24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  4. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  5. "الأشراف" زمن المرينيين .. قوة دينية تضفي الشرعية على السلطة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | توقيف ضابط بمطار مراكش لعدم تبليغه عن تهديد إرهابي

توقيف ضابط بمطار مراكش لعدم تبليغه عن تهديد إرهابي

توقيف ضابط بمطار مراكش لعدم تبليغه عن تهديد إرهابي

علمت هسبريس أن إدارة المكتب الوطني للمطارات بمطار مراكش المنارة، أوقفت (ط. ف)، وهو ضابط مداومة، وأحالته على المجلس التأديبي، بسبب ما قالت عنه "الإخلال بمهامه المكلف بها، ومنها على الأخص عدم التبليغ عن مكالمة مجهولة تتضمن تهديدا إرهابيا وتسليم جواز مرور مؤقت لشخص مجهول".

وحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع فإن المعني بالأمر عضو بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في المكتب الوطني للمطارات بمطار مراكش المنارة، المقرب من حزب العدالة والتنمية، والذي ينتمي له الوزير عزيز رباح المكلف بالقطاع.

إلى ذلك قالت مراسَلة موجهة من محمد يتيم الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لكل من وزير التجهيز والنقل والمدير العام للمطارات، يطالب من خلال بالتحقيق في الاتهامات الموجهة للضابط، إن "ادعاء الإدارة لا يستند إلى أي أساس كما مؤكدة أن هذا التوقيف يدخل في إطار مسلسل من المضايقات، كما أنها حاولت استغلال هذه الواقعة للإيقاع به".

وأوضحت المراسلة أنه فيما يتعلق بتهمة عدم التبليغ بالمكالمة فإن المعني يؤكد تأكيدا جازما بأنه لم يتلق أية مكالمة، وهو ما تؤكده شهادة مكتوبة للسيد المشرف على توزيع المكالمات، والتي يؤكد فيها أنه أحال المكالمة المجهولة على مصالح الشرطة.

أما عن تسليم جواز مرور مؤقت، تضيف المراسلة والتي توصلت هسبريس بنسخة منها "فعكس ما تدعي الإدارة فإنه سلم لشخص مجهول، بل سلم لضابط سامي بالقوات المسلحة الجهوية رئيس فريق المراقبة الجهوية بمطار مراكش المنارة ، وهو أمر معمول به كلما دعت الضرورة إلى ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - Fatima Ezzahraa الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:49
Vous exagérez là !!, pourquoi il faut à chaque fois introduire le nom "PJD" dans vos articles ?? laissez les gens Travaillez !! c'est de la honte !!

Partagez Hespress si vous êtes Honnêtes
2 - pipo الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:50
tenir en compte la responsabilite avant l' abus de pouvoir.
on est sur la bonne voie, que dieu vous benisse
Amine
3 - سعيد اكادير الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:54
يجب توقيف كل المفسدين في الادارات المغربية
4 - aziz الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:40
ربط المسؤولية بالمحاسبة هذا ما يريده الشعب كيف ما كان إنتماؤه أو طبقته لان الإنتماء للوطن اسمى و اجل
5 - المنصف الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:56
بدا لعب الكبار .وعلى الصحافة ان تتاكد من كل حادث وحديث قبل نشره.جزاكم الله خيرا فليس المهم السبق الصحفي انماالمهم المصداقية عند المتلقي.
6 - Leila Amsterdam الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:30
Les marocains sont les premiers en ce qui concerne les mensonges et l'hypocrisie, s'ils détéstent quelqu'un ils peuvent facilement au nom de Islam ou de la loi l'accuser. Les marocains sont des rancuniers et pour cacher leur vice utilisent Islam ou bien la loi contre ces gens pour les arrêter.
7 - ammou الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:46
IL FAUT FAIRE TRES ATTENTION AUX ACCUSATIONS:ELLES SONT ,PARFOIS, GRATUITES......
8 - hassan الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:29
vraiment honteux un parti des problemes problemes jusu au la fin du manda
9 - Observateur الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:04
SI J'ETAIS JUGE, INDEPENDANT ET ME RETROUVAIS DEVANT CE CAS, J'Y VERRAIS QUELQUES INCOHERENCES. JE DECIDERAIS DONC DE L'INADMISSIBILITE DES PREUVES CONTRE CE MONSIEUR. POUR LA SIMPLE RAISON QU'IL SEMBLE Y AVOIR AU MOINS UN ANTECEDENT DE CONFLIT SYNDICAL ENTRE LUI ET SON EMPLOYEUR, ET QUE LES DEUX ACCUSATIONS NE SEMBLENT PAS ETRE BASEES SUR DES MOTIFS RAISONNABLES. IL SE POURRAIT QUE LE TYPE SOIT UN AGITATEUR OU TOUT SIMPLEMENT UN DE CES SYNDICALISTES AYANT PRIS DU ZEL PARCE QUE LE PJD EST AU POUVOIR. EN TOUT CAS, LA JUSTICE DEVRAIT FAIRE ATTENTION QUANT ELLE DOIT TRANCHER DANS DES CAS DE CE GENRE. LES INGREDIENTS SEMBLENT SE COMPOSER D'UN PEU DE: POLITIQUE, SYNDICAT, SECURITE. D'OU MON SCEPTICISM!'
10 - محايد الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:31
السلام الذي وقعت له المشكلة هو رمز عين في عهد بن علو فقام بغطاء نقابي و يشهد جميع مستخدمي المطار ان مؤهلاته دون المستوئ
11 - ABDELHAK الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:44
CE N EST QU UN REGLEMENT DE COMPTES PUISQUE LE LAISSER-PASSER A ETE DELIVRE A UN HAUT FONCTIONNAIE D ETAT ET LES APPELS SUSPECTS SONT DIRECTEMENT TRANSMIS AUX SERVICES DE POLICE ALORS OU EST LA NEGLIGEANCE DE SERVICE POUR UN APPEL TERRORISTE.
12 - Simo الخميس 24 ماي 2012 - 08:14
QUEL EST LE RAPPORT ENTRE L OFFICIER EST LES CYNDICATS ?
13 - حليمة الخميس 24 ماي 2012 - 08:41
السلام عليكم
و الله هده هي حالة شرطة مطاراتنا انا كل سنة اجي قبل ما يختم الجواز و معي اطفالي صغار يقول فين التديرة. حطيها في الباسبور و لا منختمش لك. تيكرهوك في بلادك اللي صارلك مدة مشفتيهاش. العام اللي فات صار لي نفس الشي و لما قلت معنديش قال لي ارااي الصاك نقلبو . واش هدي هي الشرطة في خدمة الشعب بس الرشوة. و لا انا اخويا فقيرة معنديش خدامة فالديور عند الناس تاخد ليا فليساتي . رأيي يحطون كاميات فوق راسهم باش يحدو من ضاهرة الرشوة.راه بلادنا غادية للوراء
14 - حسين الخميس 24 ماي 2012 - 10:43
*** المعني بالأمر عضو بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في المكتب الوطني للمطارات بمطار مراكش المنارة، المقرب من حزب العدالة والتنمية، والذي ينتمي له الوزير عزيز رباح المكلف بالقطاع.

أعتقد لاداعي لمثل هذه العبارات، فلاتزر وازرة وزر أخرى

و مثل هذه الاساليب لم تعد تنفع
15 - مراد ـــ الجزائر الخميس 24 ماي 2012 - 14:32
كم هو جميل المغرب رأيت صور على الأنترنت لمراكش و طنجة و الرباط و سالي ، ما شاء الله بلد جميل جدا ، خسارة الحدود مغلقة دائما ، تمنيت لو كانت مفتوحة لأزور هذا البلد الشقيق أنا و عائلتي ، زرت تونس و تركيا و بقيت المغرب في قلبي ،خسارة كل هذا بسبب مشكل الصحراء ، حرم السياسيون في البلدين من التحام الأشقاء فيما بينهم ،أنا في رأيي أقول للصحراويين يجب أن تنظمو للمغرب أفضل لكم من أن تبقو في الحرب ،و هذا أفضل لربح الوقت و العيش بكرامة فالمغرب دولة مسلمة ، و ألوم أيضا السياسيين في الجزائركان عليهم دفن هذا المشكل،و مساعدة المغرب لضم أقاليمه الجنوبية و ذلك لترسيخ روح الثقة التامة بين البلدين و الإنتقال لمرحلة البناء المشترك ، فالبلدين لديهم امكانيات كبيرة تحسدنا عليها معظم الدول - المغرب لديه الحديد و الفوسفات و الزراعةو الذهب و الجزائر لديها الغاز و البترول و الذهب و اليورانيم ضف إلى ذلك شساعة البلدين و ارتباطهما و كذا الإمكانيات البشرية الهائلة في كلا البلدين ، اللهم إبعد التعصب من قلوب بعضنا و أرجو من الإخوة أن يدركو أننا نحبهم ولا نتمنى أن ينقسم المغرب كما يظن البعض،أنتم ذراعنا الأيمن، تحياتي
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال