24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبراء يدعون إلى الحيطة والحذر في مواجهة ذروة تفشي الفيروس (5.00)

  2. مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" للسيدات الرائدات (5.00)

  3. نقوش و"أهرامات" الطاوس .. كنوز إنسانية تئن تحت وطأة الإهمال (5.00)

  4. الاستهتار بتدابير الوقاية من "كورونا" يفاقم الخطر بـ"دار الضمانة" (5.00)

  5. "الاشتراكي الموحد" ينادي بإطلاق سراح معتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 249 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 249 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 249 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 249 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15328 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 833769 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 243 حالة.

وتم التأكد من 380 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 11827 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - Mohamed1991 الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:20
بدأت مرة أخرى عدد حالات الشفاء تفوق عدد الإصابات، فهي بشارة خير لنا، الله اشافي جميع الباقين و احفظ البشرية اجمعين.
2 - الوليد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:22
اللهم ارفع عنا هذا الوباء عاجلا غير اجل
3 - مقيم بالقنيطرة الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:24
هل هناك اخبار عن تصنيف المناطق متى يتم نقل القنيطرة الى رقم 2 شنو هاد العشوائية ماشي قالك غبكون التصنيف اسبوعي راه هدي 20يوم
4 - نور الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:24
في العيد قد يتضاعف الرقم بشكل مهول نتيجة تبادل القبل والأحضان وتقاسم موائد اللحم المشوي.
والله يستر
5 - مغربي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:24
تمديد حالة الطوارئ فقط على المنطقة 2. ياك كنتو كلتو كل أسبوع غادي تصنفو المدن منين درتوها المرة لولة أو سكتو كاينين المدن في منطقة 2 أو كيسجلو حالات قلال مقارنة مع منطقة مثل مدينة القنيطرة. كيفاش بغيتو تحبسو بنادم أوفلخر يدخل على موحد كيفاش هاذ التفكير؟؟؟؟ كيفاش غادي تكون نفسية الطالب؟؟؟؟؟
6 - زهير الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:24
Il est peu probable que le monde soit en mesure d'éradiquer le virus Corona dans les circonstances actuelles
7 - مغربي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:24
تمديد حالة الطوارئ فقط على المنطقة 2. ياك كنتو كلتو كل أسبوع غادي تصنفو المدن منين درتوها المرة لولة أو سكتو كاينين المدن في منطقة 2 أو كيسجلو حالات قلال مقارنة مع منطقة مثل مدينة القنيطرة. كيفاش بغيتو تحبسو بنادم أوفلخر يدخل على موحد كيفاش هاذ التفكير؟؟؟؟ كيفاش غادي تكون نفسية الطالب؟؟؟؟؟
8 - فاتح الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:25
فيرس كورونا خطير جداا فتك بالاقتصاد العالمي والسياحي الله يستر
9 - منصف الحاقد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:25
ومن بعد !!! لم تعد تهمنا هاته الاخبار المريضة كل يوم حالات جديدة واحصائيات جديدة مدة 4 اشهر مليييينا ملييييينا بغينا اخبار تهم تطور البلاد وخلق فرص حقيييقية للشغل ومحاسبات لصوص الدولة الفاسدين .... بغينا فورماتاج كلي لكل الاجهزة في البلاد بغينا الصح بغينا الرجال تحكم بغينا الضرامة والعصبية في حب البلاد والوطن خدم الصح ولا حيد بحالك ... لك الله يا وطني لو ان الرجال في كراسي الحكم وصنع القرار لكانت النتئج مختلفة كليا ... اما عضر الزنادقة الكلاب المخنثين الساحة كلها للكلاب والمخنثين واصحاب التكتوك والانسطكرام والوسخ ... اما اارجال الاحرار مكافحين كل يوم مع كرف الخبز .. لك الله يا وطني
10 - يونس ابت بلقاسم الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:27
الحل الوحيد هو اقرار الحجر الصحي من جديد او ترقبو كارثة جديدة
11 - Chaf الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:28
أعيدو تصنيف الأقالييم أعباد الله راه كلشي مقلوب اللي ما فيه والو مصنف 2 واللي فيه حالات كثيرة مصنف 1 أعيدو تصنيف الأقالييم
12 - Idefix الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:29
سلام ،
ابغينا الحجر الصحي ،على الوزارة الداخلية فرضه، ما بغيناش لا بحر و لا سياحة و لا قهوي ولا المساجد.
ابغينا نتضرعو فدار أهلا باليوم حساب . و لكتب شي حاجة مخالفة لا تأخذ بعين اعتبار انتهى الكلام.
13 - الموجة و عيد الاضحي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:29
الموجة التانية في طريقها لسكان المعمور و المغرب اولهم لاننا استسلامنا لكورونا و العيد الاضحى على الابواب و كورونا غدي يعيد معنا و راكم عارفين العيد المغربي اجواء خاصة الحيطة ثم الحدر و بقى فدارك
14 - خطابي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:29
اعطيوهوم كلوروكين الفرنسي. متحكمين فى الوباء.
15 - مول الكوتشي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:36
لا أظن أن الجالية المغربية ستزور المغرب هذه السنة ، نظرا للشروط التعجيزية من تحاليل و موانئ بعيدة واثمنة السفر على متن طائرات وسفن غالية ، و كذالك عدم اطمئنان الحكومة بعودة آمنة للجالية إلى دول الإقامة ، وكذالك الأرقام المخيفة لوباء كورونا وبؤر في كل الاتجاهات.
16 - يوسف الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:37
راجعو تحديث المناطق 1 و 2 راه وصلت للعظم و تتركز الناس تسافر عند أسرها . لمادا يعجبكم ان تشاهدو معاناة الناس و قد تفرقت بهم السبل . دعوة المظلوم تتجلى في الظالم و لو كان في اقصى الارض، وقد لا يشعر بشئ اليوم لكن الايام دول .
17 - الطنز البنفسجي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:37
للاسف.. المغاربة خلطو مابين رفع الحجر ومناعة القطيع..
حتى واحد ماداير الكمامة والطوبيسات عامرين. وللي داير الكمامة دايرها فلحيتو.
الدولة كيفما خدمات زمن الحجر خاصها تزير زمن رفع الحجر..
الانتكاسة للي قال وزير الصحة انتوما نيت غادي تسببو فيها.
18 - احمد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:45
243 حالة وفاة
باستهتارك قد يكون احد افراد عائلتك واحد من هذا العدد، حينها لا ينفع الندم
على الاقل نهج قانون " الوقاية خير من العلاج "
امور ان لم تعتد عليها فاكيد انت حبيس عادات سيئة ستجعل من حياتك كلها مشاكل. يجب التضامن كشعب واعي وتوجيه ارشادات لافراد عائلتنا بأشخاص لهم دراية بخطورة الوضع .
حرام ان نقول ان ما اجتهدت عليها الوزارات و السلطات و الجمعيات بقيادة صاحب الجلالة و بتطبيق واعي للشعب ان يذهب كل شيء في مهب الريح .
برهنوا للعالم ان المغرب بلد التطور و بلد النجاح
19 - المنطق الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:50
اذا كان الفيروس خطرابالحجم الذي يتكلمون عنه فلماذا التغاضي عن بعض السلوكات في الاماكن العمونية و ترك الاكتظاظ في الاسواق و لماذا في وساءل الاعلام تظهرون الشواطىء ممتلءة و تقولون يجب التباعد و لماذا الحافلات مكتظة.... و غيرها من المظاهر التي تجعلنا في ريب من الامر
فاما ان الفيروس اكذوبة و لها اجندة عالمية .... واما ان الفيروس حقيقة و هذا مع الاسف و سيصاب به في النهاية الجميع لان اشروط السلامة بدات تتلاشى تدريجيا في الاماكن العمومية و قد تكون الطفرة الثانية لا قدر الله اكثر انتشارا... فنتمنى من المواطنين الالتزام بشروط السلامة و من السلطات ضبط الامور في الاماكن العامة تفاديا للاسوا خاصة و اننا في فترة ما قبل عيد الاضحى ستكون مرحلة مصيرية قد تكبدنا المزيد من اناحية الصحية و الناحية الاقتصادية للاسر المعوزة .... فليحفظ الله الجميع
20 - أستاذ متقاعد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:52
الشفاء للجميع. إن شاء الله سنخرج منها سالمين .
عليكم بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى إنه على كل شيء قدير.
الحيطة والحذر. من استهتر ولم يبالي .سيكلفه هذا غاليا عند حدوث الموجة الثانية. اللهم إني قد بلغت.
النظافة والتعقيم والكمامة ومسافة الأمان ثم الدعاء إلى الله.
Attention à la 2ème vague
21 - مغربي عاطل الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:53
يجب على الشعب المغربي وكافة شعوب العالم التعايش مع المرض والنظر الى ما هو اهم ،الا وهو الاقتصاد لان هنالك العديد من الدول وضعت خطة التعايش مع الفيروس ولو على حساب اضعاف إقتصادات دول اخرى ،لهذا يجب ان نكون مستعدين المستقبل القريب يدا في يد من أجل مغرب أقوى علميا وفكريا واجتماعيا واقتصاديا
22 - بن عزوز الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:58
والله الى عيينا . هو فعلا ابتلاء من الله عز وجل . الله يلطف بينا.على جميع من سولت لهم انفسهم معصية الرحمن كيف ما كن نوع جرمهم ان يراجعوا انفسهم و يثوبوا الى المولى عز و جل . اللهم اني كنت من الظالمين و لايغفر الذنوب الى انت.استغفرك يا قوي و اثوب اليك.اللهم عجل لنا مافيه خيرنا وصلاحنا و لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا . وارحمنا و ارفع عنا هذا البلاء.انت اعلم بحالنا و اعلم بضعفناواعلم بمعصياتنا و اعلم بسفاهئنا.اكفينا شرهم كيف شئت و بما شئت و اعف عنا و اصلح امورنا و ردنا الى دينك ردا جميلا . امين والحمد لله رب العالمين.
23 - وجدي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:02
(وأضافت" ويلمس" أن كل قرارات الحكومة تستند إلى توصيات وآراء الخبراء وخصوصاً فريق GEES المنوط بوضع خطة الخروج من الحجر الصحي ) بلجيكا .هدوا الناس الي كيعطيو اهمية الخبراء و أصحاب الإختصاص مزال مسمعنا العثماني قال انا القرارات دياولوا تستند الي توصيات الخبراء والطامة الكبرى اعطو الأمر و نهي الولات والعمال الخروج من الحجر وهاهي النتيجة الكارثية بتصاعد عدد الإصابات
24 - سارة هولاندا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:20
لسنة، فلا داعي لفتح الحدود، فجميع سكان اوروبا يحملون الفيروس وهذا يشكل خطر على المغرب، اوروبا فتحت الحدود لأن غالبية المسافرين سيغادرون اوروبا لقضاء عطلة فصل الصيف، أما المغرب فعكس ذلك فهو بلد استقبال، أي سيستقبل الكورونا بالغيطة والطبل والزغاريت، حذار من فتح الحدود
25 - عيد مبارك الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:18
هل دخان بولفاف سينقل العوى ام يقضي على الفيروس المرجو القيام بتجربة قبل العيد لمعرفة ما إدا كان دخان الشواية يزيد من حدة الفيروس أو ينقصها لأنها المرة الاولى ونحن في حالة طوارئ ف فريدة من نوعها وعلى الجميع أن يتخدة الحيطة والحذر لأن هدا الفيروس لازال يخيم في بقاع العالم . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
26 - عالق في المنطقة 2 الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:10
كيف يعقل ان طنجة والقنيطرة ومراكش مازالو فالمنطقة 2 بينما المغرب كلو منطقة 1 ...انا عالق في طنجة من مارس ورفضو اعطائي رخصة التنقل وبالتالي لا استطيع العودة الى اهل بيتي ومنزلي ...ما هذا العبث والعشوائية في التسيير
27 - جواد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:30
السؤال الاكبر الذي يحتاج الى جواب آني :أين هو التصنيف المرن الذي التزمت بتنفيذه الحكومة في نهاية كل أسبوع الخاص بحركية تصنيف المنطقتين 1 و2 , صعودا ونزولًا ؟الإنصاف يقتضي التقيد بالالتزام وليس الالتفاف والصمت غير المبرر ،لاننا جميعا ننتظر الإفراج عن المدن التي لا زالت قابعة في منطقة 2 ( طنجة ،ازيلا العرائش، القنيطرة) والشعور بالمصداقية أمر مهم بالاقناع بالالتزام المتبادل بين المسؤولين والسكان ،وخصوصا أن الحالة الوبائية متماثلة بين المنطقتين المصنفتين. والدعوة واضحة لإعادة الامور إلى نصابها!
28 - طارق1 السبت 11 يوليوز 2020 - 01:06
السلام عليكم
هدوا لي بغيين الحجر اعاود ايكون وكيقولوا مكين
لا شواطئ لا مساجد لا والوا واش بغيتوا تقتلوا عباد الله أو تسببوا ليه فالانتحار؟؟؟؟؟
إلى شي وحد فيكم رجل اعطيني نمرتوا ديال التلفون نتفاهم أو نراد فيه غدايدي مزيان
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم منسمح ليكم لا دنيا لا اخرة ولكن راكم دسارتوا بزاف حيث هاد الشمايت ديال هاد الشعب ساكتين و مربعين اديهم او معدهم تا ردة الفعل كون عا تحيدوا كااع هد التعاليق من مواقع التواصل الاجتماعي مرض كيقتل بنسبة 5% او دايرين عليه هد الحالة كاملة علم الله كون كان الطاعون اش كنتوا غديرو؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم مرة خرة ا قلالين الإيمان و اليقين بالله أو قلالين الإيمان بالقدر و الأجل
الله ياخد فيكم الحق
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.