر

  • ملاحظ
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:41

    الكمامة لا تقدم حماية فعالة وأنصحكم بدلا من ذلك ارتداء خوذة دراجة نارية أينما ذهبتم وارتحلتم

  • نصيحة من مهندس
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:50

    رقم يبشر بالخير رغم ارتفاع عدد التحاليل ;اللهم بعض البؤر التي يجب ظبطها بالرياضيات والإنسانية والصرامة…. الحقيقة أنه كولشي خارج وكأن الأمور عادية.. الإجراأت الإحترازية لم يتم التفاعل معها بالشكل المطلوب كالتباعد الصحي قبل الكمامة… لولا مناعتنا الطبيعية وقرارالحَجر الصحي مند بداية انتشار الڢيروس العجيب لكانت الكارثة…. اللهم لطفك يا خالقنا

  • ايمداحن الحسن
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:57

    يجب تحريك حركة الاقتصاد لأن توقفها يعني الدمار،الآن المسؤولية بيد المواطن من خلال اتباع توصيات وزارة الصحة ،ولا يفوتني المطالبة بضرورة تدخل السلطات من أجل ردع المخالفين والمستهترين.

  • سعيد
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:59

    يجب استغلال عطلة عيد الأضحى لفرض حظر تجوال شامل حيث تكون كل المحلات التجارية والشركات الصناعية مغلقة إذن فلا داعي للخروج من المنزل.

  • إلى الملاحظ
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 12:12

    توضيح إلى ملاحظ..
    ارجو ان تستعمل جوجل)google( استعمالا ذكيا ميسرا لا معسرا مبشرا لا منفرا حتى تطمئن القلوب. كان من الاحرى ان تتكلم عن معناها المعروف وهي la peste بشكلها المسمى الاسودpeste noire حتى يتسنى للجميع معرفة هدا المرض الدي يتوفر والحمد لله على علاج عادي بالمضادات الحيوية مثل streptomycine….المتوفرة .وكل الأطباء يعرفون تشخيص هدا الداء .و الطاعون وان كان متواجدا في بعض الدول الآسيوية أو الإفريقية لا يشكل خطورة (وفياته لا تتجاوز بضع آلاف سنويا..).ورقم الملايين المشار إليه كان في ضل عدم وجود المضادات الحيوية انذاك . وللاشارة فان مسبب هدا المرض باكتيريا وليس فيروس.
    واخيرا وجب التنبيه الى عدم اخد ما ينشر من الأخبار التهويلية بدون القيام بتحريات لإثبات صدقها والوقوف عن أهدافها خصوصا في هاته الضرفية الحرجة .

  • متتبع
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 12:36

    أعلن البروفيسور ليونيد ايدلمان، الرئيس السابق لجمعية الأطباء العالمية، أنه من المنتظر بداية الموجة الثانية لمرض "كوفيد-19" في نوفمبر-ديسمبر من العام الجاري. لنستعد بما فيه الكفاية لهذه الموجة الثانية التي من المرتقب ستكون أكثر فتكا حسب مختصين في الصحة العالمية.

  • wafae
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 12:44

    الله يحفظ ويحفظ جميع المسليمين

  • imane
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 13:15

    الحمد لله بدأت حالات الشفاء في الإرتفاع مجددا نسأل الله أن يزيح عنا هذا الوباء الذي كلف الدولة خسائر كبيرة وكل الشكر والتقدير لكافة الأطر الطبية الساهرة على علاج المصابين

  • الدليمي
    الإثنين 6 يوليوز 2020 - 13:40

    ها حن درنا الحجر الصحي عاود ف المغرب كامل او خلينا المصانع خدامين كاملين هي هي اصلا الابؤر الاسرية مابقاتش كاتسجل دبا ولاو البؤر المهنية و الصناعية باش تعرفو راسكم مكلخين كاتهضرو بلا عقل واخا نديرو الحجر الصحي راه الخطر ف المصانع او الشركات أو لوزينات خدمو عقلكم ها العار الله يرحم ليكم الولدين ف هدا نهار يلا ما نبقاو تركزو على المصانع الي كايخرجو منها العشرات ف اليوم دبا انا بيطالي ماخدامش جالس ف داري ناعس كانخرج غي يلا صخراتني الوليدة فاياش ستهترت علاش كاديرو لوما عليا او انا ماخدامش جالس ف الدار لا خدما لا ردما راه واخا ديرو الحجر الصحي راه لمعامل خدامين ما دايرن الكمامات لا تباعد

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب