منيب: لقاح فيروس "كورونا" يستهدف التحكم ومراقبة سكان العالم

منيب: لقاح فيروس "كورونا" يستهدف التحكم ومراقبة سكان العالم
الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:00

أسابيع قليلة من ظهور فيروس “كورونا” المستجد، صرحت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، بأن هذا الوباء هو وباء مصنوع ضمن نظرية المؤامرة؛ وتعود القيادية اليسارية ذاتها، اليوم، لتقول إن اللقاح، الذي يتمّ تحضيره حاليا للقضاء على الجائحة، يندرج ضمن إجراءات القوى العالمية الكبرى لفرض نظام عالمي جديد والتحكم في قواعد تنظيم الشعوب.

منيب قالت، في ندوة رقمية نظمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء الثلاثاء، إن جائحة فيروس “كورونا” “عرّت على الفاعلين الحقيقيين المتحكمين في السياسة العالمية من خلف الستار، مثل لوبيات الشركات العالمية الكبرى والبنوك”، مضيفة: “الغرض من تلقيح البشر ليس الغرض منه حمايته، بل جعله تحت الصدمة من أجل مراقبته والتحكم فيه”.

واعتبرت القيادية اليسارية، في سياق حديثها ضمن الندوة التي ناقشت موضوع “أزمة الديمقراطية في المغرب في سياق كوفيد- 19″، أن الظرفية الراهنة والتداعيات التي أفرزتها الجائحة وما واكبها من تصاعد للأصوات المطالبة بالديمقراطية تعدّ فرصة مواتية أمام القوى الديمقراطية لتوحيد صفوفها من أجل إحداث التغيير.

وأضافت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد أن على القوى الديمقراطية في البلاد، بمختلف مكوناتها، أن تقوم بنقد ذاتي، وأن تجدد فكرها، والالتحام بالحركات الاجتماعية الموجودة في الساحة، وربط النضال السياسي بالنضال الاجتماعي والنقابي والنضال الذي يقوده المجتمع المدني، “من أجل تشكيل القوة الضاغطة لإحداث التغيير”.

وشددت نبيلة منيب على أن تقوية النضال الديمقراطي هو السبيل الوحيد نحو بناء دولة ديمقراطية انطلاقا من مداخل متعددة؛ في مقدمتها مركزة حقوق الإنسان، ووضع دستور ديمقراطي، وتكريس انتخابات حرة ونزيهة، وإحداث القطيعة مع الريع، وإرساء العدالة الاجتماعية.

الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد دعت كذلك إلى “التحام القيادات الوطنية مع الشعب، من أجل إعادة تأهيل الفاعل السياسي الديمقراطي للعودة إلى الواجهة”، مضيفة: “الديمقراطية الحقيقية تتطلب تجاوز الديمقراطية الشكلية إلى ديمقراطية فيها نظام برلماني، وقوى سياسية ديمقراطية تصل إلى الحكم عبر انتخابات حرة ونزيهة”.

واعتبرت الفاعلة السياسية اليسارية أن الدولة “تستغل الانتخابات لإبقاء الوضع على ما هو عليه، ولكن إذا كثفنا نضالنا وضغطنا فإننا سنذهب إلى انتخابات حرة، وهذا يقتضي أيضا مشاركة شعبية مكثفة لكي تصل القوى الديمقراطية إلى السلطة”، قبل أن تستدرك بأن “هذا يتطلب أولا وضع دستور ديمقراطي، لأن برامج الأحزاب لا تطبق، ولأنه يتيح للمخزن التحكم في كل السلط”.

‫تعليقات الزوار

104
  • مٌـــــواطن مَغربــــــي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:22

    المتحكمون في السياسة العالمية. لوبيات الشركات الكبرى والبنوك. فعلا كلام السيدة منيب حقيقة والدليل ان البنوك عندنا والتي هي فروع من بنوك غربية لم تتأثر بالجائحة ولا زالت تحقق الارباح وتضغط على لوبي العقار بعدم تخفيظ الاثمنة..

  • مغربي قح
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:22

    كن قالتها شي وحدة او واحد من الشعب كن ضربوه بشي عام ديال الحبس !

  • ما معيار الانتخابات الحرة ؟
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:22

    كلكم تعتبرون الانتخابات الحرة هي تلك التي تفوزون فيها ، والخاسر دائما يطعن في نزاهة الانتخابات . رغم ان مسطرة الطعن مكفولة قانونا ولم تلجؤوا اليها ، لو تحالفتم مع الجمعية والجماعة لجربتم حظا اخر .

  • Nomade
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:22

    Je souhaite vous vous voir à la tête du prochain gouvernement, madame. J’en ai assez des Frères M! Ces faux dévots nous conduisent depuis des années vers l’abîme. Bon courage, camarade!

  • مواطن حر
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:22

    زعما هي راه جابت شي حاجة جديدة راه باين هادشي اصلا ومعروف بلي كاين علامات استفهام كثيرة فيما يخص اللقاح… لكن الله معنا معندنا مناش نخافوا.

  • هشام الوجدي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:23

    حنا اللي علينا نقولو حسبنا الله ونعم الوكيل

  • أمازيغي عبدالله
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:23

    هاهي قالتها ليكم مباشرة هاجموها ، ماقالت إلا ما قاله الكثير ممن لديهم ضمائر من أنحاء العالم لا تقبل البيع.

  • قدور
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:24

    ربما كلام السيدة نعتبره من الفرضيات حيت ان هذا الفيروس كثرة عليه الأقاويل والتاويل وما شابه ذلك .لاننا لم نعد نميز بين الحقيقة والكذب عن ما يقال عن هذا الفيروس.(كل شيء ممكن في هذا الزمان)

  • إبن سينا
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:25

    إلى صاحب التعليق 1….المهم أولياء أموركم الأمريكان يعتمدون على عربي مسلم و مغربي فماذا صنعت أنت ؟؟

  • Mohamed--
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:25

    هادي راه جهلات. بغات تربح الانتخابات المقبلة بزز. الانتخابات السابقة كانت كاتهضر مع الشعب بالمنطق والعلم. ولكن عاقت بان المنطق والعلم مغاديش ينفعوها وهي تقلبها للشعبوية زعما باش الشعب يصوت عليها. حيت الانتخابات المقبلة هوما الانتخابات الاخيرة ليها. ويلا ماربحاتش غادي تعتزل السياسة مغاتبقاش فالحياة السياسية.

  • سنستدرجهم
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:25

    تحية إلى الاستادة نبيلة منيب كلام في الصميم، مزيد من النظال والمود في وجه المخزن

  • حلال المشاكل
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:25

    آخر واحد تخيلته يقول بهاته الأطروحة السخيفة . فعلا السيدة الرفيقة ذات الفكر التقدمي التنويري فقدت السيطرة على بوصلتها بدرجة 180 ° الشيئ الذي جعلها تؤمن بنظرية المؤامرة .
    فهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون .

  • Abdou RABAT far
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:25

    باش كيساليو معايا هاد بقية الاشتراكيين والماركسيين و الشيوعيين مزال فيهم داك الشفوي ديال سنوات الحرب الباردة وكيعيشو على انقاض لينين وغورباتشوف وفيديل كاسترو……..!!راه حنا ف 2020دابا فيقو معانا

  • Himan
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:26

    لو كنت و زيرا لسحبت ديبلوم الد كتوراة الدي بحوزتك

    هدا حال من ا شاغل عقودا بدون علمًو لا ا بحات

    هدا حال المستوى العر بي الذي و لد و تر هرع يو من ب المؤامرة و كل المشاكل وراءها اليهود

    فلا تنتظرو شيءا من اساتذة جامعين بدون محاسبة علمية

    هاهم يقولون التفاهات

  • مواطن
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:26

    في هذا الزمن كل شيء ممكن وصراحة هاد الفيروس فيه اشياء كثيرة غير مفهومة.

  • احمد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:26

    كلام غريب و غير عقلاني من زعيمة سياسية. نظرية المؤامرة وسيلة سهلة وغير مبررة غالبا ما توظف لاستمالة الناس من السياسيين عبر العالم. كنت آمل أن تجيء بكلام علمي يحلل الأزمة بشكل واقعي و يبسط آفاق الحل.

  • daoud
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:27

    ها المعقول امراءة جرءة تستحق القيادة

  • خارج من التحضيري
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:27

    والأستاذة حتى لهذي ممتافقش كتبان مبالغ فيها وميمكنش لقاح دخل مع الدم غيكونو فيه البوليمرات الموصلة والإلكترونيات العضوية، وميمكن الجزيئات الكتلية للمادة لي في اللقاح. تقدر توصل المواد الجزيئية للإلكترونيات خارج جسم الإنسان وهداي عليا وبزاف

  • aziz
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:28

    انهم لا يحتاجون الى كل هدا ليتحكمون في العالم. انهم في قيادة الدول منذ 250 سنة على الاقل.

  • cherkaoui mohamed
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:28

    و هل يجد من العرب من يفكر تلقيح الشعب لا ثم لا. العراب يتسابق الي التطبيع والتحكم في الشعب. والتطاول في مؤتمرات أسيادهم الفار وهل هناك من قائل الحق في نفسه ؟

  • مستمع
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:28

    ما تقوله منيب لا يزيد عن كونه مجرد خواطر لا تستند على دلائل!

  • اش جاب السياسة للعلم
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:28

    والأستاذة حتى لهذي ممتافقش كتبان مبالغ فيها وميمكنش لقاح دخل مع الدم غيكونو فيه البوليمرات الموصلة والإلكترونيات العضوية، وميمكن الجزيئات الكتلية للمادة لي في اللقاح. تقدر توصل المواد الجزيئية للإلكترونيات خارج جسم الإنسان وهداي عليا وبزاف

  • ابن خلدون
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:29

    الوباء سيختفي لوحده ادا لم يكن قد اختفى بالفعل كما صرح اليوم لبروفسور راؤول اللذي تعمل الحكومة ببروتوكوله العلاجي ولا تعمل بما يقول .اما بخصوص التحدي الديموقراطي فالانفجار اقترب لامحالة لان الهدف من الجاىحة هو القضاء على ما تبقا من الأنظمة الملكية الموجودة حاليا لتهيئة الأجواء للملك المخلص كما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون.لهذا وجب الحدر والاسراع برفع الحجر واعادت الحيات لطبيعتها فالمخطط له اكبر من ان يدركه العقل البشري لانه بصريح العبارة مخطط شيطاني .يسهر عليه ابليس شخصيا.

  • هشام السبع
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:29

    المغرب مافيه لاسياسي يساري ولا يميني فيه غير الماديين

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:30

    من أين إستنبطت هذه المعلومة يا سيدتي منيب ما هي المراجع كيف عرفت كل هاته المعلومات نورينا جزاك الله أمينة حزب لها كل هذه المعارف جميل تستحقين عميدة كلية العلوم السياسية أما أن تطلقين لسانك على عواهنه بدون إثبات .الأمم المتحدة لو سمعتك لرشحتك لجائزة نوبل للسلام

  • مهاجرة
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:30

    العرب حاديين هير المؤامرة و التطبيع و ايران
    ولا ينتجون شيء

  • شفوي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:32

    دول العالم الثالت ومنها المغرب اغلبية شعوبها تزداد ملقحة ومسيرة يعني ليس جديد علبها هذا التحكم بحكم ان الشعوب المتخلفة ستزداد تخلفا اما كورونا غير جابها الوقت ويبقى اكبر لقاح معندوش الدواء هم هؤلاء السياسين والمسئولين الذين سرقوا ونهبوا البر والبحر يعني لي شافوها ديالهم ولي ماشافوهاش عندهم فيها خمسين في المائة كورونا ارحم منكم استقيلوا الوطن والشعب داق ذرعا بفسادكم وكذبكم فارحموه واريحوه

  • يونسمحمد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:33

    واو من اين اتيت بهدا التفكير والحكم المسبق؟
    لست أدري كيف يفكر بعض النشطاء في المغرب!
    من له القدرة في التحكم في العالم علما بأن هناك قوى متناحرة فيما بينها وهناك سباق وتنافس بين الكثير من القوى العالمية مثل روسيا والولايات المتحدة والصين وغيرهم من أجل الحصول على أكثر حصة من كسب دول العالم والسيطرة على اقتصادياتهم ! فمن يا ترى سينفرد بالتحكم؟

  • حسن
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:35

    أكره جميع الأحزاب و أكره الحكومة الفاشلة ولم يسبق لي أن ادليت بصوتي في الإنتخابات و لكن أرى أن هذه السيدة على صواب و لها رؤية واضحة في ما يجري والجرأة في التعبير .البلاد تنهار و الفساد انتشر و الحقوق اغتصبت .أساس تقدم الدول هو العدل و التعليم و الصحة. كل هذا نفتقده في بلادنا

  • صوتــ المواطن الــحــــر
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:38

    اللقاحات السابقة بــلَّــدت شعوب العالم الثالث. أما هذه اللقاحات المنتظرة فستكون بداية السيطرة على عقول البشرية..

  • عمر الزنايدي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:38

    تحية للرفيقة نبيلة منيب.اظن ان فدرالية اليسار ستحقق نتاءج طيبة في 2021 الى جانب البام والاستقلال.كورونا حقيقة لغز محير و السلاوي يقول ان روسيا تسرعت بانتاج اللقاح والصين تقول ان لقاح روسيا جيد.الاكيد ان الفيروس شارف على فتك مليون انسان.وكل شىء باذن الله.وعيش نهار تسمع خبار ومابقى مايعجب والله يلطف بنا.

  • Moha
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:41

    السيدة لا تعي ما تقول على أقل تقدير. حين يُعطى لك الفضاء للكلام ثم يُسمع إليك من طرف عدد (ربماغير هين) من الناس ثم لا تجد شيئا تفيدهم به لتدخل نفسك و تدخلهم في طراهاة بدل أن تنصحهم بما يفيدهم.
    الأحزاب الصغيرة تبقى صغيرة لأنها تقرر "صيد" الناخبين في زوايا ضيقة من المجتع. السيدة منيب تعرف جيدا ان هناك أُناسا يؤمنون بمثل هذه النظريات التافهة فلم لا نصطنع تفهمهم.
    لحسن الحظ، هناك أمثال السيدة منيب في كل دول العالم و احزابهم صغيرة بسبب تصريحاتهم التي تبقيم صغارا.

  • حقيقة
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:41

    هذه السيدة كانت مثالا يحتدى به لدينا نحن بعض سكان هذا البلد العلمانيين والذين يظن معظمنا انهم متنورين. لكن عندما تسمع في كل مرة تراهات من مثل هاته السيدة فانا لم اعد أرى فرقا بينها وبين أبي النعيم ومن على شاكلته. قبل مدة قصيرة تتكلم عن القضية الفلسطبنية ببلاغة فائقة وكاننا بالسبعينات ايام حزب البعث وجمال عبد الناصر..وكان هاته المنطقة هي جزء من بلدنا. وتشتم يهودا كانوا بالامس القريب يشكلون نسبة مهمة من سكان بلدنا. ليس هكذا ستلمعين صورة اليسار بل ستفقدون القلة القليلة جدا التي تساندكم

  • متابع
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:42

    ما كنا نعلق عليه في بداية الازمة لم يكن خاطءا قلنا الغاية من الزوبعة التحكم في للشعوب وتجربة قدرة التحكم والدخول للمنازل في اوقات معينة بذريعة ان الفيروس يخرج في اوقات معينة و.و.و.و والفيروس يقتل الاف .والان يصيب الاف وفرض انك مريض بدون اعراض وكمامة ب غرامة اذا كنت تمشي بوحدك على الرصيف واعلام صباح مساء اسطوانة التخويف وفرض انك مريض بدون اعراض بالقوة كل هذا تؤكده الدكتورة وقبلها مجموعة من الاحرار في العالم من اطباء ومحللين.

  • Karim
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:44

    هذه حمله انتخابيه مبكره
    الركوب على الامواج من دابا ؟

  • ليدر
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:44

    الى صاحب ااتعليق 1.اذا كنت تصنف اليهود و النصارى اسيادا لك فإني أجيبك و بنفس المعيار الخاطئ الذي تبنيته و أذكرك ان اليهود و النصارى ينتظرون رجلا مغربيا مسلما اسمه منصف السلاوي ان يأتيهم بلقاح.فاتقي الله فيما تقول

  • الحقيقة
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:45

    ما قالتة هذه السيدة صحيح عندما كنت تلميدا في احد المدارس العليا قال لي احد اصدقائي بان في سنة 2020 سيحدث انهيار اقتصادي و سيتغير العالم باكمله و كذلك حضرت محاضرة يقول فيها احد مهندسي المعلوميات بأنه في سنة 2020 سيتم إطلاق مشروع عملية زرع شريحة إلكترونية في جسم الانسان هذا يبين ان هناك نوايا للتحكم في الشعوب

  • nawfal le professeur
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:45

    الى السيدة منيب اذا قام المغرب باقرار استعمال لقاح للفيروس و قام صاحب الجلالة الله ينصرو و يحميه بالتلقيح بنفسه هل ستحافظين على نفس الخطاب و هل ستقومين بالتلقيح انت ايضا. هذا الخطاب الذي تقومين به الان ليس علميا بالدرجة الاولي و ثانيا لا يمكن لسياسي ان يقوم به. المرجو الانسحاب و ترك الساحة لمن هم أدرى و أدهى منك.

  • الكوشي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:49

    نريد حلولا ناجعة واقتراحات مدروسة لا خطابات جوفاء تفتقد للمصداقية وللمعطيات الدقيقة. فمنذ بداية هده الجائحة لاحظنا صمتا وغياب تواصل الأحزاب السياسية مع المواطنين سواء أحزاب الحكومة أو أحزاب المعارضة.

  • وعزيز
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:53

    ما هو دليلك….. ؟؟؟؟

    اما كلام واتساب أو فايس…. فالكل يقوله و يوزعه….

    المسؤول يجب أن يتحرى…. قبل أن يتكلم في الشان العام…..

    (كورونا و التلقيح شان عام)

  • مغربي
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:01

    كلام جريئ . بقات فيا غير امي نعيمة ماعرفات حتى اش قالت وضربات الحبس

  • وجهة نظر
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:01

    الحقيقة أن تصريح الأستادة ، لا يفيد في اي شيى وغير منطقي وبدون اي دليل علمي ، لا أعتقد ومن المستحيل ان تتفق جميع دول العالم أجمع على تمثيل مسرحية واحدة و بنفس العنوان كوفيد 19 ، بالتالي ما الهدف من تصريحات خاطىة الأستادة منيب …..؟

  • Sammar
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:02

    اكون باقي رئيس الجماهيرية العظمى الليبية اكون فسر هد المشكل.

  • متتبع للشأن العام
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:10

    دارا فيها سياسية محنكة وهي غير كتضحك على المستضعفين وذووا التعليم المحدود إلا مكيناش كورونا والتلقيح ديالها غير باش يحضيو البشر را باين ملقيتي ومابقالك فاش تهضري مع هاد الحجر وهاد الجائحة كن إلا نعرفك يسارية بصح كتبي ممتلكاتك لشي درويش وعيشي معنا حنا لمزاليط باش تجربي الفرق لي بينا أوبينك والله يلعن لي مايحشم.

  • بكار
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:16

    الاستاذة منيب…اعتذر لك ان قلت لك هذه المرة انك بحاجة الى طبيب نفسي..فما تقولينه غريب ومن عالم الخيال…هل انت على ما يرام يا منيب.؟

  • واحد من الناس
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:17

    هذه السيدة منيب أعتقد أنها تلعب بالنار …تصريحها هذا يجر عليها وعلى حزبها ويلات سياسية لا عهد لأحد من الأحزاب الأخرى بها ….كيف لأمينة حزب سياسي أن تفتي في مسألة علمية مختبراتية وتصدر أحكاما جزافية وهي ليست من أهل الاختصاص ….فعلا إن هذه السيدة تجازف بمستقبل حزب يساري يراهن الناخب المغربي عليه في غضون الاستحقاقات مابعد 2030….إنها المجازفة وركوب حدث كوفيد 19 من أجل استمالة قلوب الناخبين والعمل السياسي لا يحتمل كل هذه الترهات التي لا تستند إلى دليل علمي يذكر….
    وخاصة في شق ما ذكرت السيدة منيب من أن الفيروس صناعة بشرية يراد بها التحكم في الشعوب…
    وهل شعوب العالم لاتزال غير متحكم فيها؟؟…..
    يا لها من مجازفة …منك يا سيدتي من غير علم !!!!

  • ولد حميدو
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:17

    جاءحة كورونا اظهرت بانه لا وجود لمفهوم حقوق الانسان في العالم و ليس فقط في دول العالم الثالث فالقرارات السيادية هي المتحكمة و كدلك اللوبيات
    انا متفق مع منيب في حاجة واحدة و هي القضاء على الريع و تساوي الفرص و اختلف معها في الديمقراطية لان الاحزاب هي التي تستفيد من دلك فحتى و ان كانت انتخابات نزيهة فما هو الربح من اجور البرلمانيين المرتفعة فالطبقية داءما موجودة

  • مستغرب
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:18

    الجهل عندما يختلط بالخوف يولد الهرطقة وهو ما يقع لشي وحدين. الفيروس واقع وليس من صنع الانسان والتعايش معه والحذر منه أصبح ضرورة وليس اختيار. اتمنى من اصحاب العقول انتاج لقاح فعال بدون اضرار جانبية وادعو الله ان يرفع عنا الوباء. كونو تحشمو شوية.

  • Hassan
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:28

    Truth is that Nabila, that I respect, is making a guess! No one knows for sure! Only facts can be taken seriously.

  • مساهم
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:30

    أها لالا منيب أش هدا التخربيق
    مع الآسف الشعبوية هي الآن سيدة هدا الزمان

  • ابن ايت اورير
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:33

    اولا حنا تحت المراقبة، من منا لايتوفر عى الهاتف النقال؟
    كل شيء واضح وخصوصياتنا مفضوحة وممكن تصورك كاميرا الهاتف او الحاسوب بلا ماتدي ماتجيب. حتى لو اقفلت هاتفك بيانتات البطارية مرتبطة ب GPS
    وحتى سبل التخفي لا تنفع .

  • عين الشكاك
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:35

    أولا قربات الانتخابات أرى ليك الشفوي والنقيل والله ممتحشمو

  • citoyen
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:39

    السياسي يبقى سياسي والساسة كالحرابي (جمع حرباء) كما عهدناهم يبدلون الوانهم يقتاتون على سذاجة وعواطف المواطنين… لا اثق في اي سياسي أو حزب… باراكاااا

  • حسن نفوض أمورنا إلى الله تعالى
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة لأ ننتظر العلاج من اعداء الدين والاسلام والعرب بصفة عامة فهذا المرض فعلا بإرادة الله لكن هم السبب .والدليل واضح لا داعي ذكره .وهذا ما أرادوا .حتى لا أطيل من يتمنى المساجد تبقى مغلقة والمسلمون أكثرهم يبكون للحد الآن .من أراد الكعبة تبقى شبه فارغة حتى لا يطوف المسلمين مثل قبل من ومن من ؟ فالجواب واضح ومع ذلك نصر من الله وفتح قريب .إننا نفوض أمورنا إلى الله تعالى القادر على كل شيء والحمد لله .

  • moha raiss
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:59

    ما قالته الذكتورة حول اختصاصاتها معقول ويجب على المعلقين بالذارجة ان يعرفوا اولا كيف يعبرون ويكتبون باللغة العربية ثم ينتقدونها .
    – 1- لمن يعتبر حزب السيدة منيب ضعيف او قليل التمثيل في البرلمان فهو غبي او لايعرف في السياسة المغربية . فحين يريد اعلى سلطة في البلد الحزب الناجح فسيكون ذلك . خد لك مثلا حين اراد الحسن2 رحمه الله ان ينجح حزب الاحرار ومنه تكون الحكومة ذلك ما كان ثم الاتحاد الدستوري . وحزب الاستغلال واخيرا نشاء حزب بين عشية وضحاها وكاد ان يحصل على الاغلبية وهو الاصالة والمعاصرة . فهل يعقل ان ينجح حزب بالاغلبية يطالب بالملكية البرلمانية .افيقوا رحمكم الله .هؤلاء يطالبون بالحقيقة التي تغيب عنكم . فكم من فءة قليلة غلبت فءة كثيرة باذن الله تعالى .
    -2 ماقالته نبيلة منيب في البداية هو ماثبته الواقع اليوم . الفيروس صناعة بشرية ومؤامرة بينة وليس عقابا الاهيا كما تريد منا امريكا ان نعتقده .فهي وفرنسا اصحاب هذا المشروع الابادي للبشرية . واليوم اما ان تختار محور المقاومة او الانبطاح لامريكا ومن يسير في فلكها .
    – 3 احيي الذكتورة المحترمة جدا وافضلها على احسن وزير عندنا وبرلماني

  • ناصح
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:02

    ما قالته حول الفيروز و المؤامرة صحيح، بل هناك أشياء أخرى داخلة في المؤامرة ستظهر في السنوات القادمة.

    و لكن يجب علينا أن نتحلى باليقين و الصبر و التعاون و الإستعانة بالله لأن السنوات القادمة ستكون صعبة. و لا ننسى أن الله على كل شيء قدير، فلنرض الله بعبادته وحده و اتباع شرعه و تطبيقه جميعا و نجتهد بالعلم و الحكمة فيه و لا نلتفت للبشر الذين يأتون بأفكار تخالف ديننا، بل قصدنا رضا الله و هو سينصرنا، و هذه هي فرصتنا الوحيدة.

  • الحر
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:24

    يا نبيلة إنك فعلا نبيلة وتتكلمين بمستوى عال جدا على العامة ،وعلى حتى المتقفين أنفسهم ،لأن هذا علم .لقد توصل البحث العلمي في التحكم الإرادي للإنسان عبرإرسال موجات ودبدبات يستقبلها العقل البشري ويطبقها كأمروهي تغيرسلوكه تماما.وخيردليل التحكم في آلة الكمبيوتربدون لمس بل بفكرة يرسلها الدماغ للآلة.
    سؤال ،فمن يا ترى تلك الدولة الصغيرة جدا في رقعتها الجغرافية والكبيرة جدا في البحت العلمي ،بل الأولى في العالم ؟

  • كرونا وبرمجة العقول
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:31

    احترم هذه السيدة منذ سمعت انها قالت ان اللقاح اخطر من كرونا بحذ ذاتها وكلامها صح مليون بالمئة فعلا ما يسمى باللقاح هو خطر على البشرية بصفة عامة فعلا يتم به المراقبة واللعب بالحمض النووي و…والطامة الكبرى لو فرض علينا بالاجبار وهذا ما تخشاه الناس التي تعلم ماوراء هذا ومتبعة لما يحصل الآن وما الهدف من ذالك
    عن نفسي لن ألقح به حتى لو حرمت بعضا من حقوقي

  • azizfreedom
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:45

    كنت أرى لدى هذه السيدة نظرة ثاقبة لما وراء الأحداث و خفاياها تلك النظرة دات البعد المنطقي و البحثي لكن ما أراه الأن هو إمرأة تلعب على أوتار الترهات التي تجعل الشعوب أخذة الحيطة و الحدر و رفع علم المؤامرة و الخزعبلات بينما الأمم المتيقظة حقا تتسابق في البحوث العلمية و تطويرها و الإلتحاق بركب التقدم و النمو .

  • blablabla
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:59

    alors tu es mieux que moncef slaoui .

  • ayoub
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 02:11

    تريد أن تذهب مع كلام شارع خدمتا للمصلحة الحزبية في الانتخابات جل حوارتها بكلام فارغ عقلية سياسية ماتت ومزالة حية في عقل هده السيدة

  • ندوشة
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 02:13

    نعم اتفق مع السيدة أمينة وانا افكر في نفس الشئ واضل اتساأل عن الحقيقة التي لا يعلمها الا الله سبحانه عز وجل

  • زهير
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 03:17

    هاد ختنا باقية فنظرية المؤامرة ، راه ما جابتش حاجة جديدة هاد النوع من النظريات مقبول اعلاميا ، و العديد كيهضرو عليه ، و السل و الملاريا و الطاعون …. لي لقاو لهم لقاح حتى هما كانوا حقنات للتحكم بالعالم . حتى كتكبر هاد ختنا فعيننا و تتقول كلام معقول فالتسيير و السياسة و كتجي طبز ليها العين فمسائل علمية ، العار غير سكتي و خلي صورتك مزيانة

  • Mustyno
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 04:03

    الجهل عندما يختلط بالخوف يولد الهرطقة.
    لجميع الذين يوافقون على هذا الادعاء: يرجى إعطائنا أدلة وليس قنوات youtube أو whatsapp !! لا يمكن لأي منكم تقديم أي دليل باستثناء نظريات المؤامرة عبر الإنترنت. تشاهد youtube و whatsapp وتعتقد أنك مميز لأنك تعتقد أنك استثناء من القاعدة. يقولون أن بيل جيتس هو من يقف وراء هذا! هاهاهاها. بيل جيتس جزء من الحل وليس المشكلة. لسوء الحظ معظمكم ليس لديه منطق أو تفكير نقدي.. لن تجد أي دليل على ذلك. نهاية القصة.

  • Daka
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 04:14

    لما كنت صغيرًا كنا نلعب كل أطفال الدرب وكان اي احد منا قال كلاما غير معقول كنا نجيه بان كلامه:تْخَرْبيقْ تْزَرْبيقْ. وهذا ما وصلنا له الان مع هذه الأحزاب التي تعتمد على ناس يصدقون القنابل من الكلام التي يبعثوا بها

  • Adil bab doukala
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 05:06

    كيف يمكن للرأسمالية أن تنقلب على الرأسمالية؟
    إذا كانت هناك مؤامرة ، فمن جانب الحركة الاشتراكية العالمية الثورية
    تم تفصيل هذا في كتاب الحريق في أذهان الرجال ، fire in the Minds of men من قبل أمين مكتبة الكونجرس الأمريكي James bellington

  • رضوان
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 05:21

    تتكلمين على التلقيح ضد كرونا كونه لعبة الكبار او لوبيات عالمية تريد التحكم في البشرية،وتمرين د ن ان تعطي ولو دليلا علميا واحدا،ود ن ان تربط بين ما قدمته ،والسياسة والانتخابات المقبلة،الدولة والاحزاب،ترى يا دكتورة؟ ما العلاقة،وما البديل،ولماذا تحاولين في تدخلاتك ان تركيين على حدث ما؟ الم يكن من الاحسن لو ركزت على موضوع الانتخابات،واعطيت الأدلة الملموسة،والراي السديد، ؟ انت مثلهم ولا تختلفي على اي منهم.تتكلمين لانك خارج اللعبة.وتنتظرين متى تصلين لتاخذي ما تبقى من الكعكة ومن الغنائم السياسية. لكن ليس بالقفز 6لى الحائط القصير. والا كان نصيبك ما اخده امين حزب الاستقلال ااسابق،وامين الأصالة والمعاصرة،او النقيب زيان. ودكرت هاؤلاء لما يربط بينكما في اختيار المسلك و الطريقة والمنهجية. اسف يا دكتورة،لايام كنت ارى فيك سياسية ،!

  • المتابع
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:13

    صوتي في الانتخابات المقبلة للأستاذة منيب ، على الأقل عندها بعض المواقف تدل على أنها شجاعة .

  • NeoSimo
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:38

    لا أحب أن أقرأ التعليقات في أي موضوع أو مقال أو خبر عن تصريحات منيب لسبب واحد… لأن غالبية التعليقات تثبت لي أن المغاربة لا زال ينقصهم المنطق و لا يهمهم البحث عن الحقيقة بقد ما يهمهم من يبقيهم في سباتهم سواء كان مخدر فعلي أو مخدر كهنوتي

    لست مع أو ضد منيب وحزبها ولكنني مع التفكير واستخدام العقل..

  • jamais
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:51

    Mounib est entrain de faire du populisme par rapport à la covid à l'appui de ses dires, d'autant qu'il s'agit (en plus) d'une universitaire. Je suis étonné et déçu de ses déclarations. Elle affirme beaucoup mais n'apporte aucune preuve

  • عبدو
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:03

    كلام لايليق بمقام ومكانة المرأة.لو قالته انسانة عادية سيكون الامر عادي.لكن ان يصدر عن أستاذة فهذا قمة الغباء والتكلاخ السياسي …

  • احمد
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:07

    أنت ياسيدي لم تأتي بجديد
    فهذا الكلام قالوه أناس عاديين ولاعلاقة لهم بالسياسة ودخلوا السجن لانهم يشككون.
    الانتخابات قربوا الأستاذة منيب نصيحتي لكم جميعا اشتغلوا على مافضحت وعرت كورونا من نقص كبير في البنية التحتية وكل حزب يشتغل على مسالة واحدة احسن لكم من ضياع الوقت في الأشياء التافهة التي الاتفيد المغاربة.
    المغربي يريد العمل المدرسة المستشفى. الأمان السكن وغير هذا بلا بلا

  • ملاحظ
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:24

    التحام القيادات الوطنية مع الشعب يمكن ان يتم بسهولة عن طريق تواجدهم المستمر في الاماكن الشعبية وليس فقط اثناء الحملة الانتخابية

  • عزيز تازة
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:45

    عندما تقول هذه المثقفة الواعية و التي تعرف الكثير عن الطب هذا الكلام فما بقي للمواطن البسيط ما يقول
    ما الدليل على ان هذا الفيروس او اللقاح مؤامرة؟
    وهل كل المختبرات التي تشتغل على اللقاح اتفقت فيما بينها على اضافة شئ ما الى اللقاح لا يعرفه احد الا الاستاذة منيب؟
    ها مثال اخر على داك السيد لي گالس فالقهوة لا خدمة لا والو وقالك باي اللقاح ديال روسيا ما خدامش ما صالحش العلماء هادو

  • يوسف
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:57

    هناك أجندات خطط لها أعداء البشرية تتحقق في أرض الواقع لكن تختلف هذه الاجندات من دولة الى اخرى فمن بينها في المغرب اعادة احكام القبضة على الشعب لتسهيل ترويضه اخراج جميع اجهزة الدولة من الامن والجيش وغيرهم للتدرب على ارض الواقع ثم اغلاق المساجد و المدارس العمومية كلها الى الأبد و الآتي أشد مما فات

  • NADIA
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:06

    السلام عليكم يااخوان هاذ السيدة عندها بعدا الجراة باش تقول اش واقع فعلا وكل الحديث تاعها معقول بغض النظر عن الانتماءات الحزبية والفكرية تحاتي للنساء الاحرار

  • Anonyle
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:16

    Mounib à tout fait raison à propos du vaccin , personnellement le jour ou le vaccin sortira je ne le ferrai pas j’introduirai pas cet ordure dans mon corps, ce vaccin est plus dangereux que le poison lui même ,
    Aslan le covid c’est le rhume normal , et les test ne sont pas du tout fiable . Ce vaccin va diminuer le nombre des des etres humains . Publie hespress

  • pobilestg
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:26

    fai gaffe madame on va vous concocter un petit délit ou un grand crime.genre moeurs .

  • abdou
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:27

    ماذا تقولون في العلماء الذين قالوا: إن الفيروس مطور جينيا وٱخرون فروس مبهم وقال نوبلي إن تبت أنه غير مصنوع أجرد من جاءزة. نوبل هذه التصاريح نشرت على الجرراءد العالمية. ولا نمسي ببعيدا البارحة تضارب تصاريح القوى العالمية عن التحكم. في جلسة الجمعية العامة. اكن بهذه التكنولوجيا من الوساءط الإجتماعية ٱفتضخ كل شيء وتعرى. نظير كل هذا الشعوب تحافح من أجل العيش الكريم والإستقرار ونبد العنف .تجد في المقابل القوى التحكمية تناور من أجل التحكم والسيطرة. نسأل الله أن يعين قوى الخير على أن تصد قوى الشر ليبقى التوازن الإلهي على الكون هذا ما نقدر عليه وهو أضعف الإيمان .ليس لدينا علم ولا سلطة ولكن لنا الله .وبه التوفيق.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:43

    الغريب في الأمر اخواني الأعزاء أخواتي العزيزات أن هذا الوباء ((كورونا )) فتح الباب على مصراعيه لجميع التأويلات أصبح الكل محللون وأطباء ومخترعون وووو الخ ..

  • الصادق
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:44

    انا أشك و اشكك في نتائج المعلن عنها بخصوص كورونا و اعتقد هناك مبالغة. بمدينتنا كل يوم تظهر نتائج كبيرة و لا نرى سوع 3 اشخاص او 4 حتى ان الجمعيات حرصت على الاحصاء و لم تجد تطابق بين النتائج و الواقع

  • مغربية
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:51

    بصفتي مسلمة و عربية اطمئن كل المسلمين فهناك رب يحمينا من فوق و قادر على كل شيء فقد من ضاقت عليه الدنيا و تاه وسط ما يحدث بزماننا فادعوه للالتحاق بنبيه الكريم …وليرجع الى عهدنبينا فهناك العديد من الامور لا يدركها حتى الآن .
    احييكم جميعا اخوتي في الله

  • قارىء سيء
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:04

    رغم اني لست متفقا مع الرفيقة منيب حول نظرية المؤامرة،مادمنا لحد الآن نؤمن بالعلم،هذا الاخير اثبت ان الفيروس ليس مصطنعا،لكن يجب ان يفهم كلامها هذه المرة لا على اساس المؤامرة،بل على اساس التحكم والسيطرة،وهذة الاطروحة ليست جديدة طبعا وهي تتماشى مع الفكر الماركسي الذي يعتبر ان كل ما تنتجه الآلة الرأسمالية هدفه فرض السيطرة على الشعوب او على الاقل تمويهها وانتاج وعي زائف لها، كماقالها ميشيل فوكو في حديثه عن نظرية السلطة ،فرغم اختلاف عن الاتجاه الماركسي إلا انه يعتبر السلطة عبارة عن جزر منتشرة في كل ثنايا المجتمع وما سلطة الدولة إلا نتاج لها،هذه الاخيرة تعمل على اعادة انتاج السلطة داخل المجتمع بغرض الهيمنة والتحكم،فالدولة تراقب السلط في المجتمع وتوجهها،تراقب السلطة الموجودة في المدرسة وتوجهها نفسالامر في الحزب والنقابة والمعمل … كما ان قطاع الصحة لا يخرج عن هذا الاطار،فالدول من خلاله تراقب الصحة العامة للمجتمع وتتحكم،وما اللقاحات الموجودةوسائل تنظيم النسل خير مثال على ذلك.كورونا فيروس طبيعي،لكنه فرصة لأن يُستغل من اجل فرض اهداف سياسية وتنزيلقوانين تسلطية غرضها الهيمنة وتحكم اكثر في الناس

  • نظرية المؤامرة
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:10

    لا زال بعض الناس يكذبون بنظرية المؤامرة. و هم في الغالب يكونون من الاغبياء. لانها تفرض نفسها عليهم و تكاذ حقيقتها تعمي بصرهم و لكنهم يحبون السباحة عكس التيار حتي يقنعو انفسهم انهم متميزين. ان فيروس كورونا رغم التعتيم فان العقل السليم لن يقتنع أنه مرض طبيعي لعدة اسباب. ظهور علم الوراثة و التعديل الجيني. ٢ استعمال الفيروسات كاسلحة بيولوجية. انتعاش اسواق صناعة الادوية بسبب ارتفاع الإصابات. تبادل رسمي للتهم بتسريب الفيروس من المختبرات بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية. رغم كل هذا وذاك ياتي في النهاية من يقول ان العالم يمشي في اتجاه مجهول و لا توجد للانسان فيه ارادة توجهه و يكذب بنظرية المؤامرة رغم انه هو ايضا من فئران تجاربها.

  • kaddour
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:18

    انا اريد ان اعرف ما دخل بيل غيت باللقاح….؟؟؟ يبحت عن antivirus……او يريد ان يلصق لينا carte sim

  • Abdelmajid
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:20

    Une thèse absurde sans fondement
    il ne faut jamais avoir confiance de ce genre de
    personne

  • سعيد الراوي
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:24

    أسهل طريقة لاستمالة المتلقي هي مجاراته في ما يعتقد به و عدم مخالفته في الرأي. ونظرا لما يلف نظرية المؤامرة من تشويق و إثارة فإنها تلقى إقبالا لذى الجمهور.غير انه لا يمكن تصور أن الرأسمالية العالمية نشرت الفيروس لتحصد كل هذه الخسائر المالية ا لأن المفروض ان المتآمر يسعى إلى الربح و لا يهدف إلى خسارة أمواله. الرأسمالية تسعى إلى الإكثار من المستهلكين لتصريف البضائع و الخدمات وهذا يتناقض مع النظرية التي تقول ان الهدف من كورونا هو تخفيض اعداد البشر. القول بأن الهدف من لقاح كورونا هو التحكم في البشر يفترض أن يكون التحكم من طرف جهة واحدة مركزية. لكن الواقع أن عدة دول تتسابق من أجل صنع اللقاح. و بالنتيجة و حسب نظرية المؤامرة فإن الصين ستتحكم في البشر الذين تناولوا لقاحها وأمريكا واوربا نفس الشيء. بل اذا ما تم استعمال لقاحين مختلفين في بلد واحد فسيصبح هذا البلد متحكم في من طرف دولتين منتجتين للقاح. و حسب نفس نظرية المؤامرة إذا تناول فرد واحد لقاحا صينيا ولقاحا أمريكيا سيصبح هذا الفرد متحكم فيه من طرف الدولتين. إنها في الحقيقة اوهام لا يجوز أخلاقيا بيعها للناخبين…

  • يوسف :
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:34

    هدا التصريح يصنف ضمن الشغب السياسي ، والشغب السياسي هو طريقة من الطرق لكسب عطف ، من لهم مستوى دراسي ضعيف ، وفي نفس الوقت تعبير عن المعارضة السياسية ،بهدف كسب هاته الاصوات في الانتخابات المقبلة ، ونهج هاته الطريقة ، يعبر عن ضعف سياسي خطير ، ومتناقض مع التصريحات الأستادة منيب سابقا ، اعتقد ان استغلال ظرفية الوباء بتمرير ، مثل هاته الافكار الخاطىة هو عمل غير سوي ومجانب الصواب ، وفي نظري كمتتبع فقط ، هو مؤشر على المراهقة المتأخرة سياسيا ….

  • محمد
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:46

    كلام هراء مع اني احترم الزعيمة السياسية ولكني اتاسف لمتل هكدا خطابات بدون اي ادلة العالم كله مفتون بالوباء ونحن لا زلنا نلعب تسييسه انه لعار ان نخاطب الناس بهدا الاسلوب واني مع الجواب رقم 87 للاخ سعيد الراوي واوافقه الراي 100*100

  • kaddour
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:56

    قالوا لنا بان ماركس وانجلس وووو الاشتراكية هي التي ستفرق تروات البلاد بالتساوي واكرشفنا انها تفرقت على الحزب الوحيد واصبح الشعب افقر الفقراء…قالوا لنا ان الراسمالية والليبيرالية وحرية الفرد..واكتشفنا استعباد الفرد…قالوا لنا الاسلام واكتشفنا اسلاميين منافقين في الدرك الاسفل من النار….ماعسانا نقول نحن المواطنين الدين لايملكون لا مال ولا شركات ولا ينتمون او يهتمون بالسياسة الا ماقاله رسولنا الكريم :<< اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء فلا تحرمني العافية والرزق ولاتكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك أن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلي خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي ، فبفضلك يالله..>> وقوله سبحانه وتعالى:<< أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُـونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116)..

  • Asbk
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:30

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
    وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • سعيد
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:37

    اتحدى الاستادة منيب ان لاتلقح نفسها وأفراد أسرتها عندما يتوفر اللقاح في السوق وان تعلن دلك صراحة في وسائل الإعلام ، باراكا من التبوحيط والشعبوية ومن ترويج المغالطات.هاد الخطاب الراديكالي لن يجمع لك الأصوات.

  • كريم
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:01

    السيده منيب تستحق ان تكون رأيست حكومه لاءنها تتبنا فكر تقدمي يوكب العصر ليس كأصحاب الحي الدين الي تخلف

  • كلام معسول
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:05

    هده هي من تريد زعامة الحكومة في المستقبل تبيع الاوهام لبعض الناس الدين لهم مستوى ضعيف في المعرفة وهي تعرف الشارع المغربي مادا يحب ان يسمع مادا قدمت الاشتراكية الا البوس والخمول.الحزب الدي يعتمد على ضرائب المواطنين لشن حملته ليس بحزب معارض او استقلالي عن القرار المبرمج له سابقا من طرف من يهمه الامر.

  • نوال
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:14

    سيدة جريئة في كلامها رغم عدم وجود دلائل علمية ثتبت ذلك الأ أن الفيروس يبقى غامضا ولا يعلم لغزه الأ الله و بعض الأشخاص في ميدان الفيروسات والدول الكبرى بما فيها امريكا والصين وروسيا خير دليل هو التلاعب باللقاح لأمور سياسية.

  • مغربي
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 15:16

    هادي هيا الهدرة ديالكم في الأول. وعندما تمسكون الحكم كتولي عندكم هدرة أخرى. هاكا كانو أصحاب العدالة والتنمية. دابا ولات عندهم هدرة أخرى. والله انا بعدا مابقى نتيق بكم ابدا.

  • ANONYMOS
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 15:23

    Je suis vraiment choquée par les propos de cette dame. Arrêtant d’interpréter tout ce qui se passe dans le monde comme étant un complot et nettoyant un peu nos cerveaux! La crise a touché le monde entier. L’industrie pharmaceutique est restée épargnée du moment ou les gens se soignent dans le monde et achètent des medicaments! Et pour rappel, il y a énormément de labo pharmaceutiques, donc c’est celui qui commercialisera le vaccin qui aura des bénéfices. Une seule firme pharmaceutique parmi une dizaine, cela ne collera pas avec ce qui est suggéré dans l’article!

  • Nassim
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 15:24

    (حقوق الإنسان، ووضع دستور ديمقراطي، وتكريس انتخابات حرة ونزيهة، وإحداث القطيعة مع الريع، وإرساء العدالة الاجتماعية). كلام رائع لكنه يبقى مصنف من الأحلام الجميلة الصعبة التحقيق في ظل المستوى المتدني لأغلب السياسيين الحاليين.

  • المتعجب
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:00

    اذن الانفلونزة الاسبانية التي قتلت 50 مليون شخص في 1918 و1919كان الهدف منها السيطرة على البشر مع الاسف الاستاذة تحمل شهادة دكتوراه في البيولوجيا وما قشعا والوا

  • RABBAA
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 18:21

    لا يمكن تغير الوضع الا ادا تم تعديل نمط الاقتراع و التشطيب على اللوحة و جعل الرابح فى دورتين أدى لم يحصل على اكثر من 50% من الاصواط المعبر عليها. هده هي الديمقراطية و غيرها كدب و بهتان على الشعب.

  • Hocine
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:50

    اذا تحكموا فينا الامريكان فلن يجوعونا وسيعطونا كامل حقوقنا عكس حكومتنا المغربية التي تقهرنا وتزيدنا قفرا على فقر فمرحبا بلقاح الغرب وتغيير دي ان اي فاذا غيرناه ستكون لدينا عقلية غربية نعمل بجد وصدق ولا نختلس الاموال ولا ناكل الحرام

  • تك فريد
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:35

    الدول الغنية فرضت سياسة التجويع علي باقي شعوب العالم ونشاهد يوميا ابناس تموت من الجوع والحروب والان يتفلسفون علينا بصناعة لقاح ضد الحايحة لانهم يخافوت علي حياة البشر

  • عبد بنعلال
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:35

    طرحت إشكالا خطيرا لنظرية متوقعة .. لكن لم تطرح لها حلا .. كأنها جعلتها فقط توطئة شعبوية لما قالته من بعد .. عجيييب

  • اتكلم بالعقل لا مجرد الكلام
    الخميس 24 شتنبر 2020 - 14:35

    بحقكم هل ما قالته الاستاذة نبيلة منيب لا اساس له من صحة حسنا اتيوا بدليل يثبت عكس هذا وعلى ان ماقالته فقط لجر المواطن للانتخابات لا غير بالله عليكم استفيقوا من غيبوبتكم التي اقامتها عليكم الوسائل التواصل والاعلام اللذان لايوصلانكما بالحقيقة التامة ابحثوا عن الحقائق من ثم اطرحوا الاشكاليات وما يطرح عنه من الاجابات جلية لا فقط مجرد حكي السامع المتكرر الذي لاجدوى منه وان استعينوا بالله وذلك الحقائق الخفية التي لابد من معرفتها هي موجودة في القران الكريم وسنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم خير مابعث ومنه ننير.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة