24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | عدد الأشخاص المتعافين يتجاوز إصابات "كورونا" خلال يوم واحد

عدد الأشخاص المتعافين يتجاوز إصابات "كورونا" خلال يوم واحد

عدد الأشخاص المتعافين يتجاوز إصابات "كورونا" خلال يوم واحد

بلغ عدد الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2449 حالة، مقابل تسجيل 2117 إصابة جديدة مؤكدة، فيما سجلت 48 حالة وفاة جديدة بالوباء.

العدد الإجمالي للحالات الخطيرة أو الحرجة استقر في 539 حالة، منها 64 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، علما أن معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بكوفيد-19 يساوي 26.5 بالمائة.

وسجلت جهة الدار البيضاء سطات 651 حالة، منها 472 بالبيضاء، و62 بسطات، و35 بمديونة، و32 بالنواصر، و16 في كل من المحمدية والجديدة، و11 ببرشيد، و5 بسيدي بنور، وحالتان ببن سليمان.

جهة الشرق سجلت 474 حالة، منها 316 بوجدة أنجاد، و41 في كل من جرادة وتاوريرت، و39 بجرسيف، و27 ببركان، و10 بالدريوش.

جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 356 حالة، منها 122 بالقنيطرة، و80 بسلا، و59 بسيدي سليمان، و46 بالصخيرات تمارة، و20 بالرباط، و17 بالخميسات، و12 بسيدي قاسم.

أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فسجلت 162 حالة، منها 51 بتطوان، و30 بطنجة أصيلة، و27 بالمضيق الفنيدق، و17 بالحسيمة، و16 بوزان، و14 بشفشاون، و6 بالعرائش، وحالة بالفحص أنجرة.

جهة بني ملال خنيفرة نالت 117 حالة، منها 47 بخريبكة، و43 ببني ملال، و13 بأزيلال، و8 بالفقيه بنصالح، و6 بخنيفرة. وبجهة مراكش آسفي سجلت 94 حالة، منها 58 بمراكش، و13 باليوسفية، و6 في كل من قلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة، و5 بالرحامنة.

كما سجلت 92 حالة في جهة سوس ماسة، منها 56 بأكادير إداوتنان، و19 بشتوكة آيت بها، و8 بتنزيت، و6 بطاطا، و3 بتارودانت. وسجلت 89 حالة في جهة درعة تافيلالت، منها 31 في كل من الرشيدية وميدلت، و11 بزاكورة، و9 بورزازات، و7 بتنغير.

جهة فاس مكناس سجلت 77 حالة، منها 19 بفاس، و18 ببولمان، و12 في كل من تازة وصفر، و9 بمكناس، و3 في كل من إفران ومولاي يعقوب، وحالة واحدة بالحاجب. وسجلت 5 حالات في جهة الداخلة وادي الذهب بوادي الذهب.

الوفيات الـ 48 المسجلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، تصدرت قائمتها الدار البيضاء بـ 15 حالة، و10 حالات سجلت بوجدة أنجاد، وحالتان في كل من سطات والرباط وبركان والعرائش وميدلت وتنغير، ثم حالة وفاة واحدة في القنيطرة والحسيمة وأزيلال والفقيه بنصالح وأكادير إداوتنان وإنزكان آيت ملول ومراكش وشيشاوة وتازة ومكناس والسمارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Mehdi الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:10
بعد المؤسسات التعليمية فيها تلاميذ مصابين بكورونا و ضاربين الطم باش ما غلقوش ليهم المدرسة، ولا حسيب و لا رقيب، الله إعفو علينا
2 - سعيد بوراس الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:18
نفس الملاحظة تكون دائما يوم الاثنين
3 - لم أعد أفهم شيء الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:21
اليوم تحدتث مع صديق مصاب بكورونا جاته كورونا رغم أنه داير التباعد و النظافة و الوقاية و كان اكثر واحد فينا خايف على راسه و داير الوقاية كثر منا كاملين و رغم ذلك جاتو، وصف لي الأعراض التي مر بها هي ارتفاع درجة الحرارة إلى 41 درجة سلسيوس و العياء و عند صعود الدرج يحس بضيق النفس و آلام الشقيقة قوي و بعد ثلاث أيام تماثل للشفاء و أخبرني أنه قبل أخد الكلوروكين دار مخطط للقلب ليتأكد من صحة قلبه بعد أن أخبره أحد الدكاترة أن الكلوروكين و مرض القلب ممكن أي يؤدي لعواقب وخيمة، أما اطفاله و زوجته فلم يظهر عليهم الاعراض بتاتا و الغريب أنه هو رجل رياضي بينما زوجته مريضة مرض مزمن، تحدتث معه و بيننا 3 متر و الكمامة و رغم ذلك لم أحس بالرعب نهائيا لأنني أيقنت تماما أن كورونا كيما الرواح غادي تجينا كاملين، و أن الإعلام قام بتظخيم الأمر اكثر مما يتحمل للعلم جادي عمره 92 عام جاتو كورونا و برا و اليوم خرج الحمد لله :)
4 - مواطن الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:26
نسبة ملىء الاسرة الخاصة بالتنفس الاختراقي هو 26٪ وماذا عن الاطباء في الانعاش والممرضين العدد من فظلكم لان توفر السرير بدون طاقم متخصص لايعني شيأ
5 - إلى المهدي الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:32
يا اخي لا تحكم قبل إجراء الاختبارpcr
واش انت يمكن لا كنت مصاب غتضرب الطم في العمل أوفي بيتك.؟؟؟؟
ما كنظنش بلي تديرها.يوا إن بعض الظن إثم.
6 - خارج السيطرة '''''' الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:52
يبدو أن وجدة والقتيطرة ارتفعت فيهم إعداد كورونا هده الأيام الأخيرة واصبحتا بدلك خارج السيطرة، مالعمل؟ ؟؟
7 - مواطن الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:54
مرض كورونا أصبح اليوم عادي كسائر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي رغم خطورته في بعض الأحيان وهذا يلاحظ من خلال طريقة التداوي التي اتخذتها وزارة الصحة وهي التداوي في المنزل..ولكن الأمر المشكوك فيه والذي لدي حوله اليقين هو أن عدد الوفيات مبالغ فيه كثيرا لان هناك مواطنون توفوا بسبب أمراض غير كوفيد وتم تسليم أهاليهم شهادات وفاة بكوفيد...لماذا؟ الله أعلم والوزارة لها مصلحة في ذلك...
8 - دريس من بلجيكا الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:59
يا عباد الله خاصكوم دخلوا ديوركوم و النظافة ثم الوقاية. راه هنا في اوروبا جميع المقاهي و المطاعم و الأماكن التي تجمع فيها الناس مغلوقة. لان بعضهم لا يبالي و خصوصا العرب. نسبة الوفيات و الاصابات أصحابها العرب. راه دابا سادين المحلات شهر. الا مدرتو الحجر الصحي راه غاتنوض الروينة في المغرب و الله العظيم. راه هنا الدولة كاتعاون المتضررين اما غي المغرب لا مغيث إلا الله.
هذه نصيحه من اخوكم في الديار البلجيكية. والسلام على رسول الله
9 - ملاحظ الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:01
كل يوم يجتمع كبار كورونا في خلية محصنة لإنسان في مكان ما في العالم. الإجتماع الأخير خصص لمادة طبيعية متوفرة بكثرة على كوكبنا. ما يخشاه الفيروس هو اكتشافها من لدن عدوهم بني آدم، خصوصا أن برنامج سارس-كوف-2 هو البقاء على الأرض حتى سنة 2038 على الأقل
10 - غير مفهوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:15
بعض المعلقين يقولون الوباء مثل نزلات البرد لااحد يفهم هدا الفيروس وهو يتغير ومادا تقولون عن تسبب الجلطات فهو متربص بالجهاز المناعي ويقى دور اجهزتك الدفاعية كيف تعمل.
11 - لا يأس مع الحياة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:32
وجدة زادت فيها الإصابات، الأمر أصبح مقلقا.
يارب تحفظ وجدة و ناسها وتحفظ المغرب كامل.
اللهم آمين.
12 - لحنين احمد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:12
سلام نتائج الاتنين ليس هي نتائج باقي الاسبوع ومع دلك اللهم اشف الجميع أو انقصوا اعلينا الحالات أو النآس مزيد من الحيطة والحذر
13 - مريض بكورونا الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:54
إذا كان مريض كوفيد ١٩ لا يجري اختبار الثاني pcr للتأكد من شفاءه فكيف يتم حساب نسبة التعافي
14 - ملاحظ فقط الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 22:10
إلى 9 - ملاحظ ....................., هل هاته المادة هي 1/ الزنك 2/ المغنيزيوم 3/ فيتامين س أو 4 / فيتامين د , لي عندك شي علم فلا تخفيه علينا فتكتب عليك سيئة
15 - ملاحظ الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 22:38
هل تدابير 14 يوم لفرض حلاة الطوارئ تعتبر حلا ؟ لحد الان لم تأتي باي نتيجة، بالعكس ازدادت ازمة كورونا
16 - معلق الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 14:08
الاخوة هذا المرض ليس سهلا وغير مفهوم عند العلماء فبالاحرى عند العوام وهو ليس نزلة برد عادية بل هو أشد انا أصبت به والله لا يترك لك مجالا للتفكير يسيطر عليك بأعراض لم تشهدها من قبل طبيعة الحال كل واحد ومناعته لكن لا يجب الاستهتار بالأمر.الغريب في الأمر أن الدولة اتجهت اتجاها سيزيد من عدد الحالات .كيف؟عندما يصاب الشخص ويأخذ الدواء لمدة 7 أيام سواء في مستشفى ميداني او في منزله بعد هذه المدة يقولون له لازالت امامك 7 أيام آخرى ستقضيها في المنزل بعد ذلك تتعافى. بالله عليكم كيف يعرف انه تعافى دون إجراء أية مسحة وهنا تكمن الخطورة فربما الشخص لازال حاملا للفيروس وينقله لاخرين .
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.