24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 826 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 826 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 826 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 826 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل الحصيلة التراكمية للمصابين إلى 34.063 في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1.438.032 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 18 حالة وفاة جديدة، ليصل مجموع الوفيات إلى 516.

وتم التأكد من 1177 حالة شفاء إضافية لتبلغ حصيلة التعافي 24524 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - أطلسي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:30
الحمد لله على التوالي نسجل أكثر من ألف حالة شفاء اللهم اعف عنا من هذا الوباء.
2 - رحمهم الله الاثنين 10 غشت 2020 - 18:30
مرة أخرى 18 حالات وفاة جديدة.........تغمدهم الله بواسع رحمته و جعلهم من الشهداء و ألهم دويهم الصبر والسلوان
3 - يونسي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:32
نتفاءل خيرا كنتمنى من الله ان تكون الايام المقبلة خيرا علينا وان يشفي مرضانا
4 - حسن الاثنين 10 غشت 2020 - 18:32
18 حالة وفاة جديدة اللهم ارحمهم برحمتك انك رحيم رحمان امين
5 - اناس الاثنين 10 غشت 2020 - 18:32
اللهم ارفع عنا هذا البلاء واحفظ كل المغاربة والمسلمين
6 - بيضاوي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:32
رحم الله الموتى واسكنهم فسيح جناته ويلهم اهلهم الصبر والسلوان ...واشفي جميع المرضى ياااارب
7 - عوقيز بن نوبيز الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
الحمد لله المرض بدا كينقص وبشارة خير
دابا يخليونا نمشيو نزورو الاهل والاحباب.
شكرا سي العثماني وسي الفتيت
8 - ابراهيم الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
يجب على المسؤولين الذين لم يلغوا الإحتفال بالعيد ان يقدموا استقالتهم في أقرب وقت ممكن و أن يتحملوا المسؤولية على ما قاموا به أليس كذلك ؟؟؟؟
اللهم أرفع عنا هذا الوباء و قنا شر الداء فإنك قوي عزيز
9 - ريفي تطواني حر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
ما رواية رقم 18 دائما ما نسمع نفس الأرقام وتقارب كبير في الأرقام هل هذه صدفة أم ماذا ؟
10 - يوسف الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
اليوم تم توقيف التحاليل المخبرية
11 - الوردي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
الحمد لله.. لوحظ نقص في عدد الإصابات وزيادة في حالات التعافي..لكن ما يجب أن يجد له المسؤولون الحل الفوري هو عدد الوفيات...الله أسأل ان تنعدم الوفيات وتقل الإصابات وتزداد إعداد المتعافين
12 - ahmed الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
كل مانطلبه من الله سبحانه وتعالى هو ان يرفع عنا هذا الوباء ان شاء الله . وان يتشافى جميع المرضى بحول الله .
13 - ahmed86 الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
من نهار خدمت لارام أو العربية لطيران
أو حالات كتزاد
14 - صلاح الاثنين 10 غشت 2020 - 18:33
لطفك يارب العالمين
اللهم احفظ جميع الناس وأبعد عنهم البأس واشف كل مريض أمين
15 - Aziz الاثنين 10 غشت 2020 - 18:34
الأمور تزيد سوءا يوما بعد يوم و لم تعد الحكومة تسيطر على هذا الوباء ....بهاته الوتيرة يجب أن ننتظر الاسوء في الايام المقبلة .....أقولها و أعيدها الحل في نظري عودة الحجر الصحي مع منح كل فرد منحة تعادل او تقترب من مدخوله الشهري حتى لا نسقط في فخ الشاكل الاسرية مع ما تحتاجه من مستلزمات و كراء
16 - الامبراطور كوفيد التاسع عشر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:34
أنا والله الى مرضاتني ديك الكمامة لكيصنعو دارتلي الحساسية ؤبدا حلقي يحرقني ؤسد ليا نيفي، هذا كيدل على ان الكمامة لكيصنعو ماشي صحية، والله اخوتي الى كنديرها حلقي حرقني يومين هادي...
