24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مقرب من الرباح: ابنة الوزير لم تنقل عدوى "كورونا"

مقرب من الرباح: ابنة الوزير لم تنقل عدوى "كورونا"

مقرب من الرباح: ابنة الوزير لم تنقل عدوى "كورونا"

نفى مصدر مقرب من عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، تسبب نجلة الوزير في نشر فيروس كورونا المستجد وسط أفراد الأسرة، مؤكدا أن ذلك غير صحيح بالمرة.

وشدد المتحدث على أن عفاف، ابنة الوزير عزيز الرباح، لم تغادر كندا منذ سنة، ولم تلج التراب الوطني، مستغربا الأخبار التي أوردت أنها هي من تسببت في نقل العدوى إلى والديها.

وقد أعلن عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، مساء اليوم الخميس، إصابته بفيروس "كورونا المستجد"، وذلك في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال الوزير: "لكل من يسأل عن أحوالي الصحية لقد تأكدت بعد التحليلات التي أجريتها اليوم إصابتي بفيروس كورونا".

وكانت زوجة الرباح تأكدت إصابتها بالفيروس في وقت سابق من اليوم الخميس، وهو ما استدعى نقل زوجها، الذي ظهرت عليه أعراض مرضية، إلى المستشفى العسكري بالرباط على وجه الاستعجال من أجل إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - ......؟ الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:30
بحالهم بحال جميع الناس أم انهم أُناس من طينة أخرى ويجب الخوف والحرص عليهم اكثر من كل الناس؟
2 - سطاتي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:34
الوزير ينقل للعلاج في المستشفى العسكري و عامة الشعب يرمون أمام أبواب المستشفيات. هذه سمات الدولة المدعية للديموقراطية
3 - wafaeakirache الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:34
تم نقله على وجه الاستعجال.... خايفين يموت حيت هو وزير.. وولاد الشعب دايرين الصف على التحاليل واللي بغا يموت الله يرحمه... الروح عزيزة غير عند الله ... خسئتم
4 - بالشفاء الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:35
بالشفاء إن شاء الله. الشفاء لجميع المصابين بحوله و قوته.
اللهم ارفع عنا البلاء
5 - فاطمة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:35
بغيت غير نعرف علاش ولاد المسؤولين كيهاجروا ياك كيقولو بلي المغرب احسن من فرنسا و20درهم في النهار كافية للاسرة
6 - حسن الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:36
وما دخلنا نحن في الموضوع لي مريض الله يشافيه
7 - انا الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:41
حزب العدالة و التنمية متخصص في تفريخ الوزراء الفاشلين. على رأي المثل المغربي لا زين لا مجي بكري
8 - متتبع الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:41
اللهم اشف السيد الرباح وزوجته، واشف كل مصاب أو مصابة بهذا الفيروس، واحفظنا من شر هذا الوباء. واشف مرضى المسلمين والمسلمات من أي مرض.
اللهم افتح على العلماء لإيجاد علاج ناجع لكوفيد19 لإنقاذ البشرية جمعاء. السيد الرباح كذب الخبر، فتوقفوا عن الكذب الذي يهدي إلى الفجور، والفجور يهدي إلى النار. وستسألون يوم القيامة عن هذا الكذب مهما كانت الأهداف ،يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
9 - الملاحظ....ب الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:42
و لماذا المستشفى العسكري بالرباط و ليس بالقنيطرة أين كان ردحا من زمن و هو رئيس بلديتها في إنشاء مستشفى من نستوى عال.....
10 - saad الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:43
أعجبني هدا الاهتمام الزائد بعائلة الرباح و إصابته
بكرونا ليأتي مقال آخر ليأكدوا لنا بكون ابنته ليست هي من نقلت اليهم كرونا لكونها لم تغادر كندا و انه تم نقل سيادته على وجه السرعة للمستشفى العسكري .
أتساءل فيمادا تهمنا مثل هاته الأخبار فآلاف المغاربة يصابون يوميا بكوفيد شيئ عادي دون أن تحدث عن معاناتهم لإجراء التحاليل أو إيجاد سرير .
11 - هشام كولميمة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:44
نتمنى الشفاء العاجل للإنسانية جمعاء...و لكن لماذا مثل هذه الاخبار؟هل لأنه وزير و صرح إصابته بالفيروس لابد من التدقيق في مصدر الإصابة...؟
12 - كورونا و الوزير الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:44
كيقريوا ولادهم في كندا و أمريكا و أوربا في أحسن الجامعات و المدارس العليا الخاصة و كايلقاو المناصب العليا في إنتظارهم .إنه حال السياسة في المغرب .....الفساد... الريع ....المحسوبية....السلطة والاغتناء.
13 - وكواك الحق الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:51
أودي الله يشافيه و يشافي كل مغربي و كل مسلم
السؤال الحقيقي
لماذا المستشفى العسكري و ولاد الشعب يعالجون في منازلهم .....
جمعة مباركة
14 - kata الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله كايتفرشوا غير بوحدهم نتا بنتك في كنادا متعا معا راسها بفلوس الشعب ونتا كتعذب ضهر الحق وزهق البطل سبحان الله يمهل ولا يهمل
15 - driss الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:53
نقل الوزير على استعجال سبحان الله ، كم هم المغاربة الذين يقضون أياما ينتظرون أمام المستشفيات ومنهم من يموتون قبل أن يحين دورهم. إنهم مواطنون من الدرجة الثانية ولا يمكن أن نقارن بين وزير ومواطن لأن حياة الوزراء اغلى واقدس من حياة المواطنين.
16 - الأسطورة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:54
شكون هذ رباح اللي جاتو كورونا.واش معلم ولا مدرب ؟
17 - بائع الخضر الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:58
من حسنات كورونا أنها لا تفرق بين غني ولا فقير..السؤال الذي يطرح نفسة هل الطاقم الطبي سيعطي للسيد الوزير الكلوروكين أم لا؟ خصوصا ونحن نعلم خطورة هذا الدواء
18 - meme الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:01
وسيكتب بعد يومين انه في صحة جيدة ويشكر فلان وعلان
قتلتونا بالكذوب حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
19 - olilahcen الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:03
كاينين عندنا ناس مراض بكورنا ممسوق ليهم حد
20 - JAWAD الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:07
اكثر من 2000اصابة يومية لا احد يهتم بمصيرهم انتهى الكلام..............
21 - اعراب الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:09
الله الشافي الجميع ،بحال الوزير بحال الخباز فالمرض .الذي اثارني ان ابنت الوزير في كندا ،واكيد من أجل الدراسة .ولا ضير في دالك انا بنفسي سافرت من أجل الدراسة في المانيا ،المشكل ان الوزير وأعضاء حزبه،كانوا يتهمون آل الفاسي بارسال اولادهم للخارج من أجل الدراسة .وها هم يفعلون المثل .اجدر تشجيع المدارس العليا في المغرب ،لان لديهم الامكانيات المادية ،وترك قرية كندا لاحد ابناء الشعب .وهدي وجهت مصر فقط .وحفظ الله الوطن الحبيب وأهله من كل وباء ومكروه
22 - البحتري الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:11
النَّجْل النَّسْل المحكم ، والنَّجْل الولد، والنَّجْل الوالد أَيضاً ، والنجل الأصلُ والطبعُ ، يُذكّر ولا يؤنّث
فهو لفظ يدل على الولد الذّكر ولا يدلّ على الأنثى، فهو من أصله مصدر جامد لا يجوز تغييره عما هو عليه من تذكير أو تأنيث
وقد احتال لعلاج ذلك بعض المعاصرين بكلمة “كريمة”
فصاروا يقولون في دعوات الزواج:
عقد قران فلان نجل فلان بفلانة كريمة فلان!
منقول
23 - حسن الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:13
اولا انا اتمنى له الشفاا كباقي المرضى. ولكن لابد من الإشارة الى بعض الملاحظات هو تصاب ماشي مشكل والاخرون يلامون عن عدم ارتداا الكمامه والتباعد ووووو هذه هي العنصريه التي نود محاربتها. راه بحال بحال اولا حينت وزير
24 - مسكين، تمنياتي بالشقاء. الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:14
أنا بغيت كاع القناديل والقنديلات تجيهم كورونا باش يهني الشعب منهم، اللهم كورونا ولا هم تجار الدين، قمة السفالة والذل وتخراج العينين !
25 - محمود الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:18
لاحظت أن هذ كورونا مْصلطا غير على الوزراء و النواب البرلمانيين ديال حزب العدالة و التنمية !
26 - rachid الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:20
يلا مات غادي نتأكدو أن كورونا هي اللي كتقتل ماشي الإهمال.ويلا تشافى الله يشافيه ويشافي جميع مرضى المسلمين غادي نعارف أن التسريع بالتشخيص هو اللي غاينقص حالات الوفيات ماشي الإهمال وتسنى 3أيام حتى المرض كيتوغل للرئتين ويولي فحالة الإنعاش (إن عاش)
27 - عتج الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:22
اواه وزير الطاقة والمعادن ناقصو الزنك ايوى الحماق هذا
28 - د.عبدالقاهربناني الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:24
الشيء الذي أستغرب له هذه الأيام ليس هو إصابة فلان وعلان بفيروس كورونا فنحن لن نخرج من إنسانيتنا حتى لمن لم يدبروا مآسي المواطنين وبيدهم الحكم وليس التحكم وظلوا جاثمين على رقاب العباد لولايتين ونسأل الله الشفاء لكل المصابين وأن يرفع عنا هذا البلاء، لكن الغريب والأغرب هو فتح باب التوظيفات وإعلان المباريات شهر نومبر المقبل في وزارة الإقتصاد والمالية على الرغم من تصريح رئيس الحكومة تعليق التوظيفات والترقيات بسبب الجائحة، لأنهم وببساطة لا يستطيعون تفويت ولو سنة بدون عمل لأبنائهم وخاصة في وزارة كالإقتصاد والمالية ومؤسساتهم والتي تعتبر كبقرة حلوب لأبناء الحظوة. فالله أسأل أن يرد عنا كيدهم لأنهم لم يتذوقوا مرارة ما نعانيه من إجراء مباريات لأبنائنا ومرارة نتائجها المحسومة مسبقا.
29 - كورونا بين الفقير والغني الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:26
قال تعالى ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والاكرام))؛؛؛على أية حالة كورونا تحصد الأخضر واليابس ،لا تقارن بين الغني ولا الفقير، سواء أجريت التحاليل في هدا المستشفى أو داك ؛أو استعجلت نتائجها أو تأخرت أو أجريت تحاليلها في الرباط أو التلت الخالي ؛؛؛؛؛فكورونا هي كورونا وادا كانت التحاليل إيجابية فهي إيجابية ((الغاية لا تبرر الوسيلة، الكل في الهوى سواء ))،المهم اتمنى الشفاء لجميع مرضى المسلمين واللهم ارفع عنا الوباء والبلاء والغلاء،وعجل لنا بالفرج ؛انك سميع الدعاء.
30 - وزير الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:26
بعدا كيقري بنتو فكندا....
حيت المغرب صالح غي لجمع لفلوس
31 - الله غالب الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:33
وهو ما استدعى نقل زوجها، الذي ظهرت عليه أعراض مرضية، إلى المستشفى العسكري بالرباط على وجه الاستعجال من أجل إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له
32 - مصطفى الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:34
لماذا عزيز رباح صرح اليوم بأنه مصاب بفيروس كرونا و في نفس الوقت تم إعتقال الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية
33 - citoyenne الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:47
On a d'autres préoccupations que ce Mr Rabbah, en plus c un être humain comme tt les êtres humains, la seul différence c que lui et hospitalisé sur place, alors que le reste du peuple fait la queue pour juste faire le test.
34 - تازية الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:51
شوفوا أولاد بلادي والله غي طلبوا الله يفتح عليكم من واسع .. رآه الرزق بيد الله .. أما هاد المسؤولين والله العظيم راه مسؤولية كبيرا علهم عند الله .. إلا شفروا عزما غادي نفرحوا بهم .. عند الله كل واحد غادي يخلص .. والله لاسمح لنا لهم .. أما في كندا راه ولاد العامة تيقراو وعايشين تما .. سعداتك الي رزقك حلال ..
35 - elkhaldaouihakima الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:53
ولماذا كل هذه البلبلة الوزير أصيب بفيروس كرونا ونقل على وجه السرعة الأمر عادي ولا داعي لنشر هذا الخبر هو وباء يصيب جميع البشر أم أنه وزير يجب أن يكون في منآى عن هذا المرض
36 - كلنا سواسية الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:55
الديمقراطية ؟كورونا لا تفرق استفيدوا من الدروس
37 - تخربيق الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:56
و لماذا المستشفى العسكري ؟ هل الرباح عسكري يقف على حدود البلد يحميه ؟ لماذا لم ينقل الى مستشفى من مستشفيات الدولة كباقي المواطنين ؟ أم أن خدمات هذه المستشفيات ليست بالمستوى المطلوب يا ترى....
38 - med الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:57
اللهم بارك . كلهم مدبرين للوليدات على مستقبل زاهر. ها كندا ها تركيا ها اوروبا.
علاش حنا هنا ا لوليدات .
البابا في الذمة
39 - Freethinker الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:57
أخبار الرباح وبنتو ما كتهمناش. شنو زعما هوما أهم من المرضى الآخرين ولا شنو؟؟!!!
40 - bamakou الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:43
النقل على وجه السرعة --يعني لو كانت سرعة اخرى لما استعمىت -- والسبب هو ان الاثرياء يخافون من الموت اكثرهم خوفا من القضاء والقدر . يجب إجراء التحاليل للمخالطين من وزراء وبرلمانيين و الجيران لان ربما ستتكون من هذا بؤرة انطلاقا من هذه الاصابة . الله احد الباس
41 - جميل الأمزون الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:44
لماذا مستشفى عسكري؟ رغم دخله وغناه لا يستطيع الذهاب لمستشفى خاص؟ كلشي بيليكي، مايخلصوا والوا.المهم الله يشافيه. من المفروض ترك المستشفيات للفقراء فنحن لا نستطيع تحمل ثمن المصحات.
42 - Ziko الجمعة 18 شتنبر 2020 - 00:15
والله العظيم رافقت ابنتي للمدرسة اليوم لا يوجد أي تباعد ولا ولا ولا....هم يحزنون التلاميذ مجتمعون ويتعانقون ويلعبون كان الامور عادية جدا الله يحفظهم هذا هو اخر الكلام( الله ياخذ الحق فلكان حصيلة وسباب)
43 - ع الله الجمعة 18 شتنبر 2020 - 03:42
البشر باقون الى ان تقوم الساعة. تعرظ اجدادنا لكثير من الأوبئة و وغم ذلك عاشوا الى ان خلفوا ابائنا ما اخطأك ما كان يصيبك و ما اصابك ما كان ليخطؤك كل شىء بامر الله. نخن عباده اينما كنا و كيفما كنا احياء او اموات
44 - عبودي القنيطرة الجمعة 18 شتنبر 2020 - 15:08
الله يشافيه ويعافيه هو وأسرته المحترمة وجميع المسلمين آمين يارب العالمين.
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.