24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  2. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

3.30

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مصطفى بنحمزة ينفي توقيف النهاري عن إلقاء دروس الوعظ بوجدة

مصطفى بنحمزة ينفي توقيف النهاري عن إلقاء دروس الوعظ بوجدة

مصطفى بنحمزة ينفي توقيف النهاري عن إلقاء دروس الوعظ بوجدة

نفى المصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة وعضو المجلس العلمي الأعلى أن يكون عبد الله النهاري قد توصل بشكل رسمي بأية وثيقة تفيد توقيفه عن إلقاء دروس الوعظ بالمساجد، مشددا في اتصال هاتفي مع "هسبريس" أن كل ما في الأمر أن النهاري لم يُلقي درسا بأحد المساجد يوم الثلاثاء 3 أبريل الجاري كما كان معتادا.

وأضاف بنحمزة أنه وبحكم ما هو مُتوفر من وسائل اتصال لا يمكن أن يتم توقيف واعظ أو غيره من إلقاء الدروس، أو منعه من الكلام، مؤكدا أن ما يُثار حول النهاري ستتم معالجته ليبقى صوته مستمرا وكلامه مسموعا.

وبالنسبة لخطبة الجمعة ذكّر بنحمزة بأن النهاري موقوف منذ مدة بعد توصله بمراسلة من مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأن المجلس العلمي لا علاقة له بالأمر.

وكان مصدر مقرب من عبد الله النهاري قد قال للموقع أن السلطات المحلية لمدينة وجدة قد أوقفت الشيخ النهاري من إلقاء دروسه الوعظية بكل من مسجدي القدس والتوابين، مُرجعا التوقيف إلى الجولة التي قام بها الشيخ إلى الصحراء المغربية بدعوة من جمعية الشروق المقربة من حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعم الحكومة الحالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - منير فاضيل الأربعاء 04 أبريل 2012 - 18:46
الذي بنبغي ان يتوقف هو افلام المسخ والعري ومهرجان موازين اما الدعاة والعلماء فينبغي ان يبقى صوتهم مسموعا
2 - الجبلي الأربعاء 04 أبريل 2012 - 18:46
الى الشيخ الكريم المصطفى بنحمزة اقول له وأسأل الله تعالى ان يتقبلها مني أقول له انني احبه في الله .
3 - NADA الأربعاء 04 أبريل 2012 - 18:52
ا لنهاري يخاطب الارواح التي اراد لها الاعداء النيل منها بكثرة المهرجانات والمسابقات الموسيقية والتخذير الكروي وتغييرالاديان وحرية الجنس فهو يحاول كغيره من الغيورين على البلاد خلق توازن في ابناء الامة.
لم يدعي النبوة او حرض او شكل خطرا لثوابت الامة..بالعكس فهو بمتابة صمام لخلق التوازن في وقت خرس فيه الدعاة.
4 - أبو رضا القنيطري الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:02
الرجاء من وسائلنا الإعلامية وخاصة تلك التي لازالت تحضى بقليل من المصداقية كما هو الشأن بالنسبة لهيسبريس أن تدققوا في مصادر أخباركم ، وأنه ليس كل من حمل ورقة وقلم إعتقد أنه صحفي، وحتى إدا طالته يد العدالة بسبب افترائاته التي لم يتبين منها ولم يكلف نفسه عناء التدقيق والتمحيص يصبح بعدها نجما وبطلا. فالرجاء التتبت من مصادركم قال تعالى"فإن جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"
5 - GLIZLAN الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:03
"حضارتنا لا تمثلها الحيطان والجدران، ولكن يمثلها علم وفعل الإنسان".
هذه مقولة شهيرة للدكتور :مصطفى بنحمزة.
هل تريدون للنهاري ان يكون حبيسا للحيطان والجدران؟
وهل بعد رشيد جاء دورعبد الله?
6 - المحكوور الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:08
ا لحمد لله هذه بشرى سارة.
العذرة عن كل ما قيل.
تشكر لهسبرس على التتبع .

