24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 2719 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 2719 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 2719 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 2719 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 115241 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2414156 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 43 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 2041 حالة.

وتم التأكد من 2218 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 94150.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - جمال السبت 26 شتنبر 2020 - 18:10
2719 حالة و 32 وفاة أرقام كبيرة وما عسانا نقول إلا كما قال العالم النووي نجحنا بشهادة العالم نجحنا بشهادة التاريخ نجحنا بشهادة الأرقام والخبراء نجحنا بشهادة نجاة عتابو نجحنا بشهادة بلا بلا بلا بلا .......
2 - محارب سابق السبت 26 شتنبر 2020 - 18:12
الارقام في تصاعد مخيف رحمتك يا الله .
اللهم نسالك اللطف يا رحيم.
3 - البلوي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:12
هذه مجزرة مرعبة يرتكبها المسؤولون الحكوميون في حق الشعب ......
خاصة امزازي الذي يلعب لعبة الشطرنج مع كورونا في المدارس المغربية الجريحة .
4 - عبدالله المغربي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:12
سياسات الحكومة الفاشلة ساهمت في ارتفاع حالات الإصابات..
5 - marocain السبت 26 شتنبر 2020 - 18:12
on la dit mille fois ! les gens ne font aucun effort ! pas navette et les cafés et souks sont pleins ! les autorités regardent sans rien faire !
6 - Marocain du denmark السبت 26 شتنبر 2020 - 18:13
Personne de gouvernement donne un commentaire
C'est vraiment la honte
7 - المجلي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:13
بقات غدا 2000 داخلة 2000 خارجة حتى ينزل فرج من عند الله
وفتحوا الحدود و خليونا نشوفو شغلتنا احسن من نبقاو مجليين كرونا راه ساكن و معندو رحيل في هذه الساعة
اللهم اعف عنى في الدنيا و الاخرة
8 - abdou rabat far السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
ايييه ومزال العاطي يعطي...هدا هو حال المسؤولين اللي كيسبقو الفرح بليلة.. قاليك نجحنا بشهادة التاريخ وشهادة العالم وهاانت دابا كتواجه الحقيقة والمنطق
9 - عزيز السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
الحمد لله والشكر لله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم وانا لله وانا اليه راجعون
10 - كاتب السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
مشكلتنا أنه داك الشي ديال الاعلام والقرارات عبارة عن حبر على ورق لاتتبلور بالشكل الصحيح وليس للحكومة رؤية واضحة تتخبط دون الجدوى الحاصول الله يلطف بنا قولوا أمين لعل فيكم مستجاب الدعوة
11 - Marocain السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
La plus part des morts en réanimation meurent à cause de l’hydroxychloroquine ou à cause de la surinfection
Bactérienne
12 - reda السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
Les barrières en béton que les autorités utilisent pour bloquer les routes, ne servent à rien dans la lutte contre le coronavirus.
Au contraire, ça rend la vie des citoyens très compliquée pour rien. Ça crée des embouteillages, des accidents, de la perte de temps et de l’argent (carburant).
S’il vous plait, il faut un confinement intelligent et efficace. Il faut prendre des mesures qui ont un réel impact dans la lutte contre le coronavirus, comme empêcher les rassemblements, sanctionner les gens qui ne mettent pas le masque en public …..
Mais les « barrières sur les routes » franchement CA NE SERT A RIEN
Ces barrières sont très nombreuses surtout à TANGER
13 - عماد السبت 26 شتنبر 2020 - 18:14
هذا الرقم يعني أن 11،2% من التحاليل التي أجريت اليوم إيجابية، علما أن ليس كل من تجرى عليه التحاليل به أعراض، أستطيع القول أنه من المحتمل جدا أن تكون نسبة المغاربة الحاملين للفايروس حاليا حوالي 5%
14 - وطني السبت 26 شتنبر 2020 - 18:15
يبدو اننا سنتعدى عتبة 3000 حالة في اليوم و الحل بيدنا نحن المواطنيني لان الامر صار من الان يخصنا و علينا محاربة الوباء بجميع الوساءل المتوفرة لدينا لانها حرب و علينا الانتصار .
