مُناصرو الحريات الجنسية: المجتمع المغربي يعيش نوعا من "النفاق"

مُناصرو الحريات الجنسية: المجتمع المغربي يعيش نوعا من "النفاق"
الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:32

قال عبد الحميد أمين، نائب رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن الشباب المغربي يمارسون علاقاتهم الجنسية خارج إطار مؤسسة الزواج، مضيفا في تصريحات لهسبريس بأن “الجدل الدائر حول الحريات الجنسية هو نوع من النفاق، باعتبار أن المجتمع يسير في واد والقانون في واد آخر”.

وأوضح أمين بأن الحديث عن كون إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرم كل علاقة جنسية بين امرأة ورجل لا تدخل في إطار الزواج، سيجعل المجتمع يغرق في الأمراض الجنسية هو كلام غير منطقي، “ما دامت الأمراض الجنسية المتنقلة موجودة في المغرب أكثر مما هي موجودة بالغرب”.

وكان حقوقيون مغاربة قد طالبوا أخيرا بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، والذي يعاقب بالحبس سجنا من شهر واحد إلى سنة كل من مارس علاقة جنسية خارج الزواج، ويعاقب بالحبس من سنة إلى سنتين كل من ضُبط متلبسا بجريمة الخيانة الزوجية.

وأثارت مطالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهي أحد أبرز المنظمات الحقوقية بالمغرب، ردود فعل قوية خاصة من طرف الإسلاميين حيث وصف محمد الهلالي، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، الجمعية بفلول “الفساد والاستبداد”، كما نعت المقرئ أبو زيد الإدريسي مطالب الجمعية بـ”التقليد الممسوخ للعقلية والقيم الغربية”.

واعتبر عبد الحميد أمين أن الجمعية طالبت على الدوام بملاءمة القوانين المحلية مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ومنها الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يستوجب مراجعته شأنه شأن العديد من القوانين الأخرى كقانون مكافحة الإرهاب، فالجمعية ـ على حد تعبيره ـ تدافع عن حقوق الإنسان بشكل عام سواء الفردية أو الجماعية، ولا يعني دفاعها عنها دعوة الناس لممارسة الحريات الفردية بشكل يستفز المجتمع.

وفي رده على تصريحات الهلالي والمقرئ أبو زيد، أفاد عبد الحميد أمين بأن الجمعية لم تكن أبدا مع الفساد، بل حاربته لدرجة أنها تتهم بالتسييس، وأنها ألفت هذه الهجومات المتكررة على مواقفها التي تعتبر هجوما على حقوق الإنسان بالمغرب، ما دامت الجمعية المذكورة تعتمد المرجعية الكونية لهذه الحقوق.

واستطرد قائلا إن الإسلاميين الذي يهاجمونها هم من يجرون المجتمع إلى نقاش لا تعطيه الجمعية المذكورة سوى واحد في المائة ما دامت لها انشغالات أخرى أكثر أهمية، فتهمة استنساخ الغرب هي تهمة باطلة على اعتبار أن الجمعية معروفة بمواقفها ضد الإمبريالية وضد الكيان الصهيوني، أما هؤلاء الإسلاميون الذين ينتقدون الجمعي، فهم من يوالون الغرب والإمبريالية ويشجعون على التطبيع مع الصهيونية”، على حد قول أمين.

ومن جهته قال الناشط الحقوقي العلماني أحمد عصيد إن المعيار الوحيد للحد من أية حرية هو مسها لحرية الآخرين، وليس أشياء أخرى من قبيل الخصوصية المغربية، فعندما تتم علاقة جنسية في نظره بين طرفين راشدين بالغين وبرضاهما فهي تندرج في إطار حريتهما ولا يوجد ما يستوجب معاقبتهما.

أما المحافظون، يردف عصيد، فهم يعطون الأولوية لحقوق الجماعة على حساب حقوق الفرد بدعوى الانحلال الأخلاقي، بينما أن التدين السطحي المتجسد في المظهر وفي تكريس خطاب أخلاقي متزمت هو الانحلال الحقيقي الذي ينتج النفاق”، وفق تعبير عصيد.

وتابع المتحدث بأن ممارسة الجنس قبل الزواج كانت في جميع المجتمعات، بل حتى في مجتمع الخلفاء الراشدين، والمطلوب حاليا ـ في نظره ـ هو أن تصير قوانيننا مطابقة لمجتمعنا وليس للنفاق، أو ما يقال عنه إسلامية للدولة في الدستور، والتي لا تعني تطبيق الشريعة الإسلامية التي لا يعرفها المغرب سوى في جوانب قليلة من الأحوال الشخصية.

وتابع عصيد بأن الإسلاميين لا يستطيعون الحديث عن ما جاء به الدستور في مجال الحريات الفردية رغم التناقض مع القانون الجنائي، فالدستور يضمن ممارسة هذه الحريات بحيث يصرح بكون حقوق الإنسان غير قابلة للتجزيء، وكذلك بسمو المعاهدات الدولية على المواثيق الوطنية.

واسترسل الناشط الأمازيغي بأن “شيوخ” العدالة والتنمية يريدون ممارسة الوصاية، وفرض نمط معين من الحياة على المجتمع، وأنهم يشجعون مشروع الدولة الدينية بمفهومها اللا إنساني ضد مفهوم الدولة المدنية التي تضمن الكرامة للجميع.

وزاد عصيد بأن الإسلاميين هم من يسعون إلى الاستبداد بفرض آرائهم التي لا تناسب التدين الوسطي للمغاربة، عكس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي تسعى لتحرير الإنسان المغربي من أية وصاية سواء أكانت دينية أم سياسية أم عسكرية.

وفي جواب له على مناصرة الأكثرية في البلاد لمثل تلك القوانين، قال عصيد إن هذه الأكثرية تربت على ثقافة النفاق، بحيث تمارس الجنس قبل الزواج لكنها لا تستطيع التصريح به، لافتا إلى أن سبب هذا النفاق يكمن في السياسات العمومية التي نهجتها الدولة منذ عقود لتجهيل المواطن المغربي وتكريس تخلفه، حتى صار ضد جميع حقوق الإنسان بما في ذلك حقوق الطفل”، وفق تعبير المتحدث.

‫تعليقات الزوار

359
  • اوعنا بلعيد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:46

    ان ابتليتم فاستترو .كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين الثوابين ولا يزني المسلم حين يزني وهو مومن .ولكن ان نجعل للكبائر قوانين وتصبح عادي فهذا منكر سيجعل عاقبتنا مثل عاقبة قوم لوط وعاد وتمود .عبد الحميد امين اتق الله وتب اليه فانك ستسئل عما قلت وما تدافع عنه امام الله .

  • سامي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:47

    يستحيي المرء حتى ان يرد على كلامك

  • karim
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:51

    Ce que ne comprend pas l'AMDH et les autres organisations qui ont d'autres objectifs cachés sous le drapeau des droits de l'homme c'est la séparation entre LA DERIVE d'une certaine couche de la sociètè marocaine et les valeurs d'une écrasante majorité de la sociètè marocaine conservatrice:
    Au Maroc comme dans toutes les sociètès conservatrice, il y'a des derrives par rapport à notre religion,à nos meurs qu'il faudra corriger par la sensibilisation dans les medias,les mosquées et dans les familles mais FAIRE DE CES DERRIVES ET SES DEBAUCHES de nouvelle valeurs de notre sociètès DES REGLES à la base des quelles il faut changer nos lois c'est une pure ABBERATION ET PERVERSION:Si on 'accepte les libetés sexuelles au Maroc, il faut accepté aussi le mariage homsexuel,il faut accepter d'autres moeurs,il faut accepter l'égalité de l'héritage entre homme et femme;Cela veut dire ne plus se déclarer des MUSULMANS !Je ne pense pas que le peuple marocain puisse SACRIFIER SA RELIGION L'ISALM!

  • FromBelgium
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:53

    Bravo Mr Assid, vous êtes toujours le plus réaliste et le plus juste dans vos analyses
    L'hypocrisie est Marocaine

  • اتقو الله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:54

    فعلا قانون يحرم الحرية الجنسية و لا ننكر ان الممارسة موجود لكن تبقى في عين ممارسيها انهم في خطا و مخالفة الدين و القانون مما يساعده على مراجعة نفسه و ايضا القانون يمنع من اشياء اكبر تخيل لو اصبح الجنس على الملاء لا ننس ان اغلب الشعب فيه ملتزمون و متدينون و ايضا العائلة المغربية البسيطة فهدا مخالف للتقاليد و الحشمة و الاحترام بالغاء القانون سنفتح ابواب اكثر ما يحدث خلف القانون فاتقو الله

  • mzabi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:55

    المجتمع المغربي يعيش نوعا من "النفاق"
    و الاعلام المغربي .. كثرت فيه الابواق
    و خا الشعب عاق و فاق
    مازال كيعيش في جزيرة الواقواق

  • souktani
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:57

    إذا لم تخـشى عاقبـة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشـاء
    فلا والله ما في العيش خيـر *** ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء
    يعيش المرء ما استحيا بخير *** ويبقى العود ما بقي اللحـاء

  • ولد الشعب
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:02

    نطالب بإعادة مراجعة القانون الجنائي وتشديد الجرائم الماسة بالأخلاق وعلى الخصوص جريمة الفساد وجريمة الخيانة الزوجية.

  • واد نون
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:02

    النفاق الجنسي حالو ساهل ، المشاكل فالنفاق الديني و النفاق السياسي و النفاق الإقتصادي ثم النفاق المجتمعي

  • مواطن عادي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:02

    سلام عليكم
    عوض إقتراح إلغاء هاد القانون لي غادي غير غرق البلاد فالفساد و الانحلال الأخلاقي كتر ماهي غارقة أسيدي راجعوا القوانين لكي تم تساهل فتطبيقه و لي كتحفض كرامة المغاربة أبسطها المساواة أمام القانون .
    الواحد خصو اعيش حياة كريمة تضمن ليه اتزوج وستر راسو مشي نسهللو العلاقات الغير شرعية

  • ALi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:03

    الزنا حرَّمه الله ورسوله، وهو من كبائر الذنوب

  • محمد العطياوي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:03

    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون

  • أبو سلمان
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:05

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

    صدقَ الله العَظيم
    النور : (19)

  • عبد القادر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:05

    يمنعون البسطاء و الفقراء من ممارسة الجنس أما هما اهل السلطات و الاموال والجاه فهم الجنس في حياتهم كالماء و الهواء ، ولذلك يقولون حنا عندنا مذهب مالكي فقط وكيكرهو المذاهب الاخرى بحال السيعة لانهم خايفيين ان تلك المذاهب غادي تجيب ثورة جنسية للشعوب ، لك يوم ياظالم لك يوم
    احب ان اخبر الاخوة المسلمين ان ممارسة الجنس خارج إطار الجواز حرام .

  • simo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:07

    بالله عليكم هؤلاء المشرفون على هذه المنظمة هل هم مسلمون حقا وهل يتحدثون عن المغرب البلد الاسلامي ام المغرب بلد النصرى او اليهود ومن عين هؤلاء اصلا واعطى لهم الحق في الدفاع عن الشعب وتشجيعه على الفسق

    لم اعود افهم شيء لا حول ولا قوة الا بالله

    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

    رحمك الله يا حسن الثاني الذي كان يحسن التصرف مع هؤلاء حرية اخر زمان عوض نصح هؤلاء الشباب بالتقوى والرجوع لطاعة الخالق يشجعونهم على المضي في الانحلال

  • ج-ت
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:08

    لا حول ولا قوة إلا بالله ,,,,,,,, اللهم إن هذا لمنكر

  • سلمى
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:08

    السلام عليكم و رحمة الله هل كل من ينهى ان تشيع الفاحشة في المجتمع المغربي منافق هل نترككم تزيدون الطين بلة الا يكفيكم ما وصل اليه المجتمع من تسيب اخبارنا تتناقلها وسائل الاعلام التي تترصد أي خبر عن نساء المغرب و شبابه لسنا متشددين و لا ننتمي الى أي طائفة ما يحدث في المغرب هو مهزلة يجب ان يقفل هدا الموضوع الى الابد و لابد من ايجاد حل لاصلاح شبابنا و بناتنا و ايضا تشجيع الزواج و خفض تكاليفه و توظيف المعطلين العنوسة في ازدياد و تبعاتها بدأت تظهر جليا

  • hassan espagne
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:09

    كلشي بالمقلوب..
    فحتى الرشوة و السرقة متفشيان في المجتمع… فهل نسقط الفصول التي تعاقب عليها من القانون الجنائي؟ أم يجب علينا محاربة الظاهرة من الأساس؟
    أصلا، فالشرطة القضائية لا تتدخل إلا بناءً على شكاية الجيران، فهي لا تتعقب المواطنين في الشارع و الأماكن العامة، و أنتم بهذه الخرجات هدفكم الأول و الأخير هو استفزاز المواطنين، تارة بالأكل العلني نهار رمضان، تارة بالجنس و أخرى بالدفاع عن باعة الخمور…
    بصراحة، إنكم تسبحون ضد التيار… فالشعب أذكى مما تتوقعون أن تنطلي عليه حيلكم العلمانية.

  • loquman
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:09

    Je pense que la logique est de gardé le 409 et non pas le contraire

  • مسلم غيور
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:10

    كل المحرمات مباحة في بلادنا
    الخمور
    الزنا
    الرشوة
    الخ
    ولكن يمهل و لا يهمل
    إذا لم تكن هناك قوانين أو لم تطبق فإن عذاب الله شديد
    لمن يمارسون هذه الأعمال الذنيئة
    والذين في أيديهم المسؤولية
    و كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته
    و إنا لله و إنا إليه راجعون
    و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Slimane d'Argenteuil
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:11

    Les personnes se déclarant de la religion ont, tout le temps, oeuvré pour mettre sous tutelle l'individu -homme ou femme. Pour elles, une loi hors temps doit s'imposer sans aucune discussion. Le fait d'être majeur et responsable n'a aucune importance. Leur devise se résume en: fais le en cachette et tais toi. Elles veulent qu'on soit hypocrite, peureux, sans âme ni esprit critique. Pour nous, les humanistes, la loi doit être en harmonie avec la société. La Régle fondamentale est, par nature, une émanation de la société et ,de ce fait, changeable à tout moment pour refléter l'évolution de la nation.

  • لزعر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:11

    وعن أبي أمامة: أن فتى شاباً أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ائذن لي بالزنى، فأقبل عليه القوم فزجروه وقالوا: مه مه، فقال: ادنه فدنا منه قريباً فجلس، فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. قال: أفتحبه لأختك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لأخواتهم. قال: أفتحبه لعمتك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لعماتهم. قال أفتحبه لخالتك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لخالاتهم. قال: فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء. رواه أحمد وصححه الألباني والأرناؤوط

  • منى من بوسطن
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:12

    وتعاونو على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان
    اتمنى ان تكون دعوتك للإصلاح لا للتخريب
    الله تعفو ليك

  • younes
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:12

    المغرب بلد إسلامي آسي عصيد دوي على راسك أما حنا المغاربة راه مسلمين ولا نجاهر بالسوء واللي بلاه الله بشي بلية راه كيستر راسو وكيطلب من الله المغفرة و الله يعفو عليك وعلى جميع دعاة الفسق و المجون و خليونا عليكم فتيقار
    ،، وٱتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون؛؛ صدق الله العظيم

  • oujdi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:12

    هنا في دول أوربية بعض الشباب أنشاء جمعية لزوج من بلدهم الإقامة لكي يكون هذا الزوج لشباب الذي يعيش هنك لكي لا يتزوجو من المغرب لأن الكل يتكلم عن البنات المغرب لا أخلق ولا تدين إلا من رحم ربي

  • أمازيغي سوسي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:13

    أكبر المنافقين هم أنتم أيها العلمانيون الإسلام قانون يفرض على المسلم تطبيقه ولكن هناك المسلمون العصاة ماذنب التشريع الإسلامي الذي عصى الله إن تاب يغفر له كمثال مدونة السير تمنع المرور في إشارة قف ولكن هناك سائقون لايحترمون العلامة إذن في من الخطأ هل السائق أم مدونة السير ولكن حسب تفكير العلمانيين سيكون الخطأ خطأ مدونة السير لأن من عصى تشريعات الإسلام فآلذنب ذنب الإسلام شبهاتكم مردود عليها آلإسلام دين الحق يمحق الباطل.

  • الشريف العفيف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:13

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى يقول الله تعالى في كتابه العزيز{ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } أما العلمانيون يقولون الزنا حلال والعري انفتاح ويتمسحون بالغرب ويعبدون المادة… واذاوإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون. العلمانيون الحاقدون المدمرون للأخلاق لايهمهم تقدم ولا عرض ولا شرف اذا رأو بناتهم وزوجاتهم يزنين أمامهم لا يحركون ساكنا مصيرهم مزبلة التاريخ وهناك فرق بين من يزني ويعترف بأن الزنا حرام..وبين من يزني ويقول ليس حرام وانما حرية شخصية..فاذهب أنت وشخصيتك للجحيم ….

  • سعيد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:13

    إذا لم تستحي فاصنع ما شئت قائل هذا الكلام إما مجنون أو جاهل

  • Abdel hadi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:13

    أين هو حكم الله ?????
    قال الامام علي بن أبي طالب عليه السلام:
    كن ابن من شئت واكتسب أدباً
    يغنيك محموده عن النسب.

  • madlom
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:13

    Je suis complétement d'accord avec ce monsieur et avec tout ce qu'il dit . que vous le voulez ou pas les filles sortent avec des garcons et ca existe depuis toujours et ca existera , il faut arreter de se voiler la face, et les mettre en prison par ce qu'ils s'aiment et vive les libertés individuelles et vive cette association et bon courage a ce mosieur qui défends toute la jeunesse marocaine

  • benali
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:14

    والله اتسائل مع نفسي ماذايريد مؤيدوا حقوق الانسان بطلبهم اعطاء الحرية الكاملة للناس ومنها حرية الجنس وكأنها ممنوعة قطعيا وهنا أسألهم هل عندما يكون النسان في غرفته يراقبه احد ما ان لم يكن يخاف الله سواء اكان رجلا أو امرأة ولماذا لا يتسائل الناس عن كثرة السيدا وعن أبناء الشوارع لماذالا يفكرون في مصيرهم ومن المسؤول عنهم حتى الحيوانات لاترمي فلذات كبدها أما المفسدون من طينة عصيد وغيره فهم أقل من الحيوانات نفسا وحبا في الانسانيه اللهم أنا نسألك اللطف

  • علي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:15

    ياعصيد مارأيك في كون هده الجمعية وبالرغم من وجود قوانين واضحة مثل جميع دول العالم وخصوصا الأروبية تدعو الى فتح الحدود المغربية على مصراعيها بدعوى حقوق الانسان للأفارقة السود ومنحهم حق الاستقرار في المغرب رغم كونهم لايعطون للمغرب أية قيمة اضافية بل أصبحوا عالة عليه
    انهم يتسولون في كل مكان وفي الليل يصبحوا مصدر ازعاج للساكنة وخصوص في الجنوب المغربي اننا هنا لم نعد نستطيع كما كنا في الماضي نقوم بتماريننا الرياضية فجرا في المناطق المجاورة لمدننا وبجانب الغابات لان هؤلاء الأفارقة يشكلون مجموعات لهل تحركات مشبوهة و مزعجة في حالة رفض تقديم الدعم لها ليلا. اضافة الى أن عددهم يزداد بسرعة كالفطر
    فلمادا يسمح لهم ولوج الأراضي المغربية بهده السهولة المريبة أين قوات مراقبة الحدود وووواين تدخل الدولة لحماية الساكنة. ألايشكلون هؤلاء مشاكل للدولة المغربية انيا و مستقبلا.

  • موسى
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:15

    وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ

  • عقلاني من الشرق
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:15

    صدقت يا عصيد..كلام عقلاني..صدقت يا عصيد..كلام عقلاني..صدقت يا عصيد..كلام عقلاني..صدقت يا عصيد..كلام عقلاني..

  • مسلم مغربي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال جل و علا :
    << الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدٍ منهما مائة جلدة>>
    من من المسلمين يجد حكما خيرا من هذا الحكم?
    <<ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون>>
    <<ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون>>

  • عبد ربه
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    كيف يقول هذا الكلب بان عدد المصابين بالسيدا في المغرب يفوق نظيره في العالم و اذا اخذنا امريكا على سبيل المثال فان عدد المصابين هو 1,1 مليون مصاب هذا بالنسبة للمحصيين فقط. و هذا اما يدل على جهل هذا العلماني او انه يحتقر المغاربة. و اقصد بذلك المغاربة الحقيقيين لا اقصد بذلك قوم تبع.

  • mohamed
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    كل ما يتعارض مع المبادئ الاسلامية التي تحرم العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة خارج نطاق الزواج الشرعي يعتبر خروجا عن الطبيعة البشرية التي تميز الانسان عن الحيوان فحتى الديانات الاخرى سواء السماوية منها أو الوضعية تحرم هذه العلاقة خارج اطار الزواج وتعتبرها شدودا وزنى
    اما الادعاء بان كل راشد وراشدة لهما الحرية في ممارسة هذه العلاقة باسم الحرية الشخصية فلا اساس له باعتبار ان المجتمع الغربي الذي يدعون انه يحلل هذه العلاقة يرفضها لانها تمس بقيم المجتمع (اظر مجموعة الفضائح الجنسية التي كانت سببا في الاطاحة بمجموعة كبيرة من الساسة والمسؤولين
    فهل يسمح السيد امين ومن معه لابنته او زوجته بممارسة الجنس في الشارع العام او حتى في السر مع شخص اخر بدون قران ؟

  • عبد العزيز
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    يجب أن نسألهم هل يسمحون لبناتهم ولِأمهاتهم الأرامل بممارسة الجنس مع الرجال.
    هل يسمحون به لزوجاتهم إن رغبن في رجل آخر.

  • marocain
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    هاد الناس يجتهدون في الامور التي تفسد المجتمع قلدوا الدوت اتغربية في التطور العلمي .او لا قادين غير علا تحليل المجتمع اخلاقيا

  • rachida
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    الحرية الجنسية تحارب بشكل شرس في الغرب و احنا عاد بان لينا واش عندنا ديالنا

  • مصطفى ايت وليل
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:17

    ااااااااسي واااااااسي انت فالمغرب الى تعطا لك شي دعم من طرف الغرب والصهيون و الماسون اعداء الملة و الدين ديرو فجيبك اسي , من خول لكم الحديث باسم المغاربة انتم فعلا ترضون كل هذا في اسركم يا ديوثيين. امل القول ان الظاهرة متفشية في المجتمع فاعلم يا مصلح انك لم تاتينا بجديد , فحتى ابان العصر الذهبي للاسلام كان هناك تجاوزات اخلاقية والرسول(صلعم) لم يجيزها بل شدد في محاربتها .
    ايوا سير شوف لك شي جنسي اخر الا معندكش ديجا

  • zizo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:18

    قال الناشط الحقوقي العلماني أحمد عصيد
    عندما تتم علاقة جنسية في نظره بين طرفين راشدين بالغين وبرضاهما فهي تندرج في إطار حريتهما ولا يوجد ما يستوجب معاقبتهما.

    سؤالي للناشط الحقوقي: كيف يكون رد فعله عندما تقوم إحدى قريباته بعلاقة جنسية غير شرعية؟؟؟؟

    والله لن يصلح هذه الأمة إلا بما صلح به السلف الصالح،

  • babaa
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:18

    يريدون الغاء الفصل 490 الذي يجرم الزنا والدولة تتكفل بابناء الزانيات. و في المستقبل يحللون زنى المحارم بحجة حرية المراة في جسدها تهبه لمن تشاء.فنرى الولد يمارس مع امه و مع اخته و خالته و عمته حتى لا يعرف احد من هو ابوه الحقيقي.و يصبح للمراة الحق في 4 رجال .واحد يستمتع بها وواحد تستمتع به هي و واحد تستمتع بتعذيبه و الرابع هو الزوج المغفل الذي يصرف على اللقطاء الذين تلدهم.حتى ياتي وقت يكون الحكم فيه لمن امهم واحده واباؤهم العشرات..الله يدينا فالضو.

  • Maroas
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:19

    المجتمع المغربي يعيش نوعا من "النفاق": صحيح.(لدى وجب الاصلاح، و ليس إشهار و مسانده الفساد (ما يعرف عندكم بالحريه احيانا))

    المجتمع يسير في واد والقانون في واد آخر: صحيح

    ردود فعل قوية خاصة من طرف الإسلاميين : خطأ. (اغلب المغاربه)

    نقاش لا تعطيه الجمعية المذكورة سوى واحد في المائة: الزنا = %1 فقط من تفكيركم؟

    "شيوخ" العدالة والتنمية يريدون ممارسة الوصاية: الحمد لله انك و إن كنت علمانيا تصفهم بالشيوخ

    الدولة الدينية بمفهومها اللا إنساني: بدون تعليق، و إن كنت اضن ان هذا قذف في حق المسلمين خصوصا و الاديان الاخرى عموما

    التدين الوسطي للمغاربة: الدين لله، و الدين واحد.ليس هناك دين المغاربه او المشارقه.

  • قارئة الفنجان
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:19

    المغاربة هم أكبر مجتمع يمارس النفاق الاجتماعي بامتياز
    المغربي
    يشرب الخمر و يصلي
    يستنكر ظاهرة الرشوة و يمارسها راشيا أو مرتشيا
    يستنكر الفساد و الزنئ و يمارسه في نفس الوقت
    يقسم بأغلظ الأيمان و هو يعلم أنه كادب
    يشارك في الإضراب ولا يسمح بالاقتطاع من أجوره
    يعلم أن الشعردة حرام و يمارسها كل يوم
    يعلم أن الاقتراض حرام و نجد ألاف الطلبات لدى الأبناك

    يعلم أن من أيات المنافق أنه إذا حدث كدب.

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:19

    من أعطاكم الحق للتحدث باسم المجتمع …
    أنا واحد من المجتمع لم أمارس قط الجنس قبل زواجي من زوجة نعم التربية ، وقد وفقني الله بزوجة صالحة آخر انشغالاتها هو الجنس ،

    أدكر أن عصيد في برنامج تلفزي بMEDI1 أتى بنظرية غريبة يقنع بها المغاربة أنهم منافقين حيث قال " كيف يعقل أن المغاربة المهاجرين بالخارج يقبلون بمظاهر العري وأكل رمضان من الأجانب ثم لا يقبلون دلك في المجتمع المغربي ادا جاؤوا اليه " – ايوا جايبوه الله يرضي عليكم ، حيث أنا ادا جاوبت عقلي غادي يولي عصيدة "…

    بالنسبة للمتفتحين الدين يدعون أنهم يمثلون المجتمع وتقنعون المنظمات الخارجية بأن لكم وزن بالبلاد ، فلتعلموا أن الغرب أصبح يأخد تقاريركم بتحفظ مند ما جرى بانتخابات تونس، حيث تناقلت الإداعات والتلفزات مشاهد ترديد متحررين لعبارة DEGAGE للسيد الغنوشي عند أحد صنادق الإقتراع وأوهموا الغرب بأن التونسيين لا يريدون الغنوشي ، في حين كدبتهم نتائج الإنتخابات حيث الأغلبية الساحقة حصدها السيد الغنوشي،
    ادا من يمثل من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:20

    عصيد وأمين لم يكفيهما ممارسة الفساد عامة والزنا خاصة بشكل خاص بهما، بل أحبا أن يشتركا هذه النعمة وهذا الفضل الوفير مع كافة المواطنين المغاربة.أليس هذا من شيم الرجال الأجلاء،الكرماء والمحبين لتعميم الخير على عموم البلاد والعباد؟؟ شكرا لكما السيد عصيد والسيد أمين لسعيكما الشديد في ممارسة الوصاية علينا والتفكير عوضنا لأننا فعلا منهكين،عاجزين وقاصرين عن ذلك.
    قبل الإنصراف باسئذان،اسمحا لنا بسؤال بسيط وبديهي:هل ترضيا بالزنا لأمكما،لأخواتكما،لبناتكما،لزوجاتكما………؟؟؟؟ مجرد سؤال.
    ثوبوا إلى بارئكم قبل فوات الأوان

  • doukali83
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:21

    أنتم رأس النفاق تالدعون أنكم مغاربة و أنتم في الحقيقة خدام لسيدكم الغرب الفائل نجمه بسبب انحطاطه الأخلاقي

  • محمد بونعماني
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:22

    أيها المنافق الأكبرالجاهل بدينه .وأقصد العالم الدكتور الفقيه ال … عصيد . لقد غاب عنك ان نبيك محمد عليه الصلاة والسلام قال : ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون …) متفق عليه

  • maghribi sans frantières
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:22

    je ne comprend pas ces derniers jours sur hesspres on parle sur la liberté sexuel et que des veulent ça pourtant tous les commentaires sont contre et personne veut ça mère ou sa soeur fait ça le monde entier veux détruire cette religion télement a un poid remarquable attention les gas il faut etre fière d'étre musulmant je suis pas encord marier mais je me patiente aussi pour chi haja halal

  • علماني مسلم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:24

    واش حنا دابا فالحريات الجنسية ؟؟

    المغاربة بغاو الخبز بغاو المدرسة بغاو الشغل بغاو الكرامة بغاو محاربة الفساد , بغاو المستشفيات ..
    اما الحريات الجنسية راها كاينة اصلا فالمغرب و اكثر حتى من بعض الدول العلمانية …
    كلشي ولا كيتكلم على الجنس مرة العلمانيين مرة السلفيين … و هذا كله لالهاء المواطنين عن مشاكلهم الحقيقية .

  • omoomar
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:24

    لا أري أي قانون يطبق على يمارسون الجنس خارج اطار الزواج بيوت الدعارة مملؤوة في الشاورع مملؤوة رغم رغم شكايات المواطنين، كفانا من أطفال الشوارع الذين هم ضحايا لهاته الدعوات، هل ترضى يا أمين و يا عصيد هذا للأمهاتكم و أنابناكم و أخواتكم اذا لم ترضوه هذا هو النفاق

  • MOSLIM
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:25

    ادا كنت مغربيا " دون ان نقول مسلما"
    هل ترضى زنا لبنتك ?
    هل ترضى زنا لؤمك?
    هل ترضى زنا لؤختك?
    هل ترضى زنا لعمتك ?
    ادا كان الجواب نعم
    هل ترضى زنا في بيتك?
    هل ترضى زنا في فراشك?
    رغم رضاهم " كدالك هنا لايمس حريتك الشخصية"

  • ساهر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:25

    قال عصيد قال عصيد مادا سيقول عصيد لربه فهاده هي العلمانية التي يدعوا إليها عصيد الانحلال الاخلاقي وشرب الخمر والزنى والفواحش ولكنه لايعلم بأن المغاربة دمائهم حارة ولايرضون بالديوتيه ولايرضون هادا الدي يقوله عصيد وألامازيغ متبرئون منه ولايشرفهم أن يكون منهم فهم رجال غيرتهم على أهلهم قوية نابعة من الدين الاسلامي السهل النقي _وأنا أقول لعصيد إسأل أهل الغرب لماذا الاسلام ينتشر عندهم مثل النار في الهشيم

  • فؤاد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:26

    {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور : 2]
    و رد على من يقول لا احد يتدخل في امري "وَاسْأَلْهُمْ عَنْ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعًا وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ * وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ * فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنْ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ * فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ" الأعراف
    و الساكت عن الحق شيطان اخرس

  • Gad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:26

    قوله تعالى:
    «و لا تقربوا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن»
    الفواحش جمع فاحشة و هي الأمر الشنيع المستقبح، و قد عد الله منها في كلامه الزنا و اللواط و قذف المحصنات، و الظاهر أن المراد مما ظهر و مما بطن العلانية و السر كالزنا العلني و اتخاذ الأخدان و الأخلاء سرا.و في استباحة الفاحشة إبطال فحشها و شناعتها، و في ذلك شيوعها لأنها من
    أعظم ما تتوق إليه النفس الكارهة لأن يضرب عليها بالحرمان من ألذ لذائذها
    و تحجب عن أعجب ما تتعلق به و تعزم به شهوتها،و في شيوعها انقطاع النسل و بطلان المجتمع البيتي و في بطلانه بطلان المجتمع الكبير الإنساني،و كذلك استباحة القتل و ما في تلوه من الفحشاء إبطال للأمن العام و في بطلانه
    انهدام بنية المجتمع الإنساني و تبدد أركانه.

  • الحموشي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:27

    مجتمعنا مجتمع أبينا أم كرهنا مجتمع منافق ، أنا كشاب تقدمت لخطبة فتاة متحجبة بعد إلحاح والدي على أن تكون الفتاة ترتدي الزي الإسلامي وبعد أخذ ورد مع الوالد تقدمنا لخطبة فتاة متحجبة والديها أناس رائعين ، كانت الفتاة ترفض أن أجالسها لمدة طويلة ومن حين لآخر تذهب للصلاة أو تلاوة القرآن ،وفي بعض الأحيان نخرج معا ولكنها ترفض أن ألمس يديها وتجيبنا بالصبر حتى نقيم العرس ، المهم حبل النفاق والكذب قصير فلقد ضبطتها مع صديقة لها خارجين من سيارة مع غرباء وضحكها يملأ المكان فالوقت كان وقت عمل وكانت تظن أنني أشتغل. فالنفاق ياإخوان ضارب أطنابه في مجتمعنا

  • xman
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:28

    من سورة النور : ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين )
    واعجب لهؤلاء يدعون لاباحة الفساد وكانك اختي لاكرامة ولاشرف لك وكل ما يمنعك عن الفاحشة هي قوانين لاتطبق اصلا !فاين صوتك

  • بنت ايت عطا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:29

    و ماذا تسمون تصرفاتكم هاته
    محسوبون من المسلمين و مع ذلك تطالبون بتشريع الزنا في القانون

  • عبد ربه
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:30

    هؤلاء قوم يحبون أن تشيع الفاحشة في المجتمع المغربي. ليكن قي علمك يا من تطبل و تزمر للزنا أن المملكة المغربية دولة إسلامية بنص الدستور المغربي و أن لها أميرا للمؤمنين لا و لن يرضى أبدا بأن يتحول المجتمع و طرقاته إلى أوكار لممارسة كبيرة الزنا. وإني أسأل الداعي إلى الفاحشة و أمثاله هداهم الله:
    أترضاه لأمك؟ أترضاه لابنتك؟ أترضاه لزوجتك؟
    وهل أنت أحسن من رب العالمين الدي حرم الزنا و اتخاد الأخدان؟
    أم لكم شريعتكم؟
    عجبا، باسم الحرية و الانفتاح يدعى إلى الزنا.
    أما صحابة رسول الله و الخلفاء الراشدون فهم أبرياء مما تقول . نعم هناك من الصحابة من وقع في الزنا فهم ليسوا بمعصومين و لكن كل من ضبط و قامت عليه الحجة الشرعية أقيم عليه الحد.
    هداكم الله و إياي إلى جادة الصواب وإن لم تكونوا من المهتدين فأسأل الله أن يخلصنا منكم.

  • Worms 67547 Deutschland
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:30

    صحيح ما جاء في المقال. ممارسة الجنس خارج إطاره العادي في بلدي يفوق ما نشاهده في الغرب نتيجة:
    1- كل ممنوع مرغوب فيه وهذا يدخل في زاوية المكبوتات.
    2- الجانب المادي الذي يولد الدعارة.
    3-الجانب الإجتماعي: يدخل في الإحتكاك اليومي بين العنصرين في المدرسة، الشغل…إلخ.
    الموضوع معقد جدا نصيحتي لكم لا تتوغلوا فيه.

  • ديننا أفضل أنفسنا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:30

    تقافة إذا لم تستطع إصلاح نفسك فافسد أخلاق الأخرين ،
    خصوصا إذا تلقيت المال من الغرب ، ونحن نعلم أنا جمعية حقوق الإنسان تحصل على مبالغ طائلة من المال من الخارج ، أغنى جمعية في المغرب بمئات الأضعاف،

    فلينبحو كما يشاؤون فأ خلأ قنا و ديننا أفضل لنا من أنفسنا ، فلا معنى للحياة من دون دين الإسلام

  • gangster
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:31

    سؤال: المغرب فن غادي و فين باغي وصل ??

  • رمضان اكاديمي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:32

    هؤلاء المتثاقفون المناصرين المتهتكون لا يزالون للاسف يبتغون الاساءة لسمعة المسلمين قصد تزييف حقائق ديننا الحنيف و التهميز باللمز على اخلاقيات و عفاف امهات مسلمي المجتمع عبر قنواتنا الميديا ممتهنين توصيفات كالعادة ساذجة تنطلي على المغفلين من ابناء جلدتنا و العبقرية هاته جالبة من و عن سفاسف دراماتيكية فاضحة للتشهير و هذا و الله اعلم جبن في اماتة الحق و خور في اثبات الباطل و هؤلاء المتثاقفين دعاة الرذيلة و الفسوق يدخلون في مقولة – كل امتي معافى الا المجاهرين –
    ان التتفيه من هؤلاء بالحرص في غياهب النسيان بزعمهم انه لا كما تدين تدان و ايضا انسلال البابهم من خدرها تشسيعا للتجويف الحاصل لهو و الحال عبقرية تخل بعرضهم و شرفهم اينما احتل و ارتحل بضم تاء ارتحل

    قال الله تعالى

    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون

  • غريب في عصر الغرباء
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:32

    لا حول ولا قوة إِلا بالله ، اللهم إِن هذا منكر ، اتق الله فيما تقول فوالله ليحلن بك ما حل بصناديد قريش الذين عاندوا الله ورسوله ، أتحل ما حرم خالقك ؟؟؟ والله إِن تأتيك منيتك قبل ثوبتك أنت وإِخوانك العلمانيين لسوف تذوقون عذاب الخلد جهنم وساءت مستقرا ومقاما ، أجرنا الله وجميع المسلمين من عذابها.

  • شيماء
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:33

    إذا كنا نعارض تعاليم الإسلام فلم نحن مسلمون إذن؟؟؟؟؟

  • اخوكم المهاجر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:33

    اش هاد المصايب اللي كاتسلط علينا؟؟؟
    هل انتهيتم من جميع المطالب الضرورية حتى تتفرغوا لطلب الجنس؟؟ هل جمعيتكم التي تسمونها جمعية حقوق الانسان تهتم فعلا بحقوق الانسان؟ هل الانسان استوفى جميع حقوقه وهل الجنس الحق الوحيد الذي تبقى لتحقيقه؟ هل جمعية حقوق الانسان قامت بزيارة دور الصفيح والمناطق النائية التي يعيش فيها الناس تحت وطأة الفقر المدقع وطالبت بحقوقهم وساعدتهم في حل مشاكلهم؟ هل الجمعية المحترمة طالبت بحقوق اطفال الشوارع والنساء الارامل حتى تتفرغوا لطلب حق لاوجود له؟ وهل في نظركم جريمة الزنا تعتبر حقا يجب ان يتمتع به المواطنون؟
    الاجابة عن كل هذه الاسئلة يجب ان تخجل وتحرج الجمعية، فالذين يسيرون هذه الجمعية ليسوا بمسلمين والاسلام بريء منهم فاما انها مسيرة من اليهود واما من ضعاف العقيدة، لان من يطالب بازالة العقوبة السجنية على هذه الفئة التي يجب جلدها ورجمها، انما يساعد على الفساد والانحلال الخلقي في البلد ولا يسعى للمطالبة بالحقوق المشروعة

  • mhand ouled teima
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:34

    كما عودنا الكاتب، يريد فرض وجهة نظره للظاهرة بطريقة احتيالية…
    فهل أمين و عصيد فقط من يمثلون الشعب المغربي؟ حيث خصصت ثلاثة أرباع المقال لآراءهم و الثلث الباقي قسمته بين وجهة نظر إسلامية و وجهة نظر الفايسبوكيين الذين رفضوا بأغلبية ساحقة هذا الطرح العليل و على صفحتك الخاصة…
    فأين آراء الشعب المغربي و الشارع العام؟ أم أنهم عكس ما تريدون و ضد الباطل الذي تناضلون من أجله؟
    أخي الكريم، المغرب بلد متسامح و لا أحد يفرض عليك قناعاته، فلماذا تريدون فرض قناعات الأقلية على الأغلبية؟ تحليل ممارسة الرذيلة و شرب الخمر، ثم الدعوة إلى تقنين الإجهاض ثم بعد ذلك تقنين المثلية… مزيان من هذه للڭارو…
    إذا لم تستحيوا فقلوا ما شئتم…

  • Soufiane
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:36

    عاشت الحرية الفردية، و كفانا نفاقا… من منا لم تكن له صديقة أوحبيبة يوما ما ؟ الاسلام شيء و الحرية الفردية أشياء… من اراد تطبيق الاسلام، فلا أحد يجبره على ممارسة الجنس….لكن ليس من حق اي شخص ان يفرض على شخص آخر مبادئه و معتقداته….أنا إنسان مغربي غير ملتزم بتعاليم الاسلام، و لدي الحق أن أفعل ما أشاء طالما لم أقم بإيذاء أحد.

  • Doukkali
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:37

    يعيش المجتمع المغربي انفصاما مزمنا بين ممارساته في الواقع وخطابه. قلت انفصام لكي لا أستعمل كلمة نفاق. أغلبية المغاربة يعلنون أنهم محافظون و ضد الفحشاء ..لكن في ممارساتهم الجنسية أو الربوية تتناقض مع ما يعلنونه في خطابهم.

  • زهير
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:38

    بالفعل نعيش في مجتمع منافق هل يرضى مناصرو الحريات الجنسية لأخواتهم و
    بناتهم و زوجاتهم الزنا و لا يعاقبهم القانون تحت دريعة الحرية !!!
    لا أضن ذلك
    أما عن المدعو عصيد الذي برر بوجود الزنا فعهد الخلفاء بل الزنا
    موجودة منذ وجود البشري على الأرض و جاء الإسلام للحد من هذه الظاهرة الغير الاخلاقية و بما أنك ذكرت بوجود الزنا في عهد الخلفاء لماذا لم تذكر كيف تعامل الفاروق عمر مع إبه الزاني الذي قتل و هو يجلد بالصوط و هل سنصبح نتبع و نعبد القانون الدولي الجنائي و نطبقه على أن نطبق قانون الله و الحد الذي وضعه

  • dr1983
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:38

    ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..)
    ابتعدنا عن ديننا و اصبح الاسلام صورة
    – المرأة اصبحت سلعة رخيصة
    – الرجل اصبح من اكبر المودمينين
    – اصبحنا لا نعرف الحق من الباطل
    اللهم عجل بالقيامة

  • احمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:38

    لاندري اين نعيش هل في بلد اسلامي ?ام غيره اختلط فيه كل شيئ والدين يطالبون بالحرية الجنسية خارج اطارها الشرعي (الزواج)هؤلاء يعيشون في كوكب اخر غير الدي نعيش فيه ,او اننا بكل بساطة منافقين ندعي الاسلام ونخالف الاوامر الشرعية التي بني عليها الاسلام والا كيف نفسر مطالبة هؤلاء بحرية الزنا المحرمة شرعا?

  • beztomi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:40

    ا جمعية بو زبال حتى السعودية را فيها الفساد خارج اطار الزوجية ولكن لي حصل يوادي

  • ولد الخيرية 
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:41

    هذا ما جنيناه من حقوق الانسان ارجعو الله وكتاب رسوله صلى الله عليه وسلم
    الله يدينا في الضو شي وحدين مانعرف علاش عوالين

  • azenzar
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:42

    ان النفاق الحقيقي هو ما يمارسه الا ستاذ عصيد و نخبة تدعي الحداثة ابتعدت عن هموم الشعب المغربي فعصيد سطع نجمه في جمعية امازيغية محافظة ثم عمل في مؤسسة مخزنية مستغتلا القضية الامازيغية ابشع استغلال سوف يحاسبه عليه الامازيغ الاحرار يوما ما,

  • mohammed
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:42

    أترضى ياعبد الله في بيتك من يدعوا زوجك وولدك إلى الزنى والفجور fالليل

    والنهار وأنت تعلم وأنت لاتعلم

  • صلاح الدين
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:43

    السلام عليكم
    والله لنتتبعن كل علماني "عميائي" ونفشل كل مخططاتهم الفاسدة القائمة على طمس تلك الروح الإلــاـهية الفطرية في كل إنسان في كل مكان وبكل ما أوتينا من قوة … أخٌُيٍرتم بين النفاق والحيوانية فا خترتم أن تكونوا حيوانات مع كامل احترامي للحيوانات المخلصة في زواجها .. لا تهتمون لقانون ولا لعرف بقدر ما تهتمون لإشباع رغبة حيوانية … وهل تعتقدون أن الإسلام غفل عن هذا الذي تسمونه النفاق ..هذه الكلمة الوضيعة لا تليق إلا بكم…لأن المنافقين عند المسلمين وأول من وصفهم الإسلام بهذه الصفة كانوا يهددون الدولــــــة نفسها.. ومن أذنب فهو في عدة العصاة لا المنافقين.."من ابتلي فليستتر" كلمة عظيمة ..ليس معناها النفاق بتاتا… إن عقوبة الجلد والرجم لم تكونا كافيتين لردع النفس الأمارة بالسوء مع أنهما أقسى العقوبات وأشدها إذلالاُ للنفس …
    يجب أن تعلموا أنكم تعدون على رؤوس أصابع فاحش بذيء مثلكم ولوبصق عليكم المعلقون في هذا المنبر الطيب لأغرقوكم…ولولا اتباع الإعلام لطريقكم المظلم لما وصل بنا الحال إلى التعليق على فحشكم..سوف ننادي في كل منبر بتخليق الحياة العامة مطاردين شرذمة حيوانية نافقة….

  • بحسب منطق عصيد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:43

    القانون يعاقب على السرقة
    و السرقة أمر واقع يومي

    و عليه بحسب منطق عصيد و غيره المجتمع منافق لأنه يعاقب على السرقة و هي أمر واقع

    و سيكون المجتمع صادقا و متناغما مع نفسه حين يحذف القانون المجرم للسرقة

  • يا احمد عصيد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:44

    يا أحمد عصيد بالله عليك كيف ستلاقي ربك بالله عليك هل أعددت للقبر ولسؤال منكر ونكير بالله عليك يا أخي أجبني عن سؤالي التالي :
    اذا وجدت ابنتك أو زوجتك أو أختك داخل منزلك مع رجل أجنبي عنها فهل سقتلهما أم ستقول حرية فردية وممارسة الجنس برضاهما حلال اذا كان لديك؟
    صراحة لا أدري ماذا ستقول لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    صـــــــــــــدق من سمـــــــــــــــــــــــــاك بالظهيــــــــــــــــــــر البـــــــــــــــــــربري

  • abdou
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:44

    هل يستطيع من يريد إلغاء القانون الذي يعاقب راشدين على الزنى برضى كليهما أن يسمح بإحدى قريباته أن تجلب من ترضى هي إلى بيته للمعاشرة الجنسية ويقوم بتوفير ظروف الراحة و الرفاهية لهما خدمة للحرية التي يطالب بها؟

  • 4646houssine
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:45

    الشعب المغربي يريد تطبيق حكم الله في كل القضايا
    اما اولئك الذين ينادون بالخروج عن احكام الدين وعن الدين فهم ليسوا من فلول الفساد فقط بل هم الفساد عينه
    المغاربة كما نعرفهم مهما بلغوا من درجة انحراف فانهم يطلبون العفو من الله
    ولم يقولوا ابدا بتغيير احكامه

  • Agoulide
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:45

    ان ابتليتم فاستترو .كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين الثوابين

    نعم استر السرقة استر النفاق استر الحقيقة استر استر لا تقل شيئا لننا ملسمون ولاننا نخاف من العبد لكن لا نستحيي من الله ،ازني مع صديقتك وابحث لك عن ابنة عائلة للزواج وقس على ذلك
    اتركم لهم القانون ليستعلمو على الطبقة الشعبية ،القانون الذي يسمح للشرطة ان تدخل منزلك بمجرد ان جارك او عدوك وشى بك او فقط لان الشرطي يريد ان ينتقم منك او من اسرتك ،وليقي القبض عليك فقط لانك مع فتاة

  • TEST Q.I
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:45

    واش كتديرو التجارب ديالكم فينا كل مرة طلعو لينا بمقال، شوفو حنا راه شعب لا حول ولا قوة له بإرادتنا وبعدنا عن فطرتنا: : ﴿ وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ (37) ﴾ سورة الزخرف الاية 36 و 37 .
    وماأكثر الشياطين في زماننا.و لكن ما تفرحوش بزاف :{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} …

  • ali
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:47

    وزاد عصيد بأن الإسلاميين هم من يسعون إلى الاستبداد بفرض آرائهم التي لا تناسب التدين الوسطي للمغاربة…………..فعندما تتم علاقة جنسية في نظره بين طرفين راشدين بالغين وبرضاهما فهي تندرج في إطار حريتهما ولا يوجد ما يستوجب معاقبتهما???????????????????????????????????!!!!!!!!!!!!!!!

  • عبد اللطيف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:50

    اذا اعبرنا ان المجتمع المغربي منافقا من هو احسن ان يتصف بالنفاق ام ان تنتشر الرديئة والزنا والفساد الاخلاقي
    استغرب لكم والله وانصحكم ان تقوم بزيارة الطبيب النفسي

  • ابراهيم نسوس
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:51

    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون .
    السيد عصيد يحن الى طفولته عندما كان حصيرا لزملائه .اتق ربك واستغفره انك ظالم لنفسك لان سوس لا ترضى ان يكون واحد من ابنائها مثلك تتبع سراب الشهرة على حساب ثقافتك وعادات وتقاليد موطن تنشئتك اتق ربك وعد الى الرشد والاسلام يجب ما قبله والله اهدينا حتى ادينا

  • آمر بالمعروف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:54

    الشهوة الجنسية التي أودعها الله في الانسان جعل لها قناة نظيفة تسري من خلالها,لامكان للنفاق والحرمان في الاسلام بل هناك طهر و عفة

  • A7mad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:55

    ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ( 103 ) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ( 104 ) أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ( 105 ) )
    ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ) هم العلمانيين ..
    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

  • مغربي معتدل
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:57

    الحالة المدنية ديال***الطريقة العلمانية*** بلا حب , غير بالمناسبات..

    هذا مع هذا ..و هذه مع هذه ..و هذا مع هذه و هذه , و يمكنه أن يبدل هذه بهذه ..و هي , مع هذا و هذا و يمكنها ان تبدل هذا بهذا…إذا حملت بطفل تسمى أم عازبة..و هي باباها صرف عليها و رباها حتى 18 سنة و بعد 18 سنة و نهار إذا مسيتها تدعيك في المحكمة و مشيتي فيها شي عامين ديال الحبيسي..و مزيان اللي اخترعوا الحمض النووي باش يقلبو على الأب ..و ماشي باش يقول الولد "بابا"..لا ..غي باش يلاكان شابع فلوس تدعيه باش يقسم معاها لفلوس..
    و هذه هي حياة العلمانيين..بلا حب بلا عاطفة ..غير المناسبات و شنو عطات…****الله يستر***

  • Tamzighte
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:59

    Je vis en Amérique du Nord et je vois bien les conséquences de cette liberté excessive de la personne au détriment du bien de la collectivité. Des adolescents qui quittent le foyer familial à l’âge de 16 ans pour vivre enconcubinageDes.Des femmes qui se ramassent avec 3 enfants issus chacun d’une relation hors mariage et des problèmes familiaux à ne pas en finir.Tout le monde cours derrières es envies sexuelles c’est le précurseur principal des relations.Les filles sortent presque nues pour attirer plus d’hommes, des hommes qui ne savent plus s’ils veulent rester des hommes ou tenter l’homosexualité. La notion du mariage,la famille,d’amour,de bonheur etc deviennentde plus en plus rares. Les jeunes sont déboussolés et veulent tout essayer car pas de limites?Est-ce que c’est l’avenir que vous espérez à nos jeunes? Je préfère qu’on soit traité d’hypocrites avec une moitié de nous qui tient à ces racines et qui craint ALLAH que d’imiter l’occident dans Son coté le plus sombre

  • naboukh redouane
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:05

    يجب على الدولة والجهات المسؤولة تطبيق القانون. ولا ان تجعله حبرا على ورق.

  • ب.س
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:05

    " بحيث يصرح بكون حقوق الإنسان غير قابلة للتجزيء، وكذلك بسمو المعاهدات الدولية على المواثيق الوطنية" انت تريد ان تقول "سمو المعاهدات الدولية على تعاليم الشريعة الاسلامية" اليس كذلك؟ لا افهم كيف تتكلمون عن النفاق و انتم اكبر المنافقين!!؟ علاش ما تجيوناش ديريكت و تقولو لينا انكم ضد الدين او ما كاتآمنوش بالتعاليم الاسلامية.

  • الشيخ عبد الله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:07

    الشيخ عبد الله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان مما ادرك الناس من كلام النبوة اذا لم تستح فاصنح ما شئت

  • oujdi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:11

    انطلاقا من هذه الدعوات المريبة لهؤلاء الا شخاص نتبين اننا امام
    صنف من الناس ذكرهم الله في كتابه العزيز وقد نبهنا الله تعالى بالانتباه اليهم لانهم خطر على المجتمع واعطانا اوصافهم بكل دقة
    هذا الصنف من الناس لهم علامات من اهمها:
    (سمعنا وعصينا) الذي قد ينزلق الكثير فيه وهم لا يشعرون، وذلك من خلال شبهات يردون بها حكم الله وحكم رسوله. فإذاً: لقد ناقض المنافقون قاعدة الإسلام العظيمة في التسليم لله ورسوله بالحكم، وعدم الاعتراض عليه بعدم قناعتهم به، بل واستبدلوا الشريعة بالقوانين الكونية كما يقول اغلب الناس

  • zinofone
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:11

    "إذا لم تستح فاصنع ما تشاء " قول مأثور مبرور ينطبق على شرذمة قليلين .فهؤلاء وامثالهم دعاة لإعلان المنكر والجهر به . والاخذون بهذا الرأي لا يعدون ان يكونوا إلا أبواق للجاهلية الأولى التي لم تستطع الدعوات الدينية ولا القوانين الوضعية محقها .ولكن من تاب وأناب إلى الله , فالله حسبه ومولاه .ومن توغل في غياهب الشيطنة يحسب أنه يحسن صنعا ولا اراه وأمثاله إلا كما قال جل في علاه "قل هل ننبئكم بالأخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدني وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا "
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • hamada
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:12

    هذا الخطاب اشبه بكثير bخطاب عصيد و دائرته التي تنعث دائما الشعب المغربي بالنفاق و هذا توجه كل الفاشلين المغرضين نحن نعرف الشعب المغربي له سائدة الاحترام و العفة وهاته القيم و المبادئ ضاربة في جذور التاريخ لم يقضي عليها حتى الاستعمار بالاته الحربية و لم نشهد هاته الادعاءات قسوة الا من طرف المحسبون على هذا البلد خسروا نظريا و الان يحضرون لها عمليا و كذلك سينقلبوا خاسرين لان ما ينفع الناس يبقى في الارض اما هم سيذهبون جفاءا

  • غيور
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:12

    اسال الله ان يهديك او ان يقسم ظهرك
    استحلال ما حرم الله ردة عن الاسلام
    بغيتوا تعيشو بحال الحيوانات سيروا لغابة
    اش غادي نقول ليك قبح الله سعيك

  • مرجان
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:12

    يا الناشط وما انت بناشط انت كسول والكسول هو من ينقل لينجح وانت تنقل عن شعوب الغرب فسادها تستغلون ملف الحرية لغايات مشبوهة نشاهد الان في المجتمع المغربي مشاهد لم نراها من قبل المجرم يتمادا في الاجرام لانه عنده حصانة قانونية بين قوسين حقوق الانسان واصبحت حقوقه مصونة حتى اصبحت حياة رجل الامن في خطر باختصار عندما شاعت مفاهيم غير متوازنة وغير منصفة للضحية كثر الاجرام واصبحت السيوف والسكاكين وانواع مختلفة من الاسلحة البيضاء تجوب الشوارع والازقة والاحياء جهارا تخيل يا كسول لو تحقق مطلبكم ماذا يمكن ان يحصل لكن مع الاسف ليس لكم دراسات وتحاليل مستقبلية لماذا لانكم ببساطة ببغوات تنطقون ما سمعتم من مشغلوكم الذين يحاربون هذا الدين ولتعلموا ان الاسلام هو منبع الحريات اقرء القران جيدا وسيهديك الله

  • استاذ
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:13

    بسم الله الرحمان الرحيم,يذكرني هؤلاءاللائكيين بكبار الشيعة الذين اجازوا لانفسهم التمتع ببنات الناس واعتبروا ذلك من الدين ولكن تفحمهم اذا طالبت منهم ان تتمتع بزوجاتهم اوبناتهم فهو حلال عليهم وحرام على الاخرين والله اتحدى هؤلاء الذين ينعقون صباح مساء بالحرية الجنسية ان يدعوا بناتهم يتمتعن بالجنس احتراما لحريتهن.

  • أغاراس أغاراس
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:16

    الصيد عصيد ضد فطرته وعرقه كيف ؟
    المعروف هو أن البرابرة أو الأمازيغ وأنا منهم وإليهم أنهم أهل حياء وحشمة ووقار، في يوم من الأيام كنت قادما من آكادير إلى البيضاء ، وفي مقعد الحافلة جلس بجانبي الأيسر رجل وزوجته وابنته من 14 ربيعا، وفي لحظة بدأت الفاتة تلفت نحوي..وكنت شابا عاطي للنظرة..وكنت وااله شاهد أتنمى الزواج من مثل هذه الأسرة ، وكان ذلك كله خيال، وفجأة أفاقني من حلمي -صفعة- على وجه البنت من أبيها الذي طالبها بالنظر أمامها. فقلت ها المعقول! لم أستطع التعرف على تلك الاسرة ولكن تزوجت من اسرة ظننت مثلها والله أعلم..
    ها المعقول أسي عصيد..هاهو تاريخك..أو أنت بدأت تفكر في السياسة ونسيت الاأخلاق؟؟
    السؤال لماذا يريدونها (إباحية) فالجواب لكي لا يبقى المغرب دولة إسلامية، يعني دولة عربية يعني تصبح فيها الحرب ممكنة بين الأمازيغ والعرب وهذا هو المسلسل التركي الذي يخططون له. اقرأ :
    القرعة ما القارعة..يوم يقوم الناس ليروا أعمالهم…فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره.ستقوم يومها قيامة المغاربة وليس ربيع المغرب، إنه المخطط الكبيير… عصيد وأمثاله آلية – عميل غرب- نسي أصله وفصله.

  • بنت ايت عطا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:18

    دابا داخلت عليكم بالله نتوما اللي كتقولو الخوانجية كيختزلو المراة في الجنس و مكبوتين
    شنو كتسميو هاد الافكار ديالكم دابا راكم نتوما اللي فعلا مضروبين على الجنس و مكبوتين مليون بالمائة
    دابا نتوما مسلمين و عارفين باللي ربي حرم الزنا و مع ذلك ما عجبكمش امر الله يعني نتوما اكبر المنافقين ( مسلمين غير باللقب ) اما حتى اللي كينصح و كيقول الزنا حرام فهو ما قال غير الحق و ما دار غير الامر بالمعروف
    و الامر بالمعروف راه واجب على المسلمين كاملين ماشي غير على اهل الدعوة و السنة و الجماعة راه اي مسلم الفطرة ديالو كتحتم عليه يدافع على دينو واخا يكون منحرف فواحد الرجل من عهد الصحابة اسمه ابو محجن كان من اكبر السكيرين و كيقيمو عليه حد الخمر بزاف و فمعركة القادسية كانو ربطوه باش يقيمو عليه الحد شرب الخمر على ما تسالي المعركة مقدرتش يتحمل و يشوف المشركين كيقتلو المسلمين و كان معروف فببراعته في القتال فطلب منهم يفكو القيد عليه باش يمشي يقاتل و ملي يسالي عاد يقيمو عليه الحد و فالاخر عفا عليه الصحابي سعد بن ابي وقاص جزاء على الشجاعة ديالو و تاب ابو محجن فالاخر
    المسلم يدافع عن دينه بالفطرة و ان كان عاصيا

  • معاتب
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:18

    عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: أقبل علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال :

    (( يا معشر المهاجرين ، خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله تعالى ويتخيروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ))

  • ههههههههههههههههههههه
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:19

    هههه هذا هو مفهوم الحرية كما يدعيه بن علمان عندما ينظر للشريعة الإسلامية كمبدئ أكل عليه الدهر و لم يعد صالحا و شجعوا المرأة أن تكون كاسية عارية حتى تصبح متحضرة و لها مكانة في المجتمع هههه صدق القذافي عندما قال من أنتم ؟
    بالنسبة إلي مجرد أغبياء بدون عقل و بصيرة لديهم أعين و لكن لا يبصرون بها آتبعتم الغرب و مبادئهم التي لن تدوم للأبد فقط الإسلام هو الذي سيدوم حتى يوم الحساب لكن لن ألومكم لأنكم آستهدفتم من طرف المتنورين ليفسدوا المجتمع العربي الإسلامي ككل و لقد نجحوا في مهمتهم

  • الراعي الرسمي لرعاية البقر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:19

    إسمحوا لي أنتم جميعا منافقون .. منافقون إلى أقصى درجة.
    أنا أتكلم عن مشاعر موجودة فعلا و ميول موجودة فعلا و حياة نعيشها فعلا … و ليس عن شعارات فارغة و هدرا خاويا عن السيدا و الپريزيرڤاتيف المقطع و الترهل الأسري و الضغط الديموغرافي ..
    لهلا يردكم..

    تقترحون الزواج المبكر و انا أقول لكم أن هذا عبث …
    أنا لن أتزوج من أجل ممارسة الجنس …
    المجتمع ليس وصيا علي و لست ملزما باستئذانه حين أقوم بشئ لا يمس مجموع الناس في الشئ.
    هذا يسري علي و على الجميع …. و ما لا تستطيعون الإقتناع به اليوم ستنقتنعون به غدا او بعد غد.
    و ربما يكبر اطفالكم في عالم أوسع و أرحب و أقل نفاقا..

  • مواطن مغربي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:20

    هل يعفو عنك يا عصيد, أو ياكاتب المقال إن لم يكن نقلا أمينا, معظم المغاربة الذين انتهكت أعراضهم ورميتهم بالزنا والنفاق؟

    قال الكاتب : قال عصيد إن هذه الأكثرية تربت على ثقافة النفاق، بحيث تمارس الجنس قبل الزواج لكنها لا تستطيع التصريح به

    هذا قذف وتخوين لأكثرية المسلمين المغاربة الذين تمنعهم فطرتهم من السعي إلى سن الباطل وجعله شريعة
    إن معظم المغاربة هم من المسلمين وإن القلة القليلة التي تنكرت لدينها من الكفار المصرحين بكفرهم بمواقفهم وأقوالهم ومن المنافقين الذين تبدو البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر نعرفهم بلحن القول يزعمون أنهم مسلمون وهم أعداء لله ورسوله وعامة المسلمين لايفوتون فرصة لنفث سمومهم بل لاينتظرون الفرصة فهم دائمون على أسلوبهم الذي دائما ما يخرج عن الموضوع الأصلي ليدخل في الموضوع الأصيل في تكوين شخصيتهم وقد نذروا أرواحهم وألسنهم للطعن والتجريح والقذف وفحش القول ومنكره تهجما على كل ما له علاقة بالإسلام فلهم أقول موتوا بغيظكم فإن أعصى العصاة من المغاربة يأمل توبة من ربه ويقر بذنبه ولايسعى كسعيكم ليجعل معاصيه مباحة ولا نتهمه بالنفاق فحال أهل النفاق معلوم

  • محمد من فاس
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:20

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كما يقال من أمن العقاب أساء الأدب
    و شخص حاهل مثله ربما لو سألته طلبت منه أن يصلي ركعة لن تجد ركعته صحيحة هذا إن كان يصلي أصلا و إن كلبت منه أن يقرأ آية واحدة من كتاب الله فلن يحيد تلاوتها و مع ذلك يقول يدافع عن التدين الوسطي الذي هو بالنسبة له هو التبرؤ من كل ما أنزله الله الخالق الخبير الذي يعرفنا أحسن من أنفسنا و لذلك أنزل كتابا لم يقل لنا فيه "لا تزنوا" بل قال سبحانه "و لا تقربوا الزنى" مما يدل على أنه كل ما قد يؤدي إلى الزني فهو حرام

    أما بالنسبة للدولة الدينية فإن الإسلام لا يعلم دولتا دينية بمفهومها الغربي الذي يسمى "بالدولة الثيوقراطية" التي تعطي الحاكم و الكنيسة سلطتا إلاهية لا يحق لأحد أن يخالفها

    بينما نحن في الدولة الإسلامية التي تحكم شرع الله لا يوجد أحد فوق الحساب فالحاكم و المحكوم سواء و قصة علي رضي الله عنه مع اليهودي معروفة حيث حكم لليهودي عليه لأنه لم تكن له حجة كافية فدخل ذلك اليهودي الإسلام عندما رآيهم يحكمون ضد أمير المومنين علي و اعترف بأن الدرع ليست له و إنما هي درع علي
    و الطاعة لا تكون إلا في المعروف
    و لو كان بالإمكان لقلنا أكثر من هذا

  • عبد الله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:23

    رد على عصير عفوا عصيد.
    إن الذي اعتاد فعل الفاحشة،يظن أن لا أحد معصوم من فعلها،حدث وأن كنا مع مجموعة من الأصدقاء،فقال أحدهم أنه لا يوجد شخص لم يزن قط ، فرد عليه أحد الأصدقاء قائلا:عمري الآن 35 سنة لم أرى فيها قط امرأة عارية أمامي،فاستغرب صاحبنا،واتهم الرجل في فحولته،لا لشيء إلا لأن صاحبنا لا يملك مالا ولا منزلا.
    الخلاصة:الزناة عددهم قليل إلا أن مجاهرتهم بالمعصية هي المسؤلة عن هذا الزخم.

  • rifi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:28

    ان لم تستحيي فافعل ما شئت .

  • ها هو طاب
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:29

    صحيح أن المجتمع المغربي يعاني حالة من الفصام لكن المجاهرة بالمعاصي سينقلنا من مجتمع منافق إلى مجتمع المجاهرين ولكم في قوم لوط و عاد وثمود إسوة سيئة فالمشكل ليس هو وجود الأمراض الإجتماعية بل أن نتعامل كأنها ليست كذلك، تلك هي الطامة الكبرى وبحسب هؤلاء فإن جرائم كرشوة و مخالفات السير و المحسوبية و غيرها من الأمراض الاجتماعية و السياسية تكفي لمعالجتها فقط إخراجها من دائرة التجريم.
    لابد أن هؤلاء هم المنافقون الحقيقيون، فهم كمن يقول للمريض بمرض مزمن بأنه يكفي اعتبار حالته ليست مرضا لتشفى، هذا منطق مجانين.

  • نور الاسلام
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:30

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين )) . .
    إلا المجاهرين : والمجاهرون هم الذين يجاهرون بمعصية الله عز وجل ،
    .
    فيجب على المسلم أن يُعقب ذنبه بتوبة واستغفار وندم وعزم على عدم العود لها لا أن يُعقبها بافتخار ومجاهرة وحديث بها يقول رسولنا الكريم : ( إِنَّ الْمُؤْمِنَ إِذَا أَذْنَبَ كَانَتْ نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ فِي قَلْبِهِ ، فَإِنْ تَابَ وَنَزَعَ وَاسْتَغْفَرَ صُقِلَ قَلْبُهُ ، وَإِنْ زَادَ زَادَتْ حَتَّى يَعْلُوَ قَلْبَهُ ، فَذَاكَ الرَّيْنُ الَّذِي ذَكَرَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي الْقُرْآنِ [ كَلا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ

  • من اسفي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:31

    اولا.كانقول لهاد الجمعية اللاحقوقية .هاد الناس اللي كيقول عليهم شيوخ العدالة والتنمية وكينتقدهم شكون صوت عليهم واختارهم ياك الشعب وانت شكون كتمثل فهاد البلاد و شكون اختارك باش تتكلم باسمه انا بعدا مغربي واقول لكم بصريح العبارة اانني بريئ منكم ومن خططكم الجهنمية التخريبية . غير اللي جا يقول ليك الحقوق .الحق هو الله الواحد الاحد والذي حدد الحقوق والواجبات في القران والسنة اما اللي بغا يستعمل الديماغوجية فراه ماغاديش يخدع العقلاء رغم ان بعض السفهاء غادي يتبعوه حيت كيحلل ليهم داكشي اللي عارفينو مسبقا حرام. هاد الناس فبلاصت ما يقولو كترات الفاحشة في البلاد اجي نتصداوا ليها كيقولو اجي نديرو ليها ترخيص. ومن هدا المنبر اطلب من اي واحد من هذه الجمعية ان يجيبني على هدا السؤال بل اتحداه ان يفعل.كلنا يرى يوميا وكما قلتم الاختلاط والعري وحتى الممارسات في الشوارعو وووو واصبحتم تبيحون وتسمحون لزوجاتكم وبناتكم القيام بما يستحيي المرئ رايته على الشاشة ولكن سؤالي هو لو ان امه التي تعتبر بالغة اي غير قاصرة اصطحبت خليلا لها لبيته قصد مضاجعته هل سيعتبر كذلك الامر حرية شخصية.لا استبعد ذلك

  • chelh
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:31

    si on est des musulmans comme le stipule la constitution cet article n 'a pas de sens car en islam c'est claire il n'y a pas de relations sexuelles en dehors du mariage et si c'est le cas on appelle ca AZZINA et son traitement est claire ALJALD pour les mineurs et ARRAJME pour les mariés. et si vous voulez légaliser ce genre de comportement la chose est claire il faut changer la constitution

  • هذه هي الدياتة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:32

    في الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ .

    قال ابن القيم رحمه الله : فَجَمَعَ هذا الحديثُ بين الغيرةِ التي أصلُها كراهةُ القبائح وبُغضُها ، وبين محبةِ العُذرِ الذي يوجبُ كمالَ العدلِ والرحمةِ والإحسانِ …

  • abdo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:34

    اي جمعيات واي !
    جمعيات تدافع عن حرية الجنس اذا كان خارج اطار الزواج اما ان يمارس تحت غطاء الزواج فحرام حتى تبلغوا 18سنة بمعنى بغيتي تزني ازني كون صغير او كبير بغيتي تتزوج لا لا حتى تكبر تمارس البنت او الولد الجنس قل من18عام ماش مشكلة يولدوا ما شي مشكلة ما كاين عقوبة ما كاين مانع ولكن بلا عقد ولي ولدوه يديوه لخيرية كاين لي ربيه يتزوجوا لا لا حرام حتى يكبروا
    اش هاد شي واش باغين تردوا البلاد كلها امهات عازبات كثر من هاد شي لي كاين

  • MAROCAIN
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:36

    J'invite tous les marocains à organiser une marche vers les locaux de cette association et exiger à ce quelle soit dissoute.
    Personnellement j'arrive pas à imaginer comment des gens peuvent demander à ce qu'on donne de la légitimité à un acte que même ceux qui le font en reconnaissent l’illicité.
    Je doute pas que le gouvernement ne va pas suivre cette demande, mais ça vraiment mal quand on voit une association qui se dit défendre les "droits de l'Homme" faire une demande pareille, comme si les droits de l'Homme se réduisent tout simplement à sa vie sexuelle.

  • Helssinki
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:36

    بعض ردود التي قراءتها تخيلت نفسي أني أعيش في بلدغير المغرب كا إيران أو سعودية ،إن الأخ الذي كتاب لمقال كان على صواب فأغلب أشعب منافقين و من ردود إتضح ذلك ، تقولون أننا دولة إسلامية مع أن ذلك حبر على ورق وتقولون أن إذا ألغي الفصل ٤٩٠ من القانون الجنائي سوف يكتر لفساد مع أن لفساد يتصاعد تدريجيا والفصل موجود إذن فى وجوده كعدمه بما أن الممارسة الجنسية موجودة، لذلك من الأفضل أن يكون قانون إذا كانت تحت الإكراه يعاقب و إذا كانت بترضى تعتبر حرية شخصية تهم الاتنين .

  • محمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:39

    أنا أما زيغي وأكرهك.ياعصيد
    لأنك علمانيا وستقودنا إلي الفتنة.
    قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    من كان يومن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أويصمت
    وقال الله عزوجل
    وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }

  • marocain
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:40

    il y a des individus qui parlent de la dignité,ils veulent voir les marocains retourner à des actes animaliers ,et que nous frères arabes et musulmans vont se moquer de nous,on a tout fait chez nous, il ne nous reste que manger dans la rue au mois de ramadan et et etre libre de faire des actes sexuels hors mariage pour qu'on va nous appeler les batards,et que notre société soit batarde,c'était l'origine de quelques associations féminines qui défendent l'adultère et les mères célibataires,et en fin de compte on va dire que le maroc est le premier pays arabe musulman et africain qui a adopté ces manières annimalieres

  • moradmorad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:42

    ""والزاني والزانية فاجلدو كل واحد منهما مئة جلدة""إذا كانو يريدون حذف القانون 490 فهل يستطيعون حذف كلم الله عز و جل..

  • ولد ايت عطى الراشدية
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:42

    ماشاء الله تبارك الله ماشاء ولا حول ولا قوة الا بالله – اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    اولا نتوما ماشي غير منافقين يهود
    ثانيا
    العلاقة الجنسية قبل الزواج تولد عدم الثقة+العلاقة الجنسية قبل الزواج تعرقل قدرتك على التمتع بجمال تلك العلاقة بعد الزواج.
    كبر حجة في صالح إبقاء العلاقة الجنسية إلى ما بعد الزواج هي أن تلك العلاقة لا يمكن اكتشاف جمالها التام إلا في الزواج ففي اختبارات البشرية لا يوجد ما هو اعمق واجمل من الوحدة الجنسية المتكاملة والصحية بين الزوج وزوجته. ففي رابطة الزواج يجتمع شخصان ترعرعا في بيئات مختلفة ولم يعرف أحدهما الآخر من قبل ويتحدا في علاقة وثيقة وشركة متبادلة. هذا الاختبار الرائع أساسه إعطاء الذات بكاملها للآخر. فالزوج لا يطالب بشيء لنفسه بل يعطي ذاته. والزوجة تكون لها مطلق الحرية أن تقدم ذاتها أيضا في محبة مشتركة ومتبادلة دون أن يكون لها أدنى شك في أنها قد أجبرت على شيء أو قد استغلت. في هذه العلاقة يتعهد الاثنان بالإخلاص لبعضهما فيعطي كل واحد نفسه للآخر..
    هيا دابا اسي امين +عصيد بناتكم تاديرو ما بغاو دايرين بحال سيارة التعليم
    احترامتي اخواني اخواتي القراء

  • imane
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:44

    { هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا * لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا * وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا }إذن من المنافقين سنة الحياة الإختلاف وإذا ٱبتليتم فاستترو المنافق هو الكاذب هذه صفتكم وعلى هذا علينا التطبيع مع القتل مع السرقة مع الذبح شيء غريب

  • Bilal
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:45

    عندما أقرأ تعليقات القراء لا أزداد إلا يقينا بتخلف هذا الشعب… اسألوا أنفسكم عن سبب تخلفكم الحقيقي يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.. الغرب الكافر و الفاسق الذي يتآمر عليكم هو من أهداكم فرصة لكي تعبروا كيفما تشاؤون بتعليقاتكم عبر الشبكة العنكبوتية، جل ما تستعملون في حياتكم اليومية من فضل الغرب الفاسق عليكم.. ماذا قدم الشيوخ و الأئمة الذين تفتخرون بهم لهذه البشرية… نعم قدموا أجيالا من التخلف و الجهل المركب… لقد ولى زمن الأديان و الواقع خير دليل على ذلك… ليس لأننا ابتعدنا عن المنهج كما تزعمون بل لأن الواقع أقوى من اختراع بشري (الدين الإسلامي ـ كباقي الأديان) مرت عليه 14 قرنا.

  • صلاح الدين
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:45

    إلى من يدعو إلى سيادة المواثيق الدولية على القوانين المغربية أقول أن هذه المواثيق تعرف تناقضا كبيرا غير مقبول فمثلا يعتبرون الزواج دون سن الثامنة عشرة عنفا ضد الفتاة في حين يبيحون لها ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج و يعتبرون منعها عنفا كذلك.
    نحن مسلمون و تحكمنا شريعة الله وفق نضام محكم يكرم الانسان.
    و إذا كان البعض يقول إن المجتمع يعيش نوعا من النفاق بسبب ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج فإن المجتمع غير راض عن فعله و غير مقتنع به رغم انتشار هذه الظاهرة و هذا ليس نفاقا بل هو ضعف و أحيانا اضطرار.
    فلا تتكلمو باسم الشعب الذي لفضكم و أصبحتم تتكلمون و تفتون في كل شيء و يحسبكم الناس أنكم على شيء و أنتم ليس إلا سرابا تدعون الحرية و تلفونها بغطاء الحقوق يا عملاء

  • sami
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:46

    وا هدي هيا طلع تاكل لكرموس هبط شكون كالهاليك
    نعاقب المنكر ولا ننظر الى الظاهرة من أساسها

  • A D
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:46

    Ce n’ast pas la force contre le sex volontaire qu’on a besoin. Ce qu’on besoin est l’education sexuelle. Il faud que les Marocains parle du sex aux enfants, ensuite les enfant vont aprendre est après ils vont faire des decisions responsible avec un liberte individuele humaine. Envoyer les gens a la prison est pas la solution du tout.
    Est ce qu’on peu vivre une vie civile modern sans faire entrer la religion dans nos sujets??
    Arretons les idees venant des montalites fermees et supportant Monsieu Assid est ses ides

  • مغربي أصيل:
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:50

    (ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم).بدل التفكير في إصلاح شبابنا والبحث عن غد أفضل ها أنتم تحاولون تخريبه بأي وسيلةكانت باسم الحقوق.أفعلا تلك هي الحقوق المنتظرة.&&&قالو شنوا خاصك العريان قالوا الخواتم&&&.اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.

  • البوهالي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:50

    إذا أرادت الجمعية المغربية لحقوق الانسان أن تكون لها مصداقية، فعليها أن تلزم أعضائها بإلغاء الملابس في فصل الصيف والخروج إلى الشارع كما ولدتهم أمهاتهم، وأعتقد أن لهم الحق في ذلك فحماية البدن من حرارة الشمس والبحث عن وسيلة تقلل من حدتها هو حق مكفول ومعقول ومنطقي ولن يعيب عليهم أحد ذلك فالمغاربة يقدرون الظروف ، فيربحون بذلك البرودة والمصداقية والإقبال على جمعيتهم ، والله أعلم .

  • اثقوالله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:51

    اثقوا الله فهد الشعب مسكين بارك خليوه اعيش غير بالكرمة على الاقل

  • mohammed fatih
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:52

    La liberté sexuelle ou prostitution,est un grand danger pour la société marocaine qui ne peut que détruire notre société .cette liberté est totalement ancrée dans notre vie quotidienne et trés tolérée,malgré la loi qui en fait un délit et l'Islam qui l'interdit et la considère un des plus grands péchés. Ce fléau nécessite de toute urgence un grand débat au plus haut niveau, et un genre de conseil national composé d'oulémas de sociologues de pshycologues,de parlementaires d'assistants sociaux de représentants de jeunes , de représentants de parents … pour étudier les causes et proposer les remedes.Une dernière reflexion:est ce que la dernière moudawana n'a pas fait qu'accentuer le fléau?. Il nous faut une culture du couple qui puisse rétablir les valeurs morales de notre grande religion,encourager le mariage et le faciliter permettre la polygamie qui peut aider à freiner la prostitution .qu'ALLAH nous protége et nous ramène à LUI.

  • soso
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:54

    انا فقط اريد ان اساءل هوءلاء الدين ليس لهم هم سوى نشر الفسق و الفساد و اتفرق بين مكونات الشعب المغربي اين هم من هموم الا مة كاالفقر المتفشي فيالمجتمع حل مشكل تاخر سن زواج الا رمل الدين ليس لديهم معيل الي اخره من مشاكل المجتمع المغربي انهم يردون نشر الفسق تحت مسمي حقوق الانسان

  • nada
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:54

    لن أناقش النص فقد جاء جليا ولا غبار على صراحته لكنني لا أوافق على أن يأتى بمواقف ْ الإخوان ْ لأننا بوجود هذا التنظيم أو عدمه في دولة مرجعيتها إسلامية ، دستورها مرجعيته إسلامية وراعي الدولة أمير للمؤمنين ، كيف إذن نقر الحرية الجنسيية في مجتع هذه أعمدته ؟ سنقر بأنفسنا تناقضا سيعيش انعكاساته كل المجتمع المغربي الإسلامي ، وأنا هنا لا أتكلم عن الإسلام السياسي ، المسلم حين يعاشر امرأة خارج إطار الزواج يخرج عن مواثيق الشريعة بارتكابه إحدى الكبائر فكيف نحلل ما حرم الله باسم الحضارة وتقربا للعولمة ، فلم لا يقولها هؤلاء المغاربة الأغراب عنا ؟ يريدون هتك الملة وتخريب الأواصر الراقية التي اجتمع عليها المغاربة منذ القدم ؛ أما عن الخلفاء الراشدينن فالأمر يتعلق ب ْ ما ملكت أيمانكم ْ وإلا كيف بأصحاب الرسول وخلفائه رضي الله عنهم أن يعاشروا امرأة قبل الزواج وهم من هم ؛ استفيقوا وإلا فأعدكم بأنكم لن تفلحوا

  • hammou
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:57

    j'ai une petite proposition à tous ceux qui sont contre cette idée : ne pas participer dans ce débat.
    et si, par exemple, ces gens restent à parler entre eux mêmes
    leur mobile est très connu donc ne perdons pas du temps à divertir le peuple des vrais problèmes qui sont la santé l'emploi l'éducation le logement la dignité

  • mohamed
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:58

    الغرب يحاول جاهدا محاربة الجريمة الاخلاقية ونحن نبسط لها الطريق
    نعم المجتمع المغربي جله منافق ينكر المنكر ويقوم به ، لكن يجب حل هذه
    المشكلة لا ان نزيد الطين بلة

  • أحمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:59

    بكل صراحة يحز النفس وأنا أسمع هؤلاء الحقوقيين يتهجمون على شعب بأكمله دينه الاسلام وحكومتة اسلامية تمثل هدا الشعب ولمادا لا يتدخل علماء الدين في الموضوع لكي يوقفوا هؤلاء البيادق العملاء الساهرين على تطبيق أجندات خارجية انه الارهاب الفكري بعينه ووجب تجفيف منابعه ودلك بمنع جميع المساعدات الخارجية التي يتوصلون بها وتقديم شكاية برئيسة الجمعية مفادها التشجيع على ممارسة الدعارة والتغرير بالقاصرين وزحزحة المسلمين عن عقيدتهم وتفكيك الأسرة المغربية التي هي نواة المجتمع

  • حسين احمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:03

    وانتما شغلكوم ان يكون هذا او ذاك منافق او صريح الله يحاسب كل على اعماله وهو اعلم بهم . ومالكم انتما تحاسبون الناس وتتدخلون في حياتهم الخاصة. او وراء الاكمة ما وراءها. …وجوه النحاس

  • naji
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:03

    C'est une chose tout a fait normal comme dormir mais pour les marocains ça pose un problème et ne me dite pas que c'est à cause de la religion, ils s'en foutent de la religion c'est un problème psychologique qu'ils ont, on dirais que le sexe les choc et les effraie, j'ai jamais vu un couple s'embrasser sur une corniche ou dans un café, dés qu'on entend le mot sexe tout le monde se retourne et te fixe bizarrement du regard. La sexualité avec nos belles marocaines devient un calvaire, on dirais qu'elles ne font jamais ça de leur plein gré, mais toujours forcé. Une société complexe, psychopathe, personne n'est décontracté. On vit dans une société hypocrite, la sexualité des marocains est nulle…même s'ils ont une sexualité ça reste un plaisir éphémère qui n'as pas de gout…. La plupart des marocains préfèrent se branler que fréquenter une fille. Alors, je suis tout a fait d'accord avec Mr ASSED, un homme que je respecte pour son franc parler

  • mounir
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:03

    المطالبة بالغاء هذا القانون ومنح الحرية الجنسية للجميع يعني توجيه ضربة قاضية لمؤسسة الزواج مادام الجنس متوفرا ومتاحا. وانتشار اسواق الدعارة ومافيات الجنس واستفحال ظاهرة السياحة الجنسية وتضاعف اعداد الامهات العازبات والابناء المتخلى عنهم بالاضافة الى الامراض الجنسية الخ . فهؤلاء الذين يطالبون بالحرية الجنسية تحت ستار حقوق الانسان لماذا لا يطالبون بتشديد وصرامة العقوبة على المغتصبين وعلى الذين يعيثون فسادا في الارض من مروجي المخدرات والقرقوبي والناهبين للمال العام .كيف لمنظمة تدعي الدفاع عن حقوق الانسان المطالبة بتحليل ماحرم الله الزنا والخيانة لزوجية فحتى في الغرب تعد الخيانة الزوجية جرما يعاقب عليه القانون والزنا ينظرون الى ممارسيها نظرة دونية ومنحطة .ثم ان مجتمعنا المغربي بقيمه لايمكن القبول بهذه الافكار الغبية لانها تضعف العلاقات الانسانية الطبيعية وما هؤلاء الذين يريدون الفتنة الا بيادق تبحث عن شهرة لن ينالوها على اي حل.

  • ahmed
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:04

    Hallo, Nr10, du lebst in Deutschland, wo denn genau du hattest sex mit deusche Frauen meinst du Hz4 die 100Kg nehmen die ihre Mosche geleckt hast, verpess dich alter ,leute wie du haben die fasche Imag von Islam gegeb,

  • محمد من كندا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:05

    منطق غريب…. على اعتبار أن المغرب معروف بانتشار الرشوة وأن القانون يجرمها. هل هذا يعني أننا نمارس النفاق بتجريم ما هو شائع؟
    نفس الشيئ ينطبق على السرقة ،الغش، إستهلاك المخدرات والمتاجرة فيها، الإرهاب وغيرها من الأمور التي ترفضها الجماعة و ذوا العقل والحكمة.
    وإن إفترضنا أن المغاربة في واد و القوانين في واد آخر، هل بإمكان عامة الناس أن يشرعوا لأنفسهم؟
    ثم، متى ترك أمر التقنين و التشريع للمفسدين ومن هم خارجون عن القانون و العرف والتقاليد والدين؟

    هل على الناس أن تَنطَوي وتَنصاع إلى القانون أم أن تطالب بأن ينصاع القانون إلى رغباتها وشهواتها؟ لا أتحدث عن القوانين التى تنافي المنطق والعقل والعرف والدين.

    أنا أتساءل عن مذا جدية هاته الجمعيات التي تلتهم جزء هام من أموال الضرائب وعن جدوى وجودها…لكونها لا تحقق أي شيء للمجتمع ولا تهتم بمشاغله…فمتى تحدثث هاته الجمعيات عن حقوقنا كشعب في العيش الكريم؟
    على أن تتعامل معنا الادارة (المخزن) كمواطنين متساويين في الحقوق والواجبات؟

    القائمة طويلة، ولكني أشدد على خطورة أن يفتح هذا الباب فيخرج علينا كل يوم كل مُخالفِِ للقانون ليطالب بحذفه ليوافق هواه.

  • مغربي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:05

    أظن أنه حان الوقت لسن قانون يجرم و يعاقب على العري و اللباس الكاشف للعورة والمثير جنسيا في الأماكن العمومية.

  • marouane usa
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:05

    il faut discuter le sujet avec un certain logique et objectivite. si ce monsieur veut defendre la liberte des gens il doit tt d'abord c'quoi la liberte et aussi sa limite. et aussi particulierement la nature de la societe marocaine, loin de la religion et les traditions croyez moi si cette loi sera passee, on va tomber sur l'incroyable (chaabna makboute)) et en plus monsieur avec tts mes respects, prqoi tu n'a pas parle d'autorisation de hachich par exemple, avec ta meme logique les gens aussi ont le droit de le fumer, n'est ce pas! ou la corruption, les gens aussi ont le droit de collecter leurs fortunes, ect…c'est vrai on vive avec 2 faces blanche et noire mais il vaut mieux que de vivre avec 1 face mais seulement la noire en attendant tant que des individus et societe de tendre vers le mieux cheri.

  • ahmed
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:10

    جاء في الحديث الشريف ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال

    ما ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية إلا ظهر فيهم الطاعون

    و الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم

    قال الشاعر

    إن عاش قـوم فيهمُ تربـو و تنمو الشائعـات

    يَحْيـَون في مسـتـنـقع الفسـق و بئـر الفاحشـات

    فسـيَرتـَع السـّقمُ الرهيـب بجسـمهم و المهلكـات

    أسـلافـهـُمْ لم يعـرفـوهـا ما لهـم منهـا نجـاة

  • BADR
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:10

    l'AMDH et les autres ONG des droits de l'homme au Maroc c'est:1,Libertés sexuelles au Maroc:le grand perdant c'est la nation marocaine;2-Ouverture de toutes les portes du Maroc aux immigrés illégaux africains pour venir au Maroc,s'y intsaller et y donner naissance à beaucooup d'enfant,faire ce qu'ils veulent et même travailler illégalement,nous trasmettre plus de SIDA,nous agresser s'il le faut,violer nos femmes et filles,s'infiltrer dans nos maisons,nous arnaquer et si on bouge le doigt il y'a le VETO de l'AMDH pour crier au racisme!3,Enlever toute protection à nos forces de l'ordre et à nos militaires s'ils veulent nous protèger des criminels ou s'ils interviennent pour le maintien de l'ordre!4,enlever tous les textes du CORAN qui ne sont pas compatibles avec la culture occidentale,5,Le droit des propolisario de crier leur état dans notre sahara!6,NE RIEN FAIRE POUR L'INTERËT DU MAROC ET DES MAROCAINS!C'est ça le patriotisme de nos associations des droits de l'homme mais quel homme?

  • ابو ريم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:10

    اسمع يا عصيد ويا منيب ومن يدور في فلككما .اتقوا الله في المغاربة واعلموا
    ان المغاربة مسلمون ومتشبثون بدينهم .ولم يسمخوا لاي شيطان مثلكم بالمس بثوابتهم الدينية.وخير دليل على دلك اقراوا الردود الواردة بهده الصفة.لم تجد ولو رد واحد يوافقكم الراي.لاجله اقول لكم ان كنتم نخدمون وفق اجندة خارجية من اجل المساس بكرامة المغاربة فانكم مخطؤون وسيكون مصيرم مزبلة التاريخ.وهدا هومصيركم.تتكلمون عن حقوق المغاربة وانتم لا تملكون حتى حق الدفاع عن انفسكم .المغرب به حوالي 35 مليون نسمة.بالله عليك اعطني النسبة التي تمثلونها .تتكلمون عن حقوق الفرد باشاعة الجنس.الا تخجل من نفسك.ما دا ستكون ردة فعلك ان وجدت زوجتك او اختك تمارس الجنس مع شخص اخر.هل حقق المغاربة جميع حقوقهم ولم يبق لهم سوى حق ممارسة الجنس علانية.ادن كفانا نفاقا واتقوا المغاربة شر نفاقكم

  • محمد2012
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:11

    لا املك اي شيء ارد به على هؤلاءالانحلاليين سوى قول الله تعالى ..ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة ..والله يعلم وانتم لاتعلمون …كما اني اتحداهم ان يسمحوا لبناتهم واخواتهم ..واحيانا لزوجاتهم .بان يمارسوا شهواتهم البهيمية تلك مع كل من هب ودب من الرجال ..ما دام الامر مجرد رغبة في ممارسة الحرية الجنسية .خارج مؤسسة الزواج …فليكونوا صرحاء معنا ومع انفسهم ويقولون ..نعم .نحن نرحب بذالك ..ونباركه …والى ابعد حد ..وعندها سنقول لهم ..هنيئا لكم ..فلقدتخليتم عن آدميتكم المكرمة ..و اصبحتم تميلون الى غالم آخر..لا ارضاه لكم ..عالم اقل ما يشان به انه خال من اية ضوابط من خلق . او عرف اودين ..ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

  • said
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:12

    ماذا تقولون عن تحريم الزنا في الاسلام و عن عقوبتها و عن الحكمة من هذه العقوبة اليست من اجل حماية المجتمع من التفكك ومنع اختلاط الانساب؟ تقولون إن الأكثرية مارست الجنس قبل الزواج لكنها لا تستطيع التصريح به، قد يكون ذلك صحيحا بالنسبة للبعض لكنهم اقلية و ليسوا اكثرية كما تدعون، ثم إن هذه الاقلية ان مارسته فهي على اقتناع ان ذلك هو عمل حرام و خطير و مدمر بالنسبة للفرد و المجتمع و هي تندم ندما شديدا بعد ذلك. يجب ان تعلم ان اغلب المغاربة هم ضد السماح بتفشي الفاحشة في مجتمعهم دون رادع، و ان كان البعض قد مارسه في لحظة استسلام للنفس و للشيطان فهاذا لا يعني انهم يقبلون بتدمير مجتمعهم بذريعة الحرية الفردية المطلقة على حساب المجتمع

  • حسن
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:13

    هل تريدون الهاء الشعب عن ما هو اهم
    هل الموضوع الدي اثرثم يعتبر اولوية عند المغاربة
    هل هدا الشعب " شبع في كرشو" و " دبر على العمل " لكي يثير نقاشا عقيما جوا الحرية الفردية و الجنسية .
    انني اشفق عليكم و على حال من يؤيدكم في خزعبيلاتكم .
    و اجيبوا شي موضو و طرحوا حلول للمجتمع في ميادين الشغل و محاربة الفساد و هناك مواضيع جديرة بالنقاش ، اما العلاقة الجنسية داخل او خارج مؤسسة الزواج ’ فهدا ليس موضوع الساعة
    ان الغرب حينما يترشح شخص فيه للرئاسة = رئاسة الدولة = فان برنامجه يركز على الاقتصاد و التنمية اما هده المواضيع الفارغة التي تثيرون باسم الحقوق الفردية فانه لا طائل منها و لا منفعة سوى قرح الطبول الفارغة

  • من مقال:مجيب الرحمن العمري
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:14

    يطالبون بالحرية التي تتفق مع أهوائهم ويدعون المثالية وأنهم الأقرب إلى الكمال والحقيقة أنهم لا يفهمون معنى الحرية.وأنه لا توجد حرية بمفهوم التحرر من القوانين لأن من سنن الحياة أن من تحرر من قانون أو نظام يدخل تحت طائلة قانون أو نظام آخر فمن خالف نظام المرور فقد أوقع نفسه في نظام آخر وهو مخالفة قانون المرور فقطع الإشارة مثلا ليس حرية وليس عشوائية، بل هو طريقة ونظام!!ومن طالب بالسماح بشرب الخمر فقد وضع نفسه تحت قانون شرب الخمر أو إدمان الخمر.وحتى مواقعهم العفنة لديها نظام محدد فأين التحرر من الأنظمة؟.لذلك لاتوجد في حياتنا حرية مطلقة وإنما هي أنظمة مختلفة رضي الله لنا منها الإسلام دينا فقال عز وجل : «ورضيت لكم الإسلام دينا».وهو ما يتفق مع تكويننا النفسي والفكري ويجعلنا أصحاء من النواحي الفسيولوجية والنفسية.لكنهم يبحثون عن قوانين تتفق مع رغباتهم وتشبع شهواتهم يطلقون عليها الحرية أو الليبرالية، إنها حرية تميت الضمائر لممارسة الانحراف والشذوذوتمادوا حتى تخبط أولئك المثاليون!وتطاولوا على كل ما هو شريف ومقدس نتيجة ما وصلوا إليه من انحراف عن منهج الله وصراطه المستقيم الذي يتفق معه الكون كله.

  • تحت المجهر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:15

    عندما نقول ان هنا قانون يعاقب على العلاقة الجنسية خارج الزواج و في نفس الوقت نقول ان هناك فساد جنسي حاد في مجتمعنا : فإما المجتمع بنفسه ينافق على نفسه أو أن القضاء أو المعنيين بالأمر هم المنافقون و الله نعل المنافقون والسلام

  • max
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:19

    تقهقر المغرب في ترتيب التنمية على المستوى الدولي، من المرتبة 123 إلى 130
    المغرب رابع أعلى نسبة في الهدر المدرسي، بعد كل من اليمن والعراق والسعودية
    عدد الأميين بالمغرب يقارب 10 ملايين أمي ثلثاهم من النساء
    تقرير مركز أوكسفورد حول واقع الفقر في المغرب خلص إلى تصنيف بلادنا في هذا المجال في مرتبة متأخرة
    نسبة البطالة بين حاملي الشهادات العليا في المغرب %74
    تلاته صناديق سوداء تحتوي على أزيد من 5500 مليار لا ندي أين تذهب
    يمكنني أن اعدد إحصائيات عجيبة على المغرب من خلال الأنترنت
    كل هده لأقول الي احمد خائن و أحمد لعصيدة أننا ''فارين كولشي'' لم يبقى إلا
    ''السيكس سيس ''
    Salutations à mes amis Ahmed Amine, Ahmed Assid et chiekh Zemzmi car vous étés la crème de ce pays et vous traitez des sujets dont tout le monde s'en fout comme un bouc

  • ahmede
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:19

    ادعوا اخواني امين وعصيد وغيرهم من ذوي المروؤات الى الفهم وقراءة الايات القرانية وتدبرها والسيرة العطرة لرسول الله .فانهما ان شاء الله سيدخلهما في زمرة المتقين ماداما ضد الظلم ولاستبداد.

  • مسلم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:21

    ادعو الجميع الى فتح نقاش مسؤول ورزين بدون عواطف حتى نصل الى نتيجة
    ترضي المجتمع برمته دون التصرع في الحكم على اراء قد تكون صائبة
    والسيد احمد عصيد باحث متمرس تعي مايقول

  • nini a momma
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:22

    ان من ينادون بالحرية الجنسية للناس هم في الحقيقة ينادون بالحرية الجنسية للمراة هدفهم في دلك هو اخراج المراة الى الشارع كسلعة رخيصة في متناول من هب ودب و بدلك يضربون قيم الدين الاسلامي في هدا البلد الامن والمومن يالله و بتعاليمه , فحداري يا ابناء امتنا من مخططات هؤلاء الصهاينة الجدد,
    انهم يختبؤون وراء عدة اقنعة ,كقناع حقوق الانسان وما غير داك …حتى يتسنى لهم ضرب قيمنا ووحدة اسرننا وتازرنا وتمزيق تلك الوشاءج العميقةوالعريقة التي تربط افراد اسرنا حتى نصبج متلهم لانهم في الحقيقة يحسدوننا على هده النعم

  • jilai
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:24

    لماذا لا تطبق الشريعة الاسلامية في حق المنحرفين اذا كان السبب من فرض هكذا قوانين هو الاسلام ?
    المجتمع يسير في واد والقانون في واد آخر : حتى وقت اخر مادمنا في نفاقنا صامدون متشبتون .
    الى ان نقطع الشك باليقين و نقرر اما الشريعة او العلمانية و لا وجود لبينهما الا للانظام .

  • مغربي ملاحظ
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:24

    أعتقد حسب رأيي الشخصي أن الخوض في موضوع الحرية الجنسية في هذه الظرفية بالذات يجانب الصواب ويصرف الأنظار عن المشاكل الحقيقية التي تواجه المغرب الحديث والتحديات الكبرى سواء الإجتماعية والإقتصادية والسياسية في ظل حكومة سياسية أفرزتها صناديق الإقتراع .هذه الحكومة الفتية تعاني ماتعاني من إكراهات على جميع المستويات تحتاج إلى دعم شعبي وسياسي لكي تتغلب على هذه التحديات بدل التشويش عليها والزج بالرأي العام الوطني في متاهات ليس هذا وقتها ،هذا إذا سلمنا بوجاهة الدعوة إلى تغيير الفصل 490 والموضوع يحتاح إلى تمهل ودراسة متأنية تنبني على إحصائيات حتى نخلص إلى نتائج منطقية ومعقولة تراعي خصوصية المجتمع المغربي ، بدلا من إلقاء الكلام على عواهنه وإثارة ردود الفعل تكاد تخرج بل خرجت عن التعقل والرزانة إلى حد السب والشتم وتوجيه أصابع التخوين والعمالة .وهذا ليس في صالح مغرب يرنو إلى التقدم والإنفتاح مع الحفاظ على الهوية والثوابت الوطنية والدينية .

  • amine
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:25

    مزاال مشفتو والو
    ها حقوق المرأة هالمهرجنات العري والفسق ها الافلاام التركية والمكسيكية
    المهدمة لثقافة المغرب وافساد لبفئة المستهدفة وهي النساء والبنات الاواتي هن
    امهات مربيات المستقبل
    اش نقول الله يعطينا الشتا بالحجر وصافي

  • simo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:25

    ردا على ر قم 10 تحي الحرية الفردية
    ازعمى طفرتيه اخلاق حيوانية
    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

  • ansor de foum zguid
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:25

    Oh Assid

    Quel diable vous guide-il-encore

    Qu'est ce que nous avons fabriquè avec nos raison et nos ètudes

    Ce qui est très clair, c'est qu'une guerre sincère est menèe contre le Maroc politique

  • غيور
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:28

    اقول لهذا الفقيه الشيخ القديرالعلامة بالحريات الجنسية الذي يفتي المجتمع المغربي المدني المسلم بدون شرع ولا حياء ولا حشمة يامن لا غيرة له بان فتوتك الماسونية الصهيونية الفرودية …اكتبها وعلقها حجابا حول عنقك الى يوم الحشر.
    هل هذه هي الاية التى اوصاك رسولنا محمد صلى الله صلى الله عليه وسلم بتبليغها- بلغوا عني ولو اية- هل هذا هو اجتهادك وابداعك في الحريات وحقوق الانسان وتكييفها مع قيم ديننا واخلاق مجتمعنا? من كلفك وامرك للدفاع عنا كمغاربة راشدين ?
    اسمع اذا استنفذتم جميع الملفات المطلبية الحقوقية للانسان في المغرب ابحت لك عن عمل اخر او اجمع حقائبك وارحل الى عالمك الخيالي المثالي الذي تجد فيه ذاتك وحلمك وتصورك الوهمي الماسوني الصهيوني الامبريالي …
    المغرب ليس مختبرا لتجارب امثالك . نحن ليس من قوم تبع .نعرف ما يصلح لنا وما يضرنا من الحريا ت الفردية. كاشارة انا مغربي مسلم لست متشدد ولا متطرف ولا انتمى لاي جماعة دينية …
    لقد جرحت مشاعرنا وخدشت حيائنا
    اللهم نسالك العفو والعافية

  • نخوة و كرامة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:30

    اتمنى و اطلب من عبد الشيطان خائن ان يتحلى بوقاحة ودناءة اكثر ويمتع زوجته وبناته بحق المعاشرة الجنسية مع الجميع من بشر وحيوان لاشباع كبتهن وخصاصهم من نخوة و شهامة وفحولة وذكورة ازوووووووووووووووووووواجهن اللهم استر عوراتنا واحفض نسوتنا من الفاسقين المفسدين

  • adrar
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:32

    اريد ان اقول لهولاء هل ترضون العلقة الجنسية الغير الشرعية لاءمهاتكم في حالة وفاة ابائكم مثلا ولبناتكم ولعماتكم ولخلاتكم ومن يرضى بهذا سوف يرض بخيانة زوجته له استغفر الله

  • سلمى
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:33

    السلام عليكم و رحمة الله مادا لو كان الرسول عليه الصلاة و السلام مادا ستقول له يا عصيد و و هل ستقدر على رفع عينيك في عينيه و تقول له هدا الكلام سوف يبكي لحالنا و سوف يتدكر اقوام الانبياء عليهم الصلاة و السلام و ما حصل لاقوامهم اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا لسنا منافقين و فينا من هو عفيف من منطلق التربية التي تربينا عليها فالدي يحدث يعد شيء غريب و مرفوض قطعيا و ما نراه من تفشي الزنا نهارا جهارا يجب القضاء عليه و تنشئة اجيال تربى على الحشمة و ارتداء اللباس المحتشم مند الصغر و تربتهم على الحلال و الحرام من نعومة اظافرهم و هدا دور الاسرة

  • الزناتي علال
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:36

    انما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا… الغرب لم يذهبوا!

    أما الأمة العربية ذهبت، غارقة في النفاق والتناقض..
    تتهمون الحقوقيين والعلمانية بالاباحية بينما في عهد الرسول ومجتمع الخلفاء الراشدين، ممارسة الجنس قبل الزواج كانت مباحة ومتفق عليها منها ممارسة الجنس مع الجاريات وملك اليمين من النساء بأعداد.. بل كان يسمح لمالكي الفتيات إكراههن على البغاء! (ولا تكرِهوا فتياتكم عَلَى البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياةِ الدنيا ومن يكرِههن فإنّ الله من بعد إكراههن غفور رحيم). أي الاية تركت الباب مفتوحا لمالكى الفتيات في ان يستمروا في مزاولة تجارتهم طالما ان الفتيات موافقات على ممارسة البغاء, اى برضاهن. فان اردن- أى الفتيات – تحصنا , ورفضن الاستمرار في ممارسة الدعارة , فان على المالك ان لايكرههن على فعل ذلك , وإلا ..وإلا ماذا ..لاشىء.. لان الله غفور رحيم.

    لكي لا نخلق مجتمعاً من المنافقين والكذابين الذين يبطنون الممارسات ويظهرون الإسلام ولكي لا تتحول الأمور إلى فساد سرطاني مبطن لا يدرك الناس شكله ولا حجمه فإن علينا أن نضع ضمانات قانونية للممارسة الجنسية دون الخوف من تبعات…

  • Out of box
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:38

    سلام لله عليكم
    L'interdi et désirer
    Pour avoir la liberté de quelque chose, il faut être responsable, est ce que tous les marocain sont ils responsable?,
    Pour changer une loi il faut une majorité, a ce que je voie d'après les messages, il y a que 5%des message qui son favorable, donc, il faut voir les intention de cette association, est ce que elle a des principe et quel sont ses valeur de quel homme elle parle? National ou international  

  • الغيور على بلده
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:39

    هل يُعقل أن يُنددوا بزواج بنت 16 سنة
    ويطالبوا بحرية زنى ودعارة بنت 18
    وهل يُقبل أن يطالبوا بتقنين التعدد
    ويُطالبوا بتعدد الزانيات والدعارة؟
    العلمانيات لا يخجلن من الزنى والعهر
    فيفسدن أنفسهن ويسعين لنشر الخلاعة
    المصيبة أنهم لايطبقوا إباحيتهم عليهم فقط
    وإنما يعلنوا الحرب لفرض إلحادهم على المسلمين
    لهذا شرع الله مواجهة المتمردين على شريعته بكل السبل
    حتى لا يقوموا بنشر المنكر وتغرير الناس
    ونهانا في المقابل عن التعدي عليهم
    فإن تمكن المسلمون من اللبراليين
    فلا ينبغي إفساد وإذلال العلمانيات!
    وإنما الإلتزام التام بديننا وكتب فقهنا
    هم يحاربون الدين بدون أي إستحياء
    فلما نستحيي نحن من تطبيق شريعتنا السمحاء
    فعند إتخاذ العلمانيات إماء ينبغي إعادة تأهيلهن وتربيتهن
    وينبغي إخضاعهن للفحص الإجباري للتأكد من خلوهن من السيدا
    فإحتمال وجود الفطريات وباقي الأوبئة عالي جدا ولا يحق لهن نشرها
    وينبغي الإحسان لهن بالمعالجة المجانية من الإضطرابات النفسية والعقلية
    فإن كانت تحت رعاية مسلم فالواجب عليه توفير الحياة الطيبة من كل جانب
    وإن كانت تحت رعاية مسلمة فينبغي أن لا تُثقل عليها بالأعمال المنزلية

  • الراشدية
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:40

    اذا القمت كل ناعق حجرا, صار الحجر (يباع) بمثقال (من الذهب). لا احب ان اجيب على ابناء الزنى, لان من يدافع عن هذا لا يمكن ان يكون ولد من نكاح. لما تساهلنا مع المنكر, اصبح له صوت يحارب به الحق. فلا نلومن الا انفسنا.

  • الصراحة مزيانة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:41

    هل يقبل العلماني حرية الزنى لبنته وأخته…؟
    وهل يقبل بزوجة حداثية كانت حرة في عورتها؟
    وأعطتها مجانا لعشرات أو مئات من اللبراليين قبله؟
    وهل توافقوا أيضا على حرية زنى زوجاتكم وخيانتها لكم؟
    ومذا يعجبكم في الشذوذ الجنسي الذي تعافه كل بهائم العالم؟
    ولما تطالبوا بالإفطار العلني؟ إلتهموا الأكل والخمور في بيوتكم!
    وهل تعتقدوا أن ملايين المسلمين سيستسلموا لخططكم الشيطانية؟
    هل تعلموا أن إستفزازكم فاق كل حد وسيؤدي لمواجهات معكم؟
    في الإسلام لا يوجد تطهير عرقي ومقابر جماعية للملاحدة
    ولا مجازر وإغتصابات لنسائهم العلمانيات رغم فجورهن
    وإنما معاملة المتمردين بإحسان وفق شرعنا الحنيف
    لا نُنكر وجود الإعدام في شريعتنا لمن يستحق
    وأحكام القرآن تراعي المصالح العليا للبشر
    ومن بين هذه الأحكام الرحيمة هي الرق
    فعوض إبادة الأعداء يتم رعايتهم
    وتوفير عيش كريم للجواري كما هو مبين في كتب الفقه المالكي
    هكذا سيتذوقوا طعم الكرامة التي إفتقدوها في ظُلمات الإباحية
    يجب تطبيق الشريعة على العلمانيين حتى يرتاح الجميع
    ولا نقصد طبعا العاصيات أو المُتبرجات فهن مُسلمات
    فالمعصية شيئ, ومحاربة الدين علانية شيئ آخر
    الله يهدي الجميع

  • zakaria
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:44

    باسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

  • moslim
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:48

    ""والزاني والزانية فاجلدو كل واحد منهما مئة جلدة""إذا كانو يريدون حذف القانون 490 فهل يستطيعون حذف كلم الله عز و جل..
    ان لم تستحيي فافعل ما شئت

  • secret
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:51

    ايوا سيرو سترو راسكم حنا راه ماشي في غابة للحيوانات و الدين الاسلامي فوق كل شيء والي بغى الفساد الله يبلي به عائلتو. ملي عنستو بديتو تخرفو
    خرجتو على بنات الناس في مدونة الاسرة وملي ما عطاتكم والو دورتوها للحرية الجنسية يا القدارات.واللي قال نفاق راه هو اكبر منافق على وجه الارض وماشي يشوف العذاب اللي ما شافو شي حد من قبل يا تريكة العرا.
    والى كنت انت موافق على هذه الخرافات فلماذا لا تكون المبادرة من اخواتك وامك يا حشرة.

  • Aimad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:58

    تعددت الأراء واختلفت المواقف. وكل واحد يرى من زاويته الخاصة.
    *نسأل الله السلامة والعافية*

  • bramin
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:06

    meme si je ne suis pas d'accord avec mr assis ,ce paragraphe reflete la reaité :أما المحافظون، يردف عصيد، فهم يعطون الأولوية لحقوق الجماعة على حساب حقوق الفرد بدعوى الانحلال الأخلاقي، بينما أن التدين السطحي المتجسد في المظهر وفي تكريس خطاب أخلاقي متزمت هو الانحلال الحقيقي الذي ينتج النفاق"، وفق تعبير عصيد.

  • عبداللاه
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:14

    نقوم بإنتخابات …إذا وافق الشعب المغربي الحر على ما يتمنوه فأهلاً وسهلاً. أما إذا رفض الشعب المغربي الإسلامي الحر ما يريدون فل يمسكو عنا أقلامهم و.. و…. و…. . هذه هي الديمقرطية

  • tea
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:14

    لا تصدقوا كل من يرتدي الحجاب. كانت لي صديقة متزوجة متدينة لها ا ربعةاطفال لا تستحقهم.كنت احترمها جدا تنصحني بالصلاة و تشغل دائما القران في سيارتها.يوما ما طلبت منني مفاتيح البيت. ولاحضت انها تاتي للبيت فقط عندما لا اكون فيه.واصبح الجيران ينضرون الي نضرات غريبة حتى ان واحدة منهم نعتتني بقوادة عندما واجهت المحتجبة اعترفت بدون خجلا انها على علاقة بزوج صديقها و هو ايظا لديه 5 اطفال

  • warda
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:18

    تحريم التعدد واباحة الفساد ماهذا التناقض؟

  • م.ف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:23

    يا لطيف اللهم اننا نسألك اللطف يا لطيف يا لطيف يا لطيف .قال تعالى (ان الدين يحبون أن تشيع الفاحشة في الدين ءامنوا لهم عداب أليم في الدنيا و الاخرة و الله يعلم وأنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم . اتقوا الله يا عباد الله .

  • محمد الورايني
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:25

    يقول الله تعالى:"و إدا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"هولاء الحقوقيون الدين يدعون أنهم يدافعون عن حقوق الإنسان و أخص بالدكر حقوق المرأة و الفتاة هم أكبر المنافقين إنهم يحبون أن تشيع الفاحشة في المؤمنين و أفضل جواب هو عدم الرد عليهم و سيقول البعض لمادا أعلق.تعليقي من أجل تحدير الشباب من هؤلاء

  • abridox
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:30

    كنت أتابع جلسة لمجلس المستشارين قبل يومين حول الأدوية وأراد رئيس المجلس أن يقول الأدوية (الجنيسة) وقرأها (بالجنسية) لقد أصبح الجنس يطاردنا في كل مكان حتى في صفوف ممثلي الأمة، والملاحظ أن أغلب أو كل التعليقات ضد ممارسة الجنس خارج الزواج لكن ما لا نعرفه هو من منكم ضد ولم يسبق له أن مارسه خارج الزواج؟

  • الرد على التعليق رقم10 5
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:30

    نحن في المغرب لسنا حيوانات نحن اعز البشرية وذلك بانتسابنا الى الاسلام . .اظنك لن تبيع دينك مقابل ان تصبح حيوانا .لان الحيوانات هي التي تتبع غريزتها وهواها .
    وانصحك ان تتعلم اقرا كتبا افهم القران لا تبقى جاهلا لان اروبيين من اجهل الناس على وجه الارض الا من رحم الله.وشكرا

  • امازيغي مسلم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:33

    ان نقع في الزنا ليس كالإعتراف بها.

    الزنا معصية. أما محاولة شرعنتها فهي من باب تحليل ما حرم الله و هي كفر مخرج من ملة الإسلام.

    و غالبية المسلمين و أقول المسلمين ممن يقعون في الزنا يعلمون أنهم يعصون الله و يرجون مغفرته.

  • mostafa
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:34

    نعلك الله هذا ما أقول لك.

    باسم الله الرحمن الرحيم

    ' إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ '.

  • المنصور
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:38

    سوف انتهز هده الفرصة لاوجه كلاما واضحا لكل مناصري الحرية الجنسية وهو اني اميل الى النساء المتقدمات في السن مثل صاحبات 40 و 50 والنساء المتزوجات . انا حر في ميولاتي الجنسية . السؤال الدي اطرحه على كل مناصر حر للحرية الجنسية هل تقبل ان اقيم علاقة جنسية مع امك او زوجتك ان هي رضيت بدلك ومن حقي ان اكلمها في الشارع واقنعها بهده العلاقة وان امارس معها الجنس برضاها .

  • mednet
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:40

    اريد ان اقؤل للمسمى عصيد ان الامازيغ بريئون منك ومن افكارك فكل الامازيغ الاحرار يحبون دينهم ووطنهم ويكرهون ان تشيع الفاحشة بينهم وبين ابنائهم.
    اللهم لاتواخدنا بما فعل السفهاء منا

  • BOUSLAM
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:41

    ستبقى أية علاقة جنسية خارج إطار الزواج زنا محرم بنص القرآن الكريم والسنة النبوية وسيبقى مرتكبوها زناة مهما غلف دعاة الإباحية دعواتهم بمفردات مزخرفة من قبيل الحقوق الفردية أو الكونية وهل يجرؤ أحدهم أن تزني أمه أو أخته مع من هب ودب باسم حرية الجسد.
    المرجو النشر.

  • soufiane
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:42

    فل نسأل عبد الحميد أمين، نائب رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هل سوف يترك إبنته أن تمارس الجنس بدون زواج

  • ma amine walo nta
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:42

    wllah akhouti je connais ce mec la et j'ai connu ces fils è tte sa famille quand j'ètè gamin je sortè avec eux et tout …. son fils ne connait pas allah ca n'existe pas pour lui …et puis je savais pas que c'ètè comme ca j'ètè jeune ssghir bzaaf ….. mais la je vois que c'est satan en personne vraiment faut le brulè en vie parce que je le connais bien il va pass croisè les bras

  • Abdou
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:43

    You have no right to use the photo for those couple with this topic, instead show the photo for Riadi and her clique

  • صنطيحة السياسة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:51

    بغيت عصيد يسلف لي بنتوا غدا السبت نعمل معاها النفاق

  • احمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:51

    حسب ما جاء في المقال و المنسوب الى الاستاذ عصيد : " فعندما تتم علاقة جنسية في نظره بين طرفين راشدين بالغين وبرضاهما فهي تندرج في إطار حريتهما ولا يوجد ما يستوجب معاقبتهما" فنحن بدورنا نسال الاستاذ هل سيرضى بهذا الامر إذا كان احد الطرفين في هذه العلاقة هو ابنته او اخته او ربما حتى زوجته ما دام الامر بالنسبة للبالغين يندرج في اطار حريتهم الشخصية؟

  • hixam
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:55

    اذا فلنلغي العقوبة بالنسبة للقاتل لأن القتل منتشر في المجتمع. بالتالي فمعاقبة شخص على هذا الفعل الشائع هو نفاق

  • med ali
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:55

    اريد ان اوجه كلامي الى أحمد عصيد هل ترضا بان تكون امك تمارس الجنس مع شخص او اشخاص وكدالك اختك او ابنتك او خالتك او عمتك فان كنت ترضى فلا عرض لك فارجوك ان تبتعد عن اعراضنا

  • ahfiri
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:00

    يا عصيد و يا أمين ، ليسهذا ما تقولانه لنا ولكن ماذا ستقولان لربكما ؟

  • rajae
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:03

    الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء:32)
    و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلايَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَوَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (الفرقان:68)
    وانظروا مثلاً إلى جريمة الزنا التي اعتبرها الغرب العلماني من الحريّات الفردية، ما لبثت أن انتشرت انتشاراً هائلاً، ونشأ عنها مشكلات اجتماعية لا حصر لها، بل هي مشكلات غير قابلة للحل وفق الواقع الغربي، مثل تفكك الأسرة، والأعداد الهائلة من اللقطاء، والأمراض الجنسية المستفحلة، وهذا يعني أن العلمانية أخطأت عندما اعتبرت أن الزنا من الحريّات الفردية؛ لأن حرية الفرد يجب أن تكون فيما لا يتناقض مع مصلحة المجموع.

  • m'zabi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:03

    مثل هذه الجمعيات التي تخالف شرع الله ,اصحابها عملاء للماسونية العالمية ينفذون مخططاتها لضرب المجتمع الاسلامي . فزيادة على الامراض هناك التفسخ والانحلال اللذين يكسران الروابط الا سرية والاجتماعية.

  • عاشقة الرسول
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:05

    ان الله حرم الزنى وهو فاحشة
    ومن كان معشوقه هو الله لا بد وأن يطيعه.
    من لا يعرف الله فهو في وحشة وغربة قاتلة.
    أوصي كل مؤمن بالصلاة فهي تنهى عن الفحشاء والمنكر
    وما أحلى قيام الليل وصلاة الفجر
    ورددوا هدا الدعاء, يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, أصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.
    ان الرجل العفيف والمرأة العفيفة طاهران شكلا ومضمونا,
    ان الله يمنحهما نفسا مطمئنة وهده حقيقة. فتقربوا من الله فهو الحبيب الأول والاخر. واتركوا الدنس فهو من عمل الشيطان عدوكم.

  • قلبي ينزف دما على حال المسلمين
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:11

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    هل اصبحت ممارسة الرذيلة من الحقوق
    بغو يرجعونا فحال بلاد الكفر متبقاش تقدر حتى تخرج من لباب ددار من كثرة المناظر المخلة بالاداب

  • هشام المواطن البسيط
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:13

    1 نحن بلد إسلامي ذو حضارة متجذرة في التاريخ، فاحترم ديننا وأصالتنا و تأصلنا و حضارتنا و تاريخنا و مبادئنا.
    2 دستور الأمة هو القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة أقول الشريفة حتى تتذكرا ( أمين و عصيد) الشرف.
    3 حتى الدستور الوضعي يتعارض مع هذه الترهات و الأباطيل
    4 القانون يجرم الفعل رغم أنه لا يرقى إلى العقوبة الواجب تطبيقها.
    5 و هل حصل كل مظلوم على حقه في هذا البلد ولم يبقا لكم إلا هؤلاء
    6 أين الحق في الأمن أين الحق في العدل …في الصحة …التعليم …التعوض عن الشغل (الشوماج ياك من حقوق الإنسان التي لا تتجزء)
    7 أنتم إما لا تفقهون ما أنتم ماضون فيه و أما لكن أجندة خارجية تهدف إلى ضرب المغرب في الصميم و فتح الباب حتى تشيع الفاحشة .في كل حال أنتم تعلنون الحرب على أمة الإسلام .

  • عشوائية
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:14

    أنا أتعجب
    هاد سي أمين شارف و يدافع عن الحريات الجنسية
    و كون غير كنت مازال شاب نقولوا بعدا مسكين مكبوت
    هل ترضى يا سي أمين تعطى تلك الحريات التي تدافع فتجد ابنتك (إذا كانت عندك) تمارس الجنس مع من هب و دب
    من جهة أخرى, و أنت حقوقي , و تعرف شرائح الشعب المغربي, هل تظن أنه لنا شباب يستحق حرية في العلاقات الجنسية,
    أنتم تقارنوننا مع الغرب
    واش الأوروبي ملي كيطلع في الطوبيس كيلصق مع وراء الفتيات.
    أسي أمين سير تصلي و ادخل سوق راسك

  • Aisha
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:16

    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء مناللهم
    لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    بالنسبة لاحب التعليق 194
    فلا تعمم على جميع المحجبات

  • Omar
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:17

    من يوافق الكاتب على هذا المقال . فما عليه الا ان ياخذ اخته او امه الى ……………. و يستمتع و يتفرج عليها
    الله يمسخكم

  • saad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:19

    انا شاب مغربي واعرف ان من يقع في الزنا يعي خطاه ويريد الستر فمن اين جاتم بمثل هذا الزيغ علئ حدود الله والناس والمجتمع ككل

  • يونسيوس
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:20

    شعرت بالتقزز من بعض من يدعون أن كل شخص حر فيما يريد فعله ! لكن هل يقبل هؤلاء أن تمارس أمهاتهم أو أخواتهم أو بناتهم الجنس معي أنا مثلا ؟

  • مسلم مغترب
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:22

    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )
    توبوا الى الله فما نحن فيه من مصائب تنهال علينا الا بسبب معصيتنا للواحد القهار الم تتعظوا من الامم السابقة اللهم من اراد الاسلام و المسلمين بسوء فرد كيده الى نحره اللهم طهر البلاد من اعوان الغرب اللدين لاهم لهم الا ادخال الرذيلة والفساد وذالك باسم الديموقراطية وحقوق الانسان
    أسأل الله عز وجل أن يطهر مجتمعات المسلمين من هذه الكبائر البشعة اللهم ردنا إليك رداً جميلاً، اللهم استر أعراضنا واستر نساءنا، اللهم استر بناتنا، اللهم لا تمكن من نسائنا ولا بناتنا ذئباً بشريا من ذئاب البشر الجائعة يارب العالمين

  • شريف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:23

    و الله ان هده المسألة المثارة حول الحرية الجنسية لا تستحق حتى ان يرد عليها من شدة تفاهتها , وباعتبارها مسألة محسومة مبدئيا من طرف الشرع الالهي , ولكن مع دالك سادكر واقول لمناصري هدا الفكر العلماني الجاهلي المتخلف ؛ انتم ندافعون عن ما يسمى بالمرجعية الكونية لحقوق الانسان , و اغلبية هدا الشعب المغربي المسلم تدافع عن المرجعية الكونية لشريعة الله . من الاحق ؟ من الاسبق ؟ من الاحسن والافيد ؟ هل الاسبقية لمرجعية الانسان ام لمرجعية خالق الانسان و كل هدا الكون ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم .

  • RABIE DLAM
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:23

    قرأة أغلب الردود, جلها ترفض ما قاله هذا الشخص
    أولا المجتمع المغربي يعيش نفاقا, من أي مجتمع أنت ؟
    تريد الغاء الفصل الذي يعاقب على الفساد بدعوى أن وجوده وعدمه سواء أين أنت أيه المشرع لتسمع ما يقال
    وقال السي عصيد وجماعته أن الأمراض الجنسية منتشرة عندنا أكثر من الغرب, من تقصدون بالغرب؟
    وماذا سنضع مكانه في ما يخص قضية الخيانة الزوجية اذا حذفنا الفصل كاملا يا أيه الكونيون الفضلاء؟
    أما في ما يخص قولكم أن الحرية لا يجب أن تمس الآخر , ماذا سنقول للذرية الناتجة عن هذه العلاقة ؟
    عفوا نسيت ستكترون من العوازل الطبيةلمنع الحمل
    أما في كلامكم عن سمو المواثيق الدولية ,أقول لك المغرب بلد اسلامي والاسلام يحرم الزنا والفصا 490 يؤكد هذه العلاقة واذا أردت أن يحذف هذا الفصل يعني تريد أن يتناقض القانون مع الشرع وتريد تطبيق المواثيق الدولية ولكن الدستور يؤكد بأنه يجب أن لا تتعارض المواثيق مع ثابت من الثوابت وهو الدين في هذه الحالة
    ما أنصحك به هو أن كلامك مردود عليك من الناحية القانونية أما شرعا فقد أجابك الله عز وجل منذ قرون
    عد الى وعيك يا رفيقي

  • amazigh.dades
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:25

    نعم ظهر الحق وزهق الباطل نشكر الربيع العربي الذي فرض جزء من الديموقراطية وصل العدل الى السلطة ومع هذا التحول السياسي ظهرت حقائق مرة او يمكن القول انكشفت عورات الجميع .وخرج الجميع من المخابئ السرية الظلامية لكي يدرك الشعب المغربي حقيقتهم .الامازيغي واليساري والحقوقي والجمعوي كائنات سراطنية مصتنعة لتلميع صورة الديموقراطية المزورة منذ الاستقلال ويستفيدون من الصناديق السوداء والحمراء واليوم هاهم مجندون ضد ارادة الشعب المغربي بشعارات مختلفة واقلام ماجورة .الامازيغي وحرية المعتقد انسجاما مع الموقف الايديولوجي لقلة قليلة من الامازيغ الطامح الى محتوى الصناديق السوداء والمناصب الريعية اما الحقوقي استعمل الحرية الجنسية للدفاع عن عن ثقافة الشدود بعد فشله في عدة ملفات حقوقية .المعتقلين والاختطاف ووو وانساق مع الريع السياسي لارضاء اعداء الثورة الهادئة الشعبية .الشعب المغربي اصبح واعيا بحقوقه الثقافية والسياسية والرجالات الوطنية الشريفة والنزيهة القادرة على تحقيقها امثال الرميد الخلفي الرباح اليزمي بوليف والاخ افتاتي سيماتهم على وجوههم من اثر النزاهة والصدق بحق هم رجالات هذا الوطن رغم كيد السفهاء

  • الناموس
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:31

    عبد الحميد .محمد .خديجة.امينة . اسماء اسلامية لاجساد غربية علمانية يريدون ان يفتنون المؤمنون والمؤمنات . قال تعالى ان اللذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات لهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق . متى يصل البنيان تمامه اذا كنت تبني وغيرك يهذم. المصلحون يبنون في هذا الوطن . والمنافقون يهذمون . يارب طهر قلوبهم ليدافعوا عن سمو شريعتك بشراسة كما يدافعون عن سمو المواتق الدولية.

  • مسلم محايد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:38

    الاغلبية من المعلقين لايفهون من مفهوم الزنا الا الاسم
    الزنا لا يكون الزنا الا في هاته الحالات
    حينما يتم خارج
    الزواج او الاحصان حتى من اربع
    الجواري
    ملك اليمين
    وكل هذا موجود في القرأن الكريم بنصوص لا تقبل الشك
    حتى لا يتهمنا البعض اننا نشيع الفاحشة او الاباحية
    والا اتهمتم الخلفاء او الصحابة ايضا لانهم ايضا هم مارسوها
    اتقوا الله في تعليقاتكم
    لنسأل هذا السؤال
    هل هاته الممارسات موجودة في عصرنا الحالي
    الجواب
    لا
    اذن لماذا نتباكي عن الاخلاق والفضيلة بينما
    اجدادنا الاولون كان يمارسون هاته السلوكات
    بدون حرج او نفاق وكان اول من حمل مشعل الاسلام
    اذن عندما نطبق الاسلام الصحيح
    في هاته القضية
    فلن يكن هناك داعي للزنا اصلا

    فهل يعقل ان انسان متزوج من 4
    ملك يمين وجواري يمكن ان يزني ?
    الجواب لكم

  • IHAB
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:46

    Les droits de l'homme défendu par l'AMDH et les autres ONG sont de conception occidentale,c'est à dire une contexte humain précis qui peut avoir des torts et des faiblesse car c'est aprés tout ce sont des hommes avec leur limites!La culture occidentale malgré le developpemnt scientifique et technologique,malgré une démocratie relative,malgré une société solidaire:retraite,allocations,prise en charge des malades,restent une culture qui a mené la société occidentale à l'abîlme,à la destruction des valeurs familiales.Par contre l'ISLAM c'est l'oeuvre d'ALLAH qui est adapté à tout contexte,à tout temps! et qui mènel'humanité vers l'épanouissement et le developpement.Nous,on 'est des musulmans c'est à qu'on se soumet à ALLAH et Uniquemnt à ALLAH.De ce fait les droits de l'homme au sens universel ou plutôt à l'occidental ne nous concernent pas car on croit uniqument en l'ISLAM et rien d'autre!C'est notre constitution,notre identité,notre économie,nos valeurs morales,bref c'est notre vie!

  • لامنتمي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:46

    ليس هناك مجتمع مغربي , هناك تجمعات بشرية في المدن لا احد له دعوة بالاخر كل يدور على مصالحه الشخصية ولا احد يثق في الاخر ولو كان صديقه , لا تعاون ولا تكامل واتفاق على المصلحة العامة , المجتمع كلمة كبيرة علينا في الوقت الحاضر الى اجل غير مسمى

  • chafik
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:46

    صافي هاد الشي اللي كاين فحقوق الانسان والحداتة كاين غير هاديك الامور الشرعية واللي باينة حرام هي اللي خاصها تتغير اما شي حقوق اخرى اسي حقوق الانسان بحال الحق في العمل, التمدرس,الصحة, الكرامة….هادوك اش قالو ليكم اسيادكم الصهاينة فواشنطن و تل ابيب و باريس عليهم.
    المغاربة قبل الاسلام كان عندهم هاد الشي عيب و عار فالتقاليد و العادات وعاد زيد فترة الاسلام.وراخاصكم واحد 1200عام ديال اللغيط و الهراج ديالكم او يا ترى

  • hassan87
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:50

    je comprend rien dans notre pays en tt cas la loi marocaine est nulle il n'est pas compatible avec ce q'on voi sur le terrain par exemple c'est interdir de boir de l'alcool mais ya plein de bar dans les centre villes et quand il y a vous croyer q'il y aura koi des femmes est des hommes non marié bien sur et ces mec les soirées ils vont les finir ou bien sur dans un apparte pour fair le sexe. alor arrétez de dir n'importe koi la loi ne s'applique pas sur tt le monde on .pour lutter contre les relations sexuels avant le mariage il faut d'abord interdir les bars dans notre pays mais dommage c'est pas nous qui décide c'est les occidentaux kar on a le complexe du sahara.alor moi ce ke je propose d'annuler cette loi ki sert a rien kar il s'applique juste sur une petite minorité

  • عمر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:55

    النفاق هو سيد الموقف عند من يسمون أنفسهم بالإسلاميين,لأن الإسلام لا يتجزء.فما هو رئي حكومتكم في الخمر,المخدرات,القماروالشعودة,ففي المغرب جميع هذه المحرمات هي قانونية برعاية سامية.فحتى الزنا حدت فلا حرج.علينا إما إختيار دولة دينية أودولة علمانية,أما البقاء في الوسط فهذا هوعين النفاق!!

  • العروبي
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:00

    إتقوا الله واعلموا أن الغرب لم يتقدم بتحرير الجنس ولكن بالعلم والصناعة والضحك على أمثالكم

  • larbi
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:01

    هل يرضى أحد أن يتوجه إلى أبنائه بهذا الكلام فيربيهم على أن الزنى(العلاقات الجنسية خارج إطار الزوجية) يدخل في إطار الحرية الفردية ؟ ماذا سيكون موقفه لو أن بنته أو ابنه يمارس هذه الحرية أمامه هل سيباركها ؟ إن هذا التفسخ يجب أن يحارب وليس أن يباراك و يرقى إلى الحرية الفردية

  • عبد الله
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:02

    لكل شيء مقياسه فلا نقيس الحجم و الحرارة و الضغط و الطول بمقياس واحد ,هذا منطق , و لكل مجتمع مقياسه دينه و أعرافه و تقاليده…. صحيح إن موجة الانفتاح هاته قد فتحت الباب على مصراعيه لاستهلاك الثقافة الغربية أو غيرها فاختلط الإيجابي بالسلبي لكن هذا لا يعني أن ندمر هويتنا في سبيل ثقافة لا تعترف يالخصوصية

  • prince
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:03

    كل واحد اوشنو تايدربز شتي هاد لعلاقات راه كاينين سوا كاين قانون ولا تلغا مالنا كنافقو فريوسنا كالك بلد اسلامي تا واحد ماكايصلي او مبرزتين لوقت وزييييييييد وزييييييييييييييد,,,,,,,,,,,,, وا بااااااااااااااااااااز

  • جمال بدر الدين
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:18

    لقد ذكرني هذا الكلام في قول "الشيخة"المغربية التي تردد في أغنيتها …آحايد السراول …هذه كذلك دعوة إلى الحرية الجنسية وهي قديمة قِدَمَ الفسق والفجور والميوعة الغابوية – الحيوانية…وأمَّا المغاربة ففي حاجة إلى العمل والشغل والتطبيب والتعليم والعدالة واقتسام ثروات وخيرات الوطن في إطار الكرامة والتعايش الآمن والسكن والزوجية التي تحفظ للشباب -ذكورا وإناثا- مكانتهم وعزتهم وإنسانيتهم ، وتمكنهم من المساهمة في تنمية مغربهم بعيدا عن التقليد الأعمى للغرب في أمور لا تقدم نفعا ولا تحل مشكلة من المشاكل …والمغاربة لا يحتاجون إلى النفاق لعيش حياتهم ،وإنما لهم إرادة صلبة من أجل العيش مع حفظ الكرامة الإنسانية ،وهذا هو الأمر الذي يكرهه هؤلاء الذين يتهموننا بالنفاق وهم أكبر الشياطين على وجه البسيطة…لذلك أدعوهم بدوري إلى العيش في الغابة مع حريتهم الجنسية فهم أحرار ويحبون الحرية…إن مثل هؤلاء هم الذين يحاربون تشغيل الشباب ويحاربون الزواج ويحاربون التعليم ويحاربون العدل وكل القيم الإنسانية البناءة ،فعلى المغاربة الأحرار الحقيقيين محاربة هؤلاء المفسدين والحذر منهم….

  • libre
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:20

    انا اعيش مع صديقتي حياة جنسية بدون زواج ..ولي بغا شي حاجة يجي عندي …

  • مصطفى
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:25

    أخويا لكيحشمو ماتو…. هذا المنافق الذي يدعي التفتح و الحرية، لو أنه وجد امرأته و هي تخونه في حالة تلبس، لأمر بتنفيذ الفصل 490 من القانون هذا إن لم يقتلها. أما إذا كان منعدم الضمير و ديوتي فهذا أمر أخر … يكفينا هراء و تراهات فبلادنا تحتاج إلى محاربة الفساد بكل أطيافه لا إلى تزكيه و إشعال الفتن

  • drewich
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:30

    جاء شاب الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال يا رسول الله ائذن لي بالزنا!!
    فأقبل الناس عليه فزجروه ووبخوه،
    ولكن المصطفى عليه الصلاة والسلام قال له: أدنه..
    فدنا منه قريباً حتى جلس بجواره صلى الله عليه وسلم،
    فقال له المعلم الأكبر: أتحبه ُلأمك؟
    قال: لا والله -جعلني الله فداءك-.
    قال: ولا الناس يحبونه لأُمهاتهم، قال: أفتحبه لابنتك؟
    قال: لا والله يا رسول الله -جعلني الله فداءك-.
    قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم، قال: أفتحبّه لأُختك؟
    قال: لا والله- جعلني الله فداءك-
    قال: ولا الناس يحبونه لأخواتهم، قال: أفتحبه لعمتك؟
    قال: لا والله -جعلني الله فداءك-
    قال: ولا الناس يحبونه لعماتهم، قال: أفتحبه لخالتك؟
    قال: لا والله -جعلني الله فداءك-.
    قال: ولا الناس يحبّونه لخالاتهم،
    ثم وضع النبي صلى الله عليه وسلم يده عليه وقال: اللّهم اغفر ذنبه وطهر قلبه، وحصّن فرجه،
    فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء

  • رصب
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:30

    وتابع المتحدث بأن ممارسة الجنس قبل الزواج كانت في جميع المجتمعات، بل حتى في مجتمع الخلفاء الراشدين، بل حتى في مجتمع الخلفاء الراشدين، بل حتى في مجتمع الخلفاء الراشدين، ….يعني قي خلافة ابوبكر و عمر رضي الله عنها كان تمارس هده الافعال لاحول و لا قوة الا بالله اللهم ان هدا منكر

  • عبدالكريم
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:32

    بسم الله ابدئ > المصيبة ان الفكرة كلها خاطئة من كل الاطراف من ناحية الحكومة > ليس العلاقات الجنسية هي المشكلة > المشكلة هي الفقر والامية هل الحكومة عندها خطة لي التخلص منها ام تبحث ان تتخلص منها اداكانت حكومة بنكران تريد ان تعطي الى الشرطة عصى تانية باسم هدا الملف فعلى السيد بنكيران ان يطبق الشريعة بحدافرها وليس هدا الملف اما بالنسبة لي جمعية خروق الانسان لاداعي ان نفتح هدا الملف لان المغرب دولة مسلمة ولايتسنى لاحد ان يفكر بالموضوع الصغير هذا المفروض ان تطالبو بالحق والانصاف

  • amazigh.dades
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:42

    حاولت الطبقة السياسية الهاجنة تسويق المغرب كبلد الجنس بامتياز ودشنوا ملاهي وفنادق السيياحة الجنسية كريع سياسي من طنجة الى الكويرة هذه المؤامرة المكشوفةة لها هدفين اقتصادي ريعي وسياسي بقاء االوضع الراهن واسكاة صوت الشعب بعد اغراقه بالمخدرات وحب الخمارات .ووقع ما وقع من حفرة وقع فيها ونجى شرفاء ونزهاء الامة واليوم بعد الفشل والنكسات الانتخابية ونجاح الفكري الديني ظهررت اقلام مؤجورة الباحثة عن العلف الريعي من منبودي الحركة الامازيغية والحقوقية والجمعوية لترويج من جديد لما فشلت منه القنوات التلفزية من افلام تركية ومكسيكية وبرنامج 2M.وصدق امام بقوله اطعم اولادك الحلال ترى العجب واطعمهم الحرام تجدهم في الملاهي والمخدرات والعلاقات الجنسية بالاطنان امتلات دور الحظانة.

  • ولد حلالة
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:45

    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ.
    [النور: 19]
    صدق الله العضيم

  • ملالي
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:45

    يقول عصيد " والمطلوب حاليا ـ في نظره ـ هو أن تصير قوانيننا مطابقة لمجتمعنا وليس للنفاق" هل يستطيع السيد عصيد أن يسمح لإبنته بممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج ؟.
    نجد أن كل المفكرين العلمانيين يتحدثون عن المغاربة بمنطق الوصاية وكأن هم المغاربة اليوم هو الجنس، المغاربة لهم اهتمامات أكبر من هذه : الشغل ، السكن…

  • أبو عبد الله
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:52

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    ماهو النفاق؟؟
    اسم كثيرا ما يردده العلمانيون (النفاق السياسي/الأخلاقي…).
    لكن المعنى الحقيقي للنفاق:عندما يقال فلان منافق فهو يظهر الاسلام ويبطن الكفر وهذه الفئة قد ظهرت عندما اشدت شوكة الاسلام على اهل الكفر.والله عز وجل ونبيه صلى الله عليه وسلم قد بينوا لنا صفات لهم ولا أرى هذه الصفات تتحقق الا فيكم يا علمانيين لأنكم تتكلمون بألسنتنا وأنتم من بني جلدتنا لكن قلوبكم مع الكفار أعداء الدين.الا أن الفرق بينكم وبين المنافقين الذين عاصروا النبي صلى الله عليه وسلم أنكم أصبحت لكم سلطة وتظهرون ما في قلوبكم.

  • musatpa
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:52

    l insteint sexuel est natural chez l homme est la femme ; reprimer ou refouler cet instinct cela veut dire enormement de maladie; l arelgion chez certains que je connais est devenue un symptome ou maladie derriere la quelle se cache cette personne;et en plus que ça vous ne voyez pas mrs les barbus ques vous utilisez la religion pour d autre finalité? vous, les aliés de l occident imerialiste; vous ne cessez pas de pas critiquer pour critiquer ;, je vois vous suiviez la regle qui qui dit un peu de poison d ici ou de la pour procurer des joyeux reve; et beaucou de poison pour mourire agrablement, alors fouttez moi le camp avec votre poison

  • حسن
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:54

    قال تعالى (ان الحكم الا لله…)اولا .فلا يعقل ان يتبجح المرء انه مسلم وفي نفس الوقت لا يرضى بحكم ربه في شؤون خلقه. فهذا هو النفاق الواضح.اما كون الجنس متفشيا اصلا فذلك لايجب ان يعني مخالفة شرع الله فيه والدعوة اليه.بل يجب رفضه وتجنيب شبابنا اياه.من يريد ان يعلم ما ذا ينتج عن المجاهرة بالجنس فليعد الى تاريخ لندن عندما انغمس اهلها في الجنس حتى كادوا يهلكون جميعا لولى عودتهم الى الدين والعفة …

  • ولد الناس
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:54

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم > (فكلا اخذنا بذنبه فمنهم من ارسلنا عليه حاصبا ومنهم من اخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الارض ومنهم من اغرقنا وماكان الله ليظلمهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون)…وقال ايضا (لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون على منكر فعلوه لبيس ما كانوا يفعلون) …
    صدق الله العظيم …
    الهذا الحد وصلت بكم الوقاحة واسفااه مع من نعيش يااارب تقتلنا مع الرجال اما هادو غير بلاش …
    اوشكت ان تسقط علينا حجارة من السماء او تاتينا شي تسونامي باش يالاه تعاود تعازيلا …ملايين المغاربة يدعون عليكم انتم سبب الفساد والافساد يا ملاحدة …
    وجزا الله اخي الناشر

  • hay oujaa tikiouine agadira
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:57

    ممارسة الجنس خارج إطار الزوجية المشروعة أو الخيانة الزوجية :

    العقوبة هي الرجم حتى الموت .

  • moulchebakiya
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:00

    Le sex n'est pas Haram tant qu'il est avec la bonne personne(epouses, epoux) et dans le bon endroit, le reste est Haram, Haram point final

  • مواطن مغربي
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:03

    تسليما لحقوق الفردية و الجنسية، وتسليما لأفكار دعاة الحرية ، وأين حق من سيولد من الزنا، او بخطأ لم يحسب له حساب، أليس له الحق بالعيش داخل أسرة من أب وأم، أليس لح الحق أن يحيا حياة غير مريرة حيث سينادى عليه في مجتمعنا بولد الزنا، أليس لهذا المولود حق أيضا، هنا التناقض الجلي والكلي لدعاة الحرية الجنسية، سيرد احدهم لا يجب ان ينادى عليه بدالك، او سنضع قانون يحاسب من ينادونه باابن الزنا، انت في بلد الجهل والفقر، والمية نحرته، فخير لك بالمنادات بالوعي وثقافته، ثم اترك له حرية ماذا يريد فعله

  • to 223
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:04

    لٱخ يتكلم عن ملك اليمين الناس سواسية الإماء كن في عهد التسيب والفوضى وعهد الرق وأكيد في هذا الزمن ضهر بشكل آخر لكن الناس سواسية في الحقوق والواجبات ،كما قال عمر رضي الله عنه ومتى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا البشرية ناضلت لتذهب هذا الٱمر فلماذا تتكلم عن هذا الٱمر قسما بالله لا ٱفهم هل من ترضى أن تقيم علاقة مع شخص غير شرعية لن ترضى أن يكون زوجها حلالها لا ٱفهم ٱما من يتحدث عن زواج متعة من إسمه يضهر تحقير للمرأة وحقوقها فكيف ستقبل إمرأة برجل لمدة قصيرة أن تكون لعبة في يديه هو محلل من طرف الشيعة ونحن لسنا شيعة كما قلت الزواج الشرعي هو من يصون الجنسين والزنا حرام وأي مفهوم لزواج خارج هذا فهو لعب وهذا طبعا غير مقبول فعلاقة الزواج هي رحمة ومودة هدفها الإحصان والتعفف ودوام للعشرة وتكوين أسرة مستقرة فلا للعب بالكلمات ٱذكر الناس سواسية لسنا في عصرر الرق والإنسان ليس عبدا عند أحد

  • brahim
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:04

    كل التعاليق تتحدث اما باسم الدين أو باسم الأخلاق، نحن المغاربة أكثر من النصف لا نطبق الدين و هذه حرية لنا كامل الحق فيها، ما يدفعنا الى اجتناب الزنا فتارة الخوف من الأمراض المعدية و تارة أخرى التحرش و المضايقات التي نتعرض لها من طرف رجال السلطة الذين يعترضون سبيل الجميع باسم محاربة الفساد، فكم من واحد منا أحرجه رجل سلطة أمام زوجته عندما طالبه بعقد الزواج؟ فقد أصبح ادعاء محاربة الفساد وسيلة لاكتساب المصروف للكثير منهم. و ذريعة للزج بالمناضلين في غياهب السجون. فالغاء هذا الفصل من القانون الجنائي سيحرم رجال السلطة من ذريعة مهمة لاهانة المواطنين أمام زوجاتهم و أمام بناتهم، فقد حدث أن تم توقيف رجل و ابنته و حجزهما الى أن احضرت الزوجة الحالة المدنية لتثبت علاقة الأبوة. رغم تصريحات الأب. فليتم نسخ هذا الفصل لنحافظ على كرامة المواطنين و هي أقدس من شيء آخر فالدين كرامة قبل أي شيء.

  • الا تسمعون قول العزيز الجبار.
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:06

    قال تعالى
    وَاَلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجهمْ.
    …………………………………………………………………………..
    من اين اتيتم بهد الحرية الجنسية الملعونة يا من يسمون انفسهم بمُناصرو الحريات الجنسية

  • الزهراء
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:11

    لماذا الاسلاميون دائما يواجهون الاخرين اذا صدر منهم موقف علي المتدينين ان يفهمو ان دور منظمة حقوقية هي الدفاع عن الحريات وتفضح التناقضات التي تمارسها الدولة فيما يخص التطبيق لان المخزن بالفعل يتعامل مع المغاربة والمنتظم الدولي بخبث يوافق علي كل القوانين التي تمس الحريات وحقوق الافراد وفي التطبيق هناك جرائم ترتكب في حق المغاربة داخل وطنهم هناك جمعيات للمراة والطفل والشغل لكنها غير فاعلة لان المخزن مجمد كل شيء هناك قوانين يجب تغيرهاوهذه مهمة المنظمات الحقوقية سواء اتفقنا معهم ام لم نتفق وهذا شيء جميل يجب ان نشكرهم علي قيامهم بواجبهم لان القليل في المغرب اذا تحمل مسؤولية ما ان يقوم بها مع احترامي للاسلاميين لانهم يعانون كذالك بسبب هذا المخزن ولكنهم يجب ان يناقشوابدون اتهام الاخرين وبدون حساسية دينية بل من اجل الوصول الي الحلول التي في صالح المغاربة وتدفع بنا جميعا الي الوحدة والتكتل في وجه الحكرة والاستبداد

  • اللهم إهدي بنو علمان
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:24

    هم يستحلون الزنى, فما حُكمهم الشرعي يا فقهاء؟
    اللبراليين الداعين للزنى شجعان في الدعوة لإباحيتهم
    أما “المشايخ والعلماء” فلا يتجرؤوا على الصدع بالحق
    المسلم يؤمن بالقرآن والسنة ويطيع الأوامر حسب إستطاعته
    العلمانيون لا يريدوا القرآن نهائيا وإنما مشاريع الدعارة والزنى
    لا يمكن لمسلم شرعنة الزنى والإجهاض والشذوذ وإفطار رمضان
    أو يطالب بعدم تطبيق القرآن والإسلام ويستهزء ويسخر من الشريعة
    أو يصرح أنها من القرون الوسطى وغير صالحة للعصر الحديث
    الإيمان درجات بحسب الإلتزام وطاعة أوامر الله ورسوله
    فقد يقترف المسلم موبقات كشرب الخمر أو الزنى
    وقد تكون المسلمة متبرجة ولها معاصي
    لكن المعاصي لا تُخرج المسلم عن دينه
    المعصية شيئ , والعلمنة عالم آخر
    فمن يطالب بفصل الدين عن الدولة
    وفرض العلمانية التي تبيح الشذوذ والزنى
    فهذا يسمى شرعا مرتد وهذا المصطلح لا يُعجبهم
    فيستبدلوه بكلمات مُستحدثة كعلماني ,ليبرالية وغيرها
    المرتد الشجاع يقول أنا لست مسلم وأصبحت ملحد أو هندوسي..
    ومن جمع بين النفاق والردة يقول أنا علماني, أنا ليبرالية
    لملاحدة الخارج علوم مادية, وزنادقة الداخل لا شيئ
    لا علوم ولا أخلاق, وإنما إنحطاط خالص

  • جيل الاقزام
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:27

    لا حول ولا قوة الا بالله
    والله هدا جيل الاقزام وعصر الاقزام اغرار مافونون
    يتجراون على دهس القيم ويزعقون ويملاون الدنيا صخبا
    بالدعاية الكادبة ونفث السموم في المجتمعات لمسخه وانحلاله
    وعندما تدهب صيحاتهم اليائسة غبارا يتلاشى
    عاودوا الكرة ووصموا المسلمين بالنفاق والتخلف و الرجعية
    حقا لقد استاسدت القطط وفي اتفاختها تحكي صولة الاسود
    انتم المقلدون والرجعيون كلما لاحت زبالة في الغرب تكالبتم عيها كالدباب
    وكل فكر انتهت صلاحيته ترغمون الناس على استساغته
    انه البريق الزائف وتزواق الظلال ووراءه غث سمين
    كالقبر حطته الزهور وتحته عسل دفين
    قد انقضى زمانكم يامن يشيع الفاحشة في المجتمع
    حقا انه زمن الاقزام وجيل الاقزام

  • Abdrahime
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:29

    ولا تقربوا الزنى انه كان فحشة وساء سبيلا

  • مولاي عبد الغني الأمغاري
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:38

    ويل لقوم أصبحوا يرون الحرام حقا من حقوق الانسان

  • youssef
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:39

    ايها العلماني ان الحلال بين الحرام بين وبينهما امور متشابهات فاتقوا الشبهات
    اي انسان يخطئ ولا بد من التوبة اما ان تتخذو ذنوب البعض شماعة تعلقون عليها افكاركم الشاذة والمتطرفة فهاذا لن يكون باذن الله لاننا مسلمون وسنظل كذالك الى ان يرث الله الارض ومن عليها ان شاء الله
    اخوكم في الله يوسف من اسبانيا

  • مغربي
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:39

    لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها

  • عبد اللطيف
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:44

    لم يعد عصيد قانعا بدوره الذي سطره له أسياده بزرع الفتنة العنصرية بين المغاربة و تحقيق ما عجز عنه ليوطي و خلفاؤه من خلال الظهير البربري بل إن كفره الصريح يجعله اليوم على رأس دعاة الرذيلة و البهيمية الصريحة و لدي سؤال أرجو أن يكون لهذا النكرة القدر الكافي من الشجاعة ليجيبنا بدون سفسطائية و تلاعب بالمصطلحات الرنانة لو طلب منك أحدهم قضاء ليلة حمراء مع أمك أو أختك و لا أقول ابنتك لأنني أشك في أنك كامل الرجولة فهل ستقبل بذلك بدعوى الحرية الشخصية أم أنك ترضى لبنات المغاربة ما لا تقبله على ىفسك أتحداك و أرجو من هيسبريس أن تنشر أن تجيبنا أيها الأمازيغي الحر هل ترضاعا لنفسك ؟ نحن كأمازيغيين و كمغاربة شرفاء لا نقبل الانحلال الخلقي الصريح و العلني بين أبنائنا و بناتنا و لا يشرفنا أن تتحدث باسمنا و تستغل ثقافتنا العريقة من خلال معهدك لضرب مقوماتنا الدينية التي تحرم الزنا و تجرم مرتكبه و لعلمك فأنا مواطن عادي و لا أنتمي لأي تيار سياسي و لم يرزقني الله من فضله إلا أبناءا ذكورا و مع ذلك لا أرضاها لجاري فهل ترضاها أنت لشعبك و بلدك؟

  • 07hassan
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:46

    السرقة ايضا موجودة في المجتمع وكذلك النميمة فهل نقرها هل يصح في تصور العقلاء اعتبار الواقع مصدرا للمشروعية اذا لماذا لا يطالب اهل الفجور باقرار الكرامة العزة والحشمة والدين فهي ايضا موجودة في المجتمع ام ان دعاة التهتك يخترعون منطقا مشوها فيلتزمون به حين يوافق انفسهم المريضة ويعرضون عنه اذا خالف هوى النفس انه والله عمى البصر والبصيرة لكن العزاء في كل هذا ان في المغرب رجالا لا يرضون الدياثة وتطبيع الفسق والعهر النفاق هو ما يعيشه من يسمون انفسهم المدافعون عن الحرية الجنسية يتظاهر احدهم بالغيرة على اهله امام امه وابيه ويجيز الخنا لغيره ابعد هذا من نفاق لا نامت اعين الخبثاء

  • rif
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:49

    تحية تقدير و احترام للاخوين عصيد و امين . مادا تنتظرون من شعب غارق فى الجهل و الامية مادا تنتظرون من الرعاع الدى دجنته الانظمة الرجعية التى تقتات بالدين .بالله عليكم ايها المغاربة مادا تريدون ومتى سوف تدخلون التاريخ .كفانا من وصايا الشىوخ والائمة .

  • الحسن
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:54

    '"إلغاء الفصل من القانون الجنائي، الذي يجرم كل علاقة جنسية بين امرأة ورجل لا تدخل في إطار الزواج، سيجعل المجتمع يغرق في الأمراض الجنسية هو كلام غير منطقي""
    من المخجل جدا ان نستقبل هذا التصريح من جمعية تدعي حماية و الدفاع عن الانسان و حقوقه، فمن هذا الانسان الذي تدافعون عنه، هل هو المغربي المسلم و المتفتح في نفس الوقت، و هي القاعدة الواسعة في التراب المغربي أم عن الشواد و المفسدين الذين لا يمثلون شيئا من القاعدة؟هذه القاعدة الاخيرة تشكل استثناء، و إذا استمر الاطار الحقوقي (AMDH) في هذه الاستثناءا فلا محال سيصبح استثناء داخل التراب المغربي، و منه، فل ينتظر وابل السخط و التبرؤ ـــ و أن هناك فئة كبيرة تتبرء منكم ـــ ما سيعني اجتثات هذه المؤسسة التي تنوي حسب هذه البرامج سواء بوعي أو بذون وعي الاصطدام مع الشعب المغربي.
    من جهة اخرى فالمغرب أمة اسلامية و متدينة و القوانين يجب أن تتماشى مع دستور القران، ليس فقط من باب العقيدة و الواجبات و لكن أيضا من باب التجارب التي بينت بالملموس مدى نجاعة الأحكام و القوانين الاسلامية في غالبية البلدان و نخص بالذكر هنا فرنسا التي استثمرت تعاليم ديننا…

  • Hicham
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:58

    أنا أريد أن أذهب في الشارع مع زوجتي وأبنائي ,فهل ستؤثر سلوكات الآخرين اللا أخلاقية على تربيتي أبنائي؟

  • barka10
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:01

    من اراد الزنا فليزن و ليعلم عاقبة امره

  • مستغرب
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:10

    بالاضافة لهادشي هاد الناس تيقولوا بان تعدد الزوجات يجب منعه لانه فيه ظلم للزوجة السابقة ولكن مكاين مشكل الرجل يتصاحب على مراتو و يقيم معاها علاقة غير شرعية هادشي بالنسبة ليهم مفيهش ظلم للزوجة.هدا عار الله اش هاد لعقلية الاقل من حيوانية لاحقاش تا الحيوان مستحيل يخون مراتو.لا حول ولا قوة الا بالله

  • JaMaL
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:11

    ca fait partie du grand projet et soit disant "les révolutions arabes" qui visent a sépare la religion de la politique bla may y3i9 bnadam

  • سلمى
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:32

    أرد على صاحب التعليق رقم 223 ملك اليمين و الجواري كن معززين مكرمين في بيوت مالكيهم يعني لا ينقصهن شيء و ابناءهن معترف بهم من طرف الوالد فكيف يكون الابن من صلبه و يرميه مع امه في الشارع في دلك الوقت كان هناك قانون يحكم امتلاك الجواري و الاماء فلا داعي بأن تقارن عصر الصحابة بهدا العصر لا مجال للمقارنة لو رجعنا لتاريخ الاسلام الاماء و الارامل كان الصحابة يتزوجنهن أو يمتلكوهن للحفاظ عليهن بعدما فقدن ازواجهن في الحروب اما في العصر الحديث فهدا لن يحدث لأن الشاب المغربي لن يقدر على امتلاك الجواري و لو حتى واحدة سيكون ملزما و مقيدا بالنفقة عليها

  • Hicham
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:35

    أظن أنّه علينا إعادة النظر في مفهوم "حرية الآخرين" ,بغيت نعرف هاد "عصيد" مصدّعنا بهاد الهضرة ديالو العلمانية,واسيدي نتا علماني وهاديك الهضرة قولها لفرنسا,,,,حنا بلد إسلامي ,,,وكاين لي تسمع "بلد إسلامي" تيبان ليه أسامة بن لادن والظواهري وماعرت شنو,,,تنقول لهاد الناس يعيدو النظر فالإسلام راه فاهمينو غلط..أو وقت ما تذكر الإسلام شيوحدين تيجبدو ليك شي أمثلة ديال شي ناس تيسمّيوهم منافقين,,,سبحان الله ,,الدين لا يتغيّر ولا يبطل بأفعال المتدينين,,, "الرجال يُعرفون بالحق ولا يُعرف الحق بالرجال" .

  • وهل قبلنا بالمادة 407 أصلا
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:37

    سبحان الله اطلعت على معظم التعليقات ولم اجد من يدافع على حكم الله
    إذا كان الله قد حدد في كتابه وفي سنة نبيه حكم الزاني سواء كان محصن أو لم يكن محصنا إذن أليس يعد كفرا عند الفقهاء التحاكم الى غير شرع الله "قال تعالى "ومن لم يحكم بما أنزل الله فألئك هم الكافرون ….الفاسقول …الضالمون"" إذن لماذا ندافع عن المادة407 ولا ندافع عن حكم الله
    لقد استطاع اعداء الله ان يجرونا لنلعب معهم خارج الحلبة ةلهذا أنا أطالب الجميع بالعودة الى الاصل في المسألة ماداموا هم من حرك هذه المسألة إذن فلنستغل الظرف ونعد بها الى الطريق الحق الذي هو شرع ربنا الحكيم العليم

  • jamal
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:03

    لاحول ولاقوة إلابالله من الشيطان واعوانه
    العلمانية تضهر حقدها وتتجرئ على حرمة المسلمين
    ونسيت ان هويتنا اسلامية مبنية على الاخلاق الحميدة وان الامم مبنية على الاخلاق فإن ذهبت ذهبوا

  • gay dagadir
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:05

    نعم للحرية الجنسية و نعم لالغاء الفصل 489 من القانون الجنائي.

    وتنص المادة 489 من قانون العقوبات المغربي على أن «كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات»، وهي تُستخدم لتجريم المثلية في المغرب. المبرر الأول هو أن الفصل هو نتيجة للاستعمار الفرنسي ومراعاة للأوساط الدينية الرجعية، وثانيا لأنها تُطبّق بشكل استنسابي وخاطئ وتمنع النقاش حول الجنسانية، وثالثا لأنها تنتهك اتفاقيات حقوق الإنسان والدستور المغربي وروحية القانون، ورابعا لأنها تتعارض مع الأسس العلمية الحديثة التي شطبت المثلية الجنسية من لائحة الأمراض النفسية وقد أقرت بذلك منظمة الصحة العالمية في 17 أيار 1992، وقد تم إعلان هذا التاريخ «اليوم العالمي لمحاربة رهاب المثلية».، وخامسا تحرم فئة كبيرة من المشاركة في المجتمع لأنه يرافقها اعتداءات وعقاب جسدي وأفعال كراهية وانتهاك للحريات الخاصة يشكل خطراً على الفرد من جهة وعلى المجتمع بشكل عام. فعلى المستوى النفسي والاجتماعي، يبقى المثلي في حالة دائمة من القلق والخوف.

  • jawad alhoceima
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:14

    المغرب دولة الشقاق والنفاق فمن جهة تقول أن دستورها الإسلام ولا تحكم بالشريعة ومن جهة أخرى دولة علمانية شي داخل فشي .
    الإسلام هو إستغلال الدين من أجل السيطرة على الشعب ونهب ثرواته والإدعاء بحقوق الإنسان ليرضي به الغرب يعني السلطان في المغرب تابع لفرنسا أنا مفهمتش لهاد المغرب .
    * إذا كنت في المغرب فلا تستغرب*

  • abdel españa أحب ربي ورسوله
    السبت 23 يونيو 2012 - 04:46

    نسأل الله السلامة والعافية
    كفانا من بني غفلون الإنسان يعلم بمعاصيه ويغفل عنها و يريد أن يعيش في سعادة قال تعالى
    ( قال اهبطا منها جميعا بعضكم لبعض عدو فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى )
    فهذه الآية لوفهمها الناس لإبتعدوا عن المعاصي
    كل واحد منا يعرف الحالة التي أصبح بها المغرب ونحن الآن في فصل الصيف كثرة العلاقات الغير الشرعية
    والزنا والمظهر الحيواني في الشواطئ أين حيائك يابني آدم ألم يخلقك في أحسن تقويم وإذا كان الحيوان يستحي
    أين نحن من الحياء ومن يدافع عن هاده الفكرة فهو خنزير الدي خلقه الله لتنظيف الأرض
    أقول حتى لو قاموا بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي فكلام الله لم يغيره أحد
    وآآآآآآآأسفآآآآآآآه لشعب حقنوه حتى النخاع بٱنفتاحهم الفاسد فسحقا فسحقا وسحقا لمن ساهم في ضياع أمة الحبيبالغالي محمد أشرف الخلق صلى الله عليه وسله

  • abdel españa
    السبت 23 يونيو 2012 - 05:22

    ربنا لا تأخدنا بما فعله السفهاء منا
    صراحة كثرة الغموض فعندما تسأل إنسان تقول له أنت مسلم؟
    يقول نعم ،،،،،،،هل تصلي؟ يقول الله يهديني
    هل تزني ؟ يقول الله يسهل في الزواج
    هل تحب الله ورسوله؟ يقول نعم
    هل تخشى ربك ؟يقول نعم
    هل تريد الجنة ؟ نعم
    فكيف تريد رضا ربك وأنت تعصاه وتجعل منافقين يلاعبون بدينك الدي هو رحمتك وسلاحك
    يجب أن نحمد الله على نعمة الإسلام تخيل لو خلقك الله يهودي أو نصراني
    فيا مسلم لن تفلح في دنياك حتى تؤدي أمانتك في الدين وتحارب الكافرين

  • Tklj
    السبت 23 يونيو 2012 - 05:38

    المشكل في تعليمنا المتوقف بنا عند العناوين دون تدريس الجوهر. إن المتدرعين ب: إن الإباحية واقعية، فلماذا نعاديها؟ هم لم يأخذوا من العلم سوى القشور . أجل، إن العلم إما أن يعتمد الواقع لبلوغ الحقيقة، وذلك عندما يكون الواقع سليما بمطابقته للمنطق؛ أما إذا كان الواقع مفبركاً، غير منطقي…فإن العالم يعتمد منهجاً عقلياً لكون الواقع سيكون حينئذ متهماً، خاطئا، غير حقيقي.كل الدراسات زمان بن علي كانت واقعية، لكنها خاطئة لكون الواقع مفبركاً؛ تصورتونس كسويسرا
    الزنى واقعي، لكنه ليس حقيقة العلاقة بين الجنسين، بل هو مجال تلاعب كل طرف بالأخر. فلا يصح تشريعه
    يرى روني طوم وباشلار وانشتاين بأن مصدر وأساس علمية النظريات العلمية يكمن أساساً في إعتماد العقل وليس الواقع أو التجربة، فدور هذين الأخيرين هوفقط في توجيه العقل وليس إنتاج الحقيقة.
    سيستمر الجدال الفارغ وسيجد له مناصرين كثرا مادامت المؤسسات تخرج أصحاب الأمية المركبة، مهما ادعوا من حداثة وعقلانية… ولكن،هيهات أن يدركوا بلادتهم والمنابر ملك لهم ،وبلادة أخرى تجابههم بغير تأن! أعجبتني رصانة بن حمزة وما أعجبني تهور بعض الردود ولا سكوت علمائنا الأجلاء!

  • مغربي من امريكا
    السبت 23 يونيو 2012 - 06:13

    1.1 مليون مصاب بالسيدا في امريكا لا تساوي شيء بالنسبة لشعب يقدر بأكثر من 300 مليون امريكي يا جحش.

  • marocain
    السبت 23 يونيو 2012 - 06:26

    je demande aux personnes qui n'ont même pas un photon de croyance de prononcer leur mécrayance aux médiat.c'est bien d'être francs et ça serra à rien d'user avec des phrases stupide…noir ou

  • مصطفى المغربي
    السبت 23 يونيو 2012 - 08:19

    ({الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور : 2] )
    (( يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ ، خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ ، لَمْ تَظْهَرْ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يعملوا بها ، وفي رواية : حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا ـ يتباهون ـ إِلَّا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالْأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا ، وهذا الإيدز هو الطاعون الذي لم يكن يعرف من قبل لكن بسبب الفاحشة بل بسبب الشذوذ

  • AZIZ
    السبت 23 يونيو 2012 - 09:36

    في الحقيقة من أجل تهدئة الأوضاع و محاربة الفساد، يجب تطبيق ما يقول الشرع، لجميع أنواع الفساد

  • مسلم
    السبت 23 يونيو 2012 - 09:39

    السلام علبكم اخوتي .
    نسال الله ان يهدي هؤلاء الى طريق الهدى و عليهم ان يتفقهوا في دينهم بدل البحث في المجلات والمؤلفات الغربية التي يستمدون منها اقكارهم الداعية الى الحرية في نظرهم . فمتى كان الاسلام بحد من حربة احد . اتقوا الله فالدنيا ساعة فلنجعلها طاعة وعبادة . انا لن اقول لكم ادهبوا و مارسوا اعمالكم وحدكم. لا ابدا
    فانا لا اتمنى دالك ارجو ان تعدلوا عن افكاركم فهي لن تضر احدا الا انتم . اما من هداه الله فليس لكم عليه من سلطان . تدكر مادا ستقول لربك ان قبضت روحك اليوم قبل غد . اتقوا الله فانه يمهل و لا يهمل .

  • sihàm
    السبت 23 يونيو 2012 - 10:27

    اللهم ان هذا لمنكر في ظل شعب يدعو الى تسوية اوضاعه الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية كحد اقصى
    منددا بالمقابل بافشاء القيم اللاخلاقية بدعوى الانفتاح على دول العالم المتقدم متناسين هويتنا و ديننا الحنيف

  • صفاء
    السبت 23 يونيو 2012 - 10:42

    انا مع تعديل ذلك الفصل الذي يقر بحبس الزاني و اطالب ليس بالغائه بل بتطبيق حكم الشرع بالحرف
    الجلد للزاني للغير متزوج
    و الاعدام للزاني المتزوج
    اظن ان في الدستور اقر الملك اننا دولة اسلامية ايييووووا بينوا لينا ولا كتعرفو الدين غير فالمسائل اللي كتجيكوم على هواكم هذا هو ابو النفاق و النفاق بعينيه

  • سعيد المغربي
    السبت 23 يونيو 2012 - 10:48

    أعشق ابنة عبد الحميد امين المصونة ونحن على علاقة منذ زمان خارج اطار الزوجية فأبوها رجل حقوقي وحداثي ولا يتدخل في حياتها فقط يساعدها على اختيار أصدقاءها وانتقائهم بشكل جيد انه فعلا نعم الأب استقبلني ببيته ولم يبخل علي ذات يوم بعازل طبي لأنه لم يكن يرغب في أن ننجب اولاد قال بان الوقت لم يحن بعد وسنجد مشاكل على مستوى تسجيلهم في الحالة المدنية فقال صبرا حتى نستطيع داخل الجمعية القضاء على كل أشكال التي تعيق الحرية الجنسية… كأي رجل حر في جسمه وغرائزه، حاولت الاقتراب من عقيلته ولاطفتها ولم تمتعض من الأمر وسألاطفها حتى اذا كانت لا تحفظ فرجها كما لا أحفظ فرجي سقطت في شباكي وارتويت منها وارتوت مني لأننا أحرار في غرائزنا وأجسادنا

  • مجيد
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:27

    التشبت بشعارحقوق الإنسان في مثل هذه الحالة هوحق أريد به باطل . استغل ، ويستغل ،في أغراض سياسية لا علاقة لها بحقوق الإنسا ن .
    للإخوة الداعين للحرية الجنسية نقول :
    ** هل ترضونها لبناتكم ؟
    ** هل ترضونها لأخواتكم ؟
    ** هل ترضونها لزوجاكم ؟
    قطعا سيكون الجواب بالنفي .
    فكيف ترضونه إذن لغيركم ؟
    اللهم اهدنا فيمن هديت ، وتولنا فيمن توليت ، وقنا شر ما قضيت .

  • محمد2012
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:30

    استطيع ان اعلق بكلمة واحدة ..وهي هل يملك متزعموا هذه الموجة من الاباحية الحيوانية ان يسمحوا لبناتهم ولاخواتهم …..وحتى زوجاتهم بممارسة هذا الفعل المشين والمعيب مع كل من هب ودب خارج المؤسسة الشرعية للزواج …فقط ادعوهم ان يستفتوا انفسهم وينصتوا الى صوت ضمائرهم ..لانه من الصعوبة بمكان ان ينسلخ الانسان بسرعة من المنظومة الاخلاقية لمجتمعه وينتمي الى عالم اقل ما يقال فيه انه عالم هو بعالم الحيوان اشبه ..ولا حول ولا قوة الا بالله …وللي شاف .شي حاجة ..يقول الله يستر

  • ahmed
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:40

    نقول للمعارضيين للقانون الجنائي 409 سنحدفه بالمرة بشرط أن نطبق الحدود إن كنتم تريدون أنتشيع الفاحشة فردوها لأهلكم قبك أن تجرب . إن كنتم حقوقيون فعلا فحاربو من أجل رفع من مستوى الأجور و حاربو من أجل القضاء على التسول …………. فحاربو من أجل المتشرديين "ولا بغيتو حتى حنيا نتشردو معاهوم " كل هؤلاء "الحقوقيون" يخدمون أجندة خارجية .هنا ما هو أهم من الجنس .

  • ABOU TARIK
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:41

    قال تعالى :
    { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

  • salma
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:00

    لو طبقت الشريعة الإسلامية من ألفها إلى ياءها ، لن نحتاج بعد ذلك لجمعيات لحقوق الإنسان تدعو لحريات لا محل لها من الإعراب.

  • kalimat al 7akk
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:08

    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    le peuple marocain est une nation islamique et elle va rester islamique et elle va mourir islamique et la preuve de ça que la majorité de la population à voter pour un parti politique islamique

  • sadam
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:25

    اتعجب لعبد الحميد هدا .فالرجل اشتعل راسه شيبا و الشيب اذا ظهر في الانسان فتلك علامة عن قرب الرحيل و الوداع. لكن الرجل لازال يخالط الشبان والمراهقين الدين يطالبون بحرية الجنس. فكيف ستكون عاقبته ان اتاه الاجل و هو على هذه الحال. فللهم احسن عاقبتنا

  • مغربية
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:30

    صراحة خسارة فيكم سمياتكم ها عبد الحميد ها أحمد و حتى ذيك خديجة للي معاكم راه كاينة حرية تغيير الاسم أتمنى أن تكونو السباقين لتغيير اسمائكم لأنكم لا تمتون لها بصلة

  • simo85
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:30

    Assid, vous êtes toujours le plus réaliste et le plus juste dans vos analyses, vraiment je suis d'accord avec toi, chacun fait ce qu'il veut, et chacun va dormir dans son tambeau seul et pas ensemble

  • نورالدين
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:42

    و الله هؤلاء ليسوا بمسلمين، هؤلاء كفار من الدرجة الاولى
    و اولهم عصيد.

  • mohamed
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:47

    لن يرضى الشعب المغربي بمثل هذه الخرافات،ومن يقول كلاما كهذ فاعلموا أنه بعيييييييد كل البعد عن الإسلام والمسلمين.

  • المغرب بعيون مشرقي
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:48

    لو الحجاج بن يوسف الثقفي عايش بيننا اليوم لأضاف لأهل العراق أيضا أهل المغرب وقال ٱه ياأهل العراق وياأهل المغرب ياأهل الشقاق والنفاق٠

  • رشيدة
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:51

    برافو عليك صاحب التعليق 21 رديتي عليهم بالعقل والمنطق الرشوة والفساد والسرقة ونهب المال العام متفشيان في المجتمع فلماذا لا يطالبون بملائمة القوانين التي تمنع هذه الظواهر مع الواقع المغربي
    معرفتش كل مرة كيقولو بان الاسلامييين هما لي كيرفضو الحريات الفردية ولا اسيدي الشعب كامل وحفنة من المرتزقة الذين يتسولون رضا الغرب عنهم هم لي تابعينكوم…وكونو متاكدين ان الغرب يحتقركم لانكم مستعدون لبيع دينكم

  • أميرلاي
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:12

    الشباب يمارس الجنس بصورة غير شرعية إذن يجب شرعنته و إلا فالمجتمع فهو منافق

    على هذا الأساس الكثيرون يستهلكون المخدرات و عليه فيجب تقنينها .. المال العام يسرق و ينهب ليلا ونهارا و القانون يجرم ذلك ما العمل إذن .. فنحن في حالة نفاق … الحل بسيط هو شرعنة هذا الفعل …

    بمنطق عبد الحميد أمين كل من دعته نفسه لشيء مهما كان قبحه يجب أن نشرعه لو وإلا فنحن جميعا منافقون
    لا يا سيدي الكريم يجب أن يوضع مقياس تقاس عليه الأمور و نرجع إليه جميعا و نصيحتي لأمين و أمثاله بالدارجة لكي تفهم جيدا :

    بداو تخافوا شويل من الله تعالى راه كاينة غالموت أوليدي …

  • رضا
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:12

    { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }

    [الأنفال : 36]

  • hollandi
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:27

    لماذا كل هذه الضجة بكل بساطة يجب على هؤلاء الذين يدعون إلى هذه الأنواع من الحريات أن يكتبوا أسماء أمهاتهم وأخواتهم وزوجاتهم وكل من يوافقهم الرأي ويرسلوها إلى مديرية الأمن الوطني والدرك كي يكونو معفيين من الفصل الذي هو محل النزاع ومن تم إلى الجحيم،لمذا يريدنا جرنا معهم نحن أبرياء منهم.

  • مغربي قح
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:30

    اتق الله ا سي امين راكم اشوهتو الجمعية. واش الحقوق عندكم غير الجنس فقط .انا خايف عليك من عداب الله. تب الى الله قبل فوات الاوان.

  • منصف
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:31

    لا حول ولا قوة إلا باله العلي العظيم… والله تصريح وكذا بعض التعليقات هنا تجعل الغلّ يصعد تلقائيا للحلق، أليس لهؤلاء "الحقوقيين" أمهات، زوجات وبنات… أخوات؟! شيء يصعب استيعابه، اللهم تب علينا، اللهم طهّرنا من الفساد واهدِ المفسدين لطريق الصلاح والأمة العربية جمعاء…

  • mustapha
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:34

    كنتمنى ليك اسي عصيد تلقا مراتك كتمارس مع شي قواد , اديك الساع تعرف نتائج الحرية الجنسية . حسبنا الله و نعم الوكيل

  • zagpori 9o7
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:36

    لكل دين خلق و خلق هدا الدين الحياء

  • مــــــــــــؤرخ
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:45

    عجبت كل العجب من كــلام هـذا العصيــد الذي لا أرى له مسوغـا سـوى " خـالف تعـرف " إتق الله يا عصيــد ، فكــلامــك لا يغنــى ولا يفـقر من جــوع بالنسبــة للمـغـاربـة الحقيـقيــن ، أيــن أنـت من الأمازيغيـين الأحـرار ، أيــن أنت من يوسف بن تاشفيـن ، أيـن أنـت من يعقـوب المنصور الموحدي ، أيـن أن من عبد الحق بن محبو المريني ، وأيــن أنــت من محمد بن عبد الكريم الخطابي ومن موحا أو حمو ومن عسو بسلام ومن أحمـد الحنصـالي ، ما أنـت بملبــس لرداء الأمازيغيـة .
    أقـولهـا لك وأرجــو أن تصلــك ، أنــت مجرد شخصيــة متملقـة للنظـام تحـاول التسلق إلى القمـة على ظهر الاســلامييـن ، أتبيــح شيئا حرمـه الله بدعـوى أن ذلك كان شائعـا في زمـن الخلافة الراشدة ، ألا تعلـم أن الخلفـاء طبقوا الحـد على الزاني ، إلا تعلـم أن سيدنـا عمـر رجـم الزنـات .  
    وعلى العمـوم فإجـابـة السفيـه من شاكلتك لطمــه وليس السكوت عليـه .

  • واحد من الناس
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:53

    هذا ما كان ينقصنا. دافعوا عن حق الناس في الخبز أولا قبل الدفاع عن حقهم في الجنس.حسبي الله ونعم الوكيل

  • digrari
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:00

    أتعلمون أين تسوقون العربة أم أنكم في حالة سكر بين؟
    إستيقضوا أيها المفكرون أيها العلماء ايها المخلصون لأنفسكم ولله وتدكروا أن إرادة من قبلكم لم تكن أقل حبا للحرية ، وأن الحرية لاتعني بالضرورة الإنفلات من الأخلاق ومن الإخلاص .
    من إستطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصيام ومن لم يستطع فعليه بمغادرة المجتمع الحالي إلى آخر عوض إفساده بالإباحية التي تتغلف بالحريات وفق العهود الدولية .
    فهي لم تكن تطمع في ما تريدون الوصول إليه ، فتصوروا أنفسكم نحجنم في المطلب فماذا بعد وتصوروا أنفسكم بعد 40 سنة هل ستكونون راضين لأبنائكم وحفدتكم أن تكونوا " لا نعامة ولا حمامة " وهل سيرضى عنكم من قلدتموهم ؟
    أتصور فقط أنهم سيزيدون قيود أخرى على الفيزا ..للعبور إلى ضفتهم.
    المهم أن الحوار جميل والأجمل ما ستقررون إخوتي في المجتمع لهذا المجتمع .
    إن الحرية شيء غالي ولكن حذاري من النذم عند الوصول إلى فقدان مناعة المجتمع .
    فلن تحصروا بعدها أي وباء ولن يجدي العالم بأسره وقتها.
    هل أنتم أفضل من اليابانيين والصينين والهنود إنهم يحافظون على ألوانهم رغم مغريات العولمة.

  • سمير
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:01

    يقول الاستاذ عصيد ،المعيار الوحيد للحد من أية حرية هو مسها لحرية الآخرين ،فلماذا اللأوربيون يريدون منع الحجاب على الرغم من كون الذي يرتديه انسان راشد وهو حر في لباسه،ولايمنعونه لأنه يمس حرية الآخرين بل بدريعة أنه يتعارض مع مبادئهم ،اذا كنت يا أستاذ لا تحب الدين فعلى حد علمي أنك أمازيغي سوسي ومبادئ وقيم أهل سوس بريئة مما تدعو اليه فهم أهل الحشمة والكرم والأخلاق العالية

  • Yoyo
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:19

    J'aime ton esprit d'ouverture et j'aimerais aussi savoir ta réaction quand tu te rends compte qu'une proche de toi fait du sexe avec quelqu'un illègalement , là tu vas me prouver ton esprit ouvert vide des arrières pensées comme l'Occident. Si tu n'es pas content que notre pays soit musulman, c'est simple tu quittes et personne ne te retiendra.

  • hassan
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:19

    انا اريد ان امارس حريتي الشخصية في الزنا حبدا لو ارادت زوجة عبد الزناة امين او ابنته ان نقضي بعض الوقت كحرية شخصية من جانبها فهل يرضي دلك عبد الزناة امين او عصيد ام سيكون حرام في بيوتهم حلال في بيوت غيرهم
    اتق الله في الاسم الدي تحمله ان الحميد يمهل ولا يهمل وادا ابتليتم فاستتروا
    ان للمجتمع قيمه فعليكم الاصلاح في اطارها وليس تخريبها بدعوى النفاق الديني
    لا نريد مسخا زائفا للغرب نريد ان ناخد منهم الايجابي مثلا كثرة القراءة التواضع اعما ل العقل في كل الامورو ان لانكون قوم تبع
    لايمكن ان نمسح 14 قرنا من الحضارة و تخلفنا ليس لاننا مسلمين ولكن لاننا ابتعدنا عن الاسلام
    ومسالةان الزنا مورس في عهد الخلفاء الراشدين علنا سوف تحاسب عليها يوم لا ينفع مال ولا بنون
    ان اردت الاصلاح فابدا بالفساد المستشري في دواليب الدولة لتكون من الدين يظلهم الله يوم لاظل الا ظله

  • une femme marocaine
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:25

    je suis d'accord avec le changement de cette loi qui rend les marocains des des schizophrènes,on fait apparaitre une image qui est complétement érronée de notre réalité , et qui laisse notre société vivre dans l'ignorance et la corruption aux hotels et aux policiers qui doivent garantir l'application de cette loi , s'il vous plaît : laissez nous vivre en liberté parce que avec vos loi vous n'arrêtez personne à faire ce qu'il veut au contraire mais en réalité vous agravez la situation . l

  • محمد القطاري
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:35

    لا أدري كيف أتبجح بالدفاع عن حقوق الانسان و أنا لا أؤمن بالاختلاف و أصف الرأي المخالف بالنفاق . كما أود التأكيد على دستور 2011 تضمن بابا سماه الحريات و الحقوق الاساسية من الفصل 19 إلى الفصل 40 كحق الحياة و حرية التعبير و حرية الصحافة- لهذا نيني قضى عاما خلف الشمس بسبب قلمه – هناك حق التظاهر السلمي و نعرف مصير التظاهر السلمي و العديد من الحقوق التي لا يسع المجال لذكره . و السؤال الذي يطرح نفسه أين هم دعاة الحريات الجنسية من تنزيل هاته الحقوق على أرض الواقع خاصة وأنها حقوق تحقق الكرامة الانسانية كما انه ليس كل فئة من المجتمع قررت أن تعيش نشازا داجل المجتمع علينا أن نقنن لها نشازها الامثلة عديد منها : الشدود الجنسي و المدافعين عن ديالهم ، أصحاب الرشوة ، و غير ذلك

  • samir
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:39

    هل يرضاها لبنته…فسيقول نعم…ماعندهم علاش يحشموا

  • هير دايز
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:45

    لقنفوذة واخا فيها شوك حْملات حات هي للي بغات, واخا تعيا دولة ماتحضي,شعب وللا كايعيش حياة بهيمية،اللي مازال عفيف دابا ولّى معقّد ولا مريض نفساني، 100% اينزل علينا الغضب مجموع,
    الله يمهل ولا يهمل

  • schröder
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:50

    وا أسفاه لو أني أعلم من أين جاء بلدنا بهدا المرض ,أنا مقيم في أوربا مند 7 سنوات وأحترم ثقافة هدا البلد لأنها و بكل بساطة منبثقة منه ,ولم تصنف أي دولة في أوربا في الدعارة بينما كنتم أنتم متربعين في المرتبة الثانية عالميا بعد دولة لا يعرف لها أحد إسما ,أتمنى أن ترقو لأخلاق الكفارفعلا عوض تقليد التافهين منهم.وا فيقو شويا الله يهديكم

  • mohamed
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:53

    المغرب دولة مسلمة هل نسيت ذلك يا … أحمد عصيد و يا…..عبد الحميد أمين العِلْمانيين
    هل تحب أن ترى أُختُك تمارس الجنس مع صديقٍ لها……ستقول نعم
    إذن أنت…… ديـــــــــــــوث هل تعلم ما جزاء الديوث؟ ؟؟

  • chabah
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:00

    السلام
    ان لم تستحي فالفعل ماشئت
    ان كل يجري ما يجري من حولنا هي حرب معلنة ضد الاسلام الي هو عصمتنا حصننا المنبع ادى ما هدم انتشر الفساد في البلاد وانتشرت الامراض وحلث بنا الكوارث من كل جنب .
    (الأمراض الجنسية المتنقلة موجودة في المغرب أكثر مما هي موجودة بالغرب)اليسالغرب من نقلها الينا عن طريق مواقعهوافلامه الجنسية والاباحية المغاربة مجرد ضحية لها فقط .
    من الطبيعي ان يوجود مثل هؤلاء الاشخاص نحن من اعطى لهم الفرصة ابتعدنا عن ديننا ونكتفي فقط بشجب وتدمر لو كنا نخاف على ديننا من مثل هده الاعشاب اضارة للقمنا بستئصاها فور ظهورها. لكان هيهات فالمرض انتشرفي الجسد وان لم يجرى له عملية طارئة سوف يموة الجسد.ان لله وان اليه راجعون حسبي اله ونعم الوكيل.

  • hak marrakech
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:21

    لو شددنا الخناق على الدعارة بصفة عامة سنسقط في مقولة(كل ممنوع مرغوب)من خلال معرفتي بهذا الملف على ارض الواقع اذا نحن اردنا القضاء على هذه الظاهرة يجب اولا القضاء على شيءان منع الخمر على المسلمين على ارض الواقع بما فيه الملاهي الليلية ومحاربة الفقر فهما سببان اساسيان:اتحدى اي شخص ياتيني بمومس تتعاطى الدعارة من باب الهواية.انها الحاجة والفقر يا اخوان.

  • مغربي حر
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:32

    لو واحد من العرب جاه اسهال سوف يقول أن أمريكا وإسرائيل هي السبب لأنكم يا عرب تعودتم رمي غلطكم على غيركم

  • aisssam
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:34

    كنت في احد المساجد من ايام الجمعة فكان الامام يخطب على الزينة كان يقول سوف يمر الرسول (ص) على قوم يترك الطيبات فيأكل من النثن فسئال من هذا القوم فأجابوه هؤلاء هم الزونات يتروكون الحلال الى الحرام فمن المعاصي او الكبائر زينة المحصنات وقد قال الله (الزني والزانية اجلدوا كل واحد منهما 100 جلدة ولا تاخدكم بهما رحمة ولا رئفة ) وهذا السافه يقول ومن جهته قال الناشط الحقوقي العلماني أحمد عصيد إن المعيار الوحيد للحد من أية حرية هو مسها لحرية الآخرين، وليس أشياء أخرى من قبيل الخصوصية المغربية، فعندما تتم علاقة جنسية في نظره بين طرفين راشدين بالغين وبرضاهما فهي تندرج في إطار حريتهما ولا يوجد ما يستوجب معاقبتهما. كافر تطالب ب…كيف هو الجو مع ولادك وعاءلتك اسي وقيلة …المرجو نشر ميرسي

  • cafekreme
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:46

    certains projettent leurs volontés et leurs croyances ,qu'ils érigent en vérités uniques,autant sur les autres que le monde extérieur;prisonniers qu'ils sont de leur éducation conservatrice et puritaine,ils sont incapables de concevoir la liberté en tant que valeur suprême qui stipule que l'être humain devrait disposer de sa vie,y compris de son corps,pourvu qu'il ne nuise pas à la liberté d'autrui. Dans la pratique,selon une enquete de l'économiste, la société marocaine a changé. En effet, 45% des jeunes Marocains ont leur première relation sexuelle entre 17 et 19 ans, et 40% entre 14 et 16 ans ,nous sommes victimes d'une tyrannie idéologique ;nous sommes condamnés à l'hypocrisie,à la schizophrénie et au dédoublement de la personne. les faits sont là. Aucun propos ne pourra rien y changer, se bander les yeux, rien ne changera la réalité ; le Marocain est constamment obligé de manifester un décalage entre l'être et le paraitre: c’est la logique d'un pays appelé Absurdistan…

  • fati
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:51

    انا لا ارى منافق في المجتمع المغربي اكثر منكم ايها الحقوقيون الملحدون الا يكفيك ما تراه من امهات عزبات ومرضى السيدا و اطفال في اكياس بلاستكية هادا في ظل القنون والعقاب للفاعلين خارج اطار الزواج فمابالك ادا الغي القنون حينها سيوئدي الشعب والدولة ثمن باهض فحدري

  • mhamed Laabali
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:53

    Bonjour,
    La religion est la sexualité n'ont jamais fait bon ménage.Je ne parle pas de la l'Islam mais de toutes les religions mono déistes.Si l'OMDH demande l'abolition de l'article 490 du code pénal pour permettre au citoyen de jouir de plus de liberté sexuelle,et si les hommes de religion sont contre cette proposition ( pour des raisons qui restent à prouver),il va falloir demander aux hommes de sciences et aux sociologues leurs avis sur ce sujet.
    Ce qui est évident d'après les hommes de religion, c'est que l'être humain- musulman- ne doit avoir aucune relation sexuelle en dehors du cadre conjugal. Ce qui revient à dire que aussi bien le garçon que la fille doivent rester "vierge" jusqu'au jour du mariage, jour qui ne viendra peut-être jamais, vues les conditions sociales que vivent beaucoup de nos jeunes.
    Les hommes de religion ne veulent pas admettre que la sexualité est un besoin naturel qui doit être satisfait quelles que soient les relations sociales et les lois religieuses.

  • hoho
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:00

    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون

  • imad
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:19

    وا صلحو بعدا غير واد الحار عاد تناقشو المسائل ديال خيطي بيطي

  • ملاحظ
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:21

    من الواضح أن عبد الحميد أمين يمثل الرداءة في أبشع صورها ويسيء إلى المثقفين الحقوقيين عندما كنت أزور المغرب حضرت بعض ندوات الجمعية للأسف أمين والرياضي لايستطيعان إقناعك بفكرة واحدة كلاهما مصاب بالمراهقة الفكرية ويسيطر عليه العمى الاديولوجي والافكار الجاهزة سلفيون ماركسيون بالفعل لكن المفارقة المضحكة هي كيف يمكن لشخص يتبنى الفكر الماركسي أن يؤمن بمفهوم الكونية إن كان يدرك معناها فعلا فالكونية مصطلح إديولوجي إمبريالي محض مصاحب للعولمة ظهر في أمريكا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية والاعلان العالمي لحقوق الانسان تضمنه بشكل صريح عندما كانت جل دول الجنوب تعاني ويلات الاستعمار فكونية الحقوق لديهم تعني الانسان الغربي دون سواه …تبني بعض أعضاء الجمعية لهذه المهاترات الفكرية ينم عن قصور فكري وثقافي واضح… الفكر يتطور والغرب يمارس إمبريالية ثقافية عبر وسائل الاعلام وصناعته لمجتمع مدني بمقاساته في دول العالم الثالث عبر هيئات حقوقية وجمعوية يقودها أنصاف بل وأرباع مثقفين كفاكم جهلا وتقوقعا فكريا الزمن تجاوز الديالكتيك والحتميات الاسطورية نحن في زمن الكوارك والفوتون والخلايا الجذعية..

  • Ahmed Benhima
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:46

    لاتتدرعوا بالنفاق إنها ثغرات وتطال كل القطاعات و هل من المعقول أن نرد عليها بشرعنة الفساد و الانحلال الخلقي بدعوى التقدم وا لتحرر؟ لا إنها دعوة للانغماس في البهيمية والهمجية٠ احمد بنهيمة

  • christy
    السبت 23 يونيو 2012 - 17:04

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

    Les Hommes qui se préservent trouveront la femme qui se préservent et ainsi de suite…….et finalement personne ne trompe Dieu

  • ahemd
    السبت 23 يونيو 2012 - 17:55

    المغرب دولة القوانين التى لا تخدم سوى مصلحة المخزن عن فرض رشاوي و مضايقات للمجتمع .هذا القانون المعروف بالفساد لو كان يطبق لكان المغرب من أشرف البلدان إسلامية.لكن عندما تكون مواطن ولد الشعب تطبق عليه أتفه القوانين لكي ترغمك على إرتشاء لصالح المخزن .لدينا أرخص ثمن ممارسة الرديلة في العالم لكن مع أسف سبب تفشي الفساد هو الوضع إقتصادي إجتماعي المزري.أنا لست ضد القانون 49 لكنني ضد كيفية تطبيقه لا يطبق على أجانب سواء عرب أو غرب لكنه يطبق على المغربي كم من مرة يمنع المغربي و المغربية للنوم في غرفة فندقية بسبب عدم تبوت عقد بينهما لكي أجنبي و مغربية ينامون دون مضايقة قانون 49.هنا تعرف أنك في دولة الحق والقانون .و في أخير ما دام المجتمع المغربي فيه أمراض إجتماعية متنوعة لم يستطيع هذا القانون معالجتها فإنه يبقى سوى ضغط و إرتزاق للرجل السلطة.أدعوا إلى إلغائه بشكل نهائي وشكرا.

  • يا ربي تهدي الجميع
    السبت 23 يونيو 2012 - 18:07

    أتمنى لهم الهداية وأن يدخلوا لدين الإسلام
    لكن إن إنتصر العلمانيون في معركة المطالبة بحرية الزنى لفروجهم
    فسيصورون أفلام الخلاعة ويشاركون بها في مهرجان مراكش وغيره
    صدقوني هذه ليست مبالغة
    إن قاموا بشرعنة الزنى وفعل ما يشاؤون في عورتهم المُتعفنة
    فستُباع مجلات العري والأفلام الإباحية للممثلات للبراليات في الشوارع
    أطالب بإجراء فحوص طبية إجبارية وعاجلة ومجانية لكل بنوعلمان
    80% من حاملي السيدا لايعلمون بذلك
    من يتخذ الزنى والعهر منهج حياة فمذا ستجد بين أفخادهم؟
    ستجد الفيروسات والميكروبات والطفيليات وكل الأوبئة الجنسية المُعدية
    ربما نسبة من العلمانيات يعلمن بالأوبئة التي في "ديالهن"
    ويقُمن بنشرها عن سبق الإصرار والترصد لأصدقائهم اللبراليين
    كما أحذر أبناء شعبنا أن لا يتم التغرير بهم وقد يلتقطوا الأوبئة الفتاكة
    لا تُعاشروهم ولاتشاهدوا أفلامهم ولا تُصدقوا كلامهم
    نحن نعبد الله وهم يعبدون الشيطان والشذوذ الجنسي
    نحن نصوم رمضان وهم يودوا إلتهام الأكل والخمور فيه علانية
    أغلب ملاحدة الخارج زنادقة لكن لهم علوم وتقدم
    أما زنادقة الداخل فلا زين ولا مجي بكري!
    فتجدها خايبة وشارفة وجاهلة وصلكوطة ومُتعفنة

  • safee naser
    السبت 23 يونيو 2012 - 18:17

    السيد عبد الحميد.ما الفرق في نظرك بين الانسان والحيوان.فلنطالب ايضا بشرعنة السرقه .والقتل المتعمد.وشرعنة كل ما هو محرم في الكتب السماويه.وليختاروك انت واشباهك لتضع الشرائع والقوانين للبشريه.ما هذا الهراء وما هذا الانحطاط في التفكير.انا لست متدينا ولا انتمي الى اي حزب متدين ولكني لا اقبل ما تنادي به وتدافع عنه حتى لالد اعدائي .فكيف اقبلها للانسانيه .ما هي مشكلتك لا بد من وجود سبب قوي لما انت عليه فالانسان كرمه الله ورفع مكانته فمن انت حتى تنادي بهدرها .
    سامحك الله وهداك ……..فلسطيني…..

  • MAROCAIN
    السبت 23 يونيو 2012 - 18:30

    أغلبية المغاربة منافقين وعندهم عشرين وجه نعم للحرية الجنسية بين البالغين لا لزواج القاصرات وتعدد الزوجات لأنه الحرام والعيب والإنحلال الحقيقي

  • realiste
    السبت 23 يونيو 2012 - 18:59

    ça mérite même pas qu'on discute ça sujet nul

  • ابو صلاح
    السبت 23 يونيو 2012 - 19:44

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَتذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِوَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
    صدقَ الله العَظيم
    النور : (19)
    شاءت الأقدار أن يخرج الأستعمار وتبقى بعض العقول المتغربة تزرع سموم الغرب وتريد استنساخ الحضارة الغربية على ابناء جلدتنا .لكن هيهات هيهات يا عبد الحميد و يا عصيد فمشروعكم الى مزبلة التاريخ …الا تستحيون ايها اليسار المنبود في المجتمع ان تكفوا عن خرجاتكم التي لا تزيدكم الا نفورا و تباعدا و هوة من المجتمع …….ان من يستنكر القانون الزجرى للزنا فلن ينكر علاقة زوجته او اخته او ابنته…….نسال الله العلي القدير ان يتوب عليكم وعلينا و ان يجنبنا خطوات الشيطان

  • فحل
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:01

    سي عبد الحميد ياك كاتآمن بالحرية الجنسية. إيوا راه بغيت ندير علاقة جنسية مع مراتك. وما خصكش تقلق. و زيد بنتك تا هيا و أختك. تقدر على هاد الشي؟

  • فؤاد
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:03

    أدعوا المغاربة إلى محاربة دعات الإنحلال و الفساد
    أعباد الله هنا بغينا الوقار بغينا الاخلاق بغينا نتزوجوا على رسنا
    نحن لم نوكل أحد ليدافع عن حريتنا ونطالب برحيلهم عن وطن الشرفاء ولا تتكمموا بصوت الشباب المغربي نحن نطالب بتشديد القانون ضد الإنخلال
    الله يخد فيكم الحق ويسلط عليكم السرطنات يا دعات الفساد

  • hassan
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:05

    عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : إن فتى شاباً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال الشاب : يا رسول الله إئذن لي بالزنا.
    فأقبل القوم عليه فزجزروه وقالوا : مه مه !!
    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (أدنه).
    فدنا منه قريبا فجلس، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (أتحبه لأمك) ؟
    فقال الشاب : لا والله جعلني الله فداءك.

    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ولا الناس يحبونه لأمهاتهم أتحبه لإبنتك) ؟

    فقال الشاب : لا والله جعلني الله فداءك.

    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ولا الناس يحبونه لبناتهم أفتحبه لأختك) ؟

    فقال الشاب : لا والله جعلني الله فداءك.

    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ولا الناس يحبونه لأخواتهم أفتحبه لعمتك) ؟

    فقال الشاب : لا والله جعلني الله فداءك.

    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ولا الناس يحبونه لخالاتهم).

    فوضع يده عليه وقال صلى الله عليه وسلم : (اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه).

    فلم يكن بعد ذلك الفتي يلتفت إلى شيء

  • شعيب ولد شعب
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:42

    هذا إجرام وحرام في بلاد أميير المؤمنين ودولة دستورها القرآن الكريم …….

    إثقوا الله يامسؤوولين

  • غني
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:46

    هؤلاء الناس يريدون الاتسات الحيوان الذي تحكمه غريزته لا يريدون الانسان الانسان الذي يحلى ولو بقليل من المبادئ

  • mohammed
    السبت 23 يونيو 2012 - 22:34

    يدعي بأن الإسلاميين يحاولون أن يفرضو رأيهم على المجتمع المغربي بإعتبارهم أقلية
    بينما الواقع عكس ذللك تماما
    حيث أن اللبرالين يحاولون دائما فرض ثقافتهم الإنحلالية المستوردة كتقليد أعمى
    وذللك بمساندة الأنظمة الإستبدادية وذللك كجميع الدول العربية
    والدليل على ذللك هي الإنتخابات اللتي تعقب كل ثورة
    اللتي لا تأتي إلا بالإسلاميين
    وذللك ببساطة لأننا في دول إسلامية لا تقبل التبعية الممثلة باللبراليين

  • Ahmed France
    السبت 23 يونيو 2012 - 22:48

    السلام عليكم
    99% من الشباب الدكور مارسوا الجنس قيل الزواج والإناث ليس ببعيد من هاذ الرقم وهاذا يهم اثنين لهم ما عليهم من ذنب وانا لا يهمني الشيء الذي يهم الجميع وينهب أموال الشعب الرشوة واستلاء على ممتلكات الدولة والاوراش الكبرى للحكومة التى تأكل أموالها والورش لم ينجز منه شيء في هاذا لا نذكر الاسلام ولا نقول حرام شيء دخل في التقاليد المغربية لاحرج في هاذا نساء مغربيات يضعن حملهن في أبواب المستشفيات هاد ليس مشكل وحلال السياسة الفاشلة والأفكار الخاوية نتطرق لي شاب مع شابة ربما يمارس الجنس قبل الزواج وتطيح بصمعة المغرب وهاذا لا نرضاه ملايير الدولارات هربت الى الخارج ولا احد حرك ساكنا لا عالم ولا وزير شيء عادي واش اتحشموا او لا باز على وجه عنكم
    ولهاذا اقول لجميع المغاربة إياكم وممارسة الجنس لانه يضر بصمعة البلاد اما الرشوة والفساد وتلاعب بمال العام ليس هناك قانونن يحرم ذالك ردوا البال غير من الجنس
    والسلام

  • مغربية
    السبت 23 يونيو 2012 - 22:54

    حقوق الانسان غير في شي حاجة خرجة الطريق اما عباد الله لي كتموت على طرف ديال الخبز وكيدير المستحيل باش احافظ على ديرهوم ومكينش لي كيفكر فهم اعونهم هادوا ماعليهم حقوق الانسان حقوق الانسان غيرعلى خرجان الطريق الله اورينا نهار فهاد دوعات الفساد.

  • chaimae
    السبت 23 يونيو 2012 - 22:56

    فيما يخص "ما دامت الأمراض الجنسية المتنقلة موجودة في المغرب أكثر مما هي موجودة بالغرب"….. فالسبب الرئيسي في انتشار هته الامراض راجع الى الظروف التي تعيشها مجموعة من الفتيات من فقر … اضافة الى اللواتي يتعرضن اللاغتصاب و بالتالي يكون ملاذهم الوحيد الدعارة '' بيع انفسهم '' كسبا للمال او وسيلة يعاقبون انفسهم بعد الاعتداء اضيف الى جانب ذلك تلك المسلسلات التي تعرض على قنواتنا التي تشجع على الفساد و الانحراف و منه اقول ان مجتمعنا هو الذي يحرض الفساد … انسينا قيمنا الاسلامية .. اين اتباعنا لمنهج الاسلام و..و… عندما نشجع على مثل هته الامور …. لطالما اراد الغرب و اعداء الدين انيفرقوا بيننا و نتبع اخطواتهم و ها نحن اليوم نعلن ضعفنا لقد اصبحنا نعيش في مجتمع اندثرت قيمه ….. الا تتساؤلون كيف سنواجه ربنا يوم القيامة و ما اعذارنا لاتباعنا طريق الانحراف … '''' نعم للحرية و لا للحرية المطلقة'''' …..

  • Amazigh Muslim
    السبت 23 يونيو 2012 - 23:16

    من وصلت منكم الباءة فليتزوج.
    من وصلت منكم الباءة فليتزوج.

  • ما شاء الله
    السبت 23 يونيو 2012 - 23:21

    السلا م عليكم يا عباد الله
    اتقوا الله يا عباد الله
    اتقوا النار التي و قو دها النا س و الحجارة
    ايا عصيد او عبد الحميد الا تعلم ان الله عز و جل حر م الزنا و الممارسات غير الشرعية "ان الزاني لا يزني و هو مؤمن" و هل ترضى ذلك لا مك لا بنتك لزوجتك
    اللهم اهدي عبادك الي صراطك المستقيم
    و السلام عليكم و رحمة الله تعا لى و تبارك

  • عبد العظيم
    السبت 23 يونيو 2012 - 23:36

    وا سي عصيد .. خلي بنتك تطيخ مع لي بغات .. عندك يبقى فيك الحال ..!!

  • hamid
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:01

    واخا هاد النااس لتقولو هاد الكلام ابداو بهاد الخيانة او كل واحد اجب الشريك ديالو لبغا في الزنقة هاد شي ماشي هضرى واحشموواش هاد السيدة لقالت هاد الكلام ماعندها لولاد حشمي

  • el bouhi said
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:07

    salamo alaykom;
    je n'ai jamais eu l'honneur de repondre au bla bla….mais cette fois ci je pose une simple question à notre savant: pourais tu autoriser ou assister à un rapport sexuel entre un individu et ta mére ou ta soeur en pleine liberté comme vous le prouver
    !

  • marocain
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:27

    Je pense qu'il faut revoir les règles qui régissent la constitution des associations afin que ces personnes ne puissent avoir l'autorisation de parler au nom de la société civile. C’est avec ce type de déclarations que les marocaines peuvent se révolter pour protéger leurs valeurs, principes ainsi que leur religion « AL ISLAM », M CHOUBANI on attend votre réaction.

  • hicham
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:31

    ارتكاب الإنسان لفعل حرام وهو يعلم يقينا بحرمته لا يعني أن نَسُنَّ القوانين لشرعنة مثل هاته الأفعال بداعي التناقض و النفاق ،هذا الأمر استسلام للشيطان و ليس حلا لمثل هاته المشكلات إنما الحل يكمن في التوبة النصوح ،قال رسول الله صلى الله عليه و ٱله و سلم قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا فإنما المؤمن كالجمل الأنف ؛ حيثما قيد انقاد .

  • مسلم
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:34

    اتقوا الله في أنفسكم يامقلدي الغرب الذين يبيحون كل ماهو فسق كما كان في الجاعلية.

  • marocain
    الأحد 24 يونيو 2012 - 01:38

    المادة 409 ليست في القران فهي من القانون الفرنسي و السجن لا يوجد في الاسلام و لا القران..فاما اتباع الاسلام او اتباع فرنسا..واما نحن فبين الدين و التقاليد و العقوبات الغربية مع العلم ان كل الشباب يمارس حريته..لدى ارى ان على المغرب اتباع حل وسط و هو ابدال العقوبة الحبسية بالغرامة المالية القسية او العمل بالجماعة الحضرية كما بالخارج.و ارجوا فتح النقاش و عدم الاختباء من واقعنا المعاش. باحث

  • عبدالرحمان البيضاوي
    الأحد 24 يونيو 2012 - 02:37

    هل يسمح القانون للمواطن العادي يرفع دعوى قضائية إلى المحكمة المختصة ضد من يحرض على الزنا لأن القانون يعاقب على"القوادة" وهؤلاء الذين يدعون الى الحرية الجنسية هم عمل عبارة عن " قوادة "عن طريق جمعية حقوقية يجب أن يحاكموا ويعاقبواعليه أم أن القانون لايطبق على المنتمين الى الجمعيات ويسمح لهم بقول ما يريدون في حين يعاقب غيرهم على ذلك وإذا كانواهؤلاء يرضون الحرية الجنسية لبناتهم فتلك مصيبة عظمى لأنهم لاغيرة لهم على أبنائهم أماإذا كانوا لايرضون ذلك لأبنائهم فلماذا يريدون إشاعة الفا حشة بين أبناء الشعب فعلى القانون أن يأخد مجراه وعلى وزير العدل أن يأمرالنيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع مع أصحاب الدعوة الى هذه الفواحش لأن السيدة عائشة رضي الله عنها سألت الرسول- صلعم -في حديث صحيح أنهلك وفينا الصالحون قال – صلعم – إذا كثر الخبث أو على أحد الصالحين أن يتطوع ويرفع دعوى ضد هؤلاء المفسدين

  • !Quelle Logique
    الأحد 24 يونيو 2012 - 03:17

    ومن جهته قال الناشط الحقوقي العلماني أحمد عصيد:" والمطلوب حالياً هو أن تصير قوانيننا مطابقةً لمجتمعنا وليس للنفاق…وفي جوابه على مناصرة الأغلبية لتلك القوانين(الفصل490)، قال عصيد إن هذه الأكثرية تربت على ثقافة النفاق"
    وقال عبد الحميد أمين،نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، أن الشباب المغربي يمارسون علاقاتهم الجنسية خارج مؤسسة الزواج.
    لدي ملاحظة:لماذا تتبنون مطالب ليست واقعية، عندما تطالبون بعدم ضرب وإهانة وشتم…الزوجةوالتلميذ والمعتقل؟ أفليس الضرب واقعيا ومتأصلا لكونه عادة الأب مع ابنائه، فلماذا لانسمح بممارسته على زوجة قد ألفته من والديها؟ لنشرعه إذن للاستاذ والشرطي والمشغل…لااطالب بهذا، فقط أسائل منطقكم العجيب:تنتقذون واقع المربي الذي يهدف التربية والإصلاح والزجر عن الإسترسال في الجرائم، وفي نفس الوقت تنادون بضرورة عدم الخروج عنه بالنسبة للجرائم الاخلاقية!
    إذا سمحتم بالإباحية، فاسمحوا بالضرب والإنتقام للشرف… فكلها أمور واقعية لاتنفصل عن بعضها؛ فكما قلتم:" المطلوب أن تصير قوانيننا مطابقةً لمجتمعنا وليس للنفاق". الشك منطقي إذن في كفائتكم العلمية أو اجندتكم أو هما معاً

  • musmlim
    الأحد 24 يونيو 2012 - 04:30

    هؤولاء يريدون ان يعيدوننا الى عصر الجاهلية

  • سليمان
    الأحد 24 يونيو 2012 - 06:14

    كلام مثل كون الجنس مشين و مخل، شيء مثير للسخرية فبدونه لما رأى النور أي شخص يقرأ هذا المقال، إنه لأمر عادي مثلما يوجد في الطبيعة و لأننا مكون ميكروسكوبي لها فنحن محكومون بقواعدها، و ما نفعله الآن هنا : نقرر ما نختاره مخلا و نحلل ما نراه مفيذا، لكن أراءنا تختلف، ورؤانا و هواجسنا ليس مماثلة، فليعش كل شخص حياته، و كفى نفاقا لبعضنا البعض …. القول بأن الغرب من أبدع هذه البدعة ليدمر بها البشرية لقول مضحك، فهي قاعدة تحكم الانسان البدائي …. مهما كان اسمه هومونيندرال أو هومو فلورينزيس أو حتى بدايات هوموسابيان (أي ما يقارب 200 الف سنة)… لكن بتطور البشرية لمجتمعات صار الكل خائفا على ممتلكاته و صحة أن أطفاله من صلبه، فقنن البشر الأمر فجعلناه مخالفا للقانون و حراما … لحسن الحظ ننعم باختبار الحمض النووي و موانع الحمل … و لا تقولوا ظهور الأمراض فهذه إحدى أساطير الشارع يكررها كل جاهل مضحك لا يعلم حتى أساسيات القوانين المقننة للحياة ..

  • مصطفى
    الأحد 24 يونيو 2012 - 09:23

    لو لم تكن هده الجمعية تمتيل للفكرة الغربية و المشروع الصهيوني في العالم لمادا في كل مقالاتهم و في هدا ايضا يتحرموت بالمواتيق الدولية على حساب الوطنية ونحن كمسلمين نطالب بمراجعة القانون و تشديد العقوبات في محاور الزنا و الخيانة او تطبيق القصاص يعني من يزني يجلد او يرجم وادا لم تستحي فاصنع ما شئت

  • SBAA
    الأحد 24 يونيو 2012 - 09:36

    , je trouve que tu es un proxénète ; t'as pas de dignité ni personnalité, tu es prêt à voir ta femme sur ton lit avec un autre homme!!!! donc t'es malade va te faire soigner,

    Je me demande si tu es vraiment un homme?

    le cas contraire fais ce que a fait NOUR et on t'appellera "ASSIDA"

  • mohamed ali
    الأحد 24 يونيو 2012 - 11:52

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
    مثل هته المواضيع لا ينفع معها الحياد او عدم الرد; لا يهمهم الا نشر الامراض والمصائب في اقرب وقت وكانهم يخافون من نجاح تجربة الحكومة الوطنية ومن ثم تساهم في تعليم وتثقيف الشعب ليكتشف مغالطات المتغربين ومن يختفوت تحت ادعاء التحرر وحقوق الانسان;هل كلما ضهر او انتشر مرض ببلادنا كالقمار او المخدرات نزيل كل قانون يمنع القمار او المخدرات لكي لا نتهم بالنفاق الاجتماعي

  • aissa
    الأحد 24 يونيو 2012 - 12:30

    je m'adresse dans mon mon commentaire à Abdelhamid Amine et Aassid , si vous êtes des musulmans , l'islam a interdit toute relation sexuelle hors mariage d'une part et d'autre part c'est pas le pjd qui qui a promulgué l'article 490 du code pénal alors la vous avez montré votre haine pour ce parti sans vous appuyer sur des preuves logiques. la majorité absolue des marocains détestent les relations sexuelles hors mariage et si vous demandez plus de libertés personnelles , laissez vos filles et femmes faire ce qu'elles veulent et ne vous mêlez pas aux affaires des marocains et marocaines.

  • layla
    الأحد 24 يونيو 2012 - 13:27

    انا ضد الفصل 490 من القانون الجنائي ومع الحرية الفردية وبركا من النفاق المغاربة يقولون اشياء و يفعلون اشياء اخرى مادام المغرب وقع على اتفاقية حقوق الانسان يجب ان يحترمها ودلك بالغاء الفصل 490من القانون الجناءي

  • مواطن غيور
    الأحد 24 يونيو 2012 - 14:26

    المجتمع المغربي يعيش حالة افلاس حضارته… فما دام المواطن ينظر في القشور ولا يلج الى اللب… يعني انه محصور في الشكل ولا يتعمق في المضمون والمقاصد… فهذا هو الافلاس بكل تجلياته.
    انما الامم اخلاق ما بقيت … فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.
    فما دام المواطن المغربي مهووس بالكرة الاسبانية ومولع بالبارسا ومدريد… ومتابع للمسلسلات التركية من خلود وغيره… وكل وقته وعقله مفتون… فعندما تجد الشوارع فارغة من حركة المرور وابواب المنازل اقفلت والمقاهى قد امتلئت عن اخرها لمشاهدة الكرة او مشاهدة خلود من طرفف الكبار والصغار والرجال والنساء على حد سواء… فلا يسعوني الا ان اقول لكم انه قد وصلنا الى حد الافلاس… فلا عجب من مثل هذا النقاش وانما العجب في افلاسنا…
    لكن نقول الحمدلله اننا في دولة اسلامية رئيس الدولة فيها هو امير المؤمنين.
    وافلاس الحضارة قد بانت للجميع… وكل افلاس للحضارة تلد على انقاضه حضارة جديدة… واظنها ستكون الحضار الاسلامية… وشكرا

  • yassine
    الأحد 24 يونيو 2012 - 14:29

    اقول للاسلاميين اذا وفرتم للشباب عملا قارا سوف يتزوج وبالتالي لن يمارس الجنس خارج اطار الزواج .  

  • bachir
    الأحد 24 يونيو 2012 - 14:33

    اللهم إن هذا لمنكر واش بغيتو تقفروها اكثر ما هي مقفرة باش تخرجو خرجات طالبو فيها برفع الحيف على الضعيف اللي واحل مع الزيت والسكر كاتقلبو على الحرية الجنسية واشمن حرية اللي بغا الحرية الجنسية يقبلها على مو وختو بعدا وصرح بهادشي أمام الملء

  • Samir
    الأحد 24 يونيو 2012 - 14:47

    يجب العودة الى الشريعة الاسلامية الاحكام و القوانين يجب ان تكون اسلامية فمنذ ان خرجت القوانين عن السنة النبوية و ما ذكر في القرآن الكريم و العرب في الدرك الاسفل بين الدول

  • محمد - ب
    الأحد 24 يونيو 2012 - 15:04

    تحية للمناضل أحمد عصيد، الدولة الدينية لن تكون في هذه البقعة من الأرض و النظام الثيوقراطي المنغلق لن يسود: كل فرد حر في جسده و عقيدته و عقله….
    المغاربة منافقين و بهّاتين حتى الأساتذة الجامعيين لعسّاك الجهّال 🙂
    يا أهل المغرب يا أهل الشقاق و النفاق و الله تحتاجون إلا الحجاج بن يوسف الثقفي و ليس الأستاذ المحترم "واش فهمتي ولا لا"

  • mustapha
    الأحد 24 يونيو 2012 - 15:11

    je ne comprend pas ces gens qui parle de liberté individuel et il parle de sex avant le mariage et autre "connerie" de cegenre et que juste parce que sa existeon doit la légaliser. le hachich existe est il est bien consommé mais est ce que on doit le légaliser lui aussi ??
    les voleur y'on a aussi au maroc et beaucoup méme donc on doit légaliser le vol , le viol, le je ne sais pas quoi .. c'est quoi ce résonement qui se base sur une lueur de je ne sais pas quoi de raison. moi je dit a ces gens la qui sont une faiiiible minorité si vous voulez un pays a votre image allez le chercher ailleur pas ici

  • fethi
    الأحد 24 يونيو 2012 - 15:12

    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

  • fier d'être musulman
    الأحد 24 يونيو 2012 - 15:19

    ماذا سيفعل عصيد "شيخ حقوق الانسان" اذا ارادت امه او اذا وجدها مع جزار او بقال او خضار الحومة في فراش ابيه? الجواب هو ان لا دخل لعصيد بامه فهي حرة في جسدها حرية فردية.

    انا لم اتي بشيء من عندي فهذا الجواب انطلاقا من منظومة حقوق الانسان التي يومن بها و لا امن انا بها قطعا.

  • mohamed
    الأحد 24 يونيو 2012 - 16:01

    نمزق ديننا ليترقيع دنيانا *فلا دين يبقى ولا مانرقع -كنتمنى فش نبغي نتروج ملقاش البنت ليبغيتها اتكون مفروعة هذا هو التعبير المناسب

  • ayoub ah
    الأحد 24 يونيو 2012 - 16:06

    ان نحن المغاربة نعيش في بلد مسلمة لكن اليوم اصبحنا نرى ان هذا الجيل بدا يفسد اخلاقه بيده وذلك يعود الى تلك الافلام التى تحتوى على الفحشاء التى اكلت عقولهم وذلك بسب بعدهم عن الدين الذى يحتون عن فعل الخير وترك الشر …..
    وارجو من الله ان يارحمنا وان يغفر لنا وان يهدينا الى الصراط المستقيم
    ayoub ah

  • bassima
    الأحد 24 يونيو 2012 - 21:29

    je veux just savoir le role ministere des affaire islamiste et les autre ministere ils bougent meme pas le ptit doigt une fois zamzami une fois rasside les association fiministe les media ki seme la ruine si dont la constitution l islame est la religion officiel de l etat et du peuple mr benkerane membre pjd croise les bras aussi et attend ke tt sera ruiné bravo mr le ministre tn silence

  • said
    الأحد 24 يونيو 2012 - 22:33

    ceux qui défend la liberté sexuelle au maroc auront comme objectif de protéger le tourisme sexulle et pour que les etrangers viendront au maroc pour faire se qu ils veulent sans les déranger "car le maroc est un pays ouvert et sous prétexte des droits de l'homme comme si le maroc est entrain de devenir un pays comme norwege ,je conseille ceux qui défends le droit de l homme de demander de construire des hopitaux et donner au mendiant de manger ca serai plus logique pour eux

  • عميق
    الإثنين 25 يونيو 2012 - 01:18

    يقولون :هل ترضى لاختك او امك اوبنتك او زوجتك ان تمارسن الزنا ؟اقول لهم وهل ترضون لانفسكم ان تمارسوا الزنا ولا ترضوه لاقربائكم؟ وهل فعلا لم يسبق لكم ان مارستم الجنس الحرام قبل وبعد الزواج؟ هدا هو النفاق الذي يشير اليه الاستاذ الكبير السيد احمد عصيـــــــــــــــــــــــــــــد، ولكنكم لاتستطعون فهمه.
    و اقول لهؤلاء الذين لايستطعون فهم الفيلسوف الكبير ويقللون منه،عليكم بقرائة مفهوم الحرية وتعريفها كما حددها القانون.وعندئد يمكنكم الكلام والنقد. اما الكلام الخاوي يبقى خاويا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة