بنحمزة: دعوات الحرية الجنسية "تطرُّف" و"رِدَّةٌ إلى الوراء"

بنحمزة: دعوات الحرية الجنسية "تطرُّف" و"رِدَّةٌ إلى الوراء"
الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:02

في أول رد فعل من أحد أعضاء المؤسسة العلمية الرسمية بالمغرب، وصف العلاّمة الدكتور مصطفى بنحمزة، رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة وجدة، دعوات حقوقيين مغاربة بضمان الحرية الجنسية في البلاد، بكونها نوع من “الطيش والتطرف الذي لا يقبله المجتمع”، فهي مطالب ـ يتابع بنحمزة ـ مرفوضة شرعا وعقلا ومنطقا ولا سند واقعي ترتكز عليه”.

وقال بنحمزة، في اتصال هاتفي مع هسبريس، إن الدعوة إلى الحرية الجنسية خارج إطار الزواج هو “رِدَّةٌ إلى الوراء”، باعتبار أن مشاعة الجنس مرت بها البشرية في تاريخها، لكنها وجدت فيها العديد من المشكلات والمعضلات، فاهتدت في الأخير إلى القبول بنظام الأسرة.

وكان حقوقيون مغاربة قد طالبوا أخيرا بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم كل علاقة جنسية بين امرأة ورجل خارج إطار الزواج، وأوصوا الدولة بضمان الحرية الجنسية في المجتمع لكونها جزء لا يتجزأ من الحريات الفردية.

وتساءل عضو المجلس العلمي الأعلى عن القيمة المُضافة التي يمكن أن يقدمها تطبيق الحرية الجنسية إلى البلاد والعباد، مبرزا أن هذه الحرية محفوفة بالمخاطر الكثيرة التي لا يمكن توقع مآلاتها وتداعياتها، ومنها تفشي الأمراض الجنسية التي قد تصيب المرأة خاصة لإباحتها الجسد لمن هب ودب، وأيضا تنامي ظاهرة الأطفال المشردين.

ويشرح المتحدث بأنه لا توجد ضمانات تخص صحة المرأة عندما يأتي الرجل خارج إطار الزواج، ويقضي نزوته فيها مثل الدواب والكائنات الأخرى، ثم ينصرف إلى حال سبيله، مردفا بأن المجتمع سيؤدي إثر هذا الوضع ضريبة غالية تتجلى في الأطفال الذين يولدون جراء تلك العلاقات غير الشرعية.

واسترسل بنحمزة بأن ما يرتكز عليه دعاة الحرية الجنسية يتمثل في قولهم بحرية امتلاك الإنسان لجسده، مشددا على أن هذه دعوة باطلة أيضا لكون الجسد هو خلق الله، والجسد كله ملك لله تعالى، وإلا فبحسب هذه الرؤية يجوز للإنسان أن ينتحر بدعوى أن جسده ملكه يفعل به ما يشاء !.

وأبدى عالم الدين استغرابه من كون المطالبة بالحرية الجنسية “ظهرت عندنا وحدنا في المغرب وسط مليار ونصف من المسلمين لا توجد عندهم مثل هذه الدعوات المتزايدة”، متابعا بأنه “من العيب الحديث عن مطالب الحرية الجنسية بين الرجال والنساء خارج الزواج في بلد إسلامي أصيل مثل المغرب”.

‫تعليقات الزوار

162
  • Yasser_Fez
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:18

    أن الجنين أثناء الإجهاض يشعر ويحس بالألم، بل يتألم كثيرا، ففي عملية سحب الجنين عن طريق أنبوب الامتصاص والشفط، يكون حجمه أكبر من أن يمر عن طريق الأنبوب الخاص بالسحب، لذلك في كل لحظة يلمس الأنبوب جزءا من جسده يسحبه عن طريق تمزيق العضو، وأثناء العملية يكسر الطبيب جمجمة الجنين لأن الرأس أكبر حجما من فوهة الأنبوب.
    وفي طريقة أخرى أكثر دموية وبشاعة يتم إدخال مشرطة حديدية ملتوية ويتم تقطيع الطفل والمشيمة إلى عدة أجزاء وقشطهما وإزالتهما، أو إدخال ملقط إلى الرحم لتقطيع الجنين إلى أجزاء متعددة، وتستخدم أداة خاصة لسحق الرأس وتفريغه.
    وهناك طريقة الحقن بواسطة محاليل أو مواد كيماوية، فعند إدخال محلول الملح داخل كيس ماء الرأس، يتسمم الجنين بحيث يحترق جلده وأعضاءه الداخلية، فيظل الجنين ينتفض بعنف ويرتج لمدة ساعة أو ساعتين ثم يموت من جراء التسمم بالملح والتجفيف والنزيف الداخلي، ويؤكد الأطباء أن النساء اللواتي يقمن بعملية الإجهاض يشعرن بالجنين يرفس لمدة طويلة بعد إعطاء الحقنة
    فبأي منطق يسمح الإنسان تحت شعار الحرية الجنسية بحرية قتل روح إنسان يتمتع بالحقوق كما يتمتع بها غيره؟

  • معاتب
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:19

    عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: أقبل علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال :

    (( يا معشر المهاجرين ، خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله تعالى ويتخيروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ))

  • abdo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:19

    فأين اختفى الزمزمي صاحب الفتاوى العجيبة والذي أطل علينا فور خروج الثورات العربية ليُفتي بعدم شرعيتها وبالصبر على الحكام ؟؟؟

  • بنت ايت عطا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:20

    هادوك ما كيدافعوش على حقوق الانسان و لكن كيحتقرو الانسان بغاو يرجعوه فحال الحيوان
    حقوق الانسان معرفوها غير فالجنس ما بنولهم عجزة ما با بنولهم مرضى ما بانولهم سجناء ايوا تبارك الله على الحرية الفردية اللي باغيين البراهش ديال اخر الزمان
    هوما اصلا محترموش حق الله كيفاش بغاو يحترمو حقوق الانسان
    الله يطهر بلادنا من المفسدين

  • و جدة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:21

    ا لله يا هدينا ا مين
    في أول رد فعل من أحد أعضاء المؤسسة العلمية الرسمية بالمغرب

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:24

    صباح الخير … و أخيرا دوى .. وبدون بلاغ رسمي …

  • يوسف السلفي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:25

    جزاك الله شيخنا و الحقيقة نحن نفتقدكم في مسائل كثيرة ..
    لا أدري ما يقول هؤلاء أمام الله

  • سمارة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:27

    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون

  • مسراوي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:28

    هناك حدود إذا تعديناها حل علينا غضب ورجس…يا ناس إن الزواج حلال لكم فلماذا تبتغون الفاحشة وإن كنتم تؤمنون بالله فقد قال أنه يرزق بغير حساب

  • الدكتورخالد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:31

    دعاة المرجعية الكونية المعارضة لتعاليم الدين الحنيف ،يريدون النكوص بالمجتمعات الإسلامية إلى التخلف ،وما يدعونه حداثة إنما هو تقليد للقيم الغريية الجارية وراء قيم الأهواء والشهوات البهيمية، والتي أصبح المفكرون الغربيون يبحثون عن بديل راشد عنها ، نسأل الله العافية،فاللهم لاتسلط عليتا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا،

  • مغربي أصيل
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:32

    جزاك الله كل الشكر وكثر من أمثالك هكذا يكون علمائنا الأجلاء في بلدنا الحبيب

  • فيلسوف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:32

    … الناس تكلموا من خلال الواقع المعاش ولم ينظروا…!!!… إنه لقمة النفاق الدفاع عن التنظير والتواطؤ مع الواقع…!!!

  • abdo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:34

    فأين اختفى الزمزمي صاحب الفتاوى العجيبة والذي أطل علينا فور خروج الثورات العربية ليُفتي بعدم شرعيتها وبالصبر على الحكام ؟؟؟

  • مريم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:34

    سير الله يعطيك الصحة كلام رااااائع في انتظاار المزيد من ردود الفعل لمن نراهم اهل الخير ردا على عباد النزوات ودعاة التعفين عفوا التقنين وكان الجنس مكتوب على جبهتهوم للاهلا يعطينا وجهكم المصنطح لي شاف بغا ينطح

  • وجدي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:35

    نحمد لله ونشكره على النعمة التي أنعامها علينا (الاسلام)

  • لمهيولي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:36

    لم يستسغ الحداثيون انضباط المغاربة و عزم الشباب على السير في الطريق المستقيم، لذا فهم كل سنة وكلما اقترب شهر رمضان شهر التوبة والغفران إلا وتثور ثائرتهم فينقضون على مبادئ الإسلام ليطالبوا مرة بالإفطار العلني في رمضان، ومرة بإباحة الإجهاض، ومرة بإشاعة البغاء بين المغاربة .إنهم لم يجنوا من دعواتهم هذه سوى سخط المغاربة وغضبهم .أيها العلمانيون الحداثيون سنظل نحاربكم ونفشل مساعيكم مادمتم تحاربون الدين وتنشرون الفساد والرذيلة وتتآمرون على مغربنا الحبيب.

  • مرزوق
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:40

    هدا الواقع نتيجة البعد عن دين الله الزنا حرام و انتهى الفيلم ايها العلمانيون لا مكان لكم في مغربنا الاسلااااااااااااامي

  • chab marghrebi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:44

    إما أن تيسرو الزواج للشباب وتمنعوا التبرج في الشارع، أو تتركونا نتصرف كما نريد.

  • عبد الكبير
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:44

    أكرمكم الله أخي في الله

  • nabil
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:46

    الله يعطيك الصحة … نوضوا تشللوا يا دعاة الرذيلة

  • أبو المعالي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:47

    حياك الله، حياك الله، حياك الله، حياك الله يا دكتور عليك نور
    اللهم عليك ببني علمان فإنهم لا يعجزونك. اللهم أرنا فيهم يوما أسود كيوم هامان وفرعون وأبي بن خلف. اللهم أنصر دينك واحفظ بلادنا المغرب من بني علمان …

  • علماني مسلم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:50

    كفاكم الهاءا للشعب عن مطالبه الاساسية , الشعب يريد الخبز و السكن و العمل و التعليم, اما الحرية الجنسية فهي موجودة اصلا في المغرب .
    المصاحبة و العلاقات خارج اطار الزواج, الدعارة, الشذوذ, ظاهرة زوجتك نفسي , و حتى جنس الاطفال القاصرين موجود و شرعي
    هذه كلها اشياء موجودة في المغرب و لا احد يحرك ساكنا ضدها …

    فكفاكم يا من يثير هذه المواضيع من كلا الطرفين استخفافا بعقول المغاربة , نحن نريد محاربة الفساد و الرشوة و البطالة … هذه هي مطالبنا المهمة

  • اخوكم المهاجر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:51

    الحمد لله ان تم الرد على هؤلاء المنحلين دينيا وخلقيا، يجب على جميع العلماء الرد الرادع لهذه الطبقة المريضة، فهذا هو دور العلماء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذه الجمعية اليهودية ما قويت وتجبرت الا بقلة العلماء في بلادنا وقلة اهتمامهم بالامة، اتقوا الله فينا يا علماء وارشدوا الناس الى الهدى، نتمنى عودة النهاري الذي افتقدنا ردوده على مثل هذه الامور.

  • واد نون
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:52

    قبل الحرية الجنسية تأتي الحرية الدينية فلا يعقل تطبقيق قوانين المسلمين على غيرهم + تحريم الممارسة الجنسية مصدرها الشريعة الإسلامية

  • karim
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:52

    دعاة حرية الجنسية ملحدين ليس لهم لادين و لا ملة هل يريد هؤلاء الدعاة ان اخته تدخل صديقها الى البيت تمارس الجنس معه

  • مواطن مسحوق
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:52

    كنت أريد الزواج مع فتاة أحبها وتحبني لكن رفض إصرار الأهل بالأخرى لدواعي فيها ماهو قَبلي وما هو عرفي و بمبررات دينية أحال دون تحقيق عقد زواج فما علي أنني أعيش معها دون عقد زواج وهذا منذ خمس سنوات والعلاقة دائما من حسن إلى أحسن وأحسن بكثير من الذين تربطهم علاقة زواج بعقد مكتوب على الورق، إذن أين المشكلة، لم أظلم أحد ولم أغضب أهلي؟

  • جمال
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:53

    لا فض فوك شيخنا الجليل.
    هذه أصوات شادة، لا اعتبار لها، الرد عليها يمنحها شرعية لا تتطلع إلا لها.
    أعجب لأناس لفظهم العقل و العرف والأديان السماوية لكن موعدهم الدرك الأسفل.

  • حتى لا يعم السفاح
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:53

    ولو استعملت أحدث أنواع الوقاية في العلاقات غير الشرعية بين الرجل والمرأة فإن العدوى تننتقل بنسبة أكثر من 40 ٪ ، بمعنى أن من أراد الحرية في فعل فاحشته بغطاء قانوني فهو تقلب على خلى ضاربوه. لقد أصبحنا في طريق اللاعودة، إما السفاح أو النكاح. فالبديل أن تسهل الدولة والمجتمع والأسر والمحسنين سبل النكاح بالزواج الشرعي وإلا فإن السفاح و الدعارة وأهلها يطالبون بالتقنين،كما علينا بإنشاء جمعيات لتسهيل الزواج الشرعي ودعمه ولن نسمح بتقنين السفاح إن شاء الله ما دام فينا عرق ينبض.

  • saad tazi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:54

    ان دعات الحرية الجنسية انما هم اقلية شاذة ومجهربة, يريدون ان يفرضوا انحرافاتهم على المغارب و هذا مخالف للدمقراطية التي جاﺀ بها الربيع العربي و والدي جاﺀ بالاحزاب ذات المرجعية الاسلامية. وهو كذلك مصادم لهوية المغاربة ااممتدة في التاريخ( 14 قرن ),ومعاكس لفطرة الانسان السوي

  • أبو الحسن المغربي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:54

    بسم الله وكفى وبعد :
    فإنه وبلاشك قد حمي الوطيس وحميت أنوف أنصار الله ورسوله لنصر دينه وما بعث به رسوله وآن لحزب الله أن لا تأخذهم في الله لومة لائم .
    فأقول إن دعاة الفسق والفجور والإنحلال والسفور قد باتوا يطلون علينا بين الفينة والأخرى بأفكار مغربنة لا قبل لنا بها نحن ولا آباؤنا , هدفها تمييع الشباب المسلم عموما والمغربي على وجه الخصوص بعد أن غاضهم رجوع الشباب لدينه ومحاولته التشبت بقيم ومبادئ دينه رغم ما يكاد له من قبل قوم لاخلاق لهم رضعوا من أتداد أمهانهم العلمانية وترووا من معين وحوض جدتهم الماركسية فلم يهدئ لهم بال ولم يرتح لهم ضمير إلا أن يروا الشباب منحلين وفي الشوارع متسكعين وعلى مائدة الخمور مستديرين بل وفي الحانات والعلب الليلية فكهين
    إن الرسالة التي أود إيصالها لأولئك القوم والتي عليهم أن يفهموا محتواها ويستوعبوا مضمونها هو أن الشعب المغربي – ملكا وشعبا – شعب محافظ مسلم من مخه رأسه حتى أظافر أصابعه لا يرضوا بالدنية في دينهم ولا الانحلال والسفور والتبرج لبناتهم , فلامرحبا بكم ولا بأفكاركم فعدوا حيت جئتم قبح الله سعيكم . فلا رفع الله لكم راية ولا حقق لكم ولأفكاركم غاية

  • عبد الله الحارث
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:54

    حفظ الله علماءنا فهم صمام أمان مغربنا المسلم الحبيب

  • Abdelilah
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:54

    وتساءل عضو المجلس العلمي الأعلى عن القيمة المُضافة التي يمكن أن يقدمها تطبيق الحرية الجنسية إلى البلاد والعباد
    Je vous dis que la liberte a une consecquence direct c´est:
    1º: l´abus de cette liberte ce que va conduir au libertinage.
    2º avec le passage du temps en vera une sensibilisation et un retour direct au valeus de la societe moderne.
    C´est a dire: je sais que je suis libre de faire ce que je veux mais je prefere me conserver au mariage.
    Ce qui passae mantenat c´est que l´interdit provoque automatiquement que les gens veulent le faire l´interdit a tjrs ete preferer, c´est un genre de dire que cette societe reprissive que seulement sait m´interdire ne me vaut pas.
    Avoir plus de liberte provoquera directement une agmentation des gens qui vudrais apliquer les regles de l´Islam, mais les intrdire provoquera directement que les les gens veulent las auter..
    L´islam s´applique celon de conditions generaux et des conditions necessaires pour son aplication, chose que mantenat ne passe pas

  • محمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:56

    فتح الله عليك دكتور وكثر من أمثالك

  • اين حكم الله في الزنا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:58

    بل ان الاوان لتعديل القانون الذي يجرم الفساد بشدة اكثر لان الحالي في واد و الشباب في واد نحن ايضا نطالب بتعديل المسطرة القانونية و من اظلم ممن لم يحكم بما انزل الله

  • boubakr azilal
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:58

    les fondamentalistes de makhzen se concorde avec des autre conservateurs de la place publique tous contre l emanicipation du marocains ;se défaire de leurs carcans liberticides provoquerait la perte du pouvoir culturel et politique dont ils jouissaient

  • الزناتي علال
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:59

    انما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا… الغرب لم يذهبوا!
    أما الأمة العربية ذهبت، غارقة في النفاق والتناقض..

    تتهمون الحقوقيين والعلمانية بالاباحية بينما في عهد الرسول ومجتمع الخلفاء الراشدين، ممارسة الجنس قبل الزواج كانت مباحة ومتفق عليها.. منها ممارسة الجنس مع الجاريات وملك اليمين من النساء بأعداد.. بل كان يسمح لمالكي الفتيات إكراههن على البغاء! (ولا تكرِهوا فتياتكم عَلَى البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياةِ الدنيا ومن يكرِههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم). أي الاية تركت الباب مفتوحا لمالكى الفتيات في ان يستمروا في مزاولة تجارتهم طالما ان الفتيات موافقات على ممارسة البغاء, اى برضاهن. فان اردن- أى الفتيات – تحصنا , ورفضن الاستمرار في ممارسة الدعارة , فان على المالك ان لايكرههن على فعل ذلك , وإلا ..وإلا ماذا ..لاشىء.. لان الله غفور رحيم.

    لكي لا نخلق مجتمعاً من المنافقين والكذابين الذين يبطنون الممارسات ويظهرون الإسلام ولكي لا تتحول الأمور إلى فساد سرطاني مبطن لا ندرك شكله ولا حجمه فإن علينا أن نضع ضمانات قانونية لممارسة الحريات الفردية دون الخوف من تبعات…

  • Said
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:00

    الوزير اعمارة ينفق مليون سنتيم من اموال دافعي الضرائب (تكلفة العشاء و الخمور في الفندق)…كارثة

  • العلوي فرنسا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:02

    وأخيرا نطق احدهم من الذين أسندت لهم في هذه البلاد تسيير أمور الدين، ولا ادري حقيقة ما هو دور رؤساء المجالس العلمية، فلم نسمع عنهم شيئا نسجله لهم لصالح هذا الدين الحنيف. ففي حقيقة الامر هم لا يقومون بتاتا بالأدوار المنوطة بهم،

  • abdessalam
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:02

    تباراك الله على رجال المستقبل حقوقين يطلبون ب …… الله انعل ليمايحشم هادا هووا ليصلاح

  • مغربي حر
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:03

    علماؤنا آخر من يقوم بالرد على هؤلاء الملحدين ،،، سبحان الله تغير الزمن الى زمن آخر يصول ويجول فيه الكفار والمارقين بينما أفواه العلماء مكممة وحتى اذا كانت لهم طفرة او هبوا ، هبوا محتشمين

  • مصطفى لبحيري
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:04

    واش ما كاين غير الاعضاء الجنسية ام ماذا؟ بما ان لكل واحد الحق في استعمال جسده فالحرية تابثة؟ و هل سأقول لواحد ما هل يستعمل يده او رجله او عينه الخ؟ ذاك شغله و جسده هو الذي يتحكم فيه و الا فالقهر و العبودية الخ- و الله لا افهم هذا الهوس – الجسد جسد الفرد و هو حر فيه – انه ليس جسد الاخر – واش ما كاين لا علم لا ابتكار لا فكر لا جديد والووووو فقط الاعضاء الجنسية التناسلية – ثم لو تبعنا الفقهاء السطحويون فيلزم على الدولة تزويج كل شاب و شابة قبل 12 عاما مع ما يلزم ذلك من عمل و منزل و ماكل و تربية الخ – يا الله اعطونا حلا – هل الشباب سيبقى صائما طول عمره؟ من الاحسن الا يكبر و الا يتغذى ايضا الخ – يا سعادة الفقهاء انا لا عمل لي و لا مدخول و عمري 29 عاما فبالله عليكم هل تزوجونني بنتا من عندكم و من عائلاتكم او اقاربكم الله يجازيكم

  • abdellah zarbane
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:08

    الى كل من يطالب بهدا التحرير الاخلاقي او بمعنى اصح الانحلال الاخلاقي .
    ساسرد عليك حديث رسول الله حول هدا الموضوع و اجب عليه بكل صراحة

    إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ائذن لي
    بالزنا ، فأقبل القوم عليه فزجروه و قالوا : مه مه ! فقال : ادنه ، فدنا منه
    قريبا قال : فجلس ، قال : أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال
    : و لا الناس يحبونه لأمهاتهم ، قال : أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول
    الله جعلني الله فداءك ، قال : و لا الناس يحبونه لبناتهم ، قال : أفتحبه لأختك
    ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : و لا الناس يحبونه لأخواتهم قال :
    أفتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : و لا الناس يحبونه
    لعماتهم ، قال : أفتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : و
    لا الناس يحبونه لخالاتهم ، قال : فوضع يده عليه و قال : اللهم اغفر ذنبه و طهر
    قلبه و حصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء " .

  • simo
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:09

    واخيييييييييييييييييرا اين انتم واين هو دوركم في توعية المجمتع بدينهم اغلبية المجتمع ليس لديها اي ثقافة في دينها وبذلك هي تخلط بين الحلال والحرام عليكم القيام بحملة في كل المغرب لتوعية من يجهل ديننا وعليكم ايضا ان تقفو بالمرصاد لكل من يحاول انسلاخ هذا المجتمع من مبادئه

  • fouad
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:17

    بسم الله الرحمان الرحيم هؤلاء قوم تقطعت بهم السبل فلم يعودوا يعرفوا ما يقولون ماذا سيكون رد فعلهم لو قيل لهم جسد زوجتك أو بنتك يعجبني هل تسمح يا سعادة الحقوقي أن أمارس حق من حقوقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ما شاء الله و لا حول و لا قوة الا بالله ث" إ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون )

  • morooco
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:17

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ

    وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

  • كريم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:17

    والله العظيم ان كان لهؤلاء العقوقيين ضمير فان عقلاء العالم الذين اجمعوا على ان الحرية الجنسية خراب ودمار بشهادة التاريخ لا عقل لهم ,وعلى الجهات المسؤولة متابعة هؤلاء العقوقيين جنائيا وتقديمهم للمحاكمة

  • tazi
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:21

    ان دعات" الحرية" الجنسية وهم اقلية مجهرية و شاذة, تريد ان تفرض قيما مصادم لهوية المغارب الممتدة ل14 قرنا, كخالفةبذلك ابسط قواع الدمقراطية, بالاستقواﺀ بالدعم الخارجي تحت مسمى الحرية الفردية فيلغون بذالك قيم المغاربة ,مم اجل نزواتهم

  • ولد ايت عطى الراشدية
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:22

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    مات القذافي ولم تمت الكلمات

    نحن وراءك يا استاذنا الكريم. زنقة زنقة دار دار بيت بيت فرد فرد شبر شبر…حتى تطهر بلادنا من هذه الفئة المجوسة والدنسة والمتطرفة…
    باذن الله تعالى

    والله اطول لينا فا لعمر ديالك
    وتقبل مني كل الاحترام والتقدير

  • Yassine
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:23

    واسترسل بنحمزة بأن ما يرتكز عليه دعاة الحرية الجنسية يتمثل في قولهم بحرية امتلاك الإنسان لجسده، مشددا على أن هذه دعوة باطلة أيضا لكون الجسد هو خلق الله، والجسد كله ملك لله تعالى، وإلا فبحسب هذه الرؤية يجوز للإنسان أن ينتحر بدعوى أن جسده ملكه يفعل به ما يشاء !. صافي هذه تلخص كل شيء, الله يحفظ ويخلّي لينا علماءنا الأجلاّء لكي يتصدوا للمبطلين، والعاقبة للمتقين.

  • MOHA-OSLO
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:24

    "من العيب الحديث عن مطالب الحرية الجنسية بين الرجال والنساء خارج الزواج في بلد إسلامي أصيل مثل المغرب".

    لذا نطالب وزارة الداخلية ، وزير العدل ، ورئيس الحكومة للقبظ على هؤلاء المفسدين ، وتحويلهم على القضاء ، حتى ينالوا العقاب الصارم حتى يكونوا عبرة للمفسدين الآخرين .

  • adel05
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:24

    مشكل أصحاب خطاب الوعظ و الإرشاد هو أنهم في واد و المجتمع في واد، الحرية الجنسية موجودة في الواقع ، وليست في حاجة لمن يدعو لها، ومعظم الداعين إلى تجريمها إما منافقين يريدون كسب تعاطف الجمهور والظهور بمظهر أصحاب الأخلاق والفضيلة و يمارسون الجنس خلسة، و لعل النكت الكثيرة المتداولة حول الفقيه و فضائحه الجنسية تعكس نفاق هذه العينة ، وإما أناس جهلة لا يقدمون حلولا واقعية للشباب، يكتفون بإيراد الأحاديث الشريفة و بعض الآيات الكريمة التي تحرم الزنى، فيعتقدون أنهم قضوا على المشكل.

  • حسن١١٨
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:27

    الحمد لله مازالت الأمه بخير ،إن الأمه بعلمائها ورجالها وهذا ما يثلج الصدر أن يتصدى للعابثين أحد علماء الأمه ويضع النقط على الحروف كلام واظح وحقيقه لا غبار عليها لله درك ياسيدي بنحمزه وجزاك الله خيرا وزادك الله علما ورفعه.

  • مشفق
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:29

    يا سيدي، إن الذين يطالبون بالحرية الجنسية ليسوا إلا أنعاما لم ينسوا طبيعتهم الحيوانية كونهم أبناء قردة و خنازير. فلو كان لهم عقل، لما اعتقدوا أن غريزة البشر تشبه غرائزهم.

  • koukou
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:33

    موضوعات كالحرية الجنسية وحرية الإعتقاد وحرية التفكير والإبداع ليست بالعوامل التي لها علاقة بالمواطنة بل تدخل في إطارالحريات الفردية فقط ولا تضر المجتمع في شيء. فالمواطنة لا ترتكز على الدين ولا على الجنس ولا على الإبداع. جميع المجتمعات تتكون من أطياف مختلفة في الدين والعرق واللغة وتبقى المواطنة هي القسم المشترك بين هذه المكونات كلها. فمثلا في المغرب يوجد مسلمون ويهود ومسحيون وغيرهم وكل فرد من هذه المكونات يقوم بواجبه نحوى وطنه دون أن يشكل دينه أو لغته أو جنسه أي عائقا. في حكومة سابقة عين يهوديا وزيرا للسياحة وحاليا هناك مغاربة يهود يتحملون مسؤوليات ويدافعون على مصالح وطنهم. إذن الدين ليس عامل من عوامل المواطنة. وما قيل عن الدين ينطبق على العرق واللغة واللجنس. فهناك مغاربة في الخارج لا ينطقون باللغة العربية ومع ذالك يدافعون على وطنهم. وبعض عناصر فريق الوطني لكرة القدم أحسن مثلا في ذالك.

  • abdelmajid oujda
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:33

    باسم الله الرحمان الرحيم
    الشكر للاستاد ابن حمزة رغم ان هدا واجبه
    و على جميع من له غيرة على الاسلام ان يقف ضد هؤلاء الدين يريدون العبث والفساد و يحتقرن الاسلام والمسلمين .
    للانسان كرامة يجب الحفاظ عليها

  • مواطن لا غير
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:36

    و أخيرا نطق الصخر

    لمادا لا تبادرون أنتم أولا بدل ان تكونوا مجرد ردة فعل أو قول

  • الميلود رمضاني
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:38

    أتعجب من هؤلاء الذن ينادون بهذا النوع من الحرية-عفوا السيبة- في الوقت الذي تدعوا فيه دول العالم إلى ضرورة العفة والحشمة باعتبارها الحل الاوحيد للأمراض الجنسية.ألم يتعظوا بالأمراض الجنسية التي تنخر المجتمع وعلى رأسها السيدا.ألم يتعظوا بما يحصل في جنوب إفريقيا التي يستنزف مرض السيدا ميزانيتها.نقول لهم إذا أردتم أن تكونوا حيوانات فذلك شأنكم ولكن اتقوا الله في المغاربة.وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال:"ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها حتى فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم"

  • طفح الكيل
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:38

    وانا ايضا استغرب من استغرابك ايها العلامة الفاضل من مثل هذه الدعاوى التي تمادى العلمانيون فيها حدا يثير الغثيان فالامر متوقع في ظل الصمت المطبق من طرفكم انتم علماؤنا الاجلاء الذين يُفترض حملهم اكثر من غيرهم هم هذا الدين فقد تركتم الساحة لهم يجولون ويصولون ولايمر علينا يوم في بلدنا المغرب الا ونسمع بمكالب جديدة كلها مغلفة باسم الديموقراطية والقانون والحريات الكونية التي على المغرب دون غيره من بلاد المسلمين اعتمادها وكأن ماتسنه الجهات الخارجية وحي مقدس وقدر مقدور والا فالويل والثبور …نعم انتم استاذنا الجليل ومعكم ثلة العلماء ورثة الانبياء طال صمتكم حتى وجدنا انفسنا نحن العامة نندد ونشجب ونعارض مكانكم …تحملوا جزاكم الله خيرا دوركم ومسؤؤلياتكم تجاه مايحدث في بلدنا من تغريب تقوده شرذمة باعت نفسها للشيطان وقالت علي وعلى أعدائي .

  • adel05
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:46

    لدي سؤال بسيط، بغض النظر عن حرية الفرد، ماذا يفعل شاب أو شابة لتلبية الرغبة الطبيعية في الجنس إذا لم يكن قادرا على الزواج؟ نحن نعرف فتاوي الزمزمي ،الذي وإن لم نتفق معه فهو على الأقل تجرأ و تطرق للمشكل؟ فما هو الحل؟ قد يجيب البعض بالصوم وقد يأتي بلائحة طويلة بالأحاديث، ولكن إذا كان هذا الحل لم يطبق حتى في عهد الخلافة الراشدية ،إذ من المعلوم أن الممارسة الجنسية خارج إطار الزواج كانت شائعة آنذاك ـ الجواري و ما ملكت إيمانكم…ـ فكيف نطلبها من هؤلاء الشباب. و أتحدى الداعين إلى الصوم أن يجربوه ولو لمدة 3 أشهر ثم بعد ذلك لهم الحق في الدعوة إليه.

  • شعباني واديزم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:47

    يتحدث البعض عن الحرية التي ىنعم بها الغرب في التعبير عن الراي السديد والبناء وعن الحرية في الابداع والابتكار عن الاختلاف في الراي المبني على الحجة والبرهان وهؤلاء يتحدثون عن الحرية الجنسية التي تريد ان تزيدنا امراضا وامراضا وهذا لايليق بمن يدعي التقدمية والحداثة والعقلانية و..وو ياله من موضوع تافه كعقول أصحابه الشواذ ومجرمي الاعراض قهل لكم النخوة الاسلامية والعربية او الانسانية حتى ترضوه لبناتكم وزوجاتكم او أخواتكم بالطبع لا ولكنكم تريدون ان تشيع الفاحشة بين افراد المجتمع وتتلقون المعونات المادية من بائعي الاعراض البهائم الحيونات فهلا تراجعون ضمائركم وتدعون الى تشجيع العلم والابكار والتصنيع ومنافسة الغرب في تقدمه وقفزاته التكنولوجية ولهذا ندعو الى الضرب على من تسول له نفسه النيل من احكام الشرع وانزال اشد العقوبات به حتى يكون عبرة لمن اراد ان يعتبر …بقلينا غير هذ الشي ادعاة الحرية …..

  • حمدون بن بيهي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:58

    أصحاب الجمعية المعلومة التي تدافع عن الحرية الجنسية خانها التقدير هذه المرة، كان عليها أن تتصل باحدى صحافات الرصيف لتجري استجوابا مع مكبوت الجنس صاحب جماع الجثة ليجد لهم تخريجة بفتوى جديدة تجعلهم يخفون هويتهم و يتفرجون في الرجل يسافر الى الشرق الاوسط وأوربا ليبشر الناس باكتشافه الجديد وأن الاسلام لا يوجد فيه نص يحرم الحرية الجنسية اذا كان أصحابها يستعملون اللولب أو حبوب الحمل لأن القرآن والسنة انما حرما الزنا صيانة للأعراض من الاختلاط، وطالما أمنا من ذلك جازت ممارسة الجنس

  • مغربي
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:59

    ان الذين يطالبون بالحرية الجنسية والشخصية ليسوا الا ابناء الزنى ولا يعرف لهم اب ، ورغبة منهم في الانتقام وان يدوبوا وسط اععد كبيرة من ابناء السفاح يطالبون بالحرية الجنسية ، ولن نفاجئ اذا ما طالبوا بالحرية في زنة المحارم ولن نفاجئ ايضا اذا ما طل علينا احدهم بجانب اخته وامه يمارس عليهما الجنس .
    غفرانك ربي

  • الى 16
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:05

    إن الغرب لم يتقدموا بتحرير الجنس ولكن بالعلم والصناعة والضحك على أمثالكم

  • مسلم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:09

    اذا كان ممارسة الجنس شرعي فقط داخل اطار الزواج سهلوا
    على الشباب الزواج عبر محاربة الفقر والبطالة
    لا يعقل ان تطلب من شخص الصبر حتى يتزوج لكي يمارس الجنس
    ربما قد يصل الى الثلاثين ولم يتزوج بعد
    ايعقل ان نقول لهذا الانسان ان يقمع غريزته
    طوال هاته السنين
    اتدرون ماذا سيفعل الانسان طوال فترة الانتظار الطويلة هاته
    ممارسات جميعا تعرفونها
    ولكن قد يرفض البعض هذا الكلام بدعوى انه يصطدم
    مع النظام العام بحجة حماية الاخلاق واشاعة الفاحشة
    لنطرح هذا السؤال ?
    ما السبيل او السبل لممارسة الجنس في الاسلام هل هو الزواج فقط كما
    يدعي فقهاؤنا
    القرأن يجيبنا
    شرعية ممارسة الجنس تتم عن طريق
    -الزواج حتى من اربع
    -ملك اليمين
    -الجواري
    -زواج المتعة (فيه خلاف)
    هاته الطرق مارسها اجدادنا الاوائل من الخلفاء والصحابة
    بدون ادنى حرج وبدون نفاق ولم يتهمهم احد باشاعة الفاحشة
    او احلال الاباحية كما يتباكى البعض من مدعي الاخلاق والفضيلة
    هل انتم افضل تقوى وورع واسلام من هولاء
    من اراد ان يطبق المفهوم الصحيح لممارسة الجنس
    فهناك عدة طرق وليس الزواج فقط
    اما هذا النفاق فقد زكم الانوف
    والله المستعان !

  • رشا
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:10

    جميل أن نرى عالما من المؤسسة الرسمية يرد على هذه الأمور , ولكن ياسيدي بنحمزة مع احترامي لكم ولعلمكم فأنتم علماؤنا الأجلاء انكم في سبات عميق ولا تتكلمون في الشأن العام إلا نزرا قليلا فكثير من الأمور يواجهها المجتمع لا تنبسون فيها ببنت شفة,هل أنم مكبلين أم خائفين لا أدري لكنني أعلم أنه عندما تكلم عالم جليل من البيضاء وانتقد قدوم الشاذ التون الى المغرب كان مصيره الطرد من المجلس العلمي , فلا تصمتوا وشاركوا المجتمع مشاكله فهو في أحوج ما يكون اليكم, ان النخبة المغربية ابتعدت عن الشعب كثيرا, وتركته لنفسه وهذا سبب ما نحن فيه من مشاكل,

  • med
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:11

    عين الكلام الاهم ثبثنا في دينينا

  • Moroki
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:15

    هناك فرق بين ارتكاب الرذيلة ضعفاً او شهوةً وبين التشهير بها واعلانها و التمادي فيها وتشجيع الآخرين على فعلها.

    كلنا بنوا آدم ادن فكلنا نخطئ وكلنا له شهوة ونفس أمارة بالسوء وضروف الخ… ولكن هناك من يتوب ويصلح حاله بعد الوقوع في الخطأ وهناك من يستحل الخطأ ويجعل منه منهاجاً وقاعدة ويقول ان ذلك شيئ عادي.

    لابد اولا من الالتزام بمبدأ ان العلاقة الجنسية لابد لها من تقنين والا فسنصبح كالحيوانات ودلك التقنين هو الزواج وهو اعلان ان فلان لفلانة وهو كذلك حفضا لحق المرأة حتى لا تستعمل كسلعة وترمى بعد استعمالها كما انه حفض لما يمكن ان ينجم عن العلاقة وهو الجنين.

    ثم لابد من الاعتراف ان الضروف (مهما كانت وخصوصا في زماننا) ربما تدفع بعض الشباب لعلاقات خارج الزوجية.

    والسؤال ادن هو مادا نفعل مع هؤلاء? هل للدولة الحق في ان تضبطهم وتلبسهم التهم او تطبق عليهم الحدود?

    وشخصيا ورغم انني ضد كل انواع الفساد ولا اتمنى علاقات غير شرعية لا لأبنائنا ولا لبناتنا, الا انه لابد ان نعلم ان حدود الاسلام لا تطبق الا بشهود وضروف واقعية وهي اشياء لا يمكن ان تتوفر في اثنين في علاقة سرية بعيدا عن انضار المخلوقات.

  • عبد اللطيف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:19

    امام هذا المنكر الذي يدعون اليه انصار الحريات الفردية فان سكوتكم ايها العلماء الاجلاء يقتلنا

  • المؤامرة
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:19

    والله قرأت كل التعاليق وأحمد الله أنه مازال لدى جل الإخوة والأخوات الفطرة السليمة،أنا ممن يؤمنون بنظرية المؤامرة وأرى أنها تسيطر وتتغلغل في مجتمعنا دون أدنى مقاومة من علمائنا ولكنهم يكيدون كيدا ويكيد الله كيدا والله خير الماكرين

  • أمين
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:21

    ياسيّدي… يا نائما بالختيار، يا من يغمض عينيه حتّى لا يرى ما يجري حواليه… من قال لك إنّ المغرب لا يعرف الحريّة الجنسيّة، إنّه يعيشها لحظة بلحظة، لكن بصمت، وفي إطار المسكوت عنه… المغاربة أجمعين يرون ذلك ويعيشونه ويرصدونه… ولعلّ معظم المعلقّين والمتحمّسين لكلام "الشّيخ العلامة" مارسوا هذه "الحريّة" خارج إطار الحلال، غير أنّ الجميع يتماهى مع دوره وأقنعته المسرحيّة… يا قوم حان وقت الصّراحة، ومناقشة القضايا الاجتماعيّة من دون عقد نقص، وداخل إطار العلوم الاجتماعية الإنسانيّة… أمّا في شأن الأمراض الجنسيّة والعقد النّفسيّة والتّشرّد فكلّ الإحصائيات تؤكّد أنّ العالم الإسلامي يتربّع على قممها في حين يحلّ "الغرب" "الكافر المنحلّ" حسب تعبير الظّلاميين في سفح الإحصائيات…

  • مسلم متسامح
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:29

    يجب تطهير المجتمح من المرتدين و من الفاسدين اخلاقيا ومن الداعين الى الفاحشة . نحن مجتمع مسلم و لا مكان للزناة و الملحدين في وطننا الحبيب.
    هنا يمكن ان نقول القولة الشهيرة . " الى الامام لتطهير المغرب من الفاسدين و العلمانيين و الملحدين و المنحلين اخلاقيا زنقة زنقة دار دار بيت بيت شبر شبر "
    طبقوا القانون . " الزاني و الزانية فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة "

  • أبو آدم
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:35

    •لا يشكُّ عاقل من المسلمين أن الشريعة الإسلامية جاءت لتحقيق مصالح العباد ، ودفع المضار عنهم في الدنيا والآخرة.
    •فما من أمر أو نهي في هذا الدين إلا وهو يحقق مصلحة أو يدفع مضرة، وهذا أمر عام في الشريعة ، معلوم من طبيعتها.
    •وقد جاءت الشريعة الإسلامية بحفظ الأنساب من الاختلاط, فحرمت كلَّ اتصال جنسي خارج نطاق الزوجية, أو ملك اليمين.
    •فحفظ النسل ورعايتُهُ : مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية، جاءت بحفظه ورعايته.
    •وللعاقل أن يتخيَّل كيف يكون حال الناس حين تختلط الأنساب فيما بينهم , كيف يكون الإرث, كيف تكون القرابة, كيف يكون الزواج ؟
    •ومن هنا جاءت الشريعة بتحريم الزنا المؤدي لاختلاط الأنساب, فقال تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَـى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً .

  • أحمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:38

    هذا هو بنحمزة اللي فارعين لينا راسنا به، صدق حتى هو بخبيزتو،، والمغاربة سبحان الله على ازدواجية عندهم، كلشي في الداخل ديالو يقول ياربي يطلقو لينا الحرية الجنسية ندير مابغيت، ولكن مين يجيو هنا مثلا، كيفرعوك بالتعليقات الإسلامية والمتشددة أحيانا، غي الله يعفو وصافي

  • أحمد
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:46

    يادعات الحرية الجنسية , لو في الزنا مثقال درة من الخير للإنسانية ما حرمها الله عزوجل ووعد فاعلها بأشد وأقبح العقوبات في القرآن الكريم وعلى لسان نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم .
    لا تنسو أنكم تعيشون في بلد مسلم وفي وسط شعب مسلم ومتلتزم لن يسمح بمثل هذه الأفكار فارجعوا إلى رشدكم هداكم الله.

  • عبد الحميدعارف
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:48

    اللهم اكفنا شر هؤلاء المنافقين والعلمانيين الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا

  • عبد ربه
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:49

    السلام عليكم اقول لا نقاش فيما احل الله او حرمه ولا دخل للعقل فيه ولا لاراء الناس المسالة مسالة حلال او حرام فهؤلا ء الفساق الذين يطالبون بتحليل ما حرم الله يجب ان يعاقبو بما شرع الله لانهم ارتدوا عن الاسلام لا يجوز للحكومة ان تسكت عن هذه الدعاوى الى الفسوق نحن فى بلد مسلم يجب على هذه الافواه ان تغلق بالعقوبة الشرعية وانتهى الامر

  • humain
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:50

    والله ردونا ضحكة بين لعباد,حتى ولينا نستحيوا نقولو حنا مغاربة ,فهذه حقيقة وليس مزايدة,فقد سمعت بلدي يهان اكثر من مرة من طرف مختلف الجنسيات,بل وحتى الذين لا ملة لهم اصبحوا يتطاولون علينا,وعلى وطننا الحبيب الذي لا يستحق ما يقع فيه.

  • OMARABOUMEHDI
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:51

    الملاحظ ان ردود الفعل جد خجولة ضد دعاة الاباحة و الحرية الجنسة يعني حرية واشاعة الفاحشة و الفساد يعني الدعارة بالعلالي وعلى عنين الغادي و الجاي.ردود فعل لا ترقى الى محاولة تلتيخ سمعة البلد اكثر مما هي عليه.يكفيك ذكر المغرب في المنتديات النسائية في دول الخليج الا وتلتفت الواحدة اتجاه الاخرى بابتسامة التهكم و…الم يكن في امكان الاحزاب التي تدعي الدفاع عن قيم هذا البلد ان تنهض كرجل واحد كما لو تعلق الامر بوحدتنا الترابية ليجد هولاء الفجرة غلضة وقوة لايجرؤ احد بعدها بمحاولة تكرار المحاولة ?الم تكن هذه الدعوة الى الفساد دعوة ضد مبادئ الدستور الذي يؤكد على ان المغرب بلد اسلامي ?اين موقف الزوايا العلني ?والشعب قاطبة و نحن على ابواب شهر الصيام ? للهم اهدنا فيمن هديت و لا تجعلنا من الغافلين .

  • العدل
    الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:54

    أغلب الشباب يمارسون الجنس خارج الزواج إلا الأسخاص المعقدين وضعاف الشخصية . لدالك نطالب بكل إلحاح حذف الفصلين 490 و 43 الذي يعاقب كل من …زعزعة عقيدة مسلم. لكي نوضح حقيقة الأمور.

  • mohamed
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:00

    تلك دعوات اذيال الماسونية الهدامة الموجودون بيننا فاحذروهم

  • OBSERVATEUR
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:02

    هاذوك لي كايطالبوبيه راهم كايقودوا ماتهم و خواتهم و ديورهم بورديلات و كاي عيشوا غير من هاذيك طريق, ما كاينا حتا بلاد في العالم خترخص الزنا علنا ربما كارخصوه غير للمسلمين باش يخربوهم كاي ظهر ليا هاذ الناس جابو لينا مشروع مهم و هو القضاء على البطالة عن طريق الزنا لي بغا لفلوس خاصو يقوذ ختو و لا مو و لا يولي شاذ "pede" ويلا كان زوين الله يهدينا هذه مناورات الصهيونية يفع فيها ضعاف النفوس وولاد الزنا و لي ماعارفينش بواتهم لانهم كبرو في هاذ الجو و كايجيهم عادي لانها مهنتهم و يدافعون عليها و اني لارى انه سيحل بهم ما حل بقوم لوط و ربما اكثر سيبتلعهم البحر كفرعون و جنوذه و ربما الحرارة "48 درجة العذاب الذي سينالهم " فلا تنتبهو لهؤلاء الرعاع فانهم اذناب الصهيونية و ان وقتهمقذ حان لتطهير البلد منهم

  • مهاجر من لندن
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:06

    فطن العلمانييون منذ البداية الى قوة الاسلام في نفوس المسلمين فعمدوا الى الاستيلاء السلطة والاعلام. فكان هذا الزواج الفاسد الذي ضم الى ناديه سلطة المال ينشر الرذيلة اعلاميا عبر الافلام الجنسية او شبهها والصحف وتحميها امنيا فتقمع كل محتج وتمول كل عمل رديء. وهذا الزواج الذي تنعم بغطاء غربي فاجأه الربيع العربي وقضى على كل مساعيه الالحادية، فهب مع الفلول لاحياء مشروعه الهدام واكمال ما بدأه.
    ان القلة العلمانية وهي تتحكم في الاعلام والسياسية والمال تحاول تمييع الاصلاحات وجر المغاربة الى نقاش بزنطي يغطي على الفساد واعوانه.
    فليتحد المغاربة ضد المفسدين الظلاميين من اليسار واللبراليين.

  • أبو آدم
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:07

    •الشريعة حين حرَّمت الزنى: حرمت مقدِّماته ودواعيه ووسائله: فحرمت الخلوة بالأجنبية, والاختلاط بين الجنسين لغير ضرورة, وحرمت التبرج على النساء, وأمرتهن بالقرار في البيت, ووجهت الجميع بغضِّ البصر.
    •ومقابل ذلك أمرت الشريعة بالزواج المبكر ، والتوسع في ذلك، وتسهيل أمر المهور, وإباحة التعدد والتسري؛ وذلك حتى تُفَرَّغَ الطاقة الجنسية في الاتجاه الصحيح.
    •ولكن الواقع الاجتماعي يسير في غير هذا الاتجاه الإسلامي, فالزنا ومقدماته تكاد تكون مباحة في كثير من المجتمعات الإسلامية, فغالب القوانين العربية تُبيح الزنى للعزاب فوق الثامنة عشرة مادام يحصل بالتراضي, ولا تحرِّم الخلوة ولا الاختلاط, وتسمح بدور الزنا والمراقص والملاهي، وتترك لوسائل الإعلام العنان في نشر الفواحش، وما يثير الشهوة.
    •ومقابل كلِّ هذا لا تشجع الزواج المبكر بل تمنعه بالقانون, وتحارب التعدد للزوجات ، ولا تحارب تعدد الخليلات ، وكأن القانون يقوم على حراسة الرذيلة ، ومحاربة الفضيلة.

  • عبد الشاكي
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:13

    شكرا لكم على هذه المبادرة انظروا الى اطفال الشوارع والنساء العازبات قبل اتباع فتاوي المعطوبين وشيوخ العلمانيين امثال عصيد

  • عبد ربه
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:16

    يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يكن فبلسانه فإن لم يكن فبقلبه و دلك أضعف الإيمان)
    أين نحن من هدا الحديث؟ اللهم إن هدا منكر و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • hassan
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:16

    مع احترامي لبعض الجمعيات التي لها دور طلائعي في توعية المجتمع المدني، أقول بأنه قبل الإقدام على الإعتراف بأي جمعية و تبني ما تدافع عنه يجب (و هذا هو الأساس) أن نطلع على السيرة الذاتية لمؤسسيها، أنذاك سنجد أن أغلبهم يعانون مشاكل نفسية (ربما تعرضوا للإغتصاب في الصغر…) و يحاولون التعبير عنها و ممارسة نوع من الإنتقام المؤجل بطرق ملتوية…(انظروا معي في الوضعية التالية: شخصان وقع بينهما مشكل و قاما بالتصالح و حل المشكل ، لكن الذي يقع هو أن بعض الجمعيات تتدخل و تتبنى هي المشكل محاولة بذلك إغراق أحد الطرفين و الزج به في المحاكم … إنها بذلك تمارس الإنتقام المؤجل).

  • عز العرب
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:18

    علينا أن نتعرف على منزل هذا الحقوقي ونطلب منه طلبا بسيطا هو كالتالي كل يوم نرغب في واحدة من بناته أو من الأحسن زوجته لأننا في بلد الحرية التي ينادي بها ونتمنى أن يتفهم هذا النداء وهذا الطلب .وأن لا يرفض طلبنا …ياترى هل سيوافق هذا الحقوقي … إن فساد النساء يعني فساد المجتمع وقد يبدأ من شخصك أو مما تساهم في تنشيطه وينتهي في المستقبل مع قريباتك ومن أفسدتها اليوم أنت أو غيرك قد تكون صديقة لزوجتك أو أختك أو قريبتك ويقمن بإفسادها ودلالتها على طريق الغواية .. فهن جزء لا يتجزأ من مجتمعك وقد حذر نبيك من مغبة الأمر فقال صلى الله عليه وسلم : ( فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ) [ رواه مسلم ] .
    4 ـ إن كانت الفتاة ترضى أن ترتبط معك في علاقة محرمة فما ذنب أهلها بتدنيس عرضهم ؟ ثم هل طواعيتها لك عذر مقبول لاعتدائك ؟ بمعنى آخر لو أن أحدا من الناس بنى علاقة غير مشروعة مع أحد قريباتك ثم اكتشفت ذلك فهل يكفيك عذرا أن يقول لك من هتك عرضك : هي التي دعتني لذلك لتغفر له خطيئته

  • khalid
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:26

    الله يعطيك الصحة اسي بن حمزة. هكدا يكون علماء الامة والا فلى كما عهدناك بوجدة الله يكثلر من امثالك.
    ان من يدعوا الى هدا الفعل الشنيع لا يملك ولو درة من الايمان وليست له غيرة علا اهله من النساء ولا يريد لهد البلد الا الهلاك والضعف والهوان, اللهم اجعل كيدهم في نحرهم,
    ولا استغرب ان تكون جهات خارجية وراء هدا الفعل الشنيع. وانهم يتقاضون اجورا على دلك,
    اين انتم يا جمعيات حقوق المراة المدافعين على المراة وتطالبون بالمساواة واحترامها, فالمراة اسمى من ان تكون دمية يلعب بها من يشاء.
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • اللهم استرنا يارب.
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:33

    قال تعالى:
    ﴿وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ(5)إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ(6)﴾
    وقال تعالى:
    ﴿قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30)﴾

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الصادق الوعد الأمين، اللهم أَرِنا الحق حقاً وارْزقنا اتِّباعه وأرِنا الباطل باطِلاً وارزُقنا اجْتنابه، واجْعلنا ممن يسْتمعون القول فَيَتَّبِعون أحْسنه وأدْخِلنا برحْمتك في عبادك الصالحين.

  • أبو آدم
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:38

    •أيها المسلمون : إن موقف الشباب في غاية الخطورة حين نفتح أمامه أبواب الشهوات, والإثارة الجنسية ثم بعد ذلك نمنعه من الزواج بالعقبات الكثيرة التي نضعها أمامه , ثم بعد هذا كلِّه نأمره بالتقوى والاستقامة ، فكيف يكون هذا ؟
    •إن العاقل ليتعجَّب : أيُّ تقوى هذه التي يحتاجها الشاب حين يجتمع في حافلة بصدر فتاة متبرجة حسناء, قد ألجأه الزحام إلى الالتصاق بها ؟ أيُّ تقوى هذه التي يحتاجها لضبط نفسه ؟
    •وإن العاقل ليتعجب كيف يختلي الطبيب بالممرضة الشابة لوقت طويل في آخر الليل ، في مكان آمن من نظر الآخرين ، ثم يُطالب كلٌ منهما بالتقوى.
    •وإن العاقل ليعجب كيف يختلي ربُّ الأسرة بالخادمة الشابة, ويختلي أولاد الأسرة البالغون بها, ثم يزعم الجميع أنهم أتقياء، لا يصدر عنهم الخطأ.
    •إن الشريعة المباركة حين تحرم أمراً من الأمور : تأخذ بالمسلم بعيداً عنه, وتضع بينه وبين ذلك الأمر الممنوع مسافة كبيرة حتى لا يقع فيه، وتعطيه من البدائل المباحة ما يُغنيه عن الالتفات إلى المحرم.

  • rif
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:38

    الثالوث المحرم-الدين والجنس و الدولة-ان الحرية الجنسية مثل حرية العمل وحرية التجول و التفكير والالتعبير … لما كل هده الضجة كلما تعلق الامر بما هو جنسى.انني سافرت الى كثير من الدول الغربية فلم اشاهد الفساد كماهو عندنا فى المغرب لقد نظموا اماكن الدعارة-التطبيب و اداء الضرائب ووو-لكن نحن نحاول اخفاء الشمس بالغربال .الجمعيات الحقوقية لا تدافع على الحرية الجنسية فحسب بل على جميع الحقوق المتعارف عليها عالميا.فبمطالبتها الغاء الفصل490من ق ج تدافع على المواطن المغربى .قد تقولون كيف فسوف اعطيكم المثل من يتردد على الحانات اليس المغاربة بنسبة 99/ فى حين نجد ان القانون يمنع بيع الخمر للمغاربة المسلمين -طلع تكل الكرمس شكن قلك طلع-فكماتعلمون جميعا ان النظام الوهابى اكثر تشددا فى العالم الاسلامى لكن يحتل الريادة فى الرديلة -زناالمحارم اللواطة السحاقية- ان العالم يتغيروالواقع يتغير فما علينا الا ان نقنن ونعقلن التعامل هع هده المستجدات.

  • الدكــــــالي الصغير
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:39

    إحذروا الماسونية وجمعياتها العاملة لأجل نشر الإباحية في بلد مسلم صار واقعه أفسد من واقع الشعوب غير المسلمين.
    شرذمة "الحدثيين" الشواذ، والفانيين المعفنين العاملين على تحطيم كل الثوابت والقيم الأخلاقية، والضوابط العقيدية، تهللوا بكونها تخطوا في اتجاه ردة المجتمع عن دينة، ومسخ هويته وفكه عن قيمه التي تضمن تماسكه وقوته، ويمكن أن يكون إحياؤها وبعثها منطلقا لنهضته.
    صرح أحد المخرجين "الخارجين عن الملة"، بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح، ويحققون تقدما في تمزيل مشروعهم "الحداثي" بتحطيم كل الطابوها، وأضاف بأنه لن يحقق المجتمع حريته حتى يصبح بإمكاننا الاستهزاء بكل المقدسات، وتطبيع المواطن المغربي على تقبل ذلك من منطلق الإيمان بالحرية وتقبل الاختلاف.
    ندعو أمير المؤمنين، وحامي الملة والدين، أن يتدخل لدحر هذه الشرذمة المرخص لها لتخريب هذا المجتمع وإغراقه في مزيد من الفساد.
    وأدعو أحرار المغاربة، ممن تهتز فطرته السليمة غيرة على هذا البلد وأبنائه أن يستعدوا للتصدي لشرذمة الحداثيين والجمعيات العقوقية التي تعمل على تخريب المجتمع المغربي المسلم.
    "يريدون أن يطفئوا نور الله، ويأبى الله إلا أن يتم نوره".

  • ابو سارة
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:44

    هؤلاء القوم دعاة الرذيلة اليست لهم غيرة على امهاتهم وزوجاتهم وبناتهم واخواتهم؟ سبحان الله ما هذا الزمان

  • المغربي
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:44

    هؤلاء رجال الدين يحسبون أنفسهم يفهمون في كل شيء ألا إنهم هم الجاهلون.
    أنظروا إلى المجتمعات الغربية الديموقراطية الحرة و قارنها بأوضاع الدول الاسلامية .أنذاك قل ماشئت
    تحية للأنظمة العلمانية

  • brahim
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:47

    من العيب الحديث عن مطالب الحرية الجنسية بين الرجال والنساء خارج الزواج في بلد إسلامي أصيل مثل المغرب

  • مغربي مسلم
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:48

    ذكر المقال: وقال بنحمزة، في اتصال هاتفي مع هسبريس، إن الدعوة إلى الحرية الجنسية خارج إطار الزواج هو "رِدَّةٌ إلى الوراء"، باعتبار أن مشاعة الجنس مرت بها البشرية في تاريخها، لكنها وجدت فيها العديد من المشكلات والمعضلات، فاهتدت في الأخير إلى القبول بنظام الأسرة.
    فما المقصود بهذا الكلام هل المقصود أن الأصل هو الفوضى في هذا المجال حتى اهتدت البشرية إلى ذلك أم ماذا .
    إن أول أسرة على وجه الأرض كان ربها نبيا وقامت على التوحيد والفضيلة .
    يقول الله تعالى: ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها "
    وهذا يدل على أن هذا الأمر فطري في البشرية والخروج عن هذا الامر إنما هو خروج عن مقتضى الفطرة وترد في حمأة الحيوانية المرذولة . والله أعلم

  • hamid
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:52

    شوف اسدي , هاد النا س يجب معاقبتهم اشد العقاب وجعلهم عبرة للاخرين . فلقد كثر المرتدون و الملحدون واكلوا رمضان والان يدعون جهرا للزنا. وهذا لا يحصل الا في المغرب . والعقاب ه الحل الوحيد اللذي يربيهم واللهم ان هذا منكر.

  • تائب
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:53

    اترضاه لامك اترضا لاختك حرية الجنس يا دعاة الجنس ممكن ترضوه لامك واختك انها الحرية ولكن ترضوه لزوجاتكم بل انتم ترضوه ولو كان زنا المحارم . واذا رايتهم تعجبك اجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كانهم خشب مسنده….

  • espani
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:57

    رد على الراعي الرسمي للبقر
    إسم على مسمى ويني كريثة هاذي (أن ترى الحفاة العراة رعاء الشاة يتطاولون على الإسلام)
    هل ترضون بأن يزنى بأخواتكم وأمهاتكم وبناتكم ؟يامن يدافعون عن الحرية الفردية الجنسية

  • taha
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:05

    ولكن ما قولك على موازين والسياحة الجنسية بالمغرب والدعارة التي تنخر جسم الامة

  • jawad22
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:35

    لقد اتضخ بشكل جلي بان هده الجمعيات المعوقة هي اكبر خطر يهدد حقوق الانسان المغربي فعوض الدفاع عن القضايا الآنية والمستعجلة المتمتلة في مواجهة غلاء المعيشة والوقوف الى جانب العاطلين والضغط على الحكومة لاخراج قانون الشغل للعمال الدين يصارعون جشع الباطرونا وخادمات البيوت اللواتي تنتهك حرمتهن وتمرغ كرامتهن كل يوم تجدهم يختلقون مواضيع جانبية. انهم لا يدافعون عن القيم الكونية بل يريدون هدم الهوية الوطنية لهدا البلد.

  • abdo
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:42

    لا أدري لماذا عندما يتحدث فقيه ما عن زواج القاصرات ( أقول يتحدث وليس يدعو) تقوم عليه الدنيا ولا تقعد حتى يدخل السجن وتسد دور القرآن والمدارس التي قد تربطها به علاقة أو لا علاقة لها به.
    وعندما يدعوا هؤلاء الماجنون إلى الفاحشة بلا استحياء ضدا عن تدين الناس و أخلاقهم و عاداتهم لا يمسهم سوء ولا نصب.
    إن مثل هؤلاء إن لم يضرب على أيديهم فسوف يعيثون في الأرض فسادا.

  • محمد اسبانيا
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:44

    باسم الله الرحمان الرحيم
    الحمد لله الذي شرح صدور اهل الاسلام للهدى ونكت في قلوب اهل الطغيان فلا تعي الحكمة ابدا واشهد ان لااله الا الله الها احدا فردا صمدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا و اشهد ان محمد عبده ورسوله مااعظمه عبدا وسيدا وما اكرمه اصلا و محتدا صل الله عليه وعلى اله صحبه بيوت الندى وليوت العدى صلاة وسلاما من اليوم الى ان يبعت الناس غدا
    والله ان ما اسمعه عن البلدان المسلمة ليدمي انا اعيش في بلاد الكفر واسمع وارى اشياء تجعلني اقرر الرحيل الى بلدي لكن عندما اقرأ شيئا كهذا يجعل المسلم يعيش غريبا في بلده كما قال الصادق المصدوق الذي لاينطق عن الهوى
    اقول ان هذا يسمونه العلماء بسنة الدفع فما يجب على اهل الحق هو الثبات

  • عسو
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:47

    يجب حدف قانون 490 لانه قانون صبياني هناك شباب عندهم 45 سنة بدون زواج ويعيشون ضروف صعبة اليس من حقهم ان تكون لديهم حبيبة ادا اتفق رجل و امراة علي ممارسة الجنس فانه يجب تركهم لوحدهم مادا سيقع للبلاد ولاخلاق البلاد الدين يدعون لتطبيق قانون 490 متزوجين ويستفيدوت من وضائف واصحاب البترو دولار سيحولون البلاد الي قوم اللوط متل ماوقع في الشرق الاوسط ان الدولة اداارادت تطبيق قانون490 عليها ان تقوم بتزويج البالغين

  • v pour vendetta
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:48

    ودوا لــــو تــكــفــرون كــمــا كــفــروا فـــتــكــونــون ســواء

  • observateur
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:02

    لم نرى اي تعاليق للنساء حول هذا الموضوع !!!!!

  • aziz
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:03

    أن الجنين أثناء الإجهاض يشعر ويحس بالألم، بل يتألم كثيرا، ففي عملية سحب الجنين عن طريق أنبوب الامتصاص والشفط، يكون حجمه أكبر من أن يمر عن طريق الأنبوب الخاص بالسحب، لذلك في كل لحظة يلمس الأنبوب جزءا من جسده يسحبه عن طريق تمزيق العضو، وأثناء العملية يكسر الطبيب جمجمة الجنين لأن الرأس أكبر حجما من فوهة الأنبوب.
    وفي طريقة أخرى أكثر دموية وبشاعة يتم إدخال مشرطة حديدية ملتوية ويتم تقطيع الطفل والمشيمة إلى عدة أجزاء وقشطهما وإزالتهما، أو إدخال ملقط إلى الرحم لتقطيع الجنين إلى أجزاء متعددة، وتستخدم أداة خاصة لسحق الرأس وتفريغه.
    وهناك طريقة الحقن بواسطة محاليل أو مواد كيماوية، فعند إدخال محلول الملح داخل كيس ماء الرأس، يتسمم الجنين بحيث يحترق جلده وأعضاءه الداخلية، فيظل الجنين ينتفض بعنف ويرتج لمدة ساعة أو ساعتين ثم يموت من جراء التسمم بالملح والتجفيف والنزيف الداخلي، ويؤكد الأطباء أن النساء اللواتي يقمن بعملية الإجهاض يشعرن بالجنين يرفس لمدة طويلة بعد إعطاء الحقنة
    فبأي منطق يسمح الإنسان تحت شعار الحرية الجنسية بحرية قتل روح إنسان يتمتع بالحقوق كما يتمتع بها غيره؟

  • ابراهيم
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:13

    روى البخاري في صحيحه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال:"ليكونن من أمتي أقوام يَسْتحلّون الحر و الحرير و الخمر و المعازف".
    الحر: الزنا

  • Aridal
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:18

    Dear Koukou,comment # 60,well said,respect the way you think which each one of us must apply their duties toward the country.

  • yassine
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:24

    نريد أن نرى أراء المجلس العلمى في كل المواقف والمجالات وشكرا على كلامك

  • youssef
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:56

    إنها الحرب على الإسلام

    وأبدى عالم الدين استغرابه من كون المطالبة بالحرية الجنسية "ظهرت عندنا وحدنا في المغرب وسط مليار ونصف من المسلمين لا توجد عندهم مثل هذه الدعوات المتزايدة"

    لسيت عندكم لوحدكم يا أيها السيد المحترم بالمغرب بل هذه الدعوات موجهت لمليار ونصف من المسلمين…إنها الحرب بالوكالة …

    هؤلاء القوم الذين يتحدثون كثيراً عن الاجهاض والحرية الجنسية والشذوذ و عن مساواة الرجل بالمرأة ينطلقون من أن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة صراع وليس تكاملاً كما هو الحال لدينا لأن الغرض هو عبادة الله وعمارة الكون وتزكية النفس.

    الدعوة لاعتبار الاجهاض والحرية الجنسية والشذوذ من حقوق الإنسان افساد في الأرض ومحاربة للأسرة نفسها التي يدعون الحفاظ عليها.

  • bader
    السبت 23 يونيو 2012 - 04:13

    Bravo,
    Je souhaite que nos savants religieux doivent rester en alerte pour répondre à toute VOIX qui incite à la débauche. Votre absence cède le terrain à d'autres voix extérieures de remplir le vide. Il faut que cette présence soit permanente ou bien périodique sur nos antennes.
    Et que les les aides étrangères soient arrêtées à toutes les associations qui s'engagent de faire la VOIX DE LEUR MAÎTRE -bailleur.

  • باختصار
    السبت 23 يونيو 2012 - 04:21

    يقول الفلاسفه الانسان حيوان عاقل، "الحمد لله على تلك النعمه"
    اذن يمكن القول بان "الاباحي" عباره دابه و "الاباحيين"هم مجموعه اوقطيع يدب فوق الارض بدون وجهة.
    حلل وناقش؟؟

  • tklj
    السبت 23 يونيو 2012 - 05:16

    المشكل في تعليمنا المتوقف بنا عند العناوين دون تدريس الجوهر.إن المتدرعين ب: إن الإباحية واقعية، فلماذا نعاديها؟ هم لم يأخذوا من العلم سوى القشور. أجل، إن العلم إما أن يعتمد الواقع لبلوغ الحقيقة، وذلك عندما يكون الواقع سليما بمطابقته للمنطق؛ أما إذا كان الواقع مفبركاً، غير منطقي… فإن العالم يعتمد منهجاً عقلياً لكون الواقع سيكون حينئذ متهماً، خاطئا، غير حقيقي.كل الدراسات زمان بن علي كانت واقعية، لكنها خاطئة لكون الواقع مفبركاً؛ تصورتونس كسويسرا.
    الزنى واقعي، لكنه ليس حقيقة العلاقة بين الجنسين، بل هو مجال تلاعب كل طرف بالأخر، فلا يصح تشريعه!
    يرى روني طوم وباشلار وانشتاين بأن مصدر وأساس علمية النظريات العلمية يكمن أساساً في إعتماد العقل وليس الواقع أو التجربة، فدور هذين الأخيرين هوفقط في توجيه العقل وليس إنتاج الحقيقة.
    سيستمر الجدال الفارغ وسيجد له مناصرين كثرا مادامت المؤسسات تخرج أصحاب الأمية المركبة، مهما ادعوا من حداثة وعقلانية… ولكن،هيهات أن يدركوا بلادتهم والمنابر ملك لهم ،وبلادة أخرى تجابههم بغير تأن! أعجبتني رصانة بن حمزة وما أعجبني تهور بعض الردود ولا سكوت علمائنا الأجلاء!

  • kamakam
    السبت 23 يونيو 2012 - 07:50

    بحكم التجربة كان يقال منذ القدم : "إعمل بما يقوله الفقيه ولا تعمل بما يفعله". هذا يعني أن كلام وأحاديث وفتاوي علماء الإسلام جلها نظرية ولا علاقة لها بالواقع المعاش و يبين في الوقت نفسه النفاق المستمر الذي ثعيشه هذه الشريحة من المجتمع. فهؤلاء العلماء يتكلمون ويفتون وكأنهم معصومين من الخطاء ويخاطبون الملائكة مع العلم أن الجميع يدرك أن لا أحد يأخذ كلامهم بعين الإعتبار لأنه لا يتماشى ومنطق العصر والعقل. ويبقى الجنس هو الموضوع المفضل عند هؤلاء العلماء الذين يتجنبون الكلام عن اقتصاد الريع والزبونية والمحسوبية والرشوة والتوزيع العادل لثروات البلاد والفقر والتهميش. ولا احد من هؤلاء العلماء أفتى في موضوع الخمر والحانات التي تشتغل بتصريح من الدولة. ألم يعتبر الخمر أم الكبائر ؟ في الطب يبقى الجنس مرتبط بأمراض النفسية والعقلية. أليس من الأفضل أن تكون على علم بعلاقة الجنسية للبنت أو الزوجة ؟ وتقرر بعدها ما تشاء. أم الأفضل أن ييستمر هذا النفاق وتجهل كل شيء ولا يستبعد في هذه الحالة أن ينسب لك طفل وهو ليس من صلبك في حالة التي تجبر المرأة على ربط علاقة جنسية مع شخص آخر ؟ .

  • rose
    السبت 23 يونيو 2012 - 10:40

    الحرية الجنسية و العلاقات الحميمية خارج اطار الزواج و المصاحبة موجودة فعلا في بلادنا و منذ زمن بعيد و ان كانت قد تزايدت و تنامت بشكل كبير و واضح في السنوات الاخيرة بين جميع الفئات و المستويات و الكل يعرف دلك و ساكت عنه و هؤلاء المطالبون بهده الحرية انما يطمحون الى جعلها قانونية و اخراج الواضح الى الفاضح و ارباك الشباب المسلم و جر القلة القليلة الى نفس التيار و تعميم الظاهرة ليفسد المجتمع باكمله و لتتنصل الدولة من اسلامها و من اي شرع اخلاقي و شريعة دينية تحفظ كرامة الانسان و تصون عقله و جسده ليترفع عن مخلوق الحيوان و هؤلاء الدعاة المتشددون انما يلغطون بمطالبهم تلك لنوازع و غرائز رخيصة في انفسهم و لسبب اخر تحويل انتباه المجتمع عن مواضيع و امور و هموم اكبر و سبب اكبر و اخطر خلق دول "مسلمة" اضعف و امرض و اذل لتنتعش الصهيونية و العلمانية و الاحادية ……..و ماخفي كان اعظم…………اللهم احفظنا و استرنا و ارحمنا.

  • loujdi
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:01

    La chine, le japon, le brésil, europe, USA, russie et turquie c'est tous des pays ou les relations sexuels entre personnes majeurs sont permises et ces pays sont soit des pays développés soit des pays émergents qui sont entrain de se développer a grande vitesse. Arabie saoudite, somalie, afghanistan, maroc, egypte, pakistan etc etc des pays qui interdisent les relations sexuels entre majeurs et ils sont des pays en plein arriération scientifique et technologique.. il n’y a pas une relation de cause a effet ?

  • asmaa
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:07

    اللهم ان أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير فاتنين ولا مفتونين،
    اللهم اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر

  • أبو آدم
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:30

    إن الشهوة الجنسية عنيفة وعميقة في النفس الإنسانية, يصعب التصدي لها بصورة كاملة ؛ فالمجتمع النبوي، أنقى وأفضل المجتمعات, فرغم كلِّ الوسائل التربوية التي اتخذها الرسول صلى الله عليه وسلم لمنع الانحرافات السلوكية فقد وقعت بعضها, وما ذلك إلا لعنف الغريزة, وعمقها وشدَّتها في النفس ، ومن هذه الأخبار:
    •امرأة خرجت إلى الصلاة في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي الطريق اغتصبها رجل رغماً عنها, ثم صاحت فوجدوا الرجل، وأُقيم عليه الحد.
    •عبد الله بن عمر رضي الله عنهما في معركة جلولاء ، وقعت في نصيبه أمَةٌ جميلة حسناء ، فلم يتحمَّل حتى قبَّلها أمام الناس.
    •فإذا كان هؤلاء الأطهار من ذلك الجيل المبارك يحصل هذا من بعضهم, فكيف بزماننا مع كلِّ هذه الفـتن والإغــــــــراءات، كيف لا يحصل مثل هذا أو أشد ؟ ولهذا ما ينشر عن الجرائم الجنسية في المجتمع المسلم المعاصر : أمر في غاية الشناعة والخطورة.
    •فاتقوا الله أيها الناس ، وارحموا أنفسكم, وارحموا الشباب, فإن الذي يستقيم في هذا الزمان من الشباب فهو وليٌ من الأولياء.

  • abdou salé
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:32

    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون
    جزاك الله شيخنا و الحقيقة نحن نفتقدكم في مسائل كثيرة ..
    لا أدري ما يقول هؤلاء أمام الله
    جزاك الله كل الشكر وكثر من أمثالك هكذا يكون علمائنا الأجلاء في بلدنا الحبيب

  • علي بابا
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:38

    15 – الراعي الرسمي لرعاية البقر…ايوا سير الله يعطيك الصحة ولكن لمن كاتعاود زابوزرك يا داوود راه التخلف وانفصام الشخصية والشيزوفرينيا والعادات السرية وزنا المحارم والكبث الجنسي والعقلي والجهل الخ ضارب الاطناب ديالو فمجتمعنا وراه واخا احنا عارفين راسنا مراض جنسيا مابغيناش نشوفو شي طبيب باش يداوينا عايشين… مكبوثين وبخــــــــــــــــــــــــــــير…

  • عز العرب
    السبت 23 يونيو 2012 - 11:49

    . عن أبي أمامه قال : إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : يا رسول الله ! ائذن لي بالزنا ! فأقبل القوم عليه فزجروه .. وقالوا مه مه ! فقال : ادنه . فدنا منه قريبا . قال : فجلس . قال أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله ! جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم . قال أتحبه لأختك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم . قال أتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال أتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه ، وقال : اللهم ! اغفر ذنبه ، وطهر قلبه ، وحصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء . صححه الألباني..

  • حتى لا يعم السفاح
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:00

    مسكينات بناتنا فبعدما تتبرج الواحدة وتظهر كل مفاتنها، لا تتزوج..لقد فطن بنوعلمان إلى حقيقة أن الزواج نصف الدين وبعدما عجزوا عن محاربة نصف الدين الآخر، بثوا سمومهم في المرأة مستغلين ظروفها وحاجة الإنسان للآخر، فلابد لدعاة العفة أن يتصدوا لهذا التيار الفاسد بكل الوسائل المشروعة حتى لا يعم السفاح. بتسهيل الزواج على نطاق واسع، وإلا فإن البلاء سيعم ولا ينفع وجود الصالح من الطالح فينا.
    لقد عصينا الله فيما أمرنا به من تسهيل تزويج الشباب.
    فكم من فتاة لسان حالها زوجني يا أبي والله ما يمنعها إلا الحياء وكم من شاب كذلك.
    غالينا في تكاليف الزواج و مؤونته مع العلم أن الله وعد بالغنى.
    أكثرنا الإختلاط ولم نراعي حق الله، ففسدت قلوبنا وقلت نخوتنا ورجولتنا.
    إعلامنا فاضح أفسد البيت والأسرة.
    جاهرنا بالزنا.
    ضيقنا على التعدد الذي شرعه الله.
    فماذا ننتظر بعد كل هذا أليس الذي فينا يكفينا. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • حسن ستوف
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:08

    باسم الله الرحمان الرحيم ، للاسف الشديد نحن في المغرب غالبا ما نلجأ لتطبيق القوانين الوضعية وضرب عرض الحائط القوانين الالهية التي وضها الاله الواحد الاحد ، يريدون هؤلاء المستحدثون أن يتم حذف القانون الوضعي الجنائي 490 والذي عقوبته تكاد ان تكون رمزية ،ونحن على علم بانهم يقومون بنزواتهم الحيوانية متى ارادوا سواءا مع الاخر أو الاخرى أو عبر الشبكة العنكبوتية ، هؤلاء انما يسعون الى إدخال البلاد نحو اللارجعة نحو بلد يتفشى فيه الطاعون والامراض التي لم تظهر بعد والعياد بالله ، نسيتم يا مغاربة سورة النور وما جاء فيها من قوانين استبدلت بالقانون الجنائي 490 الذي يسعون لحذفه ، إخوتي الغيورين على اعراضهم وعلى هذا الدين الذي كرمنا به الله عز وجل منذ اكثر من 14 قرنا إذا كانوا هم ينادون بحذف قانون وضعي فلننادي نحن بتطبيق القانون الالهي على الزناة والشواذ ، القصاص القصاص القصاص القصاص ……الفتنة اشد من القتل والسلام

  • benyounes
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:22

    كل هذه المخططات التي تتحدث عن حقوق المرأة و تبيح بالحرية الجنسية، جاءت من الخارج بجنودها ومالها منذ زمن بعيد، وهي تغرس أظافرها في أبنائنا وبناتنا، وهي مخصصة لتشويه السمعة الإسلامية وتحريف مضامين القرآن الكريم وشريعته، ولا توجد حقوق الإنسان الحقيقية، إلاّ في الدين الإسلامي فقط، ونحن نعلم بما أوصانا به نبينا الكريم محمد صلوات الله عليه، كما أننا بلد إسلامي لا نحتاج لمن ينصحنا في هذا المجال، حتى يؤمن بديننا ويتبع محمد صلى الله عليه وسلم، فأن لم يفعل فذلك شأنه، ولا نقبل بتدخلات سافرة في مجتمعنا، ونحن نعلم كم من دول صهيونية تتحسس بنا، والأكثر في الوقت الذي صوت الشعب بكثافة لصالح الحكومة الإسلامية الجديدة، والأولى منذ الاستقلال، فالحذر ثم الحذر، من التدخلات الخارجية التي بدأت بإفساد مجتمعنا المحافظ منذ الحكومات السابقة، حيث كانت الحكومات لا تبالي بالدين ولا بالمجتمع ولا بالبلاد ولا بالشعب ككل..

  • علي ايت عمارة
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:37

    اريد فقط ان انبه الدعاة الى الحرية الجنسية ان الحيوان اسمى واطهر منهم لانه لا يرضى ولا يسمح بهذا السلوك في مملكته انثى العنكبوت مثلا عندما تشعر بان زوجها خانها تقتله مباشرة الحمام عندما تتوفى زوجته يبقى ارملا ولا يمارس ابة علاقة مشبوهة الى ان يموت الاسد لا يسمح لاي ذكر غريب يطوف في مجاله الحصان لايمكنه ممارسة الجنس مع امه ولو بقي بجوارها 100 سنة والامثلة في هذا الباب كثيرة جدا اما الخنزير فهو الحيوان الوحيد الذي لا غيرة له على اهله يرضى لغيره ان ينتهك حرمته اما الذين يسمون انفسهم بالمدافعين عن حقوق الانسان فهم يكذبون لانني لم اطلب منهم يوما ان يدافعوا عني انا بريىء منهم لم اوكلهم يوما بالتحدث باسمي فمنذ اليوم تحدثوا باسمكم وباسم عائلاتكم ولا تاتي كلمة الانسان على لسانكم والا نتاقظتم مع انفسكم لان هذا حقي من حقوق الانسان حسب تعبيركم ……..

