24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبراء يدعون إلى الحيطة والحذر في مواجهة ذروة تفشي الفيروس (5.00)

  2. مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" للسيدات الرائدات (5.00)

  3. نقوش و"أهرامات" الطاوس .. كنوز إنسانية تئن تحت وطأة الإهمال (5.00)

  4. الاستهتار بتدابير الوقاية من "كورونا" يفاقم الخطر بـ"دار الضمانة" (5.00)

  5. "الاشتراكي الموحد" ينادي بإطلاق سراح معتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | 136 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 15464 حالة بالمغرب

136 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 15464 حالة بالمغرب

136 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 15464 حالة بالمغرب

رصدت وزارة الصحة، اليوم السبت، 136 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15464 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 840350 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ تم تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليصل إجمالي الوفيات إلى 244 حالة.

وتم التأكد أيضا من 68 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 11895 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عادي ولفنا السبت 11 يوليوز 2020 - 10:16
عادي وخا تلقاو حتى 10.000 حالة غاتصرحو بعدد مابين 100 و 200 كولا صباح هادشي ولفناه راه مسألة غير منطقية أن كوb صباح العدد دائما متقارب أنما أش غانقول التعتيم عندنا وعدم التصريح بالعدد الحقيقي ولفناه منكم

ألى جينا نشوفو شحال من واحد توفى فالمغرب منذ شهر مارس ألى يومنا هذا غادي نلقاو العدد أضعاف مضاعفة بزاف أنما 98 في المائة كاتصرحو بيهم وفاة عادية أو بسبب مرض مزمن وخا يكون مات بكورونا و 2 في المائة ماتو بكورونا

وهادي شهادة من مسؤول فوزارة الصحة
2 - حمزة السبت 11 يوليوز 2020 - 10:22
اخواني واخواتي لاتقلنا عدد الاصابات رجاؤنا في الله يخبرنا رسولنا صلى االه علبه وسلم ادا تفاقمت الامور وتزابدت المحن ان نكثر من الاستغفار قال صلى الله عليه وسلم من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل بلاء عافية اللهم ارفع عنا هدا البلاء لاتقنطو وابشرو كورنا ستزول وتنهي فاحسنو الظن بالله
3 - sandine السبت 11 يوليوز 2020 - 10:28
رسالة الى السلطات لمادا التراخي في معاقبة من لا يرتدي الكامامات ؟؟؟؟ على الاقل في الفوق الفم ادا كانت تضيق تنسفه لكبح رداد الفم مع ترك الانف
4 - Mourad السبت 11 يوليوز 2020 - 10:41
لا تخافوا ايها المغاربة .الفيروس متحكم فيه بلجام يمسكه مولاي العثماني .
5 - محمد السبت 11 يوليوز 2020 - 11:14
في بداية الجائحة كنتم تشتكون من قلة المستشفيات و الاسرة الطبية الآن ما الذي حصل بعد رفع الحجر هل هو تضخيم أم تراخي؟
6 - المهراز يدك السبت 11 يوليوز 2020 - 12:38
السلام عليكم عادي ولفنا ماكاينا لا كورونا لا والو القاضيا الي فيها خايفين من السياح الأجانب لا يدخلو المرض لطنجة او مراكش كيما السعودية منعات الحج أو خلات غي المقيمين الي يحجو أرى يزيدو ف العدد باش يتفاداو موسم الحج كدالك المغرب حتى هو باغي يتفادا الموسم الصيفي باش مايدخلوش الأجانب للمغرب باين كولشي حن ما دارينش لكرون عارفين شنو كاين ف لبلاد هداك خيينا الي قال ليك كاينين بزاف ديال الوفيات ف المغرب كون راك شفتي بومبيو داير ندو صحفية عليك و الله لا سكة بالله او زيديون كون راك تفرشتي بالاقمار الاصطناعية كيما تفرشات إيران الله يعطني وجهك
7 - بيضاوي السبت 11 يوليوز 2020 - 13:21
الحمد لله والشكر لله في كل الأحوال.
ما تصرح به وزارة الصحة يبقى مجرد أرقام سواءا كانت صحيحة أو العكس. كل ما يهمنا ويجب أن نعتقده ونثيق به هو اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى أن يرفع عنا هذا الوباء وينشر رحمته التي وسعت كل شيء.
أرجوكم الدعاء ثم الدعاء وحسن الظن بالله والإيمان القوي بأنه لا يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا. مع العلم أنه يجب إتخاذ الحيطة والحذر والنظافة ثم النظافة والتعقيم والإبتعاد عن بعضنا لا مصافحة ولا عناق.
والفاهم يفهم. الحر بالغمزة والعبد بالدبزة .وكونوا أحرار لا داعي للإستهتار والإستهزاء بالموضوع.
Attention à la 2ème vague ultérieurement.
والله يعون الجميع .اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين
8 - [email protected] السبت 11 يوليوز 2020 - 14:52
اريد ان افهم شيء واحد لماذا في كل مرة قبل تغيير تاريخ حالة طوارئ قبلها يكون حالة شفاء فوق 200 وبعدها بيوم واحد تصبح ربع العدد لماذا؟
9 - مهزلة كورونا السبت 11 يوليوز 2020 - 15:09
انا اصلا من زمان اشكك في عدد الاصابات و مازلت الى الان فيروس كورونا خدعة عالمية من صناع القرار .فيروس مصطنع خصيصا لقتل الناس ووبث سموم الخوف و الهلع و ارهاب البشرية .
يتضح لي انها مجرد لعبة وهمية لخدمة اجندة ماجوسية .انه سلاح حرب بين دول تسعى الى التحكم في البشرية .الصين موطن الفيروس و مصدر الفيروس و فيروسات اخرى .
الغريب ان امريكا الدولة المتضررة رقم 1 في العالم
المكلخ غادي يفهمها ف السما .........
اتمنى من الله ان يسلط طوفان يمسح الصين و امريكا و اعداء الله من وجه الكرة الارضية
10 - مواطن السبت 11 يوليوز 2020 - 15:13
من فظلكم اطلب منكم حل وتفسير هذا اللغز و هذه المعادلة للاتية :
ما معنى أن يضع الإنسان الكمامة تحت ذقنه أو على عنقه ولم يضعها في مكانها المناسب وهو غطاء الأنف والفم ولو كان بمفرده خارج البيت أو داخل السيارة.(انظروا إلى الصينيين فلا أحد يغامر بوضع الكمامة خارج الأنف والفم. ؟؟؟؟؟؟!!!!! أم نحن خبراء
او اكثر منهم في محاربة الكورونا ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟
11 - منصف السبت 11 يوليوز 2020 - 16:43
المشكلة كما تدعي الوزارة ان نسبة الحالات حاليا الاكتر تزايدا و هي جهة الشمال .اولا ولحد الان لم نسمع بان احد سكان طنجة مثلا أصيب بهذا الوباء .تانيا طنجة مليئة بالدخلاء و هم سبب انتشار كورونا لانهم يعملون فقط و لا يهتمون بالجانب الصحي .لدالك تجدهم مجتمعين في شركات جزناية او ملوسة .ثالتا الأجر الذي يعملون به لا يسمن و لا يغني .همهم الوحيد و هو ان يعمل كي لا يجد نفسه في الشارع .و هناك من قال ان الخرجات و التجمعات للطنجاويين هو سبب تفشي الفيروس بالمدينة و انا اقول لمن قال هدا الكلام .ان سبب تفشي الوباء و هو الهجرة الى طنجة .و الاكتظاظ الذي أصبحنا نعيشه هنا اما لحد الان لا توجد إصابة في صفوف طنجاوة .كل المصابين اصلهم من خارج المدينة .لدالك .وجب عليهم قبل العمل ان يلاحظ اين ومع من يعمل .
12 - العندليب الأحد 12 يوليوز 2020 - 01:04
كفى من الكذب على الشعوب، كورونا ما هي الا خطة ماسونية شيطانية لاستعباد الناس والتحكم في مصيرهم والهاءهم عن طلب حقوقهم المسلوبة
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.