24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | "كونفدرالية" تدعو إلى إغلاق الصيدليات الوطنية‬

"كونفدرالية" تدعو إلى إغلاق الصيدليات الوطنية‬

"كونفدرالية" تدعو إلى إغلاق الصيدليات الوطنية‬

دعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزارة الداخلية إلى التدخل لإيقاف إغلاق الصيدليات الوطنية، بعدما سجلت مجموعة من الإصابات في صفوف الصيادلة بفيروس "كوفيد-19".

إلى ذلك، أكدت الكونفدرالية، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، أن "السلطات المحلية تتعامل مع الصيدليات بدون منهجية قارة، ولا مراجع قانونية تؤطر تدخلها لغلق الصيدليات في مثل هذه الحالات".

وأوضح البيان ذاته أن "الصيدليات يؤطرها القانون 04-17 بمثابة مدونة الدواء والصيدلية، والذي يقضي في مواده 110 و123 و126 و127 في حالة تعذر الصيدلاني عن مزاولة مهامه لأسباب مرضية يتم تعويضه بصيدلاني مسؤول عن تلك الفترة التي يتم فيها الانقطاع عن الممارسة؛ وهو ما يعني عدم تطرق القانون بالبتة لمسألة الإغلاق، لما فيها من عرقلة لاستمرارية هذه المرافق الصحية".

وتابع: "نطلب من الوزير التدخل على وجه السرعة لمعالجة هذه المقاربات المربكة للسير العادي للصيدليات، وهذا حفاظا على أداء مهامها المواطناتية في هذه الظرفية الخاصة، لضمان استمرارية الخدمات الصيدلانية المقدمة لفائدة المواطنين".د

وأبرز المصدر عينه أن ذلك يأتي "اعتبارا للأهمية البالغة التي تلعبها الصيدليات الوطنية في هذه الظرفية الحساسة التي تمر بها بلادنا في ظل الجائحة العالمية، من تأطير وتوعية للمواطنين وتأمين للأدوية ومختلف المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الحق الجمعة 14 غشت 2020 - 09:44
صافي جيبو لينا الربحة المستشفيات لا تقبل المرضى يقولون سيرو لديوركم وتداواو بوحدكم يذهب المريض للصيدليات يقولون الدواء مقطوع ودابا سدو الصيدليات أنا لله وأنا أليه راجعون
2 - wiseman الجمعة 14 غشت 2020 - 10:53
يحتاج كل فرد في المغرب إلى تعلم علم اتخاذ القرار الفعال. يبدو أن كفاءة الدولة بأكملها في هذا المجال منخفضة. كل حل يقدمونه يصبح مشكلة أكثر تعقيدًا.
3 - faddwa الجمعة 14 غشت 2020 - 13:09
لاحول ولا قوة الا بالله عجيب امر بنو آدم لي سدو لهم كيحتجو علاش سديثو لنا بغينا نخدمو على ولادنا ودابا الصيدليات لايمكن لها ان تغلق جلها للاسف المسكين عندو غير الصيدلية بدل الطبيب خاصة لي كتعشرو مايزيد عن عشر او امثر سنوات عمر كبير وكتحيو دابا وكتقولو سدو نحمدو ربي ونشكروه الصيدلية ديال الحي ديالنا واخدين الاحتياط الله احفظهم وكيخدمو بالتناوب وسادين الباب الكبير وكيتصارفو مع الناس من شرجم مختص للطوارئ ومعقمين فلوسهم ودايرين كمامتهم اللهم احفظهم باكادير حي الداخلة
4 - saad الجمعة 14 غشت 2020 - 14:58
علی وزارة الداخلية وجميع الوزارات والقطاعات العمل وفق منهجية تشاركية بالتشاور والحوار مع الجميع وعدم الانفراد بقرارت احادية وارتجالية۔
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.