24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | 76 إصابة جديدة بـ"كورونا" ترفع الحصيلة إلى 15821 في المغرب

76 إصابة جديدة بـ"كورونا" ترفع الحصيلة إلى 15821 في المغرب

76 إصابة جديدة بـ"كورونا" ترفع الحصيلة إلى 15821 في المغرب

رصدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، 76 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15821 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 869262 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليصير إجمالي الوفيات 253 حالة.

وتم التأكد أيضا من 393 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 12676 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - hassan الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:12
المغرب استطاع النجاح في المرحلة الأولى سواء من حيث الإصابات والوفيات لكون المواطنين كانوا ملتزمين بالتدابير الوقائية، لكن حين رفع الحجر الصحي خرجوا بدون اكتراث للفيروس كأنه انقرض غير مدركين بالخطر الذي يحدق بالجميع، فالإجراءات الإحترازية هي أمور بسيطة وسهلة علينا التعود بجعلها من عاداتنا اليومية لحصر انتشار هذا الوباء بيننا والذي تبين كل المؤشرات على أنه سيطيل المقام على كوكبنا. فتجنب مخاطر العدوى مرتبط بخمس عناصر هي :غسل اليدين بانتظام و المعقم و الكمامة و التباعد الإجتماعي و تجنب الاكتظاظ ، ولتقوية جهاز المناعة المحارب للفيروسات يضاف إلى ذلك التغذية المتكاملة و الرياضة. والله المستعان...
2 - abdelatif.fatihi201[email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:13
حمدا وشكرا لله تعالى مزيدا من الحذر الفرج قريب ان شاء الله تعالى
3 - ملاحظ الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:14
3 حالات وفاة جديدة .. احتمال كبير تكون سُجلت في طنجة والله أعلم
4 - مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:14
كثرث حالات الوفايات، حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مستهتر بالفيروس، ذنوبهم على رقابكم، الموت علينا حق و كل بأجله لكن أن تستهتر و تنقل الفيروس لشخص آخر فأنت مجرم
5 - سعيد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:15
الحمد لله على كل حال اليوم الحصيلة خفيفة وهذا بفضل الله اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا ويسر أمورنا وارفع عنا هذا الوباء
6 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:16
اللهم لطفك يارب بنادم متيحتارمش قواعد الامان الله إهدي مخلق
7 - Wydadi الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:18
واش هاد الحكومة كضحك علينا!!؟؟؟ 3 وفيات والبارح 5... غا يحيدوها من 27 اتبقا 19 ديما ديك 19 حالة خايبة
8 - القنيطرة !!!!!! الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:20
لا شك انه تم حذف مدينة القنيطرة من الخريطة !!!! لا لا تريدون ادراجها ضمن منطقة التخفيف رقم 1 ؟؟؟؟ اذن اخبرونا بالسبب !
9 - بيضاوي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:21
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين.
سنخرج منها سالمين بإذن الله.سيشفى الجميع.
الحيطة والحذر النظافة والتعقيم واحترام مسافة الأمان هذا هو سلاح التغلب على كورونا.
اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين.
مبروك عليكم عيد الأضحى
10 - MUSta#ben#ya الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:24
المنحنى لم يستقر بعد و عدد الوفايات في تصاعد !!! السبب الله أعلم !!! عدد التعافي هم أيضا في تصاعد و لله الحمد لكن الغريب في الأمر أن اقام الوفايات التي أصبحنا نسمعها في المغرب لم تكن في أوج نشاط الفيروس لمادا ؟؟؟
11 - قمر الصيف الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:24
الحمد لله اليوم الحصيلة خفيفة ان شاء الله سوف نقضي على هذا الفيروس مزيدا من الدعوات اخواني
12 - molahid الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:24
السلطات ستفتح الأجواء للملاحة الجوية جزئيا ولا جديد عن إعادة تصنيف المناطق
السلطات تدعو لتشجيع السياحة الداخلية ولا جديد عن إعادة تصنيف المناطق
السلطات بدأت تحضيرات عيد الأضحى ولا جديد عن إعادة تصنيف المناطق
اللي فهم شيحاجة ينورنا عفاكم
13 - مراكشي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:24
افتحوا مراكش ، نمشيو نعيدو مع اولادنا ، راه وصلات للعظم ، نرجو من رجل رشيد في السلطة المغربية ان يتنبه لمعلمات العائلات المحبوسة عن اسرها بمراكش ، وقد يكون له اجر دالك العمل في ميزان حسناته .
14 - ارتفاع عدد الوفيات الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:25
البارحة خمسة وفيات، وهذا الصباح ثلاثة!
لم نشهد مثل هذه الأرقام منذ بداية الوباء.
المستهترين الذين يروجون بأن الفيروس فقد قوته يتحملون وزرا مما يحصل.
لدينا شعب غير واعي يصدق الخرافات بأن الفيروس مجرد مؤامرة وأنه زكام عادي...
كنت أقولها وسأعيدها.
الله أعلم مذا سيحصل لنا عند قدوم الخريف والشتاء.
هذا ليس تشاؤما وإنما من حقك عدم الاستبشار باستهتار الحكومة والشعب وترك الأمر للفوضوية والعشوائية وعدم أخد الاحتياطات والأمور بجدية.

أعيد تنبيه من يروجه أن الفيروس فقد قوته.
إتقوا الله!
هناك مغفلين سيصدقون كلامكم وسيتزاحمون بدون أي احتياطات!
سيكون لك وزر وإثم ان اصاب بعضهم الفيروس أو مات بسببه.
كفى من الاستهتار واللعب بالنار.
لا أدعوا لسجن من يود الخروج لجلب لقمة العيش.
لكن ما معنى أن تفتح الشواطئ في أوج قوة الوباء؟
والمراهقين يتزاحمون في وسائل النقل؟
الكل يتحمل المسؤولية.
15 - ملاك الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:35
ردو بالكم هدشي ماشي اللعب ..كمامات ارجوكم و السلام بعدو منو و الاماكن لي فيها زحامات ... راه من بعد الصيف لي صعيب ... دابا راه ناقص الفيروس اما في وقت البرد طلبو السلامه يا رب .نتمناو نقضيو علي الفيروس قبل اكتوبر عام الله ... و الله ارحم لي ماتو و اغفر ليهم و لا حول و لا قوة الا بالله
16 - صفير بلبل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:43
ما يحز في نفسي هو الارتفاع المهول في عدد الوفيات خصوصا جهة طنجة المرجوآ من مندوبية الصحة بطنجة الوقوف عن الأسباب .اللهم نجي عبادك المسلمين من شر هذا الوباء .
17 - جميلة بنوزي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:51
ما بغيتوش تحشمو في الأخير ارميو اللومة على الحكومة، واعباد الله اعملوا الاحتياطات ديالكم راه الفيروس مازال معانا
18 - Wishes الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:00
أغلقت احياء طنجة في 12 ليلا وأعطت نتيجة في صباح يوم الغد. تبارك الله على المسؤولين ديالنا. هاههاها.
19 - العربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:10
عدد الوفيات في تزايد و لم يكن هذا العددمن الوفايات أثناء الحجر الصحي و هذا يدل علي أن الوباء يتفشي بشكل كبير حاليا في المجتمع و يفتك بكبار السن و الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
اما صغار السن فلهم مناعة كافية لطرد الفيروس. و حفاظا علي حياة المواطنين نقترح علي الدولة ان تسهر علي ان يرتدي جميع المواطنين الكمامات و يتباعدو عن بعضهم البعض و تغريم كل من خالف هذه القواعد حتي لا ينتقل الفيروس الي الأشخاص الذين ليست لهم مناعة كافية حتي يكون هناك لقاح ضد هذه الجاءحة
20 - سيدي علي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:17
كل من استهزأ بالفيروس و تسبب في نقله لغيره فانه آثم و مذنب و محاسب على كل نفس تأدت و عانت و تألمت و ربما فارقت الحياة
نعلم أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا و لكن أين و لا تلقوا بأنفسكم الى التهلكة
فمن الآيات الواردة في شأن المحافظة على صحة الإنسان وسلامته مما يؤذيه وتكريمه قوله تعالى: وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا {النساء:29}، وقوله تعالى: وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ {البقرة:195}، وقوله تعالى: وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ {المائدة:45}، فهذه الآيات كلها في تحريم الاعتداء على جسد الإنسان بالقتل والإيذاء، منه أو من غيره
21 - عبدالله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:06
تصوروا معي سجلت بمراكش 49 حالة جديدة بوباء كورونا والمراكشيون حتى الان لا يعلمون كيف واين وهل هي بؤرة جديدة ام هي مجموعة بؤر صغيرة ام هي لاشخاص موزعون على جميع احياء المدينة . انظروا الى طريقة التواصل ونقل المعلومة للمواطنين من طرف المسؤولون عن قطاع الصحة بالمدينة هكدا سنبحث عن اخبارنا في وساءل التواصل الاجتماعي والتي هي بدورها ستتلاعب بنا لكي تضمن اكبر عدد ممكن من المشاهدة .... اوف اوف اوف
22 - متتبعة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:44
الوفيات هاد يومين ارتافعات الله استر اوصافي
23 - محمد المكناسي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:40
وعباد الله فتحو مراكش نمشي نعيد مع واليديا الله يرحم بها الواليدين بزااف هاد شي....
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.