24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0813:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المغرب يسجل 4320 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 4320 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 4320 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 4320 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 212038 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3.073.007 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 66 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 3572 حالات.

وتم التأكد من 3320 حالة شفاء إضافية لبلغ الحصيلة الإجمالية للتعافي 174911.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - Farid الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:13
هدا يعني تمهيد للكوبي كولي لماما فرنسا نسأل الله العافية ورفع الوباء عنا ورحمة الله تعالى على الموتى ولكن الحجر لا يناسب الشعب المغربي لقلة دات اليد
2 - مواطن غيور1 الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:13
السلام عليكم
للمغاربة انتظروا قرارات صادمة قريبا، قرارات منتصف الليل و الإغلاق و الحل و ورقة التنقل.
سيتهمونكم بأنكم أنتم من نشر الفيروس، و الحالة أن هناك موجة تانية تضرب العالم كله و بأضعاف أعداد المغرب، لاكنهم لا يتهمون شعوبهم و لا يهولون.
لا يريدونكم أن تكدوبهم، فهم الساسة و القادة و أنتم رعية، و الرعية تقتاد و لا تفكر و لا تحتج.
أتمنى من كل قلبي أن نتجاوز هاته المحنة كما اجتزنا المحنة السابقة، المشكل أن الفيروس باق ما بقيت الحياة فوق الأرض.
الفيروس باق إلى الأبد، و قرارات منتصف الليل معها.
دمتم على وطن.
3 - الاختيار الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:14
إ نها هدية العيد يبدو أننا نسيرإلى الاختيار بين السيء والأسوء
4 - مغربي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:14
يجب العودة مستعجلا إلى الحجر الصحي والا ستتطور الأمور إلى مالا تحمد عقباه.
5 - فارس بلا جواد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:14
دخلنا مرحلة 4000 ولن يطول الأمر وغادي نوصلو ل 5000 بفعل إستهتار المواطن و نوم الحكومة و فاشل مصالحها بالتحكم بالوباء
6 - مواطن الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:15
إلى أين ذاهبون؟ المواطن لا يستجيب للتعليمات، ونحن نهلك بما فعلاه الآخرون. نستجيب للتعليمات والآخر يخرقها ونحن الضحايى.
7 - مغربية تحب بلدها الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:16
ما عسانا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بلله العلي العظيم ، اللهم ارفع عنا هذا الوباء وأزح عنا غمته إنك رحمان رحيم
8 - اليزيد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:16
هل ننتظر فرنسا كي تغلق و نغلق و هل ننتظرها لتفتح كي نفتح ؟؟
هل المغرب تلميذ غبي ينقل بغباوة اجوبة الآخرين ....؟؟
هل ليس في المغرب عقلاء و علماء و متخصصون ؟؟
هل هم دولة مدنية و نحن قبائل و بدو رحل ؟؟
الى اين نحن سائرون ؟؟؟؟
هل من مقود لهذه السفينة ام نحن تائهون في عرض البحر ؟؟
9 - سمير الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:17
الجزائر 320 حالة وفرضوا الحجر الصحي على الولايات التي يكثر فيها الوباء....رحم الله الموتى و رفع عمل الوباء
10 - ali الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:20
لا يهم الارقام..
المغاربة مشغولين بالتقارب المغربي للاماراتي!!!
و " التفوق " العسكري المغربي ( المرتبة 65 عالميا ) على إسبانيا (المرتبة 26 عالميا )
هدي هي سياسة التنويم بعينها !!
الشعب المغربي يموت من المرض و الفقر و انتم تهللون" للمحبة " الجديدة مع بن زايد.. اقصد عن قريب مع نيتانيهو ..
11 - طبيب عام الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:21
اتممى ان اخطئ لكن اتوقع مع دخول الشهر القادم الاسبوع الاول سنصل ل 5000 اصابة و 4000 حالة شفاء و 80 حالة وفاة، على اصحاب زمرة الدم A , AB اخد الحيطة و الحذر اكثر في الاشهر القادمة
12 - Mouwatin الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:21
زايد والدهم و اخوانهم و ابناهم و زوجاتهم و أزواجهم الله أكون في عونهم و يحفظهم من كل سوء و يعترف بهم و بما يقومون به الله هو وحده لي اجازيهم
13 - اللعب د الدراري الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:22
غا كاتبغيو دوزو شي قرار كايتزادو الحالات سبحان الله .. الضحك على الذقون لا و ثم لا للحجر الصحي را ما اتخلصوناش من جيبكم
14 - Motabi3a الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:23
يا خيري ياخيري
اسي العثماني دوزنا شحال من حاجة عفاك حتى التفكير في تقليد ماكرون في خطاب الحجرالصحي ممنوع لبلاد في حاجة ماسة لرفع الاقتصاد ووتيرة العمل اذن مهما بلغت الارقام هي ارحم من الفقر والموظفين قهراتهم الاقتطاعات وللصبر حدود ..اذن خليك بعقلك وبلاش تتهور .
15 - مغترب الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:23
زعما را فرنسا غترجع الحجر غدا هههههه افينكم الفرنكوفونيون هههه
16 - أبوبكر الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:23
اللهم لا مفر منك الا أليك
اللهم لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك
17 - العطاوى الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:23
احصائيات وأرقام مخادعة وليست لها أساس من الصحة ، المغرب يأخذ معونات وأموال من الجهات والمؤسسات الدولية لذلك تضخم الحكومة بزاااااف فى الارقام وتفبرك احصائيات غير صحيحة ومخادعة
18 - عبد اللطيف الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:24
انا مريض وعائلتي بتمارة
ولااعرف كيف اجري الفحص
19 - السعيدي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:24
مزال مشفتو والو راه الجهل داير حالة الناس دايرة الكمامة و كتحيدها و كتسلم بالبوسان و التعناق و كترد الكمامة
20 - Abdo الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:26
أصبحت وظيفة الحكومة والسلطات في المغرب هي اعطاء اعداد المرضى بكوفيد19 وإعداد الوفيات كل يوم.مما يؤشر على ضعف هذه الحكومة.الحكومة الناجحة هي التي تبحث عن استراتيجية للتصدي للجاءحة .اما الحكومة عندنا أصبحت تترك المرضى يتجولون في الفضاء العام اي في الطاكسيات وفي الحافلات بحثا عن الدواء من المستشفيات والرجوع إلى منازلهم قصد العلاج مما يساعد على انتشار الفيروس بكل سرعة بين المواطنين. هذه السياسة العلاجية ستازم الوضع ويزداد سوءا. المرجو من اتخاذ إجراءات حكيمة ومسؤولة للتصدي لانتشار للفيروس ببلادنا ويخرج الأمر عن السيطرة.
21 - متتبع الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:26
رحم الله الموتى و جعلهم من ورثة جنة النعيم و ألهم ذويهم الصبر و السلوان و شافى الله تعالى كل المرضى شفآءً عاحلاً غير آلجل و حفظنا الله تعاىى من كل سوء و مكروه .
و لكن يا إخوان ، ألا تعتبرون أن هؤلآء الارقام مبالغ فيها ؟ إذ أنه يذاع أن كل من توفى بمرض غير كورونا يدرجونه في خانة وفيات هذا الفيروس ؛ عافانا الله تعالى و إياكم . كا أن أولئك الذين يعانون من نزلاتِ بردٍ خفيفةٍ يدرجونهم في خانة المصابين . كل هذا من أجل أن يتلقى أصحاب القرار الأمول من المنظمة العالمية للصحة .
الله يرحم الوالدين لي فاهم يفهمنا .
22 - محمد بن أحمد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:28
أمام تصاعد عدد المصابين وضعنا أنفسنا أمام خيارين احلاهما مر. الحجر الكلي حتى تتهاوي مؤشرات الإصابة أو انهيار المنظومة الصحية.
23 - med الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:28
الحجر الكلي لمدة 15 يوم ..لان الناس لا تحترم التباعد الاجتماعي ..
24 - رشيد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:29
هادا التصاعدي في. وتيرة الاصابات وخاصة الوفيات مره تستاهل في تنزيل إجراءات حالات الطوارئ ماالغرض من إعلان حالة الطوارئ ادا لم تاجا السلطات الى حملات لاحترام التدابير الوقائية سواء في النقل التجمعات وأماكن العم خاصة المعامل و حتى في المؤسسات التعليمية التى لوحظ فيها تراخيص في تفعيل الإجراءات وحتى وسائل الوقاية لم تعد تطبق لا في مراكز التجارية من تعقيم بالخصوص اما مراقبة الحرارة فهي لا تحدي نفعا لان المعلوم عدم وجود اعراض ظاهرة للوباء
25 - khadija الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:30
اللهم سلم سلم سلم يارب ياكريم يارحمان يارحيم
اللهم اصرف عنا هذا الوباء بلطفك يالطيف وارحم موتانا وشاف مرضانا واحفظنا بما حفظت به الذكر الحكيم.
26 - عبد الاله الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:33
الله يستر. والله يشافي العباد..تباعدو..النضافة والكمامات.
27 - أمين لحريزي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:48
مللي لبحر ولاّ كايشِيّرْ بالحجر !! ما بقاوش يخلعونا هاذ الأرقام ديال كورونا !! عام كحل .. !!!!!!
28 - Lhachmi الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:48
الله يرحم السي إدريس أوهاب. هادشي ولا تيخلع صحيح فصيح و هداتو كورونا.
29 - أمجد زهيد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:51
أين أنتم أيها المتفاءلون الذين كنتم تقولون " تفاءلوا خيراً" عندما كانت الإصابات بالعشرات فقط؟؟!!! أين الخير الي كنتم تنتظونه وأنتم تخرقون الاجراءات الوقاءية وتهربون من البوليس مثل الجردان في الأزقة الضيقة؟؟!! تكلموا تكلموا !! قولوا اللهم اللهم ارفع عنا الوباء وأنتم مكدسون في المقاهي تدخنون وتثرثرون والطشاش طائر من فمكم في كل الاتجاهات...؟؟!!قولوا اللهم الطف بنا وأنتم لا تصلون ولا تخشعون في صلاتكم ولا تبتهلون إلى الله فب السر وفي ظلام الليل؟؟!!! لن تحصدوا إلا ما زرعتم. تزرعون الوباء ولن تحصدوا إلا الموت!!
30 - Medecin الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:54
Je suis médecin Marocaine et je peux vous assurer que ce qu'on vit chaque jour devient de plus en plus inquiétant, soyez attentifs et gardez la distanciation sociale ,
31 - المنير الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:54
الحل الوحيد والوحيد والمر ولا يرغبه أغلبنا وه‍و الحجر الصحي عادا دالك كيبقى مينفعش .الأنفلونزا الإسباني دامت تقريبا 3 سنوات أخدت 50 مليون إنسان وه‍ناك من يقول أكثر .ولا حولا ولاقوة إلا بالله
32 - الجنرال قيبو الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:03
و مازال مسلسل تحطيم الأرقام القياسية مستمرا و مازلنا في هدا النفق المظلم في غياب تام لبسيس أمل. الكل قيل من قبل و لا يسعني الا ان اتمنى لكم عيدا مباركا
33 - samuel الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:05
يوم الجمعة هو يوم بداية الحجر في فرنسا يعني سيسترجعون ذكريات شهر مارس يوم كانت les barrages د البوليس في كل مكان و التنقل بين المدن يعد كالحلم أما المغرب فليس له إمكانيات الحجر ما يمكنش الدولة تدفع ثمن هائل لهذا علينا نسيان شيئ إسمه الحجر يعنى الكرة في ملعب المواطن المغربي الذي أغلبيته لا تؤمن بكورونا الله يلطف و صافي
34 - Docteur jack الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:06
الناس في الزنقة بلا ماسك و الزحام على ولو ف كازا.. و السلطات تتفراج و كايقول إغلاق المدينة..
35 - أحمد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:08
هل بهذا الإجراء الذي طبق في مدينة الدارالبيضاء يمكن أن نتغلب ونحد من إنتشار هذا الوباء الفتاك ??? أم أن هناك إجراءات أخرى تنتظر ما مدى فعالية هذه الإجراءات المتخدة حاليا ??? وربما ! نهاية الأسبوع سيكون هناك تقييم المرحلة والمرور الى الخطوة الثالية ،الا وهي معرفة الأماكن بالتدقيق من أزقة وأحياء وشركات موبوئة ، محاصرتها كما هو معمول به في أغلب الدول،
36 - مسائلة الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:14
السلام عليكم. بحكم تواجدي بطوارئ بمستشفى الفارابي بوجدة لمدة يومين بسبب بؤرة عائلية لقد أصبح الوضع خارج السيطرة لا المستشفى والطاقم الطبي أصبحوا قادرين على الاعداد الهائلة للمصابين كبار صغار وشباب. لا أدري ماذا ينتظر المسؤولين لفرض الحجري على مدينة وجدة.
37 - casawi الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:18
ههههه بان ليا بغيتو ديرو كوبي كولي لفرنسا بديتو كتزيدو فالاعداد باش تخلعو بنادم
38 - إدريس الخميس 29 أكتوبر 2020 - 20:58
بغيتو تنسيونا في الضريبة التضامنية...و الله لا بقات فيكوم،
39 - نورالدين الخميس 29 أكتوبر 2020 - 20:59
الحكومة في سبات عميق
يوما بعد يوم نسمع العشرات من الموتى و الداءرة بدأت تضيق أكثر فأكثر فبعد أن كنا نسمع مجرد أرقام هاهو الموت يفجعنا في أصدقائنا و في جيرانينا و في أقربائنا
كل يوما تقريبا أشاهد البرامج الإخبارية في بعض الدول الأوروبية فما يفتأ أن ينتهي برنامج حتى يبدأ برنامج أخر يستضيفون فيهم الخبراء و يناقشون السبل الكفيلة بمحاصرة هدا الوباء و كيفية الرفع من أداء الطقم الطبية لمعالجة المرضى إلى غير دلك
40 - Abdel الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:03
والله مكاين من هادشي!
ارقام خيالية لا أساس لها من الصحة
دخل اي مستشفى يلصقو ليك كوفيد بزز منك!
ولكن ما باليد حيلة...امور مفروضة على الدول من طرف لوبيات عندها مخططات ديالها.
41 - cool malon الخميس 29 أكتوبر 2020 - 22:04
d'apres ces chiffres effrayants de covid que je vois et qui augmentent chaque jour , et la mortalité en croissance , jai l'impression que nous sommes devant une vrai catastrophe qui emportera la moitié du Maroc !!!! et ce qui m'inquiete cest le comportement insupportable de plusieurs , et l'indiferance des autorites a leur egatd!! ou allons nous ? certainement notre bateau va faire naufrage et je ne souhaite pas en arriver là!!il faut agir vite avant de le regretter , et que les autorites exigent un confinement total d'urgence et vite , confinement total au nom de dieu ! mais qu'attendez vous ? sans oublier d'aidez aussi un peu les démunis et pauvres pour patienter et surmonter cette rude épreuve e car nous n'avons pas le choix il faut a agir vite et aider les pauvres et tout redeviendra normal si le pays se rétablit !
42 - الباز الخميس 29 أكتوبر 2020 - 22:07
ا لارض لله يرثها عباده الصالحون ولكل شئ تدب فيه الحياة وسط يترعرع فيه وينمو ويتكاثر والعالم اوجد هذا الوسط بفوضى وفساد وظلم ما جعل الحياة الطبيعية تتغير وتنشط حياة غير طبيعية لاتتوقف الا بزوال هذا الوسط
لازالت المساجد مظلمة والصلوات فيها تسائل العلماء عن الامانة التى حملوها
43 - Nawfal le professeur الخميس 29 أكتوبر 2020 - 23:55
الى صاحب التعليق 40 خاص يمشي لك واحد من عائلتك باش تعرف انك كتخربق. انا مشا لي الوالد بين ايديا علما انني طبيب. ملي غادي تقاس بحالي غادي تندم على هدشي لي قلتي و بحالك بزاف.
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.