24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

4.24

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أبو زيد: الدعوة إلى الحرية الجنسية "إباحية واستنساخ للقيم الغربية"

أبو زيد: الدعوة إلى الحرية الجنسية "إباحية واستنساخ للقيم الغربية"

أبو زيد: الدعوة إلى الحرية الجنسية "إباحية واستنساخ للقيم الغربية"

قال المقرئ الإدريسي أبو زيد، المفكر الإسلامي والقيادي في العدالة والتنمية، في اتصال هاتفي مع هسبريس إن الدعوة إلى الحرية الجنسية والمطالبة بعدم تجريم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج العلاقة الزوجية، ليست إبداعا ولا استنباطا من الواقع المغربي، بقدر ما هي تقليد حرفي ممسوخ للعقلية والقيم الغربية.

وكانت فعاليات حقوقية علمانية قد طالبت أخيرا بضمان ممارسة الحرية الجنسية بين كل رجل وامرأة بلغا سن الرشد القانوني، من خلال إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي، كما دعت الفعاليات ذاتها إلى أنه لا ينبغي اعتبار ممارسة الجنس بين رجل وامرأة راشديْن بالتراضي والتوافق بينهما جريمة فساد.

وأوضح المقرئ بأنه دون الدخول في نقاش فلسلفي ونظري في صلب هذا الموضوع، فإنه يحق لنا التساؤل "هل هذه الأفكار والفلسفة الإباحية التي يدعو إليها هؤلاء الناس أوصلت الغرب فعلا إلى تحسين العلاقات الاجتماعية والأسرية والنفسية في البلدان الغربية".

واستطرد المفكر الإسلامي مجيبا بأن الغرب يغرق يوما عن يوم في أرقام صادمة من حالات الخيانة الزوجية والأمراض الجنسية والتناسلية والنفسية، والأزمات العميقة في العلاقات العائلية، بالرغم من امتلاك البلاد الغربية لآليات حضارية وقانونية ضخمة تساعدها في التخفيف من تداعيات تلك المشاكل الاجتماعية العويصة.

ووصف أبو زيد الدعوات إلى ضمان الحرية الجنسية في المجتمع باعتبارها حريات فردية، بكونها عبارة عن استنساخ للقيم الغربية في جانبها المُفلس والمظلم، لافتا إلى أن من ينادون بهذه المطالب إنما يدعون إلى طريق لا يمكن التحكم فيه ولا كبح جماحه.

وأبدى المتحدث استغرابه من إصرار بعض الجهات على تقليد الغرب في أوضاعه السلبية، وكأن المغرب ينقصه ما يتصدر صفحات الجرائد ووسائل الإعلام من أخبار الاغتصاب وزنا المحارم والإجهاض الذي يصل إلى حوالي ألف حالة يوميا ربعها توجد في الدار البيضاء وحدها، قبل أن يخلص المقرئ إلى أنه "من الأجدى للبلاد والعباد أن نعود إلى قيمنا وتربيتنا كمغاربة ومسلمين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (120)

1 - طوبى للغرباء الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 04:30
ان الله قسمنا الا حزبين : حزب اهل الجنة وحزب اهل النار .
حزب اهل الجنة يقولون سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير .
وحزب النار يقولون الحرية الجنسية والحرية الدينية والاعتقادية وحرية التعبير والتفكير وما علمتهم الدمقراطية ومنظمة العفو الدولية خطط صهيونية للقضاء على الاسلام وهوية المسلمين .
والإسلام هو آخر الأديان وأفضلها وأعظمها وهو دين الفطرة ودين الحرية الذي يصلح لكل البشرية جمعاء في مختلف العصور والأزمان والأمكنة ، كما يصلح لكل مجتمع من المتحضرين وغيرهم ومع مختلف الطبقات والمذاهب والأعراق.
وأسأل الله الهداية للمسلمين وان يردهم الى دينهم الحق وان يجمع شملهم ويشد ازرهم ويغفر لهم خطاياهم ويدخلهم جنته برحمته انه غفور رحيم .
2 - kamel الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 04:37
il faut bel et bien liberer le maroc sexuellement,sinon la frustration ménera a une explosion.
les experts europeens attestent que la relation entre la liberté sexuelle d´une socité et sa capacité a supporter les crises est établie.

les jeunes liberés ne sont pas complexés comme des jeunes avec des barriéres en éducation,

apres,reste a voir si vous voulez continuer a cacher la foret avec un arbre,les perversions ne feront que continuer et s´amplifier
3 - zouhair casa الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 04:44
شككرا اخي العزيز على هذه المداخلة التي كانت تصب في صميم الموضوع
ان هؤلاء المفتنين لا اصفهم الا كما وصفهم شيخ الاسلام ابن تيمية عندما قال:ان هؤلاء الاتحادية والحلولية اذا أرادوا فعلا أن يطالبو بحرية الجنس فليقنعو أبائهم أولا بحيث ينزعو أقنعة الاختفاء وراء الجدران المظلمة والذهاب الى الأماكن البعيدة التي يصبحون فيها غرباء ثم بعد ذالك تبدوا لهم حرية الجنس فان هؤلاء لايطلبون بالحرية أكثر يطالبون بالاستفزاز
4 - فاضل الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 05:43
{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }
5 - kariim الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 05:53
اذا كانت الحرية الجنسية اباحيــة من وجهة نظركم بالنسبة للشباب البالغيــن سن الرشــد القانوني فلماذا لا تقدمون بديلا اسلاميا يقي شبابنا شر الوقوع في المحظور ويعفهم كالدعوة مثلا الى اقامة أسواق نخاسة مختصة في بيع وشراء ملك اليميــن الحلال شرعا بديلل أزيد من عشرون أية قرانية ...كذك حري بكم ايجاد حلول بديــلة بالنسبة للنساء العوانس اللائي لم يقدر لهن الزواج بالتالي حرمانهن من لذة الجنس كأن نفتح سوق نخاسة أخرى خاصة بالرقيق من الذكور !
6 - هههههه الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 06:12
ايها العيقوقيون والعيقوقيات
هنيئا لكم على دعوتكم .امنحوا هذه الحقوق الجنسية لا ابائكم امهاتكم ابئائكم وبناتكم اخوانكم واخواتكم لعشاق زوجاتكم...........بارككم الشيطان مع نعيم جهنم
7 - البلدي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 06:31
و راه اصلا عيشين فتحرر جنسي بسبب الاستفزاز الممارسة يوميا من طرف النساء على الرجال و صابرين على اساس توصل النوبا ديال الاصلاح لهاد المسائل او نتوما بغيتو تزيدو تفسدو المجتمع !! الى كنتو نتوما ماشي مسلمين الى حتارمو الاغلبية المسلمة فالدولة المسلمة ... يجب فك هذه الجمعية الخبيثة لانها لا تمثل بالتأكيد الشعب المغربي المسلم ...
8 - أبو ناقص الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 06:50
الإغتسال في أوروبا القرون الوسطى كان يعتبر تقليد حرفي ممسوخ للعقلية والقيم الإسلامية. لكنهم نهضو إلى الأمام وما أدراك ما النهضة و العقلنة. أما نحن فمتشبتون بالماضي والتخلف.

الحرية التي تعتات لرجل الدين ألحق في التعبير هي نفس الحرية الواجبة لمن يعكسه اراءه. والحرية الجنسية تدخل في حرية التعبير طبعا تبقى في إطار البلوغ والإرادة.

أنت حر في أن تكون كما تريد بقدر أن أي واحد بالغ راضي حر في ما يفعله بجسمه.
9 - ibtissame الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 07:23
سبحان الله
علامات الساعة
الله يحرم وانتم تحللون تساؤل هل نحن نعلم اكثر مما يعلمه الله والعياذ بالله ان الله حرم الزنا بسبب اضرارها الوخيمة وبسبب تفكك الاسرة وفساد المجتمع وانتم تبيحون ذلك اتقو الله يا عباد الله
10 - zayd ibn ahmad الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 07:26
باراك الله فيك يا شيخنا ، لماذا يجب إتباع الغرب في أفعالهم ، لماذا لا نقلدهم فيما هو علم و تكنولوجيا، لماذا لا ناخد منهم ما هو فيه خير لنا و لاولىدنا ، صداقة قول الله العظيم : {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ }
11 - rofouad الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 07:43
الممارسة الجنسية موجودة في بلاد المسلمين اكثر في اي مكان, لكن ان يتم القبض عليك فقط لأنك تمسك يد فتاة ويطالبك بالبطاقة الوطنية او عقد الزواج , وفي حالة عدم التوفر على اي يتم ابتزازك وتفتيشك وسلبك ما لديك, اهذا هو دور الامن تحيز الفرص والضحية دائما الفقير . اللهم الغربة ولا الحكرة
12 - rel الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 07:47
لاحول ولا قوة الا بالله ....أو بشحال
13 - Ahmed الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 08:36
أسلام

أظن أن الأستاذ أبو زيد على حق لا يمكن أن نتبع الغرب في ألسلبيات ، فنحن لدينا ثقافتنا المستمدة من ديننا الحنيف، لهذا يجب على ألدولة إبتكار قانون يرضي الجميع، مثلا تقنين و إعتراف بي بالعقود الشرعية ، و تشجيع الشباب على ألزواج
14 - kamakam الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 08:50
الذي يهدم المجتمع هوالفساد والرشوة والزبونية واقتصاد الريع وغياب الحرية والديموقراطية والعدالة والإفلات من المحاسبة وسرقة أموال الشعب. أما حرية العقيدة وحرية الجنس فلا تضر المجتمع في شيء. بالنسبة للمجتمع الخير في شخص لا يصوم ولا يصلي ويشرب الخمر ولكنه عادل ويؤدي الضرائب ولا يتعاطى لهدر مال العام ويرفض الإستفادة من اقتصاد الريع والرشوة والزبونية ويقوم بواجبه. تخلف المجتمعات ليس مرتبط بحرية الجنس ولا العقيدة وإنما مرتبط بالفساد وغياب العدالة والمساواة والديموقراطية وتفشي الرشوة والمحسوبية وسرقة أموال الشعب. ولكم في الربيع العربي مثلا في ذالك. الشعوب العربية خرجت للشارع تطالب بإسقاط الفساد. حسني مبارك لم يحاكم لأنه لم يصلي أولم يصوم أو من أجل حريته الجنسية ؟ وإنما من أجل الفساد وعدم قيام بواجبه الذي تفرضه المواطنة.
15 - الحسين محداد الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:03
كفاكم من التدليس ايها المتاجرون بدين الله وبعواطف الناس. العلاقات الجنسية الحلال في كتاب الله الازلي نوعان : (الذين هم لفروجهم حافظون الا على : ازواجهم , او ما ملكت ايمانهم) فكيف تبدلون الكلم من بعد مواضعه وتصرون على حصر كلام رب العالمين باجتهادات مطبوعة بالطابع التاريخي والانساني.
16 - Abdelilah الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:13
BIENSUR, dans l´occidenton voit pas autant de هل هذه الأفكار والفلسفة الإباحية التي يدعو إليها هؤلاء الناس أوصلت الغرب فعلا إلى تحسين العلاقات الاجتماعية والأسرية والنفسية في البلدان الغربية".viols, de zina al maharem et repression sexuelle, plus, une femmes dans l´occident n´est pas un objet sexuel et ne fait pas objet ínsultation ou des "abus sexuels" comme au Maroc car les gens sont plus relaxes et peuvent chercher une personnes adulte pour ses plaisir sexuel.
Et en plus Mr au Maroc on remercie le violeur et on condanme la victime meme si c´est a l´age de 6 ans.
17 - simo الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:38
من الأجدى للبلاد والعباد أن نعود إلى قيمنا وتربيتنا كمغاربة ومسلمين
point final
18 - said الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:41
comme si la liberté sexuelle manque au Maroc
comme si le tourisme sexuel n'a pas de rapport avec notre cher pays
comme si la police des meurs arrête chaque jour des couples non mariés et les condamne pour adultère ou incitation à la débauche
soyons serieux!
19 - حفيد الأدارسة الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:43
اللبراليين والعلمانيات لا يخجلن من المطالبة بشرعنة الإباحية والشذوذ
فيفسدن أنفسهن بشكل قانوني لأن الديموقراطية هو بتطبيق ما يعجب الأغلبية
حتى إن كان دعارة في سوق العبودية اللبرالية
ولا دخل للدين في السياسة!
المصيبة أنهم لايطبقون إباحيتهم على أنفسهم فقط
وإنما يعلنون الحرب وفرض فجورهم وزندقتهم على المسلمين بالإستقواء بملاحدة الخارج
لهذا شرع الله مواجهة المفسدين والمتمردات على شريعته بكل السبل حتى لايقوموا بنشر المنكر وتغرير الناس
ونهانا في المقابل عن التعدي بعد الإنتصار عليهم
فإن تمكن المسلمون من العلمانيين
فعليهم تجنب أي ظلم وإنتقام لا تقره الشريعة
ولا ينبغي إفساد وإذلال العلمانيات في مشاريع الدعارة
وإنما الإلتزام بديننا وكتب الفقه التي أحرقها علمانيو موريتانيا
هم يحاربون الدين ويودون تفشي الزنى بدون خجل
ونحن أولى بعدم الخجل من تطبيق شريعتنا الغراء
فعند إتخاذ العلمانيات إن شاء الله ملك يمين ينبغي إعادة تأهيلهن وتربيتهن
وينبغي توفير العيش الكريم من كل جانب وليس إذلالهن
هذا أكرم من أوحال العلمانية القذرة
فتخرج من الظلمات إلى نور الإسلام
لا ينبغي للمسلمين أن يخجلوا من دينهم وشريعتهم الغراء
20 - abou chama الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:44
ما دعت اليه الجمعية امر معقول وقا طع للريب .لان المغرب وتونس ومصر ىلبنان بلدان الاباحة . لقد اصبحنا نخاف علي عرضنا في البيت والشا رع وطاكسي الاحرة والادارة .دات يوم كنت في الطريق اوقفني رجل معه امراة .وقفت من اجل مساعدته ومعي رجل ءاخر ..لما وقفت لها سرقت مني مفاتيح السيارة مدعية انني اغتصبتها ... ومثل هذه كثير فماذا يقول المقرئ او المفتي انا متفق مع هذه الجمعية ...لان المغرب بلد اباحي سياحي يجب فتح دور للدعارة ولا سيما ونحن مقبلون علي عودة المغاربة ..في الغابة كاسيانيا ..حفاظا للناس من اراض السيدا والامراض المعدية المتقولة جنسا واخيرا اماذا البرلماني يحاكم ..والمساجد اصبحت عبارة عن بيوت الدعارة بين الائمة والمرشدات شكرا لهذ ه الجمعية وضكرا لهسبرس
21 - سعيد العريبي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:50
الى الذي يدعو الى ما يدعو اليه، بدل ما تعري المجتمع مما تبقى من اخلاقه، يمكنك جمع حقائبك والرحيل بحثا عن مجتمع وبيئة يتوافقان مع رذالة افكارك
22 - Marouane Alaoui الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:53
في المغرب فقط ، يعاقب البالغان إذا مارسا الجنس بالتراضي ، ويكافأ المغتصب إذا أجبر ضحيته على معاشرته بزواجه منها وإن كانت قاصر .
بئس القيم تلك
23 - dalami; الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 09:53
le premier benificiare est la police!! le chantage qu'il font pour des couple qui n'ont rien fait d'autre que de s'assoir en publique sans meme se toucher! alors que les maison et les quartier de prostitution pillule au maroc ! et la police passent tous les soirs prendre ca part domage dans nos pays musulman on interdit aux simple pauvres gent et on laissent les riche faire ce qu'ils veulent!
24 - ناصر الدين الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:13
هم يستحلون الزنى, فما حُكمهم الشرعي يا أبو زيد؟
اللبراليين الداعين للزنى شجعان في الدعوة لزندقتهم
أما “الدعاة الإسلاميين” فلا يتجرؤوا على الصدع بالحق
المسلم يؤمن بالقرآن والسنة ويطيع الأوامر حسب إستطاعته
العلمانيون لا يريدون القرآن نهائيا وإنما مشاريع الدعارة والزنى
فلا يمكن أن يكون هناك مسلم يود شرعنة الزنى والإجهاض والشذوذ
ولا يمكن أن يكون هناك مسلم يطالب بعدم تطبيق القرآن والشريعة
أو يصرح أنها من القرون الوسطى وغير صالحة للعصر الحديث
الإيمان درجات بحسب الإلتزام وطاعة أوامر الله ورسوله
فقد يقترف المسلم موبقات كشرب الخمر أو الزنى
وقد تكون المسلمة متبرجة ولها معاصي
لكن المعاصي لا تخرج المسلم عن دينه
المعصية شيئ , والعلمنة عالم آخر
فمن يطالب بفصل الدين عن الدولة
وفرض العلمانية التي تبيح الشذوذ والزنى
فهذا يسمى شرعا مرتد وهذا المصلح لا يُعجبهم
فيستبدلوه بكلمات مُستحدثة كعلماني ,ليبرالية وغيرها
قد يكون قلب المنافق غير مؤمن بالإسلام لكنه يخفي ذلك ولا يصرح به
والمرتد الشجاع يقول أنا لست مسلم وأصبحت ملحدا أو هندوسي...
ومن جمع بين النفاق والردة يقول أنا علماني أنا ليبرالية
الله يهدي الجميع
25 - Malika الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:16
حتى ولو استنجدوا بالعالم كله لتشييع الفاحشة في البلاد فانهم لن يفلحوا, فنحن والحمد لله بلد اسلامي يحكمنا ديننا الحنيف كما تحكمنا اعرافنا وتقاليدنا وهويتنا المغربية النابعة من ذات الدين اما قوانينهم وبنودهم فما هي الا حبر رخيص اندلق في المزابل فاقد للمصداقية لا يقرؤه احد, عاش الرجال المغاربة الاحرار الذين يغيرون على عرضهم وشرفهم ولا يسمحون بتلويثه, والخزي والعار للدي.....
26 - ஜ۩۞۩ஜ *جمال *بلجيكا*ஜ۩۞۩ஜ الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:17
أفكار العلمانيين ليس لها مكان في المغرب أو في غيره من البلدان الإسلامية. ومن أراد أفكار الفساد والانحراف الخلقي فليخرج من المغرب إلى الجحيم الذي يبحث عنه ،ولامكان لهم بين المسلمين إن كان هؤلاء يرضونه للآخرين إذن فهم يرضون بذلك لأمهاتهم وأخواتهم وزوجاتهم وبناتهم وعشيرتهم ففي الوقت الذي أصبح الغرب يهتمون بالإسلام ويُسلِمون،بدأ البعض من المتمسلمين يتشدقون بكل نوع من أنواع الإنحلال الخلقي والقيم الهجينة مدعين بذلك أنهم مناصري حرية الفرد، أي حرية؟والبعض الآخر ينادي بالإفطار علانية في رمضان ماذا أصاب هذه الأمة؟ إن هؤلاء يجهلون أن هناك دستورا ينص على أن (المملكة المغربية دولة إسلامية)تنتمي إلى الأمة العربية والإسلامية..استيقظوا من غفلتكم يامن يتهمون المسلمين بالتأخر والتخلف والرجوع إلى القرون الأولى، لابل أنتم من يريد ارجاعنا إلى الجاهلية حين كانت الرايات الحمرفوق الخيام كعلامات بوجود باغيات الفساد.في أوربا بدل الخيام هناك صالونات فيهن فاسدات وراء الزجاج عاريات عارضات أجسامهن هل هذا هو التقدم والحرية التي يطالب هؤلاء العملائيين؟ .
27 - fatima الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:30
Vous les marocains vous avez la bouche grande ouverte et en plus hypocrites. La zina on la vie dans tout les domaines : administration, enseignement, médicale, sociale mais personne ne bouge le petit doigt mais lorsqu’il s’agit d’une relation amoureuse avec deux personnes qui s’aiment on révolte et on dit non c’est Harram . Vous couper toutes les voies pou qu’une liaison fait légalement : vous n’appliquer pas l’islam qui donne à l’homme le droit de se marier avec 4 femmes, les jeunes ne travaillent pas, et mêmes s’ils travaillent n’on pas de logement. Alors à votre avis qu’est ce que vous leurs proposer de faire ? de se masturber ou faire homosexualité ?
La sexualité c’est un besoin vitale et nécessaire pour l’équilibre de la personne.
28 - المغرب بعيون مشرقي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:32
عندما أذكر بعض من تصرفات المغربيات يتهجم علي بعض المغاربه وينفون كلامي٠ ودائما ينتقدون مكابيت العرب وينسون مكابيت الغرب ومكابيت المغرب٠ ويسون أو يتناسون بأن العيب ليس بالمكابيت ولكن العيب من يسهل لهم هدفهم٠
29 - الوفاقي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:35
صدق الرجلُ والله...فهؤلاء البهيميون يدفعون البلاد نحو الخراب والتفسخ الذي لم يناد به حتى السيخ في الهند ...بل حتى الحيوانات لها قيمها الغريزية ، فالقط إذا تبرز يغطي بُرازَه بالتراب، أو يقوم بحركة برجليه توحي بذلك إذا لم يكن هناك تراب، وكأنه يشعر بأن ما قام به من فعل غير لائق أمام الآخرين ، وإذا أعطيته قطعة لحم يأكلها أمامك..وإذا خطفها بنفسه يهرب ويأكلها بعيدا !!!! أفيكون هؤلاء أقل من القطط ؟؟؟
30 - خالد top الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:38
من اين اتيت بهده الارقام؟1000حالة اجهاض يوميا؟
كفى من استحمار الراي العام كان المغرب اصبح مرتعا للرديلة
الدعارة موجودة في بقاع العالم وبشكل ابشع
منه ما هو ضاهر ومنه ماهو في الخفاء
والاخطر من هدا من يستبيحونه باسم الاسلام كايران(زواج المتعة )
الزنا كان حتى في عهد النبي (ص) وجاءته امراة زنت وتريد ان يطبق عليها الحد وكل مرة يمهلها لعلها تنسى وتتوب فلما ارضعت وافطمت اقيم عليها الحد من طرف الصحابة وما ادراك ما الصحابة (ليسو زناة وليسو مرتشين)
جاء اليهود الى عيسى (ع.س) بامراة زنت ان يطبق فيها الحد
فقال لهم (من لم يرتكب منكم دنبا فليقم عليها الحد؟)
فوجدو انفسهم كلهم ارتكبو المعاصى فتركوها
في هدا الزمان نجد قضاة زناة ومرتشين يريدون اقامة الحدود على الفقراء باسم الدين
بل انهم يتتبعون عورات الناس للامساك بهم واتهامهم
النبي (ص)لم يدخل الى بيوت الناس ليتطلع الى عوراتهم
بل قال (من ابتلي بشىء فليستتر)
,وتلك المراة جاءته بنفسها طواعية لاقامة الحد
والان يتصيدون الناس في كل مكان في بيوتهم ا وخلواتهم
لم نسمع شخصا قدم لهم نفسه لاقامة الحد عليه
(اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟)
31 - hassan farid الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:40
قال تعالى{ وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالهمْ وَأَثْقَالًا مَعَ أَثْقَالهمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْم الْقِيَامَة عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ }سورة العنكبوت...احدر من نشر الفاحشة بين الناس اكثر من حال واقعنا اليوم حيث الانحلال الاخلاقي في بلد اسلامي احوج ما يكون الى الاسلام لاصلاح المجتمع و انقاد ما يمكن انقاده. عوض تقليد كل ماهو سلبي من الغرب واغراق البلاد و العباد بقيم متعفنة .......
32 - الصحراوي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:46
افعل ما شئت في حياتك الدنيا فانك محاسب به يوم القيامة.
الله اعطاك عقل تفكر به لا لتقلد به وتتبع الاخرين كالخروف.
33 - أم الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:51
للإخبارومن باب الأمانة نظرا لما عشته في "الغرب"، الناس تربطها نفس أواصر المحبة والإخلاص التي تميز أي مجتمع، ولا نختلف عنهم لا في مظاهر الخيانة الزوجية ولا الفساد الأخلاقي ولا الأمراض، إلا من فارق واحد: هم لهم الشجاعة للحديث عن مظاهر علة مجتمعاتهم، ونحن نعيش ازدواجية في الشخصية على كل المستويات: السياسية والثقافية والمؤسسسية... أفيقوا رحمكم الله ورخفوا على الناس من الخزعبلات
34 - مصطفى المغربي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:58
أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن المقاييس التي يُقَوَّم بها الرجال تختل قبل قيام الساعة ، فيقبل قول الكذبة ويصدق ، ويرد على الصادق خبره ، ويؤتمن الخونة على الأموال والأعراض ، ويخون الأمناء ويتهمون ، ويتكلم التافهون من الرجال في القضايا التي تهم عامة الناس ، فلا يقدمون إلا الآراء الفجّة ، ولا يهدون إلا للأمور المُعْوجة ، فقد أخرج الإمام أحمد وابن ماجه والحاكم عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ) ، قِيلَ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : ( الرَّجُلُ التَّافِهُ يتكلم فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ ) – رواه ابن ماجه ( 4036 ) وصححه الألباني في " صحيح ابن ماجه " - .
11. شرطة آخر الزمَان الذين يجلدون الناس .
35 - العقيد أمقران الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:59
"واستطرد المفكر الإسلامي مجيبا بأن الغرب يغرق يوما عن يوم في أرقام صادمة من حالات الخيانة الزوجية والأمراض الجنسية والتناسلية والنفسية، والأزمات العميقة في العلاقات العائلية"

كلام فارغ أتحداك أن تأتي بإحصائيات دقيقة كل ما قلته موجود في المغرب أكثر بكثير من الغرب وبشكل صادم و وبائي رغم التدين المصطنع للنسبة هامة من المغاربة في إطار مجتمع النفاق او بان عليا أنبان عليك
36 - ينبغي مُقاومتهم الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:05
إنه إستعمار جديد أفضع من السابق وعلينا مُقاومته
العلماني الفرنسي الغارق في الزنى ويقترف كل الموبيقات
هو أخو العلمانية المغربية وشقيق الليبرالي المصري وحبيب الحداثي التونسي
كلهم في حلف شيطاني موحد يحارب القرآن والإسلام
حربهم على عدة جبهات وبعدة أسلحة
سواء المادية في حروبهم على المسلمين في العراق وأفغانستان وغيرها
أو المعنوية كجمعيات الدفاع عن الزنى والشذوذ والإباحية
لكن الإسلام لا يسمح بإقتراف جرائم الملاحدة
فلا تطهير عرقي ومقابر جماعية للبراليين
ولا مجازر وإغتصابات لنسائهم العلمانيات
وإنما المعاملة بكل رقة وفق شرعنا الحنيف
وتوفير عيش كريم للجواري والإماء
حتى يتذوقوا طعم الكرامة التي إفتقدوها في دركات العلمانية الخلاعية
قد يغمز البعض بخصوص مجامعة الجارية وكأنه عيب
أليس العيب تركها للضياع وفتاوى الزمزمي والجزر والمهراز؟
هل تترك للدعارة العلمانية؟
الغاية هو إنتشالها من ضياع الدنيا والآخرة
هذا أشرف من بيع أنفسهم في سوق النخاسة والخلاعة اللبرالية
فيصوروا أنفسهم وقريباتهم ويبيعوا المنتوج النهائي من أفلام خليعة ومجلات وصور إباحية بشكل قانوني في فرنسا وبقية الدول العلمانية
وهذا ما يريدوه لنا!
37 - naciri abed الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:05
au lieu de dire et redire ce qui n'avance a rien .retroussez vos manches et aller ballayez les rues de vos quartiers .cela servira a qq chose .assez de bla bla
38 - RANI الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:07
ان بعض الشباب المغرر بهم يسعون الى تقليد اليهود والنصارى في كل خطواتهم لعلهم ينالون منم بعض الرضى لكن بدون جدوى . اليست قيمنا الاخلاقية احسن منهم ! فلماذا كل هذا الدل ! انهم يسعون لتخريب مجتمعاتنا ليتمكنوا من خيراتنا الا تعقلون ام لعبت بكم الخمرة
39 - [email protected] الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:17
Si la loi est appliquée bien comme il faut, on verre plus de la moitié des marocains en prison !!!
Soyons réaliste
Ces associations doivent se focaliser sur des revendications encore plus importantes, comme le droit a la santé ,le droit à l'education ...
40 - kamal casablanca الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:24
ماشاء الله عليك يا استاد كفيت ووفيت....الظاهرة التي يتحدثون عنها تؤدي الى امراض وازمات عائلية و امراض نفسية وعدة اشياء....لدلك حرمها الله لان دلك مضر للانسان.
41 - أينكم يا مسلمون؟ الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:25
أينكم يا مسلمون؟
ليس من الحكمة إخفاء الدين أو الخجل من فقهنا الحنيف
العلمانيون يدافعون عن الزنى والإجهاض والشذوذ والإفطار العلني
وفي شريعتنا الإسلامية لا يوجد عمليات إستئصال في حق المخالفين كما عند أوروبا
وكما قامت أمريكا اللبرالية على الجماجم وكذلك أستراليا الحداثية...
فالإجرام والإبادة الجماعية والتطهير العرقي من ثقافة وإختراع العلمانيين
أما القرآن وشريعتنا التي تُحارب فهي تدعوا لإنتشال الأعداء من الجحيم
وإنقاذهم من الإضطرابات النفسية التي تؤدي للهلاك والشذوذ والإنتحار
فمن رحمة الإسلام بأعدائهم أنه شرع إتخاذ ملك اليمين والعناية بهم
فكانت الجارية قديما تعيش مكرمة مع سيدها الذي عليه إحترامها وإكرامها
بل يوفر لها عيش أفضل من علمانية تعيسة مرتبطة بلبرالي مسخوط
والأهم أن الجواري عوملوا كبشر وليس بهائم
فيتم تعليمهن الدين والعفة وليس الإباحية العلمانية
أما العبودية الحديثة فالأنثى العلمانية تعيش في أحط مستنقعات القذارة
لا حل للمسلمين إلا بمقاومة مخططاتهم وإنقاذ العلمانيات من الجحيم
أليست الجارية المتنعمة بالعيش الكريم تحت وصاية مسلم يعتني بها
أرقى من علمانية شقية غارقة في ظلمات الإنحلال؟
42 - مهاجر/لندن الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:26
في بريطانيا حيث الجنس بالمجان اغتصاب الاطفال والراشدين في رقم صاعد. لم يحل الانحلال من مشاكل الجنس بل زادها تعقيدا وهم يفكرون في الحل الديني.
يا ايها المفسدون الفلول اهتدوا
43 - علي بابا الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:28
ان الدعوة الى التزمت الديني هو ايضا دعوة الى الكراهية والتكفير الخ... وارضية خصبة لمشاريع ارهابيين مستقبليين...
44 - yassin الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:33
لا حول و لا قوة الا بالله
الاسلام يحرم الزنا
المسيحية تحرم الزنا
اليهودية تحرم الزنا
45 - THE OBSERVER الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:35
إن المغرب اليوم أصبح ساحة لإطلاق حملات صليبية جديدة عن طريق الغرب وتخوضها بالإنابة جمعيات حقوق الإنسان .إن جمعيات حقوق الإنسان والمرأة وغيرها لا تعدي كونها مجمعا للمراهقات في سن اليأس فاتهن القطار فأخدت تبث سموم حقدها لبث الفرقة في المجتمع وكسر شوكة الإسلام. إن المغاربة عاقو بيكم والمغاربة لايتقبل الإملاءآت القادمة من قصر الإليزيه لأنه شعب مسلم حتى وإن كان ذو هوية مضطربة في بعض المواضيع.
46 - aziz الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:40
الحركات العلمانية لا تمثل الشعب وهذه الافكار لا يقبلها حتى اولائك الذين يمارسون الجنس خلسة بعيا عن الانظار وخوفا من الشرع والقنون لا يشغلونكم بمواضيع جانبية ونحن مستعدون لحرب حضارية تذهب ريحهم
47 - مهاجر الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:48
"الغرب يغرق يوما عن يوم في أرقام صادمة من حالات الخيانة الزوجية والأمراض الجنسية والتناسلية والنفسية، والأزمات العميقة في العلاقات العائلية"
كفى من الكذب والتظليل فوالله الارقام الصادمة هي التي تعيشها بلداننا من اجهاضات وتشرد الامهات العازبات وزنى المحارم و الاغتصابات حتى تحت بيت الزوجية وتحرشات جنسية في الشوارع و و و....كل من هب ودب يتحدث عن ارقام ارقام ارقام دون ذكرها للمقارنة وتنوير القراء.
48 - Riad الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:01
واستطرد المفكر الإسلامي مجيبا بأن الغرب يغرق يوما عن يوم في أرقام صادمة من حالات الخيانة الزوجية ...كلامك منطقي لكن هل لا توجد لدينا خيانات زوجيه؟ واكثر من الغرب نفسه؟ وهل لا يوجد لدينا اجهاض يومي؟ اذهب بنفسك الى المصحات وانزل في مآربها خلسة كي ترى المآت من الفتيات يرقدن هناك في انتظار افاقتهن من بنج الاجهاض
وهل يعقل ايضا كما قال الاخ صاحب التعليق رقم 1 ان يطبق الفصل 490 على الفقراء فقط؟
الشرطه لا تضبط سوى من يختلس بامرأه او صديقته في حديقه عموميه او في شارع عمومي او مقهى شعبيه
لكنها هل تدخل للفيلات وفنادق 5 نجوم والعلب الليليه كي تقبض على الراغبين في الجنس؟
المسأله ليست مسألة دين بل هي مسألة قانون غير عادل يحلل للاغنياء ويحرم على الفقراءْ...
نحن مغاربه وكلكم تعرفون ما اقصد فلا داعي للنفاق.....
49 - zahra alane الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:02
بعض العقليات العربية لا تجيد سوى تقليد العرب في سلبياته و تيقولو تحرر اي تحرر هدا الدي يتحدتون عنه ..هل الانحلال الخلقي والعري والفساد هو التقدم والتطور في نظرهم ؟ هدا غباء في حد داته ..وااافيقو راه مبقينا عارفين اشنو بغين هد العلمانيين الحمقيين ديرين بحال الببغاء لي سمعوها يعاودها بلا متيفهمو مغزاها ولا واش تيليق بالثقافة العربية هد الاستنساخ للقيم الغربية السلبية لي بعاو هد الحماق راه حنى في غنا عنها باركة غير هدشي لتنشاهدو يوميا في صفحات الجرائد ووسائل الإعلام من أخبار الاغتصاب وزنا المحارم والإجهاض الذي يصل إلى حوالي ألف حالة يوميا ربعها توجد في الدار البيضاء وحدها،راه حنا غير في المغرب ماشي في ارض غربية ..خص نحافظو على قيمنا ومبادئنا بكل ما نملك من قوة بدل الاستسلام لهدا الغباء السائد في الساحة ..
50 - كمال المغربي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:07
اي عدر سيكون لنا غدا امام الله السميع البصير إدا نحن اتبعنا شهواتنا المحرمة وقد ميز الخالق سبحانه بين الانسان و الحيوان بأن جعل للأول عقلا و فطرة تبين له محاسن و مساوئ أعماله
51 - Morocco beloved الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:13
Hespress est definitivement controlee par les radicales islamistes, c'est une location pour propager les idees extremists et c'est un podium prefere des fanatics et leurs amis....il suffit de compter le nombre d'articles et videos a conotation religieuse radicale.
52 - نادين الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:18
انا امرأة محافظة ومحجبة وربة بيت وأطالب بإلغاء قانون الفساد، لا علاقة له بالاخلاق لكن له علاقة بالابتزاز، العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج تتم كل يوم في كل مكان لأن المجتمع تعقد وتطور وتعقدت العلاقات وبالتالي يستحيل منع كل العلاقات الجنسية خارج الزواج لكنه فصل قانوني للابتزاز فقط وللانتقام أحيانا، الدولة ليست حارسة على الاخلاق وليس لها الحق في ذلك الا في المرافق العامة التي تعتبر فضاء للجميع لكن ما وراء الابواب والغرف المقفلة ليس لها الحق ان تسن له قانونا يجرم ويعاقب
53 - مغربي1 الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:27
الستاذ على صواب تام . فالذين يدعون الى الاباحة الجنسية عليهم الرجوع الى السنة النبوية ليعلموا كيف عالج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام هذا المشكل.
تكفينا المشاكل التي يتخبط فيها المجتمع بفعل السياسات المتبعة فالتقدم واليمقراطية والتحرر و....ليست بالاباحة الجنسية . والذين يريدون جرنا الى هذه النقاشات لايهم من امر الوطن شيء.
فعليكم وعليكن الانتباه الى المشاكل اليومية للمواطن. للزيادات في المحروقات التي اثرت سلبا على الجميع باستثناء الأغنياء. عليكم وعليكن توعية الشارع بكل القضايا المصيءية للبلاد.ووووو
54 - [email protected] الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:30
ردا على اخينا صاحب التعليق رقم 1 ليس هكدا نعالج ونصحح الامور اعني الفساد بشتى الوانه وانواعه .ا ترضاه لابنتك واختك وخالتك وعمتك....اجبني بصراحة اترضاه .ان هداالحدث شبيه لدلك الشاب الدي طلب من الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم الادن بان يزني .. فوقفواالصحابة جميعا رضي الله عنهم لقتله فمنعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم....طبعا ومؤكد لم ولن نقف لقتلك مادامت قدوتنا وعبرتنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بل سنحاورك بالحجة والاقناع وان اختلفت على هدا النهج الرباني .والسلام عليكم ورحمة الله .
55 - momo الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:46
c normal il dis sa c un salafiste il connais pas c quoi la democratie lui et son parti fau respecté les choix des autres .
56 - عسو الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:50
الدعارة و جدت قبل و جود الغرب و خلقت مع الا نسان في كل الحضارات ان الانسان الدي لا يستطيع الزواج نضرا للفقر و غلاء المعيشة و عمره 40 سنة كيف سيحل مشكلته بالعادة السرية انت تستفيد من اموال المغرب هناك من لايجد حتي 10 دراهم ان قانون تحريم الدعارة قانون صبياني فالمراة ادا وافقت ان تعمل في الجنس فلها الحق في دلك و ادا ارادت الدولة ان تزيل الدعارة فعليها ان تزوجنا كما تفعل الدول التي لا تريد الدعارة
57 - الصويرة الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:56
السلام عليكم
اريد ان اوجه سؤالا الى هؤلاء العميانيين الذين لم يعجبهم في الغرب الا الانحطاط
والتفسخ الخلقي ولم يروا التقدم التكنلوجي الذي بلغوه اتنشرون الفاحشة بيننا
وتحافظون على عائلاتكم خسئتم ؟
يحز في نفسي ان ارى امثال هؤلاء الذين تقيا هم الجتمع يدخلون اليه من هذا الباب محاولين لملمة صفوفهم على الرذيلة اعلموا انكم مهما فعلتم فلن تنالوا من هذا المجتمع المسلم
واخيرا اوجه ندائي جميع علماء المغرب للتصدي لهؤلاء السرطانا ت التي تود نخر الجسم المغربي
العلماء ورثة الانبياء ما داموا يقفون في وجه الرذيلة والا فهم شياطين خرص
عذابهم اشد من عذاب العامة من الناس افيقوا ايها العلماء قبل فوات الاوان
الكل متربص بهذا الدين ولكن الله ناصر دينه ولو كره الجرمون وكذا الصامتون عن الحق الشياطين الخرص
اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين والصامتين امين
58 - allahomma stour الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:56
الديمقراطية هي آفة هذا العصر ....4 اشخاص يحدثون عن الحداثة و التحرر منهم ...امين .. و منيب ...و يريدون ان ينشروا الرذيلة بين افراد المجتمع المسلم . يكفي ان الممتتبع لما يحصل في هذه المجتعات التي تقول بهذه الافكار ان يلحظ المشاكل التي تتخبط فيها كما قال الكاتب ...نقول لهم ارحلوا هناك عند الذين تسوقون لهم هذه الافكار مقابل 4ريال كي تعيشوا الحرية الجنسية . الله يسلط المتحررين جنسيا على اولادكم بش يوروكوم الحرية الجنسية ..اللهم الطف بنا و بابناء المسلمين
59 - محمد فرحات الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:58
على كل من يزكي هدا المطلب الشاد و الغريب عن المعاربة البحث عن بعض الاخصائيات الرسمية لعدد الاطفال اللقطاء في الغرب و بصفة حاصة بفرنسا و ايطاليا و سيعرف الى اين يريد ان يصل بهدا البلد المسلم و ليتأكد الجميع على انه لو علرض هدا الامر على الشعب فياطار استفتاء شعبي لتم رفضه على الاقل من طرف 99.99%
60 - yassine الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:59
تحسين وضعية الشباب هو الحل الانجع لحل مشاكل المجتمع بكل اشكالها
61 - عبدالله الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:59
السلام عليكم ورحمة الله،

مع إعتذاري للحيوان، إد لا تظهر فيه هذه الغريزة إلا في موسم التزاوج.

لصاحب التعليق 1:

الحل لكبح شهوة غير المتزوج هو الصيام لقول النبي صلى الله عليه وسلم:

{من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء}

أما بالنسبة للأمثلة التي طرحتها، فالكيس الفطن يقتدي بمن هو خير منه لا بالأسوء.
62 - مغربي و السلام الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:06
وكانت فعاليات حقوقية علمانية قد طالبت أخيرا بضمان ممارسة الحرية الجنسية بين كل رجل وامرأة بلغا سن الرشد القانوني، من خلال إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي، كما دعت الفعاليات ذاتها إلى أنه لا ينبغي اعتبار ممارسة الجنس بين رجل وامرأة راشديْن بالتراضي والتوافق بينهما جريمة فساد.

هذه وقاحة مابعدها وقاحة .
63 - Noroben الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:06
Le feuilleton de la destruction de ce qui reste des valeurs de notre pays continue. Au lieu de s’atteler sur les problèmes épineux que connaît notre nation, cette ou ces associations (financées surement par l'occident) ne trouve rien à mettre sur la table que la liberté sexuelle. J'aimerais bien connaître leurs réactions si leurs soeurs, leurs filles ou leurs proches étaient concernés par cette liberté qu'ils prônent. Cette incartade va à l'encontre du gouvernement Benkirane. Ces soi-disant laïcs sont en train d'attirer le gouvernement vers un terrain très dangereux. Tout est bon pour abattre le gouvernement du PJD parce que ceux qui ont eu l'habitude de gouverner depuis l'Istiqlal n'arrivent pas à gober que d'autres marocains peuvent également gouverner. Comme si le gouvernement était leur propriété privée. Les jours prochains vont également connaître d'autres déclarations qui vont dans le sens de la dépravation et de la déchéance . Et l'avis de nos Ulémas et de M Taoufiq???
64 - gharbi الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:11
اللهم إن هذا منكر
يريدون أن تشيع الفاحشة في البلاد والعباد،لماذا نأخذ من الغرب كل ماهو سلبي ومنحط ومتدني ونترك كل ما لديهم من علم وإختراع وتقدم صناعي وتكنولوجي.
لماذا هذا الاصرار على التبعية السلبية للغرب،أهي عفوية أم مدروسة ومخطط لها؟؟؟؟
نقول لكم إننا مسلمين وبلدنا مسلم و شعبنا مسلم وملكنا أمير المؤمينين،ولهذا نحن نتشبت بإمارة المؤمينين،إذا أردتم فلنحتكم للشارع و لأمير المؤمينين كما وقع في خطة إعماج المرأة في التنمية.ولا أنصحكم بذلك.
65 - مفتش شرطة ممتاز الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:18
قانون الفساد(الفصل490) لا يقدم شيئا للمجتمع المغربي با ستثناء كونه مورد دخل اضافي لعناصر شرطة الامن العمومي (كقاعدة للهرم ) .اما العلاقات غير الشرعية ففي تزايد فيروسي خطير رغم وجود الفصل المذكور.
الارجح ايجاد اليات اكثر وقائية منها زجرية.كالتربية الجنسية الاسلامية وتشجيع الزواج.
و ليجتهد المجتهدون
66 - mhamed Laabali الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:19
Bonjour,
Je voudrais d'abord rappeler qu'il n'y a pas de valeurs marocaines, ni de valeurs occidentales ni de valeurs arabes. On doit parler de valeurs humaines.
Les reproches qu'on adresse à ceux qui demandent plus de liberté sexuelle n'ont aucun sens. Les relations hors du cadre conjugal existent dans notre société, et ils ne sont pas moins nombreux qu'on occident. De plus, aucune étude n'a prouvé que ces à cause de ces relations que les familles se détruisent. Ce qu'il faut avouer c'est que la religion et la sexualité ne font pas bon ménage. La preuve c'est que nos responsables écartent des programmes scolaire toute éducation sexuelle. La religion veut garder à tout prix sa main mise sur le domaine de la sexualité parce qu'ils sont conscients de tous les changements sociaux qui peuvent en résulter.
En tout cas nous ne sommes pas mieux placés que l'occident.
Par conséquent, je ne vois pas pourquoi deux adultes qui établissent une relation extra conjugale doivent être punis
Salut
67 - عبد الله الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:19
بسم الله الرحمان الرحيم
الدعوة الى حرية الجنس هذه دعوة الى استحلال ما حرم الله و هذا كفر اكبر صاحبه يستتاب والا يضرب عنق.
قال تعالى : ﴿ وَلاَ تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ ﴾ [النحل

يقول ابن تيميَّة - رحمه الله -: "اتَّفق الصحابة مثل عمر بن الخطاب وعليُّ بن أبي طالب وغيرهما على أنَّ (شاربي الخمر) إنْ أَقَرُّوا بالتحريم جُلِدوا، وإن أصرُّوا على الاستِحلال قُتِلوا"[5].
68 - مرس الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:29
ردد معي ايها المغربي الخر لاحول ولاقوة الابالله هل بقيت لنا اصالة هل بقي لنا دين هل بقيت لنا كرامة ام مسخنا وصرنا نجري وراء االغرب وصدق سيدي ص حين قال لتتبعن سنن من كان قيلكم شبرا بشبر ودراعا بدراع حتي لو دخلو جحر دب لدخلتموه قالو اليهود والنصري قال ومن الحق جل جلا له يقول ولاتقربو الزني انه كان فاحشة ومقتا ونحن نقول يجب مراعات الشباب الفقير الشريعة حكمت وحكمها نافد اما هنا او هناك ومن فعل شيئا فعل به كما فعل باشياعهم من قبل فالعانسات ادا دهبت تحصيهن تجد اللاف ما تقدم لهن احد الكلمة الاخيرة لقد دهبت غيرة المغاربة وجاء جيل لست ادري كيف يكون حاله
69 - ف.خالد الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:32
للذين يطالبون بعدم إعتبار الزنا فسادا و ينادون باستباحته للمسلمين حتى تضيع أنسابهم كما ضاعت أنساب من سبقوا لهذا الاتجاه, ولم يعد يعرف أحد منهم إذا ماكانت زوجته أخته من أب غير شرعي أم لا.
هل يرضونه لأمهاتهم, و زوجاتهم, و أخواتهم ثم بناتهم,
أم هو الجري أمام اللذة المسروقة من شرف الأمة, و إتباع نار الغريزة و الشهوة التي كلما استسلمت لها إزدادت استعاراَ.
فعوظ اتخاذ هذا المنحى الخطير دينيا, أخلاقيا و اجتماعيا فلماذا لا يشجعون على تبسيط شروط الزواج, ووضع برامج لتأهيل المتزوجين ماديا و معنويا و اجتماعيا لإعادة النهوض بالأسرة و المجتمع ككل.
و تمكين المرتبطين بدون عقد إلى التعاقد الشرعي الى أن يغنيهم الله من فضله, إن لم يكن لهم سكن أو دخل كافي تفادياَ للحرام, فان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرأ و لكل شييء مدبر حكيم.
70 - allal الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:38
المفسدون لهم برامج منظمة و محسوبة .فهم اولا يهيئون الارض الخصبة ليضعوا فيها بدورهم.فمشكل العنوسة و عزوف الشباب عن الزواج هي الارض الخصبة التي ينوي هدا النوع من البشر ان يضع فيها البدرة الفاسدة...
و رغم كل هدا فاننا نجد و عبر التعليقات التي تخص هدا الموضوع بان جل المعلقين يقولون ..لا للحرية الجنسية فنحن مسلمون و المغرب بلد الاسلام....
لهدا فانا تمنيت لو ان المقرئ ابو زيد تكلم عن العنوسة واسبابها و عن غلاء المهور و عزوف الشباب عن الزواج...............و هكدا يكون الردع حاسما و يسحب البساط من تحت ارجل اناس ارادوا تفكيك خلية اسمها ..الاسرة..
اما مجرد التنديد فهدا لا يغني شيئا......

شكرا هسبريس
71 - ابو رضا الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:38
ادا فتحنا المجال للحرية الجنسية ربى يخلف فينا
سنقع ف زنا المحارم وسيزداد الفساد اكثر مما هو عليه ويصبح الاجهاض كقلع الاسنان وسننسى ديننا الحنيف وسنغير كلام الله وسنصبح كقوم لوط
فرغم القانون فنرى فالفساد الاخلاقى والجنسى والاغتصابات بكثرة
فاقول لمن يطالبون بهده الحرية ارجعوا الى صوابكم ولاتنسوا دينكم وتقاليدكم
فغيروا الفساد بالزواج واتبعوا سنة نبينا محمد ص لله عليه وسلم
فكما قال شوقى
انما الامم باخلاقها فان دهبت اخلاقهم دهبوا
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد ان هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
ربنا اغفر لنا ولاخواننا الدين سبقونا بالايمان ولاتجعل فى قلوبنا غلا للدين امنوا صدق لله العظيم
ان شباب هدا العصر فى كل مرة يبحثون عن مصيبة جديدة
فجميع المغاربة لايقبلون بمثل هده الافكار الخبيثة لانه قبل كل شىء تمس ديننا
وقيمنا واولادنا
كفى من الفساد الدى نحن فيه فلا داع ان نريد الحرية
فمن يريد نوع هده الحرية فاليدهب الى العالم الغربى وليدهب ال الجحيم من اجل متعة الجنس
72 - ملاحظ الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:40
أعتقد أن أمثال هذا الشخص هم من يكرسون التخلف في المجتمع ، والمجتمعات الاوروبية التي يسبون فيها هي من تقود التطور العالمي الحالي ومشكلة المجتمعات المسلمة أنها دأبت على ممارسة الجنس في الخفاء وإظهار الوجه الرافض للفساد. أعتقد أنه من المفروض الغاء قانون الفساد
73 - agzennay الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:41
pour quel droit on impose une religion et une Charia pour tout le monde ??? vous -êtes musulmans, tant mieux pour vous, mais laissez les gents font leur vie religieuse comme ils le souhaitent, et si vous imposer un poste de travail à chacun des chômeurs qui passent la journée devant le parlement au lieu de leur obliger d'être musulmans ???? car en fin de compre, ni vous, ni les gens qui vous gouvernent vous ne délivrez aucune attestation de la bonne ou de la mauvaise pratique des fidèles, alors svp, respectez vos limites de cultes et la libérté des autres.
74 - yassine rami الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:52
اللهم احفظ شباب المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن
75 - Ahmed France الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:54
السلام عليكم
اقول لمن يعارض هاذا الرأي 99% من الشباب الذكور يمارسؤن الجنس قبل الزواج والبنات ليس ببعيد مشكل واقعي لا هروب منه
كل شباب المغرب مجرم. ؟؟؟؟
شيخنا الفاضل هاذا الشباب هناك من يصل الى الزواج بعد العلاقة الجنسية وهاذا في جميع الدول العربية والمسلمة اما التحدث عن الغرب فلا يوجد اكثر من المغرب فيما يتعلق بالخيانه الجنسية وممارسة الجنس خارج عن الزواج
الاسلام دين في صالح البشرية وليس التضييق عليها نسال الله ان يوفقنا ليما فيه خير للدين والدنيا وهادا لباب يجب على علماء المسلمين ان يجتهدو في جميع المجلات وليس العالم من يعلمنا فرائض الوضوء وأجره اننا ورثناه عن اب وجد مند قرون
والسلام
76 - لا حول ولا قوة إلا بالله الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:57
عدة مغاربة وأنا منهم، حصلو على الجنسية الألمانية بعد أنا اصبحو أطر وموضفين في شركات في هاد البلد وأنتم تعلمون مدى الامتيازات التي نحصل عليها هنا, ورغم دالك قرروا العودة إلى المغرب ، قرار العودة والله يشهد مرده هو اننا لا نطيق أنا نترك اولادنا عرضةً لما نراه من إنحلال ومشاهد إباحية حتى في الشارع العام. بعد اقامتي في هاد البلد لاكتر من 10 سنوات لا تتصورl حجم الامراض الاجتماعية والنفسية في هاد البلد.
لماد يريدون أن يجربوا طريقاً نهايتها الخسران الايكفي ما نراه و ما وصلنا إليه الان ونحن بلدٌ أعزنا الله الإسلام, النصارى في الغرب يعتنقون الدين الإسلامي ونحن في بلاد المسلمين نريد أن نهدم هاد الدين ,فلا حول و لا قوة إلا بالله.
77 - adolan الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون
صدق الله العظيم
78 - فا طمة الزهراء الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:05
تحياتي لهذا المقرأ وكلامه جد جد معقول ونحتاج إلى مثل هؤلاء العلماء بكثرة في عصرنا الحالي التي كثرت فيه المنكرات والمحرمات وابتعدو عن الدين وكَثُرَ التقليد الأعمى للغرب.
لهذا نحتاج جدا لمن يوعظنا ويرشدنا جزاك الله عنا كل خير.
79 - نسيم الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:10
من العيب ان نقوم بعملية الاسقاط في مثل هذه الامور فنحن لا نقدم عليها لانها محرمة ونتجنبها ابتغاء مرضاة خالقنا اما ان دخلنا حسابات من يملك ومن لا يملك وتحججنا بهم فقد دخلنا دائرة الشبهات ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ومن لم يستح فل يفعل ما شاء
80 - moroccanman الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:19
ماذا تريد من شاب وصل 30 أو 35 سنة ولم يتزوج بسبب صعوبة أو إستحالة الزواج في وقتنا الحاضر، سوف تقولون له اصبر وصم، إذاً كيف يستطيع هذا الشاب أن يصبر وأينما ولا وجهه يرى المنكر (في التلفاز، في الشارع، عندما يذهب ليتنزه...)، هناك من يقول اننا في دولة إسلامية، الدولة الإسلامية هي أن يطبق الإسلام أي أن الزواج سوف يصبح ميسر للجميع ولن يكون هناك عري في الشارع، في رأيي هو أن نطبق الإسلام كله مثل السعودية، أو نعطي الحرية لكل شخص أن يفعل ما يريد, من أراد المسجد هو حر ومن أراد الحانة هو حر مثل النموذج التركي
81 - الهلالى الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:22
عن عائشة { أن قريشا أهمتهم المرأة المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن يجترئ عليه إلا أسامة ، حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( أتشفع في حد من حدود الله ) . ثم قام فخطب ، قال : ( يا أيها الناس ، إنما ضل من كان قبلكم ، أنهم كانوا إذا سرق الشريف تركوه ، وإذا سرق الضعيف فيهم أقاموا عليه الحد ، وايم الله ، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ) البخاري
82 - غيور عن دينه ووطنه الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:24
السلام عليكم يجب اعادة النظر من طرف السلطة والعلماء ماموقفهم تجاه هاذه الحرية المزعومة بحرية الجنس مع الطرفين شاب وشابة بينهما يعني زنا وكذالك الاجهاد هؤلاء الرويبضة الحاقدين على الدين الاسلام نقول لهم بملء افواهنا كمسلمين سحقا لكم من اين وجدتم الحقوق هاذه هي الحقوق لديكم هاذا هو الهدف الذي تريدون الوصول اليه هدم المجتمع المغربي تبا لكم ولماتدعون اليه من دون الاسلام انتم كالبهائم القرءان الذين ياكلون كماتاكل الانعام والنار مثوى لهم الاية انتم عباد الشهوات عباد الفروج عباد الجنس لوانكم تفكرتم قليلا فيماتقولون ستنكشف لكم الحقيقة ولكنكم لاتبصرون لا تعقلونانتم غثاء كغثاء السيل لاتمثلون شيئا في المجتمع المغربي هويتنا وديننا الاسلام ملكنا امير المومنين دستورنا القرءان قبح الله وجوهكم وخيب سعيكم اللهم رد كيدكم في نحوركم ايها العلماء ايها الدعاة ايها لشباب كونوا بالمرصاد لهؤلاء الجراثيم لامكان لكم ايها العلمانيين زمنكم قدولى انتم اصبحتم خبر كان كما وقع لكم في دول العربية كتونس وليبيا ومصر الاسلام قادم والقصاص قادم والحكم بشرع الله قادم لايوجد بديل عن حكم الله يايهاالذين ءامنوا خذوا حذركم
83 - ما حاس بالمزود غير..... الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 15:26
كتكول هاذ الهضرة حيث لا باس عليك أو حال مشكلتك.. واخذ 2 أو 3 عيالات.. واش يقول واحد بحالي اللي ما قدرش حتى على امرأة واحدة.. باركين كتحرمو أنت والقرضاوي اللي ناض تزوج ببنت مغربية تقل عنه ب 37 سنة "شاب عاد داروا ليه حجاب".. أودي لعن الله الفقر.. الأغنياء من الفقهاء بحال الحاج المقري والحاج القرضاوي.. وغيرهم من المتأسلمين، يبيحون باسم الدين الزواج بأكثر من امرأة، لأنهم شبعانين من فلوس البترو دولار التي تجري من تحت أرجلهم أنهارا، أما الشباب العاطلين، فيقولون لهم اصبروا وكابروا، فستكون الحور العين من نصيبكم في الجنة.. أو فمن خاف منكم الباءة...
هاذا هو الحل في نظركم؟؟ ما حاس بالمزود غير اللي مخبوط بيه.. كون كنت كنشد المانضة اللي كتشد في البرلمان، كون قلت نفس الهضرة..
84 - samir الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 15:39
وهل يجوز منطقيا أن يدخل البوليس إلى شقة رجل مع إمرأة لمحاسبتم على علاقة جنسية؟ التحكم حتى في أعضاء جسم الإنسان!! إسمعو وعو أيها المستبدّون أقيم علاقة حميمية مع عشيقتي بإرادتها طبعا،ولا أعتدي على أحد،وسأعطيكم حتى عنوان شقتي وأنا مستعد لدخول السجن دفاعا عن حرّيتي الشخصية،هل الأمورواضحة؟
85 - بوشعيب الكاعي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 15:53
لا تزال في هذا البلد أيد خفية تحاول إلهاء الناس عن مشاكلهم الحقيقية بإثارة مواضيع من هذا الصنف أو ذاك... مهما يكن من أمر فإن سنة الله تقضي دائما بأن يصل الفساد إلى أعلى مستوياته حتى ينزل قضاء الله... نسأل الله عز وجل أن نكون في مستوى الحدث وأن ننقذ أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ظلم الظالمين... أبشروا عباد الله الصالحين بالنصر القريب وخذوا العبرة من قوم لوط وعاد وثمود... فما نزلت عليهم الصيحة ولا الرجفة ولا أغرقوا إلا بعد أن عمهم الفساد... وهذا ما سيحدث لنا لا محالة... اعلموا أيها الراشدون وأيتها الراشدات أن الزنى عاقبته الخزي في الحياة الدنيا والخلود في العذاب الأليم
86 - يوسف الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم
أود الإشارة في بداية حديثي، أن جميع الشعوب تنظر إلى الزنا على أنها رذيلة ومنهم الصنيون والهنود...ويقدسون الزواج.
لكن تغيرات اجتماعية واقتصادية عرفتها أوربا خلال القرون الماضية،تجلت في هجرة الرجال للعمل في المصانع في المدن ،وترك النساء في البوادي يواجهن الوحدة،أدى ذلك إلى انتشار الزنا وأصبحت العلاقات الجنسية خارج بيت الزوجية أمرا عاديا،وهذا مانشاهده بالضبط في بعض الجهات المغربية.
وهكذا تطورت الأمور في أوربا وأصبحت الزنا أمرا عاديا،لكن النتائج كانت وخيمة عليهم.
حسب دراسات أجريت في الغرب -أمثلة فقط- عدد الأولاد في السويد الذين يعيشون مع أحد الوالدين بلغ %75،وأن 70% من نساء مولدفيا سبق لهن أن مارسن الجنس مقابل أموال،بالإضافة إلى انشار الأمراض الجنسية والمثليين...
والضربة القاضية لأوربا هي انخفاض مهول للولادات سيؤدي حسب خبراء إلى إنقراض الجنس الأوربي خلال قرون.
87 - نحن السبب فلما العتب الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 16:45
أين أنتم يا من تدافعون عن هؤلاء القادورات و تسمون كل من إلتزم بنصوص القرآن و السنة وهابي سلفي ظلامي... أنتم بدلك تساعدون هؤلاء الهدامون في تمرير مشاريع الماسونية الخبيثة بل تتخندقون معهم في نفس الخندق و تعطوهم الغطاء و الزخم و الفرصة للإنقضاض على شرع الله الحكيم فهل أنتم مستيقظــــــــــــون قبل فوات الآوان.
أتعلمون من هؤلاء: اللبراليــــون, العلمانيــــون, الشيوعيــــون... أزلام و عبيد الماسونيـــــــون الصهاينة و سيدهم إبليـــــــــــــس و ذريته من الشياطين فهل أنتم مستيقظـــــون قبل فوات الآوان
هؤلاء هم من وصفهم "حكماء" صهيون في البند 15 من برتكولهم بأنهم عبيد مخلصون و يحسبون أنهم مهمين و مبدعين و خاطفي الأضواء بينما هم في الواقع جهلاء رؤوهم ملئى بالفــــراغ...
إن لم نغير من عقلياتنا و نتفقه في ديننا و نمقت هؤلاء الأقزام بقلوبنا و أفعالنا فإن القادم أعظم بكثير فهل أنتم مستيقظــــــــــــون...
88 - بنت ايت عطا التقدمية الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 16:52
عجائب الدنيا سبع كما نعلم، ولكن هناك " عجيبة العجائب"ألا وهي الأمة المسلمة، فهي:
-الأمة الوحيدة التي تحرم جميع الفنون الإنسانية، ولا تعترف بفنالخط .
-الأمة الوحيدة التي تشترك في دين واحد ومع ذلك لا تتفق الجماعات الدينية فيها على رؤية واحدة لأحكام هذا الدين.
-الأمة الوحيدة التي يهذر فيها رجل الدين كما يشاء ثم يختم كلامه ب " والله أعلم"، وكأن الناس لا تعلم ذلك...
-الأمة الوحيدة التي لا تزال تؤمن بإخراج الجن من جسد الآدمي حتى ولو كان ذلك عن طريق القتل.
-الأمة الوحيدة التي لديها جيوش وأرضها محتلة وتخشى القتال.
- الأمة الوحيدة التي ينطبق عليها وصف الخالق سبحانه " تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".
-الأمة الوحيدة التي تسأل في قضايا الدين وتبحث عن إجابات ترضيها منذ لا يقل عن ألف عام.
- الأمة الوحيدة التي لديها شهر صيام واحد في العام تتكرر فيه أسئلة الجنس أكثر من أسئلة العبادة.
-الأمة الوحيدة التي تصدق كل ما يقوله رجل الدين دون تحقيق علمي..
هذه الأمة وبكل هذه الصفات الفريدة ، ألا تستحق أن توصف بأنها .." عجيبة العجائب"؟
89 - amine الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 16:55
عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد ..... ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبi فافهم
من يزن في قوم بألفي درهم ..... في بيته يزنى بغير الدرهم
1أعجبني ·
90 - libertadores الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:03
je veux dire une chose pour ces personnes qui ont demandé la liberté sexuel,
est ce que vous pouvez accepté a vos sœurs et mères d’être dans le cas???,,,, lah i7fad man chi tsunami o safi.
91 - 3ajot الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:05
السلام عليكم سؤال لماذا يدعوا البعض الى اتباع الغرب في هذا المجال الحرية الجنسية اي يحق للمراة ان تخون زوجها وهو يعلم ذالك ولا يحق له مقاضاتها او اي شيء اخر فليكن ولكن دعون نقلد الغرب اولا في حقوق اخر ى منها حق العيش الكريم حق التنقل حق التعبير التعليم والانتخاب بل اكثر من ذالك دعون ننتخب رئيسا للمغرب حينها سنتكلم عن الحرية الجنسية .
92 - ف.خالد الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:07
بسم الله الرحمان الرحيم
للعبيد الذين ينادون بالحرية و إشباع شهوات النفس و لو بالحرام.
فليسمعوا لقوله تعالى "إِن كُل مَن في السماوات والارض إلا آتي الرحمن عبدا (93)." - مريم.

أفحَسِبتم أنما خلقناكم عَبثا وأنكم إليْنا لا ترجعون (115) - الموْمنون.

إِنَّ الَّذين يُحِبُّون أَن تَشِيع الْفاحشة في الَّذين آَمنوا لهُم عذاب أليم في الدنيا والآَخِرة واللَّهُ يَعْلم وأنْتُم لا تَعْلمون (19) - النور.

واصْبِر نفْسك مع الذين يَدعون ربَّهم بالغداة والعشي يُريدون وجْهه ولا تَعْد عيْناك عَنهم تريد زِينة الحياة الدنْيا ولا تُطِع من أغفلنا قلْبه عن ذِكْرنا واتَّبع هَواه وكان أمْرُه فرطا (28) وَقُل الْحَق من رَبِّكم فمن شاء فلْيُؤمن ومن شاء فَلْيكْفر إنا أعْتدْنا لِلظالمين نارا أحاط بهم سُرَادِقها - الكهف.

"ما أشهَدتُهمْ خَلْق السّماوات والْأَرض ولا خَلْق أَنْفُسِهم وما كُنْت مُتَّخِذ
الْمُضِلين عَضُدا (51)" - الكهف.

"فَأَما من طغى (37) وآَثَر الْحياة الدُّنْيا (38) فإِنَّ الْجحِيم هي المَأْوى (39) وأمَّا منْ خاف مقام ربِّهِ ونهى النَّفْس عنِ الهوى (40) فإِنّ الجنة هي المأْوَى (41)" - النازعات.
93 - العقيد أمقران الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:20
الذي يهدم المجتمع هوالفساد والرشوة والزبونية واقتصاد الريع وغياب الحرية والديموقراطية والعدالة والإفلات من المحاسبة وسرقة أموال الشعب. أما حرية العقيدة وحرية الجنس فلا تضر المجتمع في شيء. بالنسبة للمجتمع الخير في شخص لا يصوم ولا يصلي ويشرب الخمر ولكنه عادل ويؤدي الضرائب ولا يتعاطى لهدر مال العام ويرفض الإستفادة من اقتصاد الريع والرشوة والزبونية ويقوم بواجبه. تخلف المجتمعات ليس مرتبط بحرية الجنس ولا العقيدة وإنما مرتبط بالفساد وغياب العدالة والمساواة والديموقراطية وتفشي الرشوة والمحسوبية وسرقة أموال الشعب
94 - ahmed الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:54
يا استاد الديمقراطية كدلك مستوردة و الرياضيات مستوردة و فكرة الاحزاب السياسية مستوردة و الانتخابات مستوردة كل شيء مستورد فلمادا تخافون من الحرية الجنسية و تقولون انها مستوردة و يقول الاسلامويون يجب استيراد كل ما هو طيب و ترك كل ما هو خبيث- يا استاد انت تعلم ان الامور ليست بهده البساطة -الغرب تقدم بفضل المنجزات الحضارية كلها متداخلة و الغرب هو الدي ينقد البشرية من الامراض و التخلف و ادا كنتم تعتبرون ان المغرب احسن من كل الدول الغربية لانه يحد من الحرية فهدا رايكم يجب احترامه
و لكن عليكم احترام اراء الاخرين-انت تعرف ان المسلمين المغاربة لهم سلوكات حسنة و مقبولة في المسجد فقط و ما عدا دلك اهلا و سهلا بالنفاق و الكدب و ووووو -و خير مثال هو اشكالية الغش في البكاروريا رغم ان هؤلاء التلاميد يدرسون التربية الاسلامية مند السنة الاولى ابتدائي و لا تنفعهم في اي شيء - و بالمناسبة ان التلاميد يقومون بالغش في امتحان التربية الاسلامية و لا يزعجهم دلك- كما ان التربية الجنسية محرمة - ان حزبكم ينادي بتنزيل الدستور و الدستور يضمن حرية التعبير - و بطبيعة الحال لا تريدون الاعتراف بحرية العقيدة -و شكرا
95 - abousara الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 18:08
واصْبِر نفْسك مع الذين يَدعون ربَّهم بالغداة والعشي يُريدون وجْهه ولا تَعْد عيْناك عَنهم تريد زِينة الحياة الدنْيا ولا تُطِع من أغفلنا قلْبه عن ذِكْرنا واتَّبع هَواه وكان أمْرُه فرطا
96 - ابو رضا الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 18:12
الى بعض المعلقين الدين هم مع حرية الجنس الكل يريد ان يمارس على هواه
فالحلال بين والحرام بين فادا كنتم تخافون من المخزن ولا تخافون من الله فافعلوا ما شاتم ان لله خبير بما تعملون فانتم فى الحرية غارقين فى المحرمات
قمار شرب الخمر زنا سرقة رشوة الكدب النفاق وغير دالك من الكبائر
فاقول للمشرقى صاحب التعليق رقم 78 ان بنات المغرب ليسوا محتاجين اليكم بل محتاجين ال اموالكم فالمغرب فيه رجال قادرين على ان يوفروا المعيشة الى اسرهم كدالك الى صاحب التعليق 77 الدى كتب بالفرنسية ان كل واحد حر فى نفسه معن دالك ادا كنت مسلم فانت حر واترك الاخرين يفعلون ما يشاؤون
ولكن ادا فتحنا هدا المجال سيتخلط الحابل بالنابل
بهدا القانون او بدونه فالفساد موجود وبكثرة
اما فيما يخص العلماء والفقهاء الدين يتزوجون (لايزنون) فديننا اباح لنا 4 لمن استطاع فمن حق القرضاوى او غيره ان يتزوج على سنة لله ورسوله مادام يتوفر على الامكانيات ولا يهمنا سن الزوجة هدا شانه
اما ان نخلق الفساد فى مراحيض الجامعات والكليات والمعاهد والحدائق ودور السينما وداخل السيارات فى الغابات فاتمنى من السلطات ان تطبق القانون حتى نطهر مجتمعنا
97 - kamal holande الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 18:58
je suis marocain nee et vecu au maroc mnt je vie au nederland, venez ici pr voir ce que cette libertee a causer au peuple nerlandais des femmes avec des enfant de plusieur hommes des enfant malade psychiquement des enfants qui ne connaissent pas leur pere, des femmes de 40 ans et plus personne ne s aproche d elle car il ya d autres plus jeune, des femmes de 60 et 70 et mm de 90 ans qui marche presque nue en essayant d attirer l intention car elle sont malade et elle ont le monque...je connais mm une voisin av 3 enfants malade et cette femme de 40 ans pleure presque tt les jours car elle ne trouve pas d homme..ici les hommes n ont pas de parole et mm les hommes sont comme des bestiole devant les femmes, ces derniere sont libre et personne na le droit de leur dir non, venez voir les relations entre enfant et parents...vs allez vomir .et ces malades dassociation marocaine veulent ns exporter ces maladie, je me demande qui sont deriere ces organisation, c le role de letat et alawkaf...
98 - حرة من الخزعبلات المستوردة الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 19:08
22 - حفيد الأدارسة
يا حفيد الادارسة من احفاد بني امية الدموية اتدري ان خلفاء بني امية هتكوا اعراض ابنائنا الصغار ما طاب لهم في قصورهم فكفايا من النفاق و قاوموا اولا البيدوفيليا لنتحرر من ثقافة العبودية الجنسية
فياحفيد الادارسة لك ارث خبيث من سيف معاوية و اضطراب انتمائي عميق
ان ثقافة الاستبداد هي التي تكثر في هتك الحرمات دون محاسبة
99 - safae الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 19:14
يقول السيد قطب رحمه الله خدوا الإسلام كله أو اتركوه كله فلا داعي لتطبيق الشريعة فقط على الفقراء نريد أن يكون الإسلام في كل المجالات وأن يقال الحق في كل المواقف
100 - jahardame الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 19:38
ما نددت به عمل رجولي ولن نرضى لنساء بلدنا بالرديلة خاصة الفاضلات
المؤمنات الصالحات التائبات المحصنات الحافظات علي طهارتهن وعلى
فروجهن إلا لازواجهن(( الله يحفطهم لنا)) ووقان الله شر تلك التي طلبت الغاء
الفصل 490الذي يجرم الفساد واذا ارات ان تعمنا الرديلة فالتبدء بنفسها
وكل نساء اهلها من بعيد ومن قريب ( باز ) امرأة لا عرض لها ولا شرف
امرأة متبرجة يمكن لها ان تقوم باي عمل من هذا القبيل مقامها جهنم.
101 - AICHA الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 19:54
لرقم6 ٱيات الإماء نزلت في وقت كانت تباع فيه النساء في سوق النخاسة على شكل جواري ،وهذا النوع موجود اليوم في عصر إنتهى فيه الرق ولكن ضهر بشكل ٱخر متمثل في إستغلال المرأة وبيعها بطريقة ما إما بإرادتها يعني جارية بإرادتها وإما يتم إستغلالها من عصابات اللحم البشري عن طريق إستغلال فقرها يعني العبودية في شكل ٱخر ولكن بدون حماية وهذا ما يسعى له هذا القانون الحرية الجنسية نحن ضد هذا جملة وتفصيلا والزنا محرمة ولهذا أسباب ومضرة
102 - nada الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 20:08
nous sommes vraiment des hypocrites on n aime pas voir la realité tous les couples que vous voyez dans la rue de nos villes sont mariés?non alors legalisons ce qui existe deja au lieu de faire une politique d autruche.
103 - ABDELHAMID77 الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 20:37
بسم الله
على الحكومة سحب الدعم عن مثل هاته الجمعيات لانها تمول من اموال الاغلبية المسلمة التي انتخبت عليها
محاكمتهم لاننا دولة اسلامية حسب الدستور
فضح الجهات الخارجية الممولة
و السلام
104 - aissam/agadir الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 20:51
الى صاحب التدخل 5و8و11و 22هل تلك افكار انسان عاقل ومسلم العكس هل تحب ان تمارس اختك الجنس ليسه حتى خلسة ماذا لو عرفت ان خطيبتك لها سوابق كثيرة ولكل قد مارس معها الجنس لتتزوجة بها انت صاحب التدخل 5و8و11و 22 واش هانية عندك انا بنسبة لي ما خس نسمعو لهدوك الكفار والمشريكين بالله استغفرو الله راه شتى (الامطار) تعطلات علينى
105 - احمد الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم
الحلا هو ما احل الله في كتابه والحرام هو ما حرم الله في كتابه "لما هدا الجدل كله فالله هو الدي يشرع فمن يخالف كل ما شرعه الله فهو كافر فالله حرم الزنا واحل الزواج وعند عدم القدرة على الزواج فالصوم ياعباد الله اتقوا الله "يا معشر الشباب من استطع منكم البائة فل يتزوج ومن لم يستطع فليصم ""ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا "
والسلام
106 - einfache الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 22:18
العادة السرية حرام حرية الجنس حرام زواج المتعة حرام مثل هده الفتاوي هي اللتي خلقت لنا الخيانة الزوجية والشدود الجنسي والسحاق لو كانت هناك حرية جنسية وحرية التعارف بين الدكر و الانثى لتزوجا عن طريق حب ولما كانت هناك خيانة زوجية كدلك عندما تحرم شاب للتعرف عن شابة فانه يبحت عن طريقة لافراغ رغباته العاطفية والجنسية فلن يجدها الا في دكر مثله لانك حرمته من الانثى نفس السيناريو ينطبق على الفتاة فقد تفرغ رغباتها الجنسية والعاطفية مع فتاة اخرى ادا حرمها المجتمع من التعرف على شاب دكر. كفاكم من السفسطة كونوا واقعيين هده غراءز خلقها فينا الله كي نفرغها لا ان نكبتها.
107 - 14f5 الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 22:51
اللهم ان هذا منكر.............
108 - رائد الأربعاء 20 يونيو 2012 - 00:19
هذا التباح والصراخ والزعاق والبعاق على أن هذه الشرذمة تدعوا للأ باحية ولنبذ الفصل القانوني الجنائي 490 لا يعد شيئا يفيد وهو مجرد ومثال لشخص مريض مرضا باطنيا خبيثا ويدعي العافية
إن الذين يشخصون المجتمع المغربي بأنه مجتمع النفاق بلا حدود تشخيصهم حق لا باطل فيه إن النفاق لا يكون إلا مع وجود الفكرة الديني سواء كان صحيحا أو مختلا كما في المغرب في التدين الرسمي وللقضاء على النفاق لا بد من ترك الحرية فالحرية الفكرية والجنسية وغيرها هي التي ستبيد النفاق من المتجمع المغربي المنافق من رأسه إلى أخمص قدميه بكل أشخاصه وهاماته إن حب الجنس وممارسته بلا قيود يتحرك بشدة في جوانية أكثر المغاربة في كل الأعمار وفي مدعي الدين وغيرهم لكن مدعوا الدين يصدق فيهم قول الله تعالى وجحدوا بها وإستيقنتهاأنفسهم ظلما وعلوا وفي الجنس خوفا من القانون ومن الفضيحة والمجتمع والعشيرة وهلم جرا
109 - Inconnue الأربعاء 20 يونيو 2012 - 01:43
J'ai pratiquement fais le parcours de tous les commentaires, et j'ai constaté que tout le monde a oublié une réalité incontournable : l'inégalité entre les deux sexes. Les hommes au Maroc sont libres d'avoir une sexualité toute épanouie avant le mariage, c'est meme une règle, quelque chose de "normal", contrairement aux jeunes filles qui devraint rester "intacts" ... Alors chers citoyens, je vous demande de faire appel à la logique. Que vous soyez pour ou contre la liberté sexuelle, les exigences de la société et de la religion doivent les meme pour les deux sexes. Si c'est un pecher, ça l'est pour les deux, si c'est un droit personnel ça l'est aussi pour les deux.
110 - وهيبةالمغربية هيبة المغربية الأربعاء 20 يونيو 2012 - 01:44
سبحان الله ،وماشي الله !!
غزارة التعليقات في هذا الباب شانها في كل المواضيع التي تشير
الى الجنس كيفما كانت الإشكالية المطروحة : وهذه الغزارة دليل
حي يجسد الفقر للتربية الجنسية في مجتمعنا والكبت الذي ينحر أعصاب شبابنا !! ،
تصورو لو كان الموضوع منشورا في جريدة مشرقية ( السعودية )
مثلا او قطرا اخر من " عربستان " : لتضاعف عدد التعليقات بالمئات.....سامة ضحكت ....!!!

وهيبة المغربية
111 - le siècle 21 الأربعاء 20 يونيو 2012 - 02:28
الشباب يريد حلا تطبيقيا عمليا للمشكلة، اما كون الزنا حرام فهذا هو النظري و الجميع يعرف هذا لكن هذه المعرفة لم تمنع الشباب و غير الشباب من ممارسة الجنس خارج اطار الزواج..كلنا مسلمون و لا يجب ان يكون الدين موضوعا للمزايدة بيننا، نريد حلولا عملية للكوارث التي يتخبط فيها المجتمع، المغرب بلد الدعارة و الجنس بامتياز و من ينكر هذه الحقيقة فهو واهم و لا يصلح للسياسة، الزنا حرام شرعا و قانونا لكن لماذا لا نطبق حد الزنا الوارد في القرآن ..مجرد سؤال
112 - assila الأربعاء 20 يونيو 2012 - 03:35
مشوهين وبغيتو تشوهو غيركم سنة الحياة الفاسدكيضن كل الناس فاسدين بحالو ودت الزانية لو كل النساء زواني حثى الرجال الفاسدين ودو لو أن الكل مثلهم لكن أنتم خاطئين خطٱ كبير كاينة ناس تفضل الموت على أن تعصي الخالق وعلى أنها تجرد من إنسانيتها بش تكون حيوان والحيوان بغا كلشي يكون بحالو إذن من المنافق أي واحد صالح كيتسمى منافق ونتما هما المنافقين الكذابة تفضلو تشوهو كلشي بش ترضو نفسكم المريضة ،الخلاصة يجب إقفال الموضوع لٱن من فتحه جمعية صغيرة الٱفراد جدا وهي لا تمثل ٱحد لهذا ما تكلمش بسمية حد لأن حثى واحد هنا كيبان إحصائيات الإجهاض كذلك مقدرة من علامات الساعة الكذب الله ياخد فيكم الحق الباغية أشنو عندها بش تفتخر والمقتالة لكتقتل ولدها بش عندها بش تفتخر هذه أمور مرفوضة ونبينا عليه السلام وهكذا المجتمع غيبقا لٱنكم بغيتو تبدلو النضرة حيث النضرة اليوم رغم ذلك نضرة شفقة ولكن مادام بغيتو تفرضو ٱشياء حيوانية ما يتقبلهاش العقل فغدي تحول شيء ٱخر هنا المغرب مشي فلم مكسيكي الأسرة كاين الإحترام هذشي ما غديش تبدل بنت زنا وبنت ٱصل ٱصل ولد زنا وبنت ٱصل ٱصل موت من الغيض
113 - Aimad الأربعاء 20 يونيو 2012 - 03:37
بعامل المكان الجغرافي للمملكة المغربية نتماشى مع التقافة الغربية شيئا فشيئا.
114 - هون عليك الأربعاء 20 يونيو 2012 - 07:56
هون عليك
بالديمقراطية يكون التشريع بيد الشعب عبر ممثليه
لذا الديمقراطية ببلاد المسلمين سد منيع ضد القوانين الإباحية

فما سنت قوانين مخالفة للشرع ببلاد المسلمين إلا في ظل الاستبداد بغياب إرادة الشعب المسلم عن الساحة السياسية
115 - ندى الأربعاء 20 يونيو 2012 - 10:38
قال تعالى{ وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالهمْ وَأَثْقَالًا مَعَ أَثْقَالهمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْم الْقِيَامَة عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ }سورة العنكبوت...احدروووووا من نشر الفاحشة بين الناس
116 - ali baba الأربعاء 20 يونيو 2012 - 11:49
14 - kamakam ...Si je le pouvais je te mettrais des millions de mentions "j'aime" malheureusement, je n'ai droit qu'à un seul vote...
117 - amatouallah الأربعاء 20 يونيو 2012 - 14:01
عن أبي أمامه قال : إن فتىً شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : يا رسول الله ! ائذن لي بالزنا ! فأقبل القوم عليه فزجروه .. وقالوا مه مه ! فقال : اِدنُه ، فدنا منه قريباً ، قال : فجلس . قال أتحبُّه لأمك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله ! جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم . قال أتحبُّه لأختك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم . قال أتحبُّه لعمتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال أتحبُّه لخالتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه ، وقال : اللهم ! اغفر ذنبه ، وطهر قلبه ، وحصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء . صححه الألباني
118 - latrash الأربعاء 20 يونيو 2012 - 14:45
الذي يهدم المجتمع هوالفساد والرشوة والزبونية واقتصاد الريع وغياب الحرية والديموقراطية والعدالة والإفلات من المحاسبة وسرقة أموال الشعب. أما حرية العقيدة وحرية الجنس فلا تضر المجتمع في شيء. بالنسبة للمجتمع الخير في شخص لا يصوم ولا يصلي ويشرب الخمر ولكنه عادل ويؤدي الضرائب ولا يتعاطى لهدر مال العام ويرفض الإستفادة من اقتصاد الريع والرشوة والزبونية ويقوم بواجبه. تخلف المجتمعات ليس مرتبط بحرية الجنس ولا العقيدة وإنما مرتبط بالفساد وغياب العدالة والمساواة والديموقراطية وتفشي الرشوة والمحسوبية وسرقة أموال الشعب. ولكم في الربيع العربي مثلا في ذالك. الشعوب العربية خرجت للشارع تطالب بإسقاط الفساد. حسني مبارك لم يحاكم لأنه لم يصلي أولم يصوم أو من أجل حريته الجنسية ؟ وإنما من أجل الفساد وعدم قيام بواجبه الذي تفرضه المواطنة..... شكرا لصاحب التعليق رقم 14. ما قلت الا الحقيقة و لكنها الحقيقة المرة للاسف .
119 - vrai musulman الخميس 21 يونيو 2012 - 02:51
a propos du commentaire 1 DE CELUI DONT JE N OSERAIS PAS DIRE SON NOM CET INDIVIDUS COMME D AUTRE QUI CE Réclament protecteur de droit de l homme que ces gent la n ont pas de place dans notre pays car un pays sans valeur sans meurs ne vaut rien et ces gens la veulent nous prives de notre glorieuse religion l islam pour nous passer des idées impitoyable
120 - محمد أمين الخميس 21 يونيو 2012 - 03:25
شكون هاد المغربي اللي يرضى تمشي ختو تمارس الفاحشة مع شي وحش و فإطار قانوني يعني هذا أنه لا مشا تاهدر معاها يمشي الحبس حيث خالف القانون ديال هادوك اللي قال فيهم ابن القيم رحمه الله :
هربوا من الرق الذي خلقوا له فابتلوا برق النفس والشيطان
هذا أمر عادي حيث اللي ما عبدش الرحمن غادي يعبد الشيطان واللي هجر القرآن غادي يحصد الخسران . إلى مشينا حتى وصلنا لهاد الحالة والله يحفظ :

فبطن الأرض والله خير من ظهرها
المجموع: 120 | عرض: 1 - 120

التعليقات مغلقة على هذا المقال