  • جواد
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:43

    أين كنتم أيها الأفاضل لما كانت الحرية الجنسية متفشية في مهرجان موازين؟ لماذا لم يستنكر مجلس الأعلى للعلماء حتى بكلمة واحدة أيام تنظيم مهرجان موازين؟ الجواب للقارئ.
    فالحرية الجنسية واقعة منذ زمان في المقاهي والشواطئ والفضاءات الجامعية وربما حتى في الأماكن العمومية، هذه حادثة ليست بجديدة على أنظار مجتمعنا ،فعلى الإنسان أن يحتك بالمجتمع ويلاحظ ،فسيرى العجب العجاب،أما أن أتقوقع على نفسي وأتردد على المساجد والمكتبات،وأحتقر الفقهاء والوعاظ والخطباء فهذا لا يليق،وتذكر ما قيل في اليوم الدارسي للقيمين الدينيين حينما أخذوا الإهانات بالجملة على كاهلهم.فالمسلمون قد تتبعوا الكلمة حرفا حرفا ،فإذا بهم تأسفوا لما قيل . قد تجد الإنسان ينهى عن المنكر،فإذا بالمنكر والظلم يحوم حوله.
    ولذا فأنا لست من الذين يدافعون عن الحرية الجنسية،ولا داع للزنا الحرام شرعا هذا لا نقاش فيه.
    يجب علينا جميعا أن نبحث عن الحلول لتشغيل الشباب حتى يتيسر للشباب الزواج ونساعد الفقراءعلى إخراجهم من دوامة (الزلط) وبهذا سنقضي على هذه الأفة التي ظهرت منذ مدة، وتبدوا للبعض أنها حديثة العهد.

  • محمد عزوز
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:56

    السلام عليكم
    إن مثل هذه الدعوات تبقى مجرد صيحة في واد لأن من يطالب بها مجرد شرذمة، وكل أشكال الرفض حسنة وأحسنها رفض المجتمع فالمجتمع المغربي حتى وإن استجاب القانون لهؤلاء الفساق فهو لن يقبل أبدا
    بارك الله فيك الشيخ مصطفى بنحمزة

  • الشيطان
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:09

    المغرب مليء بأطفال الشوارع والمزابل، البلد مملوء عن آخره بصناعة الخمور وزراعة الحشيش. المواخير والحاناة أكثر عددا من المساجد والمدارس والمستشفيات. "الطيش والتطرف الذي لا يقبله المجتمع" عن أي طيش وتطرف يتكلم هذا الرجل، عن إقتصاد الريع أو عن أجرة إريك كريس أم عن الزرواطة الممنوحة للعاطلين والمعطلين ولربما أراد أن يتكلم عن تازممارة فاختلف عليه الأمر.
    فهي مطالب ـ يتابع بنحمزة ـ مرفوضة شرعا وعقلا ومنطقا ولا سند واقعي ترتكز عليه". أتفق مع الرجل فالرشوة ونهب المال العام وإغتصاب حرية وعرض السجناء الملتحون والهوة الشاسعة بين أجرته الشهرية وأجرة سائقه…
    سواء تغير الفصل 490 من القانون الجنائي أم لم يتغير فالمغرب سيظل جنة الأغنياء وجحيم الفقراء، إلا إذا تغير النظام برمته فتلك ربما بداية التغيير الإيجابي. وعلى كل حال فالمغرب بلد السياحة الجنسية بإمتياز.

  • m ed
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:10

    واجب على السيد الرميد ان يبحت عن هاؤلائ اللدين ارادو حرية الجنس ويطبق عليهم الاعدام هده امانة وواجب وفرض لانهم مرضى

  • Abde
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:33

    هدي سياسة ديال الدولة خربو لبلاد والحريات الغالطة .شوهونا ملقن قادين نقولو حنا مغاربا بكثرة الدعارة في العالم من طرف المغربيات لي ماعندهم باواتهم

  • Intelligente Cherub
    السبت 23 يونيو 2012 - 13:50

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من العيب و العار وقلة الحياء أن يتفوه المرء ويدعو الى الحرية الجنسية.
    ليست هناك حرية جنسية و مع ذلك نقرأ في الصحف و نسمع في الإداعات الوطنية، هناك من يزني بإبنته، وهناك من يزني بأمه و… لاحول ولاقوة إلا بالله.
    هذا الى جانب العديد من الأمهات العازبات اللواتي ملأن "دور الأطفال" باولادهن غير الشرعيين. فكيف سنحارب العنوسة المرتفة و العزوف عن الزواج؟ هل الحرية الجنسية ستحل المشكل او ستزيد الوضع تأزما؟
    لاشك ان دعاة الحرية الجنسية يريدون دفع البلاد الى الهاوية.اللهم احفظ بلدنا المغرب من الفتن ما ظهر منها وما بطن.آميـــــــــــــــــــــــــــــن.

  • زهير
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:04

    هل نحن مسلمون حقا و مؤمنون بتعاليم الإسلام؟هذا هو السؤال الجوهري بالنسبة لي.حرية فردية وأخرى جنسية وأخرى فنية وأخرى…..كل هاته المسميات وغيرها هي تمردات فكرية منحطة على الإسلام. ومن يقول بها هم أناس من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ولكن قلوبهم قلوب الشياطين في جثمانإنس أو كما قال الصادق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم

  • الدمناتي
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:11

    ما بين هؤلاء و حقوق الانسان هو ما بين السماء و الارض ، يجب تسميتهم بالاسم الحقيقي ، انهم : المبطلون بتعبير القرِآن. فما باطل الا و هم وراءه يظنون
    انفسهم عقلاء و هم ابعد الناس عن العقل . كل مرة يطلعون علينا بمنكر .مرة بدعوتهم الى الغاء الاعدام باسم حق الحياة و كأن المقتول لا حق له في الحياة ، و لا حق لأهل القتيل في المطالبة بالقصاص او العفو عن القاتل ان شاؤوا، و مرة يدعون الى اباحة الخمور باسم الحرية و غير ذلك و ها هم يدعون الى اباحة الزنا، ان هؤلاء يشرعون لانفسهم قبل غيرهم حتى اذا وقع احدهم في منكر من منكراتهم يجد لنفسه مخرجا من العقاب . و إلا فهم ليسوا أرأف من الله بعباده. و بعضهم شاخ و مازال يهرف بما لا يعرف . ان الشريعة الكونية هي شريعة الله و هي الميزان العدل ، و الا فإن كل قانون انساني فهو ممزوج بأهواء واضعه يراعي فيها مصلحته او مصلحة أسرته او مصلحة حزبه او قبيلته او دولته الى غير ذلك من الأهواء .اما شريعة الله فهي تعلو على كل الأهواء إذ لا مصلحة له يراعيها سبحانه عند ما يشرع لعباده. فاعتبروا يا أولي الأبصار.

  • elle
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:12

    1-à ceux qui crient fort et haut ,qui veulent un liberté sexuelle comme les chiens et les ânes dans les rues , ne venez pas pleurer demain le SIDA et les MST …
    vos enfants de l'adultère remplissent les rues …on est devenu la destination numéro 1 de pédophilie ,

    wa 3ibad allah même Jorjes BOSH le mécréant appelle à une obstinance sextuelle pour combatre le Sida , et ceci aux USA!!!!

    2- à ceux qui ne veulent pas marier leurs filles qu'aux gens riches , il faut craindre sont dieu qui sait que vos filles soient heureuses avec les plus pauvres !

  • ابو اية
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:16

    بالرغم من اختلافنا مع د.بنحمزة الا اننا نثمن ذبه عن حمى الدين.نفع الله بك ايها الشيخ الفاضل وهدانا الله واياه الى سواء السبيل .

  • einfache
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:32

    لايمكن لاي دولة في العالم ان تتقدم بدون حرية الجنس . حرية الجنس وليس التحرش الجنسي. في اروبا مثلا ادا تبعت بنت وبدءت تقول لها كفاش الزين الخ ونفرت منك في الحال ولم تبادلك الكلام فهدا يسمى تحرش جنسي يعاقب عليه القانون.الدين يحرمون حرية الجنس نرجوا منهم ان لايمارسونه هم كدلك .او كما يقال حلال عليهم وحرام على الاخرين.

  • simo_13
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:45

    اللىهم ان هدا منكر حسبي ا لىه ونعم الوكيل

  • fati
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:11

    الحمد لله مزال في هده الامة من يغير على دينه كنت اظن ان الامة ماتت ومات لكن العيب وللوم على العلماء بسكوتهم اعطو للملحدين تحت اسم الحقوق فرصة ليبتزو الملايين من السلمين

  • أمين
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:21

    ياسيّدي… يا نائما بالاختيار، يا من يغمض عينيه حتّى لا يرى ما يجري حواليه… من قال لك إنّ المغرب لا يعرف الحريّة الجنسيّة، إنّه يعيشها لحظة بلحظة، لكن بصمت، وفي إطار المسكوت عنه… المغاربة أجمعين يرون ذلك ويعيشونه ويرصدونه… ولعلّ معظم المعلقّين والمتحمّسين لكلام "الشّيخ العلامة" مارسوا هذه "الحريّة" خارج إطار الحلال، غير أنّ الجميع يتماهى مع دوره وأقنعته المسرحيّة… يا قوم حان وقت الصّراحة، ومناقشة القضايا الاجتماعيّة من دون عقد نقص، وداخل إطار العلوم الاجتماعية الإنسانيّة… أمّا في شأن الأمراض الجنسيّة والعقد النّفسيّة والتّشرّد فكلّ الإحصائيات تؤكّد أنّ العالم الإسلامي يتربّع على قممها في حين يحلّ "الغرب" "الكافر المنحلّ" حسب تعبير الظّلاميين في سفح الإحصائيات…

  • مسلم سلاوي
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:22

    هذا مطلب ليس من مطالب المسلمون المؤمنون الذين لهم غيرة على الاسلام والمسلمين بل هو من طبقة من الفاسقين الغير الشرعيين والمتطرفيين //////
    الذين يطالبون باباحة وحرية الزنى والفسق والفساد في ارض الله ………
    اللذين قال فيهم الله سبحانه وتعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم (واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا….الاسرا 16 صدق الله العظيم

  • hamsa
    السبت 23 يونيو 2012 - 15:41

    واخيرا استيقض النائمون ,من سباتهم العميق, ليدروا الرماد في العيون, ويتكلموا باسم الاسلام,الدين الرسمي للمملكة المغربية,تم يركنوا الى الظل من جديد,ليتكلم الجهال,ويربطوا الديمقراطية بالحرية الجنسية,فيندد الشعب,ويحولق الغيورين,ويضل المجلس العلمي كعادته,لازما للصمت ,لا يحرك ساكنا,لا يحسن الا القاء الخطب الرسمية ,ولان الدولة بدات تتعلمن ,فلا نستغرب ان ضل الساكتون ساكتون,و تكلم المتكلمون بلسان الدول العلمانية الغربية

  • sico86
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:53

    واخيرا تكلم المجلس العلمي.
    اين هو وزير الاوقاف? وما هو موقفه من هذا?

  • العربية القرشية
    السبت 23 يونيو 2012 - 16:53

    صح النوم ..متى فتحت عينيك ؟بعد ان ازحتم رجلا احبه كثير من العرب لا لشيء سوى لصدقه وحبه لديننا الذي نعتز به ؟ ماذا فعل حبيبنا السيد عبد الله انهاري ؟ هل حرض على قلب النظام ؟ هل دعى الى الحرية الجنسية في دولة اسلا مية بالقانون ؟ لماذا هذا الظلم ؟ حسب علمنا المؤمن لا يظلم ولا يقبل ظلما فلماذا اتفقت عليه انت و توفيق من يأخذ اجرته من الشعب على واعظ ومرشد نسمع منه كلمة ؟الان بدأت الامور تتضح ازاحة كل من ينهي عن المنكر ليحل محله الدعارة والحرية الجنسية و الشيخات السكرنات في مجلس الامة ,وحقوق الشواذ لا حاجة لدين عند الماسونية , الذي يستمد منه المرء القيم الانسانية والاخلاق النبيلة وبه ينصلح امر المجتمع .في حين فقهاء الجنس ومن يدعون للشذوذ الاخلاقي كالنوم مع الجثث وشرب الخمر حتى اصبحنا نسمع عن اغتصاب المتوفيات و اغتصاب اطفالنا العجزين عن الدفاع عن انفسهم ..اهذاماتريدون حسبنا الله ونعم الوكيل في اولاد الزانيات ,سننظم الى الجماعة ان شاء الله واننا ضدكم الى ان تغيروا من سلوككم ضد ديننا الحنيف

  • أبو آدم
    السبت 23 يونيو 2012 - 18:00

    • أيها المسلمون : هناك بعض الوسائل المهمة للحفاظ على المجتمع من هذه الفاحشة ، ومن أهمها:
    •التربية الإيمانية, فضعف الإيمان هو العنصر الرئيس في كلِّ انحراف، والرســول صلى الله عليه وسلم يقــول: » لا يزني الزاني وهو مؤمن « ، فالإيمان هو العاصم الأهم للحفاظ على العفة.
    •التوعية الفكرية بالأمراض الجنسية ؛ فإن المطلع عليها قد يمتنع عن الفاحشة خوفاً من المرض.
    •التأكيد على الزواج المبكر, والسعي في مساعدة الشباب اقتصادياً لتمكينهم من الزواج.
    •إقامة الحدود والتعزيرات الشرعية كما أمر الله ، فهو العليم الخبير, فإن القوانين الوضعية لم تخدم شيئاً، فلم تؤدِّب فاسقاً ، ولم تُصلح مجرماً.
    •تأديب الفتيات والنساء بعدم التبرج والاختلاط بالرجال.
    •منع الشباب من السفر للخارج حيث المفاسد الخلقية ، والانحرافات السلوكية.

  • maghribia
    السبت 23 يونيو 2012 - 19:07

    كيف سيصير حال المجتمع أليس هدا هو الفساد الاخلاقي
    يا للغرابة
    المشاكل كثيرة غارقين فيها ماقدرنا نحلوها وباغين يطبقوا الحرية الجنسية ماهدا التناقض
    لاحول ولاقوة الا بالله
    الحمد لله وسلام على عباده الدين اصطفى

  • منصور عيسى
    السبت 23 يونيو 2012 - 19:26

    من العلمانية الى الزندقانية :العلمانيون معقدون لان الشيئ ادا زاد على حده انقلب الى ضده فحتى في بلاد عمهم ساركوزي سليل (العلمانية) وضع للحرية الشخصية حدودا بمنعه الرموز الدينية في فرنسا الانوار

  • لا داعي للقلق
    السبت 23 يونيو 2012 - 19:28

    يا مغاربة يا مسلمين
    لا داعي للقلق

    فالدستور و الشعب يشكلان سدان منيعان ضد تقنين كل المطالب الإباحية
    فلن يوجد حزب يجرأ على تبني مطالب الإيباحيين
    و لن يوجد لا حكومة و لا برلمان يفكر في مجرد مناقشة مطالبهم

    لم تتحقق مطالبهم حتى في ظل استبداد العلمانية المتطرفة بتونس
    فما بالكم حكومات و برلمانات الربيع العربي حيث استرجعت الشعوب المسلمة سيادتها على الساحة السياسية؟؟؟

  • Amazigh
    السبت 23 يونيو 2012 - 20:56

    هؤلاء الذين يسمون أ نفسهم علماء, يضعون أنفسهم كوصايا على كل المغاربة ليفرضوا علينا تلك الأفكار البالية المنغلقة والتي تعود إلى عهود عرفت فيها المجتمعات العبودية والطاعة العمياء لالحكام ورجال الدين.من وَكَّلَهُم أن يتحدثوا بإسمي وأنا أنْفُرُ من تلك الأفكار التي مازالت تَعْتبرُني غَبيا وقاصِرًا وغير حُر .يحدِّدُون لي كيف أُفكِّر ,ماذا أأْكل وماذا أشرب, وكيف أختار جنسي ومع من.هذه القوانين الطقوسية هي كلها تعمل وراء ستارالدين لتدجين المواطن وإخضاعه لالمخزن العروبي والسلطات المحلية.أما اليوم فكل المواطنين سواسية أحرار ومسؤولين.لماذا هاؤلاء المَكْبوتِين يريدون كبح حرية المواطن وخاصة الجنسية, ولا يعملون شيئا من أجل أن لا تكون هناك تجاوزحرية الآخر وأن لا تكون هناك تحرشات جنسية ولا إغتصابات؟ لأن كرامة المواطنة والمواطن هي الأهم وليس خُزَعْبلات هاؤلاء المُتفَقِّهين.

  • amzigh
    السبت 23 يونيو 2012 - 21:40

    هؤلاء (العلماء) يُنصِّبُون أنفسهم كوَصايا علينا بأفكارهم البالية والتي تعود إلى عُهود عُبودِيَّة الحكام ورجال الدين.من وَكَّلَهُم أن يتحدثوا بإسمي وأنا أنْفُرُ من تلك الأفكار التي مازالت تَعْتبرُني غَبيًّا وقاصِرًا وغير حُر.يحدِّدُون لي كيف أُفكِّر ,ماذا أأْكل وماذا أشرب, وكيف أختار جنسي ومع من.هذه القوانين الطقوسية هي كلها تعمل وراء ستارالدين لتدجين المواطن وإخضاعه لالمخزن العروبي والسلطات المحلية.أما اليوم فكل المواطنين سواسية أحرار ومسؤولين.لماذا هاؤلاء المَكْبوتِين يكبحون حرية المواطن وخاصة الجنسية, ولا يعملون شيئا من أجل أن لا يدخل أحد في حرية الآخر؟ وأن لا تكون هناك تحرشات جنسية ولا إغتصابات؟ لأن كرامة المواطن هي الأهم وليس خُزَعْبلات المُتفَقِّهين.من ينساق وراء الخطابات التي تُقيِّدُ الإنسان وتُحَرِّمُ التنفس تَجِدُهُ دائما ذون مستوى ثقافي وَازِن هو فقط إبْنُ الإديولوجية العروبية الإسلاماوية المنغلقة على العلوم الإنسانية العالمية النافعة. لاكنه كالعادة يدعي أنه يتكلم بلسان الحقيقة ولا أحد فوقه رغم إقراره بإنتمائه إلى العالم الثالث (الثالث عشر) المتخلف.

  • KAMAKAM
    السبت 23 يونيو 2012 - 21:48

    لمن يقول هل ترضى بالزنى للأم أو البنت أقول لا أحد يرضى بذالك ولكن هل تقبل وترضى بتربية أبناء ليسوا من صلبك في حالة الخيانة الزوجية. علماء المسلمون يرفضون الشفافية ويفضلون النفاق مع الله. كذالك يفعلون مع إفطار رمضان. فهم يمنعون إفطار رمضان علانية ولكن يبيحون إفطاره في البيت. وهل الخوف من الله أم من البشر ؟. في الواقع هؤلاء العلماء لا تهمهم أن تلقى الجنة أو أن تذهب إلى الجحيم. الذي يهمهم هو الإستفادة من هذا الدين فقط. لا أحد من هؤلاء العلماء أفتى في الخمر والحانات التي تشتغل بتخيص من الدولة.

  • المغربي
    الأحد 24 يونيو 2012 - 00:30

    ان من واجبنا جميعا كمغاربة في بلد مسلم متشبتون بتوابت امتنا المسلمة ان نرفع دعاوي قضائية لدى جميع المحاكم المغربية ضد هده الجمعية و ممتيلها و الطلب بمتابعة هؤلاء الجراتيم بالأفعال الجرمية التالية : -التحريض العلني على الفساد و التغرير بالمواطنين على الفاحشة و الخروج عن الأعراف الأخلاقية – المس بتوابت الامة المغربية و محاولة زعزعة عقيدتها الاسلامية – والمرجو من المختصين ان يمدونا بتوضيحات في هدا المجال حتى نبرهن لهم ان المغاربة لهم قيم أخلاقية و دينية متشبتون بها ولن يرضوا ان يتكالب عليها بعض السفيهات و السفهاء المستأجرين لتخريبها

  • luna
    الأحد 24 يونيو 2012 - 03:45

    الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم كل علاقة جنسية بين امرأة ورجل خارج إطار الزواج، في المغرب يخدم الدولة لقمع المواطن البسيط تحت غطاء الدين الاسلامي وثقافة النفاق التي يعيشها هذا الشعب تجعل الدولة تفلح في افقار الفقير واغناء الغني بين قوصين الفصل 490 يشجع الرشوة يطبق على من لا يستطيع الفع

  • المغرب العربي الكبير
    الأحد 24 يونيو 2012 - 07:40

    الى المسمىاAmazigh انت غير معني بما يطالب به المسلمون انت شلح معقد خاصة اذا كنت من شلوح الخنز فانت لا عرض لك ولا غيرة لك على اهلك اكثركم اولاد زنا ..وفي المهجر ريناهم يقدمون اخواتهم دون وخز من ضمير وبيوتهم بيوت دعارة وهذا بالنسبة لهم حرية وهي في الحقيقة انحراف حتى عند الغرب لان كل ذلك من اجل المال ..لانهم لادين لهم ولا قيم وبناتهم الصفة الغالبة عليهم قلة الحياء وحب المال ..لذلك لا نريدكم مسلمين لانكم لا تشرفون الاسلام بل تشرفون المسيحية بالدعارة ,اللهم انزع الاسلام ولغته من قلوب هؤلاء الاوباش

  • مصطفى
    الأحد 24 يونيو 2012 - 09:43

    الحيوانات اعزكم الله لا تتمتع بهده الحرية الجنسية التي يطالب بها هؤلاء الشردمة و العلاقات الجنسية بين الحيونات تتسم بالصرامة و الاقتتال لحماية النسل و مثل هده الدعوات لا نلاحظها وقد تبت علميا الا عند حيوان واحد و هو الخنزير لانه لا غيرة له و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين و هو غالب على امره و لو كره الكافرون وهو المستعان

  • einfache
    الأحد 24 يونيو 2012 - 10:31

    المسلم هو من اسلم نفسه لله اي اطاعه ووهب نفسه لله في خدمة الانسانية اللتي هي خدمة لله.وبهدا المعنى فان اي انسان ولو لم يكن يؤمن باي ديانة ويؤمن بالله فهو مسلم. اللدين يحرمون الحرية الجنسية يجب ان يبرهنوا لنا انهم فعلا ضد الحرية الجنسية.اريد ان اقول ان جميع المخترعات اللتي نستعملها في حياتنا هي من اختراع اناس احرار في الجنس فلولا تلك الحرية لما صنعوا لنا شيء.السيارة الطاءرة الحسوب الكهرباء الالات الطبية الخ….ادا كنتم تحرموا الحرية الجنسية فلا تستعملوها لان مخترعيها لديهم حرية جنسية ما هدا التناقض وهدا النفاق؟

  • أيمن
    الأحد 24 يونيو 2012 - 10:49

    إن هؤلاء الحقوقيون الذين يدافعون عن الحرية الجنسية ، هل يقبلون لو أن شاب زنا بأخت أحدهم أو أمه أو … دون محاكمة ؟ إن هؤلاء دعاة إلى تدمير المغرب بالأوبئة و الفساد و الخلط في النسل ، و المجتمع برمته لا يقبل هذا مهما يكن لذا وفروا دعواتكم المسمومة ، و أسأل الله أن يهديكم .

  • ام سلمة
    الأحد 24 يونيو 2012 - 10:58

    هند المغرب

    أتساءل عن سر وجوم المجلس العلمي الأعلى وتغاضيه عن الرد والتوجيه والمشاركة في مناقشة قضايا وازنة كهذه . .؟
    وإلا فما هو دوره الحقيقي ؟

  • für einfache
    الأحد 24 يونيو 2012 - 12:01

    einfache, ich habe 2 deine Kommentare gelesen das mindeste was ich über dich sagen kann: du bist krank

  • lahcen de kelaa m'gouna
    الأحد 24 يونيو 2012 - 14:34

    اسمع الى القولة التي ورتها المغاربة ابا عن جد لي كال هاد العصيدة باردة ادير فيها ايدوا هدا المادة دونها الدماء

  • مسلم غير مستسلم
    الأحد 24 يونيو 2012 - 15:03

    يا جماعة!! الحرية الجنسية كانت مكفولة في زمن الرسول، فكم من الجواري والسبايا كان لدى الصحابة، ولم ينزل أي نص بتحريمها، بل في القرآن آيات كثيرة"…. وما ملكت أيمانكم"، يجب أن نتحرر من فقه القرون الوسطى ونعيش في ظل إسلام لا يحرم إطلاقا أمرا فيه خيرنا، ولا اعتداء فيه على أحد.
    إن قمع الرغبة الجنسية في عصر يتأخر فيه سن الزواج إلى حوالي 40 سنة، أي بعد 24 سنة من البلــــــــوغ، هو المشكلة الكبرى، التي تؤدي في أحسن الأحوال إلى عقد نفسية نتيجة الكبت، وتؤدي إلى الشذوذ الجنسي، بل تؤدي إلى انشغال الشباب في التفكير في الجنس، نظرا لعدم قدرتهم على ممارسته، بدل انشغالهم يالعمل والانتاج في عز الشباب.
    إن الانسان الغربي الذي تخلص من هذه العقد، كرس خياته للعمل والعطاء، أما العربي فمعظم تفكيره في حاجة طبيعية لم يشبعها، في جنس حرم منه فظل غايته ومنتهى تفكيره.

  • klaus
    الأحد 24 يونيو 2012 - 16:03

    صاحب التعليق 154, 155 له سند صحيح كانه من رئس الجمعية شخصيا اتفق معه 100% هدا هو الواقع اما من يبني على الخيال فيشتم ويسال وووو ويطلب من الاخرين مالا يقوله عاقل مثلا: هل ترضى لامك او لبناتك اوترضى لااختك هدا الكلام هو المحرم عند العقلاء ويزعمون انهم المغرب ملك لهم فيطردو منه من يشاء ويقتل من يشاء,ولم يعرف من التاريخ الا المغرب بلد اسلامي ولم يقراء من هم سكان المغرب . كيعرفو قال البخري وقال مسلم. عاش الحرية بصفة عامة… لمغاربة اليوم ناس كيعرفون معنى الحرية بمفهوم واسع وليس فقط في الجنس. انعل الشيطان القيه ممنوع الحرمان والشعودة والسحر هدو هما لخصنا نحربوهم بكل قوة…وشكرا للجريدة العصرية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة