تشكيل لجنة للتقصي في الامتحانات المهنية لموظفي التعليم العالي

تشكيل لجنة للتقصي في الامتحانات المهنية لموظفي التعليم العالي
الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:13

شكل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، لجنة خاصة للتقصي ومراقبة مطابقة نتائج الامتحانات المهنية لموظفي التعليم العالي مع ما ستعلن عن الوزارة، استجابة منه لعشرات الشكايات التي توصل بها من الموظفين حول وجود تلاعبات بالجملة في نقط هذه الامتحانات.

وأكد مصدر من داخل الوزارة أن اللجنة ستعمل خلال تحريها على مطابقة نتائج أوراق الامتحان، مع ما كانت ستعلن عنه الوزارة، حيث كان يفترض أن يتم إعلان نتائج هذه الامتحانات منذ شهر دجنبر من السنة الماضية.

وقالت مصادرنا إن الوزير الداودي تعهد بالإعلان عن نتائج التحقيق الذي أجرته اللجنة في أقرب الآجال، مؤكدة أنه توعد بمحاسبة المتلاعبين في هذه النقط ومتابعتهم قضائيا.

وبخصوص إعلان نتائج هذه الامتحانات والتي ينتظرها الموظفون، قالت مصادر إن الداودي سيعلن عنها في آجال لا يتجاوز عشرة أيام القادمة، مشيرة إلى أنه أكد على ضرورة أن تصبح هذه الامتحانات وطنية وليت على مستوى الجامعات، لوقف ما اعتبره مصدرنا “الزبونية والمحسوبية في منح النقط”.

وعن سبب التأخير الذي اعتبره الموظفون غير مبرر قال مصدرنا إنه راجع بالأساس إلى الشكايات التي توصل بها الوزير، على اعتبار أن ما يتم الإعلان عنه من نقط ليست هي الموجودة في أوراق الامتحانات.

‫تعليقات الزوار

42
  • ammou
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:52

    QUAND CELA TOUCHE UN MINISTERE CENSE DONNER L'EXEMPLE DE LA RTANSPARENCE,DE LA DROITURE….C'EST INOUI!MR DAOUDI SEMBLE AGIR EN CONSEQUENCE ET…..ON VERRA.ON NE PEUT QU'ENCOURAGER DE PAREILLE DECISION…

  • سمية
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:56

    متى سيتم بعث لجنة للتقصي حول التجوازات التي يعرفها التنقيط في الماستر انها حبلى بالاختلالات والمحسوبية واخر شيئ ياخد بعين الاعتبار هو المستوى الدراسي

  • OSTATH
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:01

    و نعم الرأي . وفقكم الله في محاربة الفساد و المفسدين.

  • taha
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:01

    الفساد حتى في التعليم وهذا أمر بديهي لأن المغرب حصل على المرتبة الأخيرة عالميا وعربيا (إحصائيات).
    هذا يحيلني إلى قضية التوظيف المباشر، وخاصة موظفوا التعليم، فالقضية ليست بالهين، إنها قضية إنشاء جيل سيقود البلاد مستقبلا، ولا أعتقد أن جميع الأساتذة أكفاء بما فيه الكفاية لتوظيفهم مباشرة. هذا رأيي…

  • ناس الخير
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:07

    أتمنى أن يتم العمل على تعميم هذه اللجان كذلك على المباريات الخاصة بالتوظيف في كل القطاعات العمومية :الأمن الدرك الجمارك الوقاية المدنية القوات المسلحة إدارة السجون التعليم الصحة ولوج المدارس الوطنية والمعاهد وكليات الطب والصيدلة onep oncf one ocp… (طبعا إدا كانت هذه اللجان تتمتع بالنزاهة والإستقلالية) حتى نكون أمام مبدأ تكافئ الفرص وإعتماد الكفاءة في الولوج للمناصب العمومية حتى نقطع مع الفساد في ميدان التوظيف ،حين ذاك لا يبقى معنى للتوظيف المباشر أو الهروب من المباريات .

  • طالب من كلية أسفي
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:17

    نتمنى من السيد الوزير أن لا يقتصر فقط على التحقق من نزاهة نتائج الامتحانات، بل أن يرسل لجانا أخرى تراقب أداء الأساتذة، وتخول لها كامل الصلاحية لاتخاذ الإجراءات التأديبية في حق المتكاسلين منهم، أو بمعنى أصح في حق أشباه الأساتذة، فلا يعقل أن يوجد بكلية أسفي أستاذ في سلك الدراسات العربية لم يصدر كتابا واحدا باسمه طيلة مساره الجامعي، والذي يفوق عقدين من الزمن، فيظل يكرر نفس الكلام في محاضراته طيلة هذه السنوات على الطلبة، مهما اختلفت المادة المدرسة:( المرأة في الجاهلية غضة بضة، قصة القبرة والفيل، الناقة والجمل، لا تجديد في الادب العباسي ) ويفرض أفكاره الفريدة والنشاز على طلبته بسلطة النقطة، وليس بالحجة والإقناع (فهو أعجز من ان يدونها في كتاب علمي ويدافع عنها أمام أهل الأدب والنقد) . وبالتالي فإن نقصه المعرفي يداريه بالغلظة والسخرية من طلبته. فالمرجو من السيد الوزير سن قانون يخول مراقبة الأساتذة الجامعيين حتى لا يصير الطلبة ضحية لبعض الأساتذة الفاشلين. أرجو النشر، فالساكت عن الحق شيطان أخرس.

  • Amine
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:20

    يجب تشكيل لجنة لمراقبة هاته اللجنة، يا شعب ضحكت من جهله الأمم…

  • maz
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:39

    يا لها من كارثة
    قد يصدق س امين بتعليقه رقم 7
    يجب تشكيل لجنة لمراقبة هاته اللجنة،

    ولكن اقول المغرب لا زال فيه اخيار فلنكن نحن الأخيار ولا نفقد الأمل والله المستعان

  • طالب آخر من كلية آسفي
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:56

    أحييك أخي الطالب من كلية أسفي. حقيقة فنحن نعاني الظلم في هذه الكلية، وكأننا في غابة. فهذا الأستاذ المذكور، يدرس الأدب العباسي، ولكن لا علاقة له بالأدب العباسي، وحتى يضفي على نفسه شيء من الأهمية، فإنه يظل ينتقد طه حسين. على الأقل طه حسين نار على علم في الأدب العربي، أما الأستاذ الجامعي الذي لا يستطيع أن يؤلف، ولو كتابا واحدا طيلة مساره المهني، فهو أستاذ نكرة، وأمثال هؤلاء من جعلوا الجامعات المغربية تحتل المراتب المتدنية عالميا، إلى متى سيظل التعليم الجامعي يلجه من هب ودب؟

  • Alaoui
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:06

    اتمنى ان تعطى الاهمية الضرورية للامتحانات حتى خلال اجتيازها داخل القاعات بحيث تكون الحراصة صارمة جدا من اجل قطع الطريق على الفئة العريضة من الممتحنين الذين لا يجدون اي حرج في التفنن في الغش امام المراقبين او اللجن الساهرة على الامتحانات.فالنزاهة تقتضي ضمان السير العادي لهذه العملية من بدايتها الى النهاية وليس فقط التاكد من مطابقة النقط المعلن عنها للنقط المحصل عليها في الاوراق.وليعلم الجميع ان ظاهرة الغش المتفشية هذه تطال معظم القطاعات خاصة فيما يتعلق بامتحانات الكفاءة المهنية.

  • soltan2x
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:06

    نريد تشكيل لجنة للتقصي في الامتحانات المهنية لموظفي التربية الوطنية كذلك ومحاسبة المتلاعبين في هذه النقط ومتابعتهم قضائيا.

  • طالب من اسفي الحبيب
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:16

    اتفق مع طالب اسفي فهناك خروقات خطيرة داخل كلية اسفي خاصة في شعبة اللغة العربية .خاصة من قبل المدعو الرضواني الذي يضع نقطا كارثية للطلبة دون ان ينظر في الاوراق .بل بلغ به الامر حد تكليف بعض طلبته لتصحيح الاوراق .علاوة على ترديده نفس المواويل المملة طيلة تدريسه .دون ان يقدم الجديد .

  • ابن الشعب
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:19

    ان الجامعات في المغرب تعيش مستنقع من الفساد وغياب تام للبحت العلمي فهي تعيش في مستنقعات الزبونية والمحسوبية في توزيع النقط والتسجيل في شعب الماستر والدكتوراه هدا الفساد الدي يدمي القلوب يقوده اساتدة الجامعات عفوا سماسرة الجامعات ويتم تهميش ابناء الشعب فنطالب كمواطنين ان تسهر الدولة ممتلة في وزارة التعليم العالي على تنضيم مباريات الولوج الى الماستر وان تسهب هده الصلاحية من منسقي الماستروان يتم اشراف على البحت التخرج من طرف استاد محايد تعينه الجامعة لكي تكون هناك شفافية في الاشراف على البحوت ونطالب ايضا ان تكون هناك مراقبة وتفتيش على اساتدة الجامعة لانهم ياحسرة يضهكون على الطلبة بدروس رديئة لاعلاقة لها بالبحت العلمي وان يتم تنظيف الجامعة من بعض الاساتدة المرتزقة الدين يستغلون الطالبات جنسيا لانه ادا لم يتم اصلاح الجامعة فلا اصلاح لان الجامعة هي المضغة التي تضغ الاطر في جميع المجالات واول اصلاح للجامعة هي محاربة الاساتدة المفسدين لان اي امة لن تقوم الا بالبحت العلمي جاد والهادف وشكرا

  • anouar
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:35

    Venez voir ce qui se passe à UMP d'Oujda en

    particulier à L'ensa

  • مغربي
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:36

    السلام على من أتبع الهدى،
    لو طبقنا الإسلام لما إحتجنا للجنة… لأن المسلم الحقيقي (السلفي في إعلامنا) يخشى الله، فإن هو غش فسيعاقبه الله في الدنيا قبل الآخرة.
    تحياتي.

  • عهد
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:40

    الفساد انتشر في كل المجالات ( ادارة جيش درك شرطة احزاب اقتصاد تقافة وووووووو)
    انا اجتزت حوالي 45 مبارة لكن الزبونية و المحسوبية لم تسمح لي بالنجاح
    قررت السفر الى الخارج فاعطتني بلاد الغربة ما لم تعطيه لي بلادي واهل بلادي
    حتى ولو عشت في المغرب 1000 سنة
    وصلت سن 38 سنة وانا في المغرب لم احس فيها يوما بانني انسان كما احسها اليوم هنا
    اشتغلت في القطاع الخاص بالمغرب فاذاقوني العذاب و العبودية والاستغلال
    رغم انني اطار حاصل على الاجازة 1999 قبلوا ان اشتغل معهم كعساس
    الان والحمد لله اعيش هنا براتب احد الوزراء المغاربة
    وعاشت الديموقراطية و العدل وخسىء الظلم والاستعباد والقهر

  • بقالي محمد
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:16

    مادا ثمثل خروقات الوزارة نسبة الى خروقات المؤسسات الجامعية، مادا قامت به اللجان التي زارت المؤسسات الجامعية، سلا بني ملال طنجة والناظور، ام ان الامر يفوت طاقاتكم، فالتستقيلوا وقولوا الحقيقة للشعب

  • lili
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:16

    في نظري يجب اعادة المباريات في وجه الشعب المغربي قاطبة لاعادة هيكلة مؤسسات الدولة الجديدة فالموظفين كسالى, الدكاترة كذلك ولانثق في شواهدهم
    لانها تنتمي الى العهد القديم ;عهد الفساد والمحسوبية والرشاوي
    باختصار لااحد افضل من الاخر والمباراة هي الفيصل .
    فهل تقبلوا بذلك?

  • من كلية أسفي
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:50

    أشكرك أيها الطالب من كلية أسفي على صراحتك، فعلى وزير التعليم العالي أن يعلم بالخروقات التي يرتكبها ر.
    ر .في حق طلبته، إضافة إلى سوء أدبه الذي لا يناسب مقام الجامعة، فهو لا يعتمد أي معيار علمي سواء في محاضراته أو في تقييمه لامتحانات الطلبة. كيف يعقل أن يحصل أكثر من ثلاثة أرباع طلبته على معدلات تتراوح بين 1نقطة و5نقط، دون أن يدري هذا الأستاذ العبقري بأن هذه النتائج الهزيلة تعكس جهله ومردوديته الهزيلة. نطالب من السيد الوزير أن يرسل لجنة تحقق في أمر هذه النقط، وفي طبيعة (المحاضرات) التي يلقيها على طلبته، ويا لسخافتها !
    ملاحظة: بالمقابل تحية طيبة إلى الأساتذة الآخرين بشعبة الدراسات العربية الذين لا يبخلون بالغالي والنفيس في سبيل تكوين طلبتهم.

  • hamza2
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:51

    salam a tous,
    Juste un example parmis tant d'autres….à la fac des sciences de Rabat Agdal departemet de biologie 75%: voir la liste sur le site de l'université, des enseignant ont eu leurs diplomes de la meme université , cela montre le puissant loobyisme au sein des universites au quel Mr le ministre aura du mal a debouloner …..et si tu te presente au concours meme avec un diplome des meilleurs univertsites du monde et bien sur beaucoup plus de competences tu n aura aucune chanse meme pour preselection…

  • mowdaf
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:53

    et ceux qui partent en retraite juste après l'affichagedes résultats? comment vont ils faire pour l'oral
    ?

  • منكر
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:48

    بل أساتذة التعليم الهابط, جلهم و الله تجلس الساعات في كرسي الجامعة لا

    تنصت لخزعبلات الأستاذ بل تتساءل كيف وصل هذا الإنسان أن يكون أستاذا و

    الله يشيب لك شعر الرأس من كثرة التفكير…

  • ومن أدرانا
    الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:52

    ومن أدرانا بنزاهة اللجنة ؟؟؟ جميع الإمتحانات المهنية لا مصداقية لها . وهي فقط شكلية . هرمنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا في الكذب والنفاق والمراوغات .

  • anwar
    الخميس 24 ماي 2012 - 00:02

    متى سيتم الاعلان عن مباراة امتحانات مهنية 2011مهندسي قطاع تعليم عالي

  • استاذ جامعي ريفي
    الخميس 24 ماي 2012 - 00:11

    غريب امر الداودي والله غريب وكأن جاء من امريخ ولا عم له بما يجري في جامعاتنا. كثير والله كثير هذه الخرجات الشعبوية الكثير لهذا الوزير ومن خلال هذا المنبر اناشد النقابة والوطنية للتعليم العالي وتنسيقية1997 ان يتحركوا بسرعة لايقاف هذا الرجل عند حده لانه شوه بسمعةتنا وكاننا كلنا لصوص وفاسدون. نعم هناك مفسدون قلة ومصلحون كثرة ولكن لا يجب لحزب الحي ان يصفي حساباته من الانتماءات المذهبية الاخرى باسم محاربة الفساد كما فعل البصري في حملة التطهير 1996 للتخلص من كل من يخالفه الراي. شيئ اخر سيدي الوزير انسيت ان الاساتذة كذلك يجب ان يتابعو الوزارة بتمة الفساد والمسامة في الفساد. ان دفاتر التحملات بالنسبة للماستر والاجازة والدكتوراه تحكمها دفاتر تحملات ملزمة للطرفين اي الوزارة والمؤسسات التعليمية والاساتذة. في الوقت الذي فتح فيه الاساتذة ماسترات ودكتورات لم يتوصلوا من الوزارة بفرنك واحد واتحداكم سيدي الوزير ن تثبتو العكس. وزارة دفعت مجموعة من الشرفاء للانزواء في ركب الفساد تماما كما فعلنا لما ارسلنا الدركي للقيام بالواجب ومنحناه ٣٠٠٠ درهم ولم نوفر له سيارة للانتقال ولا وقود ولا مسكن ولا شيئ …

  • موظف مقهور
    الخميس 24 ماي 2012 - 01:01

    نريد تقصي الحقائق في امتحانات المهنية لموظفي الجماعة الحضرية فاغلب الناجحين لهم قرابة سلطة تشريعية او سلطة تنفيدية ولهم شواهد مزورة
    وجماعة مكناس خير دليل بها 334تقني ولكم تعليق في دالك

  • حميد
    الخميس 24 ماي 2012 - 01:19

    لقد شكل الوزير الداودي عدة لجان، لم يفلح لحد الساعة في تنفيد توصياتها.فعوض أن يمر إلى التنفيد، يراوغ . على سبيل المثال كلية الحقوق بسلا، حيث أوكل إلى رئيس الجامعة بتنفيد توصيات لجنة التفتيش المتعلقة بالجانب الإداري و البيداغوجي، دون أن يكلف نفسه عناء المراقبة, فرئيس الجامعة معروف بالتسويف و المماطلة، و لا أحد يعتقد بأنه سينزل العقاب بالمفسدين في هذه الكلية التي تغلغل الفساد في كل مستوياتها. فمتى يفي بوعده؟ أم نقول رحمة الله عليه كما قلناها على من سبقه ؟

  • ABDOU
    الخميس 24 ماي 2012 - 01:48

    etait formes par les enciens encadreures que vous ponsez qu ils n etait pas des comptances mais c est la confusion ! les diplomes d aujoud huit

    pour la personne QUI CROyAIT qu il vivait en france mieux qu un ministre marocain et bien ca viendra le jour ou tu regretera tout ce masque
    cordialrment

  • مواطن حتى النخاع
    الخميس 24 ماي 2012 - 01:56

    نعم الرأي،سيدي الوزير
    نرجو من السيد وزير التربية الوطنية أن يحدو حدوكم ويعاقب من يتلاعبون
    بالنتائج المهنية لرجال ونساء التعليم.والنتائج المعلن عنها مؤخرا لخير ذليل.
    إن هذه النتائج أصابت المجدين في عملهم بالإحباط والإنتهازيين بالسعادة والإنتشاء والتفوق…
    أطالب السيد الوزير (الوفا)بإعادة تنقيط أوراق التحرير من طرف مصححين جدد ومحايدين وسترون المفاجأة المذهلة:75بالمئة من الأسماء المعلن عنها ناجحة في اللائحة سترسب بعد إعادة التصحيح.والعكس صحيح.

  • salwa
    الخميس 24 ماي 2012 - 03:41

    Et pourquoi pas ,un comité pour les examens p du primaire c Honteux , faynak assi el wafa ex

  • Right
    الخميس 24 ماي 2012 - 08:14

    Pour garantir la rigueur dans les examens et bloquer les tricheurs alors il faut insaller des cameras mobiles dans salles des exAmens et je vous assure que personne n ausera tricher e faire participer dans la surveillance camera les etudiants chommeurs

  • aouita
    الخميس 24 ماي 2012 - 10:03

    جامعة وجدة ؟؟؟ كل أنواع الفساد متجدر فيها، فكم من لجنة زارت هذه الجامعة في عهد سي بوشكارة خشيشن وأتباعه؟؟؟ تم طرد عميدين بدون قانون، إغلاق مكاتب العمداء بون سند قانوني؟؟ محاكم تحكم باسم صاحب الجلالة لعمداء عينوا بظهير ويرفض رئيس الجامعة الظهير وقرار المحكمة لأنه يتعامل مع الوزير "بالوزيعة" ليس بالقانون، مدير لمعهد عالي نم غلق مكتبه من طرف الرئيس الحالي في جنح الليل، كأنه إرهابي مبحوث عنه. أما الصفقات والمبالغ الباهضة التي تمنح لبعض المقربين من الرئيس فحدث ولا حرج. إن كان السي الداودي يريد فعلا الحقائق فعلين بلجنة محايدة لمعرفة المزيد والمزيد لكن نعرف جيدا أنه لا يستطيع فعل أي شيء ملموس مع سوق الفساد المنتشر بجامعة وجدة. فاسأل الرئيس الحالي ماهو المنصب الذي تشغله زوجته بالجامعة؟ ستعرف الجواب في 5 دقائق…….. المجلس البلدي لوجدة كاتب الرئيس عن عشوائية البناء بالجامعة ، فهل لديكم جواب عن هذا ياسيد الوزير؟؟؟؟؟؟
    أنت في واد وهم في بحر من الفساد، لكن فجر الحق آت لا محالة، أعاتك الله على الحق يا سيادة الوزير

  • ياسمين
    الخميس 24 ماي 2012 - 10:09

    اذا كان السيد الوزير شكل هذه اللجة فعليها أولا أن تبدأبامتحانات المهنية لسنة الماضية حيث كان أحد الموظفين غائبا في الامتحانات الكتابية وكان يجلس بجانبي و فوجئت به يجتاز الامتحان الشفوي و طامة الكبرى عند الاعلان عن النتائج كان من الناجحين بالله عليكم ماذا تسمون هذا

  • abdellah1991
    الخميس 24 ماي 2012 - 10:23

    السلام عليكم
    السيد الوزير نريد منكم محاسبة مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير الذي استولى على هذا المنصب لأزيد من 13 سنة ضاربا عرض الحائط مضامين القانون 00-01. ومحاسبة رئيس الجامعة عمر حلي الذي يماطل في إعلان الترشيحات لمنصب مدير نفس المؤسسة.

  • مغربي
    الخميس 24 ماي 2012 - 11:26

    العقوبة هي السجن والعزل.. حتى تتم محاربة هذه الظاهرة.

  • Xalil
    الخميس 24 ماي 2012 - 12:10

    السلام عليكم
    إن عندك إلتزاماً و إصراراً و إنظباطاً و مرونة تامة في الاسلوب الذي تتخذه، فالخطوة التي تاتي بعد دلك هو "الصبر"
    "ٱصبرو إن الله لن يضيع أجر من احسن عمل"

  • tata
    الخميس 24 ماي 2012 - 12:13

    سيدي الوزير نحن مجموعة من الموظفين في قطاع التعليم العالي نطالب بالترقي بالأقدمية لشفافية وإلغاء الإمتحانات المهنية نظرا لتلاعبات فيها فهناك المحسوبية والزبونية فنجد على مرئ من الجميع من كانت عنده الأسئلة قبل البدئ ولأن الأمتحان ليس حل الأفضل فهناك من له أصدقائه وأفراد من أسرته في هذه الوزارة وأصحاب السلط في هذه الحالة طبعا هم الناجحون وأمثالهم كثيرة
    نرجو النشر

  • farida
    الجمعة 25 ماي 2012 - 13:59

    monsieur vous exagérer quand vous dites que vous allez lutter contre le clientélisme dans ce domaine mé n'oublier pa que vous même vous avez en 2009 arranger 1 poste de pa c ad proff assistant à madame dlimi jamila en tant que militante dans vos organisation et c'était sa récompense et en n'a pa dévoiler votre amère vérité vous devez admettre la réalité tant qu'elle est ,vous êtes aussi corrupteur et mal sain et malin monsieur

  • hanouna
    الجمعة 25 ماي 2012 - 20:07

    docteure depuis 2005 j perdu mes parents et j sui malade j sui touché par cancer et sc commentaire mn le ministre merci hespress

  • الترميدي احمد
    الجمعة 25 ماي 2012 - 22:56

    ليكن في علم السيد الوزير المحترم ان الخروقات كثيرة ترتكب من لدن جما عة معروفة عند العام و الخاص بالوزارة و الادارة المركزية و الموجودة بزنقة اناون اكدال والموجودة بجانب قا عة ابن ياسين.ان الامتحنات تكون شكلية وحصة الاسد تكون من نسيب الموضفين العاملين بالوزاة او الادارات المركزية و يبقى الفتات لجميع المؤسسات الجامعية بكا فة التراب الوطني.ولدي مثال عا ينته سنة2010 وقد كنت من بين المترشحين للمتحان المهني ومدته ثلاثة ايام وكان هناك عدة غا ئبين ومن بينهم مترشحة كانت في العمرة .واخيرا كتب اسمها ضمن الناجحين.اعانك الله سيدي الوزير لحسن الداودي ضد الفاسدين….وسدد خطاك لما فيه خير البلاد والعباد.والسلام عليكم ورحمته تعالى وبراكته….مواطن غيور عن التعليم وموضفيه…………………………

  • المصداقية الشفافية
    السبت 26 ماي 2012 - 15:06

    ظهرت النتائج المهنية لوزارة التعليم العالي بعد خمسة اشهر من الانتظار …
    و يلا الصدمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    من المسؤول عنها يا أيها الوزير؟ هل المصداقية ؟ أم الشفافية؟ أم المحسوبية؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • المصداقية الشفافية
    السبت 26 ماي 2012 - 20:17

    ظهرت نتائج الامتحانات المهنية بعد طــــــــــــــــــول انتظـــــــــار : خمسة أشهر
    و يلا الصدمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    من المسؤول أيها الوزير هل المصداقية؟ أم الشفافية؟ أم المحسوبية؟
    ما محل اللجنة مراقبة الامتحانات من الإعراب؟
    الضمير غائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
    لجنة مراقبة الامتحانات تلزمها لجنة مراقبة
    حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل

    المرجو النشر فلا تزيدونا هما على همنا

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء