24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1021 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 27217 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1311772 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت 16 حالة وفاة، ليصل عدد "ضحايا كورونا" إلى 417 حالة.

وتم التأكد من 661 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 19629

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (124)

1 - فاسي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:11
الله يحد الباس، و يهدي ما خلق يا رب
2 - hassan الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:11
كما قال أحدهم فإن تدهور الأوضاع راجع بالأساس إلى "'لخبطة' المسؤولين الحكوميين وقراراتهم المفاجئة أحيانا وسوء تدبيرهم للتعامل مع الجائحة عكس ما وقع في بداية الوباء، بالإضافة إلى تصرفات بعض المواطنين الذين لا يحترمون قواعد الوقاية والسلامة من قبيل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي".

وبذلك ضاعت المجهودات الذي بذلت في فترة الحجر الصحي مما سيجعلنا لا قدر الله نعيش سيناريو ما وقع في إسبانيا وإيطاليا أو ربما تجاوزه بكثير، فالفيروس أصبح متفشيا في ربوع البلاد وفي الأوساط العائلية والمخالطين العديدين لهم، إنه الوباء، ينتشر في بيئة تلائمه يعمها الغباء والجهل من كلا الطرفان، المواطن والدولة. وأمام هذا لم يبق أمامنا سوى التضرع إلى الله وندعوه ليل نهار لرفع هذا الوباء !!!!!!!!!!!!
3 - المهدي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:11
عاد بدينا كانحسوا بضراوة الفيروس ... بكلمات أخرى، راحنا عاد بدينا ... وجدوا للأسوء يا الناس
4 - Yassin XD الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:12
متى الحجر ام خلاص فضلتم دراهم على شعب
5 - المغرب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:13
مسلسل تركي هدا ولا عيينا و الله
6 - معاذ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:13
لطفك يا الله. اللهمّ ارفع عنا البلاء
7 - الوزاني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:13
واش هاذ الحكومة ما بغاتش تفهم راسها وترجع لتطبيق الحجر الصحي. عارف بأن 85 في المائة من المغاربة ضد تطبيق الحجر الصحي ولكن راه هذا هو الحل الوحيد للحد من انتشار هذا الوباء حيت الناس ما متيقينش بأنه كاين المرض وما مسوقين حتى لشي حاجة.
8 - amine الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:13
هاد العدد غير لي بانو ، يعلم الله شحال من واحد فيه و مجايب خبار ، غادي إطري معاه الأمة ديال البشر ، الله يحفظنا و يحفضكم
9 - adil الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:14
اللهم الحجر و لا تكرفيس ديال سبيطارات و دوايات
10 - Jamal الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:14
هذا الرقم يبين ان عدد المصابين اكبر بكثير ولكن لم يتم فحصهم بعد.
11 - mohsiin الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:14
لطفك يا رب، نتمنى من الدولة إعادة الحجر
12 - شخص الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:14
فيناهما صحاب الدولة كتزيد فعدد الحالات باش تخوفنا قبل العيد .. ها الف حالة تاني ياكما كين شي عيد اخر .. لاحول ولا قوة الا بالله مع هاد الناس
13 - مروان الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:15
يجب تطبيق حجر الصحي وإغلاق تام
14 - عقلاني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:15
راه والو المغاربة مابغاو يحشموا، لا كمامة لا تباعد، و يزيد يقيص الحيط ولا الباب و يدير يدو فنيفو.
للمعلومة راه كاتلصق حتى فالشعر
15 - akram الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:15
المسؤولية هي مسؤولية الشعب الغير واعي ، فالدولة تقوم بواجبها ، إنما الشعب و تخلفه من يزيد في نشر هاذا الوباء الفتاك
16 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
المصيبة الكبيرة ان الاغلبية من الناس لا يضعون الكمامة وكأن هذه الاصابات في الموزمبيق... الامر خطير جدا وعلى كل مواطن ان يرتدي الكمامة ولا يخرج من بيته الا عند الضرورة القصوى
17 - mahroucha الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هذا ما أقوله
18 - ahelame الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
بنادم و العقلية المتخلفة هي سبب الرئيسي في إرتفاع الحالات
19 - TBI الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
كحق في المعلومة نطالب وزارة الصحة اعطاء شرح مفصل عن سبب ارتفاع عدد الوفيات في هده الأيام الأخيرة
20 - محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
أ ظن ان الضغوطات التي تعرض لها المغرب من طرف الدول العظمى من اجل التي التخلي عن بروتوكوله العلاجي هي التي جعلت مستوى الاصابات بالكوفيد يرتفع فلا يمكن لدول تنفق الملايين من الدولارات من اجل ايجاد لقاح لكي يقوموا ببيعه باي ثمن يريدون سيسمحون لنا لعلاج هذا الفيروس بظواء لا يتعدى ثمنه 3 دولارات
21 - متابع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:16
مادام المواطن غير مبالي فداءما نتوقع المزيد لطفك يارب،
22 - ماروان الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:17
ملخص القول: خرج الوضع عن السيطرة.
23 - المغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:17
اللهم أرفع عنا هذا الوباء، راه إلى ملقاوش اللقاح راه المغرب غدي يولي فحال إيطاليا، ياربي تستر أو صافي
24 - ابو نائل الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:18
بدأت نتائج عيد الاضحى تتضح اللهم لطفك
25 - مغربي قح الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:18
الحجر الصحي تم الحجر الصحي تم الحجر الصحي ولا تنقل الا للضرورة القصوى، قلناها منذ زمن، نرجو من الحكومة اخد هذا الاجراء الشجاع لنحمي حياتنا
26 - حسين عمري الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:18
أش كتسنا تردو الحجر الصحي مرة اخرى..وبالصح يتدعمو المواطنين مايبقاوش بالجوع راه البلاد فيها خيرات كثار غير ثرواتها صرفهم على ولادها..واش كتتشناو يمرض كلشي..يالطيف مسلسل رعب تهاون المواطن تجاهل الحكومة لإرضاء الباطرونا......
27 - Ahmed الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
أي واقع للمجال الصحي في بلدنا الحبيب؟ مستشفيات لاتلبي الحاجيات الصحية للجميع وفي كل الجهات؟ القادم أسوأ رغم تفاؤلنا اللامحدود. حفظنا الله جميعا من كل مكروه
28 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
اللهم الطف بنا فليس لنا سواك يا ارحم الراحمين .
29 - ابو اسراء الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
تزايد عدد حالات الاصابة مع اقتراب نهاية تمديد حالة الطوارئ الصحية؟!
اللهم نعوذ بك من البرص والجنون والجدام وسيء الاسقام.
30 - افران الاطلس الصغير الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
الله يهدي هاد الناس، متى سيكون عندنا شعب واعي و ذكي. عدم اتخاذ الاحتياطات و سرقة المواشي و تنظيم مهرجانات بوجلود. ستؤدي بنا لا محالة
31 - شرف الدين الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
اللهم الطف بنا وارفع عنا هذا الوباء
32 - هيثم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
هل فعلا وزراء الحكومة المشؤومة هم في إجازة الآن؟؟؟!!!!!
اذا صح الخبر فهذا يعني ان البلد اصلح مهزلة. و سيضرب به المثل قريبا في سوء تدبير جائحة كورونا.
33 - Rami الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
تمنينا لو استمر الحجر الصحي 5اشهر بدل 3اشهر لأن خروج المواطنين في عز الصيف وتجمعهم في الشواطيء ومحطات المسافرين ساهما مع عدة عوامل في إرتفاع أعداد المصابين وندعوا الله ان يشفي مرضانا ويرحم موتانا ويعجل برفع الوباء انه سميع مجيب
34 - Sabrina الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:19
اعلن وزير الصحة الروسي ان روسيا ستبدؤ تقيح الشعب الروسي اواسط سبتمبر.السؤال المطروح على الحكومة هل ستشترون اللقاح من روسيا ام سوف تنتضرون الضوء الأخضر من فرنسا.
35 - عابر سبيل الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:20
الفيروس اصبح منتشرا في جميع المناطق المغربية فلذلك لا فائدة من إجراء التحاليل و تتبع المخالطين يكفي التكفل بالحالات التي تظهر عليها الاعراض . الايام المقبلة ستكون صعبة على كبار السن و أصحاب الامراض المزمنة . نسأل الله اللطف في القضاء
36 - فهد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:20
لو تم إلغاء الإحتفال بعيد الأضحى لما وصلنا لكل هذا... كورونا بأرقام مخيفة، حوادث سير مميتة، سرقة الأضاحي في الأسواق، ... نسأل الله اللطف.
37 - Zak الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:20
لا مفر من الحجر، استعدوووووووووووا
38 - متابعة من اوروبا الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:20
لا حول ولا قوة الا بالله، كنبقا نتسنا غير فوقاش نشوف الحصيلة وملي كنشوفها كنتحطم نفسيا. توحشت بلي، توحشت والديا و خوتي.
وااااااا المغاربة وراه 99% ديال الحل فيدينا حنا. نكونو واعيين، ما نقسحوش راسنا، خليو داك الأنا العوجة لي فينا لداخل ونتعاونو، اقسم بالله وليت مؤخرا كنسمع بزاف ديال الناس فالمغرب من معارف مرضو، و كاين لي فقد والديه بجوج. مابغيتيش دير هادشي على راسك ديرو على قبل ولادك او خوتك او والديك.
لا اله الا الله وصافي
39 - Doc الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:20
Pas d autres solutions sauf confinement total 15 jours pour revenir à moins de 100 cas par jour sinon la catastrophe pas d hôpitaux pas de lits de réanimation le personnel médical et para médical ÉPUISÉ
C EST CE QU IL FAUT POUR CE PEUPLE
L AIDLES SOUKS BOUJLOUD A AGADIR ET J EN PASSE
LES DYSLIKES ALF MREHBA
40 - كوثر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:21
‏لا حول ولا قوة إلا بالله
نطلب العلي القدير ان يرفع هدا الوباء يارب ياكريم
41 - Bijoux الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:21
الله يحفظنا و يشافي مرضانا و يرحم موتانا المزيد من الحيطة كلكم راع و كلكم مسؤولين عن رعيته
42 - البيساني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:21
اين السلطات المحلية التي نراها ولت الأدبار امام تقدم كورونا ....؟؟؟
الخطابات لم تعد تنفع في شيء .....
السلطات تتصدى للباعة المتجولين اكثر مما نراها الآن تتصدى للمستهترين و موزعي كورونا على الأبرياء و قتلهم ....
الى متى سنبقى نحصي مرضانا و قتلانا كل يوم بأعداد مقلقة ؟
43 - ان الله مع الصابرين الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:22
نصبرو شوية بينما سالى صيف أونرجعو الحجر الصحي انشاء الله.
44 - رشيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:23
1021 حالة، الله يحسن عوان لأطر الصحية كل يوم فحرب جديدة مع هاد الفيروس، ومازال ماخداوش قسط من الراحة فنفس الوقت الوزراء ديالنا بغاو يتعوطلو.
لا تم لا لعطلة الوزراء
لمعايا يجي حدايا
شكرا هسبريس
45 - سعيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:23
اللهم فرج عنا هذا الهم.
غدي نتقاداو أ الخوت.
46 - الكرموسي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:23
عادي جدا ارتفاع حالات الإصابة و الحالات الحرجة و السبب كلنا نعرفه عدم التزام فئة كبيرة من الأشخاص بالإحترازات الضرورية و النضافة الحالات الحرجة تجظ أشخاص و صلو إلى وضعية حرجة قبل الدخول إلى المستشفى شيئ آخر أن عدد كبير من الناس يقولون لا وجود للمرض و أشياء كثيرة منها تجد منها أشخاص لا يضعون الكمامات إلا عندما يرون السلطات خوفا منهم هكدا تكون النتائج كارثية عندما تكون البلاد فيها نسبة الأمية و الجهل مرتفعة نسأل الله أن يرفع عنا الوباء و البلاء إنه على كل شيئ قدير
47 - tarik nador الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:24
اللهم رحمنا برحمتك يا ذا الجلال و الاكرام
48 - عزيز الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:24
القضية بدات تتحماض اظن أننا سوف نعود للحجر الصحي لا قدر الله.......المرجو توخي الحذر و اتباع اسباب الوقاية و الله يحفظنا و يحفظ المغرب يا رب
49 - said الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:24
من اليوم فصاعدا لن نسمع الا رقم اﻻلف و ما فوق لان الغالبية لا تتقيد بالتعليمات البسيطة ،كمامة و تباعد و تنظيف اليدين .لاكن الجهل يعمل في الشخص ما يعمل العدو في عدوه.
50 - مستغرب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:24
القرارت المرتجلة الاخيرة من الاسباب التي ادت الى هذا الوضع كان يجب الغاء عيد الاضحى ومنع التنقل بين المدن الا للضرورة وفتح الحدود فقط لعودة العالقين بالخارج مع ابقاءهم تحت الحجر وتشديد الرقابة على الاجراءات الاحترازية داخل الشركات
المواطن يتحمل المسؤولية لكن هذا هو المواطن الناتج عن سنوات الامية والجهل والتخدير
51 - بن يوسف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:25
ها اللي كلنا ها العيد وما يلي العيد ودابا مللي تسالوي الاضحية كورونا غايضحي بيكم وانا ما قدرت نفهم كاع الى تلغى هاد العيد اشغا يوقع
52 - bango الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:25
مكاين من دابا لفوق غي جيغا 1G 2G
53 - بنصري محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:25
هده اارقام غير مفاجئة انزلوا الى الشارع كاننا في عز الصيف وايام موازين
و
كان الوباء اتهى وصار خبر كان
رحمتك يا رب ولطفك يا دا الجلال
نستغفرك ونتوب اليك
54 - مواظف سابق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:26
"الصحة العالمية": تدخين السجائر يقتل أكثر من 8 ملايين سنويا يعني هذا الفيروس ضعيف جدا فقط كل دولة تستغلو في الازمة ديلها لكنت اتضرب العالم بدون فيروس...
55 - farida الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:26
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. يا ربي تلطف بنا و يا ربي ترحم الموتى و تغفر ليهم و تشافي لي كيتعلج يا ربي.
56 - م الشمالي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:26
- لم يبقى ما تهيب به وزارة الصحة المغاربة . وصلنا الى الهاوية والتي كنا نتمنى تجنبها وانتهى الكلام .
57 - Mohamed الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:26
كارثة بكل المقاييس. لا حول ولا قوة إلا بالله
58 - باء امستردام الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:27
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يارب نعم الفيروس موجود ولكن الدولة تستخدم المرضى كدعاية للتخويف فلا يحق لهم في ذالك فهل هذا يحد من انتشار الوباء اتمنى ذالك ان شاء الله الله يلطف بنا وشكرا لهسبريس
59 - رضوان برنيط الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:27
أخبار منتظرة. هذه من مخلفات السفر . والقرارات الغير مسؤولة من لدن الحكومة.
نسألك اللطف يا الله
60 - محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:27
الحل الوحيد هو التعايش مع المرض،لكن بشرط التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة في الأماكن المغلقة والأماكن المكتظة كالاسواق والشوارع الكبيرة ووو اما الإغلاق الكلي لن يجدي نفعا
61 - hakim الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:27
متى تتدخل الحكومة لاتخاذ قرار صارم للحد من تجاوزات الناس ؟ عندما يكون المصير بيد الجاهل فان المسؤولية تلقى على السلطة لتوفير الحماية
ان حملة التحسيس لا تجدي نفعا الا اذا وجدت اناسا يشعرون بخطورة الوضع والا فلننتظر الاسوا
62 - الحجر الصحي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:28
ترقبوا عودة الحجر الصحي قريبا الله يرحم هاد البلاد
شعبها عاد يخرج عليها بقلة الوعي واللامسؤولية
63 - اوعقى الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:29
عجيب امركم تتخوفون من موجة تانية و انتم لا تفعلون شئ اين تدخلات السلطة في تفريق التجمعات و اخلاء الاسواق الغلابية لا تشتري شيئ سوى عمل ازدحامات فارغة
64 - محمود الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:30
يجب إعادة الحاجر الصيحي. هذا الشيء تجاوز الحدود كلها
65 - اللهم إن قد بلغت الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:30
الإخوان جمعو راسكم. راه القضية حماضت
66 - ايمداحن الحسن الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:30
لاشيء يقال إلا دعوة المواطنين مرةأخرى للالتزام بوضع الكمامة،والتباعد، والنظافة المستمرة لليدين،وتحميل تطبيق وقايتنا،...يعتبر الالتزام بهذه النصائح واجبا وطنيا...فكل من يهمه مستقبل أبنائه وعائلته ودويه ووطنه بصفة عامة يجب عليه الالتزام...نتمنى خيرا إن شاء الله.
67 - [email protected] الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:31
ضرورة فتح المساجد ليرفع الله غضبه.الهم اني بلغت
68 - قاضي عياض الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:31
يجب اعادة الحجر الصحي لجل البلاد حفاضا على صحة المواطن الدي لايتبع الاجرائات الاحترازية لدا الحجر المطبق هو الحل
69 - كوفيد والصيف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:33
كان من المتوقع أن ترتفع عدد الإصابات في هدا الصيف، بحكم رجوع اللقاءات العائلية خلال عيد الأضحى زد على دلك تم فتح الشواطىء للسباحة واستقبال الفنادق للزائرين وكذلك فتح حركة النقل الطرقي والسككي وفتح المقاهي .
مادا وقع هو أن الموطن لم يلتزم بارتداء الكمامة ولم يحترم التباعد الاجتماعي والمسافة القانونية ونسيان غسل اليدين عدة مرات في اليوم زد على دلك وجود تكتلات بشرية هنا وهناك دون اخد الاحتراز آت، ،،،،لذلك أظن جازما أن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هده الإعداد الصاروخية للفيروس في المغرب، ،،لذلك فهي في صدد إعداد حجر صحي جديد.
70 - ابراهيم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:33
يجب على الجميع الانخراط في الانضباط والا ستكون النتائج وخيمة يجب احترام الحجر' المرض مازال يلوح في الافق
71 - عبد الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:34
هذه الارقام تدل على ان الكل سيصاب بهذا الوباء اللعين عاجلا او اجلا...الدكتور محمد الفايد قال هذا ولست انا لانه مادام الناس يتحركون بحرية ويلتقي بعضهم بعضا فالكل سيصاب لا قدر الله..والناس لا يمكن ان يخضعوا للحجر الى مالا نهاية...اللهم انا ضعفاء لا حول لنا ولا قوة فاغثنا برحمتك التي وسعت كل شيء..اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا....لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
72 - بديل الحجر الصحي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:34
الأرقام في ازدياد و الوضع أصبح صعب جدا و البلاد لن تتحمل حجر صحي أخر فالمرجو من المسؤولين تطبيق القانون بكل صرامة و تشديد العقوبات على كل متهاون من أشخاص أو شركات أو محلات.مازال في أيدينا انقاذ الوضع و البلاد من الهلاك لا قدر الله
73 - الثعلب الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:34
لا حول ولا قوة الا بااله.
حسبي الله و نعم الوكيل.
74 - omar us الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:34
غدي توصلو لي خمسين الف خلال شهر غشت. واش هادا وقت القهاوي و الشواطىء و الاسواق وسير واجي وحيلولة و بوجلود؟ انوضي يا الحكومة من النعاس راه البلاد في خطر و انتم كتتكلموا على الكونجي ديال الوزراء.
75 - zebio الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:35
من هو سباب في رتفعات هته الأرقم هو عيد الأضحى ومن اخد هد القرار أنكم تعرفون من. ..حسبي الله ونعم الوكيل
76 - منصف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:35
1021 مصاب /16 وفاة ... صعود في صعود والمستقبل غير مطمئن .. ما العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم ألطف ... أي مصاب هذا وأي ذنب اقترفناه ... اللهم سترك يااارب ...
77 - EL ALAMI الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:36
السلام عليكم.
المستهترون و المتهورون والجهلة من المغاربة اقسمو انهم سيواصلون الركض حتى وصول الحالات الى 2020 موازة بسنة 2020.
اطلب والرجو اللهه ان يهديكم الى الطريق السوي.
78 - nouro الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:36
هناك شيء غامض في كثرة الوفيات هل تغير العلاج ولم تعد فائدة في الكلوروكين شح المعلومة والتواصل الخشن كالخشب لا ندري ما يجري...!!!!!
79 - Moroco الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:38
لنعلم العدد الحقيقي للحالات يجب ان نعرف نسبة الاشخاص الذين لا تظهر عليهم اعراض وكذالك نسبة اصحاب الاعراض الخفيفة .
80 - Amraoui الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:39
لا اعتقد ان كورنا ستذهب في حالها حتى تأخذ الارواح اللتي قدرها الله على العباد بسسبها تم تمضي كباقي الامراض ما علينا الا التباث والدعاء
81 - فكرون الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:39
اللهم بارك يا اخواني لكن المغرب اقوى دول لعالم
82 - yoyolux الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:39
الرجوع للردع لالزام الناس التي لا تبالي بالخطر والرجوع للحجر الصحي لا مفر منه لتفادي الكارثة
83 - الحافظ الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:42
الحافظ الله ...ولا اله الا الله محمد رسول الله ...الوفيات في ارتفاع ...والاصابات في ارتفاع ...رغم قساوة ..لا بد من حجر صحي شامل لثلاثة اسابيع...ونبدأ من الصفر..نظرية مناعة القطيع اثبتت فشلها في دول اخرى لان المصاب بعد شفائه يمكن ان يصاب مرة اخرى اذ ان مناعته لا تستمر لاكثر من ثلاثة أشهر...التعايش مع الفيروس له مقوماته التي تبين ان البعض يفتقدها والدليل ما نشاهده يوميا وفي كل المدن من مظاهر خرق حالة الطوارئ وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية ...وهكذا سندفع الثمن غاليا من صحتنا النفسية وكذا تبعات الوضعية المادية والاقتصادية التي ستترتب نتيجة هذا التصور الصعب والملح في نفس الوقت .. عندها سيتعلم المستهترون ان الوضع خطير ولا يمكن ان يروح المغاربة " في شربة مية" من اجل حفنة من أشخاص انعدم وعيهم ومات ضميرهم... حجر صحي صارم ومراقبة شديدة ...الله يرفع عنا الجهل والوباء
84 - zouhair الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:45
الجهل هو السبب٫ في كوريا الجنوبية حصيلة اليوم هي 34 إصابة بالفيروس مع عدد سكان 51،273،372 نسمة. نحن نحصد مازرعناه من أمية و فساد والآتي لايبشر بالخير. أقسم بالله آنا حبنا لهاذا الوطن قد يصيبنا بالقهر. إستثمروا في العلم و المعرفة٫ وأنضروا حولكم مايقع فهناك دول تسابق الزمن لإنتاج اللقاحات و نحن ننتظر معجزة من السماء...حرام عليكم٫ عيب عليكم ياأيها لا منتمنون..
85 - ابو الحروف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:46
نحن لازلنا في بدايه الموجه الاولى... الوباء سيطول معنا لسنوات كثيره .. هذا الوباء سيتطور و سيميت المزيد من البشر.. هذه الحقيقه المره.. الوباء ايرو سول .. و الطريقه الوحيده للحماية منه 100/200 لبس ملابس رواد الفضاء و هذا امر غير ممكن على ارض الواقع.. فهو يدخل من العيون و ينتشر في الجو.. لاكن الانسان مع الوقت سيكتسب مناعه منه .. تعايشوا مع الوباء فهو باق .. حفظكم الله من كل شر
86 - عادل الزراري الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:46
يجب تمديد حالة الطوارئ الصحية في أقرب الوقت لمدة سنة على اﻷقل .أصبح التهاون من المواطنين و عدم إمتثال لقرارات الحكومة.و هذا في صالح لجميع المواطنين.صحة المواطن أغلى من كل شيء ....
أنشري يا هيسبريس
87 - محمد العمراني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:50
كرونا عبارةعن دين فيروسي سيؤدى ثمنه اجبارا من هو ضعيف فهو صاحبه ومن هو قوي لاحول له معه جنود مجندة لتلعب دورها ،لما خرجت عن السيطرة بمدينة وهان اشتاط ترامب غضبا وسماه الفيروس الصيني وكلامه ليس من تلقاء نفسه بل من العلماء الذين يستشيرهم،نحن استشرنا من؟ولماذا هذا الخطأ الاستراتيجي؟وما أكثرها لو عددناها ولانريد أن نكون موضوعيين وليست لدينا الجرأ للمجاهرة بل لتقبل النقد،قلت لمسؤول كبير:سترى ماذا ستفعل،أكيد لم يصدقني، ربما حثته نفسه بما قلت ولكن لم يتيقن ،ومازال من الوقت أنها ستترك زوبعة من خلفها لن تجبر الا بعد سنوات لسبب وحيد لأنه فيروس بروتيني يتكاثر ولانعرف من أين أخذناه؟ربما ورق؟أو من الخضر أومن.....؟كل ماهناك حدثني أحد الزملاء بستوكهلم وهو مغربي أن صديقا له أمه لاتخرج من البيت من شدة الخوف ولكن أصيبت به وتوفيت.معي ثلاثة أشخاص أصيبوا به ولم يذهبوا للمستشفى واليوم توصلت بالتحليل (سلبي)خالي من الاصابة،رغم ذلك نفسيتي مهيأة للاصابة به وهو قضاء وقدر،أنا وحظي رغم كبر سني.
88 - ابو طه الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:52
السلام عليكم ورحمة الله . السؤال المطروح هو لمادا اغلب الناس لا يبالون . هل هو عدم الوعي او عدم اليقين بوجود المرض اوالاستخفاف به.

يجب ادن على الدولة الرجوع الى فرض الخروج للضرورة القصوى كحل اجباري في ظل هده الظروف التي اصبحت تشكل خوفا على الناس والدولة معا
89 - chabira الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:52
هل تعلمون ان اكثر من 100 طبيب توفوا بسبب كورونا . لابد من اخذ الحذر . هذا الوباء فتاك وسريع التنقل . الله يحفظ المغرب .
90 - حميد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:53
الارقام في تصاعد هده الايام و هدا كله ناتج عن قرار عدم الغاء عيد الأضحى لهده السنة. يمكن يمكن يكون انخفاض المنحنى في آخر الاسبوع نتيجة قلة التنقل و قلة المختلطة ما بعد العيد.
91 - المغرب يسجل1026 الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:53
مزال ماشفنا والوا هده البداية بعد العيد صراحة منين كتخرج لشوارع الهدوء و تقريبا الكل مغلق و الحركة قليلة تقول هدا هو الحجر الصحي الحقيقي و لكن فات الاوان العيد انتهى و لكن الوباء لن ينتهي بسبب سلكويات المواطن و السلطات
92 - حكيم صفرو الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:55
إتبعوا التدابير الإحترازية..... و لا تلقوا بأيديكم للتهلكة. صدق الله العظيم.
لا تخافوا ولا تحزنوا.... فالأمر كله بيد الله،... قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.
93 - مصطفى السوسي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:57
1021 حالة مؤكدة و 16 حالة وفاة !!!!
*** النتيجة = إستفاذة الوزراء من العطلة الصيفية.
*** إوا يا المغاربة فهموها كيف بغيتوا.أنا ماعندي مانشرح ليكم.
94 - بلاد الزيت العود الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:57
لا خوف على مناعة المغاربة والدليل عندما كان المغاربة يتناولون ما تجود به الأرض من زيت الزيتون وأركان وأملو والأكل المنزلي الطبيعي، كانت تنعدم مراكز غسل الكلي ولم يكن السرطان والربو ومراكز التحاليل، فالصحة المثالية تفرض على المغربي أن يدخل إلى فمه كل ما هو طبيعي وحلال وأن يتطهر ويتوضأ ويتفادى الإزدحام حيث التدخين والنجاسة والاوساخ وإذا مرض أجيو عكرو ليا.
95 - immad الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:59
الحكومة هي التي تتحمل المسؤولية بترخيصها للعيد!!!
96 - Amina bakrim الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:02
Le nombre des cas elevé est du surtout au non responsabilité du citoyen marocains. Beaucoup malheureusement sont ingnorants etirrespibsables de leurs actes. Ce manque de conscience est un point commun chez la majorité. Par contre, l'Etat a fait plus d effort pour sensibiliser les gens du danger qui leurs menace mais dommage nombreux sont ce qui ont contribué et continuent à propager le virus et l ignorance en meme temps !!! e
97 - الارنب و السلحفاة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:03
بدون تعليق ... طريقة تدبير جاءحة كورونا في بلادنا ذكرتني بالسباق الشهير بين السلحفاة و الارنب . في قصص ايام الزمن الجميل .. الله يلطف بنا
98 - azzedine الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:04
السلاو حبسو لبحر مكين لتبعود لا ولو
99 - عبدو الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:05
إقرار العيد الذي لم يفرضه الله علينا في زمن كورونا يعد قمة الغباء. يجب محاسبة من كان وراء إقراره على هذا الوضع الكارثي الذي وصلنا إليه.
100 - طاطاوي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:08
الحكومة تضحي بصحة المواطنين من أجل اكباش كبار الفلاحين
لو ألغت الحكومة العيد الذي أدى الا التكدس في الأسواق و التهور في الطرقات لما وصلنا الا ما نحن عليه الآن
101 - المعقول الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:11
الله يرحمهم ويصبر الاهل ديالهم ويجازي خيرا شغيلة قطاع الصحة ويهدي المتهورين ويجعلهم باش يرجعوا للطريق
102 - Zakaria الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:13
نتائج عدم احترام التباعد الإجتماعي و عدم استعمال الكمامة وزيد و زيد
103 - Nordin الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:15
مابغتوش ترجعو الحجر الصحي سدو لينا غير المدن باش كل واحد يبقى في المدينة ديالو راه قريب ينفجرو البؤر في مدينة السعيدية والتاظور والحسيمة من كثرة السياحة الداخلية
104 - يوسف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:19
لست أدري لم أغلب التعليقات تحمل المسؤولية للمواطن في ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس. يا ودي راه الفيروس مازال غريب او ما معروفش كيفاش كينتشر والمعلومات عليه قليلة بزاف. باراكا ما نسبيوها فالمغاربة
105 - رضوان الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:31
عدد الوفيات جد مرتفع ؟هل تضاءل مفعول الكلوروكين؟ام نقص في ماسكات الاوكسيجين؟
106 - عارف بن ابراهيم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:46
قبل فوات الاوان وتفاقم الوضع نحو الاخطر لابد من تطبيق الحجر الصحي الى متم دجنبر
107 - ayoub الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:56
صاحب التعليق "abdel" .. تخيل من داك 100000 لي بغيتيها تموت.. يكون منها أبوك وأمك وأخوك و... !!!
108 - من تطوان الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:57
ودابا سافرو للسياحة مع راسكوم ومشيو نالشواطئ ونالغابات وبقاو دتشكاو من السلطات علاش سدات عليكم الطريق نمارتين والجبهة ونواد لاو والشاون ونطنجة،إذا لم تغيروا سلوككم وطريقة تفكيركم ستقضون العطلة في العناية الخاصة وتحت أجهزة التنفس الاصطناعي لا قدر الله،فالرجاء إلزموا بيوتكم ومدنكم فبنيتنا الصحية (على قد الحال)وندعو السلطات لتشديد المراقبة بالسدود القضائية على الطرقات مخافة انفلات الأمور عن السيطرة.
109 - ملاك الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:01
فينا هما اصحاب الناس لي كيقولو خصنا نخرجو. و نفعل و نعيش و و و دابا غادين نبكيو كاملين ..شفتو فين كي وصل الحريه حنا مكنعرقوش لتحجه دائما نقولها. النفخه و البوخ .. و ضصارات ...يا السلطات عفاكم سدو علينا لمده عشرين يوم راه الاطباء عياو راه كتير عليهم و المدن كيتزادو بالمصابين ضبرو ريوسكم
110 - زكرياء الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:01
اللهم ارفع علينا الوباء لاحيلة معك يارب لامفر منك الا إليك ولاملجا منك الا اليك ياربنا لاتردنا خايبين
111 - حكومة covid الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:03
حكومة فاشلة. لم تخسر ابدا.الشعب الخاسر الأكبر يجب على الحكومة الفاشلة تقديم الاستقالة الجماعية كرهنا منهم ليس هناك تغيير بالنسبة للمواطن
112 - متتبعة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:04
اللي ضربكم ضربكوم على نفس المدن دون غيرها مرة رفعووا مرة بين وبين..لتبرروا منع وتمديد اغلاق حدودها وتمهيدا لحجر جديد..نتوما خوذوا العطلة وتبرعو مع راسكم وحنا سدوا علينا وحبسونا لاشهر اخرى..راكم قتلتونا مع هذه الحرارة اكثر من كورونا..حسبنا الله ونعم الوكيل
113 - يا الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:14
ارحمنا ياالله ولطف بنا بلطفك يا ارحم الراحمين .
114 - نورالين الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:24
من الجزائر اننا نتضرع الى الله ان يرفع عنا وعنكم وسائر المسلمين. هذا المرض
115 - Rassim الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:24
لماذا لا تخصص إداعة مباشرة من المستشفى الذي يتلقى مرضى كورونا وينقل الحالات التي تلج المستشفى ليكون الناس أكثر مقربة من الاحساس بالخطر وأخد الحيطة أكثر .فالاستهتار من أهم الاسباب للإصابة بالمرض.ونسأل الله أن يجليها لنا وأن يزيح الغمة آمين.
116 - المعقول الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:52
اذا لم يتم العودة الى الحجر الصحي فورا ستقع الكارثة ينبغي الاغلاق شهر او شهرين لكي نقضي نهائيا على الفيروس
117 - خالد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:38
الحكومة هي السبب الرئيسي في هاد الشي الله ياخد فيهم الحق
118 - سارة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:49
كان على الحجر ان يكون في الاشهر الثلاثة الصيفية وليس مارس وابريل وماي،. حيث تجمهر الناس يكون في الصيف حيث عدم السيطرة، اما قبل اصلا كان البرد كيخرجو غير للخدمة، عموما الله يلطف بنا
119 - رشيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:53
كاين لي كيقول خاص الحجر واش لا دارو الحجر غيقضو علي الفيروس 3 ديال شهور هما سادين جميع المدن دمرو فيها البلاد ومع دالك فيروس مزال
120 - ملاحظ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:00
إلى صاحب التعليق رقم 10 .هل انت مستعد ان تموت ضمن 100000 الذين تريد أن تضحي بهم .اتق الله في الناس يا أخي
121 - أمجد زهيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:03
إذا لم نتلق الدروس والعبر من هذه الجائحة من أجل تغيير سلوكنا في الحياة وتغيير نمط حياتنا ، في الاقتصاد والاستهلاك والحفاظ على البيئة وترشيد النفقات، والأخلاق واحترام بعدنا البعض... ، كونوا على يقين بأن كرونو ستبقى، وإذا ذهبت ستعود من جديد لتضرب بقوة، حتى تتلقى الدرس تلو الدرس. أنا كملاحظ لم أره أي استعداد من طرف الشعب وكذلك العالم لتغيير سلوكه في الحياة. فالناس متلهفة للاستمتاع بملذات الحياة أكثر فاكثر والإفساد في الارض أكثر فأكثر. ولهذا اسمحوا لي إذا قلت لكم بأنني متشاءم جداً من مستقبل هذه البشرية. ما نراه ونعيشه لا يبشر بخير.
122 - ضغط حر الصيف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:20
ضغط حر الصيف وبالخصوص في هذا الشهر يخرج الناس مضطرين الى الشوارع والحذائق او البحر هربا من البيوت في الدار من زمت الجو اما الكمامات مع هذا الحر لاتطاق والفايروس لا يرحم لهذا فهو في اوج انتشاره
123 - زهرة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:29
مع الأسف الشديد كل المجهودات التي قامت بها وزارة الصحة والسلطات في بداية ظهور الوباء ضرب في الصفر لكن هذا كله راجع إلي عدم الوعي المخيم علي الشعب الذي تجاهل كل ما يحدث في البلاد ورافض الشروط الوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة العالمية والمحلية والتي تتمثل في وضع الكمامة التي تقي من الإصابة من هذا الوباء بنسبة 90% واحترام المسافة بين الأشخاص والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والإبتعاد عن المقاهي لو كان كل واحد منا إلتزم بهذه الأشياء لكنا تجاوزنا مرحلة الخطر وأنتصرنا علي الوباء بإذن الله لكن مع الأسف بتهور بعض المغاربة وصلنا لما لا تحمد عقباه ولم يبقي لنا إلا التضرع إلي الله الذي لا يعجز عنه شيئ في الأرض ولا في السماء ليرفع عنا هذا الوباء إنه علي كل شيئ قدير
124 - مواطن الأربعاء 05 غشت 2020 - 01:37
معقول المغرب 1021 إصابة فى يوم و مصر 167 و المنعطف ينزل عندهم مع العلم المغرب 40 مليون و مصر 100 مليون
المجموع: 124 | عرض: 1 - 124

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.