هذه نتائج الشكايات والتظلمات الداخلية لموظفي أسرة الأمن الوطني

هذه نتائج الشكايات والتظلمات الداخلية لموظفي أسرة الأمن الوطني
الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:00

يواصل المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي مسلسل التحديث المرفقي لجهاز الأمن الوطني، من خلال إرساء الهياكل الإدارية الكفيلة بتدبير المسار المهني للشرطيات والشرطيين، وكذا تطوير المساطر الإدارية ومخططات العمل الخاصة بالتحفيز الوظيفي؛ وذلك على النحو الذي يوفر لموظفي الشرطة مناخا مهنيا واجتماعيا مندمجا، يسمح لهم بالنهوض الأمثل بواجباتهم المهنية المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

وفي هذا الإطار شكلت اللجنة المركزية للتظلمات التي أحدثها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، في 31 يناير 2019، آلية جديدة للنظر في الطلبات والشكايات والتظلمات الداخلية لموظفي الأمن الوطني، بشكل يضمن المزاوجة والتوفيق بين حق الشرطي المكفول والأصيل في طلب الانتصاف الإداري من جهة، وبين واجبات التحفظ التي يفرضها النظام الأساسي لموظفي الشرطة من جهة ثانية. “وهذه التلازمية الثنائية هي التي أملت تدعيم وتجويد الآليات الإدارية الداخلية للتظلم الإداري المفتوح في وجه موظفات وموظفي الأمن الوطني”، يؤكد مصدر أمني مأذون.

وعبّر العديد من موظفي الشرطة عن امتنانهم لعمل اللجنة المركزية للتظلمات، نظرا لطابعها التركيبي المتعدد الذي يشمل أطرا من مختلف المصالح المركزية للأمن الوطني، فضلا عن السرعة والفعالية في معالجة ملفاتهم وطلباتهم وتظلماتهم؛ “وهي النجاعة التي ساهم فيها، بشكل أساسي، الطابع المستقل والحيادي لهذه الآلية التي تتبع مباشرة للمدير العام للأمن الوطني، وتعرض عليه توصياتها واقتراحاتها الكفيلة بالاستجابة لمطالب نساء ورجال الشرطة متى كانت مبنية على أسس إدارية سليمة أو مشفوعة باعتبارات اجتماعية محددة”، يستطرد المصدر الأمني نفسه.

ورفعت اللجنة المركزية للتظلمات إلى المدير العام للأمن الوطني، منذ تاريخ إحداثها، ما مجموعه 296 مقترحا وتوصية، من بينها 108 مقترحات تقضي بإلغاء أو تخفيض العقوبة الإدارية الصادرة في حق موظفي الشرطة، وهو ما شكّل حوالي 36.4 في المائة من التوصيات المرفوعة، و17 مقترحا توصي بتنقيل بعض الشرطيات والشرطيين لظروف اجتماعية وصحية بمعدل يناهز 5.7 بالمائة، و8 توصيات تقضي بتتبع الحالة الصحية لبعض الموظفين، وهو ما يمثل 2.7 بالمائة من الطلبات المعالجة؛ بينما اقترحت اللجنة ذاتها حفظ 163 طلبا لاعتبارات تتعلق إما بعدم الاختصاص الإداري، أو لكون الإجراءات الإدارية محلّ التظلم كانت مطابقة للنظام الأساسي لموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

وفي تعليق على هذا الموضوع أكد المصدر ذاته أن اللجنة المركزية للتظلمات هي آلية إدارية جديدة أحدثها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، في سياق تحديث وتطوير الهياكل الإدارية المكلفة بتدبير الموارد البشرية داخل المرفق العام الشرطي؛ وهي آلية تتمتع بالحياد والاستقلالية والتعددية في اقتراح التوصيات، إذ تتألف من ستة أطر عليا تُمثل المديريات والمصالح المركزية، علاوة على الرئيس والكاتب الدائم للجنة، وترفع توصياتها ومقترحاتها مباشرة إلى المدير العام للأمن الوطني مشفوعة بالتعليل اللازم، والذي يتولى التأشير عليها لتصير نافذة المفعول من الناحية الإدارية.

وشدد المصدر ذاته على أن الولاية النوعية أو الاختصاص الإداري لهذه اللجنة ينحصر فقط في دراسة ومعالجة طلبات وتظلمات موظفي المديرية العامة للأمن الوطني في الشق المتعلق بالعقوبات الإدارية والتنقيلات المرتبطة بها. إذ تسهر اللجنة على دراسة تقارير المفتشية العامة، والملفات التأديبية التي تنجزها المصالح الإدارية على المستوى الجهوي والمحلي، والاستماع عند الاقتضاء للموظف المتظلم، وذلك قبل رفع توصياتها في هذا الشأن إلى المدير العام للأمن الوطني، مستحضرة في ذلك القوانين واللوائح التنظيمية المؤطرة للعمل الأمني، وكذا الحاجة الملحة إلى النهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية لموظفات وموظفي الشرطة.

‫تعليقات الزوار

55
  • أستاذ
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:17

    نتمنى تعميم مثل هذه الآلية لصالح كل موظفات وموظفي ومستخدمات ومستخدمي كل القطاعات في بلدي الحبيب

  • HASSAN
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:17

    هذا غير صحيح يا سادة لازالت دار لقمان على حالها الا ما وصل الى مسامع السيد المدير اما المساطر ولقانونية والادارية ازدادت تعقيدا وخير دليل على ذالك اقدام بعض العناصر على الانتحار ومنهم من اقدم على الانتقام ومنهم من اقدم على وسائل التواصل الاجتماعي ومنهم من اقدم على المراسلة المجهولة لان نجاعة والهدف الذي وجدت من اجله هذه المنظومة غير فعالة

  • الشرطة المظلومة
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:24

    ماذا الفترة التي سبقت و قدوم السيد المدير العام للامن الوطني ؟
    والتظلمات التي دهبت اردراج الرياح، نريد البحث في ملف ادماج حاملي الشواهد العليا من موظفي الامن الوطني .

  • ٨متتبع
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:26

    ما مآل الشكايات المتعلقة بالتظلمات ضد عدم تسوية الوضعية الإدارية
    لمجموعة من الموظفين الناجحين في المباريات الخارجية لضباط وعمداء الشرطة لسنة 2016. فهل ثم إخفاء الواقعة عن السيد المدير العام الحموشي.

  • سعد جبار
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:28

    طوبى لنساء ورجال الأمن الذين سخر الله لهم مديرا عاما يهتم بمشاكلهم وتظلماتهم ويكفل لهم حقوقهم، ويشجع مخلصيهم ويكافؤهم ويستحقون ذلك..

  • امل
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:33

    اكبر ظلم يواجهه نساء ورجال الأمن في المغرب هو الساعات الإضافية ولمدد طويلة بدون تعويض. فمثلا الشرطي يعمل ساعاته القانونية ثم يؤمر بالعمل ساعات اضافية قد تطول اوتقصر حسب مزاج الرئيس ويا ويل من يعترض اويرفض. ارجو من السيد المدير العام الالتفات إلى هذا الأمر واحترام انسانية الشرطة المغربية.

  • ملاك
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:38

    واسي الحموشي حنا وليدات رجال الامن راحنا تقهرنا لا عطلة كنفرحو بها ولا اعياد داءما الاباء ديالنا خدامين بالليل بالنهار فالصيف والشتاء شنو ذنبنا حنا وليدات صغار بغينا نخرجو من دارنا غي اسبوع قالك الكونجي ممنوع رحمونا شوية وشوفو من حالنا را حالتنا النفسية يرتى لها وليدينا ديما مضغوطين ومعصبين وعصبونا معاهم.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • شرطي بئيس
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:42

    من نهار دخلت البوليس ندمت على حياتي .
    انا حاصل على الاجازة في البيولوجيا احببت مجال الشرطة لكن في المغرب نشتغل في ظروف غير انسانية .
    السيد المدير العام بما انه ليس لدينا الحق في النقابة او التظاهر او ايصال صوتنا فانا اخاطبك .
    اتمنى ان ترأف بحالنا فقط سئمنا من التنقلات كل مرة و سئمنا من التهديدات في كل مرة من طرف مسؤولينا ، لم اسمع اي راسمبلومون فيه تشجيع للشرطة ، نشتغل وحنا خايفين نجيبو عقوبة خصوصا فالتنقلات الملكية .
    رأفة بنا يوميا عمل طيلة الاسبوع ولا يوم راحة ، لم ارى عائلتي من شهور ، شبابي ضيعته في التنقلات ونظرة المجتمع الي تزيد الطين بلة.
    لا تنسو اننا انسان وشرطيين مثقفين دخلنا لهذا المجال لنبني مستقبلنا ولكن للاسف .
    اتمنى ان اكمل مسيرتي معكم قبل ان اصاب بالجنون من مثرة التفكير .
    نصيحتي للشباب : فكر ألف مرة قبل ان تدخل للمخزن .

  • FENANE
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:47

    ردا على هذه الخدمة،نشكر السيد المدير العام للأمن الوطني على هذه المبادرة الوطنية حتى يتسنى لرجل الامن ان يحافظ على منصبه وفي مدينته وبراتبه الأصلي بدون نقص او حرمان وكفانا من التظلم و النفوذ من طرف الأجهزة الامنية في ضغطها و عقابها لكثير من رجال الامن المخلصين لوطنهم و المحرصين على أمنه وحمايته من العصابات الارهابيه والاجرامية،نحي ونعتز بهذا المدير العام الذي غير كثيراً من العقليات والسلوكيات في صفوف الامن لتحمل مسؤوليتها بكل تفان و اخلاص

  • Joseph
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:48

    كااااااين الظلم كاين الظلم كاين الظلم على عداااااااااااد من موظفي الأمن مع مليوووووووون أسف شديد اللي ماعندوش ( التليفون الصحيح ) و ( المركز اللي يحميه ) والله لا شافو فيه حتى الشوفة .

  • متقاعد
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:50

    ارجو ومن كل قلبي ان يحدو السيد العثماني ومن والاه حدو السيد الحموشي مدير مديرية الأمن الوطني.لكي يتعلم منه أشياء اما يجهلها اويعلمها ويتجاهلها عن قصد!!! يجب على رءيس حكومتنا أن يحقق لبعظ فءات الشعب من فءات هشة اومتوسطة فقيرة وان لا يرفع مرة اخرى الفصل 77من الدستور في حق المتقاعدين كما رفعها عنه نيابة وزير الاقتصاد والمالية. لكن هذه المرة ستحسب لكم في الأشواط الإضافية! !! أما السيد الحموشي ما علينا الا أن نرفع قبعتنا تقديرا له ولخدماته الجليلة في حق امنيين من وطننا الحبيب الذين يستحقون منا كل الشكر والثناء لعملهم اليومي في خدمة أمن وسلامة المواطن!! برافو السيد الحموشي!!!

  • غريب
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:54

    الجميع يهلل بالسيد عبد اللطيف الحموشي و لا ننكر له أنه قدم عدة أشياء لهذا الجهاز … إلى أن وصف المديرية بمديرية الحموشي فهي إنكار لمجهودات جميع العاملين في هاذا الجهاز من أصغر حارس أمن لأكبر موظف في المديرية … داك البوليسي لي كايوقف النهار كامل تحت الشمس تاهوا خدام معانا ماشي مع غانا …

  • كريم
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:56

    المتقاعدين لم يستفيدون عن تعويض السكن كما جاء في المرسوم ونشر في الجريدة الرسمية يوم 27.05.2019 ويطبق ابتداء من اول سنة 2019 لم نفهم لماذا لم يطبق على الذين احيلوا على التقاعد ابتداء من سنة 2019 ونطلب السيد المدير ان ينظر في هذا الموضوع

  • الوقت المهدور
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 15:57

    راه هلوكونا ب 3/8 يا سي الحموشي
    تيفكروا غير مصالحهم الضيقة ، دون ادنى اعتبار لنا كشرطة لها اسر ومسؤوليات….
    نريد اعادة النظر في توقيت العمل يا سيادة المدير العام للامن الوطني وشكرا

  • Hassan27060
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 16:41

    في ما يتعلق بالمتتقاعدين للسنة الماضية ٢٠١٩ الذين ضاع حقهم في الترقية رغم انهم كان لهم الحق في الترقية فتم حذفهم جزاء لتفانيهم في خدمة أسرة الأمن والوطن وحرمانهم من حقهم في العيش الكريم بعد انتهاء الخدمة (عندما غابوا غاب حقهم)

  • مر من هنا
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 16:44

    اكبر ظلم يتعرض له الشرطي في حياته المهنية هو التنقيل التعسفي من مكان عمله بفعل ظلم بعض الرؤساء غير مكترثين لظروفه المادية والأسرية نتمنى من السيد المدير العام ان يعيد النظر في نوعية هاته العقوبة لما لها من آثار نفسية وخيمة على حياة الشرطي وعائلته.

  • أمين
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 16:44

    ما دنب شرطي يتوجه ب6 طلبات ألتماس الى السيد المدير العام للامن الوطني و 3 طلبات مقابلة السيد المدير العام للأمن الوطني خلال 4 أربع سنوات دون تلقيه أي رد أو جواب،ما مآل هده الطلبات؟سر يعرفه الله سبحانه ومسؤولون بالمديرية العامة للأمن الوطني وفي الخاتمة أترك لكم التعليق وشكرا

  • الى الشرطى البئيس
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 17:02

    لا تبتئس اولا انا زميلتك فتخصص و اجتزت جميع مراحل انضمام الى صفوف شرطة لكن في الأخير اخترت الا التحق لنفس الاسباب التي ذكرت كما تعرف تخصص بيولوجيا كله هم و متاعب و مطبات لا تحصل على الإجازة حتى ترى القبر اصبحنا هياكل عضمية من كترة دراسة و بعدها مناصب الشغل الشحيحة ولم يبقى امامنا سوى مخزن و لا تعليم لدى انقلك لا تبتئس و ضرب على راسك فجهة اخرى صحنتك اهم من كل شيء

  • ناشط
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 17:09

    كما نتمى أيضا على السيد المدير العام للأمن الوطني أحداث مكتب التظلمات ضد الشرطة بجميع الإدارات الوطنية لتعم النزاهة والشفافية وعدم إقصاء المواطنين من حقوقهم.

  • Theofams
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 17:26

    Et quoi de nouveau pour la brigade mobile des villes du nord du Maroc les
    Policiers sont toujours son plus de garde depuis des années ceux qui disent non aux responsables et qui sont punis merci

  • مغربي
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 17:32

    يجب وضع نظام لالشكايات والتظلمات الداخلية لموظفي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري لانها اصبحت وكر للفساد و استغلال المواطنين، بعض الموظفين اصبحوا أغنياء جدا

  • انوار
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 18:39

    Nous souhaitons que M. Al-Hamouchi inclue les titulaires de doctorat dans le niveau approprié selon le taux de 10 % du directeur général dans le contexte d intégration direct . Nous savons que des policiers portent ces diplômes sans atteindre un grade de commissaire de police au moins et qu’ils nient avoir autorisés de participation au concours de l’enseignement supérieur des fonctionnaires bien qu’ils représentent des gains d’efficacité égalons que nous, les professeurs de l’enseignement supérieur.

  • Salm
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 18:56

    ,اودي ماشي غي نتما كاينين موظفين فوزاراة الداخلية طلبات ديالهم تحت يد بعض رؤساء المصالح المكلفين لا جواب .لا والو موظف بسيط مطحون تيجي رءيس ديالو حتى طلب بسيط متيسيفطو الإدارة معنية .نتمناو من جميع مسؤولين تشوفو من طلبات جميع الموظفين في أسرع وقت لا متقاعيدين لا لموالين خدامين .

  • سصض
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:02

    ما مصير الناس لسنااو اوراق المالية و لم يتم المنادات عليهم وش كاينا شي شفافية الاخوة في مباراة الامن او لا شي مهم راه دوزنا الكونكور و لا شي الاخوة معرفناش وش المشكل فينا و لا في المجال الامني من المقصيين بمباراتكم 2016/2017/2018

  • محمد لعيوني
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:06

    السيد المدير العام لديكم مسوؤليات جسيمة في جهار الامن ومراقبة التراب الوطني .ورغم دلك نلتمس منكم ان تتابعوا ملف التظلمات الادارية لموظفي الامن ولو انني اول مرة اسمع بهده اللجنة التابعة لكم مباشرة المستقلة.
    تعرضت لعقوبة ادارية ظالمة ولازلت اننظر انصافي واقسم بالله لو وصلتكم الحيتيات كما هي لاتخدتم في حقهم قرارا فوريا .
    25 سنة وانا م ر وفي الشهر والسنة التي سادرج فيها في لائحة الترقي اتعرض لعقوبة الاندار علما ان ملفي خال من اي عقوبة طيلة هده المدة

  • شرطي مغربي
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:34

    صراحة ما يضحكني و ما يستفزني هو انني اسمع اشياء جميلة عن الشرطة لا راها في الواقع ديك اللجنة خاص يكون ممثل ديالها فكل مدينة و هي لي تقوم بتحريك المفتشية العامة لي كاتمارس الاختصاصات ديالها غي على المصالح الخارجية اما المصالح الداخلية حتى حد ما كايراقب المساطر الادارية بحيث كاتلقا جوج دناس دارو طلب التبادل فنفس الوقت واحد كا يردو عليه وواحد كايخليوه بلا جواب الشرطي يتعرض الى التحقير و التمييز و العنصرية من طرف المديرية العامة. باركا من لحيس لكبا مصلحتنا فوق كل اعتبار. و كل شخص

  • Amedov
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:35

    Sincèrement j'ai eu l'occasion de travailler depuis 10 ans au rang de la police maroc. Sinic.c 'est un domaine duuure et difficile en même temps et divisé en soit dison plusieurs catégorie ms la majorité des policiers du sous commissaire sont soumis à une forte pression au travail loin d'avoir leur droit légitime. À vrai dire ce que je me souviens en bon moment c seulement le stage que à l'IRP À L'époque de La3niigri lah ychafiih..c'était super pr devenir un brave agent bcp d entrainement et disipline chose qui m'aide tjrs actuellement.qd j'ai quité j'ai pu faire amplment de chose ds ma vie je ss en étudiant en doctorant GRH ET j'ai pu travailler avec mon master Hamdollillah et je vis trés calme.ms je n'aurais pas concrétiser ça si j'étais tjrs à la police. A vrai dire il faut travailler sur soi meme et étudier au plus haut niveau possible pour avoir accès à d'autre emlpoi avec un rang supérieur. Je remercie Dieu d'avoir quitter ce domaaiiine. t

  • الجيل الضائع
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:42

    وهبنا عمرنا ووقتنا لهذه المديرية لهذا اسأنا تربية ابنائنا
    من يتحمل الذنب؟
    را طحنونا بتمارا
    الانصاف يا سيادة المدير

  • مغربي من المنفى
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 19:46

    كلما اريد ان اقول لمديرية الامن الوطني من يوم ما احدتت اللجنة المركزية للظلمات وهي تكذب على المظلومين من رجال الامن الصغار في رتبهم من حارس امن الى عميد مركزي لا يسمع لهم احد لشكاياتهم اما الكبار من مراقب عام الى بريفي فكل حقوقهم موجودة فيهم عدد كبير من قبض عليم جرائم كبيرة ولم يتكلم معهم احد في السنة الفارطة قبض على تسعة عشر منهم ولاة لامن والمراقبين بعدة تهم لا فائدة لذكرها فما كان على المدير العام للادارة الا ان يرجعهم لعملهم لمدن اخرى اهذا حق يا سيادة المدير انا الاخر كنت موظف منذ السبعينات الى اواخر التسعينات وطردت من عملي ظلما وكاتبتك عدة مرات ولم اتوصل بايجواب ولكن الله كبير انا بامريكا باربعة اولاد كلهم متخرجون من جامعات كبيرة واولهم جورج تاون بواشنطن

  • مظلوم
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 20:03

    هل يمكنني تقديم شكايتي من وزارة التربية الوطنية
    لحد الان لم اتوصل بمستحقاتي من التكوين لسنة 1984 رغم توقيعي للبيانات في يونيو 2019 وحضوري للمديرية قصد تقديم شكاية في الموضوع
    للاشارة فقد توصل الاخرون بمستحقاتهم في اواخر 2019
    ولا انتظر خيرا

  • اصلاح الشرطة
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 20:29

    اصلاح الشرطة يقتضي تغيير الجوهر وليس المظهر
    الزي ديال مريكان والحقوق ديال الصومال

  • متشائم
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 20:53

    تا شي دومين فالمغرب ما كايحمر الوجه الله يستر … أو هادشي غي لي تاتبينو الصحافة فقط … أما عند الغوص و التحقيق و التدقيق في الأمور فسوف نجذ أنفسنا نعيش فيلم رعب ديال "الفساد" و "المحسوبية" و "الزابونية" …

  • عبدو
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 21:17

    المحسوبية و الزبونية و باك صاحبي هاد شي لكاين بركا من داك النفاق راه كل شي باين لاعمى

  • الحق يقال
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 21:26

    السؤال المطروح :
    لماذا تم ادماج جميع الموظفين حاملي الشواهد العليا في كل الادارات الا موظفي الشرطة
    هل حلت بهم لعنة الالهة؟
    ام الفساد المستشري في تلك المديرية؟

  • مغربي من المنفى
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 22:07

    اتقي الله يا مدير اللجنة لمركزية للتضلمات اين هي حقوق رجال الامن المظلومين في اخد حقوقهم لماذا رجال السلطة اللذين هم تحت اوامرك يقبض عليهم متلبسين بتهم خطيرة ولاياءخد فيهم حق ورجل الامن الذي يقضي الليل كله بدون نوماذا تكلم مع رئيس المصلحةعن حقه ماذا يفعل الرئيس يرسل به برقية للادارة بانه يخالف الاوامر والكبار لا برقية ترسل ضدهمولا ياءخد فيهم حق لانهم اقدم من المسؤول الاول الذي هو المدير لانهم يعرفون كل شئ

  • مراد
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 22:09

    والو مكين لا لجنة مركزية لا سيدي زكري انا مشيت لعندهم مرتين خسرت لفلوس د التنقل من جيبي بدون فائدة و مستعد نواجه الحموشي وجها لوجه اللجنة سوقها خاوي غير على الورق و من أجل تلميع الصورة باللي راحنا درنا لرجال الأمن والله الدي لا إله إلا هو غير الكذوب و مستعد نتواجه مع أي واحد بما في ذالك الحموشي ورها وصلتنا للعظم وابزاف اللي عنده المعرفة يقضي له الغرض و احنا ولاد الشعب اللي قرينا و اتعبنا و تبعنا السبل الإدارية و القانونية والو يقولولك واه صافي كونك هاني انت تخرج مع الباب و هما يصبعولك غير الكذوب غير الكذوب الله ياخد فيكم الحق لا حول و لا قوة إلا بالله

  • في بلادي ظلموني
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 22:53

    نريد فقط وقتنا
    العمل بالقانون مشي بهوى بعض المسؤولين الفاشلين….
    را عارفين راسهم

  • السرغيني
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 23:44

    سوف ننتصب خصوم الظلمة في المحكمة العليا يوم تشخص فيه الابصار : من يغلل يأتي بما غل به يوم القيامة : من ساعد على ظلم مسلم ولو بشطر كلمة يلقى الله مكتوب على جبينه ميأوس من رحمة الله .

  • لا جزاء ولا شكور
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:21

    طيلة الحجر الصحي عملنا على حساب وقتنا ووقت اولادنا….
    وعند انتهاء الحجر مازال الحال كما هو عليه ….
    لا جزاء ولا شكور
    …..الحق عند الله

  • Abdo
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 01:14

    باقتضاب : التوقيت العمل نهارا وليلا+الساعات الإضافية التعويض ولا اداء+ الراحة ليس هناك يوم راحة في الأسبوع+الاعياد لا استفادة ولا تعويض+العطلة السنوية… واقيلا براكا وخا باقي المشاكل

  • شرطي
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 01:15

    كدوب في كدوب انا اشتغل ساعاتي القانونية اضافة إلى ثمانية ساعات إضافية وفي الليل والنهار بدون تعويض انا مند عدت اعوام لم اعيد مع اهلي دائما لوحدي والمسؤولين في شطط اللهم ان هدا منكر ندمت نهار دخلت البوليس

  • شرطي
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 01:20

    لجنة من اجل در الرماد في العيون . ما يحز في النفس ان المديرية تتوافر على كفاءات عالية منهم من هو حاصل على الدكتوراه او الماستر وتجد ان الحرس القديم هم من يتقلدون مناصب المسؤولية

  • الكذوب و الطنز على الوقت
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 02:06

    عاوتاني كاتلمعو الصورة زعما راه الشفافية و مكنضلمو حد ولاكن هيهات راه كاع البوليس ديال ليوم من ولاد الشعب و كاع عائلاتهم عارفين الادارة ش دايرا ف ولادهوم ولاكن الحق على السي الحموشي لي ممراقبش ناس لي حداه واش بصح مكيضلمو حد …. بالطبع التاريخ كيكتبوه المنتصرون ماشي المستضعفون ولاكن دعاواتنا و دعوات والدينا كاعما غادي تفوتهم اليوم الدنيا و غدا الاخرة كنتمناو من السي الحموشي نشوفوه واقف على هادشي بيديه د بصح ماشي غير مقال على جريدة الكترونية

  • تظلم
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 05:56

    اعرف شرطيا استوفى المدة القانونية من أجل ان يستفيد من الترقية بعدها بعامين قد يكون ارتكب خطأ مهنيا وأصدرت في حقه الإدارة المعنية عقوبة هاته الأخيرة ضربت كل اقدميته في لا شيء وهو فقير جدا احشومة والله العظيم هذا عيب وعار . ثم في سنوات التسعينيات ت والتي قبلها حدث ولا حرج فخطا مهني واحد تعاقب عليه أكثر من خمس مرات دون حسيب ولا رقيب حيف كبير وتظلمات كثيرة صدرت من اناس مسؤولين فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ويبقى الأمل معلقا على السيد الحموشي المدير العام للا من الوطني التي لم تعرف المديرية العامة للأمن مثله من ذي قبل من حيث الصرامة والنزاهة أن ينظر بعناية لهاته التصرفات ويضع حدا لها وينصف المظلومين

  • عبدالله
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 08:34

    منذ حوالي اكثر من سنة كنت قد طلبت مقابلة للسيد المدير العام للأمن الوطني كوني استوفيت مدة الأقدمية من أجل ان يتم ترقيتي في سنة ٢٠١٤ ونسب لي خطأ مهنيا في سنة ٢٠١٦ وتم إصدار في حقي عقوبة بالسنة نفسها (٢٠١٦ )وقد استقبلت من قبل خلية معدة لهذا الغرض بالرباط والتي لم ترغب قي ان تاخد ما اكتب بل املت علي ما كتبت وأخيرا توصلت بارسالية مفادها اني تقدمت بطلب من أجل إلغاء عقوبة وبعد أن تم عرضه على اللجنة المركزية تم تحفيظه . .

  • باك صاحبي
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 09:31

    عندما يتم تطهير الادارة اولا ، بعدها نتحدث عن تخليق العنصر البشري
    اما واللصوص والفاسدون يجولون بين اروقة. الادارة. فكأنك تصب الماء في الرمل
    طهر الادارة

    غير هذا فان السخط عارم على المديرية و على طريقة تسيرها
    ندمنا تدخلنا لمهنة العذاب والظلم
    البيع والشراء في الرتب
    مسؤولين غير اكفاء
    باك صاحبي
    فين مشاو هدوك اللي خرجتي من الادارة …..دابو ؟
    بكل صراحة لن تستطيع محاربة اللوبي الفاسد في تلك المديرية

  • منير
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 13:00

    مرت 11 سنة على خدمة بلدي وأنا لا زلت في كابوس. فلم أعد أحس لا بفصول السنة فالأيام مثل العطل والأعياد باتت عندي متشابهة . فأنا في الحقيقة أرى البراءة في أشخاص كثر رغم مرور عقد من الزمن . فما أريد قوله للقائم على الشأن الأمني هو عليك إعادة النظر في ظروف عملي القاسي كي أعطي حيزا من الوقت لنفسي بعدما سلبته مني مشاكل الناس الامنتهية. أما التمييز فهو الشيء الذي يعانيه أي شرطي

  • تقاعد كل شئ
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:20

    بعد التقاعد حرمنا من حقوق المتقاعد دوي أمراظ مزمنة واما تعويظنا على دور الكراء حيث لازلنا نقبع في دور الكراء كهرباءا وماءا بتسعيرة مرتفعة وعالية. زيادة المستلزمات العلاجية الطبية للأمراظ الثي حصلنا عليها جراء الخدمة طيلة 38سنة نهارها مع ليلها شثائها مع صيفها وبدون تساهل أو انقطاع أو تراخي خدمة للوطن والمواطنين. المتقاعد الذي بدل جهده وشبابه في انتظار…. ؟؟ ؟

  • تحسين وقت العمل
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:33

    نظموا لينا الوقت ديالنا
    را تقهرنا ب3\8
    الله ياخد الحق فهاد المسؤولين
    الظلم هذا….

  • غرائب
    الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:37

    الكل يعرف انه بدون امن لم يكن هناك استقرار ولم تكن هناك طمأنينة وتتبيب الأمن يتطلب مجهود كبير وتظافر الجهود مع جميع الفاعلين بمن فيهم المسؤولين وغيرهم الذين لولاهم لم تكن هناك أية نتيجة وان الذي في الواجهة هو ذاك العنصر الذي قديخطيء ويصيب بينما الذي لم يكن في الواجهة
    لإيصاب باي ادى ويكون بعيدا عن العقوبات ويترقى في الوقت المحدد عكس الذي ذكرت في الاول لاترقية ولا هم يحزنون . باختصار( لكيخدم كيتعاقب ليميخدمش مايتعاقبش )

  • اغراء
    الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:50

    اقول للذي يتلذذ بتعذيب ومعاقبة الاخرين واقصد بذلك الأمنيين المظلومين دير في بالك بأنه كما تدين تدان وان الله مع المستضعفين .

  • عبدالله
    الخميس 16 يوليوز 2020 - 12:58

    تطبيق القانون لا يعني إصدار العقوبات دون حق تطبيق القانون لا يعني أنه كلما طلبت بوثائق خاصة بك من أجل الأدلاء بها عند الحاجة يقال لك ان هذا الاوراق إديال الإدارة تطبيق القانون لايعني الاحتجاز ولوكان لفاءدة البحث دون ن يتم إخطار العائلة اوالجهة المختصة تطبيق القانون لا يعني ستة عقوبات في خطأ مهني واحد تطبيق القانون لا يعني تجاوزات فوق القانون واملنا في السيد المدير العام للأمن الوطني النزيه والصارم ان يقف الى جانب المظلومين .

  • ابو الياس
    الخميس 16 يوليوز 2020 - 21:27

    احسن هدية السيد الحموشي للامنيين المعاقبين هو مراجعة ملفاتهم وانصافهم.
    وايضا ترقبة كل رجال الامن القدامى بدون استتنتاء. فلا يعقل ان الشرطي الحديت يترقى في وقته وبالمقابل القدامى لازالوا في درجة مقدم ورئيس.متلا فوج 48 لسنة 1994 ازيد من 26 سنة عمل ولا زال معظمهم مقدم ومقدم رئيس اي درجتين فقط من الترقية وفي المقابل فوج 70الف متلا تديه رتبة مقدم رئيس كصاحب فوج 94.مع العلم ان فوج 70 اديه فقط 12 سنة عمل
    فوج94.لديه26 سنه فعليه:مقدم رئيس
    فوج2007.اديه12سنه فعليه :مقدم رئيس
    حلل وناقش
    الحل هو ترقية كل الشرطيينالقدامى فورا في هده السنة لكي لا يبقى هناك حيف
    شرطي راسه ابيض نفس الرتبة مع شاب حرام

  • فريد ٨٨
    السبت 18 يوليوز 2020 - 04:01

    نتمنى أن تنظرو لطلب التبادلات السيد المدير العام راه تقهرت كثر من سنة ونا معمر طلب التبادل معارف راسي من رجلي جاوبونا نعم او لا
    إضافة ل نظام 3 /8 لا أعياد لا مناسبات التهديد والوعيد عيب وعار
    أما تلك اللجان السيد المدير لا تغني ولا تسمن من جوع فقط مالك شنو عندم قدم راسك وخا سير يكون خير…. بغينا حلول
    الله يدير تاويل الخير معاكوم وقبح الله الففر

  • في المتناول
    السبت 25 يوليوز 2020 - 21:40

    الذي يعاقب الموظف الأمني وليس من شيمه العفو وتقول بانه اثناء عرض طلبكم على اللجنة المركزية من اجل الغاء العقوبة تم تحفيظه. دير في بالك بأن دوام الحال من المحال اللي اسمن كيهزل واللي اركب كينزل وانه كما تدين تدان فالمظلوم يدعو عليك وعين الله لا تنام.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين