24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | حالات كورونا الجديدة في 8 جهات .. الغالبية بين جهتَي مراكش وطنجة

حالات كورونا الجديدة في 8 جهات .. الغالبية بين جهتَي مراكش وطنجة

حالات كورونا الجديدة في 8 جهات .. الغالبية بين جهتَي مراكش وطنجة

شهدت 8 جهات في المغرب 84 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19"، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء، بناء على تحديث معطيات الوضع الوبائي من طرف وزارة الصحة.

ويتعلق الأمر بـ30 في جهة مراكش آسفي و28 بطنجة تطوان الحسيمة، و13 في جهة فاس مكناس و10 بالدار البيضاء سطات، و4 على مستوى الداخلة وادي الذهب و2 بجهة الشرق، و1 في جهة كلميم وادي نون و1 بسوس ماسة.

تحليل بيانات وزارة الصحة على Covid.Hespress.Com يبرز أن نسبة التعافي من كورونا محدد حاليا في 84,46% في المملكة، بعد التأكد من شفاء 224 اليوم و13666 في المجموع، بينما نسبة الفتك 1,59% بـ258 وفاة، ويبقى 2257 يتلقون العلاج.

الحصيلة التراكمية للمعلن إصابتهم بالجائحة تصل حاليا إلى 3981 حالة في جهة البيضاء و3231 في طنجة تطوان الحسيمة، و2887 في مراكش آسفي و2076 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و1859 في فاس مكناس و820 بجهة العيون الساقية الحمراء.

المجموع بلغ 587 إصابة مؤكدة في جهة درعة تافيلالت مقابل 293 في جهة الشرق و 176 في بني ملال خنيفرة، و147 بكلميم وادي نون و102 في جهة سوس ماسة و23 في جهة الداخلة وادي الذهب.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين، منذ بداية تفشي الفيروس في المغرب، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - ضمة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:30
السبب هو مصنع رونو لي ميكتو عليه. هاد رونو كلو مشاكيل استعمرونا زادونا ساعة ودابا مرضونا. مام فرنسا متحكما فينا
2 - القنيطرة !!!!!!!!!!!!!!! الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:32
سنعيدها و نكررها : " ادرجوا مدينة القنيطرة ضمن منطقة التخفيف رقم 1 !!!!!!!!!!!!!!!!! "
3 - مراكشي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:34
في المساء ينقلب الترتيب مثل باقي الايام . مراكش لا تتعدى 36 في اليوم الواحد و دالك بعد تتبع المسار من اول يوم،
4 - سيدي علي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:36
يا لطيف الطف بنا و ارفع عنا الوباء
5 - Mohamed الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:38
les gens au niveau de ces deux villes doivent être vraiment sensibilisés sinon ils risquer de contaminer tout le Maroc !!
6 - redouane الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:39
Veuillez le compte des cas positifs par région. il dépasse 84 cas
7 - اعصيم سمير الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:41
اللهم يالطيف الطف بنا.وارحمنا واغفر لنا.يارب انك كريم عفو تحب العفو فاعف عنا.اللهم احفظ بلدنا المغرب الحبيب من كل سوء.اللهم احفظ بلاد المسلمين والمسلمات من كل سوء.اللهم احفظ عبادك في كل بقاع الأرض من هذا الوباء كوفيد القتال.اللهم انشر رحمتك في كل بقاع الأرض.الله ارحمنا فوق الارض وتحت الارض.
8 - Kamal الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:43
انشاء الله سودهب كورنا وتعود الحياة طبعية فاحسنو الظن بالله انما هي ابتلاء وامتحان لناخد منها العبر
9 - أبو دعاء الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:43
مجموع الحالات المعلن عنها هو 84 في حين إذا قمنا بجمع الأعداد المصرح بها حسب الجهات نجد 89 هذا من جهة من جهة أخرى كان إجمالي الحالات بجهة الرباط حسب الجريدة هو 2077 منذ بداية ظهور الوباء اليوم العدد الإجمالي المعلن عنه هو 2076 المرجو التدقيق في المعطيات وشكرا
10 - الصحراء المغربية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:48
صحفي يعمل في أحد القنوات الجزائرية .. عندما ترتفع عدد الإصابات والوفيات في المغرب, يترحم على الموتى ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين .. وعندما يكون العكس, يقول أن الأرقام مزورة!
11 - أستاذ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:51
تصريح ب 84 إصابة.ومجموع الجهات الثمانية المصابة سنجد 89 حالة.إذن أين الخلل؟
اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا.
12 - من العيون الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:52
اتمنا الشفاء للجميع و ملاحظة ان جهة العيون فيها تباعد اجتماعي بالمرض او دونه فقد كانت اول مرة ذهبت فيها مثلا مدينتي مراكش و البيضاء صدمت من هول التزاحم و الجري وراء العيش بلهفة و جشع لدرجة اني كرهت البيضاء من خلال حواري مع تاجر قال (باش تعيش فكازا خاصك تكون مقص و نزق و كتقطع و دفع و تلاح و تلصق باش توصل )بنبرة خالية من صيغة ادب
13 - Badr الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:53
ادرجوا مدينة القنيطرة ضمن منطقة التخفيف رقم 1
14 - قنيطري الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:55
طلقوا لينا القنيطرة منطقة 1 عيقتوا علينا و الله . اسابيع لم تسجل حالات . لماذا نقبع في المنطقة 2 غبنتونا
15 - عار علينا الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:09
السؤال الذي يطرح هو لماذا بالظبط في هذه الجهات الدار البيضاء طنجة الرباط أكادير مراكش هذا هو المغرب النافع في هذه الأماكن يكثر الهرج والمرج لا عقابا من عند الله ولكن هذا دعاء مواطنو المغرب الغير النافع
الان كورونا انتقمت من الفاسدين والمفسدين إذا كانت جهة طنجة والدار البيضاء لوحدهما تستحوذان على 80 في المائة من إقتصاد المغرب فهذا دليل على كثرة فساد حكومتنا
نحن لا نريد لإخوتنا هذا الوباء ولكن عليهم إن يفهموا بأن المغرب للجميع وليس لطبقة معينة
16 - محمد الحرفي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:10
اوزون راه نيت زااد قالو تسجلو حالات حنا فالقصر وراه خلعونا و خلعو وليداتنا
17 - يوسف الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:16
من غير المعقول ان تضل القنيطرة في المنطقة 2
غاية في الظام و غياب تام للمنتخبين لي في الأصل خصهوم يدافعوا عليها
الدار البيضاء منطقة 1 و القنيطرة منطقة 2 سير تفهم !!!!!!
18 - محمد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:17
حين يأتي العامل من معمل رونو وتبدأ تظهر عليه علامة الوباء فأول المصابين هي الاسرة وهكذا تبدأ البؤرة في الانتشار.فلا نخبئ الشمس بالغربال.على الجميع الالتزام بقواعد الوقاية.نجانا ونجاكم الله
19 - KHALID الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:24
on ne comprends pas pour quelle raison la ville de KENITRA toujours enfermée...en zone 2 ????
20 - تطواني الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:25
تطوان عامرا بناس مراكش علاش مازيرتوشي عليها كيفما زيرتو على طنجة واش وزير السياحة مركشي ولا شنو
21 - العيون الساقية الحمراء الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:28
الحمد لله على كل حال يامدينتي الغالية لم تسجلي اية حالة منذ ثلاثة ايام ونتمناو ربي يرفع علينا هاد الوباء ونتمناو هاد الخبر المفرح يهم سائر مدن المغرب ونبقاو دائما نسمعو صفر حالة فاالمغرب باكمله
22 - Abdo الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:43
بهذه السلوكات الغير المسؤولة لأغلبية سكان مدينة طنجة سيتازم الوضع الوبائي بهذه المدينة وسيزداد عدد المصابين بمرض كوفيد 19 بحيث تلاحظ في الأسواق العشوائية في الأحياء الشعبية 90% من رواد هذه الأسواق العشوائية بدون كمامات ولا يحترمون التباعد الجسدي بما فيهم الباعة الجائلين وحي المصلى نموذجا لهذا التسيب وأمام السلطات التي لا تتدخل لوضع حد لهذه الفوضى.منذ بداية الفيروس وحن نطالب السلطات أن تمنع هذه العشوائيات التي تزيد من انتشار الفيروس بالمدينة عن طريق المخالطة وتازم الوضعية الصحية بالمدينة .أيها المسؤولون طبقوا القانون اتجاه المخالفين وامنعوا الأسواق العشوائية.
23 - متفائل الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:44
يكفي للعاقل أن يرجع خطوة إلى الوراء ( un peu de recul، ) وليتدبر قليلا في هذا الفيلم الهوليودي الذي عُنْوَن ب- كوڤيد 19-. فأول ما سيثير تساؤلاته هو، لماذا أعطي لهذا الڤيروس ، الذي لا يختلف عن ڤيروسات النزلات البردية، إلا ببعض الجينومات، والتي هي أكثر فتكا ، 2.500.000 وفاة سنويا في العالم ،هذا الزخم الإعلامي العالمي الممنهج من ترويع وتهويل ؟ أكيد لا محالة أن وراءه خدعة عظيمة تُحبك !!! لذلك علينا أن نحاول أن لا نقع في هذا الفخ الذي سيأتي على الأخضر واليابس وأن نباشر الوضع بعقلانية، لأن الحقيقة، إذا إستثنينا التهويل، بلدنا، والحمد لله، سليم. يكفي أن عدد الوفيات، مع بعض التحفظات من كثير من المواطنين ، لا يقارب ولو عدد وفيات حوادث السير، ناهيك عن الأمراض الخطيرة التي تفتك بحياة المواطنين والتي لا يتكلم عنها أحد. فإرتفاع عدد الإصابات يدل أن المغرب معافى وأن 99,99999% من المصابين هم ( asymptomatiques )وفي وضعية صحية جيدة. ورسالتي هذه لبعض الإخوة المعلقين المرعوبين، هونوا على أنفسكم وأبشروا ولا تنفروا.
24 - رد على 15 الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:49
رد على التعليق 15. انا اتحدث عن طنجة باعتبار Renault بؤرة اوcluster اذا كنتي كاتفم شويا.
أسي الفاهيم انا مداخيلي الشهرية تتعدى ما يمكن ان تجمعه قبيلتك بالكامل. ولن أرضى بالهوان سبيلا للعيش الكريم. تلقيت تعليمي في جامعة كيبيك بكندا -تخصص ادارة الاعمال- واعمل في بلدي حبا فيه.
25 - مكلخ مغربي قح الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:05
الرجاء التخفيف عن مدينة مراكش وجعلها في المنطقة 1.هناك تسجل اصابات اكثر ومع ذلك في المنطقة 1.ماهذا التعامل الغير المنطقي؟
والا جعل الكل في المنطقة 1 .كفي من هذا التصرف
.فلنتبع بلدانا اروبية تصرفت بعقلانية وسهلت ظروف التخفيف في كل شيء.
26 - meknassiya الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:08
salam,
on est tous des marocains. Pas de différence entre les villes ou. On est tous concerné de prendre plus de précautions, suivre les instructions du gouvernement..et les respecter les barrières sanitaires pour notre bien tous..
27 - un tangerois au comentaire n15 الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:22
je t'invite de boire un café ensemble pour parler de la propagation du virus a Tanger acause de Renault et comme ça tu seras convaincu. les frais du café et du TGV si tu le connais sera sur ma charge. si le TGV est loin de ton village je vais t'envoyer de l'argent vers Wafa cache
28 - ايمداحن الحسن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:24
المسؤولية على جميع المواطنين ليس السلطة لوحدها كل مواطن يحب وطنه وأهله وعشيرته سيلتزم بالاجراءات الصحية ...أرجوكم إخواني أخواتي التزموا وانصحوا أهلكم وذويكم من أجل الالتزام...وتحياتي لكل من يلتزم بالاجراءات...
29 - Farid الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:40
الى كل من يهمه الامر بشرق المغرب عاءدين من الجزائر مصابيين بكورونا يتنقلون بين المدن بحرية مطلقة مصابي جرادة تويسيت خصوصا
30 - البيضاوي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:58
المرجو تشديد المراقبة على الوحدات الصناعية ، والحرص على التدابير الاحترازية من وضع للكمامة وتباعد جسدي ، وهذا طبعا محبذ ومطلوب لتلافي أي انتكاسة تكون سببا في ارتفاع الإصابات.
31 - Mr POPO الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 13:27
ما جنيناه من مصنع رونو في طنجة:
إضافة ساعة إلى توقيت المغرب كله
تكاثر إصابات كورونا في طنجة
أجور هزيلة للعاملين في المصنع

ما لم نجنه من مصنع رونو في طنجة:
انخفاض ثمن السيارات
32 - Lina الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 14:33
On doit protégé le Maroc de ce virus si non on vat être comme l'Amérique
33 - ابومريم الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 15:34
ادراج مدينة القنيطرة ضمن منطقة التخفيف رقم ١ الى متى ولا نسيتوها
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.