24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  2. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  3. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  4. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 1132 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 1132 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

المغرب يسجل 1132 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1132 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 35.195 حالة في المغرب منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1.458.901 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 17 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 533 حالة.

وتم التأكد من 861 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 25385 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - الحكومة أخطأت... الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:30
الحكومة أخطأت عندما لم تمنع تنقل الافراد أسبوعين قبل العيد، وتلنتيجة الكل في. خوف وقلق،،،، فيارب إنك القادر وحدك على رفع البلاء وتخليصنا من تبعاته، يا خالقي ارحم ضعفنا
2 - محد حس الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
اللهم ارفع عنا البلاء يا ارحم الراحمين واشفي كل مريض وارحم موتانا اننا ضعفاء امامك يا ارحم الراحمين
3 - Brahim الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
 لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ اللهم احفظ بلادي المغرب من هذا الوباء و ارفعه عن البشرية يا رب العالمين إنك قريب مجيب الدعاء يا أرحم الراحمين
4 - Jalal الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
يالاه فرحنا البارح بالعدد اليوم رجع طلع الله يلطف بينا
5 - لحسن الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
العيد +السرعة في قرار الدخول المدرسي=؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
6 - reda الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
بغيت نعرف انا غير كيفاش كاديرو لهاد الحساب
7 - ALMAHDI الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:31
علم الله شهر 9 شنو فيه...............مع 2020 ! يوم الحساب يناديكم.

رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.
8 - Soufi الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32
الوضع خطير جدا احذرو يا مغاربة
9 - تغمدهم الله بواسع رحمته الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32
17 حالات وفاة جديدة.....جعلهم الله من الشهداء و ألهم دويهم الصبر والسلوان
10 - عز الدين الإفريقي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32
اللهم إنا نسألك البشارات التي نُحب ،
والأيام التي تسر ، والرحمات التي تتوالى ، والعافية التي تدوم ....والخير الذي لاينقطع
.
11 - حلايقي رأس الدرب الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32
نتمنى من روسيا الاسراع بمد العالم باللقاح.لان القضية صعبة .
12 - المعسكر الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32
مساء الخير .. سياسة حكام العالم لا غير ، كيفما صنعو الفيروس صنعو لقاح ديالو منذ زمن ، غير هوما خاصهم يتخلصو من الطبقة الفقيرة و المتوسطة هو الاول و يغيرو هرم الاقتصاد العالمي باش تظهر قوى اقتصادية جديدة
13 - مجهول الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:33
ي الحرب على كوفيد 19 الدولة راهنت على وعي الشعب، و الشعب راهن على امكانيات الدولة و الكل خسر الرهان و الله المستعان
14 - الله اكبر الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:33
الوفيات اصبحت مرتفعة الله يرحمهم و يرزق اهلهم المحبة بالصبر
15 - رشيد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:34
هذا الارتفاع في الدار البيضاء يجب على المسؤولين تتبع الأرقام بدقة قبل وبعد عطلة العيد
16 - HASSAN الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:35
المواطن يلقي باللوم علي الحكومة والحكومة تلقي باللوم على المواطن وكورونا تحصد الارواح يوما بعد يوم وهذا هو حالنا حتى في الحياة العادية لا نعترف بالخطأ
17 - Tangerois الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:36
1132 cas alors que le nouveau protocole ne tester que les personnes à risques ou avec des symptômes graves , si les conditions des tests étaient restées les mêmes on aurait sûrement eu un nombre bien plus important ....
18 - كريم ولد المسيرة2 الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:37
اللهم ارفع عنا الوباء و ارحم موتى المسلمين
19 - casawi2 الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:37
الحكومة هي السبب هداك الساعة يلغيوا العيد و مريضنا ماعندو باس...خايفين من الكسابة يموتوا الحوالة شوفوا دابة فين وصلنا بنادم راه كيموت..
20 - saad الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
سبحان الله معظم الناس كانو باغيين يعيدوا و باغيين الحجر الصحي يترفع و دابا فاش جناو النتائج بغاو الحكومة تتحمل المسؤولية، نهار كل واحد فينا يقدر يعترف باللي غلط و يتحمل العواقب ديك الساعة اجيوا نهضروا على شكون المسؤول
21 - زكرياء أيت الطالبي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
سبب إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا هو أن المغاربة بعد إنتهاء فترة الحجر الصحي تنقلوا كثيرا بين المدن وهذا ماحدث لصديقي عزيز السفيوي الذي إنتقل إلى مدينة أسفي لكنه ولحسن الحظ لم يصب بفيروس كورونا لأنه يتوفر على مناعة قوية إكتسبها من نظام غذاءي متوازن و تناول الماء المعدني الطبيعي وممارسة الرياضة.
22 - Abdelkarim الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
كورونا رآها دايرة الوصية ديال القدافي دار دار زنكه زنكه بيت بيت إلى الأمام
23 - Ibrahim الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
اللهم ارفع عنا الوباء و البلاء يا رحمان يا رحيم
24 - عبدالإله الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
يجب معرفة الذين أوصوا بإقرار عيد الأضحى. فلا يعقل أن نرى الجريمة أمام أعيننا تحصد كل يوم ضحاياها و لا نعرف مرتكبيها.
25 - Hicham osa osa الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:38
مع الآسف مسلسل الآلف لا زال يطارد المغاربة
المسؤولية ليست للحكومة فقط بل حتى الشعب المغربي يتحمل المسؤولية
لطفك يارب NSM
26 - محمد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:39
الوباء موجود لكن يجب ان نتعامل معه بشكل عادي انه ليس خطير كما يتصور البعص اغلب الحالات تتشافى من لا شيء بشهادات الدين كانوا مصابين بعد عدد اليوم سيخرج قوم يطالب بالحجر الصحي واغلاق المدن التي لاتزال مسموح الدخول اليها رغم قلة الفاءدة منها اصلا وكدلك اغلاق الحدود الى اخره لن نقضي بشكل نهاءي على الوباء حتى يتدمر الكل نفسنيا صحيا معنويا اقتصاديا تقافيا رياضيا الى اخيره
27 - بنسلين بوتين الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:39
روسيا دخلت التاريخ بتلقيح جميع الرياضيين الأولمبيين بالمنشطات.
أما لقاح كورونا الروسي فيأخد على شكل براميل يتم قدفها من الطائرات. عكس الإشاعات اللقاح خضع لفترة كافية من التجارب السريرية في سوريا.
28 - من الرباط الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:39
ما بقي ما يقال ثم لا احد لم يعد يقرأ ولا ينصت لوسائل الإعلام المسموعة أوالمرئية أو المكتوبة أو الإليكترونية.
أنتكاسة عظمى التي كان السي العثماني يتكلم عنها قبل رفع الحجر الصيحي الآن وصلناها ولم تتمكن الأطقم الطبية المغربية ولا السلطات الأمنية من مجاراتها فعاصفة كوفيد 19 هوجاء والمواطن المغربي متراخي أكثر وأكثر وإذا استمر المر على هذا المنوال سنقضي على البلاد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فأين المسيرون العقلاء

الله يلطف بنا ويرحمنا برحمة من عنده إنه لطيف خبير
29 - ملاحظ الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:40
الله يرفع علينا هدا الوباء
للذين ينادون باغلاق الدار البيضاء التي هي شريان الاقتصاد نسبة الإصابة تبقى قليلة جدا نظرا لعدد السكان الذي يتجاوز 6 ملايين بالمقارنة مع مدن تسجل 30 إصابة وعدد سكانها لا يتجاوز ال 100 الف
30 - samir الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:41
نطالب باستقالة الحكومة فورا هي السبب في السماح للاحتفالات بالعيد الاضحى , لانريد حكومة لم تتشاور مع االشعب حول الاحتفالات بالعيد الاضحى.
31 - رضی الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:41
المرجو من المعلقين اقتراح بداٸل و اقتراحات بدل البکاء والتکلم عن العيد و اجراءات الحکومة قبل العيد فالبکاء و القاء اللوم علی الحکومة ما جعلنا في مراتب متخلفة من بين الشعوب اقترحوا بداٸل و حلول بدل البکاء و طوروا مستواکم التعليمي والثقافي
32 - Bilal الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:41
العرائش 10 حالات جديدة بالرغم ماكنتشي كتسجل ...الغريب في الأمر الحالات ديال كورونا كيرتفعو في العرائش فيما شي جمعية ولا شي برلماني كينوظ يهدار وكيقول نسلطات تفتح الشواطيء ويخاليو الساكنة تبحار...كيبالي السلطات ولات كتخدم كورونا باستعمال لبغات...واش معقول مدن كبحال تطوان ،الحسيمة وووو لكيسجلو يوميا في منطقة 1 والعرائش في منطقة 2 لنادرا ماكتسجل..وفيما نوضو نهدرو على غدا كيطلعو العدد دالحالات...
33 - مواطن الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:41
الشعب يكذب كورنا ويقصد الشواطى رغم المنع ويتجمع في الأسواق بدون كمامات وهاهي النايجة. يجب تطبيق قانون الزجر لردع تهور الناس الذين يتصرفون وكأن كورونا غير موجودة .
34 - لي حرتو جمل دكو الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:42
انه عيد الاضحى لما سبب في اختلاط وازدحام اتناء شراء الكبش بالاضافة الى التنقل بين المدن لزيارة الاقارب وقضاء العيد معهم .......ها نحن الان نرى النتائج لطفك يا رب ........
35 - مروكي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:42
من خلال هاد الاعداد لي ولينا كنشوفوا يوميا يجب على الحكومة تدبير هاد الازمة قبل ان يتضاغف هاد العدد في الايام المقبلة.... والله يشافي المرضى ويرحم امواتنا
36 - ارحمونا الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:42
ماذا تنتظر من شعب يعالج عند الطبيب ولا يؤمن بوجود فيروس قال الأطباء بأنه موجود
Stop ljahl
الفيروس موجود كفاكم عبثا بحياة أناس آخرين ....
37 - عوقيز بن النوبيز الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:42
الحمد لله الامور تبشر بالخير
الحالات في تناقص .. والشفاء في تزايد .
الان ممكن نزورو الاهل ديالنا .
شكرا للسي العثماني وللسي الفتيت على مجهودكما .. شكرا للامن والقوة المساعة والقياد . والدرك الملكي .
38 - حنين مغربي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:44
الله يحفظك يا وطني الغالي من كل شر
39 - منظومة المخالطين الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:44
اعداد المصابين لا يهم وان ارتفع العدد لانهم كلهم من المخالطين ما يقلق هو عدد الموتى هو لمخصوش ارتفع والحمد لله معندناش ارقام مرتفعة المهم الان هو حماية الناس كبار السن لعندوا ناس كبار مناعتهم ضعيفة خاص احميوهم و ميتخالطوش معهم و الله احد الباس
40 - متتبع الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:45
كيف يقومون بالاحصاء وهم لا ينجزون التحاليل المخبرية. انا و زوجتي و اختي ليدنا اعراض ولا يريدون فحصنا. طلبو منا ان ننجز السكانير على نفقتنا المشكل هو التكلفة الكرتفعة للسكانير 1500 dh للشخص الواحد . من مدينة طنجة
41 - من المغرب الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:45
عوض تدبير الجائحة يتم تدبير الأرقام .
42 - سلام الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:46
احنا غانشوفو الدارالبيضاء واش غايسدوها اوايمنعو البحر او ايجيبو الجيش اولا حاكرين غير على طنجة
43 - Chakib الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:46
نطالب من الان وزارة الداخلية منع الاحتفال بالسمارة عاشوراء والضرب بيد من حديد على كل من يحاول خرق حالى الطوارئ الصحية.
44 - مجهول الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:48
لمادا تمنح تعويضات كوفيد لاغلب القطاعات الا ولاية جهة الرباط سلا القتيطرة فنحن كنا جنود مجندة خلال الحجر وحتى الان نحن نعمل دون انقطاع حتى الراحة لاننعم بها الا نستحق التشجيع
45 - Abdel الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:48
الحكومة ساهمت في هذا الإرتفاع والقرارات الارتجالية والعيد والتقاءالاسر في ما بينها وفي نفس الوقت قرار إغلاق المدن الذي جعل الأغلبية تحاول السفر في نفس الوقت أدى إلى الازدحام في رفع العدد .الله يرفع عنا هذا الوباء وتعود الحياة إلى طبيعتها ان شاء الله
46 - أبو مريم الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:49
عدد الوفيات غريب جدا
لابد من تدارك المرض لدى كبار السن وضعيفي المناعة واستباق تفاقم الأعراض عليهم..ذلك سبب الوفاة المباشر ، حيث أن التأخر في رصد الحالات ( الرصد الاستباقي) يكلفنا الأرواح .
47 - غيور الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:49
أيها المسؤول لا يهم من تكون المهم أن أشخاص كثر في مدينة تطوان ينتقلون من عيادة لأخرى بأعراض مثل كرونا لأن أصحاب العيادات يطلبون منهم التوجه للمستشفى العام (الموت مع العداب و الوحدة ). تدبر الأمر أيها (المسؤول) مثل هده أحداث وقعت في مدينة طنجة حوالي شهر إنظر أيها (المسؤول) أين وصلت طنجة. الله يحفظ
48 - أستاذ الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:53
من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.
لا خوف على المتقين الذين يتخذون الأمور كلها بهدوء وهم على يقين بأن الله سبحانه وتعالى هو المدبر لهذا الكون .إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون. لا تهتموا بالأرقام إنما اهتموا بماذا ستلقون الله.لابد أن تنتهي مدة كورونا لأنه لكل أمر مستقر أي نهاية. السؤال هو ما بعد كورونا وماذا استفدنا. نسأل الله العفو و العافية في الدين الدنيا والآخرة.
49 - محمد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:53
رحم الله موتانا...
و شافا مرضانا....
و صبر أهاليهم...
كان على المسيرين رفع الحجر الصحي تدريبجيًا حتى لا نقع في ما وقعنا فيه، و لكن لا نعلم أين هو الخير في كل ما حدث
و نسال الله العافية و لجميع خلق الله ًُ
50 - Karim Washington الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:55
Listen everybody this year is a health crisis in the WHOLE world plus EID is only sonna and allah yourido bina yossr no ossr ...authorities should cancel eid safety of Moroccan people is anove anything we need confinement untill vaccines are ready only essential workers need to be outside....ALLAH YAHDI MAKHLAK AND IF THE GOVERNMENT CANT GARANTEED CITIZENS SAFETY SHOULD RESIGN. HIS MAJESTY M6 NEED TO INTERVENE TO AVOID THE COMING CATASTROPHE.
51 - يوسف زهري الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:56
هنا اريد ان اقول بان الحكومة المغربية ليست الا حكومة فاشلة بكل المقاييس هي وكذلك البرلمان المغربي ونطالب باستقالة الحكومة ان كان لها مثقال ذرة من الشرف وكذلك البرلمان الذي يثقل كاهل المملكة بدون فائدة هذا كله لان دول صغيرة سيطرت عاى الفيروس وحكومتنا قتلتنا غي بالشفوي
52 - خطوات الى الوراء الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:57
الدعاء وحده لا يكفي .........
فكم من داع و مسبح و مكبر و مهلل تجده من اكبر المستهترين .
فالله يرى افعالنا لا لغونا و اقوالنا ....
53 - ali1970 الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:58
Santé Ontario dénombre 33 nouveaux cas mardi

L'Ontario a réalisé 21 500 tests de dépistage de la COVID-19 au cours des 24 dernières heures.
54 - المهدي le breton الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:58
وانقلبت المعادلة .. فرنسا التي كانت تسجل آلاف الإصابات يومياً سجلت اليوم ما يفوق 700 حالة بقليل بينما المغرب الذي لم تكن الحالات المسجلة تفوق العشرين اصبح يسجل ما فوق الألف إصابة يومياً .. هناك خلل في مكان ما ....
55 - immad الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:59
الحكومة بالغت في تشجيع السياحة الداخلية ...ولما سافر المواطنون للاستجمام اسرعت باغلاق الطرق بشكل فجائي !!!! كما قررت امتحانات الجامعة في شهر شتتبر لتفاجئنا باغلاق الاحياء الجامعية!!! اين سيبيت الطلبة الذين سيجتازون الامتحان!!! قرارات متناقضة ....قمة الارتجالية ....طلع تاكل الكرموس ...نزل شكون قالهاليك!!!
56 - amir الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:59
يا ربي السلامة البارح فرحنا واليوم رجعنا العادة الله ارحم لماتوا وشافي لمزال فالمستشفى
57 - وطني الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:59
ثلاث قرارات ساهمت في تفشي الوباء :- تصنيف المنطقة 1و المنطقة 2 حيث اعتبر الغالبية ان الوباء في عداد الماضي و صاروا يتنقلون بكل حرية بين المناطق رقم 1؛-فتح الشواطىء و أماكن الاصطياف بالجبال إلى غاية الان؛- الاحتفال بعيد الأضحى الذي كان مناسبة للتنقلات طولا و عرضا. لم نكن بحاجة إلى العيد في هذه الظروف العصيبة؛ و في الاخر هناك استخفاف المواطنين بالجاءحة و عدم اتخاذهم لواجبات الحيطة و الحذر سواء في المقاهي او في الشارع.
58 - ilham الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:01
غريب امر هذا الفايروس الله يحد الباس
59 - صمصم الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:02
1مليون و نصف تحليلة خلال 5 اشهر و نصف امر مؤسف مع كامل احترماتي
60 - مواطن الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:04
انا لي مافهمتش واش فاش كان 40 حالة
كلشي خايف و المعقمات و الكلينيكسات
وفاش وصلنا +1000 في 24 ساعة
كلشي خارج و لا تعقيم لا حتا حاجة
الله يلطف و يهدي ما خلق
61 - لعفو الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:05
باقي مشفتو والو . هالدخول المدرسي جاي وغتشوفو الإصابات بالآلاف.راالناس لباغيين الدخول المدرسي حضوري رهما لمملتازمينش بالإحترزات الصحية و لطالقين ولادهم في الزناقي ولتقولو كرونا مكايناش. وعلاش الحكومة متأجلش الدخول المدرسي حتى دجنبر أو يناير ومالها على هاد الزربة. ولبغات الدولة تطبق الدراسة الحضورية تفعلها في العالم القروي لعدم وجود خطورة كبيرة و لنعدام وجود الريزو بشكل كافي. المدارس الخصوصية لا تريد التعليم عن بعد لأنه لا يناسبها من الناحية المادية فقط. وسيخلق لها مشاكل مع الأسر.
62 - hmed الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:07
اعلنت روسيا عن صنعها للقاح ضد كورونا أسمته سبوتنيك وجربته إبنت الرئيس يوتين غدا أمريكا تعلن أنها توصلت إلى صنعه وأسمته أبولو وجربته إيفنكا أما نحن سننتظر إلى أواخر 2021 تعطينا منظمة الصحة العالمية شي لقاح فابور ولا يغبر من عندنا غا بوحدو الشرفا د المغرب دعاو عليه وطار
63 - (!)Zotop الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:07
رفعوا الحجر الصحي،حتى باعو الحوالة، وسدو8 مدن كبرى.. ودابا أعلنوا أن الدخول المدري سيكون يوم شتنبر 7,
غير يبيعوا الأدوات والشكاير ويدخلو اللعاقة ويقولوا ليك قري ولدك عن بعد، المهم فهم تسطا!!!!
64 - mounir الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:13
ا لى رقم 32 ربما انت فلاح او كساب بعدما ربما بعت اكباشك وغنمك في العيد والشعب ربح منكم المرض , انت لاتهمك ارواح الموتى ضحايا القرارات حكومتك المشؤومة.
65 - jawad الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:16
السبب الاول : الحكومة في عطلة اذاً غياب اضطراري للحجر الصحي وبالتالي ارتفاع الحالات ...
السبب الثاني : مشاكل اولياء التلاميد مع المدارس الخصوصية، لإلزام الاولياء على توقيع عقود جديدة ووأداء الشهور السالفة و شهر 9 , الدخول المدرسي والحضور سوف يكون واجبا على التلاميد ولو كانت كورونا في أوج عطائها . إنه التواطئ بمعنى الكلمة... والحجر الصحي يمكن ان يطبق في أواخر 9 أو 10 لكن بعد الاداء و التوقيع..
66 - saadoune الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:18
Achoura est pour bientôt. Il ne faut en aucun cas autoriser la célébration de cet événement (vente feux d'artifice/jouets à explosifs / allumage feux et autres)
Que Dieu soit clément avec nous et préserve notre pays
67 - hakim الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:19
التدخل 58 في الصميم لانه يشير فعلا الى الظروف التي غيرت الارقام الى ما نحن عليه واحمل كامل المسؤولية الى الحكومة التي ضحت بالمواطن من اجل اقتصاد مازال لا يعترف بالانسان كاهم راسمال في منظومة الاقتصاد اما مسؤولية المواطن فلا حاجة لذكرها لان الكل يعرفها
68 - على سبة الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:23
تعليق 11,,,اللقاح الروسي مشكوك فيه.
69 - Anonimos الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:28
كورونا مازال ناشطة، المشكلة بنادم خارج على الجهد والقهاوي عامرين والبحرعامر بحالا كانو سادين عليهم في شي مغارة،
ماكين لا مسافة لا والو ، وعيش مع هاذ الشعب !
70 - أمجد زهيد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:00
لماذا تلومون الحكومة وعبد الأضحى؟؟!!! ياك رئيس الحكومة قال لا يجب التنقل من منطقة إلى أخرى إلا الضرورة القصوى؟؟!! ول الضرورة القصوى عندكم هي الاستجمام في البحار، والاكل في المطاعم والجلوس في المقاهي ، والنشاط؟؟!! وعيد الأضحى حتى هو قال ليكم تجمعوا وتعانقوا وحيدوا الكمايم؟؟!! إيوا الله يلعن اللي ما يحشم!
71 - احمد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:18
إلى 20 سعد
صحيح شعب لا يعرف ماذا يريد ودائما يحمل أخطائه للغير
الأغلبية كانت ضذ الحجر وكانت تبكي ليل نهار لرفعه والأغلبية كانت تريد أن تعيد رغم كل شيء
والآن يحملون المسؤولية للحكومة
شعب كالأطفال يختبئ عندما يخطيء
72 - مواطنة مغربية الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:39
اشتغل في حي راقي في الرباط ، الناس ملتزمون نسبيا وحسب ما قيل لي، قانون الغرامة مطبق. اعود في اخر اليوم الي حيي الشعبي وكأنني انتقلت الى دولة أخرى لا كمامة، لا تباعد لا نظافة، كيمشيو الباعة في اخر اليوم كيخليو المارشي عامر بالأربال ومعلك وهذا لا يحرك ساكنا.
73 - نبقاو على بال الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:44
رجعو لينا برنامج اسئلة كرونا مع الدكتور جمال معتوق برنامج تحسيسي في المستوى
74 - bouthirit الثلاثاء 11 غشت 2020 - 21:48
كورونا مرض فتاك يجب أن نحتط منه . كي لا ترتفع الأرقام
75 - amino الثلاثاء 11 غشت 2020 - 22:22
سلام هذا هو السؤال المطروح كيف يعدون المرضى لم افهم
76 - To my friend, Karim Washington الثلاثاء 11 غشت 2020 - 23:10
Hey my friend, the Eid was celebrated already on thursday, July 30. You are one week and a half too late, stop doing drugs, they make you lose the sense of time
77 - حنان الثلاثاء 11 غشت 2020 - 23:16
ربي يلطف بنا جميعا، الله يشفي كل مريض و يرحم كل لي ماتوا.
الانسان ما يسهلش الأمر ضروري من الالتزام.
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.