الله يحفظ الشيخ نهاري بحفظه الجميل ويستره بستره العظيم.
7 - حمود الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:11
الى الشيخ الكريم المصطفى بنحمزة اقول له وأسأل الله تعالى ان يتقبلها مني أقول له انني احبه في الله
8 - majid NL الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:12
شكرا للشيخ بن حمزة على الرد السريع ونفي ماقيل وكذلك تأكيد التوقيف السابق الصادر عن وزارة الأوقاف بالحكومة السابقة وبما أن وزيرها خالد في مكانه يعني السيد أنهاري مضايق وعلى الوزير توفيق رفع يده عن الواعضين والتعلم وفهم رسالتهم وليس تطبيق مشروع الزوايا وشيوخ الزرود والحفلات الموسمية فالدين لله والمساجد بيوت الله لايتحكم فيها شخص مهمى كان لأن الله قادر على حماية دينه وبيوته وعباده
9 - مواطن من اقليم بولمان الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:15
والله الى مابقيت فاهم والو نفس المصدر وفي نفس اليوم ينشر لنا خبرين متناقضين الرجاء من جريتنا المفضلة هسبريس التي مازلنا نثق بها شيئا ما ان تتحقق من صحة الخبر قبل ان تقدمه لقرائها الافاضل
10 - "3arbi الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:18
كل من يريد فضحكم تسجنونة ورأى القضبان أ مازال من يريد أن يبقى الشعب جاهلاً ))°°°°°°°°
11 - passant الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:19
مايؤسف له هو أننا أصبحنا نعيش في جو من الشائعات والإشاعات المضادة الكاذبة والمتعاقبة بغرض بث البلبلة والتشكيك والتبخيس في كل شيئ وأن من يقوم بمثل هذه الأعمال الدنيئة أي ترويج الإشاعة والشائعات يشكل خطرا على المجتمع ويجب أن تطاله يد العدالة
12 - MAGHRIBI الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:24
اتمنى ياهسبريس ان تتاكدي من الاخبار قبل نشرها فخبر عزل نهاري قد انتشر فالفايسبوك والكل يندد بل البعض نادى بالفتنة بسبب هذا الخبر الذي نشرته وانتي غير متاكدة منه اتمنى ان لاتقعي في مثل هده الاخطاء الكبيرة
13 - متتبع الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:29
يبدو أنك من دعاة التحلل والإنحلال والتفسخ وإشاعة الرذيلة..راجع نفسك جيدا فدنيا باطما لم تقدم لمغربك يا مغربي إلا الذل والخزي والعار لا صناعة تكنولوجيا..ولا مخترعات علمية ولا كشوفات تشرف الأمة الإسلامية الغارقة في أوحال التخلف والفقر والجهل والمرض...
14 - mohammed الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:31
إلى صاحب التعليق 1 المغربي :
إني أشم رائحة العلمانية تخرج من فمك،تتهكم على الشيخ النهاري و تضمر له هذا البغض ليس لشئ سوى أنه يقول ما جاء به القرآن الكريم و السنة النبوية.أقول لك إتق الله فإن لحوم العلماء مسمومة.
ثانيا أنت تقول أن مستواه اللغوي متدني ٬ حبذا لو تكرمت علينا بمقطع فيديو لنرى فصاحتك و بلاغتك يا فصيح العرب.
15 - هادية الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:35
كتمنو من الله نسمعوا خبار الخير عن الشيخ نهاري والله مستعان
16 - brahim الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:39
هدا هو ظننا فيك اخى م بنحمزة .كما نريد توضيحا اكثر من الجهة المسؤولة .نريدها ان تكون شجاعة حتى يتضح للراىالعام ويقنعنا بالحجة والبرهان .لاان يظل وراء الستار .لاننا لانعلم على شيخنا نهارى الغيور على دينه الا خيرا .والسلام عليكم
17 - زكية الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:39
أتمنى أن يكون خبر توقيفه صحيحا لأنه يفتي في أمور تافهة وأنا لا أعتبره شيخا وكل من ليس له عمل يتخد الفتوى عملا له
يارب يكون توقيفه صحيحا
أنشري يا هسبريس
18 - ZAHRA/FRANCE الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:44
تعليق رقم1/11
يا من تدافع عن باطما...
فنحن المغربيات لا تمثلنا باطما...
فهي وغيرها ممن يدعون ممارسة الفن أي الفن الهابط...كسناء العكروطي.وحجيب.. انظر اليوتوب
نقول لهم كفى...المغرب أصبحت سمعته يمسح بها الأرض.وأصبحنا نستحيي خارج المغرب أن نفصح عن هويتنا
و الشيخ نهاري يتحدث في كل القضايا بدون نفاق
اللهم اهدي بناتنا واجعل في قلوب رجال المسلمين غيرة على الأعراض
19 - رد لمن يريد ان يفهم الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:45
الحمد لله
الى رقم 1 وامثاله :اقول لك اتقي الله ولا تهاجم من هو افضل منك عند الله,هدا الزمان غريب والله, تتهجم على من يدعوا الى الله ويرشد الناس على اتباع الحق,وتحسب باطما وامها افضل منه فبمادا افضل منه بالعري والغناء الدي حرم الله فبأي مرجعية تتكلم يا أخي ,هل انت مسلم ام لا .
والله حرام عيك وعلى امثالك تعصون الله وتهاجمون من يدعوا اليه عز وجل
20 - مهاجر الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:49
ا لسلام علئ من اتبع الهدى اتركوا الناس تعبر عن اراءهم واتركوا الدعات تقوم بدورها ففى ىوم القىامة سوف يسالون عن دورهم في الدنيا كما يسال الجميع
21 - mojahid الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:49
الله يهديكم خليو عليكم السيد
22 - issam الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:50
النهاري عالم رغم أنف الأعداء. ومن يقول عنه ليس فصيحا فمنه نستفيد.
23 - aliwa الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:50
السيد النهاري لم يتهم دنيا باطمة في شرفها فهو انتقد لباسها استنادا الى الحديث الشريف((صنفان من أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها))فتوقفوا عن قول الباطل ايها الديوثيون فانتم لاتحاربون الشيخ النهاري بل تحاربون الفضيلة والعفة التي هي من مظاهر ديننا الحنيف ,فقولوها بصراحة ودون مراوغة بانكم تحاربون الدين الاسلامي
24 - داودة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:51
أقول للمتهكم أن الشيخ حامل لكتاب الله، ولحم العلماء مر.
25 - نوح الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:54
اعلم اخي الكريم ان مستواك يليق فقط بدنيا فاطمة وهيفاء وشكيرة وصعب عليك ان تتقبل متل عبد الله النهاري لانهم باعو دنيا وطلقوها بتلات.
وعلم ان من احب احدا حشر معاه. ونحن ما دمنا مسلمين فانا نحب اهل الله والدعاة والائمة والشيوخ ونرجوا الله ان نحشر معهم . اما دنيا باطما التي وصفتها بالمواطنة فحقا اتبتت وطنيتها بالعري والسفور و والمجون ومتلت المغرب حقا التمتيل واستقبلة بالطيفور ووالدقة المراكشية.انا لا الومك بل الوم مستواك الدي ان دل فيدل على انك بعيد كل البعد عن هدا الدين وعن الغيرة على بناة المسلمين ونحن ان عاتبنا دنيا ومن على شاكلتها فداك نابع من دينينا لاننا لانرضى اخت مسلمة انت تركب هدا المركب على الاقل ان لاتمتل بلد مسلم
واعلم ان هناك عيون تبكي لما تراه من واقع محزن على بنات وشباب هدا البلد وهده الامة
اما اسلوبه الدي وصفته بمتل جامع الفنا دائما كلام الحق وكلام ماقال الله والرسوله لايقبله من في قلبه الاغاني وحب الفنانين
اما الغيور الدي قال ان الشيخ اتهم بطما في عرضها وووصفت نفسك بالغيور عليها الم تحس بالغير عندما رايتها عرية متبرجة ويقبولنها الشباب
ولاحولة ولاقوة بالله..
26 - تمعن من فضلك الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:54
الى رقم 11 :
تعليقك يدعو للضحك ههههه كيف تقول ان الشيخ نهاري طعن في باطما بدون دليل,اريد ان أسألك هل انت في كامل قواك العقلية ؟؟؟؟؟ ام انك فقط تريد ان تشارك بتعليقك في هسبريس
باطما كانت تغني وهي شبه عارية وكلتاهما حرمهما الله الغناء والعري,فمادا تريد بعد, في اكثر من هدا دليل ؟؟ الله يهدي ما خلق القلوب اسودت والعيون كأنها لم ترى فيا سبحان الله
27 - لمياء الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:02
إلى صاحب التعليق 1 المغربي عندي سوؤل وش حطاك باطمة محامي ديلها انا لكنعرف باطمة كما قدرت تتعرى قدم ملايين ديل الناس قادرة دافع عن نفسها وهد المرة متبقاش طلع باسم مغربي لان تتطيح بالمغاربة
28 - مهاجربالديار الايطالية الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:04
لا ننكر دالك من شيخ جليل مثل الدكتور مصطفى حمزة و اسال الله أن يتقبل منه صالح العمل كما اسال الله ن يحفظ لنا شيخنا الجليل عبد لله نهاري و الله أني لأتابع خطواته عن كتب و ان شاء الله سنقوم بدعوته الى الديار الايطالية ،
بعض الفقهاء المغاربة لهم سيط واسع عند الجاليات بأوروربا و مهمشين في بلدنا المغرب الله المستعان
انشري هسبريس ....................
29 - marocain الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:07
svp laissez les contre nhari ceux sont quelques goutlettes qui ne font rien devant l'ocean
30 - Observateur الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:08
دنيا باطما الغنــــــــــــــــاء حـــــــــــرام وليس فنـــــــــــا
31 - hicham الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:16
الذي بنبغي ان يتوقف هو افلام المسخ والعري ومهرجان موازين اما الدعاة والعلماء فينبغي ان يبقى صوتهم مسموعا
32 - مواطنة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:18
اتمنى حقا ان يتم توقيف هدا الشيخ الدي لا يجيد سوى دعارة الفتاوي وتفكيره جد سطحي ومحدود مصحوب بصارخ يصم الادان وكدلك يحشر نفسه في اشياء لا يفهمها وكانه نابغة زمانه علاوة على اساءته المستمرة للمواطنات المغربيات وقدفهن في شرفهن كما فعل مع دنيا باطما.المرجو النشر فهدا رايي ياهسبريس.
33 - عبدالسلام الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:25
والله! لاأظن أن الدولة اليوم سيخيفها أمثال البدوي النهاري لأن هده الأشكال قديـــــــــمة وقديـــــــــمة جدا.
بحيث أن هده النماذج لم يعد له تأثير في المجتمع كما كان في العهد البائد كما هو معروف، لأن عموم الشعب قد انفتحوا اليوم على العصر الحديث عصر الأنوار والعلوم، أما تلك الجماهير التي كان تتأثر بأفكار الجهل والظلام فلقد انقرض منهم الكثيرفي المغرب والحمد لله، ومابقي منهم فهم أيضا في طريقهم نحو الإنقراض.
34 - متتبع الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:35
أنا لست مع توقيفه بل أنا مع عدم نشر فيديوهاته الكثيرة والمملة على هذه الجريدة. من يريد الاستماع إليه فليدخل إلى موقع هذا الشيخ.
35 - faiza fes الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:40
المحصنــــــات ??? عن أي محصنات تتكلم يا سيدي???? .هل المحصنــــات يغنين هل المحصنات يباركن ويزغردن للغنـــاء الذي هو فسق و انحلال أخلاقي الغناء حرام شرعا إتقوا لله يا من تباركون هذا الفسق
36 - فاطمة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:41
الشيخ نهاري رجل مسلم وهو يعيش في بلاد مسليم ويخاطب المسلمين بما انزله الله على رسوله رجل لا يقول كلاما من عنده افهمو
37 - Moroccan girl الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:41
موقف يحسب لك يا أستاذ مصطفى بنحمزة، أرفع لك القبعة احتراما لك على هذا الرد لسريع الذي أبهج قلوبنا لأننا نحب دروس النهاري ومواعظه ولآآآآآآ عزآء لبنو علمان, أما عن منعه من أداء خطب الجمعة فالكل يعلم أن وراء ذلك كان انتقاده في أحد خطبه للوزيرة السابقة صاحبة الصوت......عندما قالت بأن صوت الآذان يزعج السياح هههههههه .تحية لطاقم هيسبريس منبر الرأي والرأي الآخر
38 - tanditi الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:45
رد على مواطنة )_ من انت حتى تقولين هذا الكلام الفارغ هل انت من الذين يحبون العري ... توبي الى الله.
39 - redouan elmezraoui الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:46
قال المغربي صاحب الرقم الاول انه يسوغ توقيف الشيخ لامور ثلاثة
اولاها انه هاجم الفنانة باطما وامها فهي اكثر وطنية منه ؟ قلت فال ص اذا لم تستح فاصنع ما شيئت واني لا عجب من مثل هاؤلاء المعلقين الذين يدافعون عن اولياء الشيطان ويعادون اولياء الرحمان اسمع يامغربي ماذا تعني بقولك فنانة ؟ ان كنت تعني فنانة فيما يشرف المغاربة ويعلي رءوسهم ويرضي ربهم فحيهلا به وان كنت تعني العري الفاظح والغنا الماجن فلتعلم انك مغضب لربك خائن لثقافتك وانك لم تستفد من وطنيتك الا السوء ان المغاربة الشرفاء ليسو في حاجة الى املاء الساحة بالمغنيات والراقصات فيكفي ما عندنا لقد فقنا غيرنا وتعدينا على حدود ربنا يامغربي وارجو ان تكون فيك النخوة المغربية الشريفة ان الله امسك عنا قطرة السماء لمدة قصيرة فكاد المغاربة ان يصابو بالهستيريا والجنون لانه لامداد لهم الا من هذا الباب وفي السماء رزقكم وما توعدون افلا يوجب علينا شكر المنعم حتى يزيدنا سبحانه فقلت اسغفرو ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا هذه وطنية المغاربة الاحراراااا ياهل الزيغ والافراط والاسكارااااحذر غضب الرب وكيد ابليس ولفحات الناراااا يتابع
40 - bouchaib الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:48
Celui qiu aime suit ce qu il dit sinon il ignore c est tout
41 - cazawi الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:50
ارجوا من العلامة سي المصطفى بنحمزة بصفته رئيس المجلس العلمي ان ينضر او يلقي الضوء على مجموعة من العلماء والاساتذة التي تم اقصاءهم من دورهم في بلدهم ومنهم على سبيل المثال لا الحصر:الدكتور العلامة المغراوي والعلامة سيدي بوخبزة وكذلك العلامة العلوي...وغيرهم والسلام.
42 - الحسين الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:52
غريب امركم يا عربان الجهالة...تسمون علماء هؤلاء المتخلفين و تضعوهم فى مرتبة غاليليو و نيوتن وغيرهم... العلم شىء و الخزعبلات شىء اخر.لدلك وجب التمييز وعدم الخلط بين عقل يمارس الفكر العلمى و فم يلتهم الكسكس و المرق و يتجشاء من الخحمة...
43 - fatimazahra tetouane الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:56
الله تعالى الذي ذكرالمحصنــــات في القرآن الكريم هو الذي حــــــــــرم الغنــــاء .أولا ما تأخدون وتستدلوا من القرآن إلابما يرضي أهوائكم
44 - lahcen الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:56
الذي بنبغي ان يتوقف هو افلام المسخ والعري ومهرجان موازين. اما الدعاة والعلماء فينبغي ان يبقى صوتهم مسموعا .

ان حضارتنا لا تمثلها الحيطان والجدران، ولكن يمثلها علم وفعل الإنسان الصالح.
نرجو من المشاركين في هذه الحصة المساهمة الايجابية من حيث صحة المعلومة ومصداقيتها ولنتقي الله في التهجم على المسلمين .
45 - Lwajdi الأربعاء 04 أبريل 2012 - 20:57
إدا كان هنالك أحد يجب توقيفه فهو السيد بنحمزة الدي يتطاول على الدين ويتجرء مند سنين تأخير صلاة العشاء كل يوم سبت بأكثر من 40 دقيقة لكي يتيح لفظيته العلامة أن يكمل درسه بمسجد الملحاوي !!!!
ولا أحد يحرك ساكنا في مدينة وجدة !!!!
فكل يوم سبت حتى يصل وقت صلات العشاء جزر الكاناري فيقوم مؤدن مسجد الملحاوي للصلاة !!!!
من أين أتيت بهده البدعة يا رجل من أعطاك هده الرخصة؟؟؟؟
اللهم إن هادا منكراللهم إني أبلغ !!!
سيدتنا عائشة قالت كان لما يئتي وقت الصلاة كان رسول الله صلى الله عليه وسّلم يقوم بسرعة وكأنه لم يسبق له ان عرفنا من قبل !!!
أي انه لا يلعب في وقت الصلاة !!!!
ويل للمصلين الدين هم عن صلاتهم ساهون !!! فمادا يعتقد هادا المخرف ايحسب أن درسه أهم من الصلاة؟؟؟؟؟
أنشري يا هسبرس من فظلك لتعلم الناس ما يجري في مدينة وجدة.
s'il y'a quelqu'un a arretr c'est BenHamza qui ose retarder tout les samedis Salat Icha juste pour pouvoir faire son cours .
de quel droit faite vous cela Mr Benhamza retarder de 40 mn la prière avez vous eu une dérogation du prophète ?? d’où vous nous sortez ça ???
46 - عبد الله الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:00
هناك بعض المعلقين يقارنون بين الشيخ الداعية الذي يريد الخير للناس وبين إمراة تغني ... الشيخ نهاري يقوم بعمل الأنبياء يمشي في الشوارع والساحات والمساجد ينهى عن المنكر وينصح المسؤولين لمصلحتهم مع ربهم (وسيعرفون جيدا هذا عندما يموتون) إنه يريد لهم الخير أما طريقة دعوته بعض الناس لا يحبها فهي على قدر المنكر الذي إستشرى خطره في المجتمع ربما سيكون وبالا علينا وسينزل الله به علينا عذابا ونحن لا نشعرون - كقلة المطر- الأمر خطير ويجب على جميع العلماء والدعاة القيام بواجبهم وفي أقرب وقت ممكن - ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا آمين
47 - dounnia rabat الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:03
.الشيخ النهاري قال الغناء حرام و أم دنيا باطما تبارك هذا لحرام الله يرضي عليك أبنتي وا ش حررت القدس .أمها تضع قطعة توب على رأسها وليس حجـــــــابا ولا خمــــارا
48 - naynawal الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:07
الحقيقة أرى أن السيد النهاري شخص غيور على وطنه و بنات بلاده ويحب أن يراهن عفيفات شريفات، زائد أنه يدافع عن قيمنا الإسلامية،
يا أالله من هؤلاء الظالمين، يروا المنكر حلال والحق حرام ، إن الباطل كان زاهـــــــــــــــوقا
49 - اكرم الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:08
ارجوا من هسبريس ان تقوم باستطلاعات الراي حول الشيخ النهاري هل نريده ام لا و شكرا وكدلك مهرجان موازين و شكرا
50 - نريد أساتدة ماشي حلايقية!! الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:10
أرجــــــــــــــــــوا من الدكتور المحترم سي المصطفى بنحمزة بصفته رئيس المجلس العلمي أن يطهر مساجدنا من الجهلة والجراثيم والميكروبات التي تسيء لديننا الإسلامي، ويحل محلهم أساتدة مأهلين أكفاء دات تكوين ومستوى رفيع مكان بعض الحلايقية والمتطفلين على ديننا؟!!!
51 - jamila barcelona الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:12
ا لسلام عليكم ارجو من الجهات المعنية عدم توقيف الا ستاذ شيخنا الفاضل عبد الله نهاري .
فانا من معجابه ومتتبعيه الذين لا يوعدون و لا يحصون ,فلاطلما انتظرت جديده على احر من الجمر .والسؤال الذي يطرح نفسه هو:لماذا يتم توقيفه ?
الم يخدم بلده بصدق و تفان ونصح شعبه بكل طبقاته بالرجوع الى الطريق المستقيم والتشبث بالايمان وحاول محاربة الفساد بشتى انواعه .
الذي يجب توقيفه حقا هي تلك المهرجانات اللتي يعدون منبع الفساد والانحراف الاخلاقي الذي يعانيه بلدنا المسلم وليس الانسان الذي يامر بالمعروف وينهى عن المنكر
وشكرا على النشر
52 - حيا الله العالم الجليل .. الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:13
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد وبعد ,انحني لااقبل رأس سيدي المصطفى واقبل يديه الكريمتين كعادة المغاربة مع علماءهم وفقهائهم واسأل الله ان يبشرك بالجنة لهذا الخبر السار ,والله اطفأت غيظي و غليلي وكرهي لكل من يمس هذا الرجل المؤمن المسلم الطيب الصادق الوطني المحب للمغاربة في الداخل والخارج والمحب للمسلمين عامة والملكي مثل جميع المغاربة ..فلماذا ينزلوه من على المنبر ؟لماذا يسكتوا صوته ؟لاهو بالسياسي الطامع في كرسي ولا المستغل للمنصب من اجل المال ؟اتركوا شيخنا بسلام يكفي انكم تركتموه لوحده في الساحة ..وانت ايها العالم ماذا استفاد المواطن البسيط مثلي من علمكم ؟ لم نرى لك اي شيء رغم تقدم التيكنلوجيا ووسائل التواصل ؟لماذا ؟نريد ان نعرف ؟ وفقكم الله ونتوسل اليك ان تكن بجانب اخونا وحبيبنا انهاري والله لونعلم عنه غير النصح في الله ما احببناه ,ولسنا ضعفاء اذا ضربنا نضرب وبقوة ونظل نتبع فريستنا حتى نجيب اجلها ,اي نعم, نحب الاخيار ولسنا منهم ..!!
53 - abdousale الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:29
c'est malheureux a quel point les marocains sont manipulé par la religion !

quelle dommage ibn rochd ( averroes le pere de la laicité ! doit se retourner dans sa tombe
800ans apres sa mort les arabes sont encore victimes
chioukhs et des personnes qui parlent au nom de la religion

Bravo aux europeens qui ont profité de la philisophie dd'averroes pour avancer et se develloper
et creer des societes de justice et droit de l homme

les arabes resteront fil kalagh et dans l ignorance et le tout religieux
!
54 - المنصف الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:31
شتان بين السماء والارض وشتان بين مجمع تحضره الملائكة ومجمع تحضره الشياطين .ابلغ بالفساق ان يقارنوا بين عالم يدعو الى ما امرالله به وبين من يدعو الى ما نهى الله عنه ?العالم كسب قصرا من سندس في الجنة (نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله).والقينة كسبت اقامة في دبي (الله اعلم بسرها).والمطبلون لاهم في العير ولا في النفير .
55 - simoitali الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:34
السلام عليكم ورحمة الله
أولآ المرجو من بعض المعلقين ان يلتزموا بالإحترام لكل من يحمل كتاب الله
والله ثم والله ثم والله إنه إنسان جليل وله شجاعة قوية من أجل قول كلمة الحق وله غيرة على الإسلام وعلى وطنه،من خلل زيرته الأخيرة بأروبا سعفني الحض وجالسته أنه يحمل بداخله كل الخير للمسلمين وما سمعته يوم أنه أقدم على تحريض المغاربة أو شئ من هد القبيل وأنه إنسان بشوش هادء ،ماد تريد هده الوزاة من المغاربة بأن نصبح مسلمين في نصوص الدستورفقط ؟ أو أردوا أن نتبع أصحابهم دوي العلمانية المكسوة بالإسلام وأخيرا أقول هدا هو ظننا فيك اخى ذ بنحمزة .كما نريد توضيحا اكثر من الجهة المسؤولة .نريدها ان تكون شجاعة حتى تزهق الوشايات .لاننا لانعلم على شيخنا نهارى الغيور على دينه الا خيرا .والسلام عليكم
56 - commentateur الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:36
La France a vite compris les dangers de ces precheurs zélés et a engagé la chasse contre certains imams fanatiques. Il ne faut pas continuer à écouter les vociférations de ce Nahari pour se réveiller un matin avec un attentat semblable à celui du café d'Argana...i
57 - عبدالخالق الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:39
يجب أن يعلم الجميع بأن المغرب بلد مسلم شاء من شاء وأبى من أبى .
بأي حق يمنع الشيخ نهاري من إلقاء خطب الجمعة وتقديم دروس الوعظ والإرشاد؟
وهذا الغبي الذي يتخذ قرارات المنع لماذا لاتكون مواجهة علنية بينه وبين الشيخ نهاري في الدروس المقدمة للمسلمين؟ أم أنه يدخل من باب إصدار قرار المنع لأن بيده سلطة فاعلم أن الشيخ لايخاف لومة لائم والله ناصره أتحداك مافيديكش .
ولك مني شيخنا الفاضل بنحمزة كل الاحترام وجازاك الله سبحان وتعالى على هذا الوضوح.
58 - ahmed الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:41
السلام عليكم
قال الله تعالى " ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين " صدق الله العظيم
59 - ابراهيم أحمدي الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:41
واصل يا شيخنا الفاضل في مسيرتك الوعظية
أما في زماننا هدا أانقلبت الموازين
60 - مواطن الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:46
اقول لك يا سيدي النهاري . لا تهتم للمعلقين الذين يسيئون اليك انهم حفنة من العلمانيين الذين يريدون اسكاتك واسكات الحق لانك تفضحهم . وتنبه المغاربة عن الخطر المحدق بهم
فلا فض فوك يا سيدي النهاري ، واصل وثابر وحك البصل في عيونهم
حتى يأكل الحقد قلوبهم ويموتوا به ان شاء الله.
فوالله الذي لا اله الا هو فنحن المغاربة وراءك وعن يمينك ونشجعك وندعمك
فلا تكترث لجعجعتهم .
61 - abdousale الأربعاء 04 أبريل 2012 - 21:50
j'ai lu les reaction des lecteurs
j'en reviens pas
il y'a autant d'extremistes chez les marocains ??

ce cheikh a le droit de parler comme disent certains et donner des leçons dans la religion comme le font tous
les imams
Mais ils n'a aucun droit d'insulter des marocain parce qu'ils ne pensent pas comme lui

Moi je serais la mere de dounia batma je le trainerais dans les tribunaux pour lui apprendre a m insulter
et me juger !!!

cet imam devrait donner l exemple aux marocains et non propager la haine et l extremisme chez les
marocain
62 - khalid الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:05
9 - مواطن من اقليم بولمان
ça me plait beaucoup ce comuntaire

الأربعاء 04 أبريل 2012 - 15:15

والله الى مابقيت فاهم والو نفس المصدر وفي نفس اليوم ينشر لنا خبرين متناقضين الرجاء من جريتنا المفضلة هسبريس التي مازلنا نثق بها شيئا ما ان تتحقق من صحة الخبر قبل ان تقدمه لقرائها الافاضل
63 - abde sweden الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:05
ن حبك والله نحبك في الله يا السي نها ري الله المستعان
64 - youness الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:19
Oui pour Zamzami mouuuul khiiiizou et yad almahraz et fatwa de la femme morte on peut coucher avec elle...
et oui pour le festival de dance et
oui pour la danseuse Israelienne a marrakech
et Non pour Mr Nhari
soubhana allah
dites moi quel ministere des AFFAIRES ISLAMIQUES
etes vous
lah yahdi makhla9
65 - imad الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:33
ا لسلام عليكم ما بكم يا مغاربة و يا مسلمين كل منكم يقول ما شاء عن النهاري بينما الشمس لا يستطيع ان يغطيها احد بيده ولله الحمد والشكر لان الله وحده من يتحكم بالشمس والهواء و الا لكنا نشتريها في قنينات, كما هو الحال لكلمة الحق اصبحت تباع وتشترى ومصدر جدل ونقاش, فاصبحنا نرى المنكر شيئا عاديا و نقول انها الموضة,بينما عندما نسمع كلمة الحق نصبح اذكياء ولكل يقول كلامه كما يشاء وكانها فلسفة...ان الحق بين والباطل بين .
ادعوا الله ان يراف يراف بحالنا.
66 - TOULOUSE الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:35
Nous Marocains de l'étranger, nous déclarions qu'on arréte le ministre des habous et par conséquant, il ne represente pas le culte musulman au Maroc
67 - أبو سهلة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:46
بسم الله الرحمان الرحيم ولا عدوان الا على الظالمين اسال الله ان يجزي عنا شيوخنا الكرام باحسانهم احسانا و عن سيئاتهم عفوا وغفرانا فالمعرف لا يحتاج الى تعريف واهل الفضل لا ينتظرون من الناس جزاء ولا شكورا اما ما ذكره النكرة المتحامل الجاهل الذي يدعى الوجدي فلا يمت الى الحقيقة بصلة انه الافك المبين و البهتان العظيم من اين لك الدليل بل من اين لك الفهم يا عديم الفهم حتى تقول في الدين بغير علم وتتحدث في الامور الكبيرة مثل العقيدة والعلماء الفحول يتحرجون من الخوض فيها الا اني رايتك تتكلم في غير فنك فاسمعتنا عجبا معذرة اني اعطيتك اكثر مما تستحق لكني لما اعتبرت نفسي تلميذا للمشايخ جعلت عرضي لعرضهم وقاء فاقول لك اخيرا تنازل عن غرورك واقصد مجالسهم ترى عجبا وتؤجر ان كانت نيتك صالحة والله المستعان
اما من يعتبر الشيخ النهاري بانه من صنف الحلايقية فانه بعيد عن فهم آليات الوعظ وبعيد عن الواقع كذلك اذ ان الشيخ انما يلجا لذلك حتى لا يصاب المستمع بالسآمة كما ان الاحماض او ما نطلق عليه المستملحات مما يروح على الخاطر ويجعل المستمع مقبلا على الواعظ واخيرا لو كان حلايقيا لما وسع من اوقفه ليفعل اتقوا الله
68 - LEMBIRIKOVICH الأربعاء 04 أبريل 2012 - 23:04
هذه الدروس كي تفيد عامة الناس و يستفيذ منها المجتمع يجب ان تتضمن السلوك الطبيعي و الانساني للمسلم المتزن العاقل الذي يحب الخير لغيره كما يحبه لنفسه. و كي تعم الفائدة من الواجب على الواعظ ان يتطرق لمواضيع من بيئته. فمثلا يتطرق الى السلوك الواجب اتباعه اتجاه الجار. وكيف هو واجب على الانسان المسلم ان يحترم الملكية المشتركة و الا يزعج غيره. ثم سلوكه في الشوارع و الازقة وكيف ان التاجر اضحى يستحوذ على قارعة الطريق لعرض سلعه و..... و الامثلة كثيرة. هذه هي الدروس التي تنفع الانسان المسلم في حياته الدنيوية. لا ان نتطرق الى المسائل البعيدة عنا و التي لا تنفعنا في شيئ.
69 - آل يوسف الإدريسي الأربعاء 04 أبريل 2012 - 23:42
أخي الكريم :

4 - أبو رضا القنيطري
تأكد من كتابة الاية صحيحة إذا أردت الاستشهاد بآي من القرآن الكريم
مثل هكذا
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
وليس مثل ما كتبت
70 - yassine الأربعاء 04 أبريل 2012 - 23:57
احبك في الله سدي مصطفى بنحمزة يا عالما قلما ولدت البطون مثله يا علما في بحر القران واللغة والبلاغة والفقه والسيرة والاصول والحديث حويت جميع العلوم فهنيئا لوجدة العالمة وللمغرب الحبيب بامثالك وامثال فريد الانصاري رحمه الله.
71 - sayfo lah الأربعاء 04 أبريل 2012 - 23:57
مرحبا بك يا شيخنا يوم الجمعة بصاكة. للتذكير أن الشبخ عبد الله النهاري سيحل بجماعة المقاومة و الشجاعة جماعة صاكة إقليم جرسيف يوم الجمعة 6أبريل 2012 في محاضرة ثقافية من تنظيم جمعية قدماء التلاميذ للثقافة . مرحبا لكل من أراد حضور هذه المحاضرة.
72 - alami الخميس 05 أبريل 2012 - 00:12
نفس الاخطاء تتكرر مرة أخرى مع من يريد الخير لهذا البلد.
73 - al majdob الخميس 05 أبريل 2012 - 00:14
ا لنهاري الشيخ ام رقصة النهاري من يجب توقيفه من الاثنين لا اظن انه بالامكان توقيف احدهما فللشيخ مريدوه وللرقصة عشاقها ولا مخرج الا لتعايش الفريقين بدل المواجهة فمن اراد ان يرقص فله ذلك ومن اراد ان يذوب في طقوس الحضرة الربانية فله ذلك والمغرب للجميع لا مكان فيه لمن يريد اقصاء من يختلف معه في التفكير
74 - abd.azz italyر الخميس 05 أبريل 2012 - 00:51
لا احد ان شاء الله يوقف كلام الشيخ الفاضل عبدالله النهاري من قول كلام الحق
75 - حكمة الدكتور الخميس 05 أبريل 2012 - 01:17
هذا خبر يثلج الصدر....
اما الخبر الاول عند سماعه .. ضاق صدري طوال النهار واصبحت لم اثق في اي داع من دعاة المغرب لاني ظننت ان الكل تحت الخوف من وزارة الاوقاف ...
الان أخذت نفسي من جديد, نتيجة لحكمة الدكتور مصطفى بن حمزة
76 - wajdi akhor الخميس 05 أبريل 2012 - 01:24
إذا لم تستطع أن تنتظر 40 دقيقة وأنت تستمع إلى كلام الله وحديث رسوله،فاذهب إلى مسجد آخر لتصلي العشاء،فالمساجد في مدينة وجدة كثيرة ومتقاربة والحمد لله.
أذكرك أن الإمام هو من يحدد متى تقام الصلوات وليس أيا كان،اتقوا الله.
77 - Lwajdi الخميس 05 أبريل 2012 - 02:36
سأطرح السؤال على السيد النهاري لنرى ما رده!!
78 - Nadine de Bruxel الخميس 05 أبريل 2012 - 03:05
أتقدم بأحر التعازي ال فضيلة الشيخ بن حمزة في وفاة اخيه
79 - madino الخميس 05 أبريل 2012 - 03:25
حتى لو فرضنا جدلا أن الشيخ نهاري تم توقيفه عن اداء رسالته في المسجد، فلن يخرص لسانه بالمرة، لان مجال الدعوة الى الله لا يقتصر على المسجد فحسب، خاصة في عصرنا الذي أصبحت فيه وسائل ايصال الخبر منتشرة - بالصوت والصورة -والحمد لله، كما ان العالم لا يمكن تكميم فمه مهما طاله من تضييق ، ويكفي أن التاريخ قد أعطانا نماذج عن ذلك، بما لا ع مجالا للشك.
80 - abdelilah limoges الخميس 05 أبريل 2012 - 04:41
سؤالي هاذا موجه الى الحكومة هل سبق وفكرتم ولو مرة واحدة بوقف بيع الخمور في بلدنا اتركوا من يحب الله ورسوله في امان وشكرا انا مواطن مغربي وغيور على بلدي الله ينصر ملكنا محمد السادس
81 - الياس الخميس 05 أبريل 2012 - 05:05
تأملو في ملامح السيد بنحمزة والسيدة التي وراءه في الصورة.هل تلاحظون شيء؟؟
82 - بنحمو الخميس 05 أبريل 2012 - 06:06
إلى "متتبع" رقم 14. يا متتبع تقول "مغربك " لمن علق على النهاري الدي تهجم على شابة في عمر إبنته بأنها لا تشرف المغرب, إذا كان المغرب لي مغربك فما دخلك هنا ؟ و بأي صفة؟ أو أنك من ؤلائك الشباب الذي لا تجد في فمه إلا "الله إنعل أبوها بلاد", أأنت منهم ؟ ممكن حسب قولك. أما قولك أن باطما لم تشرف المغاربة لأنها لم تأتي "لا بصناعة تكنولوجيا..ولا مخترعات علمية ولا كشوفات تشرف الأمة الإسلامية",هذه لك, لكن هل أتى بها من تبجل أو تابعيهم أو تابع تابعيهم؟ نهاريك كان ظلاميا في الحكم على هذه الفنانة أحب من أحب و كره من كره,وليس في لباسها ما يعيبها اللهم إذا كنت من يحببون اللباس السعودي و الخليجي,ولعلمك هذا النوع من اللباس كرهناه لما رأينا من مفاسد يحمل تحته.أما المجون والفسق والفساد فهو منكم آت لما تعملون في بنات الناس من زواج الليلة الواحدة وفي الصباح تتطلقون, أو زواج المتعة أو.أهذه هي الحشمة؟
الأهم أن دنيا وجدت طريقها والتي كافحت من أجلها,وأنتم هل و جدتم شيئا تعيلون به أسركم, هل قمتم ببحث علمي في تلك الميادين التي تريدون من باطما أن تكون عالمة بها؟لا أظن,علمكم ,الكلام و القوللة و العنعنة والنميمة.
83 - أتمنى صحة الخبر الخميس 05 أبريل 2012 - 12:05
رجل يجب فعلا توقيفه لانه مستفز ويخلق المشاكل في وطننا الحبيب لا أعتبره داعية اسلاميى و لا مواعظ يحشر نفسه في كل كبيرة و صغيرة قصد الشهرة
ممثل بارع
انشري هسبريس و لك الشكر
84 - حسن من وجدة الخميس 05 أبريل 2012 - 12:15
والله العلى العضيم ان نهاري موقوف وقرار التوقيف عند بنحمزة
85 - عزيز من وجدة الخميس 05 أبريل 2012 - 12:53
رسالة الى بنحمزة ان كنت شجاعا كما يقال ارجع لنا بالشيخ عبد الله نهاري الى الخطبة وبمسجد القدس !!!
86 - مغربي قح الخميس 05 أبريل 2012 - 13:27
عندما يطل علينا علماني ب"جديد"تسانده القوى العلمانية بدليل حرية الابداع والفكر وعندما يفتي شيخ فتوى غريبة عن " المجالس العلمية " تقوم الدنيا ولا تقعد
ماهاذا يامعشر العلمانيين ويا معشر جيوب المقاومة ؟
87 - noureddine الخميس 05 أبريل 2012 - 13:46
إلى صاحب التعليق رقم 4 : تعليقك في محله، صحيح أن الإعلام فقد مصداقيته خاصة لدى النخبة المثقفة، لا أقول كل الإعلام ولكن جله فسد ...
جاء في تعليقك أخي رقم 4 قوله تعالى :( فإن جاءكم فاسق ...) الصواب : (إن جاءكم فاسق ...) ربما سبق قلم، فهذا تنبيهي للقارئين فقط وليس انتقادا، أستسمحك أخي وبارك الله فيك
88 - مواطنة مهاجرة الخميس 05 أبريل 2012 - 13:52
انا اجيب مواطنة رقم 33 اقول لك باين عليك متبرجة و خارجة عن نطاق الدين الاسلامي ولا تريدي تطبيق ما يعظ به الشيخ النهاري ان لم ترضي بالنصائح فاقرئي القران لعل قلبك يهتز بكلام الله سبحانه و بدوري متفقة مع من قال عن المسماة باطما دون المستوى وكذلك من احبها فهو حقير وليست له غيرة على ديننا الحنيف واسال الله الهداية للجميع امين
89 - rakane الخميس 05 أبريل 2012 - 14:09
" مشددا في اتصال هاتفي مع "هسبريس" أن كل ما في الأمر أن النهاري لم يُلقي درسا بأحد المساجد يوم الثلاثاء 3 أبريل الجاري كما كان معتادا. "

أقول : إن صدقت يا هسبريس فإن بنحمزة كذاااااب... وهاك ما حدث كما أخبرنيه الشيخ عبدالله نهاري شخصيا، حيث إستدعاه يوم الإثنين المنصرم إلى مدرسة "البعث" وأمره ألا يستمر في إلقاء الدروس في المساجد، وأن يستبدلها بجمعية "النبراس" الثقافية، ومركز التوحيد والإصلاح "الذهايبية"... الشيء الذي لم يقبله النهاري.. وإن تعجب فعجب أمر العلامة بنحمزة الشيخ النهاري عدم نشر الخبر، والإكتفاء بالإمتناء عن الدروس دون إثارة "الفتنة"...

أنشري يا هسبريس.. فإنك لم تنشري تعليقي بالأمس
90 - احبك في الله يا شيخ الخميس 05 أبريل 2012 - 14:21
الى صاحبة التعليق 18 ان الشيخ عبد الله النهاري ليس مفتي انما هو داعية اسلامية ينشر الدعوة بطريقته المعهودة التي يحبها المغاربة و يجيب على اسئلة الناس وهو لم يفتي يوما قي شيئ لا يعرفه ...فاضن انك انت من بنو علمان الدين يكرهون هدا الشيخ واقول كيف يجرئ اي احد ويتكلم على شيخ مسلم بهده الطريقة فعوض ان يتمنى له التوفيق يتمنى التوقيف كيف اصبح الامر بالمنكر والنهي عن المعروف قي زماننا هدا واتمنى ان يرجع لنا شيخنا قريبا والله اياخ الحق من كل واحد كان سبب في توقيفه والسلام
91 - ركيبي الغظف الخميس 05 أبريل 2012 - 14:42
اقول لك يا سيدي النهاري . لا تهتم للمعلقين الذين يسيئون اليك انهم حفنة من العلمانيين الذين يريدون اسكاتك واسكات الحق لانك تفضحهم . وتنبه المغاربة عن الخطر المحدق بهم
فلا فض فوك يا سيدي النهاري ، واصل وثابر وحك البصل في عيونهم
حتى يأكل الحقد قلوبهم ويموتوا به ان شاء الله.
فوالله الذي لا اله الا هو فنحن المغاربة وراءك وعن يمينك ونشجعك وندعمك
فلا تكترث لجعجعتهم .
92 - مصطفى طرفاوي الخميس 05 أبريل 2012 - 15:57
تحية الى الشيخ نهاري والله اني احبك في الله واتمنى لك الاستمرارية في الوعظ والارشاد لان المسلمين في حاجة اليهافي عصرنا الذي كثرت فيه الفواحش والفتن فلا حول ولاقوة الابلله العلي العظيم
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال