24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  4. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

  5. مدريد تتجه إلى حالة طوارئ جديدة بسبب كوفيد-19 (1.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | شفاء 2361 شخصاً من "كورونا" .. ونسبة التعافي 81.9 بالمائة

شفاء 2361 شخصاً من "كورونا" .. ونسبة التعافي 81.9 بالمائة

شفاء 2361 شخصاً من "كورونا" .. ونسبة التعافي 81.9 بالمائة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، شفاء 2361 شخصاً في المغرب خلال 24 ساعة الماضية، لتبلغ نسبة التعافي 81.9 بالمائة مقابل نسبة فتك تصل إلى 1.8 بالمائة، بعد تسجيل 29 وفاة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لـ 2397 حالة بالمملكة، فقد سجلت كما العادة أكبر حصيلة في جهة الدار البيضاء سطات بـ 1120 إصابة مؤكدة، منها 875 بالبيضاء، و58 بالجديدة، و57 بالنواصر، و49 بالمحمدية، و29 بسطات، و24 بمديونة، و15 ببرشيد، و7 بسيدي بنور، و6 ببن سليمان.

وسجلت 338 حالة في جهة الرباط سلا القنيطرة، منها 99 بالقنيطرة، و81 بالخميسات، و78 بسلا، و41 بالصخيرات-تمارة، و21 بالرباط، و18 بسيدي قاسم. كما سجلت 212 حالة في جهة مراكش آسفي، منها 151 بمراكش، و20 بالرحامنة، و15 بالحوز، و13 باليوسفية، و7 بشيشاوة، و4 بالصويرة، وحالتان بأسفي.

جهة درعة تافيلالت سجلت 155 حالة، منها 77 بالرشيدية، و40 بميدلت، و33 بتنغير، و5 بورزازات؛ فيما سجلت 142 حالة في جهة بني ملال خنيفرة، منها 39 ببني ملال، و36 بخنيفرة، و28 بخريبكة، و27 بالفقيه بنصالح، و12 بأزيلال.

أما جهة سوس ماسة فسجلت 112 حالة، منها 70 بأكادير إدوتنان، و27 بتارودانت، و10 بشتوكة آيت بها، و5 بإنزكان آيت ملول. كما سجلت 111 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 45 بطنجة أصيلة، و32 بتطوان، و11 بالعرائش، و10 في كل من الحسيمة والمضيق الفنيدق، وحالة في كل من شفشاون والفحص أنجرة ووزان.

بينما سجلت جهة الشرق 72 إصابة بالوباء، منها 62 بوجدة أنجاد، و4 بجرادة، و3 بالناظور، وحالتان ببركان، وحالة بالدريوش. كما سجلت 70 حالة جهة فاس مكناس، منها 23 بتازة، و21 بفاس، و12 بمكناس، و9 بصفرو، و4 بإفران، وحالة بالحاجب.

جهة كلميم واد نون سجلت كذلك 29 حالة، منها 11 بكلميم، و10 بأسا الزاك، و6 بسيدي إفني، وحالتان بطانطان؛ بينما سجلت 22 حالة في جهة الداخلة وادي الذهب جميعها بوادي الذهب، و14 حالة في جهة العيون الساقية الحمراء، منها 11 بالعيون، و2 ببوجدور، وحالة بالسمارة.

وتتوزع الوفيات الـ 29 على مدينة البيضاء بـ 12 وفاة، و4 بأكادير إدوتنان، وحالتي وفاة في كل من مراكش وخريبكة والفقيه بنصالح ومكناس؛ ثم حالة وفاة في كل من سلا والرشيدية وميدلت وأزيلال وطنجة – أصيلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - مشكلتاه الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:05
اشمح راءحة التملق.في اوروبا لا يدكرون نسبة التعافي الى في وطني الحبيب
2 - تصفيقات و ورود الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:10
الأمر الذي يضحكني دائما هو الورود و التصفيقات!!! ماهذا؟؟ لاش كتصفق لبنادم تشافى من كورونا و تعطيه الورد؟ اش دار بالسلامة؟ اش صنع؟ يعني شيء مضحك جدا و الله
3 - وجدي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:11
انا وجدي و السيد الوالي عوض غلق وجدة أغلق جرادة لم نعد نفهم شيئا
4 - ماهو الحل الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:12
الجزائر 44 مليون نسمة : 186 حالة ...
9 وفيات...
المغرب34 مليون نسمة :. 1397 حالة..
29 و فئات ..
إن شاء الله ماتقلوناش الارقام غير صحيحة..
لهدا السبب ربي انتقم منا !!!
ما بقلنا غير اللسان الطويل !!!
لازم نتقبل الحقيقة و نعرفو حجمنا !!!!
5 - redon الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:13
بفضل كورونا هينقص الهروي لي كتر بلا فايدة وبسبابو المغاربة تيدفعو ضرائب كثيرة لدعم ثمن الغاز والخبز والصرف على المستشفيات والنقل والهروي ماتيدفع حتى ضريبة النظافة بدعوى انه فقير ولي ربحها تيخزنها
6 - غريب ما يقع في،،،،،،،؟ الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:17
مالدي يقع في مدينة الخميسات؟ 81 إصابة كوفيد دفعة واحدة؛كيف دلك؟؟؟ هل هي بؤر عائلية ام معملية؟ ؟؟؟؟هل دخلت في التنافس مابين القنيطرة وسلا؟؟؟؟
7 - كلام حلو الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:19
نسبة الشفاء مبالغ فيها .. اذن راه كيخرجو الناس وخا باقي متعلجوش
8 - امال الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:22
الدار البيضاء هي مركز الوباء لأن نصف الحالات متمركزة فيها
لابد من فرض حجر عليها رغم صعوبته لإنقاذ الجهات الأخرى من تفشي الوباء
لن يضيع المغاربة جميعا لأجل مدينة واحدة.
فليتحمل سكان الدار البيضاء مسؤولية استهتارهم.
9 - محمد زيدود الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:33
السلام على الجميع .لا أفهم لماذا جهة فاس مكناس لازالت مغلقة في ما بينها ! أي من فاس الى مكناس خصوصا تحتاج الى ترخيص تنقل رغم ارتباطهما اداريا .اظن ان التخفيف من الإجراءات بين المدينتين أصبح ضروريا الوم قبل الغد ؟!؟!
10 - samuel الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:33
الحكومة باعت الماتش، المواطن متروك لحاله ليتحمل مسؤوليته، و لاكن فين أهوا المواطن كاع ما مسوق، أيام الحجر كانت 200 حالة ترعبنا، أما اليوم فهي باٍلآلاف و تا واحد ما مسوق
11 - احمد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:33
اغبى حاجة كاتدكر ملي بدات الجائحة هي اد عدد حالات الشفاء وبنادم فرحان .. راه بطبيعة الحال ادي يكونو حالات شفاء حيت عالميا نسبة الفتك ماكاتجاوزش 1%
لي ركزو عليه هو عدد الاصبات والوفيات حيت هي مربط الفرس .. وحتى الى تشافاولك مليون واحد فراه القضية خاسرة من الاول حيت الوفيات ادي يكونو بالالاف . . .
اورسالة لمتتبعي هيسبريس، راه بحالكم لي كايديرولهوم الخاطر باد الاخبار تاع الدراري الصغار ..
نضجو شوية فالردود ديالكم ..
12 - مواطن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:34
لماذا لا يتم نشر المواقع الجغرافية و الاماكن الموبوؤة بالتحديد او التي ينتمي اليها المصابون .. عفانا الله و اياكم
13 - Abdo الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:37
سؤال الى السي العثماني إلى اين نحن ذاهبون بهذه الارقام للمرضى بكوفيد 19 التي ترتفع يوما بعد يوم .لا يظهر في الأفق اي تحسن بل تأزم للوضعية الوبائية في بلادنا فقط. إذن يجب على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها للتصدي لانتشار الفيروس والحد منه . والبدء باجبار الناس بحمل الكمامات وبشكل صحيح ورذعهم بالغرامات في الأحياء الشعبية حيث منسوب الوعي ضعيف ومنع جميع الأسواق العشوائية أو تنظيمها لتصبح تستجيب للشروط الاحترازية. المسؤولية على عاتق الحكومة لإيجاد الحلول.
14 - Hassan الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:37
L'algérie a interdit l3id, alors que nos décideurs ont fait le mauvais choix
15 - abou raihana الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:38
يجب أنّ نکون يدافعون واحدة ومن حديد لکي نتغلب علی هذا الوباء لقد طفح الکيل یا أمة المغدب الحبيب هيا وتذکروا المسیرة الخضراء والأن لتکون مسیرة للقضاء علی هذا الوباء
16 - Kltoum kenitra الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:40
1+1=0.5-1=0.5قرينها في تحضيري نشكر كل من عمل بإخلاص وتفاني في عمله كيف ماكان ومن غش او تلاعب اوضحك على شعب او اختلس أموال او صدر قررارت واملات ظلم وعودوان ومن تلاعب بالدين وعقول لمغفلين ومن أراد تركيع لمغاربه بعد هضم حقوق ونظلات ومن افلس تعليم وصحه وخوصص كل شي ليبيع ويشتري في معانات لبسطا ولمستضعفين دعيناهم الله ينثقم منهم ويشتت شملهم ويفضح أسرارهم لن رب كريم وحده الذي يحمي من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور ناس صدق الله العظيم يقول لمثل المغربي لي كرشو شبعات من سرقه ومال الحرام معمرو يفكر في اش واقع لشعب لمتضرر من حزب نفاق وحت هدوك لي بعين الحجر يستمر ضامنين أجره تعويض متا سادات بريمات ام اقفال طريق كسب لعيش وحذف لمقاصه وتلاعب في ثمن لغزوال وتحريض على 3شركات لضرب اقتصاد لمغرب ليس في حب لمواطن او لمستهلك قدر ماهو بيع ضمير تطاحن َتلاعب بعقول لمغفلات ومغفلين وقياس نبض شارع او من يتبعنا.....
17 - ابن خلدون الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:44
الحكومة ماقاداش اتقول الحقيقة للشعب كتنتاضر الاوامر من الجهات العليا الفيروس تعدل جينيا واصبح ضعيفا.علميا لايمكن لفيروس هواىي ان يبقا على طبيعته لأكثر من سنة .يدخل من واحد اويخرج من واحد كيتبدل اوماشي من مصلاحتو يقتل حامله.سمعو البروفيسور راؤول استقال البارح.الحمد اله اعلى نعمة الأنترنيت فلولاه لاصبحنا رهاىن الثلفزة المغربية.
18 - ali الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:45
لقد كثرت حفلات الزفاف في الاونة الاخيرة لدا لانستغرب من ارتفاع الاصابات .
19 - عبد الله الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:55
هاذ الرباط عندها الزهر دائما الحالات منخفضة لماذا يا وزارة قلة الصحة
20 - kamal الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:56
من العيد الى اليوم نفس الوتيرة عدد المصابين يساوي تقريبا نفس المتعافين والوفيات بين 30و50 وكل تحليلة تكلف الدولة 500 درهم يعني في اليوم تكلفة التحاليل هو 2000×500=1000000 درهم ،من الاحسن نقص من التحاليل وازدياد في اسرة اﻻنعاش
21 - مجرد رأي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:04
ياأخي الله يحسن عونكم من عقدة المغربي تتفكرني بعقدة الشاب الغني لي الشاب الفقير رغم أن أبيوه يدعمانه ( بترول ) لاكن لايستطيع التفوق عليه
22 - أنفيونزا الموسمية الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:21
لقد توصل الخبراء أن كرونا اصبحت كأنفيونزا الموسمية والفيروس رغم انه أكثر آنتشار قهو اصبح اقل فتكا فأفتحوا المساجد لشكر وحمد الله .
23 - HBM الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:34
لا تسئلوا السيد العتماني عن المرضى و المصابين والموتى وامتلاء المستشفيات و خلاص الأدوية
بل اسألوا السيد... الكازاوي عن ازدحامه و عناده و محاربته لله ورسوله و أولي أمره و مزاحه أمام الشؤون الجدية وسفراته
24 - مواطنة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:50
إلى المعلق الذي يقارن الإصابات في المغرب و الجزائر، يجب أن تكمل المقارنة بالترتيب العالمي حسب عدد الإختبارات:
المغرب 30
الجزائر 195
و هذا لا ينتقص من قيمة الشعبين فهي مسألة أولويات بالنسبة للحكومات.
الله إنا نعوذ بك من الفتنة.
لا داعي لأن ندخل الجزائر في كل موضوع يخص المغرب.
25 - الحق يقال الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:53
أنا بيضاوي و أقولها عاليا "بعض" ناس الدار البيضاء داسريييين. إنتها الكلام
26 - maroc الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 21:05
المعلق رقم 4 ما هو الحل
الأمر واضح معظم الإصابات في المغرب بسبب المعامل واليد العاملة أما الجارة عندهم فقط تصدير الغاز والبترول حسب إحصائيات الدولية فليس عند الجارة مشاريع كبرى وإذا عندك مشروع كبير أو قطب صناعي مثل الدار البيضاء أو طنجة أو قطب سياحي مثل مراكش أكادير أنتظر ردك في التعليق..
عسكر الجزائر يدفع الملايير فقط ليرتفع في التصنيف وبستعين بحلف روسيا عكس المغرب يرتكز على الصناعة والتجارة وبنية تحتية أكبر بكثير من الجارة وادخل اليوتوب وقارن بين البنيات التحتية اختار طنجة الرباط الدار البيضاء مراكش أكادير فاس وجدة واختار مدن الجارة واحكم...
لكن يبقى البلدين بعدين عن الركب العالمي بسبب الصراع الثنائي الذي يزيد التفرقة بين البلدين الشقيقين...
حتى الهجرة السرية الألف الجزائريين يهاجرون مع المغاربة فلو كانت بلادهم فيها رفاهية لما تراكوها..
الجزائر 98 في المئة تصدير الغاز و البترول والباقي موزع بين الاقتصاد والتجارة والسياحة..
27 - ماسين الريفي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 21:27
الى رقم 4
واش كتضحك على راسك ولا لا؟ داير زعما فيها مغربي.
الجزاير فعلا لا تعطي الارقام الصحيحة، واكثر من هذا فحالات التي يتم فحصها في الجزاير اقل بكثير من الصومال اما المغرب فلحد الان تجاوز العدد المليونين فحص، والفرق كبير بين من يقوم مثلا ب20 الف حالة فحص يوميا ليس كمن يقوم ب 1000 يوميا.
على كل حال الفرق كبير بين الحقيقة وبين لكذوب.
تضحكني عبارة تكرر يوميا في الجزاير تايمز: حصيلة كرونا في الجزاير حسب الاتفاق المبرم بين الجزاير وبين كورونا.
يعني الواقع شيء وما يروج له شيء اخر.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.