24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع "لارام" إلى إلغاء رحلات جويّة (5.00)

  2. "مجلس المنافسة" يستعد لإصدار رأي حول أسعار المدارس الخاصة (5.00)

  3. المؤرخ الأمريكي ألان ليكتمان: ترامب سيخسر الانتخابات الرئاسية (3.00)

  4. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

  5. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | منظمة حقوقية تنادي بدعم الفلاحيين ومهنيي النقل

منظمة حقوقية تنادي بدعم الفلاحيين ومهنيي النقل

منظمة حقوقية تنادي بدعم الفلاحيين ومهنيي النقل

طالبت الأمانة العامة للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ببني ملال، الجهات الوصية على قطاع النقل الطرقي والتنقل بين المدن، بتفعيل مقترحات وحلول دعم مهنيي القطاع المتضررين من كورونا، مُعبرة عن تخوفها من أن تؤثر الشروط التي تم تحديدها في دفتر التحملات سلبا على مهنيي القطاع.

واستنكر أعضاء الأمانة العامة للمنظمة ذاتها، الزيادة الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء تزامنا مع غلاء المعيشة، نتيجة نهج سياسة التقدير في قراءة العدادات من طرف المكاتب المسؤولة عن القطاع.

وتساءلت الهيأة الحقوقية عينها، من خلال بيان تتوفر هسبريس على نسخة منه، عن مصير الدفعة الثالثة من "صندوق دعم كورونا" المخصص للمتضررين من الجائحة، مسجلة غياب جواب شافٍ يثلج صدور شريحة مهمة من الشعب المغربي.

ودعا البيان نفسه الجهات الوصية على القطاع الفلاحي، إلى إيجاد حلول بديلة للتخفيف من معاناة الفلاح في ظل جائحة كورونا، مبرزا أن "القطاع يعيش وضعا صعبا، وأن أغلبية المزارعين أصبحوا عاجزين عن مواكبة متطلبات الإنتاج، ما تسبب في ضياع فرص الشغل".

وتوجهت الأمانة العامة للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، "برسالة شكر وتقدير إلى جلالة الملك محمد السادس على مبادراته الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"، مُتمنية له الشفاء العاجل.

كما أعلنت تضامنَها اللامشروط مع "نبيل وزاع"، رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة المحمدية، إثر ما يتعرض له من مضايقات وشكايات وصفتها بـ"الكيدية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الصراحة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 09:34
دعم الفلاحين نتيجة الجفاف نعم ولكن دعم مهنيي النقل علاش مع انهم بامكانهم استرجاع ما ضاع منهم في وقت وجيز لأنهم لا يحترمون العدد خاصة في المسافات الطويلة شي هابط شي طالع
2 - حسن الاثنين 13 يوليوز 2020 - 09:41
الحمد لله انا غدي في الشركة جميلة جدا معروفة وتحترم جميع التدابير اللازمة
3 - said الاثنين 13 يوليوز 2020 - 09:56
المشكل هو كون غير كان الدعم موجه لصغار الفلاحين. لكن هذه الشعارات الرنانة يتم العزف ليها لتبرير الدعم لكبار الإقطاعيين ببلادنا. الله يلطف أوكان
4 - ابنة فلاح الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:08
الفلاح بصفة عامة مهلوووك شحال هادي وخصوصا الفلاح الصغير بشح الامطار، ،قلة الامكانيات المادية غلاء اليد العاملة، وعند عرض المنتوج يبلغ باثمنة رخيصة او لم يتمكن من بيع سلعته بسبب كثرة توفرها او لشري ماعندوش الفلوس وكدلك لم يتمكن من الاستفادة من الدعم.ولهادا يجب على الجهات المتخصصة في هدا المجال الالتفاتة لهدا الفلاح الدي عان من مجموعة من العوامل ولازال يعاني .وهو صابر وتايقول مسكين الحمد لله والشكر لله لجاة من عند الله مرحبا بها.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.