24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | نقابة ترفض اختبارات كورونا للأساتذة بمشفى سلا

نقابة ترفض اختبارات كورونا للأساتذة بمشفى سلا

نقابة ترفض اختبارات كورونا للأساتذة بمشفى سلا

عبرت الكتابة الإقليمية للجامعة الشعبية للتعليم FPE عن رفضها إخضاع الأطر التربوية والإدارية في مدينة سلا لتحاليل كوفيد-19 في مستشفى مولاي عبد الله بالمدينة، بداعي أن في ذلك خطرا على السلامة الصحية للمعنيين.

النقابة المذكورة دعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا إلى إلغاء دعوة الأطر الإدارية والتربوية لسلْك الثانوي التأهيلي إلى إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا في مستشفى مولاي عبد الله، مقترحة إجراءها داخل مقرات العمل.

واعتبرت الهيئة النقابية المذكورة أن دعوتها إلى إجراء التحليلات للأطر التربوية والإدارية المعنيين بالقرار ترجع إلى "عدم تحقق الشروط الموضوعية لالتحاق الأساتذة بمستشفى يعج بالمصابين".

وأضافت النقابة ذاتها أن هذه الوضعية تجعل من الوارد احتمال انتقال عدوى الفيروس إلى الأساتذة، ومنهم إلى التلاميذ، خاصة مع قرار المديرية الإقليمية للتعليم العودة إلى نظام التعليم بالتناوب بين الحضوري والتعليم عن بعد.

ودعت الكتابة الإقليمية للجامعة الشعبية للتعليم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إلى "اتخاذ قرارات حكيمة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع، وغير مهينة للأطر الإدارية والتربوية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - متابع حقود على النقابات الأحد 27 شتنبر 2020 - 14:49
إوا تمشي ديك النقابات تدير ليهم test هي النيت بالفلوس اللي كاتشد فالدعم . بيني و بينكم النقابات غير الهدرا الخاوية و الاجتماعات المملة . و الله ماعرفتش علاش مازالين عايشين فالمغرب.
2 - ملاحظ الأحد 27 شتنبر 2020 - 14:54
مثل هاته النقابات هي من بدأ في افساد التربية و التعليم بالتالي افساد مجتمع.
3 - وجدي الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:05
نؤيد استنكار هذه النقابة ونتضامن معها في هذا الأمر.لأنه هذه المرة استنكار وشجب مبني على أسس واقعية.يجب على السلطات الإقليمية الصحية بسلا وجميع المدن إيفاد موظفيها من ممرضين وأطباء بكامل عدتهم إلى أماكن اشتغال الأطر التربوية.يتم تخصيص قسم معقم أو قاعة الأساتذة مثلا وتؤخذ العينات من السادة الأساتذة.على غرار الحملات الميدانية للتبرع بالدم .هذا أسلم للجميع.لأن استدعاءهم إلى مشفى هو مخصص في الأصل لمرضى كوفيد استهتار ومجازفة.
4 - amina الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:12
ما جدوى هذه التحاليل،قد يجرونها اليوم وتكون سلبية وغدا يلتقطون ا لعدوى في مكان آ خر؟؟؟؟؟
على النقابات أن تنشغل بملفات أخرى هذا إذا كانت تشتغل أصلا.
5 - مناعة الأطفال الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:21
الاكيد علميا انه لا يوجد أي خطر يهدد التلاميذ بفيروس كرونا وخصوصا الأطفال فقط يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس ولا توجد أي حالة حرجة في المستشفيات عند الأطفال.فنسبة الوفيات بين الأطفال منعدمة لذا يجب تعميم التعليم عن القرب في جميع المدارس كي لا يضيع ابنائنا لسنة الدارسية التانية على التوالي.
6 - متمدرس الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:46
لنقاش الأساتذة والاستبداد مش كل شي وبعض الأطر التعليمية فيهم الغدا لعجينة
7 - %%%% الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:59
la vraie vraie raison c est qu ils ne veulent pas faire la que comme tout le monde et passé une demie journée de a l hosto . si vous voulez un service 5 étoile allez voir une clinique ou payez de votre poche 600dh le gratuit c ça ou rien
8 - حقيقة الأحد 27 شتنبر 2020 - 16:15
لوبي صحيح بسلا وتجداذبات خطيرة الجميع يعلمها ولاداعي لسردها فالمدير الاقليمي تخطى سن التقاعد ويجب ضخ دماء جديدة يكفي علاقته بلوبي الخصوصي. للإشارة مثلا بسلا الجديدة الفراشة يعمرون الطرقات كل مساء بدون رقيب والمحلات الكبرى مفتوحة والمعرض... في حين المدارس مغلوقة لأسبوع كامل وها هو الاسبوع الثاني تقرر يوم حضوري فقط والباقي كله عن بعد فعن اي تناوب نتكلم
9 - مراكشي الأحد 27 شتنبر 2020 - 18:40
الى صاحب تعليق : الوجدي. اقول لك يا اخي راجع نفسك بعض الشىء. تريد فريق طبي متنقل يتكلف بموظفين من اجل تحليلة لا اكثر و تترك مستشفى فارغ بدون طبيب ولا ممرض. و لما تأتي من اجل قضاء غرض لك تراك تحتج لأنك لم تجد من يقوم بك. استيقض من سباتك وزارة الصحة تعيش نقصا مهولا بالموارد البشرية و انت تطلب فرق طبية متنقلة لأجل قضاء اغراض شخصية.
10 - belahcen الاثنين 28 شتنبر 2020 - 06:56
التحاليل للموظفين والمستخدمين كان من المفروض.وبما ان اخد العينةللتحاليل لا تاخذ من الممرض الا وقت قصير كان الغاء التنقل الى المختبر او الى المستشفى شيء ملزما لان التنقل سيوءدي الى الوباء بدون شك. لهذا فان اكثر عرضة للخطر لتفشي الوباء هي اسرة التعليم كان من الواجب اخذ بعين الاعتبار اراء النقابة ودراسة كل اقتراح بدون ما ندفع بهذا او الاخر للنقد نحن لسنا بحاجة الا التاخي وخدمة المصلحة الوطنية اليوم لا نركب على البعض بسياسة فاشلة ارتجالية باكية شاكية كفانا استهتار بالمواطن اليوم قبل الغد ستعطي هذه التفاهات المطروحة في كل الجهات .
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.