24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  3. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

  4. الجزائر وجنوب إفريقيا تتشبثان بدعم أطروحة البوليساريو الانفصالية (5.00)

  5. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | عمّ عدنان: مزايدات لا تحترم حرمة الموتى ترُوم تصفية الحسابات

عمّ عدنان: مزايدات لا تحترم حرمة الموتى ترُوم تصفية الحسابات

عمّ عدنان: مزايدات لا تحترم حرمة الموتى ترُوم تصفية الحسابات

أعرب عم الطفل المغدور عدنان بوشوف عن أسفه لبروز بعض التدوينات "التي تحمل عددا من الأخطاء والمزايدات"، موردا: "أصبحنا لا ندري أنحزن لمصابنا أم نتأسف لهذه التدوينات التي نشتم فيها رائحة تصفية حسابات".

وزاد عم الطفل عدنان أن هناك من كتب أن قضية اغتصاب وقتل الطفل عدنان "فيها إن"، معربا عن تأسفه لعدم احترام حرمة الميت، وعدم الاكتراث "بالجرح الذي لم يندمل".

وفي تصريح لهسبريس، وجه المتحدث نداء إلى هؤلاء المدونين، قائلا: "من لديه شيء فليتفضل مشكورا ليكشف لنا ماذا يقصد بـ(إن)"، موردا أنه يرى في كل طفل في الشارع "عدناناً" آخر، داعيا إلى استعمال وسائل التواصل بشكل إيجابي، "وليس لإثارة شكوك وتساؤلات نحن في غنى عنها".

وأضاف: "هذه ليست سلوكاتنا كمغاربة، لقد شهدنا تآزرا غير مسبوق، لكن بعض الأصوات النشاز للأسف تصر على التغريد خارج السرب، وهناك مدون بعينه اسمه (محمد حجيب) يتحدث باسم العائلة، ويصر على إثارة تساؤلات كل وقت وحين، ونرجوه أن يتفضل ويشرح لنا ماذا يقصد وماذا يريد أن يقول بالضبط".

وختم عم الطفل عدنان حديثه بتوجيه الشكر إلى كل من آزر العائلة، خصوصا الالتفاتة الملكية التي جاءت على شكل رسالة تضامن وتعزية، وكذا رجال الأمن والسلطة المحلية، مؤكدا أن الأمور أخذت مجراها الطبيعي والقانوني.

وكان قد تم تقديم المشتبه فيه الرئيسي في قضية قتل وهتك عرض الطفل عدنان بوشوف، صباح الإثنين، أمام الوكيل العام للملك بطنجة. كما تم في السياق نفسه تقديم ثلاثة من المشتبه فيهم من أجل تهمة عدم التبليغ.

وكانت عناصر الأمن بطنجة تمكنت، ليلة السبت، من توقيف الجاني، رفقة ثلاثة أشخاص يقيمون معه لعدم التبليغ والتستر على الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - صحراویة مغربیة الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:42
انا صحراویة من اقصی الجنوب و اقدم لکم الدعم ال۔عنوي و یحترق قلبي کل یوم علی مصابکم و اعتبر عدنان ابني الذی تعرض للاغتصاب و القتل و لا تهمني ای اعتبارات اخری و اطالب بتطبیق الاعدام علی الجاني و اطالب التافهین بوقف نشر تفاهاتهم و التفاعل بطریقة سلیمة مع الاحداث لربما غدا یکون هناک عدنان آخر من مدینة أخری یغتصب و یقتل بوحشیة !!!!!!
2 - Ammar الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:46
هذا المعتوه الذي يتكلم عنه عم الضحية من طينة فئة كبيرة من البشر التافه الذي لا شغل له ولا مشغلة والذي يظن بأنه بهذه الأفعال سيجلب إليه أنظار القراء. حسبناالله ونعم الوكيل.
3 - حسن الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:46
هؤلاء النماذج هم الدين كانوا ينتقدون قانون ما يعرف بتكميم الافواه حتى يدونوا ما يشاؤون
اللي مريض مريض
4 - ميرو الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:46
لا اتفق معك يا عم عدنان ٠٠٠الشعب المغربي بأكمله تأثر لهذه الحادثة الفظيعة ٠٠جميع الناس حزنو وبكو ٠٠نهار عرفنا الخبر كان يوم اسود ٠٠مواقع التواصل الاجتماعي كلها ٠٠٠ les statuts ديال الواتساب ٠٠كلها لاحديث لها إلا عن هذه القضية ٠٠حتى جلالة الملك ارسل تعزيتيه وأبدى حزنه وتاسفه على الحادث ٠٠وهذا هو المهم ٠٠يعني اذا غرد واحد أو اثنان خارج السرب فهما مهملان أمام كل هذا تبارك الله ٠٠والانسان راه مازال في الدنيا ٠٠لكن مازال نقول ماخصكش تقول هذا الكلام ٠٠
5 - الله يهدي ما خلق الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:52
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الناس مكلومين فكبدتهم و آخرين يعلقون و يكتبون ما لا يعجب و لا ينفع.. اتركوا العائلة تقضي حدادها في صمت و هدوء، ارحموا و الديه و ذويه، قولوا خيرا أو اصمتوا.. أنا بعيدة على الولد مسكين و بكيت و مازلت أتالم و قلبي يتقطع فما بالك بوالديه؟ ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ! الله يهدي ما خلق
6 - Yasin الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:53
اللهم ارزق اهله الصبر و احفظ ابنائنا من كل سوء و من غدر الذئاب البشرية
7 - ببسمارك الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:56
لا تكترث اخي لما يقولون فهذا شعب رأسماله إن، يقولون ان لأي شيء لا يوافق هواهم حتى كورونا فيها إن حتى رأوها بأعينهم ان لله و ان اليه راجعون
8 - samir الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:03
لم اتفق مع عم عدنان عليه ان يلتزم الصمت ولا يجرح احد , اولا عدنان هو ابننا وفلذة كبدة الشعب المغرب باكمله , عدنان ليس ابنكم وحدكم فقط فهو ابننا نحن كذلك , ونحن كشعب مغربي نطالب بالاعدام فورا لكي يرتاح ضميرنا وتبرد حرقتنا,
9 - الباجي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:12
قضية عدنان هي قضية كل المجتمع. هو ضحيتها و على الرجال في هدا البلد أن يقفوا وقفة رجل واحد لوضع حد لهذه الظواهر اللاأخلاقية.
كلنا مع عدنان
10 - مسفيوي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:18
قلوبنا تعتصر ألماً لهول المصاب الجلل. عدنان ابن كل من في كبده ذرة رحمة. لن نرضى بأقل من تطبيق عقوبة الإعدام على ذلك الذئب.
11 - ام محمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:19
سيدي المحترم لازلنا أقصد كل مغربي ومغربية أم أب جد جدة نتالم كثيرا لما حدث ولازلنا ننتظر القصاص ويكون على اعين الجميع ونطلب من الله ان يرزقكم الصبر الجميل لكن اخي الكريم لا تكترث لما يقوله بعض التافهين لأنه لو كان الأمر يتعلق بابنه ربما أحس بما تعيشونه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
12 - محمد الهاشمي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:24
السلام عليکم اولا اتقدم باحر التعازي الی عاۀلۃ المرحوم عدنان بوشوف واقول لكم صبرا ثم صبرا .لا تهتم يا اخي عم عدنان لا تهتم لكلام الناس.
13 - ام عدنان الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:36
اخي اولا رحم الله المرحوم الصغير ابني عدنان اعتبره كذلك لان ابني اسمه عدنان وتالمت كثيرا ولا زلت في حالي هذا لحد الان لان موت هذا الطفل بهذه الطريقة المرعبة والوحشية لا يمكن ان تحتمل ابدا ...
وبالنسبة للتدوينات انا فعلا رايت البعض دخل في مغالطات جسيمة في حقكم واتاسف لهذا الموضوع جدا ،لكن ما جعلني انا ايضا متسائلة هي قميص عدنان الذي قيل انه ظهر مؤخرا
وايضا قبل ذلك تسائلت لماذا تهاونت الشرطة في فحص كل الكاميرات التي كانت فالعمارة من الجهة الاخرى في الوقت وكذلك لماذا لم ياتوا في الوقت المحدد للقاء الحارس المسؤول عن الكاميرات التي فوق المرآب ولماذا لم يتم تطويق المكان الذي دفن فيه المغدور ...
كل هذه التساؤلات الواضحة والبارزة الكل تساءل عنها رغم اننا لا نعرف ماذا هناك لكن الاعلام جله صور لنا الاحداث ...
اتمنى من المسؤولين الاجابة عن هذه الاسئلة بعد استكمال التحقيق ..
ولكم واسع النظر وشكرا ....
14 - مواطن مغربي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 00:43
رحم الله الفقيد المغدور و الهم أسرته جميل الصبر و حسن العزاء .
أما المهرطقين الذين يعج بهم الفضاء الأزرق فجلهم مرضى بالجهل و الخبث و العدمية و لا يعرفون للإحترام معنى . إحترام الناس و احترام القانون و احترام الحقيقة .
15 - Saida الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 01:03
او الله الي عالم بنا شحال بق فينا وتحرق قلبنا عليه والى يومنا هدا انا كنتدكر هاد الماسات والله وانا في النوم كنفكر لايعقل ولا يصدق هاد الوحش الي أتعدى على هاد البراءة و شحال ديال تعاليق والله العظيم من اول يوم سمعت بالموضوع طلعنا المنشور فالفيسبوك كل نهار . مخصكش تكول هكا هدي هي هل جزاءوا الاحسان الا الاحسان
16 - ام انير الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 01:04
اللهم ارحمه واسكنه جنانك انه لملاك يطير بالجنة واهدي الصبر لذويه والرحمة. كل تعازي لعائلة ابننا عدنان هو ليس فقط ابن عائلة بوشوف أو طنجة هو ابن كل المغاربة رغم أننى بعيدة عنه الا انني كام أتألم لما جرى كل لألم من يوم الاحتفاء كنت أدعو وانتظر ان يعود بفرحة لاهله يوم العثور على الجثة صدمة وصعقت بالخبر بكيت حتى جفت دموعي فكيف هي حال امه وزدت بالبكاء كلما فكرت في أهله يومها كان يوم حداد في بيتي لقد توفي غدرا ابن وطننا أطالب كمغربية مغربة بالاعدام للقاتل فقد قتل جميع أطفال المغاربة دفعت واحدة والله يمهل ولايهمل كما تدين سوف تدان يوما وتجرب بنفسك مرارة الاغتصاب فقد اغتصبت طفولة بريئة ولا تخف فأنت ذاهب إلى حيت يوجد المجرمون أيها المجرم
17 - النسر البربري الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 01:44
اللهم أظل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك اللهم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم.
ولاحول ولاقوة الا بالله
18 - بودشيش الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 01:51
الإنسان يتبع المعقول والواقع والمعقول والواقع هو لي شفناه من حزن وتأثر بليغ وتضامن من عند جميع المغاربه وعلى رأسهم ملك المغرب الدي وجه رسالة تعزية وبلغ عن تاسفه وثأثره البليغ وعن إستنكاره لهدا الحدث هدا هو المهم
أما الترهات والمسأئل الدنيئة التي تأتي من قبل شردمة تعتبر قليلة ومن جهة غير رسمية فلمادا ندخلها ونظخمها في الموظوع ونعطي لها وزن ونتحدت عنها كما سبق وقلت مع العلم أن كل المغاربة متضامنين ومتأسفين جدا لما حصل لهدا الطفل الدي حسبناه واحد من دمنا
19 - فاطمة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 07:50
الله يرحمو ويسكنو فسيح جناته
عدنان ابننا كلنا نطلب من العدالة ان تنصف اهل الضحية لان العدل هو إعدام هدا الوحش أمام اهل الطفل وهدا الولد ابننا جميعا
انا ابكي كل يوم علي هدا الولد الله يرزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
نرجو من بعض ان يواسون اهل الضحية ويدعون لهم بالصبر ولا يزيدون من حزنهم
20 - علي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:02
لم يمت عدنان لأن إسمه على كل لسان ، بل مات السفاح وهو ممقوت ومكروه عند كل إنسان.
21 - أمين الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:22
جوابي لصاحبة التعليق رقم 13:أم عدنان
نعم كانت هناك كاميرات و الشرطة لم تسأل عنها و لم تبحث فيها و حل قضية قتل عدنان لم يكن البوليس و إنما المسؤول عن الكاميرات كما سمعت حميد المهدوي يقول في فيديو له أخيرا.يعني أن الشرطة تهاونت و لم تعمل بجدية في هذه القضية و فهمت أن حل لُغر وفاة و وجود الجثة لم يكُن إلا بعد 10 أيام من إختفائه.
و هنا أطرح سؤال:ماذا كانت الأبحاث تقوم به طيلة هذه الأيام العشرة؟؟؟؟؟؟؟
تفكيك الخلايا الإرهابية نسمع عنه و تُفكّك بسرعة فائقة,و لكن موت عدنان دام 10 أيام و ليس الأمن المغربي هو الذي كان سبب فك لغز قتله و إخفاء جثته (و ما أدراك العذاب الذي مرت به العائلة في هذه الأيام العشرة)و إنما مواطن مغربي جلس في مكان آلات تسجيل الكاميرات و شاهد التسجيلات كلها و عندما وجد الجاني ,بلّغ به عند الشرطة و كل هذه الأشرطة كانت موجودة في مكتب الأمن.و لكن مع الأسف لم يتفحصوها:الإهمال الإهمال الإهمال
22 - المانيا الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:25
هذه صحيفتهم دعهم يملؤون بما يشاؤون ، الاعدام الاعدام ثم الاعدام أمام الملأ والا سنرى حوادث مماثلة ..تقبلو تعازي والقلب يحترق على البراءة ورزقكم الله الصبر والسلوان ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
23 - عزيز.الناظور الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:27
كل التعازي لاسرة المغضور ،إنا لله و إنا اليه راجعون.
كل التضامن مع العاءلة واقول لعم "عدنان " ان كنت تتوفر على أدلة تتبت ادعاءاتك ضد الشخص الدي يتحدث باسم العاءلة و بحديث لا يليق بالعاءلة فما عليك با اخي الا اللجوء للقضاء حتى تلجم الافواه التي تغرد خارج السرب !!
عدنان فقيد مل المغاربة ،بل كل انسان لديه شعور او إحساس، لا تتركوا الياس و الخوف يعم المجتمع !!
24 - ام ياسين الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:29
بما انني ام وككل الامهات لازالت الحرقة في قلبي على ولدنا عدنان رحمة الله عليه واتالم لوالديه ومصابهم العظيم اللهم صبرهم هكذا بعض الناس يتكلمون وفقط قبل الحجر تعرض ولدي لحادثة سير ولدي الوحيد لا اخفيكم اني احترقت من دواخلي وفي حين كنت انتظر من يخفف مصابي سمعت كلاما زادني الما وحزنا لا احد يحس بالالم الا من تعرض له فارجوكم قولو خيرا او اصمتو ولدنا عدنان ابن كل المغاربة افجعنا ما اصابه ولن نرتاح حتى نرى القاتل جثة هامدة ولن نشفق عليه ابدا هو او من سولت له نفسه التعدي على اطفالنا كفانا تهاونا وتسامحا
25 - salym الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:32
الى عم واسرة البريئ المغتصب من طرف ذئب وحشي رزقكم الله صبر سيدنا ايوب وعوض محبتو صبر يارحيم لاتبالي بالتفاهات والسخافات تكون إن وتكون كان وتكون كاع النواسخ هذا لايهم من لهم ظمير حي وقلب طيب وانسانية يرى بان هذا الطفل المغذور به هو ابننا وابن اهلينا او جيراننا وهو انسان قبل كل شي كرمه الرحمان بروح وجسد ويجب احترامه ولكن ماشاء الله قدر فعل وتنقولو بالدرجا ايلى جا العيب من اهل العيب فهذا ليس عيبا لذا لاتعيرهم اهتمام بل لنترحم على عدنان وان يجعله الله لكم طير من طيور الجنة يارحيم
26 - خديجة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 10:12
عيني تدمع كل ماتذكرت ما حصل لهذا الملاك.
الله يكون في عون اسرته وخصوصا امه, لقد حول حياتها من جنة بمعية فلذة كبدها الى جحيم لا ولن ينتهي. لكم الله وحسبي الله ونعم الوكيل
27 - تازي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:09
أخي الكريم تعازينا الحارة (عزاؤنا واحد) في طير الجنة عدنان الله يرزقكم الصبر ...من جهة الموضوع الذي تحدثت عنه فأنت مغربي و تعرف جيدا مقولة ..خالف تعرف.. هناك فئة سامحها الله لا يهمها ألم الناس أو الحدث الفاجعة بقدر ما يهمها إثارة الضوضاء ومحاولة لفت انتباه الناس لمواضيع أخرى لغاية في نفس .... عموما لا تساعدهم بالرد عليهم
28 - zahra-C ASA الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 13:17
المصاب جلل و الحزن ادمى القلب على عدنان و جميع الاطفال لتغتصبو و تقتلو.و الله
29 - Med الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 14:28
salut tous les marocains , Vraiment ces malfaiteurs il faut savoir ou sont éduqués est ce que la drogue c'est la cause principales , il faut se débarrasser de ces exemples humanitaires non pas seulement par des punitions mécaniques ou chimiques mais par l''instruction intellectuel dé l'enfance jusqu'au ( travail embouchement
30 - OULDCHRIF الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 14:29
J'étais en colère il y a quelques jours quand on a obligé le Papa de Chahid Adnane à faire une déclaration devant les caméras de sites proches des services de sécurité, il était choqué et ne pouvaoit parler, deplus entouré de policiers et moukhabarates en civil qui lui dictaient quoi dire (dit merci aux forces de police, merci à Hammouchi etc) c'est immoral. L'état est responsable en partie à ce qui est arrivé à ce petit garçon Allah Yarhamou,...ce lundi à 15h30, il aurait du etre en classe à l'école avec tous les enfants marocains au lieu d'etre à la rue, exposé aux prédateurs sexuel, criminels et pédophiles.Pourquoi nos enfants sont privés d'école depuis mars 2020...Il faut arreter cette mascarade de coronavirus et ces histoires de khalayas irhabias et ...Si El Othmani ne peut prendre de décisions, il fauit qu'il dépose sa démission!
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.