القضاء المغربي ينظر في قضية "خلية حزب التحرير"

القضاء المغربي ينظر في قضية "خلية حزب التحرير"
الخميس 10 ماي 2012 - 17:19

الصورة: أرشيف

تحدد يوم 15 ماي الجاري لبدء أولى جلسات المحاكمة لنجيم التهامي المعتقل ضمن “خلية حزب التحرير” التي أعلنت وزارة الداخلية المغربية بتاريخ 4 فبراير الماضي على أنها اعتقلت ثلاثة من عناصرها بمدينة القنيطرة، يتزعمهم نجيم التهامي المهندس في برامج الكومبيوتر.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “هسبريس” فإن أولى جلسات محاكمة “زعيم” الخلية المفترضة كانت قد حددت يوم فاتح ماي الجاري بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قبل أن تؤجل إلى 15 منه، وهي المحاكمة التي ينتظر أن يحضرها محامون من الدانمارك وتونس والأردن للدفاع عن المتهم الرئيسي نجيم التهامي.

وفي اتصال بأم جهاد زوجة نجيم التهامي المعتقل الرئيسي في هذا الملف، أكدت لـ”هسبريس” أن زوجها رفض التوقيع على محاضر الاستماع بعد أن تم تزوير وتحريف أقواله أثناء التحقيق، مؤكدة في تصريحها أن زوجها تعرض لشتى أنواع التعنيف النفسي واللفظي أثناء تواجده لدى الفرقة الوطنية بالدار البيضاء طيلة مدة التحقيق معه.

وكانت أم جهاد زوجة التهامي نجيم المتهم الرئيسي في ملف “خلية حزب التحرير” قد أكدت في وقت سابق أن رجال الأمن الذين داهموا منزل زوجها بإقامة النسيم بالقنيطرة شهر فبراير الماضي قد وجدوا فعلا قرابة الألف منشور وكتب غير مرخص لها للقاضي الفلسطيني تقي الدين النبهاني، كما وجدوا ثلاث نشرات تخص في مضمونها “الأوضاع الحالية بالمغرب لا حل لها إلا بالإسلام” و”الانتخابات التشريعية بالمغرب التفاف على إرادة الأمة” و”هل سيكون حزب العدالة والتنمية طوق نجاة للنظام المغربي المتهاون” وهي النشرات التي تم بموجبها الاعتقال.

هذا في الوقت الذي انتقد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ”حزب التحرير” بعد اعتقال الخلية المفترضة شهر فبراير الماضي بلاغ وزارة الداخلية حينما تحدث عن تفكيك “خلية تخريبية” مع أن “سلاح شباب حزب التحرير الوحيد هو الكلمة والعمل السياسي الفكري الراقي” حسب بيان “حزب التحرير”.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

33
  • Radouane
    الخميس 10 ماي 2012 - 19:23

    وتتهمون المسلمين بالتشدد لاراءهم و فرضهم لمنهجهم؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    لمادا لا تتركون حرية التعبير في ما تسمونه الديموقراطية في هدا البلد. دعوا المنشورات التي تتحدث عن طريقة الحكم في الاسلام، لماذا تحاربونها؟ ا لانكم تعلمون ان الناس ان عرفوا حكم الاسلام سيشكل هدا خطرا على كراسيكم؟ ان كانت حركة فكرية فقط لم محاربتها؟ طالما لم يخرج عن الجماعة دعوه يقترح؟ لعل فيه نفع.

  • Arbati
    الخميس 10 ماي 2012 - 19:56

    الدين أخرج لالعبادة فقط.ويهم الأمر الشخص وجها لوجه مع مَنْ أو مَا يَعْبدهُ.إن إدخال الدين في السياسة ومؤسسات الدولة ليس إلا إستغلال مشاعر الناس لالتحكم فيهم وتوجيههم وإحتوائهم .معروف عبر العصور كيف الأنظمة الديكتاتورية وجماعات وأشخاص يستغلون الدين لأغراض سياسية ،إديولوجية،إقتصادية ولكسب الشهرة والأنصار.أنظر عبر العالم اليوم كل الدول التي تقحم الدين في المؤسسات وتستخدمه لتقييد الحريات الفردية هي دول تنتمي لالعالم الثالث وهي غالبا مجتمعات متخلفة تسود فيها الحروب الأهلية،الظلم،التسلط بإسم الدين،الجريمة،الأمية ،المجاعة وإنعدام أسس الدولة المعاصرة.

  • مضغوط في طنجرة
    الخميس 10 ماي 2012 - 19:58

    بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء..نشر الدين أصبح يحتاج لرخصة وأصبح جريمة يعاقب عليها القانون بينما في الغرب المتوحش يتم نشر كتب تتهم الرسول (ص) بأخبث الأوصاف وأكثرها اشمئزازا دون أن ننسى فيديوا حول النبي (ص) في أحد معاهد الغرب المتوحش حيث يصورونه بدون ملابس ويعتدي على عائشة رضي الله عنها وكأنك تشاهد فيديوا بورنوغرافي وبحماية أمن الدولة فقام أحد الشبان بضرب المخرج وقام آخرون بالإحتجاج وتم إعتقال الجميع إلا المخرج. فـ… لكم يا من تضنون أن الديمقراطية خير من الشريعة وتتسارعون في التزلف للغرب المتوحش حتى تظهروا تقدمكم الزائف في الديموقراطية.

  • karim
    الخميس 10 ماي 2012 - 19:59

    اذا كان الرجل لا يستعمل الا الكلمة وله وجهة نظر سياسية يجب اطلاق سراحه او القبض على كل من يتبنى فكرا رادكاليا يخالف النظام من العدل والاحسان وكل اليسار الرادكالي ووو وهنا سنرى القضاة الذين يتبجحون البارحة كيف يحاربون لاطلاق مرتش من جسمهم ولا يساندون مواطن لم يسرق ولم يرتشي الا ان له وجهة نظر يناضل سلميا من اجلها

  • المنصف
    الخميس 10 ماي 2012 - 21:36

    لا يااخوة .القضية ليست حرية الراي والتعبير وانماقضية تنظيم حزب ووصفه بالتحرير ولست ادري التحرير من ماذا?ثم مهندس برامج الكومبيتر تجاوز التعبير واصبح نشرخارج البلد وتحريض على الفتنة .فالزوجة اعترفت بحصول الامن على 1000منشور وكتب غير مرخصة و3نشرات عن اوضاع المغرب الحالية وعن الانتخابات التي التفاف على ارادة الامة وان حزب العدالة طوق لانقاذ النظام المتهالك .فما ذاتريدون اكثر ولما سيؤيدوه محامون من الدنمارك وتونس والاردن والحمد لله ان الزوجة قالت بتعرضه للتعنيف النفسي واللفظي -وهذا طبيعي لانه ليس في بيته بل في السجن- ولم تقل تعذيب جسدي.وهذاخيركثير.

  • حقيقة
    الخميس 10 ماي 2012 - 22:06

    فوياخ تكونو مغاربة ؟ مرة أخرى اللباس السعودي على حساب الحايك المغربي الأصيل كيف تريدون أن تقنعونا أنكم منا لا صاحبة الميني ولا صاحبة البرقع تحافظان على خصوصيتنا كمغاربة البسن الجلابة واللثام ولا الحايك الشفشاوني ولا الصويري فحال زمان ونحسبوكم مغربيات من بلادنا ونتعاطفو معاكم

  • ايت يسى
    الخميس 10 ماي 2012 - 22:12

    الى الرقم 1

    تخاطب المغاربة الغير التابعين للتيار السلفي و كانهم كفار ,
    الاسلام ليس حكر على السلفيين, المغاربة كلهم مسلمين و الحمد لله , لذا تحدث عن رايك السياسي في الجماعة التي تدافع عنها دون تكفير باقي المغاربة .

    من يسمعك تتحدث يظن انك خليفة الله على الارض

  • zanga zanga
    الخميس 10 ماي 2012 - 22:38

    حزب التحرير يمتد يوم بعد يوم في فراغ الحركات السياسية الاسلامية الفاشلة في ترقيع الانظمة .. وسوف يوفاجئ المغاربة بالحجم الحقيقي للحزب في الوقت المناسب و سوف تكون حرب فكرية زنقا زنقا دار دار حتى سقوط النظام و من وراءه الاستعمار !

  • مصطفى ناقد
    الخميس 10 ماي 2012 - 22:47

    ما ينبغي أن يعلمه الجميع هو أن الشعوب الإسلامية في البلدان العربية غير مؤهلة اليوم لتطبيق أحكام الإسلام، فالدمقراطية مع عرجها هي الحل الأمثل اليوم، ولو طبقنا الديمقراطية حقا، لكنا قريبين نوعا ما من الأحكام الإسلامية، أما ونحن لم نطبق الدمقراطية بمفهومها الواسع في جميع المجالات، فمن باب أولى أننا لا نستطيع تطيق أحكام الإسلام، في ظل مجتمع يسوده الجهل والتطرف، ويبقى الحفاظ على حوزة الوطن وأمنه واستقراره، أولى الأولويات، لأن تطبيق الإسلام اليوم ونحن في موطن الضعف أما المجتمع الغربي، الذي لا يريد منا تطبيق أحكام الإسلام -وهذا ما يعكس حقيقة عرج الدمقراطية حتى في البلدان التي تدعيها – لا يجر علينا سوى مزيدا من تكالب الأعداء علينا، فلنحقق اكتفاء ذاتيا أولا في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية منها والعسكرية، وبعدها نطالب بتطبيق الإسلام، لا بد من مراعات الأولويات، والمآآآلات، التي من المفترض أن تنعكس سلبا أو إيجابا على وطننا الغلي، وأما الذي يكتب المنشورات مدعيا فيها أن الإسلام هو الحل اليوم، فما أراه إلا أنه يريد أن يجر البلد إلى دوامة الشغب مرة أخرى.
    اللهم احفظ وطننا من التطرف والتشدد.

  • shafik
    الخميس 10 ماي 2012 - 23:05

    المشكل ليس في إتباع رسول الله المشكل في هذه الاسامي : حزب التحرير؟؟؟ تحرير ماذا ؟ يا إخواني عزيز علي من يرجع الى دينه ويتشبت بالقيم و الاخلاق المحمدية .لكن لماذا هذا الاسم من ستحررون ؟
    إن كانت الفكرة الدعوة لله بالتي هي أحسن و الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فنعم وإقامة مهرجنات علمية دينية يحضرها كبار العلماء في العالم فنعم .
    أما فتنة في البلاد تجر ورائها الويلات و المآسي على هذا الشعب الغافل فلا .

    إذا أردنا أن نوقض فيلا نائما ليعمل فلا نحرقه رغم نومه العميق وإنما نتعب في دعوته للاستيقاظ من خل مكان وبأية طريقة لا تفزعه فيقوم قيام الهلع الذي يأخذ معه الاخضر و اليابس .

  • أم جهاد
    الخميس 10 ماي 2012 - 23:30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    زوجي يريد إستئناف الحياة الاسلامية من خلال طرحه للافكار حزب التحرير التي خرجت بتوصية من الازهر أنها من الاسلام ولا تخالفه دون تكفير أو إجبار لاحد على حمل أفكاره أو العمل معه وحزب التحرير كما لاحظتم النشرات التي أصدرها في البلد تعطي رأي الحزب والحلول المقترحت من الاسلام كأي جزب سياسي في البلد
    إذا لماذا يسمح لمن يريدون النظام العلماني بتعبير عن رأيهم يرفضون ويقبلون
    أما من يدعي الى الاسلام ويبرز للناس أنه مبدأ وليس مجرد عبدات
    يتم إلقائه في السجن مدة تزيد عن ثلاثة أشهر دون تهم فعلية
    والاصعب في الامر هو الصمت الرهيب من أبناء البلد
    يعلمون كل ما يصير من ظلم لكن لا يحركون ساكنا
    ندعوا الله أن تكون المحاكمة عادلة وتتسم بالنزاهة عل السلطة المغربية تكفر عن خطئها الشنيع في حق المخلصين من أبناء البلد

  • hiha_mohamed
    الخميس 10 ماي 2012 - 23:53

    نحن في حاجة لأشخاص من هدا النوغ
    1-لأنهم قليلون لا يشكلون خطرااا غلى المجتمغ
    3-لأننا نبحث غن الديموقراطية

  • Abou Abdelleh
    الخميس 10 ماي 2012 - 23:55

    Dieu avec vous mes frères du Hizb Tahrir, Dieu finira partriompher tous les pieux qui veulent élever le drapeau de l'Islam. Ma soeur Oum Jihad, je suis fier de toi, tu vaux toute seule plus de 1000 hommes.

  • بوعلي333
    الجمعة 11 ماي 2012 - 00:05

    باسم الله والحمد لله:
    أن ينتقد حرّاس العقيدة من أهل السّنّة حزب من الأحزاب(حزب التحرير مثلا) أو فرقة من الفرق فذلك أمر معتاد لغيرتهم على وحدة الأمة ومحاولة السير بها إلى بر الأمان
    لكن أن يتصدر للنقد كائن منغمس في الضلال مثخن بالجروح لبدعه المغلّضة وانحرافاته العقدية فذلك لعمري من إحدى عجائب الدهر وغرائب الزمن
    إن الرافضة كتب عليهم المقت من جميع الطوائف الإسلامية لخبث سرئرهم وشذوذاتهم العقدية والفقهية وسلوكاتهم المشينة فلا حياهم الله جتى يدافعوا عن ديننا.
    والسلام على من اتبع الهدى
    أبوعلي محب الصحب والآل
    وانشروا

  • abou hiba
    الجمعة 11 ماي 2012 - 00:49

    دائما ترد علينا اخبار بالقبض على ارهابيين ،ولكن عندما ندقق نجد أنهم مواطنون عاديين يختلفون مع قادة البلد .وغالبا ما يكون الحق الى جانبهم ولكن هذا البلد لايقبل الاختلاف ،كم من شخصية من رؤوس الفساد بالمغرب تمت ترقيتهم عوض محاكمتهم على

  • مول التقلية بايتة
    الجمعة 11 ماي 2012 - 00:57

    صلوا على النبي…آخر التواخير
    كان الإسلام غريبا و سيعود غريبا…

  • ibn almaghrib
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:07

    حزب التحرير من الأحزاب الإسلامية التى تهدف إلى عودة الخلافة الإسلامية منذ أن أسسه العالم الجليل، والمفكر الكبير، والسياسى القدير، والقاضى فى محكمة الاستئناف فى القدس الأستاذ تقى الدين النبهانى عليه رحمة الله عام 1953 م.

    ويهدف حزب التحرير إلى عودة الخلافة الإسلامية، وإعادة النهضة الصحيحة، بالفكر المستنير، ويسعى إلى أن يعيدها إلى سابق عزّها ومجدها، بحيث تنتزع زمام المبادرة من الدول والأمم والشعوب، وتعود الدولة الأولى فى العالم، كما كانت فى السابق، تسوسه وفق أحكام الإسلام.

  • نورة
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:12

    اسلامنا ليس بالابيض و الاسود المستورد بل بانتمائنا لارضنا لثقافتنا و بذاكرتنا التاريخية على ارضنا المغربية فلسنا ابناء متعة بدو الاعراب لنلبس نقابهم الاسود كالغراب و ثوب كفنهم الابيض لرجالنا فمن ليس له انتماء لارض بلادي عليه ان يرحل فارضي لها تراكم حضاري مغربي مند الاف السنين و لن نقبل وصاية لا من المشرق و لا من الغرب فلن نقبل خبث سيف معاوية الذي منذه لم نشم رائحة الشورى و فرض علينا ثقافة اسياد بعبيد جواري و غلمان
    اربعة عشر قرن من الاستبداد و تقديس حفنة من البدو الاعراب كشرفاء لشعوب المتوسطية لها تراكم حضاري قبل ان يخرج الاعراب من خيمهم لكسب السلطة باسم الدين و مازالوا يغتصبون صغيراتنا لمتعتهم الدجالية في ليالي الملاح لهارون الرشيد
    فعلينا ان نحمي انفسنا من التطرف الديني و نحاربه قبل ان يخرب بلادنا ان هؤلاء المتطرفين من صنع الصهاينة بمؤامرة مع الخليجيين لتدمير قبل اعادة الترتيب

  • مغربية حرة
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:21

    1 – Radouane
    يا هذا اتريد ان يفرض علينا بسيف معاوية خزعبلات البدو الاعراب بايديلوجياتهم الخبيثة بلباسهم بناقاتهم برمالهم المتحركة الصحراوية القريشية
    فعن اي تحرير يتحدثون و هم يريدون فرض علينا حصار فكري من عقولهم محدودة و ليس لهم اصلا اي انتماء لارضي المغربية انهم كحصان طروادة يفرض علينا تقديس الجهل و التخلف المزمن باسياد لهم عبيد جواري و غلمان

  • sahara
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:32

    الفرج قريب ان شاء الله و المؤمن مبتلى فالصبر الصبر ان مع العسر يسرا
    ان مع العسر يسرا

  • omar
    الجمعة 11 ماي 2012 - 10:21

    نحن المغاربة مسلمون نصلي و نصوم ، نُزكي و نحُج . كما أننا نسمع الموسيقى و ندهب إلى السينما , لنا تقاليد عريقة مند قرون . لنا لِباسُنا التقليدي الذي نفتخر به ، من عاداتنا أكل الكسكس كل جمعة . لهذا فنحن لن نسمح لأحد أن يغيرمن تقاليدنا و عاداتنا . و لا نحتاج لاحد أن يفرض علينا بعض الألبسة الدخيلة على مجتمعنا (غربية و شرقية ) . و من لا تعجبه تقاليدنا و مذهبنا المالكي فليغادر بدون رجعة . و السلام

  • يا الله يا الله
    الجمعة 11 ماي 2012 - 11:03

    السلام عليكم و رحمة الله رسالة الى الاخوان الذين يضربون في افكار الحزب اي حزب التحرير ادعوهم اولا ان يقرؤون على الحزب من كتبه و يحكمون على افكاره …. اما الاخوان الذين يتشدقون بالعلمانية و الديمقراطية و يدعون لها اسالهم ماذا حققت لنا هذه الديمقراطية اكثر من 100 و هي تطبق علينا ؟ و اذا كانت هذه الديمقراطية هي المبدا الصحيح من بين المبادئ التي عرفها الانسان فليماذا هي نفسها تناقض ما تدعو له اي حرية الراي و الانتماء و الحرية الشخصية التي تدعيها هذه الديمقراطية بالله عليكم يا اخواني كيف لشخص يعبر عن رايه في الحياة و يخالف راي النضام في عدت اشياء نقوم باعتقاله و نحرمه من ابسط حقوقه حتى في المحاكمة التي تدعيها الديمقراطية.. كيف لهذا النضام يسمح و يرخص لكل من يدعي الفجور و الدعوة الى الدعارة و الزنى بشتى انواعها و تدعمه على ذالك بكل الوسائل اللجستيكية .. و تحارب كل من يدعو الى دين الله و تضيق عليه عيشه و ترهبه في كل شيء اخواني جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله

  • amazigh
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:02

    تتهمون المسلمين بالتشدد لاراءهم و فرضهم لمنهجهم؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    لمادا لا تتركون حرية التعبير في ما تسمونه الديموقراطية في هدا البلد. دعوا المنشورات التي تتحدث عن طريقة الحكم في الاسلام، لماذا تحاربونها؟ ا لانكم تعلمون ان الناس ان عرفوا حكم الاسلام سيشكل هدا خطرا على كراسيكم؟ ان كانت حركة فكرية فقط لم محاربتها؟ طالما لم يخرج عن الجماعة دعوه يقترح؟ لعل فيه نفع.

  • fatin
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:41

    19 – مغربية حرة
    عندما فرضو ا علينا بسيف معاوية خزعبلات البدو الاعراب بايديلوجياتهم الخبيثة كما تسمينها كنا اسياد العالم
    و عندما فرضتم علينا اديولوجيتكم الحميدة صرنا توابع العالم

  • chadiya
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:42

    لهذا السبب قررت اوروبا ابعاد الكنيسة عن الحياة السياسية و المدنية لكي تجنب لشعوبها المآسي, و نحن نرى اليوم الشباب المسلم يقوم باقحام الاسلام في كل شئ حتى في السياسة و هذا شئ حرام, اول شئ ارشدوا الشعوب للتصرفات الخلاقة مثل النظافة في الهندام و في الشوارع وعدم اللفظ بالكلمات الواقحة و المشاجرة في الشوارع و الحمامات و حتى داخل المساجد… و توعية التجار لعدم السرقة في الميزان و تعليم الأميين و التلاميذ كيف يسييرون في الطرقات, و تاسيس جمعيات ذات النفع العام مثل جمع الملابس المستعملة و اعطائها للفقراء بدون مقابل و كذلك الاثاث, و مساعدة المعوقين و الافكار كثيرة.ان اوروبا لما ابعدت الكنيسة قامت هذه الاخيرة بمبادرات كثيرة لمساعدة الشعوب فلماذا لا يقومون شبابنا المتشبت بالقيم الاسلامية بمثل هذه المبادرات وان لا يتبعوا اعداء وطننا الحبيب اللذين يعملون ليلا و نهار لكي يدمروا بلدنا الحبيب. و انا اطلب من هذا المنبر التشديد على تفتيش السيارات بميناء طنجة والحسيمة و الله ثم و الله دخلت عدة مرات على مثن كوماريت سيت طنجة و لم يفتشونني, فالجمركي نظر الى جوازى و لم يفتش سيارتي, الله يحفظنا.ارجو النشر شكرا

  • تقوى مسلمه
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:59

    حزب التحرير حزب سياسي، مبدؤه الإسلام، وغايته استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة إسلامية تنفذ نظم الإسلام وتحمل دعوته إلى العالم. وقد هيأ هذا الحزب ثقافة حزبية ضمنها أحكاماً إسلامية في شؤون الحياة. والحزب يدعو للإسلام قيادة فكرية تنبثق عنها الأنظمة التي تعالج مشاكل الإنسان جميعها سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية وغير ذلك. وهو حزب سياسي يضم إلى عضويته النساء كما يضم الرجال، ويدعو جميع النّاس للإسلام ولتبني مفاهيمه ونظمه، وينظر إليهم مهما تعددت قومياتهم ومذاهبهم نظرة الإسلام. وهو يعتمد على التفاعل مع الأمّة للوصول إلى غايته، ويكافح الاستعمار بجميع أشكاله ومسمياته لتحقيق تحرير الأمّة من قيادته الفكرية واجتثاث جذوره الثقافية والسياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها من تربة البلاد الإسلامية، وتغيير المفاهيم المغلوطة التي أشاعها الاستعمار من قصر الإسلام على العبادة والأخلاق.

  • امريبض
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:00

    "حزب التحرير" بالله عليكم ماذا سيحرر؟ لا أرى الا الحريرة.
    إذا أراد " حزب التحرير" أن يحررنا، فسنكفيه حمل التحرير لنقول له نحن مسلمون و لا نحتاج من يعلمنا الاسلام و الحمد لله، فإذا أراد أعضاء هذه الخلية الارهابية المتطرفة اقامة دولة وهابية فالرجاء منهم أن يرجعوا الى دولتهم الوهابية في الخليج لإعادة تكوينها على أسسهم الايديولوجية، أما نحن فلنا نظامنا السياسي الملكي منذ ما يزيد عن 5000سنة أي قبل مجيء الاسلام و بعد دخوله الى المغرب، و تكيف معه المغاربة بعاداتهم و نظمهم العرفية و السياسية، هذا هو تاريخنا و هذا هو تميزنا نحن المغاربة، متسامحون و مندمجون لا يمكن أن نزيغ عن هويتنا و ثقافتنا.
    أما الافكار المتطرفة التي تتخذ لبوسا اسلاميا فلن نقبلها لأننا لا نحتاج من يعلمنا ديننا الذي ارتضاه أجدادنا قرونا و قرونا قبل مجيء هؤلاء المتطرفين ليدخلوننا ( حسب زعمهم )الى الاسلام و كأننا كفار.
    انظروا الى الدول الاسلامية التي شاع فيها هذا الفكر، أغلبها دخل اليها الخراب.

  • من نفس الطنجرة
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:34

    مع أنه حزب سياسي بامتياز ولا ينتهج العمل المادي ولكن مع ذلك يبقى حزب التحرير هو (الأخطر) على الغرب الإستعماري والأنظمة الوضعية ومضبوعي الحضارة الغربية من دعاة العلمانية والديمقراطية
    لأنه يكشف مخططات الكافر المستعمر في بلاد المسلمين فهو ينبه الأمة إلى الأخطار التي تحدق بها ويعمل ليل نهار على إفشالها
    ولأنه يدعوا إلى قيام دولة الخلافة التي سوف تقوم على أنقاض الأنظمة الوضعية التي إبتلانا بها الغرب لتحارب الإسلام ودعاته وتسهر على خدمة الغرب المجرم على حساب شعوبها وتمكنه من نهب خيرات ومقدرات الأمة دون أي عقبات
    لأنه يطرح أفكار الإسلام الواضحة النقية المستنبطة من القرآن والسنة بشكل يقلق دعاة الكفر والإلحاد واللهاث وراء الغرب وحضارته العفنة لأنهم هم وما يحملون من حضارة غربية قد أفلسوا ولم يبقى لديهم غير التخويف من الإسلام ودعاته كحل أخير لثني أبناء الأمة عن تبني ما يحمل حزب التحرير من أفكار إسلامية

  • SELMANOF
    الجمعة 11 ماي 2012 - 15:45

    طارق السويدان : "الفكر يواجه بالفكر".

  • مواطن حر
    الجمعة 11 ماي 2012 - 16:26

    نحن كمغاربة احرار نؤمن بالسلام ونحب بلدنا وملكنا وشعبنا ونريد ان تحل مشاكلنا بالتي هي احسن عن طريق الحوار والتفاهم وليس عن طريق التشدد والتحريض ومحاولة تخريب البلاد باسم حرية الراي وحرية التعبير. نحن نرفض رفضا قاطعا استمرار الفساد والمفسدين ونطالب بمتابعة ومحاسبة كل الفاسدين والمختلسين والمعتدين وان يرجع كل ما نهب واختلس الى اصحابه دولة كانت اوافرادا ومؤسسات حتى يطمئن المغاربة والا سيكون عمل الحكومة الحالية مما تقوم به من فضح للكثير من الملفات مجرد مسرحية وستؤدي الحكومة الثمن غاليا . لكن ان يقوم الشخص بنشر اشياء معادية لمصلحة البلاد محرضة على قيام الفتنة والقتال والتفرقة باسم الاسلام والشريعة لتحقيق اهداف معينة فهذا نرفضه رفضا قاطعا ولن نقبل به او بمن يدعو اليه. لقد عودنا اصحاب هذه الاحزاب المغمورة التي لا يعرفها جل المغاربة ,بمثل هذه الخرجات في محاولات يائسة منهم لتمويه المواطنين بادعائهم بان ليس هناك حرية للتعبير ولا ديموقراطية ولا شئ .لكن اذا لم تكن هناك حرية للتعبير ولا حقوق للانسان هل يجرؤ هذا الشخص اوغيره عن التعبير هذه الطريقة فمن قام بفعل الذنب يستحق العقوبة والقانون فوق الكل

  • JAMOULA
    الجمعة 11 ماي 2012 - 17:13

    تحية للارقام 18. 19 . 21. و 25 . لقد عبرتم عن راى الكتير من المغاربة فشكرا لكم . اما هؤلاء المتطرفين فاقول لهم المغاربة مسلمين مند 14 قرنا وليسو بحاجة لمن يعلمهم الاسلام ة لستم باوصياء علينا ولن نقبل من خدم الوهابيين غزونا فكريا وتقافيا باسم الدين….

  • ABDOU _ de _ CASA
    الجمعة 11 ماي 2012 - 18:09

    هههههه! الا يكفيكم 40 حزب الموجود حاليا بالمغرب من علمانيين وإسلاميين واشتراكيين وليبراليين؟!!
    يامن يسمون حزبهم بحزب التحرير! كان عليكم أولا أن تحرروا عقولقكم من الخزعبلات والأفكار (الخامْجة) التي كانت سائدة في العصور الغابرة التي عفا عنها الزمن بحيث أنها لم تعد تصلح في العصر الحالي.

  • البروفسور عبد الرحمن الحاج
    الجمعة 11 ماي 2012 - 23:30

    حزب التحرير يريد تحرير بلاد المسلمين من كل أثر للكفار فيها، فهو يريد تحرير
    البلاد من الأمريكان والأوروبيين المتعمرين وتحرير عقول أبناء المسلمين من افكار الكفر الديمقراطية والقومية والوطنية والاشتراكية، فهو يريد إعادة بناء أمة الاسلام بإقامة دولة الخلافة الاسلامية التي تزيل الحدود بين بلاد المسلمين، ليكون للمسلمين دولة واحدة وجيش واحد وخليفة واحد وراية واحدة، تعيد العزة للمسلمين الذي جعل منهم الكفار رأس حربة في حرب الاسلام والمسلمين،ليطرد الاسبان من أراضي سبتة ومليلة.
    عجيب ممن يسخر من حزب التحرير ويقول تحرير ماذا؟ أي جهل هذا في زمن الانترنت التي جعلت من العالم قرية صغيرة؟
    لايعيب حزب التحرير من يجهله أويتجاهله وإنما يعيب الانسان نفسه بأن يظهر جهله، اللهم إلا إذاكان عبدا مأمورا من أجهزة الأمن يقوم بهذا العمل كوظيفة يتقاضى عليها الأجر، فهؤلاء يبدو أنهم لايفكرون بعقولهم ويبدوأنهم لم يتعظوا بما حصل ويحصل حولهم في ليبيا وتونس ومصر، فهل يظنون انهم محصنون؟ إن في ذلك لعبرة
    وأخيرا، الاسلام قادم ودولة الخلافة الاسلامية قادمة( ثم تكون خلافة على منهاج النبوة) فهنيئا لمن كان له سهم في عودتها

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية