24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الدار البيضاء ترفض التغطية على "عجز الترامواي" (5.00)

  2. إحالة 56 ألف موظف على التقاعد في 5 سنوات (5.00)

  3. زيادة 1500 منصب تسائل جدية الحكومة لإصلاح منظومة الصحة (5.00)

  4. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  5. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

قيم هذا المقال

3.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | عشرات المغاربة يحتجون بالرباط تنديدا بمجازر الأسد

عشرات المغاربة يحتجون بالرباط تنديدا بمجازر الأسد

عشرات المغاربة يحتجون بالرباط تنديدا بمجازر الأسد

احتج العشرات من المغاربة، عشية الثلاثاء 28 ماي الجاري، أمام مبنى البرلمان بالرباط بدعوة من حركة التوحيد والإصلاح، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها النظام السوري في حق سكان"الحولة" في محافظة حمص.

ورفع المحتجون شعارات تدين المجزرة، وتدعو المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته في ما يقع من تقتيل ضد الشعب السوري، مطالبين الحكومة المغربية بطرد السفير السوري تأسيا بعدد من الدول الغربية.

وفي كلمة له أمام المحتجين، قال الأمين العام للجالية السورية بالمغرب، إن الشعب المغربي أكبر الشعوب التي تقف وتتضامن مع القضايا العربية، محييا "الشعب المغربي على أشكال التضامنية مع سوريا الحضارة التي لا تستحق ما يلحقها من مجازر"، يضيف الأمين العام.

منسق الجالية السورية قال "إن معركة الدم في أرض الشام ستفوق على السيف"، مستغربا مما وصفه بصمت، العالم مما يجري في سوريا مؤكدا أن النصر قادم مهما كان الثمن غاليا لأن مصير الشعب السوري هو الانتصار في ثورته.

من جهته قال مولاي عمر بن حماد، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، "نحن نقوم بواجبنا اتجاه الشعب السوري ونحن نعتذر له إذا لم نقم بواجبنا اتجاهه لأننا أمة واحدة ويعنينا ما يجري في سوريا".

وأدان بن حماد صمت المجتمع الدولي أمام ما يجري من مجازر في سوريا، مؤكدا أن "أي طرف لا يريد حل هذه الأزمة هو شريك في هذه الجرائم اليومية التي يذهب ضحيتها العشرات من الشباب والنساء والأطفال.

وأردف المسؤول الثاني في التوحيد والإصلاح "كنا نتمنى أن يحصل لنا الشرف، وأن نتفاخر بأن نكون من أوائل من يقومون بطرد سفير سوريا من المغرب"، مجددا دعوته إلى طرد سفير سوريا من المغرب.

وبلغة بالغة التأثير طالب بنحماد بالتصدي لما يقع في سوريا بالقول "أنقذوا ما بقي من أطفال سوريا، واحموهم من ما يتعرضون له من تقتيل ومجازر"، مضيفا أن "ثورة الشعب السوري لن تتوقف لأن دماءهم هي وقود الحرية والكرامة".

وكان بيان للحركة قد حمل النظام السوري و"شبيحته" مسؤولية المجزرة والتي راح ضحيتها نحو 110 من المدنيين من بينهم حوالي 50 طفلا نتيجة للقصف الصاروخي والمدفعي للمدينة يوم السبت الماضي، وهي الجريمة التي تنضاف إلى سجل جرائم النظام السوري الشنيعة، التي تستهدف العقاب الجماعي للشعب السوري الشقيق، ولا تستثني أطفالا ولا نساء ولا شيوخا ولا مدنيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - إدريس الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:44
مجزرة الحولة ارتكبها السلفيون الإرهابيون المتطرفون أمثال أعضاء حركة التوحيد والإصلاح المتعصبة، وجرى ذلك بتمويل من قطر والسعودية..
2 - mostafa الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:45
ou sont ceux qui nous ont cassé la tete par la democratie et par les droits de l homme ou est notre
chere usa qui defend les libertés d expressions ou est le nato ;il y a que l argent qui compte .arretez vos cinemas
3 - عبدالله الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:47
هدا هو حجمك في الشارع لو إفترضنا جدلا أن العدل و الإحسان هي التي دعت لهده الوقفة هل كنتم لتجدون مكانا لأخد هده الصورة مطمإنين
4 - عبد الصمد الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:54
للي كانو كيقولو لينا بلي خوتنا فسوريا كيموتو و حنا كنشطحو خروج هاد العدد الضئيل ضد نضام الاسد في المغرب اكبر دليل على ان الشعب المغربي يريد الغناء و الرقص ولا يهمه السوريون و ما يحصل لهم مرة اخرى لا تتكلمو باسم الشعب المغربي. شكرا هسبرس
5 - Ben kamoun الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:58
لاتكفي المظاهرات ضد مجرم دمشق فقط بل يجب طرد السفير السوري من المغرب.
ماذا ننتظر وقد طردت جميع الدول الغربية سفراء المجرم. هم سفراء طاغية دمشق و ليس سفراء الشعب السوري.
6 - amir dalam الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:00
لمادا فلسطنين يدبحون ويقتلون ....................................اين العرب بل العرب يشبهوالببغاء ننتظر اوربا تتكلم تما نقلدها
7 - لصيق الكرسي الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:04
اسد علي و في الحروب نعامة
8 - مغربي الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:06
انصار نضام الأسد هم من قاموا المجزرة واغلبهم ينتمون إلى طائفة علوية شيعية يجب أرسال قوات عربية لإنقاد ما تبقى من شعب سوري
9 - شفشاوني الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:13
بتسليحهم للمعارضة وزرع القاعدة قطر والسعودية والجزيرة والعربية افسدوا العرس السوري وشيطنوا الثورة السورية المجيدة. ستندم السعودية وقطر على سقوط النظام السوري كما ندمت على سقوط صدام وخراب دولة العراق. بعد سقوط سوريا لن يبق في المنطقة نظام دكتاتوري يستحق الثورة عليه افضل من نظام السعودية لتعود كما كانت دولة الحجاز وليست دولة العائلة ال سعود. ستندم السعودية ولن ينفع معها ندم
10 - محتاج الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:14
ما فتأت حركة التوحيد و الاصلاح تسدي الشعب السوري دعوات للمنتظم الدولي فيما يخص التقتيل البشع و ايضا مطالبة الحكومة المغربية بطرد السفير السوري تأسيا بعدد من الدول الغربية

فالويل لبشار و الموت للطاغية و المقصلة له
11 - واحد من الشعب الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:21
هل عشرات من المتظاهرين يمثلون الشعب
كفانا من هده الأسطوانة .. الشعب يريد أن يعيش في سلام ويتمتع بكل حقوقه الإجتماعية والإقتصادية . يريد تحسين مستواه المعيشي
12 - mandarina الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:32
والله لن أصدق ،وقلبي لا يصدق ، ربما مؤامرة على سوريا لتدميرها مثلما دمروا صدام الذي إفتقدته الأمة العربية ، بشار كلامه كان كله فلسفة وعقل كيف يمكن له أن يصبح خائنا بين عشية وضحاها ؟ ولماذا حسن نصر الله يدافع عنه ؟
هناك شيعة يكرهون العرب ،روسيا يتحدثون العربية وإيران وماسونيون.....؟
أسئلة تحيرني ولست بمصدقة لأكاذيبهم أبدا ، وأدعو الله تعالى أن يرينا الحق
13 - مغربي الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:58
أتعجب على هؤلاء لادن يدافعون على بشار إدخلوا إلى يوتيوب وسترو شهادة حية عن من يقتل سوريين سنة أنهم أبناء طائفة علوية شيعية لدي ينتمي إليها بشار بشار لو كان رجل لكان حرر جولان حتى فلسطينيين لا يريدون أي دعم من عندو
14 - عايق بكم الأربعاء 30 ماي 2012 - 02:06
انا لا افهم لمادا التركيز على سوريا وعلى الدكتور بشار بالخصوص.الا يكفيكم ما وقع بالعراق و كان امتالكم السبب.شاط الخير على ولاد زعير....طرتوا حتى لسوريا....والله يعطينا وجهكم كيف ما قال عليوين
15 - غربي الأربعاء 30 ماي 2012 - 02:38
حكومة الاصلاح والتوحيد
حركة الاصلاح والتوحيد كما يقولون في جريدتهم جملة هي:
الجناح الدعوي للحزب الحاكم العدالة والتنمية
هو حزب حاكم هم من عليهم طرد السفير السوري
و بنكيران كان سابقا مسؤولا كبيرا في الحركة
16 - أشرف حكيم الأربعاء 30 ماي 2012 - 03:07
الى صاحب التعليق رقم : 1
العالم بأسره يعلم عِلم اليقين أن بشار و شبيحته هم وراء تلك المجزرة الرهيبة . فهناك دُول طردت السفراء ، و دول نددت ، و مجلس امن بعث كوفي عنان ....
وأنت تقول لوحدك السلفيين ، فأخبرنا عن عِلمك الغزير من اين اتيت به ؟ أو اسم الشوّافة لي كتمشي عندها نستافدو منكوم
17 - عادل الأربعاء 30 ماي 2012 - 07:21
إلى عبد الله رقم 3
العبرة يا اخي ليست بالعدد لكن بالتحرك وبالتفاعل مع قضايا الامة
منت خرجوا بالأمس خرجوا ليسمعوا صوتهم المتضامن مع الشعب السوري الجريح
لم يخرجوا ليستعرضوا العضلات ولم يخرجوا ليساوموا بقضايا الأمة على قضايا داخلية
حاولوا أن تفهموا أن لكل مقام مقال
18 - allali الأربعاء 30 ماي 2012 - 10:01
سلام عليكم نحن مع الشعب السورى نحن ضد قثل الاءبرياء السوريين نحن مع خطة كوفى عنان نحن المغاربة مع الاصلاح الدمقراطي لاكن الغريب في الامر هوا يوم الاحد مضاهرة في البيضاء الاف المتضهرين اليساريين الاحزاب المنتهية صلاحيتهم الوزارا والنقباةوارؤاساء الشغيلاة لمادالن يطالب فى داك اليوم او يناديدو بى المجازر التي يرتكبها النضام السورى . ثانين. لمادا لن تنديد هاد الاحزاب وانقبات والجمعياة او روءساء الاحزب التى اكل عليهم الضهر واشرب لماد لن تحتجو على على الحكومة التى كنة بي داخلها يومكم هادا لماد لن تتكلمو على الاصلاح السيلسى فى سوريا والعراق واليبيا وفلصطين .الخ ....لماد لن تتضهرو وتاتءزارو مع اخوانكم المعتصمون امام البرلمان لي ازيد 67 يوم وهما في انضال امام قبتكم البرلمانية التى كنتم مومثلين بى داخلها ..اما الاءن هانحن نتزاوجو.60..يوم كدالك ولن تتضهرو من اجل هاد الجنود الدى ضحاو من اجلكم ومن اجل اجلنا هاد الاسرى المغاربة ضحاو بي الغالى والعزيز اؤسيرو لى اكثر من 25 سنة .قضوها فى السجن فى عهدحكومة الشتراكيين والاحرا
19 - مهدي الأربعاء 30 ماي 2012 - 10:17
المجزرة تمت بالقصف المدفعي كما يقولون اذن اين الغبار على الجثت؟؟؟لماذا قبل كل اجتماع لمجلس الامن يتضاعف التقتيل؟؟من مصلحة من ؟؟منذ متى يكترث الغرب لقتلانا فيطرد السفراء و يهدد؟؟اذا كنا نريد الحق فالحق واضح كالشمس واذا كنا للحق كارهين فممكن ان نعزف على انغام بائده كسنه و شيعه او المجتمع الدولي ..المستهدف هو المقاومه فلسطين لبنان ايران و من آوى المقاومة حماس يوم تبرا منها الجميع وحاربها من يطرد السفراء الان.ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين
20 - رجاء الأربعاء 30 ماي 2012 - 10:43
من فضلكم دعواتكم لإخواننا المسلمين في سوريا
اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم ،اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم،اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير.
اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين
21 - احمد حسن الأربعاء 30 ماي 2012 - 10:49
الى اشرف حكيم رقم 16.
العالم بأسره يتعرف بأسرائيل دولة ولايعترف بفلسطين كدولة. فهل هذا معناه ان فلسطين كذبة واسرائيل حقيقة؟
ابحث عن ابطال مجزرة الحولة مشاهد حية في شريط مسرب لكي تجد العلم الغزير.
22 - mansour الأربعاء 30 ماي 2012 - 10:50
كـــل شـــئ في هـــذه المجـــزرة يشيــــر إلـــى أســـاليب القـــاعدة في العـــراق و غيـــرهـــا. أفيقـــوا أيهـــا النـــاس فالاستعمـــار و الصهيـــونية يتــربصـــأن بكــم...
23 - ابواياد الأربعاء 30 ماي 2012 - 11:42
عشرات الاغبياء من مؤيدي حكومة البؤس والتيئيس والظلام المخزنية هم من يؤيدون عصابات الارهاب والتطرف في سوريا... اما الملايين من المغاربة فهم ضد المؤامرة القذرة المحبوكة من طرف التحالف الغير المقدس المكون من عربان الخليج وقوى الظلام و الارهاب والصهاينة والامريكان ضد الشعب العربي في سوريا البعث والمقاومة والممانعة...
24 - ASMAA الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:10
ايطاليا تطرد سفير سوريا لديها احتجاجا على مجازر الحولة.
كندا تمهل السفير السورى 24 ساعة !!
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يقرر طرد سفيرة سوريا لدى باريس
اين انتم ياااااا عررررب !!؟؟

يا اهلنا في سوريا لا تحزنوا على من استشهد .. ولكن احزنوا علي كل جبان يشهد
ما من امرئ يخذل امرأ مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موضع يحب فيه نصرته ، وما من امرئ ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته }
{ من أذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو قادر على نصره أذله الله على رءوس الخلائق يوم القيامة
كم احسست بذل ومهانة عندما ذهبت الى الوقفة التضامنية مع اهلنا في سوريا متأخرة بساعة ونصف فلم اجد الا تقريبا عشرة اشخاص كانهم في نزهة هل وقفة كهذه هي التي ستضغط على الحكومة لطرد السفير ...يجب ان نراجع انفسنا فسنحاسب امام الله على تقصيرنا
25 - بوعلي333 الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:15
باسم الله والحمد لله:
لا يشك في تورّط النظام النصيري الرافضي في هذه المجازر الوحشية إلا أحد ثلاث:
1-ملتبس عليه يظن أن كل ما يذاع في الجزيرة والعربية(فاقدتي المصداقية)أنه تآمر وخدمة للصهيوصليبية , والجواب على شبهتهم هو:ألم تكن العربية والجزيرة متتبعة لتغطية الأحداث في الحرب على العراق وأفغانستان؟
2-معجب برأيه تعوذ على الاتجاه المعاكس والمعارضة من أجل المعارضة فهذا لا سبيل معه للإقناع غير الإعراض عنه !!!
3-ثالثة الأثافي وهو شرّ الأنواع ممن أعمته طائفيته وانتصر لملّته الرافضية فلا يرى في ذبح الأطفال واغتصاب الحرائر بأسا ما دام ذلك سيثبت عرش طاغيتهم بشار!!
فهل من تربّى على كتب مشحونة بالحقد والإجرام والمكيدة والدسائس لأهل السنة سيهتز لنصرة المظلوم إذا كان الظالم من طينته ونهل من مشربه الآسن.
لن يرفع الظلم في سوريا إلا السلاح!!!
بتسليح الجيش الحر سيعوذ كل جرذ إلى سردابه!!
وانشروا
26 - عبدو الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:21
القضية قضية سوريا وليس حجم او سلفية او عدل واحسان، وبالنسبة لاصحاب العقول الصغيرة اخبره ان الصورة اخدت وسط الحلقية وفي بداية الوقفة ولا تعكس حجم الحضور
27 - البغدادي الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:21
هذه المجزرة هي تعبير عن حقيقة النظام ، فبهذه تعرت عورة النظام السوري وسقط قناع العروبة والممانعة ، فقناع الكذب والبهتان والخداع يتضح لم تأثر بالآلة الإعلامية السورية ، ما فعله الجيش النظامي وشبيحته هو أفظع مما فعله الصهاينة ، فالنظام السوري فقد شرعيته ولم تبقى له إلا القوة التي كان من المفروض أن يستغلها في تحرير هضبة الجلان لا ليسفك بها دماء مواطنين عزل وأطفال أبرياء كان الواجب أن يكون الحامي لهم لا قاتلهم ، ويتدرع منذ البداية بوجود شبح الإرهاب والقاعدة ، والحقيقة أن النظام لما اكتشفت حقيقته أمام مواطنيه بفضل التفتح الإعلامي وخاف من مصير مثل مصير الدكتاتوريات تونس ، ليبيا ، مصر واليمن ، وتخوف من تسونمي من المواطنين السوريين ، خلقت آلته الإعلامية مجموعات وهمية من الإرهابيين حتى يكون له الحق بإنزال قواته العسكرية لوقف أي مسيرة أو انتفاضة من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية وحقوق الإنسان ، فالنظام السوري فقد شرعيته وما يتبقى له سوى محاكمته على جرائمه ولن تنفعه روسيا والصين ولا إيران .عاش الشعب السوري الحر .
28 - مغربي الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:24
أين خالد السوفياني؟
لكن اعذروه فهو لا يستطيع الادانه خوفا من سيده في دمشق الذي يمول أنشطته .
29 - ماسين 2 الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:24
لو كان لديكم شغل لما خرجتم للوقوف \المسرحية مع شعب يقتله ثوار ارهابيون ,كي يستجلبوا الناتو ومن ثماالوصول الى السلطة عبر استنساخ النموذج الليبي ,كان من الاجدر بكم ان تقفوا مع الاسرى المغاربة لدى البوليساريوا الذين يعتصمون امام البرلمان لاشهر عديدة دون ان يهتم بهم احد .
30 - 20fevrier الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:51
كل التعليقات الواردة في الاعلى هي تعليقات صادرة من خلية الإستعلامات العامة التابعة لوزارة الداخلية التي أنشأت حديتاًبعيد التورة العربية
مهام هذه الخلية في إدارة التعليقات الإلكترونية سواءً في المنتديات أو الجرائد الإلكترونية أو داخل مجموعات التي تنشء بالمواقع التواصل الإجتماعي
تسمي هذه العملية بالعمليات الإستباقية لتوجيه الرأي العام وإدارته و تعمل هده الخلية الإستعلاماتية التي تتكون من عدد كبير من الموضفين مهمتهم إعداد تقارير دورية و القيام بكتابة تعاليق مضادة لا تتماشي مع توجهات الإستراتيجية للبلاد و سياساته الدولية

المرجوا من كل من يقرء تعليقي أن يعمل على قراءة التعليقات الأولى ليس في هذا المقال فحسب بل في كل المواقع ليجد بنفسه حجم التناقضات و يستنتج بنفسه النية المبيتة التي هي صرف العامة عن القضايا العامة والدولية و إيقاع الجمهور القارء في دوامة التناقضات و تشتيت المواطنين الى فئتين الأولى تتمسك بصلب الحقيقة والتانية تدعن لروح المؤامرة

و السؤال الجوهري لماذا لم يطرد المغرب سفير سوريا ؟
هل المغرب مع النضام السوري القمعي ؟أم مع المستضعفين من شعب السوري المحاصر؟
31 - ياسر د بني مكادة الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:39
المتورط في المجزرة الرهيبة هم قطعان القاعدة الموجهة من اسيادها وصانعيها الامريكيين . فانظروا كيف لايتورعون على قتل الجماعي للابرياء حتى وهم في المساجد او في ديارهم نائمين وفي اي مكان وكيفما اتفق . فاللدي يتباكى على الشعب السوري الشقيق عليه ان يدين ويستنكر الممولين والمسلحين علانية جهارا نهارا وكدالك مراجعهم ذوو الافكار القذرة الذين شوهوا صورة الاسلام النقي الطاهر . انكم لا تسترجلون لان هناك المصا لح .. بل هو الشقاق و النفاق و سوء الاخلاق ..يا دعاة الاصلاح والتوحيد وما انتم بمصلحين...............
32 - زكرياء الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:44
ألم يأني للذين أستغفلو أن يتبينو الحقيقة
فئة من الشعب السوري تريد إسقاط النضام ولكن ليس على الطريقة اليبية
وفئة تريد بقاء النضام
ومعارضة خارجية أمن سالم في بلاد المهجر تريد زرع الفتنة و تخريب البلاد و العباد من أجل السلطة العميلة و المطبع مع الكيانالصهيوني.مستعينة بالأعراب الغيورين على دينهم
33 - الشافي الأربعاء 30 ماي 2012 - 14:20
أتحدى جماعة التوحيد والإصلاح أن تنظم وقفة احتجاجية أمام الدوزيم لتطالب بتنحية حولة القناة المدعوة سميرة اسطايل. المرجلة فقط على البعيدين والمستهدفين من طرف الأمريكان والصهاينة. أما من تتوفر له الحماية فإنكم لا تقدرون على الاقتراب من حياضهم. يا لكم من جبناء..
34 - lyvfd الأربعاء 30 ماي 2012 - 14:57
يبدو أن بعض المغاربة لا يعرفون أن بشار و نظامه هو نظام طائفي بإمتياز حيث تسيطر الطائفة النصيرية على كل شيء، فجميع القيادات العسكرية هي من الطائفة العلوية ( طائفة رافضية تؤمن بألوهية علي بن أبي طالب = ليسوا بمسلمين) كما أن الشبيحة( ميليشيات مسلحة تمارس التهريب و الجريمة بمباركة النظام) هم ينتمون لهذه الطائفة وهم يعتبرون كل مسلم سني دمه حلال بناءا على فكرة الرفض "الرافضية" و كل مغربي يؤيد نظام بشار هو إما جاهل بعقيدة أهل السنة (عقله فارغ و مسلم غير بالشفوي) أو أنه مغفل يظن أن إيران و حزب الله يضمران لنا الخير و الله لإننا عندهم لسنا إلا "ناصبة" و قطيع نعاج لا يصلح سوى لذبح و الدليل ها هي سورية.
35 - كريم كريم الأربعاء 30 ماي 2012 - 15:02
من على فراش المرض أوجه رسالة:
كلما قرأت مقالا الا وجدت فيه من يسب و يشتم و يزمر و يطبل خصوصا ان كان صاحبه منتميا الى حزب العدالة و التنمية او الاصلاح و التوحيد . ألم يحن الوقت ليصبح المغاربة ناضجين يفرقون بين الأمور و يقبلون الاختلاف.
لكل منا وجهت نظر يعبر فيها بالطريقة التي تعجبه . يا مغاربة ألستم اخوة؟؟؟؟
أقولها بعين باكية و قلب مجروح خدلتم أشراف و أسياد هاذا البلد من قبل عبد الكريم الخطابي و موحى أوحموا الزياني و عسو أوبسلام............ هم من ضحوا بالغالي و النفيس ليبقى مغربنا واحد و هاأنتم تشتتوه فهنيأ لكم بغض النظر على انتمائكم أكنتم اسلاميون أو يساريون أو علمانيون او .......
36 - عبد الكرم شمسي الأربعاء 30 ماي 2012 - 15:47
إن "الثورة" السورية،كما نظيرتها الليبية،مجرد مؤامرة ومدخل لإحتلال البلاد وقتل الملايين من العرب والمسلمين و.ففي كل مرة يقرر مجلس الأمن ،الذراع السياسي للناتو والإمبريالية العالمية والصهيونية،الإجتماع يسارع المتمردون ،وهم من جنسيات مختلفة ،إلى قتل العشرات من أبناء الشعب السوري،ويساعد هذا الدم الغزير الفضائيات العبرية،الذراع الإعلامي للناتو والرجعية العربية،إلى بث مكثف هدفه الرئيسي التهيئة للإحتلال الأجنبي.
إنه من الطبيعي أن تتعاطف الحركة المذكورة مع ميلشيات الموت ،الذي يقودها من أسماه سعدي يوسف "الرئيس السوري غليون" المستقيل من مجلس اسطنبول الذي يجمع سلفيين واخوانيين ويساريين وليبراليين لا يجمعهم غير العمالة للناتو والغرب والخليج النفطي،بينما من غير الطبيعي أن تتضامن الحركة مع الشعب المغربي ذاته.
إننا نعترف بوجود مظالم واخطاء سياسية كبرى ارتكبها النظام السوري،لكن تقديم الدعم السياسي والإعلامي لتمرد يقوده الغرب بتواطؤ مع الاسلاميين
أمر محرم شرعا.
لن يسلم الأسد مفاتيح دمشق للعملاء والغزاة،وسيقود معركة الاستقلال الوطني حتى النصر وحتى تتكسر النصال على النصال.ولا نامت أعين الجبناء.
37 - الى أحمد حسن رقم 22 الأربعاء 30 ماي 2012 - 17:09
الى أحمد حسن رقم 22
ربما تكون أنت على صواب و أنا على خطأ فأنا لا أدّعي المعرفة لكن ما دفعني للتعليق هو إلصاق هته المذبحة بالإسلاميين السلفيين و هذا أمر مرفوض .
38 - شيخ معطل الأربعاء 30 ماي 2012 - 18:05
الى السيد شافي 34 نقول له اين انت لمادا لا تنظم وقفة احتجاجية أمام الدوزيم لتطالب بتنحية
39 - مسلم الأربعاء 30 ماي 2012 - 18:12
أنتم إسلاميون وتغارون على الإسلام والمسلمين، فلماذا لا تنظمون وقفات احتجاجية على الركوع أمام الملك؟ هيا تفضلوا، إن قمتم بذلك سنجعل منكم تيجانا فوق رؤوسنا.. أنتم متواطئون مع موقف الدولة المغربية من الأزمة السورية. المغرب يتملق الغرب ويجاريه ويدلي له بشهادات حسن السلوك لأنه في موقف ضعف وذلك للحفاظ على الأقاليم الصحراوية، وأنتم صوت السلطة التي فشلت في إيجاد صوت لها بين المغاربة تبين من خلاله أنها تعكس رأي الشارع المغربي في الأزمة السورية، فتقدمتم أنتم لتكونوا صوتها. الصغير والكبير يعلم بأن من يقتل السوريين هم السلفيين عملاء الأمريكان والغرب بتمويل خليجي انتقاما من سورية على موقفها المساند للمقاومة اللبنانية التي هزمت إسرائيل في 2000 و2006 وأدخلتها بسبب تنامي قوتها في المأزق التاريخي. الغرب يريد كسر التحالف المقاوم بين سورية وإيران ولذلك تدمر بلاد الشام حاليا فوق رؤوس ذويها. الإسلاميون كانوا عبر التاريخ إلى جانب أمريكا. ألم يحاربوا عبدالناصر والسوفيات ألم يصل البعض منهم رعكتين حمدا لله على هزيمة 67؟ ألم يكونوا شوكة في حلق اليسار المغربي في الثمانينات والتسعينات بتحريض من السلطة؟؟
40 - صادق الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:19
هو مشروع امريكي [ مشروع الشرق الاوسط الجديد ] والتنفيذ اقليمي تركي سعودي قطري للسيطره على الشرق الاوسط والمنطقه العربيه فتركيا التي طلقت اوروبا بسبب الازمه الاقتصاديه تريد ان تصبح على حدود اسرائيل حتى تبيع وتشتري في القضيه الفلسطينيه وتعيد امجاد الدوله العثمانيه وفتح اسواق لبضائعها والسعوديه الطامعه في حكم العرب بعد غياب دور مصر تريد وضع يدها على حقول النفط الكبيره في جنوب العراق لتتحكم في المنطقه والعالم من خلال القوه الاقتصاديه النفطيه ولتنفيذ هذا المشروع لجئوا الى الغطاء الطائفي الديني لان الغطاء القومي لاينفع هنا والجريمه المروعه التي حدثت في الحوله هي جزء من الخطه المتعلقه في سوريا حيث تم طرد السفراء ثم سيتم غلق السفارات وقطع العلاقات الدبلماسيه والتمهيد لاجتياح عسكري تركي خليجي لسوريا ثم العراق طبعا بغطاء اوروبي امريكي وضوضاء اعلاميه كبيره وبالتالي فنحن امام حرب كبيره ستطير فيه الروؤس وتسقط فيه العروش لتشرق بعدها شمس الحق والعدل والتنميه على وطننا الكبير والعالم
41 - El Mehdi الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:25
فيقوا آآللللإخوة، فالنظام السوري ليس غبيا حتى يقوم بمثل هذه المجازرالتي ليست في مصلحته و في الوقت الذي يسعا فيه إلى إنجاح خطة كوفي عنان.

المشاركون في هذه الوقفة، بعضهم ضحايا التضليل الإعلامي الممنهج و البعض الٱخر يسعى إلى إشعال فتيل حرب أهلية تحت ذريعة التضامن مع الشعب السوري الشقيق.

الضالعون في هذه المجازر يسعون بالدرجة الأولى إلى إخفاق جهود و خطة عنان.
42 - FADI الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:33
كفانا مؤامرة ضد بلداننا العربية٠وأقول لهؤلاء المغاربة الموالين لقطر التي لا تمتلك حتى دستور٠والله إنها لمهزلة٠قطري إنقلب على أبوه وسرق الحكم جاء ليضحك علينا نحن المغاربة٠للأسف٠وخير دليل ليبيا أين عهد القدافي والسلام الدي كان ينعم به الشعب٠الكل هرب أين الديمقراطية ٠أما الإرهابيون في سوريا إنكشف أمرهم من زمان عملاء إسرائيل و قطر٠كفانا كذبا٠عاشت سوريا بشار٠
43 - mandarina الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:49
أقول للذين يشككون في نيتنا وأننا مع أجهزة المخابرات ، والله عن نفسي أتحدث أني مواطنةعادية تذكرت كيف كانت سوريا سائرة في طريق الإزدهار ولم تركع للغرب ، وهاهم ركعوها بوسيلتهم الخاصة من يغسل أذمغتكم يا عرب هم إعلام هوليود ،نحن نتمزق على دم العرب السا ئل لكن من هو الذي يفتعل هذه الجرائم حقا ؟ إن كان النظام فلماذا الجيش لا يقاومهم ؟ إن كان شبيحة لماذا النظام لا يذافع عن بلده ؟ إذن هل تستغفلوننا ؟ إن الله الجبار سيظهر الحقيقة إني على يقين لأن هؤلاء عباده والله عزيز لا يقبل الظلم.
44 - كوبي-كولي الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:55
شكر الله لصاحب التعليق:
35 - lyvfd
يبدو أن بعض المغاربة لا يعرفون أن بشار و نظامه هو نظام طائفي بإمتياز حيث تسيطر الطائفة النصيرية على كل شيء، فجميع القيادات العسكرية هي من الطائفة العلوية ( طائفة رافضية تؤمن بألوهية علي بن أبي طالب = ليسوا بمسلمين) كما أن الشبيحة( ميليشيات مسلحة تمارس التهريب و الجريمة بمباركة النظام) هم ينتمون لهذه الطائفة وهم يعتبرون كل مسلم سني دمه حلال بناءا على فكرة الرفض "الرافضية" و كل مغربي يؤيد نظام بشار هو إما جاهل بعقيدة أهل السنة (عقله فارغ و مسلم غير بالشفوي) أو أنه مغفل يظن أن إيران و حزب الله يضمران لنا الخير و الله لإننا عندهم لسنا إلا "ناصبة" و قطيع نعاج لا يصلح سوى لذبح و الدليل ها هي سورية.
45 - سليمان الحكيم الأربعاء 30 ماي 2012 - 20:30
( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
الجزيرة والعربية وبعض الفضائيات المتصهينة لا تعرف سوى الكذب وإشعال النيران ! فهي سبقت التحقيق وبدون أي أدلة إتهمت الأسد بإرتكاب تلك المجزرة
والحقيقة أن من إرتكبتها هي قطر والسعودية التي تمد تلك العصابات الإرهابية بالمال والسلاح .
46 - LAROUSSI الخميس 31 ماي 2012 - 03:48
Les pays du golf ont armé une opposition pour abattre BECHAR AL ASSAD. Ils font le jeu des impérialistes et des sionistes. La Syrie a toujours été au moyen orient un ennemi à abattre à cause de son refus pour la normalisation avec ISRAEL.L’ARABIE SEOUDITE l’a combattue au Liban et c’est elle qui est chef de file de ceux qui veulent la tete de BECHAR .Pendant ce temps ISRAEL applaudi et attise le feu. A la fin du conflit, s’il y aura une fin bien sûr, LA SYRIE accusera un retard de 50 années minimum dans le meilleur des cas, sinon les cas irakien et afghan sont encore vivaces.
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال