24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | تعيين ضابطيْن كبيرين على رأس "القوات المساعدة"

تعيين ضابطيْن كبيرين على رأس "القوات المساعدة"

تعيين ضابطيْن كبيرين على رأس "القوات المساعدة"

كشف مصدر مطلّع من المفتّشية العامة للقوات المساعدة أنّه تمّ تعيين اثنين من كبار الضباط في القوات المسلحة الملكية (FAR) لقيادة جهاز القوات المساعدة، حيث سيحلان مكان جنرالين تمّت إحالتهما على التّقاعد.

ووفقا لما صرّح به المصدر ذاته، فالأمر تعلّق بـ"دماء جديدة على رأس القوات المساعدة، حيث تمّ تعيين ضابطين كبيرين في القوّات المسلحة الملكية لقيادة أركان المنطقتين الشمالية والجنوبية، سيحلان محل جنرالين متقاعدين".

وأوضح المصدر أنّ العقيد اللواء مصطفى حديود، الذي أمضى سنوات طويلة في سلاح المدفعية قبل تعيينه على رأس المفتشية العامة للقوات المساعدة للمنطقة الجنوبية، سيحل محل اللواء لحسن إميجان في هذا المنصب.

كما تولّى العميد خالد جبران، اعتبارا من الأمس الخميس، رئاسة المفتشية العامة للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية، خلفا للجنرال مصطفى مستور. والعميد الرّكن خالد جبران ترأس، حتى تعيينه الجديد، لواء التدخل الآلي الخامس، ومقره الرشيدية.

وكان الجنرال مصطفى مستور يشغل مهام المفتّش العام للقوات المساعدة شطر الشّمال قبل إحالته على التّقاعد برتبة جنرال دو بريغاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Abdelghani الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 14:25
ايوا كدا, او بعدين ايه? ههههه
المغرب لديه جنرالات وهم اعلئ رتبة عسكرية بالمغرب,ولا يتوفر المغرب علئ رتبة اميرال او Admiral بالانكليزية لانها رتبة اعلئ بكثير من رتبة الملك وحتئ وان توفر المغرب علئ قطع من الغواصات البحرية فسوف لن ولم يعطي رتبة اميرال لاي ضابط عسكري مهما كسب من الخبرة والمهارات وتبقئ رتبة جنرال بالمغرب اعلئ رتبة عسكرية وتبقئ رتبة الملك كاعلئ رتبة عامة عسكرية وهي القائد الاعلئ ورتبة الاميرال هي رتبة عالية جدا اعلئ من رتبة القائد الاعلئ,وبامريكا فان الاميرال ويليام ماك رايفان william H Mc Raven هي اعلئ رتبة بالولايات المتحدة الامريكية واعلئ من رئيس الولايات المتحدة بنسفه واعلئ اجر بالولايات المتحدة الامريكية وهو المسؤول الاول والاخير عن الامن والدفاع بالولايات المتحدة ويطلق كلمة امير التي اصلها امير البحر علئ اي ضابط له دراسة علمية عسكرية قوية ومهارات وتجارب حربية بشرط ان تتوفر دولته علئ القطاع البحري المهم وهو الغواصات العادية او النووية ليصبح اميرالا علئ القطاع الجوي والبري والبحري وهذا يتجلئ في حاملة الطائرات التي بها قاعدة جوية وبحرية وبرية خاصة بالمشاة مرفوقة بالغواصة
2 - غادي مع جنب الحيط الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:02
اللهم يسر لهم وللجميع نتمنى أن يكونوا فأل خير على هدا الجهاز .وأن يضعو بصمتهم عليه نحو الأفضل وتحية لهم ولجميع الأجهزة الأمنية .
3 - v الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:19
مبروك عليه،مصطفى حديود من أخير خلق الله،رجل شريف ومتفان في شغله رجل طموح ويحب عمله.مبروك مجددا
4 - عبدالحليم. القنيطري. العلامة الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 16:02
الله. الوطن. الملك. اللهم. يسر. لهم. وبالتوفيق. انشاء. الله.
5 - said الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 16:49
وا السي عبد الغاني. لتصحيح معلوماتك الاميرال هي رتبة جنرال في سلاح البحرية لا اقل ولا اكتر وعندنا في المغرب عدة اميرالات في البحرية الملكية. اما الرتبة الاعلى في الجيش هي ماريشال.
6 - sami الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 18:09
نظرا للتسيب في بعض قطاعات الشبه ـ عسكرية .فإننا نتطلع لليوم الذي سوف يتم تعيين ضباط سامين من الجيش على قدر كبير من الصرامة والحزم على رأس الجمارك والمياه والغابات وإدارة السجون وقسم الولاة بوزارة الداخلية وثكنات التدخل السريع للأمن.وخاصة الجمارك نظرا لارتباطها بمعظم مداخيل الدولة واقتصادها.
7 - م المصطفى الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 19:51
جوابا على عبد الغني أقول له :
ما غاب عن ذهنك وربما لا علم لك به، هو أن لكل دولة عاداتها وتقاليدها وطقوسها وسيادتها وقوانينها الخاصة بها .
فبالنسبة للمغرب فملك البلاد هو الرئيس الأعلى للقوات المسلحة الملكية، ولا غرابة في ذلك ، وليس هناك ما يدعو لا للتساؤل ولا للمقارنة لا مع بريطانيا ولا مع الولايات المتحدة الأمريكية ولا لشيء من هذا القبيل.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.