24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1507:4213:1616:1318:4119:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المجلس العلمي بميدلت ينخرط في مكافحة كورونا

المجلس العلمي بميدلت ينخرط في مكافحة كورونا

المجلس العلمي بميدلت ينخرط في مكافحة كورونا

نظم المجلس العلمي المحلي بميدلت، بتنسيق مع عمالة الإقليم، حملة تحسيسية وتوعوية بمخاطر جائحة "كورونا" لفائدة ساكنة مركز مدينة ميدلت.

تهدف هذه الحملة التي نظمها المجلس العلمي بتنسيق مع عمالة الإقليم، والسلطة المحلية والهلال الأحمر المغربي، إلى توعية وتحسيس المواطنين والمواطنات بخطورة تداعيات جائحة كورونا، وبضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية التي أعلنت عنها السلطات العمومية المختصة.

وحسب تصريح لمسؤول بالمجلس العلمي المحلي، فإن هذه الحملة جرى تنظيمها تحت شعار "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا"، مشيرا إلى أن المجلس العلمي يهدف من خلال هذه الحملة إلى تحسيس المواطنين بأن "الالتزام بالتدابير الوقائية عبادة وطاعة، ومخالفتها إثم ومعصية".

وأضاف المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن الحملة عرفت توزيع الكمامات الواقية بالمجان من قبل مسؤولي المجلس العلمي المحلي، بحضور باشا المدينة وفعاليات المجتمع المدني والهلال الأحمر المغربي، فضلا عن توعية المواطنين والمواطنات بضرورة احترام مسافة التباعد وتطبيق إجراءات النظافة.

يشار إلى أن سلطات ميدلت تقوم بشكل يومي، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، بحملات توعوية مهمة شملت مراكز المدينة ومختلف الدواوير والقرى، وذلك من أجل التحسيس بخطورة الوباء الذي عرف انتشارا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مواطن غيور1 الخميس 24 شتنبر 2020 - 19:28
ااسلام عليكم
القرآن كلام الله يستغل سياسيا حسب الظروف و المواقف و الأهواء ، كيف؟
أعطيكم مثالا حقيقيا: عند الحرب و العداء لإسرائيل تسمع في الإعلام الوطني : " و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به..."
و لما يكون السلام و الإستسلام تسمع " و إن جنحوا للسلم فاجنح لها".
رجوعا إلى كوفيد، تسمع : و لا تلقوا بأنفسكم في التهلكة..." لاكن نسوا أو تناسوا
" و لا تعتدوا"
" إدا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى دكر الله و دروا البيع"
" ومن أظلم ممن منع مساجد.الله أن يدكر فيها اسمه و سعى في خرابها".
"و من لم يحكم بما أنزل الله فأولا ئك هم الكافرون"
" و تلك حدود الله فلا تعتدوها"
.....
2 - حميدات سعيد الخميس 24 شتنبر 2020 - 19:39
لم يعد الشباب المغربي يعرف معنى المجالس العلمية وما جدواها وما هو الهدف منها وما توافقها مع الدولة العصرية وقواعد الديمقراطية !!!
ام هي هيءات لتكريس الريع واستغلال الدين من اجل السيطرة والتحكم ومباركة الاجراءات المتخذة وانعدام استقلاليتها عّن الدولة !!
وهذا يتعارض مع الدولة العصرية
3 - hakam الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:43
العلماء. هم علماء الغرب اللذين يفيدون البشرية من حيت الصناعة والتكنولوجيا والرياضيات والفزياء واختراع التجهيزات الطبية وصناعة الأدوية والبحوث عن اللقاحات لحماية البشرية ، اما ما يسمون عندنا علماء هم مجرد تجار دين يضرون المجتمع ولا ينفعونه بشيء هدفهم جعل المجتمع يخصع لهم كالاغنام .
4 - باستور معلم الفقه.. الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:34
غداً او بعد غدا سنسمع عن المجلس العلمي يقوم بتجارب عن لقاح اخترعه ، !! بالله عليكم ما دخل الفقهاء وأهل الحديث والمجلس العلمي عن كورونا وﻻ عن كرة القدم وﻻ عن التصويت .... هاذا كله لعب ولهو بالدين .
5 - عضو بالمجلس العلمي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 01:58
إلى جميع المعلقين
غدا يوم القيامة ستعلمون ماهو دورنا في هذه الحياة
اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد
6 - يوسف الجمعة 25 شتنبر 2020 - 07:22
سبحان الله أناس مريضون داخليا ينبغي أن يعالجوا أنفسهم ، كل شيء لايرضيهم بمجرد صدوره عن جهة رسمية ، فتراهم يهبون من أجل الانتقاد ليس من أجل الانتقاد البناء وانما من أجل الانتقاد ،رحم الله سراج الدين البلقيني الذي قال: " لكن الانتهاض من أجل الاعتراض من جملة الأمراض ".
7 - يونس الجمعة 25 شتنبر 2020 - 08:13
" االمجلس العلمي" !!! احدى اكبر الهدع اللفظية في العالم..انه مجلس فقهي ا عبياد الله..وليس بينه وبين العبم الا الخير والاحسان...لو كان علميا لكان الموضوع عن تطوير لقاح او دواء فعال! شتان مابين العالم والفقيه...بناءا على هذا المنطق، يستوى خريج معهد التعليم الاصيل مع اينشتاين وهوبكينز!!! يجب تغيير هذا الاسم الذي يسخر من ذكاء العلماء الحقيقيين.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.