17 - لمعسكر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:34
اقل من 1000 مزيان رآه كورونا نقصات
18 - نيشان الاثنين 10 غشت 2020 - 18:34
نريد أن تشرح لنا الحكومة ، كيف فضل المغرب صحة المواطن على اقتصاده ، و كيف وضع الحالة الوبائية تحت السيطرة، و كيف تجنب حلول الكارثة بالقرارات الاستباقية و الاختراعات القوية كالكمامات الغير طبية و أجهزة التنفس الإصطناعية الذكية ،و كيف حارب طريقة "باك صاحبي " في منع التنقل بين المدن .
و أيضا كيف أصبح المغرب قدوة يحتدى به في طريقة تدبيره للجائحة، خصوصا قبل ، أثناء ،و بعد عيد الأضحى . و كيف قرر أخيرا إصلاح قطاع التعليم بقرار إعادة فتح أبواب المدارس .
صراحة .. كلها قرارات قوية لا تستطيع حتى ألمانيا اتخاذها .
بقي فقط أن يعلن المغرب توصله للقاح فعال و مجاني لجميع سكان كوكب الأرض.
و الله ينعل اللي ما يحشم !!
راك غادي فالخسران أحمادي !!
19 - lamia الاثنين 10 غشت 2020 - 18:35
لاباس الحمد الله الله يشافي الجميع عفاكم بقاو فديوركم صيف صافي هزووو لما اصلا مبقاتش نفسية ديال شيحاجة على الله تقاد الامور للدخول المدرسي ....
20 - Rayyan الاثنين 10 غشت 2020 - 18:35
حالات الشفاء تفوق حالات الاصابات ب 351 واللهم لك الحمد حمدا كثيرا
21 - ًZaki الاثنين 10 غشت 2020 - 18:35
عدد الحالات المسجلة لن يصبح معيار لتطور الحالة الوبائية بالبلاد بسبب الاجراءات الجديدة القاضية بعمل الاختبار لمن تظهر عليهم الاعراض فقط.
المعيار الوحيد المتبقي والاكثر دقة هو عدد الوفيات ، نتمنى فقط ان تكون الارقام المصرح بها حقيقية .
22 - said الاثنين 10 غشت 2020 - 18:35
اللهم ألطف بعبادك وارحم جميع الأموات وأغفر لهم وارفع عنا هذا الوباء ومزيد من الحيطة والحذر حتى نخرج بأقل الخسائر الممكنة التزموا بيوتكم وظبقوا قواعد النظافة وعدم الاختلاط واحترام المسافة المسموح بها بيننا واستعينوا بذكر الله وسيكون كل شيء بخير بإذن الله تعالى
23 - سعاد الاثنين 10 غشت 2020 - 18:36
الحمدلله على كل حال على ارتفاع حالات الشفاء و ان شاء الله الله يرحم الي ماتو هم شهداء عند الله ونتمنى الهداية من عند الله للناس لي واخده الموضوع باستهتار .....
24 - عمر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:36
الحمدالله شتى لي طاحت ليوم بخيرها الله يرفع علينا هد الوباء قولو امين يا رب ليس لنا سواك
25 - المجلي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:36
الصبر حتى نهاية الاسبوع ليتضح المؤشر الى اين نحن ذاهبون الحمد لله على هذا الانخفاض
اللهم الطف بخلقك
26 - محمد الاثنين 10 غشت 2020 - 18:36
لا نريد حجر صحي مرة اخرى انه مدمر نفسنيا واقتصاديا الدين يطالبون بيه ماعليهم الا المكوت في بيوتهم وانتهى الامر لمادا يطالبون الجميع بالححر
27 - ليلة الإسراء الاثنين 10 غشت 2020 - 18:37
الحمد لله حالات الشفاء في ارتفاع...الله يعز علينا البلاء
28 - مغربي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:37
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين. نتمنى أن تتراجع الاصابات ونتغلب على الفيروس في الأيام القادمة إن انشاء الله، المرجو من المغاربة مزيدا من الإلتزام.
29 - محمد المغبر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:38
حفظ الله بلادنا و بلدان العالم من هذه الجايحة و من هذا الوباء الفتاك و نتمنى الشفاء العاجل لمرضانا و مرضى بلدان العالم من هذا الفيروس ..
30 - الله يلطف الاثنين 10 غشت 2020 - 18:39
المشكل التقني ادى الى عدم الوضوح في الارقام المقدمة خاصة ان الناطق باسم وزارة الصحة حاول الاختصار لان المعلومات لديه تفتقد الدقة لاسباب تقنية في تحليل بيانات الارقام حسب الاقاليم ... نسال الله السلامة و العافية
31 - Samuel الاثنين 10 غشت 2020 - 18:39
نتمنى أن تستمر الحالات في مسار تنازلي مع ارتفاع حالات الشفاء و احترام التباعد الجسدي الذي للأسف يتم احترامه من أقلية قليلة من الشعب. الأغلبية من العاملين يخرجون إجازة في هذا الشهر شهر غشت حبذا لو تم تطبيق الحجر على المستفيدين من الإجازة فخروجهم للمقاهي و زياراتهم للعائلة و الأحباب قد تتسبب في كارثة
32 - Molahid الاثنين 10 غشت 2020 - 18:39
نتمنا من الله كل نها ألف من شفاء و 0حالة من غدا إنشاء الله
33 - أستاذ الاجتماعيات الاثنين 10 غشت 2020 - 18:39
بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم، بدأت طلعات متتالية لمسؤولين مغاربة يتبجحون بقدرة الدولة المغربية غير المسبوقة على إحتواء وباء كوفيد 19، على أساس أنه إنتصار لعبقرية الدولة المغربية أمام خطر إنهزمت أمامه دول غربية متقدمة إقتصاديا و إجتماعيا و علميا و ثقافيا... كان ذلك حين كانت الإصابات المسجلة و الوفيات منخفضة، و السبب الحقيقي لتسجيل أرقام منخفضة لم يكن مجهودات الدولة و لا وعي المواطنين، و إنما ستر الله و حفظه، و الكل يعرف كيف كان يتم خرق الحجر الصحي بشكل سافر في الأسواق و الشوارع نهارا بشهر الصيام.
أما الآن و بعد أن أصبحت الإصابات و الوفيات تسجل أرقاما قياسية، فإن الدولة تحمل المسؤولية للمواطن، حتى لا تخدش في أسطورة إحتوائها للفيروس و قوتها الجبارة في مواجهة الأزمات.
فالإنجازات العظمى و المعجزات من صنع الدولة، و الإخفاقات و الإنتكاسات من صنيع المغاربة!!!!!!
ما يحصل الآن هو مسؤولية الجميع، تراخي كبير للدولة و تفضيلها الحسابات الإقتصادية على سلامة المواطنين و صحتهم و حياتهم، إضافة إلى جهل المغاربة و غياب الوعي بينهم و سيادة ثقافة الفوضى و عدم إحترام القانون.
المسؤولية مشتركة.
34 - MAROCAIN الاثنين 10 غشت 2020 - 18:39
il faut aussi faire descendre l'armé à casablanca pour espérer revenir au chiffres moin de 100 cas par jours, comme ça était en mars et avril mail
35 - Hicham الاثنين 10 غشت 2020 - 18:40
Espérons qu'il y a eu assez de tests pendant le week-end. Le premier jour de la semaine est souvent avec moins fe cas. j'espère me tremper.
36 - anann الاثنين 10 غشت 2020 - 18:40
الحمد لله والشكر لله. ان شاء الله سيزول الوباء. المزيد من الحيطة واليقظة. معا من أجل القضاء على هذا الوباء.
37 - سعيد الزيتوني الاثنين 10 غشت 2020 - 18:41
التدابير والإجراءات الأخيرة التي قامت بها الدولة بدأت تظهر نتائجها عدد الحصيلة اليومية للمصابين في تناقص
38 - غيور الاثنين 10 غشت 2020 - 18:42
أيها المسؤول لا يهم من تكون المهم أن أشخاص كثر في مدينة تطوان ينتقلون من عيادة لأخرى بأعراض مثل كرونا لأن أصحاب العيادات يطلبون منهم التوجه للمستشفى العام (الموت مع العداب و الوحدة ). تدبر الأمر أيها (المسؤول) مثل هده أحداث وقعت في مدينة طنجة حوالي شهر إنظر أيها (المسؤول) أين وصلت طنجة
39 - moh الاثنين 10 غشت 2020 - 18:42
ارتفاع نسبة الشفاء يقابله انخفاض عددالاصابات والعكس بالعكس واستقرار عدد الوفيات فهل هذه صدفة؟
40 - Farid الاثنين 10 غشت 2020 - 18:43
ربنا مسنا ضر وأنت أرحم راحمين
حد
41 - الراجي من ربه العون الاثنين 10 غشت 2020 - 18:43
اللهم اعفو عن مرضانا و ارحم شهداء الوباء برحمتك الواسعة يارب العالمين.إن شاء الله سيأتي الفرج من عنده ثعالى واللهم صلي وسلم على الحبيب المصطفى.
42 - adil الاثنين 10 غشت 2020 - 18:43
ارتفاع مهول في عدد الوفيات 18 قتيل بكورونا مرة اخرى لاحول ولاقوة الابالله العلي اللعظيم , يجب ان نعرف اسباب الحقيقية وراء الوفاة هذا العدد المهول.
43 - رشداوي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:45
نسأل الله السلامة و ان يرفع عنا هذا البلاء و يرحم ضحاياه بمغفرته التي شملت كل شئ
44 - Karim - Washington DC الاثنين 10 غشت 2020 - 18:46
لا أفهم لماذا عند قراءة التعاليق أعتقد أن نهاية العالم قريبة!!! كمية رهيبة من التشاؤم و السلبية.شوفو الإخوة, حنا في ميريكان فقط اليوم أزيد من 500 قتيل و 50000 حالة و الناس عادي خارجة تخدم على راسها، الطيران خدام الناس تسافر لقضاء العطلة في الساحل الغربي ، و غيرها من الامثال كثير.
راه الإنسانية لن تتوقف عند كورونا ، قريبا سيخرج اللقاح المشكلة و الطامة الكبرى عدم وجود دواء للامراض النفسية و العواقب الخطيرة التي يفضل البعض ان يحشر نفسه فيها. انشر يا هسبريس الله يحفظك.
45 - Omar الاثنين 10 غشت 2020 - 18:47
لابد من الحزم واليقظة والانتباه
46 - سيدي علي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:50
أليس في هذه الأمة رشيد
اطلب من احباب رسول الله الذين آمنوا به و لم يرووا مز هذه الأمة ان يكثروا من الصلاة على رسول الله و من الاستغفار و من كلمة يا لطيف
و الله إنه ليحزننا أنه لا ننصح بعضنا البعض بأن نعود الى الله و نتضرع إليه
47 - الوطنية الاثنين 10 غشت 2020 - 18:50
الله يرحم لي مات ويشافي لي ف المستشفيات ويهدي المواطن لي ك يتسكع ف الطرقات لا شغل ولا مشغالة
48 - Bilal الاثنين 10 غشت 2020 - 18:51
سبب الرئيسي ديال الوفيات هو سوء العناية ...أطباء ديالنا على قادوم زائد ماكيخدموشي...هدا هو الواقع لسوء الحظ+ البروتوكول العلاجي كخصوم يعيدو النظر فيه....الحكومة تصنتت نمنظمة الصحة العالمية فكلشي إلا قضية ديال هيدروكسيد كلوروكوين...باقين مابغاوشي يفهمو را ناس كتبرا حيت المناعة ديالا قوية ماشي دواء لكيعطيوهم....والله يعمل شي التأويل..
49 - لقاو الدواء الاثنين 10 غشت 2020 - 18:52
لا افهم الارتفاع الكبير مجدد لحالات التعافي التي بين عشية و ضحها يصبح مرتفعا جدا و هذا يطرح العديد من التساؤلات عن البرتوكول العلاجي المتبع.
50 - MAGHREBI NAFSS الاثنين 10 غشت 2020 - 18:52
رغم أن العدد 826 مرتفعا إلا أن هناك أمل أننا تجاوزنا le pic و أن منحى الحالة الوبائية في نزول.
51 - مواطن مغربي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:53
الحمد لله بدأنا نرى تحسن نسبي بحيث حالات الشفاء تفوق حالات الاصابة
لكن اذكر باننا جميعا مسؤولين في هذه المرحلة و يجب الالتزام بوسائل الوقاية والحذر ،الحذر ثم الحذر.
قريب الفرج ان شاء الله
52 - خليل زياد الاثنين 10 غشت 2020 - 18:53
عدد الحالات بدون أعراض غير معروفة. كل مدينة وبلدة وقرية بها العديد من حاملي الفيروس والقادم من الأيام سيكشف هذه الحقيقة. الحذر ثم الحذر. نتهيأ للأسوء بسبب قرارات ارتجالية.
53 - مغربي الاثنين 10 غشت 2020 - 18:53
الانتصار على كورونا يقتضي منا الصبر الطويل والاستمرار في التزام التدابير الاحترازية بصرامة كبيرة وعدم التراخي نهائيا.أتمنى أن يستمر عدد المصابين في التناقص.
حالة واحدة في الصين تبعتها كل هذه الملايين حول العالم.
هذه حرب شعوب قبل أن تكون حرب دول والشعوب التي ستحكم منطق العقل وتقرر مواجهة الوباء ستنتصر في النهاية.
فخور جدا بما بذلته السلطات والدولة المغربية من أجل الحفاظ على صحتنا بالرغم من كل الاكراهات واليوم أنا فخور بوطني المغرب.
أتمنى المغفرة لمن مات وأسأل الله الشفاء العاجل لمن يتلقى العلاج والسلامة والحفظ لمن لم يصب بتاتا بكورونا.
54 - منحنى جديد الاثنين 10 غشت 2020 - 18:59
يبدو أن المواطن المغربي بدأ يرتدي الكمامة واعيا منه بخطورة الوباء وضرورة اخد الاحترازات الوقائية اللازمة ونتمنى أن نصل إلى رقم أقل من 100 مصاب كما كان الشأن أثناء الحجر الصحي .
ونسجل بكامل الارتياح نسبة التعافي مرتفعة في 48ساعة تتخطى عتبة 2000 متعاف فهدا رقم مهم ومؤشر إيجابي.
ناسف إلى نسبة الوفيات التي هي في ارتفاع ملحوظ فهدا ناتج عن الحالات الخطرة والحرجة، فتغمدهم الله برحمته واسكنهم فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون..
55 - Abdool الاثنين 10 غشت 2020 - 19:01
اللهم اشفي كل مريض وجنبنا ويلات المرض واللهم اهدي العباد أن يأخذوا بالأسباب لتجنب ١لمرض. آميييين يارب العالمين
56 - mohammed sayfi الاثنين 10 غشت 2020 - 19:02
826 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الاخيرة :
- 90% من المخالطين

- 295 حالة في جهة الدار البيضاء سطات ( 230 في الدار البيضاء)
- 103 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة (70 بطنجة، 14 الحسيمة)
- 100 حالة في جهة مراكش اسفي (58 مراكش)
- 114 حالة في جهة فاس مكناس (38 فاس، 33 مكناس، 29 تازة)
- 75 حالة في جهة بني ملال خنيفرة (35 بني ملال)
- 40 حالة في جهة الرباط القنيطرة
- 8 حالات في جهة الداخلة وادي الذهب ( الداخلة)
- حالة في جهة كلميم واد نون
- 4 حالات في جهة سوس ماسة
- 8 حالات في جهة الشرق ( 2 جرادة، 1 الناظور، 1 فجيج)
- 78 حالة في جهة درعة تفيلالت (45 الرشيدية)

- 1177 حالة شفاء
- 18 وفاة جديدة
- 9023 حالة نشيطة (127 حالة صعبة)
57 - أستاذ متقاعد الاثنين 10 غشت 2020 - 19:06
إن شاء الله سنخرج منها سالمين.
المرجو من المغاربة العقلاء أن يكثفوا مجهوداتهم لكي ننتصر على هذا الوباء بإذن الله طبعا.أما المغاربة المستهترين فنطلب من الله سبحانه وتعالى أن يهديهم حتى يرجعوا إلى صوابهم ويعلمون أننا في حرب خطيرة مع وباء خطير فعلى الجميع أن يتخذ الحيطة والحذر والوقاية والنظافة ثم النظافة والتعقيم والإبتعاد عن بعضنا لا مصافحة ولا غير ذلك.
لا ننسى الأهم وهو حمل الكمامة وهذا واجب وضروري كي نخرج سالمين بإذن الله.
الرحمة و المغفرة لكل موتانا وموتى المسلمين أجمعين. وشكرا لكل المغاربة ملكا وشعبا من طنجة إلى الكويرة.(الله الوطن الملك)إلى آخر رمق.
58 - ملاك الاثنين 10 غشت 2020 - 19:08
الحمد الله علي كل حال و الله ارحم لي ماتو المزيد من الحضر و الكمامه و الابتعاد خصنا ردو بالنا .الا بغينا نفوزو علي هد الوباء ..كلنا ضد فيروس كورونا .. المغاربه خصهم اقضيو عليه
. شويه العقل و نضام و ان شاء الله قريب العاجل اكون خيرو لا تيأسو من رحمه الله
59 - abdelilah الاثنين 10 غشت 2020 - 19:08
لا اله الا انت ارحمنا ورفع عنا البلاء انك على كل شيئ قدير
60 - واحد حاير الاثنين 10 غشت 2020 - 19:10
أين هو البروتوكول العلاجي الكلوروكين!!!!!!
61 - عالق الاثنين 10 غشت 2020 - 19:16
اشمن ارقام والناس لمريضة او مكيشدوهمش او مكيديروش لهم التحاليل راهوم كتااااار سي وزير الداخلية تيقول بتشديد المراقبة اوا امولاي الفتيت ناس راه مشاو من مناطق المفروض انها موبؤة و مسدودة ( مراكش البيضاء طنجة.... ) راهم وصلوا حتى الداخلة منين دازو هدا اللعب ديال الدراري سولوا شحاال ديال الوافدىن على الداخلة
62 - متتبع الاثنين 10 غشت 2020 - 19:18
اللهم ارحم الموتى واسكنهم فسيح جنانك وألهم ذويهم الصبر والسلوان? واشفي جميع المرضى يارب العالمين.
__المدن / مجموع الاصابات / الاصابات الجديدة :
الدار البيضاء سطات 9044 / 295
فاس مكناس 5471 / 114
طنجة تطوان الحسيمة 7552 / 103
مراكش أسفي 5293 / 100
درعة تافيلالت 1012 / 78
بني ملال خنيفرة 559 / 75
الرباط سلا القنيطرة 3178 / 40
الشرق 589 / 8
الداخلة وادي الذهب 123 / 8
سوس ماسة 196 / 4
كلميم واد نون 170 / 1
العيون الساقية الحمراء 875
63 - الزمامرة الاثنين 10 غشت 2020 - 19:19
مزااااال خاص الدولة تتهلا في ولاد الوطن مأكل ومشرب سنين وأعوام اوهما تيكالو في الجلد ديال ابناء الوطن اواااااا بينوووو لينا رزقنا
64 - ايمداحن الحسن الاثنين 10 غشت 2020 - 19:19
نطالب المغاربة بضرورة الالتزام بالتدابير الصحية،لكي نصل جميعا لبر الأمان.ونساعد بلدنا للخروج من هذه المحنة.
65 - Zoom الاثنين 10 غشت 2020 - 19:24
الحمدو لي الله والله اكبر الخير في ايام القدمة إنشأ الله
66 - ابو الفضل الاثنين 10 غشت 2020 - 19:29
كلامي أوجهه لكل من يعارض عودة الحجر الصحي و لو ل١٥ يوم:لا أعتقد أن أحدا منكم اكتوى بفراق قريب له او والد بفاجعة كورونا لهلا يوريكم مكروه في احبتكم و لكن هناك اطفال تيتموا و نساء ترملن و والدين فجعوا في فلذات أكبادهم و البقية تأتي!
الله يسمح عليكم و يفرج علينا و يرفع هذا الوباء!
67 - jamcheb الاثنين 10 غشت 2020 - 19:34
عندما أترك الكمامة أكون في صحة جيدة وعندما أستعملها لمدة يومين يبدأ بعد الإحمرار في جوانب الأنف تم يتبعهم حبوب بيضاء اللون لا أعرف ما سبب ذالك
68 - Marocain الاثنين 10 غشت 2020 - 19:54
الى صاحب التعليق رقم 5 من الواجب ان تقول حفظ الله الجميع بدون استتناء من اين سياتي اللقاح لهذا الفيروس اوا فهم راسك
69 - cool malon الاثنين 10 غشت 2020 - 20:12
il faut descendre l’armée a Casablanca car presque tout le monde ignore les barrières de prévention sanitaires : la plupart sans masques et sans distanciation!appliquez les procédures comme a Tanger en déployant l'armes partout car casa la grande ville marque beaucoup de cas désinfections il faut un confinement total d’urgence pour stopper ou réduire les cas d’infections très élevés , surtout que nous sommes au seuil de la deuxième vague il faut faire très attention
70 - amir الاثنين 10 غشت 2020 - 20:13
الحمدلله ياربي على كل حال نقصو شويا الاصابات اليوم
71 - immad الاثنين 10 غشت 2020 - 20:34
الحمد لله الاعداد في تناقص.....
72 - cool malon الاثنين 10 غشت 2020 - 22:26
ne vous réjouissez pas des cas d'aujourd’hui qui ont un peu diminué , les cas vont encore s’élever car la plupart ne respecteront jamais les consignes de prévention médicales qui sont le port de masque et la distanciation!
73 - يا ليت لو بيدي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 06:21
فيئة الشباب هي المسؤولة أولاً وأخيراً عن العدوى و انتشار الوباء .

La prévention doit donc inclure les jeunes adultes sans comorbidité. De plus, cette catégorie est responsable d’une grande part des contaminations, au vu du caractère asymptômatique de nombreux de ses cas. Les CDC demandent donc aux autorités de cibler ce pan de population, qui peine encore à se responsabiliser face à cette maladie.
dit
74 - المغترب الحزين الخميس 13 غشت 2020 - 17:46
عباد الله الى درتو لكمامة وعطيتو 2ميترو تساع واللع حتى غادي ترجع لايام كيفما كانت لا لزيارات لا لتسلام بليدين لا لتعناق والبوسان متقربش يديديك الوجهك هذه تحذيرات او وصية او سميوها كيف ما بغتو من عند طبيب امريكي وقلت ليه مال هادو خارجين يدردكو قال هادو راهم صحاح اللي عندو شي ولديه مراض راه غادي يصيفتهم لقبر
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.