24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 2076 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 2076 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 2076 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 2076 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 121183 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2477303 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 39 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 2152 حالة.

وتم التأكد من 2785 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 100253.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - مهاجر مغربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:18
يؤلمنا ما نراه اليوم من حالات متجددة كل يوم ... وهذا راجع بالأساس إلى عدم احترام معايير السلامة ... يعني الإحتياطات الواجب اتخاذها من أجل تفادي الكارثة الكبرى، إذا كنتم تحبون أهلكم وأحبابكم أرجوا منكم أن تحترموا التباعد الإجتماعي ، وضع الكمامات ، احترام بعضنا البعض ، لأن ما نراه اليوم ... يشمئز له القلب . إذا صبرنا وقاومنا وحافظنا على كل هذه الإحتياطات ... فبإذنه تعالى سنتغلب على هذا الوباء... كما أتمنى من الدولة أن تساعد الأشخاص الذين هم في راحة منذ بداية الحجر .. كالفنانين والمصورين ومنونين الحفلات والكربائيين وشغالات البيوت و......حفظنا الله من هذا الوباء ، ورحم جميع موتا المسلمين .
2 - يونسيف الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:18
كورونا لم تعد تخيف احد فالحياة مستمرة لكن ما يخيف فقدان الناس وظاءفهم تحت ذريعة كوفيد 19 السميك عندنا 2500درهم والمقاولات كتشكى فما بالك الدول الاروبية لي كتخلص ب 10000 الف درهم فما فوق السميك ورغم الجاءحة هناك تعويضات مهمة الله يفتح طريق الخير وصافي
3 - hassan الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:18
أحسن لقاح متوفر في الوقت الراهن هو الوقاية، باعتبار أن اللقاح الطبي الناجع غير جاهز، كما قال أحد الخبراء....
4 - meri الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:19
نحلف عليها بالبصمة بلى هاد العدد غير كذوب ديال الإصابات
5 - مغربية تحب بلدها الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:19
اللهم ارفع عنا البلاء إنك سميع مجيب
6 - جمال الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:19
اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك ولطفك، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمحن.
7 - casablanca2011 الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:21
هههههههههه اليوم الثلاثاء يعني المختبرات خدمة ليارح الاتنين
8 - said الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:21
اللهم ارفع عنا هذا الوباء فلا طاقة لنا به انك على كل شيء قدير الالتزام بقواعد النظافة الوقاية افضل من العلاج
9 - زكرياء المغربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:21
كورونا سيزول بإذن الله عاجلا أم آجلا لا تقنطوا من رحمة الله إن رحمة الله وسعت كل شيء
10 - مواطنة صالحة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:22
اليوم الثلاثاء الحصيلة مرتفعة يعني ليارح خدمو المختبرات
11 - هشام متسائل الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:23
نسبة الشفاء ارتفعت إلى 82.73٪
نسبة الوفيات 1.78٪
وتبقى الكرة في ملعب الوزارة الوصية لتوفير العلاج الأمثل والمعدات الضرورية لتعافي الحالات النشطة
أما الفيروس في حد ذاته فهو عادي جدا
12 - مهتم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:23
شفت الارقام كتشابه مكاين غير كوبي كولي واه تخربيق هادا
13 - محمد برحماء الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:24
الله يرفع علينا هد وباء ان شاء لله بحول الله وترجع الحياة إلى طبيعتها
14 - كريم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:25
انا بان ليا بلي الأرقام غير صحيحة و الله أعلم. أين المسؤول الأول في الدولة؟ بقاو شادين في المحكمة.
15 - كريم المراكشي-تايوان-مراكش الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:25
لا داعي للتشاؤم الارقام جدا عادية بالنسبة لبقية دول العالم. إن شاء الله سحابة صيف و ستمر . المهم لكي تمر هاته السحابة بسرعة يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة إرتداء الكمامة، تناول وجبات غذائية متزنة و خصوصا غسل الأسنان جيدا بالفرشاة و بمعجون اسنان جيد.
16 - Mohamed الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:26
لطفك يارحمان يا رحيم اللهم ألطف بعبادك إنك أنت اللطيف الشافي لا شفاء إلا شفاؤك
17 - ادم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:26
اللهم ارفع الوباء والبلاء عن عنا وارحم موتانا واشف مرضانا واحفظ اصحاءنا واغفر ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا ولا تؤاخذنا بما فعلنا وبما فعل السفهاء منا وردنا اليك ردا جميلا
18 - مسعود مول لعود الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:26
احصائيات يوم امس لم تكون حقيقية .. انتظروا يوم غد سيكون كارثي .. كيكذبو علينا . العدد اكبر من هذا بكثير
19 - DocteurCanada الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:28
إذا إستمر الوضع هكذا ففصل الشتاء سيكون أسوئ!!
20 - عثمان تناتي الدارالبيضاء الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:28
عدد الاصابات اليوم الثلاثاء فهي إصابات البارحة الاثنين أما إصابات الثلاثاء ستكون غدا الأربعاء وستكون بكثرة بمدينة الدارالبيضاء لأنني شاهدت اليوم سيارة الإسعاف تجول بكثرة مع رنين المنبه دون انقطاع طوال اليوم الله اكون في اعوانكم يااطباء المستشفيات
21 - هشام متسائل الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:29
في حوار إذاعي:
قال آيت الطالب فيما يخص موضوع المناعة الجماعية ، قال آيت الطالب أنه يستحيل الحسم في الأمر حالياً ليس في المغرب فقط بل بالعالم
وزير الصحة اعترف بوجود تقصير في تتبع المخالطين للمصابين بكوفيد19 مؤكداً أنه يتم الإقتصار حالياً على تتبع المخالطين من درجة أولى أي المقربين و أفراد العائلة
22 - marocain الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:29
on est renfermé chez nous et très fatigué psychiquement et moralement ??? ou moment où les villes sont pleines sans bavettes !!!
23 - حنان الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:30
80 وفاة فيومين و كيقولك متحكمين و الوضع مطمئن؟ خاصنا حجر صحي شامل على خطى اسبانيا و كندا لي غايبداوه من اكتوبر و ايدوم شهر تقريبا للتحكم فالوباء؛ و الا ايخرج الامر عن السيطرة
24 - Doc الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:31
Le nombre de décès est très élevé malheureusement
Il faut ARRETTER de donner la chloroquine aux malades c ´est inefficace et ça TUE PAR COMPLICATIONS CARDIAQUES !!!
Merci hespress
25 - رشيد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:32
المزيد من الحضر واليقضة مع إتخاد الاحتياطات اللازمة من إرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي أمر ظروري وواجب خاصة في المدن الكبرى كالدارالبيضاء والتى تعرف كتافة سكانية كبيرة
26 - Jaouad الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:32
يوما ما سيدرك المغاربة أن الفيروس أكبر كدبة ولن يدفع التمن سوى المواطن الضعيف.
27 - محمد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:33
العمل العمل تم العمل ولتدهب كورونا الى ;;;;;;;
28 - Chamchom الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:37
طبق المعكرونة هذا لا يريد أن ينتهي ، ربما بعد أن يأخذ الناس الحقن المضادة للشهية عندها سينتهي ثم تنتهي معه إرادة الشخص.
29 - أستاذ متقاعد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:38
الفرج قريب إن شاء الله.
كلنا متفائلون بأن الله سيرفع عنا هذا الوباء وما علينا إلا أن نتضرع إلى العلي القدير رب العرش العظيم.
الله رؤوف بعباده. كونوا مؤمنين ولا تخافوا. لا تهمكم الأعداد بقدر ما يهمكم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى هو كفيل بعباده.
30 - المجلي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:38
قلنا لكم راها مشات هكذا 2000 داخلة 2000 خارجة
العالم تطلا بكرونا
الهم شافي المرضى و ارحم الموتى
وفتحوا الحدود الدولية و عفيونا من PCR و خليونا نشوفو اشغالنا الا جات الموت مرحبا بها
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دي الجلال و الاحسان.
31 - نريد المزيد من الشفافية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:39
نريد الإحصائيات الإصابات بكل مدينة من فضلكم.
شكرا هسبرس
32 - Mejriti youssef cym rabat الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:42
سبحان آلله العظيم نفس الأرقام نفس عدد التحليل . نفس عدد الموتى تقريبا . آلله هديكم
33 - SAID الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:44
قريبا الفرج ان شاء الله عاش المغرب بشعبه و ملكه
34 - zinabidine الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:50
لبارح كانو 39 حالة تحت التنفس الاصطناعي وليوم 39 وفاة وااش الناااس لي كيدخلو للانعاش مكيشيط منهم حتى وااحد ؟
35 - مطيع الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:52
شهادة حق تريح الانفس المغرب يعاني من جائحتين الكوفيد 19 والفقر المميت ننتظر الموت من كلا الجائحتين لماذا الخوف اذن،
36 - عمي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:56
التلذذ بالتعديب النفسي للشعب المغلوب على أمره.لمدا لا تحتفض الحكومة بالارقام لنفسها وتتركنا نعيش حياتنا العادية .مافاىدة هته الارقام.اللي باغي ايحافظ اعلى صحتوا راه متبع الإجراءات واللي ما باغيش راه ما عندك ما اتدير ليه.
37 - اشهبار علي١ الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:57
لا يسعنا إلا قول الله يرحم جميع الموتى وتغمدهم الله بواسع رحمته..
ولكن السؤال المطروح هل فعلا كل الموتى بسبب كورونا لا أظن هذا ولكن كل من توفى في جميع المستشفيات سواء بمرض السرطان أو بحادثة سير أو ...أو...ينتسبونه إلى كورونا حقائق مخفية في الكواليس هناك خطب ما...
38 - ابن عربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:00
الفيروس منتشر 2000 تحليلة تعطي حوالي 2000 حالة.
سابقا نفس عدد التحليلات كان يعطي حالات اقل. وذلك خلال الحجر الصحي وقبل العطلة والعيد. والخريف والشتاء على الابواب. والأغلبية لا تحترم الوقاية.
ومن خلال التجربة السابقة اتضح ان تدخل السلطة كان حاسما. وهو أمر من الصعب الاستمرار فيه لان ان اجلا او عاجلا سيؤدي الى الاصطدام بين السلطة والمواطنين لامور تتعلق بسلوكات الأفراد ...بدل ترك السلطة تقوم بباقي واجباتها التقليدية من امن الخ.
صراحة الامور لاتبشر بخير حتى في باقي العالم لكن ظروف لداوربا ليست هي ظروفنا.
ورغم ذلك يبقى الحل في يد كل فرد. لكن العواقب كبيرة لكبار السن والمرضى..بسبب الكوفيد وحتى بسبب الاخير الذي يقع في متابعة مرضهم نظرا لهذه الظروف...
كما ان مناعة الجماعة صعبة لان المصابين لا نعرف ما قد يقع لهم مستقبلا والوفيات يحب الأضحية بحوالي مائة ألف اغلبهم من الشيوخ والمرضى.
كما ان العواقب الاقتصادية والاجتماعية الحجر السابق ثقيلة سيؤدي ثمنها اجيال مغرب المستقبل.
الابتعاد الجسدي والكمامة وتفادي التجمعات والاماكن المسدودة سلاح ضد الكوفيد وحتى ضد الزكام الموسمي.
39 - Chita rami الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:02
الله ارفع الوباء عن اخوننا في المغرب والله هم أقرب الشعوب إلى قلوبنا مهما الخلافات و كل البلدان الإسلامية
40 - minneapolis الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:18
مبالغة في عدد الوفيات والاصابات والشفاء أنا لا اثق في وزارة الصحة ومسؤوليها كلهم كدابة من حول الدكتور محمد اليوبي اختفى من مؤتمر صحفي وكدلك المرابط وهند زين
41 - خدعة مكشوفة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:26
الكل اصبح يفهم و يحلل المعطيات و يظهر ان كورونا مجرد خدعة و كذبة و جريمة ضد البشرية.
لا تخيفنا اخباركم و لا يخيفونا ارهابكم الممنهج .
قريبا سيفضح سر كورونا
42 - أمجد زهيد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 20:04
زعما هاذ 2700 اللي براو وخرجو، داروا ليهم التحاليل في آخر لحظة ولقاوهم نيكاتيف؟؟!!! أسك في ذلك!! كل ما في الأمر أن الناس يتعافون بفضل الله وكرمه، والحمد لله. الفيروس سيضمحل بإذنه. أما كل من لا يتوفر على مناعة للمقاومة، فهو أقرب للموت منه للحياة. عافانا الله واياكم.
43 - meri الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 20:19
عدد الإصابات كون كانت بصح ماغاديش تلقا الناس خارجين و ماعلابالهومش
فعلا المرض كاين موجود لكن بهاد العدد لا غير كتكذبو علينا كازا عايشين عادي من غير 10h خاص كلشي يدخل فحالو
44 - رد على حنان الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 20:22
ﻻلة حنان. واش سولتي راسك ديك كندا واسبانيا شحال كاتعطي للمواطنين باش يبقاو فديورهم ويلتازمو بالحجر؟ اﻻ نتي عندك اللعاقة وﻻ عندك اللي يصرف عليك ديري الحجر لراسك 100 عام. حنا راه معيشين عائلة. ومع الحجر والفقر غادين يجوعو. وكملي من راسك
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.