24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | نقابة تنتقد "مزاجية الحوار الاجتماعي" لوزير الصحة

نقابة تنتقد "مزاجية الحوار الاجتماعي" لوزير الصحة

نقابة تنتقد "مزاجية الحوار الاجتماعي" لوزير الصحة

انتقدت النقابة الوطنية للصحة العمومية بشدة تعاطي وزارة الصحة مع الملفات المطلبية للشغيلة الصحية، كما عبّرت عن رفضها لتعاطي الوزارة مع ملف تحفيز الأطر الصحية نظير المجهودات التي بذلوها لمحاصرة جائحة فيروس كورونا.

واعتبرت الهيئة النقابية ذاتها، في اجتماع مع الممرضين وتقنيي الصحة ذوي تكوين سنتين، أول أمس الثلاثاء، أن وزارة الصحة تتعاطى مع ملف تحفيز الأطر الصحية بـ"مقاربة استخفافية، وجحدا بما تقدمه هاته الأطر الصامدة".

من جهة ثانية، أبدت النقابة الوطنية للصحة العمومية تذمّرها مما وصفته "تلكّؤ الوزارة الوصية على قطاع الصحة في عقد مواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي، دون تبرير أو تعليل منطقي"، معتبرة أن انعقاد جلسات الحوار الاجتماعي تطبعها "الموسمية والمزاجية".

ونبهت الهيئة النقابية إلى أن تعثر الحوار الاجتماعي القطاعي "كان له عظيم الأثر السلبي في نفوس الأطر الصحية بكل فئاتها المحبَطة، وفاقم من حالة التوتر والاحتقان وعدم الرضا".

وأضافت أن هذا الوضع "يعدّ سببا مباشرا لحالة الشك الآنية التي تسود في صفوف كل العاملين بالقطاع في جدية الوزارة في الاستجابة للنقط المتوافق عليها، سواء خلال جلسات اللجان الموضوعاتية أو اجتماعات اللجنة المركزية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - سباتة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 04:07
عندما يدرسون أبناء الشعب و يتخرجون و يجدون عمل تبدأ مشاكل غير متوقعة. وضعية رجال ونساء الصحة . التعليم. الأمن. غير مشرفة.
من ناحية ظروف العمل. التجهيزات. الأجور. العطل......... التسيير والتدبير لدينا مدارس عليا و لم نستفد منها.
2 - lahnine ahmed الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:58
سلام اد الناس اديال الصحة أصحاب الصفوف الأمامية يجب تلبية طلباتهم بدون تردد وانا كاتب هدا المقال لا انتمي لهذه الشريحة ولكن دائما متعاطف معهم
3 - تنسيقية مراكش لسنتين الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:52
لا نعرف من يسير هذه الوزارة قطاع الصحة اصيب بردائة في التسيير وهذا بدأ جليا في ما وصلت اليه الوزارة من احتقان لاطرها وبجميع شرائحها مديريات لا نعرف منها الا الاسم اما تقوم به باختصاصاتها فقد يكون لاشيء واعطي مثال بمديرية المنازعات والقوانين فماذا تعمل هذه المديرية اذا لم تقنن القطاع واتكلم عن ما لحق بفئة الممرضين دوو سنتين من التكوين لماذا تم تمرير قوانين مجحفة ظلمت هم ولماذا لم يتم انصافهم. ارجو ايتم هيكلة جميع القطاع والقطع مع الماضي لان قطاع الصحة يحتدر والزائر للمؤسسات الصحية من إدارات ومستشفيات ومراكز صحية. سيلمس ذالك.
4 - كوفيد الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:55
لا مطالب تم الاستجابه لها لا ظروف العمل تم تحسينها الإصابة في صفوف الاطر الصحية تتزايد يوما بعد ولا مجال لتعويضها هل يجب أن نقوم بالإضراب والاحتجاجات وتتعطل مصالح المرضى ويعم الإحباط حتى تتحقق المطالب المشروعة ...حسبنا الله ونعم الوكيل 1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.