24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مندوبية السجون تنعى موظفا ضحية "إرهابي تمارة"

مندوبية السجون تنعى موظفا ضحية "إرهابي تمارة"

مندوبية السجون تنعى موظفا ضحية "إرهابي تمارة"

نعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج القائد المربي الحبيب الهراس، العامل قيد حياته بالسجن المحلي تيفلت 2، والذي توفي يومه الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 متأثرا بإصابة أصيب بها إثر اعتداء تعرض له من طرف سجين اعتقل مؤخرا على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.

وتقدمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى "الأسرة الصغيرة والكبيرة لشهيد الواجب، وكذا لزملائه ولكافة موظفات وموظفي القطاع، بأحر التعازي وأصدق المواساة، راجية من المولى عز وجل أن يتقبله في الصالحين وأن يجعل مثواه الجنة".

وأشارت مندوبية السجون، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن هذا الاعتداء الغاشم قد نتج عنه إصابة ثلاثة موظفين حاولوا التدخل لإنقاذ زميلهم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى وإخضاعهم للعلاجات الضرورية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - خالد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:16
يجي عصيد على المنابر و يدافع عن هرطقات الحقوقيين العلمانيين بوقف عقوبة الإعدام....
2 - رضوان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:16
الله ارحموا وصبر العائلة ديالو، مابقى ميفرح في المغرب.
3 - البرازيلي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:18
متى ستسلحونهم ليستطيعوا التحكم في المساجين وضبطهم !؟
4 - طه محمد بن عبد الله الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:21
لابد من العناية بهته الفئة من موظفي الدولة لانها بالفعل تقدم تضحيات جسيمة اتجاه المجتمع والدولة وماهاته الواقعة إلا أكبر دليل على ذلك.
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه برحمتك ياارحم الراحمين.
5 - مواطن مسالم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:22
الارهابي لا دين له و لا إنسانية له و به وجب إعدامه بأبشع الطرق لان هؤلاء وحوش آدمية لا يستحقون العيش... الدولة تقوم بصرف مبالغ مهمة على هؤلاء مو أكل و ملبس و لوازم نظافة و إقامة مع أنهم لايستحقون فبه وجب على الدولة كل من نس بأمن و سلامة الدولة أن يعدم بأبشع الطرق.
6 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:23
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه و صبر أهله
7 - فارس بلا جواد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:24
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته القصاص القصاص بغينا الإعدام لهذا القاتل الإرهابي في أقرب وقت ودون تردد
8 - Latif الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:26
انا لله و انا اليه راجعون
يالله عندبا السجين المجرم...اشنو غيحكمو عليه بالاعدام و مغيتنفدش...ؤ يبقو يوكلوه ؤ يشربوه حتى يموت على خاطرو.
الحماق هدا
9 - richi الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:28
اللهم ارحمه وشافي الجرحى.لكن لماذا لم يتم قتله لتحييد الخطر مع العلم أن الحراس كانوا كثيرين .لهذا على السيد التامك إعادة تدريب حراس السجون وتأهيلهم لمساعدتهم على تثبيت النظام بالسجون وردع المجرمين.
10 - driss الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:29
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وازرق أهله الصبر والسلوان. اللهم احشره مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
11 - fidel marocain الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:30
الله يرحمه ويغفر له . انا لا أفهم هذا البلد الذي لا يطبق الإعدام في هؤلاء المجرمين ولم لم يتم تصفيته لما كان يحتجز الضحية و تركوه يصيب أيضا ثلاث حراس.هل هناك نقص في التدريب للمظفين؟ لو كان في دولة أخرى لاردوه على الفور. ايام الحسن الثاني والبصري رحمهما الله كانت هناك صرامة وكنا نعيش في امان أكثر.نتمنى عقوبات قاسية قريبا للمجرمين
12 - حزينة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:31
ان لله و انا اليه راجعون الله يرحمو ويصبر ذويه و حسبنا الله هو نعم الوكيل في هذا الهيش اسم على مسمى
13 - تعازي في شهيد الواجب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:31
تعازي الحارة في شهيد الواجب.
انا لله و انا اليه راجعون.
اظن ان هذه الجريمة النكراء تدل على مستوى الخطر الارهابي المتطرف المحدق بالمغاربة و ما كان يمكن ان يؤول له الامر لولا تدخل الأجهزة الأمنية
14 - visiteur الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:32
اللهم ا حمه واغفر له لا حول ولا قوة الا بالله
15 - Trois fois rien,,, ,,, الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:33
رحم الله الفقيد ضحية الغدر واللامبالة ،ولكن مادا سيفعل بالمجرم ......سيترك حتى يقتل ضحية أخرى
ألسديس من الأفضل أن يعدم حتى نرتاح منه.
16 - نورالدين برحيلة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:34
ببالغ الحزن والأسى تلقى الشعب المغربي مبدأ وفاة شهيد الواجب الوطني الحبيب الهراس، اللهم تغمده برحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جناتك وارزق اهله وزملاءه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
من هذا المنبر ادعو لتسمية يوم شهداء الواجب الوطني في مختلف المهن، وكتابة اسمائهم حتى تتذكر الاجيال القادمة من ضحوا بحياتهم من اجل امن الوطن والمواطنين.
لا بد من اصلاح منظومة السجون لفائدة موظفي هذا القطاع الحساس والخطير سواء تحسين الرواتب والترقيات والتدريب والتكوين واللوجستيك.
ايضا لا بد من تفعيل برنامج المصالحة مع القيم الدينية بتوفير دروس ومحاضرات لفائدة السجناء لتوعيتهم بالقيم الاسلامية السمحة وهي قيم الرحمة لا العنف.
وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين.
17 - ام عمار الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:35
الله يرحمو و يوسع عليه، شهيد الواجب، اللهم ارزق اهله الصبر.
18 - حزين الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:38
أسوء خبر سمعته اليوم وقد جعلني أتوقف عن تناول عشائي. رحمك الله يا ولدي وأسأله العلي القدير أن يلهم ذويك الصبر والسلوان.
19 - شهيد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:40
الله يرحموا ويسكنو فسيح جناته وكنتمى المجرم يتعاقب أشد عقاب وتحية حارة لحماة الوطن الذين يعرضون انفسهم للخطر لحماية الوطن وشعبه
20 - فؤاد الحوزي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:42
تعازينا لعائل, و اقرباء الفقيد و الله يرحمه، كان انسانا منفتحا خلوقا - لكن المشكل كيف وصل الارهاب الى السجون؟ عادة ما تكون السجون فضاء للتربية و نسج علاقات انسانية بين السجين و الموظف -التعصب يعمي القلوب و الابصار - فما ذنب ذلك الموظف و عائلتة و اولاده؟ كأننا مع المناخ الوبائي اللعين الذي بت في النفوس القلق و الحزن و الغم و قلص الروابط الاسرية و العائلية و المهنية و قطع الارزاق و عطل عجلة الاقتصاد - كأننا على ارض ملعونة تخرج من باطنها مجانين و قتلة ينقضون بعنف و شراسة على الابرياء-هؤلاء المجانين موجودن في جميع المجتمعات و الطبقات بما فيها الهادئة المسالمة -احيانا تسمع واحدا يطلق الرصاص على الجموع او على عائلته او يعتدي بالسيوف و البنادق على ابرياء- مرة في الدار البيضاء قتل شاب في الشارع طبيبا طيبا رائعا فقط من اجل انتشال هاتفه الرخيص-كان الطبيب يهاتف مريضا مستعجلا- حقا لا نملك تفسيرا عقلانيا لكل هذه الهمجية التي تنفلت من اعماق البشر فجأة و اكثر من الحيوانات المفترسة.. يقال الانسان فيه الشر و الخير، المحبة و الكره، و لحد اليوم لم تستطع الانسانية ان تجعله متحضرا انسانيا كليا...
21 - touhali الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:43
séparation des prisons.

ليس غريباً ما يحدث ، إنه طبيعي تماماً ومن الممكن أن ترى وتسمع أكثر من ذلك. يكاد يكون السجن شبيهاً بسجن الدول الأوروبية. إنها ليست مثل سنوات الاستعمار. دب وﻻفيه لحفلات والموسيقى وأغاني واعياد وبيع وشراء.
يجب فصل سجن المجرمين.
22 - badr الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:43
إنا لله وإنا إليه راجعون،اللهم اغفر له وارحمه
23 - مواطن مغربي، الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:46
امثال هؤلاء الإرهابيين هم الذين شوهوا صورة الإسلام عبر العالم ،،
وحرام ان تصرف عليهم الدولة الاكل والشرب لانهم لايستحقون الحياة ومن الأفضل الحكم عليهم بالاعدام،،
24 - ايمان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:47
حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منو ولد الحرام بزااااف عليه الاسلام المسلم خو المسلم وضد التطرف العنصرية الله يهزهم من الارض
25 - شهيد الواجب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:47
انا لله وانا اليه راجعون تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.والهم اهله الصبر والسلوان.ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
26 - الله اكبر الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:47
اللهم ارحم شهيد الواجب و أرزق أهله الصبر و ادخله فسيح جناتك يا أرحم الراحمين يا مجيب الدعاء يا رب العالمين
27 - معلق الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:49
شتي وكان تم قتل الإرهابي مكانش هاد الموظف مسكين يمشي ضحية ديال هاد الإرهابي راه الإعدام هو الحل أعباد الله وهاد الإرهابيين راه خاصهوم يتعدموا فعين المكان علاش نزيدو نطولو معاهوم فالتحقيق وطلع ونزل هادو راه ميصلاحش معاهوم لا حوار ولا رأفة ولا شفقة على العموم رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
28 - عزيز الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:49
اللهم اغفر له و ارحمه و اجعل ربنا متواه الجنة .
29 - الإعدام من أول يوم . الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:52
عجز اللسان عن التعبير وعجز القلم على خط الكلمات . خلاصة القول من يثق في المتطرفين كمن يربي الأفعى .
30 - الصحراء المغربية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:52
إن لله وإن إليه راجعون.المرجو من موضفي السجون مزيد من الحيطة و الحضر في التعامل مع هاؤلاء المجرمين
31 - انا غاضب جدا الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:52
دم القتيل في رقبة دعاة الغاء الاعدام. انا كاعي. غاضب جدا مما حصل. لماذا و كيف تكمن المجرم من حيازة اداة حادة؟ لم لم يقطع عليه حتى الاكسجين و بالاحرى ادوات القتل. ها نحن نجني ثمار الحنان الزائد و مراعاة حقوق المجرمين. رجاء رجاء راجعوا اساليب التعامل مع قطاع الطرق الارهابيين و كل المجرمين علقوا المشانق و غاملوهم بمنطق الغاب .
ما ذنب الموظف المغذور ؟
32 - عبده/الرباط الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:53
رحم الله هذا الشاب شهيد الواجب.... و أطلب تطبيق عقوبة الاعدام في حق قاتله دون شفقة و بسرعة بعد محاكمته.... فكلما تم الاسراع في تنفيذ الأحكام كلما كانت النتائج ايجابية لزجر الجريمة و طمأنة النفوس و المجتمع
33 - سعيدة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:53
شهيد الواجب اللهم ارحمه رحمة واسعة وتقبله بقبول حسن واجعل مثواه الجنة وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ...
34 - ashraf الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:53
رحم الله الفقيد و رزق اهله الصبر . لا حولت و لا قوة الا بالله العلي العضيم. هذا الحادث يطرح العديد من علامات الاستفهام !!!؟؟؟
35 - سؤال الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:55
ما هو رأي الجمعيات التي تدافع عن الإعدام في حق السفاحين وقاتلي الأبرياء والاطفال والذي لا يتوانى البعض منهم الشر لوطنهم.
36 - مواطن غيور الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:00
لاحول ولا قوة الا بالله .واش اعباد الله ماكاينش الرصاص الحي عند موظفي السجن .لتحييد الخطر الناجم من طرف المجرمين .
37 - ملاحظ الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:02
من الأهم الموظف أم السجين؟ وما ذنب موظف السجون في ذلك؟ الا يستحق المجرم هذا الإعدام؟
38 - مصطفى الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:04
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )).
اللهم رب العرش العظيم يا رحمان يا رحيم، اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مُدخله وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اللهم نوّر له قبره وأفسح له فيه واجعل قبره روضة من رياض الجنة وثبّته بالقول الثابت، واجعله من الفائزين بجنات الفردوس الأعلى، جوار النبيئين والصدقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا والهم ذويه الصبر السلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
39 - visiteur الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:06
رحمه الله تعالى وتعازينا لاسرة هذا الشهيد. ..&&هو على مايبدوا لا توجد مهنية و احترافية وتعامل وتوقع الاسوأ....الظاهر كم في جميع القطاعات مجرد # سربيس# روتين و استخفاف و عدم الجاهزية....هذا يشمل كل القطاعات غالبا...ساءق الحافلة مثلا تجده متهورا اخلاقيا و مهنيا...والحافلة متهالكة.. رغم ذالك المغامرة بأرواح الناس....هذا المجرم قتل حارسا وارسل 3حراس للانعاش ....اهي المفاجأة....او فخ...او تهاون....واين السيطرة من البداية...وهذا الاصل...اين السلاح...افضل ان لا سلاح لهم لكان الموقف اصعب بعد استلاء المجرم عليه...
تعازينا لكل افراد الاسرة..الكبيرة والصغيرة.
40 - مواطنة غيورة على بلدها الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:08
لاتسامح مع مخربي البلاد
الإعدام لمن سولت له نفسه أن يقوم بهذه الأعمال الشنيعة و ما ذنب هذا الشاب ان يقتل بهذه الطريقة أنا لله وأنا إليه راجعون اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان
41 - Anouar الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:12
تحياتي للسيد ماكرون اللي وراهم وجههم في المرايا بدون لف أو دوران و بلباقة و لكن قاليك هما مساكن مظلومين
42 - مواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:12
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واجعل متواه الجنة
43 - Freethinker الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:14
فين هوما هادوك لي قالوا فالأول بلي المخزن غير داير تمثيلية كيف العادة وراه ما كاين لا ارهاب لا كباب؟؟!!! مالكوم ساكتين دابا؟؟!!!
44 - عبد الصمد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:16
اللهم ارزق عائلته الصبر والسلوان
45 - بلاحدود... الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:18
تغمده الله برحمته الواسعة و أسكنه فسيح جناته و ألهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
حدث مؤلم يسائل أوضاع و ظروف العمل الصعبة و القاسية التي يعمل في ظلها حراس السجون والمعتقلات و حراس الأمن الوطني و الدرك و التحرشات التي يتعرضون لها من طرف عتاة المجرمين و الإرهابيين و محترفي الجريمة المنظمة وطنيا و العابرة للحدود و التي تقتضي توفير الوسائل اللوجيستيكية و الزيادة في العناصر الأمنية و تشديد المراقبة في المؤسسات السجنية و الأمنية بتزويدها بالوسائل الإلكترونية الحديثة...
46 - أزمة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:23
فعلا الإسلام يعيش أزمة. يجب على ''علماء'' الأمة أن يطهروا الإسلام من النصوص التي تدعوا للقتل لكي نتخلص من جرائم قطع الرؤوس..
47 - عبد الغفور الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:24
عبر عنها المندوب العام لإدارة السجون عن باقي موظفي المندوبية بعبارة - كنحس بالحكرة- و الرد هنا على رئيس الحكومة الذي لا يعرف القطاع وطبيعة العمل السجني مع فئات من كل أصناف المجرمين بل و لا يهتم له و استتناه من الترقية و الزيادة في الاجر السي العثماني اتحداك أن تشتغل ساعة واحدة داخل حي في مؤسسة سجنية أرينا شهامتك في الميدان لكن والله و آله و الله لا حبيتو شي صوت من عائلاتنا
48 - عبدو الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:25
إلى متى هدا النزيف في صفوف موظفي المندوبية العامة الإدارة السجون لا نكاد ننسى فاجعة حتى تداهمنا فاجعة أخرى قطاع يجب تسيره بقضة من حديد فالحق في الحياة لايجب أن يمنح لمن لايحترم حق الآخرين في الحياة أما آن الأوان أن تطبق عقوبة الاعدام ففيها حفض الأنفس وزجر لمن سولت له نفسه سلب الآخرين حياتهم
49 - بارك الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:29
بسم الله الرحمان الرحيم رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته و يلهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
يحب الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه القتل أو تهريب الاشخاص
50 - نواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:31
على الاقل هؤلاء والمحكومون بالإعدام الملغى يجب
أن يعزلو لوحدهم تفتح لهم الساحة لكل واحد نصف ساعة واكله في زنزانته.ولا يختلط باي احد
51 - مواطنة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:38
إوا دابا هادا؟ كن بقى مطلوق آش كان غايدير فينا ؟
52 - عبدالله الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:06
تنتظرو ، الآخرين المتورطين مع هاذا المجرم سوف يفعلون نفس الشيء ان لن تاخذو الاحتياطات، بحال هاد المجرمين خصكوم ديرو معاهم بحال امريكا ، يخرج يده من نافدة السجن ديالو باش ديرو ليه المينوت عاد يدخل حارس السجن لعندو .
الله يرحمه مسكين ويصبر عاءلته.
ماذا تنتظرون لإعدام هاذ الكونصير ؟ راه ما فيهم مستقبل ولا ترجي، غير عدموهم لانهم عبء تقيل على صندوق الدولة.
53 - لطيفة لطيفة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:09
الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته و يصبر اهله
54 - توفيق الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:13
الله يرحمو و يصبر اهله, يجب الضرب بيد من حديد على هؤولاء المجرمين الارهابيين
55 - faeiss الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:15
هذا راه خاصو مايصبحش اش كنتسناو منو شي جرم اخر ...ماكيقتلوني غير لي ضد عقوبة الاعدام قالك حقوق الانسان.
56 - drisso الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:18
ان لله و ان اليه راجعون المفروض على الدولة حماية الموظفين الدين يعملون في مجال مغلق و محفوف بالمخاطر وتتركهم يواجهون الموت كل يوم وسط المجرمين
57 - reados الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:18
هدشي وبعض المواطنين الله يهديهم ويصلحهم كيقولو راه الدولة هاذ الشي ديال الإرهاب لا اساس له. هاذ الوحش لوكان مزال طليق اش كان يدير فينا. الحمدلله على أمن أما لوكان شي يكل شي فهاد البلد السعيدة. الله يبعد على البلاد، ديالنا كل مكروه
58 - صاخب القلم الأحمر الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:26
دائما لاانام حتى اقرأ آخر أخبار هذه الجريدة ويكون عندي علم بمايحصل في وطني وفي العالم لكني اليوم صدمت بهذا الخبر المحزن والخطير في نفس الوقت وتساءلت كباقي القراء لماذا لاتعزل هؤلاء الوحوش المفترسة خلف الأسوارالإسمنتية والأبواب الحديدية دون شفقة ولارحمة ويتناوب عليهم حراس مدججون بأحدث الأسلحة اسأل الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يرزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه وانا اليه راجعون
59 - محمد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:28
ان لله إن اليه راجعون.عند ربكم تختصمون.موظفي السجون محقورين في هذه البلاد السعيدة.
60 - عبد العظيم.... الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:33
هذه هي صورة الذين يتوهمون الوصاية على الدين والعقيدة ولو لم تكن امارة المؤمنين ببلادنا لحولوا البلد الى حمام دم...رحم الله هذا الشاب في زهرة العمر التي قطفها ارهابي حقود ...شاب يؤدي الواجب الوطني...كل من قتل مغربيا بدون حق يجب اعدامه امام الناس حتى يكون عبرة لمن لازالوا في غيهم يعمهون والذين لا تحركهم الا الكراهية ...مرة اخرى حفظ الله بلدنا بظل امارة المؤمنين لان الفتنة اشد من القتل...
61 - مغربي غاضب الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 00:21
إنا لله و إنا إليه راجعون، في أمريكا مثل هؤلاء المجرمين الخطيرين الإرهابيين، لا يتحركون خطوة خارج زنازينهم، إلا و هم مكبلوا الأيدي و الأرجل، رحمة الله على شهيد الواجب.
62 - ali الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 01:03
الم يحن الوقت بعد لإنصاف هذه الفئة المهمشة
63 - فاطمة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 03:31
حسبي الله ونعم الوكيل ، ابن مدينة خنيفرة.
بسبب الفقر والبطالة يضطر ابناء هاته المدينة الى اشتغال في اي وظيفة حتى وان كانت محفوفة بالمخاطر. الله يرحمه ويصبر اهله.
64 - إدريس الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 05:29
يلزم تسليح حراس السجن بسلاح يشل حركة المهاجم نطلب من الله الرحمة والمغفرة لهدا المجاهد في تأدية واجبه .
65 - ام شهد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 06:38
رحم الله الفقيد لاكن سؤالي كيف وصل سكين للارهابي؟؟
66 - الله الوطن الملك الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:49
هل ستعتني مندوبية السجون بابناء وزوجة المرحوم ؟ وهل السيد التامك سيساعد ويقف بكله قواه معينا العاءلة التي اصبحت يتيمة وليس لها من يعولها بعد قتل ابيها من طرف ارهابي وداخل المؤسسة السجنية ؟..هل سيحذو السيد التامك حذو السيد الحموشي المدير العام للامن الوطني..لما احد من افراد قوته يصاب ؟ نطلب من الله ان يكون ذلك حتى يحسون العاملين بالمؤسسات السجنية ان لهم مؤسية تحس بآلامهم وبما يؤدونه من عمل شريف وخطير..من اجل مصلحة البلاد ككل.
67 - مغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:42
الإعدام الإعدام الإعدام الإعدام ولا شيء غير الإعدام وهدا حكمه سبحانه وتعالى وهو أرحم الراحمين لا رحمة فوق رحمته وهدا يجب ان يعرفه كل من يدعي بحقوق الانسان مثل عصيد وامثاله
68 - تدريب الحراس الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:54
يجب إعادة تدريب و تكوين حراس السجون.لان التعامل مع السجناء يتطلب تكوينا خاصا مع شيء من التربية و علم النفس و مع اخفاء الوجه قدر الامكان حتى لا يتعرض للانتقام بعد خروج اليحين من السجين .ولكل شجين كم يتطلب من حارس لتعامل معه حسب عقله و قوته البدنية و شراسته الهجومية.ختى لا تقع ما لا يحمد عقباه.
69 - حميد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:37
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبنا الله في كل ظالم رحم الله الفقيد
70 - مازال الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:02
المرحوم مات شهيدا مثواه الجنة إن شاء الله الخلل في السلطة على السي لفتيت أنه بسماع هذا الخبر أن يكون حاضرا داخل السجن لرفع معنوية الموظفين وزيارة الثلاث الموظفين في المستشفى ومساعدة الجميع بطبيب نفساني ومساعدة عائلة المتوفى واجب وطني ماديا ومعنويا وكلمة تعزية من الملك
71 - العربي العوني الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:10
كفى. ما دنب هذا الموظف إلا أداء واجبه الوطني
اللهم ارحمه واغفر له

القرطاص ثم القرطاص ثم القرطاص

ولا شيء غير القرطاص للمجرمين
ناقص واحد ناقص مجرم
72 - اعصيم سمير الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:56
اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك رفقة الشهداء والصديقين.كباقي موظفي المملكة المغربية هاته الفئة من الموظفين التابعين للمنذوبية العامة لادارة السجون هم موظفين مسالمين و طيبين.لا يعرفهم الا من عاش معهم داخل الاسوار.تحية طيبة وتحية تقدير لكل الموظفين العاملين بادارة السجون والادماج.تعازينا لاسرة الفقيد شهيد الواجب.
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.