15 - الجهوي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:15
دعيو معانا نخرجو من الجهاوي بدون كورونا. راه بغينا غير نتهناو من هاد الامتحان في اقرب وقت
16 - سليم - مراكش- تايوان السبت 26 شتنبر 2020 - 18:15
الأمر لا يدعو للقلق، سحابة صيف و ستمر المهم هو أخذ الاحتياطات اللازمة ، الكمامة في الأنف و الفم و خصوصا غسل الأسنان بالفرشاة بعد وجبة غذاء مفيدة.
17 - تساؤل السبت 26 شتنبر 2020 - 18:16
كنتسائل علاش الحالات في إزدياد نهار بعد نهار منين كنخرج للشارع او كنشوف تصرفات الناس كنلقى الجواب.علاش كيديرو الكمامة فالذقن ديالهوم؟ ما أساسها من الاعراب؟ راه بحالا مديرهاش
18 - said السبت 26 شتنبر 2020 - 18:16
اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا الحصيلة مرتفعة جدا من ناحية المصابين والوفيات الله ألطف بنا التزموا بقواعد النظافة وعدم الاختلاط وتجنب الأماكن المكتظة ونسأل الله أن يرفع عنا هذا الوباء
19 - أمنية شحيتي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:16
السؤال الذي يجب ان تجيب عليه اللجنة العلمية ووزارة الصحة:
اذا كان المعدل اليومي للوفيات منذ شهر و نصف هو 40 وفاة من مجموع الحالات الحرجة اليومي اللذي هو 200 فإن نسبة الاماتة بمرض كورونا هو %20 وهذا المعدل اليومي يفوق بكثير معدل الوفيات بالمقارنة مع الأمراض الأخرى .
اذن الحجر الصحي حاليا اصبح ضروريا وفتح الاقتصاد و المدارس سيزيد لا قدر الله من رفع عدد الوفيا خصوصا مع النقص المهول للأطر الطبية و كذلك المعدات الطبية .
20 - meknassiya السبت 26 شتنبر 2020 - 18:16
االه يحفظ اليوم زيادة حالة وفاة ..اللهم ارحم الموتى اجمعين و يرفع عنا هذا الوباء..اللهم يا لطيف الطف بنا يا كريم
21 - بيضاوي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:16
نحن كسكان الدار البيضاء نشهد أن هذه المدينة تستحق هذه الأعداد لأن السكان أكثرهم لا يبالون ولا يحسون بما يقع والسبب هو ما نجهله حتى الآن.
نسأل الله أن يرزقنا واياكم حسن الخاتمة حتى نخرج منها سالمين. كما نطلب من السلطات أن تتدخل في حق كل من لا يحترم شروط الوقاية بما فيها النظافة و التعقيم والتباعد. الله يهدي الجميع
22 - بلال السبت 26 شتنبر 2020 - 18:19
كون بقا البروفسور اليوبي هو الناطق باسم وزارة الصحة ما كنا لنصل إلى هذه الأرقام المخيفة
23 - samuel السبت 26 شتنبر 2020 - 18:19
نحن الآن نزرع ما حصدناه. هذه هي نتيجة الإستخفاف و التراخي
24 - hamza السبت 26 شتنبر 2020 - 18:22
السلام عليكم
فيروس إنتشر بشدة وخطورته أنه سريع إنتشار. مرجو تباعد وتعقيم راه عتفقدو ناس عزاز عليكم هادا فيروس كارته على عالم كامل . والله يجازيكم ويعافيكم إنسان يرد بال راه هدشي تيخلع راه هنسمعو موت بزاف
25 - شاهد عبان السبت 26 شتنبر 2020 - 18:26
لوليد ديالي كان من ضمن المخالطين .. معندوش ادنى اعراض دارو ليه تحلية في مستشفى مولاي عبدالله بسلا .
بعد 48 ساعة تصلو به واخبروه بان التحبيلة طلعت اجابية وانه مصاب بكورنا وطلبو منو يجي لعندهم .. هو قبل ميمشي لعندهم عاود التحليلة في مستشفى الشيخ زايد بالرباط خرجت ليه التحليلة سلبية.
معرفنا شكون نصدقو .؟
26 - رقم مخيف ولكن ؛ ؛؛؛؛ ؛ السبت 26 شتنبر 2020 - 18:27
ما علينا ألا بالتعايش مع هدا الفيروس مع اخد الاحتياطات اللازمة والضرورية في انتظار ظهور لقاح فعال يخفف من نسبة الإصابات أو يقضي نهائيا على الفيروس ؛ورغم هدا العدد المقلق فلا يمكننا أن نحمل المسؤولية لفلان أو فرتلان أو حتى السلطات المحلية ؛؛؛؛المسؤولية الأولى ولاخيرة يتحملها المواطن حسب درجة وعييه وكيفيته تعايشه مع المرض.
27 - omar السبت 26 شتنبر 2020 - 18:27
اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء والزنا والزلازل يارب العالمين يا ذا الجلال والإكرام
هادشي ولا كيخلع بزاااااف مزيد من الحيطة والحذر من هذا الوباء الفتاك
28 - جمال جميل السبت 26 شتنبر 2020 - 18:30
انا كنحس بالحرارة المرتفعة .بصداع الرأس . بفقدان الشم .. مع العلم اما كنت مخالطا لاحد المرضى .
مشبت عندهم لسبيطار مولاي عبدالله ومبغاوش يدير ليا التحليلة بسبب ان المريض لم يسجل اسمي ضمن المخالطين .
شنو بغاو هاد واش نبقا نقل في لعدوى لعباد الله ؟
29 - بيضاوي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:30
إلا متى يا حكومة؟ فين هيا النتائج الإيجابية ديال السياسة ديالك لمحاربة الوباء؟ حل هنا سد هنا منع هنا منع تما حل مع 6 سد مع 8 أو .......إلخ،خرجتو لينا العقل في هذ البلاد،الله ياخد فيكم الحق.
30 - يوسف السبت 26 شتنبر 2020 - 18:31
العيد لكبير و الدخول المدرسي
سي امزازي سي اخنوش سي العثماني اراكم من بعيد
31 - عبد العزيز السبت 26 شتنبر 2020 - 18:32
يا المغاربة فيقو من النعاس الأرقام رآها كتعاود إلا فيكم النيف وكنتم معربا بلحق كلو بركات حلو لنا المساجد رآه حشومة بلد عربي واسلامي المساجد مسدودة حسبي الله ونعم الوكيل
32 - مبارك وزهرير السبت 26 شتنبر 2020 - 18:33
إذا أُسْنِدت الأُمور لغير أهلها فإنتظر الساعة....
33 - EN a Plus que Marre de Vous! السبت 26 شتنبر 2020 - 18:33
Ici à Marrakech, les Bordels, les cabarets, bars, discothèques.Sont pleinement Ouverts et les gens, garçons comme filles, sont entassés les uns sur les autres.Et les touristes viennent d'Europe, Golf Et le Régime marocain encourage ça, d'où Corona qui fait rage dans cette ville et Bled!

Par contre, si quelqu'un, même avec l'autorisation d'aller travailler à Rabat, la police à La Garre l'empêche Injustement !!!
Et si on va vers les Bacha ou 9ayde pour avoir le tampon (pour l’avoir sur l’autorisation de déplacement comme demandé par cette police) on trouve jamais ces Individus !!!
et certains Bachawates et 9oyades demandent même 100 DH ou 200 DH comme ‘Rachwa’ pour juste mettre le tampon !!!

Et si on va à la station routière/ma7atateLkirane ‘Bab Doukala, fermée, les ‘Kourtis’ nous demandent, en présence d’un policer pas loin, 250 DH pour aller à Rabat sans aucune autorisation,dans un car de ‘Bouzapale’ !!!

Le gros problème est ailleurs : Manque d’oxygène hôpitaux, médecins, infirmiers
34 - أخطاء السبت 26 شتنبر 2020 - 18:35
1- استئناف نشاط المعامل مع السماح للعمال بالتنقل يوميا من وإلى بيوتهم مثال طنجة تطوان.
2_ عدم إلغاء عيد الأضحى ما سمح بوصول العدوى إلى أبعد الدواوير.
3_ انطلاق الموسم الدراسي حضوريا ونحن نعلم صعوبة احترام التباعد بين التلاميذ في طريقهم من وإلى المدرسة. أما داخل الأسوار فالأمر حسب العاملين بها وما بين يديهم من امكانيات. إذ كان من الأفضل توفير الامكانيات لخلق مدرسة رقمية سهلة الولوج للجميع.
الآن وقد أصبحنا كلنا مخلطين ، الله يجيب التلقيح على خير.
35 - lahnine ahmed السبت 26 شتنبر 2020 - 18:36
سلام الله احد الباس اومابقا لينا ميتقال الله يرفع عنا هدا الوباء
36 - يوميات الكعبي بوركابي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:39
ياك تبحرتو معا راسكوم ونشطتو بشعالة ليلة عاشوراء ودابا خصكم تخلصو الثمن السبب التهور علاش طنجة لا يتعدى عدد الحالات فيها 40وكازا والرباط وسلا اصبحو بؤرالحكومة دارت كثر من جهدها البشر راسو قاسح
37 - رشيد من هولندا السبت 26 شتنبر 2020 - 18:40
واش المغرب كيدير التحاليل واش كيضحكو على عباد الله الواليد مشي دار التحاليل من أجل الرجوع إلى فرنسا فاش رجعو عليه قالو لو انت فيك كورونا الحاج سير بقى ف دارك مشى الواليد بقى اسبوعين فاش ارجع عندهوم قالو لو على سلامتك الحاج راك بريتي بالاظافة الى الشوهة لي دارو لو ف الدار التعقيم حتى الجيران كانو كيتهربو منو .واقول لكم المغرب خاصو ثورة ضد المسؤولين الشفارة . الملايير ديال الدراهم مشاو ف الصحة او احنا ما عندنا مستشفيات ولا مدارس .اللهم ارينا فيهم عجاءب قدرتك .
38 - زهير السبت 26 شتنبر 2020 - 18:43
الدارالبيضاء-سطات لوحدها تسجل 1400 حالة. بعد أسبوع أو أسبوعين, الرقم قد يصل إلى 10 آلاف أوأكثر في اليوم الواحد. الكمامة تلعبت دورا كبيرا في انتشار الوباء, ومسؤولينا في خبر كان. الكمامة مهمة وضرورية للإنسان الواعي, أما عندنا فلا داعي لفرضها لأن عيوبها أكثر من مزاياها
39 - mourad113 السبت 26 شتنبر 2020 - 18:44
استعدوا للاسواء في الأيام القليلة المقبلة سيكون المغرب في التلاوات العالمية ستكون هناك كارثة بسبب الكوفيد 19 كل يوم ارتفاع من آلاف إلى الفين والان ننتظر ثلاثة آلاف في اليوم والله كارثة والأموات في ارتفاع كل يوم ما عسانا أن نقول سوى تحضير المقابر للدفن أما الفيروس كل يوم يصبح شرس ويقتل الكبير والصغير
40 - معلق السبت 26 شتنبر 2020 - 18:46
السبب واضح هو أن المغرب ربما يملك امكانيات كبيرة في عدد التحاليل الشيء الدي يجعله يحصي عدد كبير من الاصابات .... و بالاضافة أن المروكي شبيه الأمريكي في الشخصية ... لا يهمه سوى أن تجد له حل أو تجعه و شأنه.
41 - youssef السبت 26 شتنبر 2020 - 18:47
يجب اتخاد تدابير صارمة بالدارالبيضاء. فهي التي تصدر الوباء للمدن الأخرى. تستقبل الزوار من كل المدن. التنقل اليها يجب أن يمنع بالكامل لمدة أطول وبشكل صارم.
42 - عثمان تناتي السبت 26 شتنبر 2020 - 18:47
مدينة مراكش في خطر سيدخلون إليها الأجانب ابتداء من هدا الشهر الله احفضك مراكش غادي تولي سوداء الله احفض
43 - Mustapha السبت 26 شتنبر 2020 - 18:51
اللهم كما اريتنا غضبك فارنا رحمتك فنحن عبادك الضعفاء.
اللهم لا ملجأ منك إلا إليك
فارحمنا واغفر لنا وارفع عنا هذا الوباء والبلاء
اللهم آمين يارب العالمين
44 - لنغير سلوكنا السبت 26 شتنبر 2020 - 18:51
بنادم ما باغيش يوعى عاد زايد فيه و مفرعن "انا ديار الكمامة غير معلقها ممغطية حتى زفتة و الي دارها الله هي الي كاينة و اصلا كورونا غير إشاعة " هذه العقلية غادا تدينا الهاوية و ملي تمرضو و ماتلقاوش السبيطارات سيرو لشوف تيفي بكيو عليها. عقلية ديال الزمر...
45 - محمد برحماء السبت 26 شتنبر 2020 - 18:57
الله يستر وصافي ارقام في ارتفاع صاروخي المرجو الحيطة والحذر اكتر من أي وقت مضى لتفادي كارثة صحية إلى قدر الله
46 - جليل السبت 26 شتنبر 2020 - 19:01
بلد العجب كنا السباقين وسنبقى السباقين لأن الأمور مسندة للغير أهلها أول بلد تسجل فيه الحالات بإفريقيا التي نساعدها هل تجرأت اي دولة إفريقية وحاولت مساعدتنا طبعا لا
47 - Karntch kantch السبت 26 شتنبر 2020 - 19:03
ما بقا ما يتقال الله اللذي يدبر الأمر
48 - asb 9 السبت 26 شتنبر 2020 - 19:03
عماد 13 تقول أنه ربما 5 % نحمل لفيروس.
إدا كنت حساسبي ربما تفهم أنه إدا بعد 10 يوم نكون كدلك 5 % المجموع 10
وبعد 10 يوم أخرى سنكون 15
و في الأخير بعد 6.6 أشهر نكون 100 % مرينا مع الفيروس.
مشكلة حسابك أنه مرت 6.6 أشهر مند مارس و لازلنا نمرض و نموت
49 - أحمد مغربي قح السبت 26 شتنبر 2020 - 19:03
تحطيم رقم قياسي جديد بمدينة الدارالبيضاء في عدد الإصابات الجديدة والوفيات
الإصابات الجديدة 1037
الوفيات 16
السؤال المطروح حاليا من الساكنة الملتزمة بالوسائل الإحترازية(وضع الكمامة-التباعد-غسل اليدين) من المسؤول عن تفشي وباء كورونا بهذه المدينة؟؟؟
أين هي لجنة اليقضة من هذا الوضع الخطير أين هو والي ولاية جهة الدار البيضاء-سطات أين هو وزير الصحة والداخلية والحكومة ككل ؟؟؟ ماذا ينتظرون والوباء إستفحل وأصبح منتشرا بين الناس ؟؟؟
50 - الحاج السبت 26 شتنبر 2020 - 19:03
بالسم الله الرحمن الرحيم ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ص.الله العظيم اللهم أرحم شهداء هدا الد اء الخبيت"كرونا"اللهم عجل برحيل هده الحكومة وطول عمر رمز الوحدة الوطنية محمد السادس.
51 - Jamal السبت 26 شتنبر 2020 - 19:06
التباعد يا إخوان حتى في المقاطة الناس مجتمعة على الاوراق على الامضائات في مكان كالبيت حوالي 20 شخص وواحد يكحب بدون كمامة وكحته غريبة قوية عدة مراة لم يستطع إيقفها والبواب لايعبر حتى درجات الحرارة وكانت ليده آلالة الطبية مكتب الحكومة هكدا وما بالك بالمعامل والمدارس حسبي الله ونعم الوكيل
52 - amin sidi السبت 26 شتنبر 2020 - 19:32
سلام: كل حاجة عندها بداية ولها نهاية. اللى كورونا بدايتها معروف
والنهاية مجولة ومضليمة وفتكة ..واش نبقاو حنا عيل نحسبو .دخالة نملة وخرجة .دخلة نملة وخرجة .راه الكمامات اوغسيل لدين اوكلام بلا بلا مقضاو ولو .اقلبو على التلقيح .
راه اخير الدواء الكي .كورونا خصها
الى يقضي ويوقفها عن حدها رها غولة .
53 - عبدالله السبت 26 شتنبر 2020 - 19:40
أصبحت البؤر الجديدة هي المدارس لكن يتم التستر على ذلك لكي لا يفضح هذا الإجرام الذي يقف وراءه الأستاذ أمزازي التلميذ النجيب لمامانا فرنسا التي تغرق هي الأخرى هذه الأيام. ماذا سيقع لو بلدنا الرائد في التعليم أقر سنة بيضاء. ما نايض ما نايض كما يقول المثل المغربي.
54 - ياسين السبت 26 شتنبر 2020 - 20:01
نتائج الدخول المدرسي بدات كتبان
55 - cool malon السبت 26 شتنبر 2020 - 20:20
pourquoi Casablanca est négligée ?je pense quelle doit etre entre de bonnes mains comme a Tanger pour réduire ses cas de contamination ! les autorités doivent aussi frapper dune main de fer et exiger de fortes sanctions pour ceux qui n’appliquent pas les barrières comme la distanciation et le port de masque ! mais je vois quils ne donnent pas d’importance a ces gens! et dans ce cas la meilleure solution cest un confinement total durgence .car l'économie nest pas plus précieuse que la vie !rentrer de l’argent dans des coffres et voir des centaines voir des milliesr de morts par jours cest un suicide general et la grande catastrophe du siecle !!
56 - kamal السبت 26 شتنبر 2020 - 20:50
كلما كيتزاد عدد التحاليل كلما كيكبر.....مثلا فرنسا وكندا... والدليل هو ان هناك عدد كبير من الناس مصابون لكن بدون اعراض.لهذا لابد من الثبات واحترام التوجيهات وخصوصا الاحساس بالمسوولية

شكرا هسبريس
57 - Avoue commentaire 11 السبت 26 شتنبر 2020 - 21:25
اريد التعليق 11. أظنه رجل في الميدان . اذا سمحت ترجم بالعربية في مداخلاتك المقبلة وأوضح سبل تقليص احتمال الوقوع في احد الامرين المشار لبيهمت. شكرا لك
58 - rayan السبت 26 شتنبر 2020 - 21:35
أضن أن 4 شهور من الحجر الصحي و 3 شهور من الطوارئ الصحية ووووو 43 مليار درهم راحت في مهب الريح تعتيم إعلامي و حجب المعلومة عن المواطنين ..... ضاع حقنا الدستوري !!!
59 - إبن البادية الأحد 27 شتنبر 2020 - 00:24
الحكومة نــــــجحـــــــــــــــت والشعب فــــشــــــــــــــــــــــل، يا عدميين !
علاش ؟
ملي تولات الحكومة الأمر وزيراتكوم بالعصا بحال المعيز انخفض عدد الإصابات الى ما يشبه الصفر (30 الى 50 حالة إصابة في اليوم وفي المغرب كله)
لكـــــــــــــــــــــــــــن...
ملي عطاتكوم المسؤولية الفردية بمعنى كل واحد يحمي راسو من خلال تطبيق الإجراءات التي ضلت الدولة توصيكم بها فشلتــــــــــــــــــــــــــــــــم يا قطيع يا أغبياء حتى في استيعاب خطورة الوباء وتطبيق اجراءات بسيطة مثل النظافة ولبس الكمامة وعدم الازدحام في الشوارع والأسواق والمقاهي و...
فشلتم وأبنتم بانكم شعب جاهل أمي تافه
ودابا كل واحد يعوم بحرو والي كا يستنا الحكومة تحميه من الوباء غير يمشي يموت
وبلا فهامات ولا هضرة خاوية أو تلصقوها في الدولة، لدولة أذكى منكم ولكنها لن تستطيع حماية كل فرد منكم لان الأمر يتعلق بكل فرد ومن فشل في حماية نفسه
60 - مجدي إبراهيم الأحد 27 شتنبر 2020 - 00:40
سلام قالوا 43حالة وفاة. اللهم ارفع عنا هذا الفيروس القاتل. مساءك سعيد
61 - مغربي الأحد 27 شتنبر 2020 - 03:50
حصاد مجزرة العيد الا ضحى ضحينا بحياتنا من الاجل الاضحية قال سبحانه و تعالى (ولا ترموا أنفسكم الى التهلكة ) بنسبة الي ان من عائلة متواضعة لم نشتري الأضحية هاته السنة خوفا من المخاطر الناجمة عن الإختلاط في سوق الخروف
62 - أبو مريم الأحد 27 شتنبر 2020 - 05:18
عجباً لمن يحشر الحكومة في كافة التفاصيل !
أيها الكِرام الموضوع يتعلق بالوعي والتربية التثقيفية لمواجهة الأوبئة !
لا دخل للحكومة كونك لا تلتزم ولا تطبق الإجراءات الاحترازية.
الحكومة قامت بما هو متاح أمامها ( غرامات - جزاءات - مخالفات ) توعية على كافة الأصعدة وأجهزة الإعلام !
63 - Mohammed Moumid الأحد 27 شتنبر 2020 - 23:48
رحمتك يا أرحم الراحمين. قبل أن نجد الحل لهذا الوباء لابد أن ننضر إلى وباء الجهل به وبخطورته علينا وعلى جميع الفئات .فهناك من لا يصدق أنه موجود والبعض لاتهمه لا حياته ولا حياة الآخرين استهتار في كل مكان.أصبح شعارنا سؤالنا أين هي كورونا؟لاحول ولا قوة إلا بالله حاربوا الجهل قبل الوباء.اللهم ارحمنا وارحم موتانا وموت جميع المسلمين.
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.