24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 191 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 191 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 191 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 191 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15936 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 880702 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 255 حالة.

وتم التأكد من 651 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 12934 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - سلام الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:17
الله يرحمهم و يوسع عليهم اللهم ارفع عنا هدا الوباء
2 - رحم الله المتوفين الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:18
خلاصة : 99%من المصابين بدون أعراض و البقية تتوفى.......
3 - مراكشي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:19
السلام عليكم لبارح 5 الوفيات واليوم كذالك اللهم تعالى يرحمهم واقلا هادشي بدا يصعاب. يارب عفوك
4 - الكلوروكين الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:21
دراسة لانسيت البريطانية و منظمة الصحة العالمية كانو على حق في ما يخص الكلوروكين و هذا ما نراه الآن
5 - بن عزوز الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:21
الحمد لله على نسبة الشفاء.ورحم الله من ماتوا اليوم واعلموا انهم ماتوا شهداء باذن الله .على السلطات التدخل بشكل مباشر كل من سولت له نفسه عدم الالتزام بالاوامر المفروض اتباعها لتفادي انتشار الوباء سواء كانوا مواطنين مستهترين او مقاولات لا يلتزم اصحابها باتباع الأوامر والضرب على الجميع بيد من حديد .لان البهائم هي التي لا تستقيم حتى تجلد او تعاقب.
6 - ملاحظ الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:22
آخاي, يرحم باباك وياماك, المشكلة باشي غير في طنجة, راه منظمة الصحة العالمية حذرت اليوم الاثنين من أن أزمة فيروس كورونا قد تسوء أكثر فأكثر إذا لم تلتزم الدول بأساسيات التدابير الاحترازية
7 - الشرق الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:22
نتمنى تحديث مبيان الجهة الشرقية الخاص بكورونا
8 - ملاك الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:22
كنا نتمنى نهاية الوباء في اقرب وقت، لكنه للأسف مازال في تزايد مستمر. نطلب من الله العلي القدير ان يرحم موتى هذا الوباء و يحشرهم مع زمرة الصديقين و الصالحين. لطفك يا رب.
9 - nada الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:23
ارتفاع حالات الوفاة ولا كيخلع الله يلطف ياربي
10 - احمد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:23
اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء.
اللهم تقبل الموتى من الشهداء، واشفي مرضانا ، و واحفظ بلادنا من كل سوء .
11 - mstf الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:25
عدد الوفايات أصبحت تقلقني !!! رحمهم الله و اسكنهم فسيح جناته و إن لله و إنا إليه راجعون
12 - رحم الله المتوفين الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:27
هذا العدد من الوفيات يوميا يقلقنا و يحزننا....
13 - يونس الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:30
جهة الدار البيضاء سطات 0 حالة، نرجوا دوام ذلك، و العاقبة لباقي الجهات بإذن الله.
14 - متتبع الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:30
لله الحمد والمنة لاول مرة يفوق رقم المتشافين ستمائة ولاول مرة ايضا لم تسجل اية حالة في حاضرة المغرب الكبرى الدار البيضاء.
والله احس بالفخر عندما اتابع عبر اليوتيوب ما يقال على المغرب وحسن تعامله مع الجائحة احس بالزهو عندما يتم التطرق الى الكفاءات المغربية الشابة التي اخترعت او طورت اجهزة للتنفس الاصطناعي.
15 - عبدو الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:31
ما سبب كثرة الوفاة ، اريد اجابة مقنعة وشافية ، يجب على وزارة الصحة ايفاد المغاربة بكل كبيرة وصغيرة ،فهده الاعداد لم نرلها حتى في اوج الجاءحة ببلادنا
16 - احمد الكازاوي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:33
رحم الله المتوفين و نطلب من الله الشفاء العاجل للمصابين و و ندعو الله ان يكف عن البلاء و يحفظنا من هذا الوباء .... قد نكون تجاوزنا مرحلة اولى بنجاح لكن القادم اصعب و التحلي بالمسؤولية لا من مواطنين و لا مسؤولين حتى نجتاز المحنة المواطن عليه ان يطبق شروط السلامة الصحية و المسؤولين يجب ان يتخذوا قرارات صاءبة من اجل مصلحة الجميع و خاصة و نحن كقبلين على عيد الاضحى المبارك لا نريدها ان تكون سسبا في تزايد حدة انتشار الوباء و نحن نعلم جميعا صعوبة ضبط امور الاسواق المخصصة لها في هذه الفترة فقد كان من الانسب و لوجود حالة قاهرة ان يتم التخلي عن المظاهر الرسمية لعيد الاضحى خاصة اسواقها و يوم النحر خوفا من الضرر و هذا مقبول شرعا و قد سبق للبلاد ان عاشت حالات مماثلة الغيت فيها مظاهر عيد الاضحى الرسمية و اخرها سنة 1996 حين تولى الملك الحسن الثاني ذبح الاضحية عن الامة المغربية
17 - مواطن مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:34
الوباء لا زال يتربص والناس تتجاهل، عدم تطبيق الاجراءات الوقائية غير مطبقة، الا بعض القليل من الناس، نطلب من الناس اتخاد جميع الاجراءات خصوصا التباعد وارتداء الكمامات والنظافة لنتمكن من الخروج من هذه الازمة باقل الاضرار.
18 - lahnine ahmed الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:44
سلام ألله أرحم جميع الموتى اويشفي جميع المرضى ويرفع عنا هدا الوباء
19 - عبد الله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:44
الدكتور محمد الفايد قال بأن الجميع سيصاب بالفيروس عاجلا أو اجلا...هدا فيروس شديد العدوى بست مرات أكثر من الإنفلونزا..هناك أشخاص يقومون باتخاد جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من الإصابة ورغم دلك يصابون..كيف؟ الله أعلم...هدا فيروس غامض لا أحد يعلم خصائصه إلا الله سبحانه وتعالى..الحل الوحيد هو الدعاء أن يرفع الله تعالى عنا هدا الوباء برحمته التي وسعت كل شيء.
20 - بلعربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:45
توقعاتي حسب ما أراه. زيادة الحالات. أغلب المواطنين سيبتعدون عن النظام الصحي. سنعود إلى الحجر بشكل اخر. واذا تعقدت الامور اكثر قد تطير بعض رووس المسؤولين.
اتمنى ان اكون مخطئا.
والعالم كل اكثر من وضعية المغرب.
21 - خالد ش الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:47
اتمنى من السلطات ان تعاين المطاعم في حي الادريسية لترى هول الكارثة :
الناس بدون كمامات ولا يحترمون التباعد بين الاشخاص.
اخص بالذكر الفران باءع "كالينتي" المشهور عند زنقة الادارسة .و ايضا مطعم امامه يبيع الدجاج المشوي فوق الفحم الممنوع و يشتغل بدون رخصة اصلا!!!! حيث الاكتظاظ سيد الموقف والناس بدون كمامات.و يقفل الابواب احيانا حتى الثانية ليلا!!! اين هي الثانية عشرة كحد اقصى للاقفال؟!!
كارثة والله.
22 - من فرنسا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:53
الحمد الله على الناس ليتشفات والله ارحم من مات والله اجعلهم من الشهداء اما على حسب الحالات المتوفات راه الوزاره قالت ان هناك 17 حالة حرجة في المغرب 5 الامس واليوم 5 ونتمنا من الله ان يشفي 7 الباقين امين يارب
23 - adam الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:55
الله يرفع علينا هاذا الوباء
24 - متفائل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:02
حتى الكيفية التي يصاغ بها البلاغ ، لاحظ بعض الإخوة ، أنها مدرجة بحنكة من الإخصائيين في علم التواصل، حيث ، للتأثير المباشر على القارئ ، يقدم العدد الإجمالي للمصابين، في أول وهلة ، ممزوج بالعدد المصرح به في 10 صباحا. ويأتي بعده العدد "الإجمالي "للمعافين منذ بداية الأزمة ، الذي لا يوليه القرّاء أي إهتمام. بعده ياتي عدد الوفيات، الذي لا يمكن لأحد أن يجزم فيه، لأنه لا يتم تشريح الجثث...فتكون الوفاة إما (ب) أي بسبب الڤيروس، وهذا ممكن مع المسنين ذوي أمراض مزمنة وعديمي المناعة، أو (مع) أي ألوفاة بمرض آخر، جاء، منزامنا مع الكورونا . وأما عدد المتعافين الذي يصدر يوميا في آخر القائمة، وهو في تصاعد مستمر، فالكل يمر عليه مرور الكرام. وفيما يخص الإكتضاض والتصافح والمعانقة التي هي من شيم ديننا الحنيف، لوكان ذلك يساعد على نشر الڤيروس، لسقطت مآت الآلاف من الضحايا في أميريكا وفرنسا بعد تلك الإحتجاجات الصاخبة، أو في شاطئ بوزنيقة الذي كان أمس الأحد بمثابة خلية نحل من كثرة إكتضاض البشر. قوموا من غفلتكم.
25 - من فرنسا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:06
اليوم قالت الوزارة 28 حالة حرجة ربي احفظ كنتمناو من الله ان يشافيهم يارب
26 - Alouan الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:09
لطفك يارب. اللهم ارحم جميع الموتى الذين قضوا خلال هذه الجارحة وألهم ذويهم الصبر والسلوان.الآن وصلنا 28حالة حرجة،بعض هذه الحالات كانت ضحية لتهور ذويهم. لذا نهيب بجميع الضمائر الحية أن تعمل بنصائح وزارة الصحة وتبتعد ما أمكن عن الفئات الهشة أكانت من ذويها أم من عامة الشعب.
27 - THÉ KING الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خمسة أشياء لا يعلمها إلا الله
إن الله عنده
* علم الساعة
* وينزل الغيث
* ويعلم ما في الأرحام
* وما تدري نفس ماذا تكسب غدا
* وما تدري نفس بأي أرض تموت
لذلك يجب على كل إنسان مسلم أن يحمد الله في السراء والضراء في الرخاء وفي الشدة
الأمراض والاسباب تتعدد والموت واحد
يموت الصالحون ويموت الطالحون
كم من عليل عاش حينا من الدهر
كم من صحيح مات من غير علة
ولله في خلقه شؤون
اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا
اللهم ارفع عنا هذا الوباء والبلاء
يا الله يا الله يا الله امين
الدعاء هو سر الشفاء فليس لنا سوى الله
28 - محمد جديدي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:45
حصيلة اليوم:
الحالات المؤكدة: 191 (المجموع:15936)
الوفيات5: (المجموع255)
الشفاء:651(المجموع:12934)
التحاليل
(880702-862881)+191=18012.
حاملي الفيروس لحد نهار اليوم:
(15936-12934)-255=2747.
29 - حي الادريسية-طنجة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:15
اتمنى من السلطات ان تعاين المطاعم في حي الادريسية في طنجة لترى هول الكارثة :
الناس بدون كمامات ولا يحترمون التباعد بين الاشخاص.
اخص بالذكر الفران باءع "كالينتي" المشهور عند زنقة الادارسة .و ايضا مطعم امامه يبيع الدجاج المشوي فوق الفحم الممنوع و يشتغل بدون رخصة اصلا!!!! حيث الاكتظاظ سيد الموقف والناس بدون كمامات.و يقفل الابواب احيانا حتى الثانية ليلا!!! اين هي الثانية عشرة كحد اقصى للاقفال؟!!
كارثة والله.
30 - العربي المغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:38
حاجة اللي كانطالب بيها, هي يسدوا الحدود مابين المدن, التنقل بينهم فقط للناس اللي خدامة, على الأقل الفيروس يتحد فكل مدينة, ومسؤولية الانتشار تبقى خاصة بالمدينة فقط, ماشي مدينة تبدل مجهود كبير باش توقي وتحد من الانتشار ويدخلوا ناس اخرين من مدينة أخرى وينشروا ولا يتعاداو منها
31 - عبد الغني الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 02:49
السلام عليكم. رآه عدد التحليلات ومراكز التحليل قليل فالمغرب. وفين ما ناضت شي بؤرة كلشي كيولي يخدم عليها وكيخليو الجهات الأخرى. كون كان عندنا عدد مراكز التحاليل كافي كان يكون عدد المصابين كبيييير. بزاااااف. رآه علامات الاصابات غتديا تبدأ تبظهر فشهر شتنبر حينما سيعود الفيروس إلى الفتك بنسب عالية. وربي يحفظ وصافي
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.