24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | كفيفة تناشد المحسنين إنقاذها من العمى الكامل

كفيفة تناشد المحسنين إنقاذها من العمى الكامل

كفيفة تناشد المحسنين إنقاذها من العمى الكامل

لم تجد السيدة فاضمة حكيم، القاطنة في مدينة الناظور، من وسيلة تستأجر بها لإنقاذ نفسها من العمى التامّ سوى تصوير مقطع فيديو تسرد فيه قصتها الأليمة مع الظلام الذي يزحف على عينيها ويوشك أن يذهب ببصرها.

منذ سنوات، بدأت تضعف حاسة البصر لدى فاضمة حكيم، وبعد أن صارت شبه عمياء، أجرت عملية لنزع "الجلالة" من إحدى عينيها لدى طبيب في مدينة الرباط، فتحسن بصرها قليلا، لكنه سرعان ما تراجع، حسب إفادة ابنها حفيظ.

لاحقا، زارت مصحة لطب العيون في مدينة مليلية المحتلة، فأخبرها الطبيب بأنها تعاني من مشكل على مستوى شبكة عينيها معا، وأن علاج هذا المشكل يكلف ثلاثين ألف يورو (أزيد من ثلاثين مليون سنتيم مغربية).

ولأن أسرة فاضمة حكيم لا طاقة لها بالمبلغ المالي الكبير الذي تتطلبه عملية إعادة النور إلى عينيها، بعد أن أصبحت شبه عمياء لا تبصر إلا بصيصا من نور، لجأت إلى طرق أبواب المحسنين علها تظفر بمن يساعدها على استعادة بصرها الذي يوشك على الانطفاء التام.

لمن يود التواصل مع السيدة فاضمة حكيم، يرجى الاتصال برقم هاتف ابنها: 0653077472



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - راي الخميس 24 شتنبر 2020 - 10:52
فين دوك الحقوقيون و الجمعيات اللي بانو غير في الدفاع على المغتصبين، في هاد الحالات خاصكوم تبانو ماشي الشفوي و مساعدة المغتصبين
2 - امتهان الكرامة الخميس 24 شتنبر 2020 - 11:03
واش حنا دولة أو جمعية ديال المحسنين....اللي مرض خصو يمشي يداوا فالسبيطار معزز مكرم.....ماشي يبيع دم وجهو قدام العادي و البادي و بلا نفع......واراه أقوام قبل منا نزل عليهوم العذاب على أفعال قل من هادي.....و راه حنا غاديين فطريق فاتجاه واحد بلا رجعة....
3 - يا ليت لو بيدي الخميس 24 شتنبر 2020 - 12:27
و من أحياها كأنما أحيا الناس جميعاً . من انقذ هذه المرأة من العمى قصره عند الله في الجنة مضمون و سَتُحاجُّ له بها هذه المرأة أمام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون . إلاّ ما أنفقتُم في سبيل الله من قَبلُ . و في هذا فل يتنافس المتنافسون .
4 - Atanji الخميس 24 شتنبر 2020 - 15:44
ياااربي يشافيك الواليدة ديالنا جميع
اللهم ابعث لها من يكون لها عون في مساعدتها ويكون سببا في ارجاع النظر اليها
5 - صناع التاريخ الخميس 24 شتنبر 2020 - 18:34
نفس قصة كانت مرت بها امي اصيبت بالعمى في عينيه الاتنين اخدتها للخمسة أطباء مشهورين في المدينة التي أسكن فيه كل واحد فيهم يعطينا أمل على انها ستعمل العملية لكن الاول تعمل تحاليل و سكانير تخطيط قلب في كل مرة يعني مصاررييف كثيرة و عندما نقوم بكل شيء في الاخير يقولون ليس لها حظ في اجراء العملية خمسة اطباء..في يوم بصدفة ألتقي بشاب ممرض في مستشفى الشيخ زايد بالرباط و عند الحديث قلت له فقدت تقة في اطباء بلادنا قال لي هل جربت في مستشفى شيخ زايد قلت له لا لكن من يدك ناكل السمن طلبت منه ان يأخد لنا موعد و هذا ما فعل ذهبا و دخلت امي عند الطبيبة فحصتها و قالت انها ستعمل لها العملية و لن تقبل ان ترى امراة في سن صغير لا يمكنها ان ترى حتى انها لم تأخد ثمن العملية اشترينا فقط لاوازم العملية عملت اني العملية و في اليوم التالي تنزع الدكتورة على امي الضماضة و تقول لها كم هذا ترد عليها امي اتنين بكيت خوتي بالفرحة من بعد تقريبا عامين من العذاب كنت نغمض عيني في دار و نتمشى باش نحس بالاحساس لي كتحسوا الواليدة احساس صعيب ..ربي فرحنا دارت عملية لعين وحدة و تانية انشاء الله على حسب الوقت.شكرا دكتورة مدام برحو
6 - مهاجر اعرابي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 06:35
اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما/أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك.
اخبرك ياجامع المال/ المال للورثة والجسم للدودة.
بادر قبل أن تغادر.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.